الأمن الإسباني يعتقل أحد أتباع "داعش" بسبتة المحتلة

الأمن الإسباني يعتقل أحد أتباع "داعش" بسبتة المحتلة
الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:36

اعتقلت السلطات الأمنية الإسبانية صباح اليوم بسبتة المحتلة شخصا مُشتَبَها به في أنشطة ذات صلة بـ”الجهاد العالمي”، لينضاف بذلك إلى عدد من الجهاديين المنتمين إلى خلايا “إرهابية”، والتي جرى تفكيكها بداعي دعمها لتنظيم القاعدة وإرسال مقاتلين إلى سوريا والعراق بعد تجهيزهم.

بلاغ وزارة الداخلية الإسبانية أفاد أن الحرس المدني ألقى القبض على المدعو محمد حميدو حميدو، ذي 40 سنة، دون أن تفصح عن أصوله ما إذا كانت مغربية، خاصة أنه يقطن بحي البرينسيبي ألفونسو، الواقع على بعد عشرات الأمتار من الحدود الفاصلة بين سبتة والمغرب، حيث كان محط متابعة وتحقيق منذ 2012 من طرف مصالح الاستخبارات.

وكان حميدو، وفق البلاغ، يزاول أنشطة مشبوهة تتعلق بـ”الجهاد العالمي” على الشبكة العنكبوتية، إضافة إلى أنشطته “الجهادية” على الشبكات الاجتماعية، والتي تنشر دعاية لتنظيم القاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروفة اختصارا بـ”داعش”.

الداخلية الإسبانية كشفت أن وقت اعتقال حميدو فجر اليوم، بمنزله الواقع بحي ألفونسو بسبتة المحتلة، جرى حجز مسدس صغير وكمية من المخدرات، إضافة إلى جهازيّ كمبيوتر وملحقاتهما وعدد من الوثائق التي يجرى تحليلها، فيما نقل المتهم إلى مدريد لتقديمه أمام القضاء الإسباني.

وكان الحرس المدني الإسباني قد اعتقل أواخر 2006، في عملية وصفت بالكبيرة والناجحة أطلق عليها “عملية دونا”، حوالي 11 شخصا يقيمون في سبتة المحتلة، بعد أن وجهت لهم تهم “التخطيط لتنفيذ هجمات” في المدينة، قبل أن يقوم القضاء بتمتيع 9 منهم مانحة إياهم البراءة.

وفي منتصف يونيو الجاري، أعلنت الداخلية الإسبانية عن تفكيك خلية جهادية أخرى، لكن هذه المرة في قلب العاصمة مدريد، مكونة من 9 أفراد، ويتزعمها مغربي، سبق له المرور بسجن غوانتانامو، حيث يعمل على تجنيد مقاتلين مغاربة وإسبان وإرسالهم إلى العراق وسوريا، بعد التنسيق مع فصائل جهادية، غالبا ما تكون ذات صلة بتنظيم القاعدة و”داعش”، حسب الرواية الإسبانية.

ورغم محدودية عدد الخلايا “الجهادية” التي تعلن السلطات الإسبانية عن تفكيكها، إلا أن عدد المغاربة الملتحقين بجبهات القتال في سوريا والعراق آخذ في الارتفاع، إذ تشير معطيات غير رسمية أن العدد تجاوز الـ2000 منذ اندلاع التوتر بين النظام السوري وجبهات المعارضة المسلحة عام 2011، أغلبهم من منطقة الشمال، خاصة إذا ما تم احتساب الشباب المغاربة المقيمين في أوروبا.

‫تعليقات الزوار

11
  • Driss
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:58

    عندي أنا و خوتي حساسية مفرطة تجاه اصحاب اللحى و العباءة و المسواك و العطر(يعني التشبث بالقشور دون الجوهر)…سبحان الله فوقاش ما قلت هذا مزيان ملتزم الا و تلقى العكس…تجده غليظ القلب سيء المعاملة…على الدولة المغربية ان تكافح و تقضي على هذا الوباء الذي يهددنا و يهدد العالم بأسره.

  • كمندار حمو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:02

    الجهاديين المنتمين إلى خلايا "إرهابية"
    ارهاب ارهاب ارهاب
    انهم المسلمون و ليسوا بالمجرمين
    انتم يا بورقعة هم الارهابييون الفاسقون المتسولون
    لعنة الله على الضالين

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:12

    بعدما لم يعد "تنظيم القاعدة" يثير الفتنة كثيرا لانه اخترع على اساس محاربة دين واحد لباقي الاديان,وارهاب الناس وتنفيرهم من الدين الاسلامي,الذي صوروه انه دين لا يعرف سوى العنف والقتل.وان المسلمين لم يعدوا يجرؤا على قول كلمة حق او حتى رفع صوتهم في وجه اعدائهم..(بمعنى كسروا شوكتهم)..هاهم الان يخترعون تنظيما اخر هو تنظيم "داعش"ليؤكدوا ان الدين الذي كانوا يزعمون انه دين الارهاب هو كذلك خصوصا عندما يرى البعض ان المسلمين يتقاتلون فيما بينهم هذا سني وهذا شيعي رغم ان الله ربهم والقرآن دستورهم ومحمد نبيهم..الا انهم يقاتلون بعضهم لينتهوا كلهم.
    حذااااري من الاعلام.

  • الشيخ فوفو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:45

    يجب حماية ابناء الشمال من الارهاب وخلق فرص الشغل هناك وتنظيم رحلات للشباب الى باقي مناطق المغرب حتى يخرجو من تقوقعهم ويتحررو من القبلية والعنصرية والكراهية

  • Flan
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:26

    مسميتهمش "داعش" . انها الدولة الاسلامية بالعراق و الشام . والنصر قريب باذن الله . و سيتحد المسلمون ان شاء الله .

  • عبد العزيز
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:27

    الريح لي جا يديكم .
    أرى ان بعض المعلقين يسوقون أحكاما جزافية مسبقة من غير تمحيص للمقالات وما تتضمنه من مصطلحات ملغومة ترمي إلى تشويه الحقائق و التعتيم على الحقيقة . والحديث عن الأرهاب هذه الأيام في كل الصحف والقنوات ووسائل الأعلام لا يعدو أن يكون حملة شعواء تديرها الصهيونية ملصقة الأرهاب بالإسلام . في حين أن الإرهاب الإسرائيلي لا يتحدث عنه أحد
    والإرهاب المسيحي والبوذي والهندوسي لا يذكره أحد لماذا لا يسمي الغرب ما يقع في وسط إفريقيا وبورما وما تقوم به الميلشيات الشيعية في سوريا والعراق إرهابا.
    المقال حق أريد به باطل

  • Mouna Tangaouia
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:30

    دائما نسمع الارهاب في سبتة مغربي , لفنيدق او تطوان. هل لاحد ان يشرح لنا مذا يقع هناك .
    طنجة اكبر منهم ولا نسمع فيها اي شئ ..

    ودائما نقرا لديه : مسدس صغير وكمية من المخدرات… والقاعدة…

    هل تقوم الصحافة بكوبي كولي .. ام سكان هؤلاء المنطقة فيهم تبرزيط . والمخزن ما قادشي عليهم ..

    والغريب في المقاومة الحقيقية اقرا دائما في تلك المنطقة بالضبق فقط الخونة ضد المغرب : عبد الخالق طروس مثلا قرات انه ماسوني , يخدم مصالح الاسبان ضد المغرب وكان يظهر الوطنية كثيرا.

    هل من يوضح من هم هؤلاء حقا ? اسلام مخدرات مسدس , نفس الشباب

  • yutry
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 05:01

    لا اعرف بضبط ما هى غاية هؤلاء في حمل السلاح في وجه البشرية من اجل اتباع دين معين وماذا سيربحون اذا ما نجحوا في مسعاهم وحكموا العالم واصبح العالم كله يدين بدين واحد .الاجرام والرذيلة كانت موجودة حتى في عهد محمد وهو حي….. كان محمد يحلم بعالم تسود فيه المحبة بين الناس والتعاون فيما بينهم والتغلب على اكراهات ذاك الزمان وفي بقعة كانت تعرف جفافا داءما والحياة صعبة للغاية …..كانت الناس تتقاتل في ما بينها من اجل لقمة العيش وبقي الوضع هكذا حتى جاءهم عبقري حنون لم تعجبه الاحوال الساءدة انذاك فتفتقة عبقريته لم تعد من وسيلة لتحسين الاوضاع سوى التخويف بلمجهول ونزل جبريل …………وانتهت بما نعرفه اليوم من بلادن وبوكوحرام وداغش رغم ان الاحوال تحسنت كثيرا مقارنة مع ذاك الزمان وتسيد القانون واصبح الانسان يشعر بلامان اكثر و تطور اكثر وبدءيعطينا نظريات تلو الاخرى عن سر وجودنا منها القريبة الى الصواب ….. والله اعلم

  • مومو سوس
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 06:40

    باسم الله الرحمان الرحيم ،وصل اللهم على النبي القدوة والأسوة الحسنة ، والهادي الى طريق النور محمد وعلى وصحابته اجمعين،
    اما بعد : فيا عباد الله احذروا فتنة التضخيم والتضليل الإعلامي الذي يمارس على هذا الدين الحنيف واهله، ولكن الله متم نوره ولو كره المجرمون،ان هذا كله من خطط العصابة االإجرامية الماسونية الصهيونية الخطيرة ،فالتحكم في العالم بأسره والتلاعب به كيف يشاءوا يقتضي توفير هرم والذي يتمثل في الإعلام،السياسة،والابناك( الاقتصاد) فلقذ تمكنوا من ذالك منذ عقود من الزمن،فٱحذروا ان تصيبوا إخوانكم وأنفسكم بما يضرهم ويضركم اما الله فلن تضروه شيئا ولو كفر اهل الارض جميعا. الآن وقد حان وقت العمل علميا وعقليا لإفساد ماسعوا اليه ،المواجهة الدقيقة المحكمة والناجحة هي تلك بالعقل والعلم والحكمة. فاستفيقو يرحمكم الله.

  • اعتراف
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 07:46

    الحدود الفاصلة بين سبتة والمغرب
    اعتراف مباشر بأن سبتة دولة إسبانية

  • Correct
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 08:48

    الواقع على بعد عشرات الأمتار من الحدود الفاصلة بين سبتة والمغرب !!!!!!!

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر