الأمن المغربي يعتقل أمريكيا بطلب من واشنطن

الأمن المغربي يعتقل أمريكيا بطلب من واشنطن
الأحد 29 ماي 2011 - 23:57

عملت السلطات الأمنية على اعتقال عضو مسؤول بتنظيم “ثورة المسلمين”، إذ يتعلق الأمر بالمواطن الأمريكي يونس عبد الله محمود وجاء النبأ ضمن الموقع الإلكتروني “إسلام بُوليسي” مشير إلى وقوع الاعتقال في ساعة مبكرة من يوم أول أمس الجمعة.



وزاد ذات الموقع الإلكتروني الكشف عن عملية الاعتقال بتنصيصه على أن “الأخ يونس.. يتواجد حاليا في حالة اعتقال منتظرا ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.. وهو المعطى الغريب لعدم وجود أي اتفاق قضائي مغربي أمريكي لمثل هذا الإجراء.



ويجهل لحد الآن أي معطى إضافي مرتبط بمكان تنفيذ عملية توقيف يونس عبد الله أو حتى مكان تواجده الحالي، ولا يتوقع أن يكشف عن ذلك قبل مرور 96 ساعة من الحراسة النظرية التي يشرعنها استخدام قانون الإرهاب المغربي والذي تم تفعيله بناء على مطلب أمريكا بتوقيف يونس عبد الله لانتقاده الحاد سياسة واشنطن وتعامل عدد من الأشخاص مع الإسلام وشؤون المسلمين.



موقع “إسلام بوليسي” اعتبر اعتقال يونس “والجا ضمن سياق التضييق على المسلمين بسبب تعبيرهم عن الرأي المضاد لتوجهات الولايات المتحدة الأمريكية”، في حين يرى الأمريكيون منذ زمن بأن تنظيم “ثورة المسلمين” يتبنى خطاب العنف والفكر المتطرف في تعاطيه مع ثلة من القضايا.. وذلك رغما عن عدم تورط المنتمين إليه، ومنهم يونس باعتباره قياديا ضمنه، في أي شكل من أشكال العنف.

‫تعليقات الزوار

22
  • Radwan
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:11

    Good job for stopping this guy…he is for violence and against peace and democracy…we must also arrest his associates in Morocco, what were they planning? A terrorist attack???

  • الاعرابية
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:23

    هل تعلمون يا منبطحين ويا مستعدين للانبطاح ,انكم متى انبطحتم لامريكا خاصة, فاعلوا انها لن تنزاح من على
    بطونكن ,ولا يكفيها شيئ غير انبطاحكم على طول , طبع الامريكا والامريكان هو nothing freeوالمصلحة الخاصة فقط ,وفي هذه الحالة اطلبوا المقابل بدون خجل او حياء ,و ان لاتعتقلوا هذا الانسان في وطننا بامر منها ,لماذا؟ ماذا فعل للمغرب ؟هل صدر منه شيئ يسيئ للوطن من قريب او بعيد ؟فلماذا تعتقلوا سائحا دون وجه حق ؟؟واين سيادتنا ؟ومن تكون امريكا ؟واين رب الارض والسماء من كل هذا ؟هي السيبة؟ تحرم انسانا مما اعطاه الله من الحرية ارضاء لدولة اخرى ؟كفوا ..بلدي ليست باكستان, غدا ياتون بطائراتهم لاغتيال من يريدون على ارض الوطن ,وبساستكم الرعناء تتسببون لبلدي في مشاكل هو في غنى عنها,جربوا اطلبوا منها ان تعتقل مواطن مغربي على ارضها دون وجه حق وانتطروا بما ستجيبكم ,لانهم يحترمون انفسهم وانسانيتهم وقانونهم الذي يخضع له الكبير قبل الصغير , لذلك بلدهم بلد خير ونماء ,فهلا تعلمتم يا امة اقرأاحترام انفسكم حتى يحترمكم الغير؟؟

  • aaqil
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:31

    Mais que fais ce propagateur des idees terroristes chez nous , sinon semer la haine de l autre qui est a la base de tous les malheurs qui frappent le monde arabo musulman. Cet individu doit etre expedie en amerique en expres. Dans les affaires comme celle la pas besoin de chercher midi a 14 heures.

  • راضيين عليك سيادك
    الأحد 29 ماي 2011 - 23:59

    راضيين عليك سيادك أسيدي
    المغرب و سياسة الخضوع للأسياد.
    هذا المسكين سيزور معتقل تمارة و يلقى كل الترحيب الذي لا يمكن أن يلقاه في الولايات المتحدة الأمريكية لعدم سماح قوانينها باستعمال القنّينات.
    نفس الترحيب الذي لقيه الكثيرون من دول أخرى في تمارة ، فنقول للإخوة الناقمين على تمارة و غيره ، أن مثل هذه المرافق تدرّ على المغرب أموالاً طائلة و كذلك رضى الأسياد الأوربيين و الأمريكيين.
    أرجو النشر

  • kinta
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:21

    رجل لا يوزن بميزان علم من اعلام الفكر والنباهة والنبوغ إن سجنوه لا لتهمة , وإن اطلقوه فالله سرحه يعلم ما يقول وما يحدث هو اعتى على امريكا من قاعدة بن لادن بتمكنه من إيصال كلمة الحق والسلام والاسلام يقض مضجع الصهاينة وهم الدين بنوا له هدا القالب ايامهم معدودة

  • ketty
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:27

    c’est pas juste ce qu à fait la police marocainne
    quelle est la relation entre le Maroc et usa
    c’est de l’injustice

  • البوزكارني
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:29

    الشيء الوحيد الذي لم يتضح لي الى الان هو ان هذه الدولة المدعوة امريكا او الولايات المتحدة الامريكية من نصبها على العالم ؟من حضر مراسم تتويجها او تنصيبها كرئيس دائم على العالم؟نحن الامة العربية الوحيدة التي تركز ضرباتها علينا لماذا؟

  • youssef
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:33

    americans convert into islam and moroccans convert out of islam under the name of freedom or huria.
    I am affraid that “alfutuhat alislamia aljadida” will come from the usa to show moroccans their religion.

  • صلحي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:35

    عطاوكم عليويين مشي وشحو امينتو حيدر. ما فعلتم انه لا احد سيعتبر مصداقيةلحماية لاجئين او معارضين و هدا خرق لحقوق الانسان اولاد شكيرة و الحمداوية ارحلوا
    ارى و اسمع الامريكي و اقول انه اصلح في امريكا مع من هم في المغرب لانه جاء واثقا في المغرب نضرا لثاريخه الدي يفخر به كل مسلم و مسلمه و اعتقد ان بانتقاله سيستفيداو يكتشف بعض العقول لينقل منهم ما يمحو به الكراهية ضد الاسلام و ينقل علومه لمسلمين لمواجهة الغرب الامبريالي بكل سيستيماته المفبركه البنكية و الاستعمارية بخلاف نوايا الاسلام ولكن المغرب منسي او نائم و لا قدر الله غائب او مدفون …الجهل و الامية تسري في عقول البشري انضروا للتلفة زة هل تمثل المغاربة في تاريخهم و اسلامهم و حضارتهم .افتح ميدي ان تتكلم على الفساد بالمعنى الموديرن او دوزيم marriage mix tabou par example.تتكلم عن زواجها بفرنسي و ان العيب في المغرب و قريتها المحافضة التي لن تتفهم و ليس العيب فيها التي خرقت شرع الله و هربت لدنياها و هي الان تتقشر لتصير عجوزا و ستلقى حكمها و اخر في برنامج قاليك يعمل موديلات قريبة لعهد الرومان يعني يلبس نساء بالعراء على عهد الرومان و افضل بلد يريد ان يعيش فيه الهند ان لم يقل انه بودي فقد اوحى بها انتماءه و حبه للهبية الهندية او غيرها من البرامج الاستفزازية القاتله لكل ما هو مغربي ان لم نقل برامج مفرنسة او برامج القيئ اي عقل لنا ؟الناس تعتقد بتاريخ المغرب فلما تاتي تجد حكومة وازلامها دباحين الشعب و محبي الكاس مشي كاس العالم لا كاس الخمر و شعر الاوهام..انا متدمر من حملة التجهيل و غسل الدماغ المغربي انضروا الى مستوى الشارع و متحدثيه ؟ المكائد شرق غرب ؟ادا اردتم اصلاح المغرب فلنصلح انفسنا و لا نخلع عن ديننا و نترك ارضا رويت بدم الشهداء و ليس بكؤوس خمر البلداء الخونة الا اجلاهم الله

  • user
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:39

    لا أرى في الفيديو ما يدعو الى اعتقاله !!!
    الضلم ظلمات يوم القيامة .

  • Oummounir
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:41

    This is a non-event. It would be interesting to know: Since when has Hespress become a spokesman for radical movements whose members threaten peace and life all over the world and not only in the USA?

  • Radwan
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:37

    Quelle est la relation entre Hespress et les movements radicalits??
    Nous devons savoir pourquoi Hespress est une platform mediatic DES extremists talibanists marocains??
    Quell est l’agenda de Hespress?

  • HaYtham
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:07

    Another stupid decision of the moroccan policy, they dont have the right to take this man into custody unless he did something that moroccan law forbids, he is criticising USA so what thats not a crime, day after day you proof your complete domination by the USA, tell the americans that you need them to arrest a moroccan living in the US who didnt break any US s law , and you will see you dickless cocksukers

  • Tanjawi
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:13

    For those who do not know this guy. He is a member of the group known as “Revolution Islam” started by Joseph Cohen, a jew who converted to Islam. This mouvement preaches aradical version of Islam. I’m not sure about the goal of the group and whether they are created in order to give a wrong image of Islam in the USA.

  • hakim moulik
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:17

    سبحان الله اليست هذه الدولة اللتي تدعي الديموقراطية والان تعتقل شخصا لانتقاده الحاد سياسة واشنطن .الامر واضح وضوح الشمس لانه اعتنق الاسلام اصبح مجرذ من الثعبير حتى عن اسمه فلك الله وقل حسبي الله و نعم الوكيل ان الله يمهل ولا يهمل.

  • امازيغي اكادير
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:09

    السلام اعليكم الحباب .راه ميمكنش اشدوه بلا ميدير والو مشي غير هوا لكاين .كاينين كيرجعو الالف الاسلام بحال يوسف اسلام

  • eli
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:25

    قبطوه فبوركون حدى مخبزة ابو مروان

  • Canada
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:01

    ماشاء الله عليه هو مسلم أمريكي يدافع عن المسلمين و بعض مايدعي الاسلام هم منافقون لاتهمهم سوى مصلحتهم الشخصية . هل تفهمون الانجليزية قبل مهاجمة هذا الشخص .يحاربون الاسلام في البلدان الاسلامية و في بلاد الغرب حسبي الله و نعم الوكيل .

  • abou jassim
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:03

    الرجل لا يحمل تهمة و لا عداءا لأي أحد , همه الوحيد هو قوله لا إله إلا الله محمدا رسول الله . فتسلح بفكره و جاهد بلسانه لمحو تهمة الإرهاب التي ما فتئوا أعداء الأمة يكنونها لديننا الحنيف و لشرفاء المسلمين . فما كان يظن أن وطأ قدميه ببلاد أمير المؤمنين حامي حمى الملة و الدين أن تنتهي به في السجن ؟؟؟!!!!!!…نعم في بلاد أمير المؤمنين شرفاء الإسلام و علماء المسلمين يختطفون و يوضعون في السجون السرية حتى يسلمون لأعداء الإسلام و المسلمين . هذا هو حال المسلمين في هذا العصر , حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • patriot
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:15

    alors les personnes qui ont brulé le coran au sein de usa vont etre reclamées par le maroc et les islamophobe representés mm par l’administrations obama, mais la grosse honte se st des messages k je vien d constater appuyan cet acte je doute ke se st des marocaines k pensent ainsi, et chapeau pour un musulman k livr son frere musulman a un ennemie, and shame on the peopl who shutt on dat

  • Radwan
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:05

    Cet homme est dangereux, il a menace Deux producers Americains de violence physics et il a dit que la violence est acceptable, il est UN sympatizan de Ben Laden.
    en Amerique menacer DES gens de violence physic est contre
    La loi, ce que nous devons faire au Maroc aussi.

  • un passant
    الإثنين 30 ماي 2011 - 00:19

    il faut le changer contre aliouine

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى