الأمن يعتقل ناشطين انفصاليين في سيدي إفني

الأمن يعتقل ناشطين انفصاليين في سيدي إفني
الأربعاء 12 فبراير 2014 - 14:00

حاول صحراويون مؤيدون لأطروحة جبهة البوليساريو الانفصالية إثارة الفوضى، أمس الثلاثاء، مستغلين رجوع الناشط الانفصالي، محمد أمزوز، من السجن المحلي بتزنيت إلى مسقط رأسه، مدينة سيدي إفني، وذلك بعد قضاء عقوبة سجنية بتهمة العنف والتخريب المتعمدين.

وأفاد مصدر أمني مطلع أن سلطات السجن المحلي بتزنيت أفرجت على أمزوز صباح يوم أمس، بعد قضائه لثمانية أشهر حبسا نافذا على خلفية أعمال العنف التي شهدتها سيدي إفني في ماي من السنة المنصرمة، وعند وصوله إلى مدينته التحق به بعض نشطاء الأطروحة الانفصالية، قادمين من مدينة العيون والمدن المجاورة، بالإضافة إلى عدد من أفراد عائلته، في محاولة لاستغلال الموقف سياسيا”.

وتابع المصدر بأنه كان “من ضمن الأشخاص الملتحقين المدعو حفيظ توبالي، المعروف بميولاته المعادية للوحدة الترابية للمغرب، والذي تبين أنه موضوع بحث أمني من أجل الضرب والجرح المتعمدين بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما استوجب توقيفه من طرف مصالح الأمن”.

وأفاد المصدر ذاته بأن “هؤلاء الانفصاليين اعترضوا على عملية التوقيف، وقاموا بتعنيف وإهانة عناصر الشرطة، مما استدعى توقيفهم بأمر من النيابة العامة المختصة وإخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية، من أجل البحث معهم وتقديمهم أمام العدالة، ويتعلق الأمر بكل من سيدي السباعي والبشير بوعمود ومحمد الجمور”.

وأشار المصدر إلى أن “هؤلاء الأشخاص الأربعة لا ينحدرون من مدينة سيدي إفني، وإنما حضروا إلى هذه المدينة بتوجيهات من جهات محسوبة على جبهة البوليساريو، بهدف إثارة الفوضى والدعاية لأطروحات انفصالية بائدة”.

ويذكر أن محمد توبالي هو من ذوي السوابق القضائية الخطيرة، حيث سبق له أن تورط في قضية إضرام النار عمدا في محل للحلاقة بالعيون، عن طريق إلقائه قنينة غاز داخله، ومحاولة القتل، حيث قضى بسببها عقوبة سجنية ثقيلة.

ومن المرتقب، حسب مصدر قضائي، أن يتم عرض الموقوفين الأربعة على النيابة العامة المختصة، فور الانتهاء من إجراءات البحث مع النشطاء الانفصاليين” يقول المصدر الأمني.

‫تعليقات الزوار

15
  • al fatimi
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 14:29

    لقد نبهنا مرارا وتكرارا ان التساهل مع هؤلاء المرتزقة -وما اكثرهم- سيؤدي الى تفاقم الوضع في العديد من مدن المملكة ,ان هؤلاء الخونة يسعون الى اثارة الفوضى في كل المدن التي تقطنها اقلية قليلة من فصيلة بنو حسان من اجل الدعاية ومن ثم يبعثون بالصور الى القنوات الجزائرية المقية ثم يقبضون ثمن ذالك .ان اصل الفتنة ومنبتها هوالمدن التالية :اكلميم ,طانطان,الزاك,اسا,من هذه المدن انطلقت الفتنة من بدايتها الى يومنا هذا ومن هذه المدن يوجد رؤوس الفتنة يقتاتون من اموال الشعب والتهريب ويسعون الى خراب البلاد ,لذا فان تشديد العقوبات على هؤلاء المرتزقة كفيل بردعهم كما ان العفو عنهم يجعلهم ابطال ومقاومين في نظر اتباعهم .اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

  • amazigh
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 15:04

    Il faut leur infiger une extrème punition pour servire d'exemple à tous les mercenaires qui circulent librement dans le pays.Ce genre de terroristes doit etre la paroie des requins dans la mer.J'espere que les forces de l'ordre interviennent severment dans les provinces du sud pour mettre fin à ces dérangements.et merde à toutes les organisations internationales qui encouragent ce scandale.

  • ولد ميدلت
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 15:34

    المرجوا نزع الجنسية المغربية من هده الاقلية وطردهم من هده البﻻد السعيدة ليعرفوا أنداك قيمة المغرب الحبيب .أكل الغلة وسب الملة وصلت بهم الوقاحة تعنيف. رجال اﻻمن إنهم عديموا اﻻخﻻق إخ على خونة 

  • benahmed
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 15:40

    attention attention attention il faut être très sévère avec ces ingrats soit il faut les jeter hors des frontières pour vivre la misère de ses prédécesseurs soit les jeter dans l'océan car la queue du chien ne s"établisse jamais même si tu la mise dans un ( jaaba ) 40 jours ils ne seront jamais reconnaissant de tout ce que leur a fait le Maroc qui les a sorti d'une misère absolue à une vie confortable .

  • abdel france
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 15:54

    يجب ادانة هؤلاء المجرمين اقصا عقوبة وابعادهم عن الوطن اللدي حضنهم ووفر لهم جميع ما كانو به حلمون يوما من عيش واستقرار كفا عفوا عن مخربين جندتهم المخابرات الحركية لعرقلة ازدهار ونمو وطننا

  • zouhair
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 16:11

    Pour le numéro 4 !! Franchement vous êtes médiocre en histoire des peuples !!!!

  • al fatimi
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 16:21

    je te rappel que la tribue banou hassan est une fraction de la grande tribue banou maakil venue de yemen se cont des badous ;qui ont envayé le nord d afrique qui est une terre d un grand peuple les AMAZIGHS .la tribue banou hassan est le dernier envaillisseure qui a penetre la terre des AMAZIGHS en utilisant la religion (l islam.Compte au drapeau dont tu parle a savoir le drapeau des mercenaires ce n est que le drapeau de la palastine plus le croissant est l etoile emprintée du drapeau algerien ;il n as aucune signification n est politique n est geografique a part que ses couleurs represente le chaufisme ARAB piloté par les BAATHS et LES NACIRIYYENs ainsi que le stupide KDDAFI . lisez bien l histoir avant de bavarder

  • Khalid settat
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 17:01

    الله يرحم البصري والحسن الثاني!! كان لا يتجرأ أي راعي الجمال بالتظاهر لأنه يعرف أنه سيدفن وهو حي! وهذا حق مشروع في آي خائن لوطنه حسب الأعراف الدولية. خائن الوطن يعدم في الحين.

  • اسماعيلي
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 17:34

    راى المغاربة كلهم واحد سؤالى لاصحاب الامن من شرطة ودرك و عندما يلقون القبض على مرتزقة ضالة لا جنسية لهم مرسولون من طرف اعداء وحدة المملكة لمادا عندما يكمل المرتزق السجن يطرد به من حيث اتى

  • Marocain
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 18:14

    Réponse à Ahmed – 4
    Ce n’est pas vrai, ce sont les sahraouis arabes venu du yemen qui ont été accueillis par nos ancêtres amazigh et non l’inverse. Vous voulez créer un état uniquement arabe dans des terres qui sont à l'origine amazigh ? Ceci constitue une violation des droits des autochtones Amazighs. Il y a plein d’arguments pour défendre que le shahara nous appartient : Le peuplement et la toponymie amazighs sont toujours là pour le prouver. Il y a des localités qui s’appellent Anzaren, Guelta Zemmour, Imlill, Agoninit, Tifarit qui sont tous des noms amazighs.
    Les marocains (amazighs, arabes et juifs) sont chez eux, il n y a pas de place pour créer un état uniquement Arabe.

  • amagous
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 18:21

    ceux qui veulent creer les republiques arabes n'ont qu'à aller à la peninsule arabique.Ici c'est tamazgha.Point bara.

  • مهاجر مغربي
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:16

    خاصهم الزرواطة السكات ماشي في صالحنا لي دار الدتب يستاهل العقوبة وهادوك حنا عارفين منين جايين خاصنا نهرسو لبوهم الفم باش يعرفو شكون هو المغرب والصحراء راها مغربية يالعديان

  • Ahartaf
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:23

    على الدولة ان تنقب جيدا في الاموال التي تصرف على المناطق الجنوبية لان الفساد المالي قد استشرى في المناطق الجنوبية . هناك اناس يستفيدون من عدة بطائق الانعاش بدون حق وهناك من يستفيدون من خلال المتاجرة في المواد التي تمنح لاحاب الهوية * مهزلة * وهناك من نهتوا المال العام اذ كيف يخرج مشروع ما ولا ينجز فاين المراقبة . اما المرتزقة فهم كل من يخون الوطن والشغب و الدين و الامانة . على الدولة ان تتبع المشاريع وتضرب بقوة على ايدي الخونة و هم كثر .

  • شراقة امحمد
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:53

    هؤلاء مرتزقة، لماذا كل هذا التساهل مع أعداء الوطن!!!! يجب إنزال أشد العقوبات عليهم، ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه العبث بمصلحة الوطن، في نظري الدولة هي من تتحمل المسؤولية، تركت هؤلاء الأوغاد يهددون أمن البلاد.

  • محمد تاشفين
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 09:09

    ا لعصى لمن عصى لن نسمح لاي احد بالعبث بسلامة المغرب من طنجة الى لكويرة الوحدة الترابية خط احمر حذاري ثم حذاري من الشعب من تساهل السلطات مع هؤلاء الحثالة الفوضويين واحد واربعون مليون منهم ستة ملايين في الخارج من الوطنيين المغاربة بالله عليكم ما سيكون نصيب كل واحد منهم من اشلاء هؤلاء الانفصاليين

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 10

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 16

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 12

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 12

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 24

آراء مغاربة في لقاح كورونا