الأمن يعتقل 15 شخصا في تفكيك "حركة المجاهدين"

الأمن يعتقل 15 شخصا في تفكيك "حركة المجاهدين"
السبت 12 ماي 2012 - 19:00

أفاد رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عبد الحق خيام، أن قيام قوات الأمن ٬يوم السبت الماضي٬ بتفكيك شبكة إرهابية كانت تنشط بعدة مناطق بالمغرب بزعامة قيادي في “حركة المجاهدين في المغرب” مكن من إلقاء القبض٬ على 15 شخصا وحجز مجموعة من الأسلحة النارية .

وأوضح رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في تصريحات للصحافة٬ اليوم السبت بالدار البيضاء٬خلال عرض الاسلحة المحجوزة أن هذه الأسلحة أدخلت إلى التراب الوطني من قبل أعضاء الشبكة في 2003و2005.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الأسلحة٬ التي استقدمت من بلجيكا٬ خبئت بضيعات فلاحية بضواحي مدينة تيفلت ومنطقة سبع عيون٬ مشيرا إلى أن التحريات التي أجريت في إطار هذه العملية مكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تحديد الأماكن التي خبأت فيها الأسلحة واقتفاء أثر المسار الذي سلكته .

وقال إن الأسلحة المحجوزة بضواحي مدينة تيفلت هي عبارة عن أربع مسدسات رشاشة وأربع مسدسات أوتوماتيكية، فضلا عن ذخيرة حية تتكون من 74 رصاصة من عيار 9 ملم و30 رصاصة من عيار 65ر7 ملم، بالإضافة إلى غشاء خاص بمسدس ناري وأربع خزنات لشحن الرصاص.

كما تم –حسب نفس المصدر – حجز 10 حواسيب والعديد من الهواتف النقالة ومبلغ 17 ألف أورو بحوزة (س.أ)٬الذي كان يعتبر بمثابة”أمير وطني”للشبكة.

وأضاف المصدر ذاته أن زعيم هذه الشبكة٬ الذي استطاع أن ينسج علاقات مع جهات ومنظمات إرهابية دولية ٬ استطاع إدخال هذه الأسلحة إلى التراب الوطني بمساعدة أعضاء آخرين من هذا التنظيم لاستعمالها في تنفيذ مشاريعهم الإرهابية.

وأكد أن التحقيق لم ينته بعد وأن التحريات لا زالت جارية لتحديد روابط هذه الشبكة وامتداداتها المحتملة٬ وإلقاء القبض على متورطين محتملين آخرين .

وأشار إلى أن المتهمين كانوا يديرون أنشطة تجارية أحدها في سوق بطنجة وآخر في بروكسل٬ إلى جانب مشاريع زراعية في منطقة الغرب لتمويل التنظيم.

وقال إن تحقيقات واستجوابات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للمتهمين مكنت من الوصول إلى مخابئ الأسلحة بتيفلت والتي كانت في حوزة زعيم للحركة (ع.ب) منذ سنة 2003٬ مضيفا أن هذه الأسلحة جزء من كمية من الأسلحة تم حجز الدفعة الأولى منها سنة 2003.

وأوضح أنه وفقا للتحقيقات الأولية٬ فإن زعيم الحركة (ع.ب)٬ الذي كان مبحوثا عنه٬ توفي سنة 2009 بسبب إصابته بمرض السرطان٬ إذ كان يتفادى الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج نظرا لصدور مذكرة بحث في حقه .

وأضاف أن زعيم الحركة المتوفى دفن سرا بضيعة فلاحية بمنطقة سوق أربعاء الغرب ٬ يمتلكها أحد أعضاء الشبكة الذي ألقي القبض عليه هو أيضا٬ وأنه سيتم إخضاع رفات المتوفى للخبرة الطبية من أجل تحديد أسباب الوفاة.

ومن جهة أخرى أشار المصدر ذاته الى أن المحققين تمكنوا أيضا من فك لغز جريمة قتل (ح.ب) عضو آخر في الشبكة التي كانت تنشط في الهجرة غير الشرعية. موضحا أن (ح. ب ) تمت تصفيته بسكين بناءا على أوامر من “أمير” الحركة (أ. ن )

‫تعليقات الزوار

73
  • mohamed
    السبت 12 ماي 2012 - 19:19

    نحن ضد الارهاب واتمنى ان يتم القبض ايضا على الارهابيين المختلسين للمال العام

  • rachid
    السبت 12 ماي 2012 - 19:30

    نتمنى ان يتم القبض على ناهبي المال العام وان تنشر الملايير المسروق فوق الطاولة كما نشرة هذه الاسلحة.

  • mimoun
    السبت 12 ماي 2012 - 19:31

    الله يحفظ المغرب من هاد المتاسلمين اللدين دنسوا قيم الاسلام السمحة بعنفهم وقتلهم وارهابهم الاعمى فيبدو ان لحاهم اكبر من عقولهم هادا ان كان لديهم عقل اصلا

  • الراعي الرسمي لرعاية البقر
    السبت 12 ماي 2012 - 19:39

    الحكومات المغربية المتعاقبة هي المسؤول الأول، والأخير، عن استمرار هذه المجازر.هي المسؤولة لأنها لم تقم، وكان واجبا عليها أن تفعل، بتجفيف منابع ما يسمى اليوم بالإرهاب الإسلامي..منذ عشرات السنين والكل يعلم أن هناك معركة شاملة (سموها "صحوة دينية") شنتها طبقة رجال الدين على المجتمع حين شعرت أن مصالحها باتت مهددة بصعود تيار الحداثة الذي فرضه العصر. السلفيون يلعبون دور حصان طروادة كانوا ضد الإصلاحات ولايزالون ,معروف عنهم علاقتهم بأجهزة المخابرات السعودية، على البوليس القيام بحملة اعتقالات واسعة فى أوساط السلفيين الذين ثبت اشتراكهم في التفجيرات ،فإن لم يفعل فهو يتورط فى مصيبة تاريخية.

  • dada52
    السبت 12 ماي 2012 - 19:47

    C'est du cinema!! rien que pour passer un seche cheuveux! tu va passer tt la journeé chez les flic!! imagine les cala!wa bazz!

  • مصطفى الجرامنة
    السبت 12 ماي 2012 - 19:48

    واش لفرادا دياول الميكة هادوك أو دياول بصح أسيدي هادشي ولا كيخلع الله إستر أوصافي

  • عيقتوا
    السبت 12 ماي 2012 - 19:50

    فيلم واعر هدا ديال الاكشن ……الاسلحة من 2003 وهي مخباة في التراب اضن انه سيفسد مع هده المدة. مزال تاكدولنا بان هد الخبر صحيح ! هدا التنضيم ينشط 8 سنواة دبا عاد شدوهوم شحال هد فين كانو فو قما تصعاب عليهوم المسؤلية ديال الدولة من زيادة الفقر او لبطالة تجبدو هاد الفيلم باش نتلاهاو شوية ……….طلعتلي هد سياسة ديال المغرب فراسي .منعرف فوقتاش النتقدمو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • kamal
    السبت 12 ماي 2012 - 19:51

    7 سنوات على تواجد مثل هاته الاسلحة داخل المملكة…يثير الكثير من التساؤلات و الكثير من الاستنتاجات…
    – تقصير المخابرات …لم تستطع طوال هذه المدة في تحديد مكان تخزين الاسلحة
    -الهدف من الاسلحة بالنسبة للمجموعة التي هربتها حيث لم تستعملها طول المدة المذكورة او اثناء الاعتقال..
    – وقت القاء القبض على مثل هاته الحركات

  • naji
    السبت 12 ماي 2012 - 19:59

    J'attends avec impatience de lire les commentaires de nos chers faux-musulmans, j'attends leurs réactions sur cette belle prise. Ils vont encore sortir des prétextes à faire dormir debout.
    Ils vont encore nous détaler que le Makhzene, sort ces affaires pour distraire la population. Ils vont prétendre que tous ces armes sont faux "Des jouets de Achora".
    Quand à moi je salue la vigilance de nos valeureux policiers, et je dis à nos magistrats de condamner ces assassins le plus sévèrement possible et qu'on ne voit plus des éléments nuisibles pareils courir en toute libertés a travers nos villes et patelins.
    Il faut que Hespress désactive le site pour les personnes qui n'ont rien à dire et qui étalent leurs commentaires avec pleins de fautes. Aussi il ne faut pas afficher des articles qui n'ont cette phrase dans leurs cervelles : "لا حولة و لا قوة بالله العظيم"

  • الموت لكل متأسلم إرهابي
    السبت 12 ماي 2012 - 20:01

    الأمن المغربي دائما متألق كعادته!!
    ويتواصل دائما مسلسل الفشل والإندحار في حق هؤلاء المتأسلمون الإرهابيون أمام صلابة وقوة جهازنا الأمني المغربي المعروف بكفائته العالية عربيا وقاريا وبل كدلك عالميا.
    لاحظوا جيدا كيف أن الأمن المغربي دائما ما يلقي القبض على هؤلاء الإرهابيون المجرمون في المهد!!

  • ابن الاعصمي العياشي 2
    السبت 12 ماي 2012 - 20:02

    شكرا لرجال الامن الاشاوش على تفكيك المنظمات الارهابية – لكن الاجهزة الامنية لا يمكن ان تعمل لوحدها بل في تناغم مع المجتمع – و هذا هو الاشكال : فحين نرخص لاحزاب ذات توجه عنفي و جهادي و لها منظمات موازية و لجان و مليشيات للامر بالمعروف و النهي عن المنكر من زاويتها الضيقة المحضة الخاصة بها و تلعب على تاجيج النار و التلاعب بالمشاعر و الاشارة بالاصبع لقطاعات معينة في المجتمع و تحارب كل محاولة طفيفة للمجتمع للنهوض و التقدم الامام و الخروج من دائرة الفقر و التكرار الابدي للماضي الذي مضى و لن يعود ابدا، متهمة كل مجهود بالزندقة و العلمانية و الحداثة و الغرب و الاستشراق و الفساد و الانحلال الخ – و تشجع على الفوضى و عدم الانضباظ للقانون الوضعي و التشجيع على اغتصاب القاصرات بمبررات لا شرعية اصلا و مدح نموذج كرهي للحضارة الحالية و نشر قيم التواكل و النفور من الاخر و الابتعاد عن لغاته و علومه و صنائعه و تقليد الشرق الغاص في التخلف و الارهاب و الفقر و الاستبداد المطلق الخ – على المجتمع تحمل مسؤولياته و ليقل ماذا يريد؟ هل التقدم ام العودة الى الخلف؟ ما كاينشي اختيار اما هنا الان و اما الهناك الغابر-

  • karim
    السبت 12 ماي 2012 - 20:10

    وقال إن تحقيقات واستجوابات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للمتهمين مكنت من الوصول إلى مخابئ الأسلحة بتيفلت والتي كانت في حوزة زعيم للحركة (ع.ب) منذ سنة 2003٬ مضيفا أن هذه الأسلحة جزء من كمية من الأسلحة تم حجز الدفعة الأولى منها سنة 2003.
    زعم من هدا التاريخ والسلاح مخباء اعلاش جابوه باش يتفرجوا فيه والا ايديروه في المعرض مكاين لا ارهاب لا والوا اكاديب ديال المخزن اوصافي

  • المنصف
    السبت 12 ماي 2012 - 20:15

    ا لمغرب بلد مسلم رغم كيد الكائدين ومن يتهم افراده بغير الاسلام فالله حسيبه .قد يكون بعضنا عاص ولكنه مسلم نصلي عليه اذامات .

  • حركة 20 فبراير اصبحت القاعدة
    السبت 12 ماي 2012 - 20:16

    نفس السناريو المكشوف يكرره المغرب في الصحراء لإهام المجتمع الغربي بوجود القاعدة هناك وهده المرة بالداخل والسلاح المعروض اخد من تكنة الجيش ومهروف عند جميع الجنود المغاربة .والهدف هده المرة ان النغرب المسكين معرض للارهاب وهاهو بسترزق من يجود عليه لمحاربة القاعدة التي هي فالحقيقة حركة 20 فبراير السلمية

  • مسلسل مكسيكي حلقاته طويلة!
    السبت 12 ماي 2012 - 20:29

    إعتقال خلايا وهمية وإختلاق ضجة إعلامية مسلسل قديم حلقاته أكثر من أي مسلسل مكسيكي!
    لاتنسوا خلايا الملتحين في الجيش والمخابرات الجزائرية ومجازرهم في حق الأبرياء
    نفس المسلسل يطبق بحذافره ليومنا هذا في عدة دول
    إبحثوا عن عصابات الإجرام كBlackwater وغيرها من المرتزقة المتخصصة في التفجيرات والعمليات الإرهابية في الأسواق وكل مكان مكتظ بالأبرياء
    تقنية التفجير في متناول الأمريكان والموساد وكل الدول
    قد يفجروا سيارة عن بعد ويقولوا إنتحاري
    وللتفريق!
    فكل عملية موجهة للمجرمين مصدرها عملية جهادية أو شعب يقاوم
    وأي هجوم موجه للأسواق والأبرياء فهو قطعا من الأعداء
    لقد ضبطوا أمريكان وإنجليز يفجرون المساجد في العراق, وفرق الموت الإيرانية تفجر الأسواق
    وفي باكستان عاثت بلاك ووتر وغيرها فسادا في تفجير الأبرياء
    الموساد يسرح في عدة دول, والمرتزقة كبلاك ووتر الذين غيروا إسمهم بعد فضائحهم عملوا في مراكش لحماية أماكن القمار
    من دواعي إجرامهم القذر حتى يغرروا بالبسطاء ويوسوسوا لهم, إن القاعدة عدو مشترك
    إنضم إلى شواذ المارينز حتى نقاتل المتشددين الذين يودون تطبيق القرآن!
    إنهم يهددون أمن وإستقرار ومصالح اللصوص الكبار!

  • متسائل
    السبت 12 ماي 2012 - 20:31

    باغي نعرف غير واش 3 البوليس الي كاينين في الصورة واش كايضحكوا على الذكاء ديالهم حينت فككوا الحركة?,اولى على الوقت الي داز على هاد الاسلحة في المغرب بلى مايعيق بها حتى واحد.

  • بدر
    السبت 12 ماي 2012 - 20:36

    يعملون بجد في متل هذه القضايا . أما مع المجرمين الذين يروعون المواطنين في مساكنهم وفي الشوارع فلا يحركون ساكنا. ولا يستجبون حتى لمكالمات المواطنين.

  • يوسف
    السبت 12 ماي 2012 - 20:37

    أقسم بالله أنه ليس هناك سكاكين ولا أسلحة نارية، بل هؤلاء أناس لهم الغيرة على البلاد ويريدون إصلاحا ف يتهمونهم بلإرهابين. فلا يتدخلون على الفسوق الدي يجري في مراكش واغادير والفساد المبين. اللهم كن لنا ولياً ونصيرا

  • archimed
    السبت 12 ماي 2012 - 20:37

    لا للتشكيك في وجود الإرهاب لأنه حقيقة معاشه نلمسها يوميا في الفكر الوهابي والسلفي الدي اصبح لا يخلو منه أي حي في مدننا بل متواجد بكترة في البوادي

  • مغربي
    السبت 12 ماي 2012 - 20:41

    الاسلحة دخلت الى البلاد بين سنة 2003وسنة2005 اينكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية طول هذه المذة ولم تجد الاسلحة حتى سنة 2012؟

  • ماعاندو اسم
    السبت 12 ماي 2012 - 20:43

    مابغاوش يحشمو — " حركة جهادية " " السلفية السيفية " ……
    وحتى النبي المحمد صلى الله عليه وسلم لم يكن نهجه هكذا + أجد تفسير واحد لتنظيم مثل هذه الحركات السرية ، وهو الفشل التام في دعوى الناس لطريق الحق ، لماذا الفشل لأن من تأتيه بجبين مقطب وبلحية كثة ودون أي مقدمات تبدأ بالغيبيات وعالم الآخرة بما يحويه من رهبنة وتجهل كل ما يتعلق بأمور الدنيا من إدارة ومشروعات ( ألسنا خلقنا لنعمر الأرض !! ) ،، والله لن يفلح أحدكم إن دامت الدعوة تشد يدها بالسيف وتنسى " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن " ثم من أعظم الأزمات التي تحويه مثل هذه الحركات انعدام الرحمة والشفقة على عباد الله ، وتسمية الآخر بالكائن الفاسق ، تماما كما كانت الكنيسة في العصور الوسطى … المهم دون أن أطول ،، لكل من قرأ مقالتي .. استجب لدعوة الله " اقرأ " وإن كنت متشددا تأمر الناس بتطويل اللحى وعدم العصيان فاعلم أنك عصيت ربك حين لم تقرأ كل ما كتب عن الموضوع والمسارعة في الحكم كأننا ما شاء الله نحن المسلمين علماء جميعنا ،، نقاشاتنا لا تنتهي والقليل من يصاحب نفسه ويحكم على ذاته ويسير إلى الله وحده .

  • عبد الرزاق
    السبت 12 ماي 2012 - 20:45

    لماذا لم نسمع عن أي عملية ارهابية او سرقة استخدم فيها هذا السلاح المزعوم مادام السلاح موجود بحوزتهم منذ 2003 حسب الرواية الرسمية ماذا كانوا ينتظرون كل الخلايا الارهابية يتم القبض عليها قبل موعد ساعة الصفر بقدرة قادر هذه المسرحية ليست سوى لذر الرماد في العيون والتغطية عن الفشل الذريع في الحد من ظاهرة السرقة والقتل والسيبة التي استشرت في البلاد ما دامت الشرطة بهذه الفعالية فليس هناك اي تفسير للاجرام المنتشر سوى انه بتواطؤمن جهتهم يعني اما ان الشرطة عاجزة وضعيفة واما تغض الطرف اما هذا الفيلم فقد صار مكشوفا يعني راكم عيقتو علينا قمة التناقض جهاز أمني يلقي القبض على الخلايا الارهابية قبل تنفيذ عملياتها وتعجز عن القبض على مجرد لص سرق سلسلة في وضح النهار والكل يعرف أين يقطن

  • naji
    السبت 12 ماي 2012 - 20:50

    Mon commentaire c'est le N° : 11 et j''étais le 1° qui a commencé pour commenter ce sujet. Alors, là ce n'est pas raté, tous ce que j'avais prédit était juste. Non et non il faut bloquer ce genre de commentaires, car à la fin ça devient agaçant et enfantine Enfin lorsqu'un commentaire est envoyé vous nous signalez que vous allez le vérifier avant sa publication et là et je m’excuse Hespress vous ne vérifiez rien car vous publiez des commentaires vraiment lamentables et débiles.

  • _ABDOUH_
    السبت 12 ماي 2012 - 21:12

    حسب ما جاء في المصدر فهؤلاء مجرمون وقتلة وجهلة وأغبياء وأعداء لبلدهم ..

  • دايز زربان
    السبت 12 ماي 2012 - 21:13

    تخربيق كون طاح فيديهم سلاح كراه شحااال هذا فركعو رومانا

  • ريـــفـــي حـــر
    السبت 12 ماي 2012 - 21:14

    المخزن موهوب في الكذب والظلم وتلفيق التهم والزج بالمظلومين والضعفاء ممن ظهرت عليه علامات التدين بالخصوص في السجون. كما يبرع مخزننا الموهوب في فبركة خرجات اعلامية حول تفكيك شبكات ارهابية من حين لأخر. واكيد ان قرب تاريخ احداث 16 ماي له علاقة وطيدة بمثل هذه التمثيليات. اهو غباء للمخزن ام استغباء للمواطن المغربي ام محاولة للقول "حنا كاينين اوخدامين". الارهاب الحقيقي هو الفساد واللاعدالة. اما امن المواطن فهو معدوم في شوارعنا وبين ظهرانينا. والمجرمون معروفون ولا يحتاجون الى استخبارات لاكتشافهم.
    وباراكا من البسالات واشمن شبكات ارهابية.
    الشعب ادرى بالارهاب الحقيقي.

  • ام الشهيد مروان
    السبت 12 ماي 2012 - 21:34

    الله يخزيهوم الكلاب الحقيرين ..
    اعداء الدين والوطن …اللهم احفظ مغربنا الحبيب من كل سوء ولكنا الغالي واطل عمره ..وجنبنا كل الفتن واجعل كيد اعداء المغرب في نحورهم وانتقم منهم شر انتقام امين يا رب العالمين…

  • abdellah en france
    السبت 12 ماي 2012 - 21:43

    لا للخراب وكل من سومت له نفسه ان يرعب المواطنين يجب حبسه وعقابه الاسلام دين التسامح و التعايش و رجال الامن اللذين قاموا بمثل هذه الاعمال يستحقون التشجيع على و زير الداخلية ان لا يرحم الارهابيين واللصوص وفقكم الله لما فيه خير لهذا البلد والسلام و شكرا

  • amine
    السبت 12 ماي 2012 - 21:50

    il ma,que le comment ici…comme d'habitude….je n ai jamais entendi comment ils capturent les gens….en plus, i;n y a aucun arme dangereux comme des bombes ou autres,…4 metreilets et pistolets
    hhhhhh
    n imprte quoi

  • Stofe
    السبت 12 ماي 2012 - 22:11

    Y a qu au maroc on on peut critiquer la police d avoir arreter des criminels, si c criminels auraient tuer des innoncents bcp de vous diront que fait le DST, hamdulilah prr la securite … 

  • ابن عداري المراكشي
    السبت 12 ماي 2012 - 22:25

    أكبر إرهاب يهدد المغرب هو ترك مختلسي المال العام والمفسدون يمرحون بدون حساب و لا عقاب
    لأن أمثال هؤلاء هم من دمر تونس على بن علي وليبيا على القدافي ومصر على مبارك واليمن على
    صالح وسورية على بشار
    ولأجل حماية هاؤلاء المفسدون خلق الإرهاب
    ألا ترون أنه بعد حرق البوعزيزي نفسه بقليل أعلنت أمريكا قتل بن لادن لمادا؟؟؟
    لأن دور بن لادن انتها وبدون رجعة ،لأن حلفاؤها التي كانت تحمي اصتمراريتهم
    في الحكم بالأعمال الإرهابية قد أزالهم الله بالبعزيزي الفقير المتعوس المقهور
    نتجت اختلاس المختلسين وإفساد المفسدين الدين كانو يمرحون بدون حساب ولا عقاب

  • samira25
    السبت 12 ماي 2012 - 22:35

    يمكن هؤلاء انهم جاؤو بهذا السلاح ليصطادو به الخنزير الذي هدد ويهدد البلد واصبح خطر على الشعب الذي لا يملك بما يطافع عن نفسه

  • adil
    السبت 12 ماي 2012 - 22:41

    لايصدق مسرحياتكم إلا مغفل
    باراكا من سينيما سيرو شدو المجرمين

  • تعجب
    السبت 12 ماي 2012 - 22:48

    ان من يسمع مثل هده الاخبار يجد نفسه في متاهة ، وحيرة ،
    في اقل من شهر يتم تسويق صورتين مخالفتين لرجال الامن المغاربة ، فمند مدة قصيرة خرج لنا وزير الداخلية بلائحة متورطين من اجهزة امنية مختلفة في شبكة للاتجار في المخدرات وعلاقات مشبوهة الخ الخ واليوم يقدم لنا صورة اخرى عن جهاز امني خارق للعادة يستطيع اكتشاف الجريمة والامساك بالمجرمين بشكل استباقي وسريع قبل حتى ان تتوفر النية الاجرامية ، ليضعنا امام حيرة كبيرة
    فجهاز الامن في المقال جهاز يتوفر على معدات ووسائل متطورة مكنته من تتبع الخلية مند 2003 وجهاز الامن الدي بمدننا يعاني نقص في العدة والعدد والعتاد حتى صارت الجريمة فسادن مخدرات ، سرقة الخ واقع معيش بها فاي الصورتين هي الحقيقة

  • Lghayour
    السبت 12 ماي 2012 - 22:49

    Il a fallu 7 ans pour trouver ces armés,
    Il y a de l'incompétence dans l'air

  • MOUAD
    السبت 12 ماي 2012 - 23:16

    المغاربة عاقوا _ديروا بحال الأروبيين تهلاو في الشعب راه بالإمكان ديال الدولة باش توفر للشعب كل ما تيبغي وهاهو ما بقى لاإرهاب ولا سيدي زكري -راه خاص دوك الفهايمية اللي حاسبين روسهم تيمتل المغرب يغسلوا ديك الأدمغة عندهم الوسخة وميفكروش غير في روسهم وعائلتهم ويبغيو التقدم لبلادهم ويستافدوا من سيادهم اليهود اللي كلهم تيفكرو في بلادهم وشعبهم -وأقسم بالله ما تبقاو تسمعوا هاذ الخزعبلات ديال الإرهاب' ولكن فاقد الشيء لا يعطيه —لركو العربي

  • sami
    السبت 12 ماي 2012 - 23:47

    تفجير الأبرياء فهو من إختصاص الموساد وشركات الإرهاب الأمريكة الخاصة وباقي المخابرات التي تسرح وتمرح في المغرب

  • ابو انوار
    السبت 12 ماي 2012 - 23:49

    السلام عليكم
    في كل مرة و كل سنة لا بد من ايجاد و خلق اي شي لايحاء الناس بان هناك ارهاب، و إن كان من اين اتى هذا السلاح ، من الخارج اليس كذلك ، اذن هنا يجب علينا ان نستر انفسنا لاننا نحن السبب في ادخاله ، هنا لا بد من طرح سؤال ، فمن وراء هذا كله ، اليس في حد ذاته هم المسؤولون الذين ساهموا في ادخال هذا السلاح…

  • ياسين هولندا
    السبت 12 ماي 2012 - 23:51

    أنا بغيت غير نعرف قولو لي ليرحم الوالدين واش عمرنا سمعنا بلي شي واحد تقطعولو طريق بالسلاح ولا تعدى عليه شي ملتحي حاشا لله و براكا من هاد الأفلام و تشويه الاسلام و المسلمين را الشعب عاق بكوم الشمكارة و قطاع طرق بالسيوف كتشوفو فيهم مكتحركوش دابا جايين الدخو علينا

  • عيشورة أو ربما لصوص
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:18

    لقد تم القبض على آلاف العناصر الإرهابية المكونة ل25 خلية منتشرة في ربوع المهلكة
    تمت العملية بإحكام خلال 3 دقائق و17 ثانية
    وبهذا يحطم ذكور !>الأمن<! المغربي جميع الأرقام القياسية ويدخلون كتاب جينيس للقصص الخرافية
    تجدر الإشارة أن أخطر تلك الخلايا كانت مرابطة في إمارة طانطان الإسلامية وهي المسؤولة عن تحطيم مروحية أمريكية والتسبب في هلاك شواذ المارينز ونفوق الماعز!
    ولقد قامت مصلحة تزوير الحقائق بالداخلية بضبط كميات هائلة من مواد خطيرة تدخل في صنع المتفجرات
    وقد تم إحتجاز قارورات ممنوعة من سائل إزالة الأظافر ومسدسات "عيشورة" و0 رشاش حقيقي
    هذه العملية النوعية مكنت أيضا من حل لغز الدبابة الأمريكية التي تشقلبت في الطريق العام وقد تم إزالة آلاف الألغام على طول الطريق من طنجة إلى الكويرة
    وقد كشفت التحقيقات الأولية مع زعماء تلك الخلايا أن لهم جنود مزروعين وسط الجيش المغربي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    وقد إعترفوا أنهم "لاقاو السلوكة"بين الجنود المغاربة الأشاوس وتسببوا في القتال بينهم من أجل هواتف البنات الساقطات
    بعد تفكيك هذه الشبكات سينعم المارينز والموساد وBlackwater بالأمن في دولتهم الشقيقة

  • abou jamal
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:19

    تحية إجلال وإكبار لكل العاملين بجهاز الأمن الوطني الساهرين على حماية هذا الوطن واستقراره وأمن وسلامة شعبه ، وفقكم الله وسدد نواياكم ودمتم بالمرصاد لكل من سولت له نفسه زرع الفتنة والرعب داخل مجتمعنا. ألف تحية مني ……..

  • abd.azz
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:27

    كفا من الاستخفاف بالشعب المغربي الدي تدركون ان غالبيته الساحقة امية وكفى من الحرب على الاسلام كما تسمونه انتم واسيادكم الغربيين الحرب على الارهاب

  • هم الارهابيون
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:39

    هل هؤلاء خلف الصورة هم الارهابيون?

  • 4x4
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:39

    كل الشر من الغرب ائما..ولا دولة افريقية ولا اسيوية و لا امريكا لاتينية ارسلت لنا شرا…أن هذه الأسلحة٬ التي استقدمت من بلجيكا…
    المغرب عليه ان يسد ثقب الشر من الغرب…والكثير من البلجيكين ادخلوا السلاح الى المغرب…وخاصة هؤلاء الذين يزوون كتامة…تطوان..اطنان تمر الى هولندا …والبلجيكن مختصين في التهريب…ابحثوا في الموضوع…

    من يسوق 4×4 في تطوان…?

  • ahmed
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:49

    يمكن العياقة هذه
    الله يستر
    يلمقون كيف ما يحلو لهم
    ما دمت في المغرب فلا تستغرب
    يمكن الامن هو الذي كيدير هذه المسرحيات حتى يبرر ما يفعل
    انا شخصيا لا اصدق

    الله يستر
    نحن في المغرب ليست لنا ثقافة الاءرهاب
    نتمنى ان يكون الحل ليس في المسرحيةات الامنية

  • abdi
    الأحد 13 ماي 2012 - 03:56

    المجرمون يروعون المواطنين …ولا مجيب …نحن نعيش ارهابا يوميا مع المقرقبين بالسيوف… وهم يختلقون الذرائع للحفاظ على استثماراتهم في الفنادق والهبات …نحن الضحايا والا رهاب هو استمرارهم الا ستيلاء على الأراضي الخصبة في بلد فلاحي لكي يتفننوا في كسب المال في قطاع غير خاصع للضرائب …بغيت نموت……..

  • حرام عليكم! لمذا حذفتم ردي؟
    الأحد 13 ماي 2012 - 07:37

    لمذا تركوهم منذ 2003؟
    هل كانت الخلية مجمدة في ثلاجة الداخلية؟
    ومع إقتراب 16 ماي وموجة الحر
    كان لزاما إخراج بعض المثلجات للتبريد وتهديد الشعب؟
    نفس المسلسل يعاد إنتاجه في كل موسم!
    لمذا يضحكون علينا في الصورة؟
    منذ أيام التسعينات في الجزائر وعصابات الجيش والمخابرات تذبح وتقيم المجازر وتتهم الإسلاميين ولم يكن حينها القاعدة
    وبعدهم القذافي وبشار وصالح وبن علي…
    أما حاليا فالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي إكتسحت عدة دول وحصلت على أسلحة كثيرة وثقيلة ولا مجزرة في الجزائر ولاتفجير سوق واحد أو إستهداف المدنيين
    لا أصدق أن جماعة جهادية تنشط منذ 2003 ولزمها تقريبا 10 سنوات حتى تجمع بعض المسدسات وبعض الرصاص الذي لايكفي لنزهة صيد الأرانب!
    يمكن لأي مجموعة صغيرة من اللصوص أو المتاجرين في الحشيش أن تحصل على أضعافها خلال أسبوع!
    لايصدق مسرحياتكم إلا مغفل
    حتى إن دخلت القاعدة المغرب فلن تفجر أي سوق أو حانة لأنها تحرم إستهداف المسلمين ولا يدعوا قادتها لذلك
    يمكن أن تستهدف المارينز الذي تدرب في طانطان مثلا
    أما تفجير الأبرياء فهو من إختصاص الموساد وشركات الإرهاب الأمريكة وباقي المخابرات التي تسرح وتمرح في المغرب

  • abdallah
    الأحد 13 ماي 2012 - 09:04

    32 comment we are scard from police,not from asalafiya or any good muslim,we know GAME of gonernment ,every time when people ask for thier right ,police do that ,like arghana ,haram haram haram

  • aminour
    الأحد 13 ماي 2012 - 09:54

    ما لفت انتباهي في هده القضية هو ان تاريخ ادخال الاسلحة تزامن مع السنة و الشهر الدي وقع فيه انفجار الدار البيضاء ……..ووووو……الله اعلم.

  • المسيحية
    الأحد 13 ماي 2012 - 10:27

    و لماذا لا نتحول الى المسيحية أو ملة اخرى في هذا المغرب و نهنّيوْ راسنا الاسلام ما عطانا ربح

  • samuel
    الأحد 13 ماي 2012 - 11:16

    TOUJOURS LE MEME DISQUE , ON A MAR DE VOTRE CONNERIE ; IL FAUT CHERCHER DU TRAVAIL AUX MILLIERS DES CHAUMOURS . ALORS ARRETTEZ DE MANIPULER LES CITOIYENS DE BETISES ; IL FAUT ENFERMER LES VOLEURS DE L ARGENT PUBLIQUE ; IL FAUT LUTTER CONTRE LA MAFIA DE LA DROQUE ; VOUS DEVEZ AVOIR HONTE
    MERCI HESPRESS

  • ouazzani
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:19

    اخواني الاعزاء هل سمعتم يوما عن تفكيك شبكة ارهابية في السويد او الدانمارك او……طبعا لا …لانهم ينعمون بالديمقراطية الحقيقية …الجميع ياخد حقه…لا رشوة لا فساد لا نهب لمال عام…في تلك البلدان لو ضبط رئيس الدولة في عملية منافية للقانون يحاكم….اما عندنا فالقانون يشجع على نهب المال العام مثل دلك المجرم الدي نهب 117 مليار و حوكم ب 4 سنوات….و الله ما كرهت شي مليار ب 4 سنوات……..

  • اسماعيل
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:21

    تلاهاو بالشعب غارقين بطالة …..حنا ما ممسوقينش بغينا حقنا فهاد الشعب بلا ماتنسيونا…..

  • سليم العوا
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:56

    الارهاب الحقيقي هو ارهاب عصابات قطاع الطرق واللصوص في حق كل المواطنين الدراويش ولا نرى اي حرب اتجاه هاته العصابات لانها لا تمس بامن الشرطة والنظام. اما الاسلاميون فبمجرد ان ينووا يلقوا القبض عليهم تاركين اللصوص في كل شوارع المملكة يفعلون بالناس مايشاؤون.اما انا فارى ان من يقبضون عليهم انما مجرد عصابات مخدرات ومواد محظورة وتلفق لهم كلمات اسلاميون ارهابيون ودلك من اجل اخد الدعم المادي والسلاح من امريكا واوروبا…..

  • maghrbi mohmche
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:00

    ارى ان الدولة اصبحت مثل حليمة حين رجعت الى عادتها القديمة ..حيت االدولة تريد طرب احمد بمحمد من اجل ارظاء فرنسا خاصتا والغرب بصفة عامة.
    merci pour to service hespresse

  • الورزازي
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:31

    لي نفرض الان الامن تهاون مع هل مجرمين او السلفيتي اخترو اي اسم يعجبكم وفي الاخيروقع لي وقع مادا سيكون تعلقاتكم الانت نايم والامن مخدمش الامن فاسد الامن وووووو من تعليقات الداخلية دكرت الخبر او نفت الخبر من اين تعرفون ليس العيب من صحافة اما ان تقول الان الخبر صحيح او تقول انه موفبرك قبل لا تلومن الامن لوم صحافين الدين لا خبر لو الامر يتعلق بي مغنية او راقصةتلقيهم مشالله نشرا ندوات ووو ما ادركك من الخبر بي عناوين لكن لما الخبر يكون يهم الامن العالم ادا ما سمعنا الخبر من الداخلية لن ولم نسمعه من هل باب من حق الداخلية تقول ماتره مناسبا ولا تنعرفو بس نقد لي الحكومة و الامن وين سلطة الرابعة

  • بنحمو
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:35

    أتدرون ما يحرك هؤلائ الجهلة بأمور الدين و الدنيا ؟ إنهم أناس تخالطت عليهم الأمور و افتتنوا بأفكار المشرقيين حتى لا أقول الفلاسفة الوهابيين, و كما يدعي أحدهم (تعليق الشاب يوسف) أنهم ليسوا إلا مواطنون غيورين على بلدهم و يريدون تغيير ما يرونه غير موافق لأفكارهم. هكذا ؟!!!
    و لنفترض أن أفكاركم جيدة و هي الاصح, فلما لا تناقشون أفكار الآخر الذي يمثل شريحة كبيرة في هدا المجتمع ؟ و تصويتكم السلبي على كل التعاليق التي تخالفكم تدل على تعصبكم المرضي.
    ثم كيف لكم أن تشككوا في كل مرة ما يقوم به الأمن المغربي, و لو كان ذلك مبني على الأدلة التي لا تترك سببا للجدال ؟ أو "و لو طارت راها معزة" ؟
    الله يسترنا من جهلكم و يحفظ هذا البلد من شركم. و على كل فالله يتولى أمر أمثالكم, أمير الخلية مات بالسرطان و آخر مات مقتولا بسكين بأمر منه…هذا برهان على أن دعاء المغاربة ب "اللهم اجعل كيدهم في نحرهم" مستجاب.
    و سأكون في انتظار التنقيط السلبي لما كتبت, و لن أفاجأ , غير أنه لن يغير في الأمر شيء, و الأمن المغربي ساهر ليل نهار على أن يجنبنا شر الجماعات الإرهابية .

  • mouwatin
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:45

    n'importe quoi, on est pas des idiots. il n'y a pas et il n'y avait jamais de terrorisme au maroc. c'est un complots de l'etat ni plus ni moins.

  • بن المسلم مغربي
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:06

    الاسلحة دخلت الى البلاد بين سنة 2003وسنة2005 يمكن نساو انه الاغلبي ديال المعتقلين كانو فسجن فهاد التاريخ وانا كنعرف منهم وا حد تعتقل ف2003 اخرج ف2005 بالبراء اذن كدرو هاد اناس دخل سلح اهوما فسجن. انا اضن انه فلم مفروووووووووووووش اممكن اتصلح خسكم غتشد لنا شوحدين من ادارة سجون اواحد زوج ديال ذوبات اقلبو العنوان ديال الفلم من ارهابين الا انقلابين اكلولنا بل هدو كانو باغين ادرو انقلاب وحن كما العد غد نتقكم ونكتبو تعليق اخر ونكلو بحل مكيكلو لمغرب سوذج وانا لا اعمم (نحن ضد الانقيلب ونتمنا ان يتم القبض على الاءنقلابين) . هسبريس عندكي متنشريش اكوني صوت شعب مشي صوت…

  • paradiso66
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:14

    If you thik changing religion is the answer, you need to see what the west is going through.Islam is our religion, Alah is our master and Mohamed is our beloved prophet.The problem is not Islam .the problem is with some ignorant people who are narrow minded period .To our goverment , a piece of advice. Spend some money on bomb and weopn detection dogs . Send someone oversease to get different look how to protect our bordes because othe countries deal with these type situations all the time.I am sure the majority if not 100 percent of our beloved people do not agree with some thugs who want to bring our coutry down.Alah blesses our country , our king and our people.Please look what's going in other coutries before you comment .

  • مصطفى
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:46

    في عهد الحسن الثاني لم نسمع بخلية إرهابية واحدة، لكن ما إن وقع المغرب على محاربة الإرهاب عفوا الإسلام، حتى أمسينا نرى الآلاف من الخلايا التي لا نعرف كيف تتوالد و تتناسل، فمن وراء هذه الأمور؟ وماهو السبب في أن يكون المغرب أول دولة في العالم تحقق أرقاما قياسية في الإمساك بالخلايا؟
    الله أعلم أش كيتبخو لينا في الخفاء هاذ الناس…
    تهدر يلصقو ليك شي تهمة معمرك كنتي كتحلم بها…

  • 17 الف اورو
    الأحد 13 ماي 2012 - 17:12

    بغيت غير نعرف فين هي هادك 17 الف اورو. حطوها تهي مع هاديك الاسلحة ديال عاشوراء فوق الطابلة.
    سمحوا لي ممكن يكون مدير ديال الشرطة مخبيها حتى يبان مولاها.
    عاقوا بيكم ياكروش الحرام.

  • halim
    الأحد 13 ماي 2012 - 17:29

    المطلوب من المغاربة ان يتعبؤا ضد الارهاب

  • tanjawi
    الأحد 13 ماي 2012 - 18:19

    الى المعلق رقم 2
    طاك الله الصحا كلام في محلو !!

  • moncef
    الأحد 13 ماي 2012 - 18:28

    vous croiyè que ya des teroriste au magrebe non cest les etat arabe qui produire le teroriste comment dis irhabe dawela li cha3be meskine

  • ahmed
    الأحد 13 ماي 2012 - 19:05

    الإسلام بريء من هؤلاء الناس المتخلفين فكريا فبدلا من يبدلوا مجهودات جبارة في البناء الجاد للفكر الدي يؤدي فعلا إلى تنمية حقيقية في جميع المجالات تواجه بها الآخر يلتجأ المتخلف عقليا إلى طرق بليدة تدل على مستواهم الفكري المنحط . يجب أن نواجه الآخربالعلم والمعرفة البناءة ليس بالتدمير وقتل النفس البريءة

  • ثائر
    الأحد 13 ماي 2012 - 19:59

    الى كل صاحب تعليق يطبل و يزغرد للمخزن, كلمة الحق في هذا البلد ماتت منذ زمن , كلامكم هذا يدل فقط اما أنكم من المخزن إ أو موظفون أشباح إ أو… أو…. أو من اللذين يعيثون في الأرض فسادا.
    أقرأ تعليقات الآخرين ,,,,,,

  • محب للمغرب والاسلام
    الأحد 13 ماي 2012 - 20:29

    شتوا فين واصلتونا ها سفهاء نطقوا اولاو باغين يبدلو الدين الاسلام بالمسيحية لكن هيهات هيهات الاسلام في قلب كل مغربي لن يدبل حتى يرث الله الأرض وما عليها اما هادو لتيزرع الخوف في الأمة باسم الاسلام لايعرفون الاسلام انما يلبوا به مصالحهم وعيادا بالله دين الاسلام ماشي كيف تيبان لهاد الناس لتيجيبو سلاح لاش بيواصلو اللهم اجعل بلدنا آمنا يا رب

  • لا تتركون الصيد الثمين!
    الأحد 13 ماي 2012 - 21:27

    من يتربص بنا ويتمنى هلاكنا؟
    من يستعمل سحر الأفلام وشعوذة الإعلام؟
    هل المجرم شبح يتخفى ويتنكر أكثر من الجن؟
    هل يفجرنا ويظهر بعدها في التلفزة والنت وهو يبتسم؟
    لقد ضيعتم أكثر من 12 سنة مع خلية لم تستطع جمع الرصاص الكافي لصيد الأرانب!
    فهل ستحتاجون ل120 سنة حتى تنتصروا على أصغر فروع القاعدة؟
    لا تسخروا بعقولنا!
    خلال هذه السنوات تغير العالم وقامت حروب
    إستخدم المجاهدون ملايين الطلقات والصواريخ
    وحطموا آلاف الدبابات والمروحيات
    وتنوع مصير الطغات بين مسحول ومسجون ومعطوب ومرهوب!
    القاعدة لا تخفي عملياتها
    أهدافهم محددة في المحتل وعملائه
    أنتم في حلف أمريكا والنيتو وتحملوا مسؤوليتكم
    شمروا على سواعدكم وحاربوا القاعدة وجها لوجه
    لا تفجرونا كما فجر بشار والقذافي وصلاح المستضعفين وإلصاق كل شيئ بهم
    لا داعي للتنقيب في قرى تحتضر
    لا تستأسدوا على الشيوخ وآلاف الشباب المتدين بالسجن والتعذيب
    تخلصوا من الجبن!
    إجمعوا أمتعتكم وأسلحتكم وإذهبوا مع المارينز الذي تدرب في طانطان لمعاقل القاعدة في الجزائر ومالي والنيجر وباقي الدول
    لا تتركون الصيد الثمين!
    حاربوهم هناك إن إستطعتم!
    أتركونا آمنين في بيوتنا وأسواقنا وشوارعنا!

  • بنحمو
    الأحد 13 ماي 2012 - 21:58

    كل من هو ضد من يريد أن يتلاعب بأمن البلاد و العباد هو مخزني يا "ثائر-رقم69" ؟ هكذا ترون الأشياء إذن ؟ نحن يا سيدي الثائرب"الفيرتييل virtuel" ضد كل من تسول له نفسه هدم إستقرار مجتمعنا, نحن ضد من يتوقون إلى ثورة ليبيا و سوريا, و لا نريد افتتان مصر و اليمن, نحن من المجتمع الدي تكرهون العيش فيه و الوطن الذي نشأتم به ,وكرهكم هو الذي أعماكم حتى أصبحتم لا ترون إلا أنفسكم و الآخرون كلهم إلا مفسدين أو مخزنيين. إذن لم يبقى بيننا و بينكم إلا أن ننعتكم بالإرهابيين و المدافعين عن الإرهاب. و من يدعي غير ذلك ما عليه إلا أن يجيب على السؤال التالي :" لماذا عدد المقبود عليهم في العالم بتهمة الإرهاب و من جنسية مغربية يقدر عددهم بالعشرات ؟". و من قبض عليهم لا علاقة له بالمخزن لعلمكم.
    لن يسمح المجتمع المغربي للوزير الذي وافق الإمريكان على إرسالكم لأفغانيستان, تلك الفعلة هي التي جاءتنا بجميع المشاكل و التفرقة التي نعاني منها اليوم.

  • Mohcin
    الإثنين 14 ماي 2012 - 00:31

    يجب اعادة النظر في الشرطة المغربية من حيث الكفاءة المهنية و الاخلاص لمبادئ العمل … و هل تعلمون يا اخوتي ان السجون المغربية ليست سجون تاهيل بل سجون ظلم و سرقة . حيث ان حراس السجون ( ا تحدث بما اعلم بالنسبة لسجن تطوان ) يسمحون بدخول المخدرات و من يدري فربما ياخذون رشاوى . و زد على ذلك حتى المسؤولون الكبار في السجن و وكيل الملك لا يحركون ساكنا . حيث ان امراة تحدثت الى المدير الجديد للسجن بانه يجب ان يفعل شيئا . فاجابها انه اذا فعل شيء فانهم سيقولون انه سيء . كما ان هناك اتصالات هاتفية تحدث كل يوم و لا اخفيكم انني اعرف شخصا كان في السجن منذ اسبوع و عندما خرج اتصل به شخص يعرفه من السجن و لحد الان يحاول استغلاله لكي يذهب الى سلفيين في الناظور و يخبرهم بكل ما يعرفه عن سجن تطوان ( اظن انكم فهمتم قصدي ) . لذلك يجب على الشرطة ان تكون جادة في عملها و ان تقوم بعملها على اكمل و جه . و يجب عليها مراقبة كل شيء . فانا مغربي و اخاف على وطني و لا اريد لاخوتي و احبابي المغاربة سوى الخير ^^

  • الحسين بن محمد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:07

    السلام عليكم

    مند سقوط الإتحاد السوفياتي و الإسلام مستهدف و أساليب الإستهداف ملتوية.

    الشرطة لا تتدخل مباشرة بعد تلقي معلومات بشبكة تخريبية فهي تراقب عن كتب و تترصد حتى تعرف جميع خيوط المؤامرة و المتدخلين فيها و تنقض عليهم قبل التنفيد بفترة قليلة.

    وجود الفساد في أي بلد ليس مبرر لقتل الفقراء و قطع الأرزاق فدالك فساد أكبر.

    هذا العمل شاركت فيه الديستي حتى لا يقول البعض أن مهمة الديستي هي فقط مراقبة السياسيين فهي تحمي المجتمع

    و لقد رأيتم ما وقع بأركانة و عدد القتلى و المستخدمين الدين ضاع مورد رزقهم من العمال البسطاء و إنضافوا للبطالة.

    فنعمة الأمن لا تقدر بتمن و الفساد سيتم القضاء عليه بالقانون كما وقع مؤخرا مع الفراع الدي حكمت عليه المحكمة بخمس سنينا حبسا.

  • NaKuRiRy
    الخميس 17 ماي 2012 - 11:55

    لو كانو إرهابيين كما يقول البعض لقتلو الابرياء في 2003 مع اول مسدس سيحصلون عليه راجعوا قليلا المنطق ..

صوت وصورة
موسى يتحدى مصاعب الهجرة
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:52

موسى يتحدى مصاعب الهجرة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض