الأمن يعثر على ضحية جديدة لقاتل "فطومة" المحكوم بالإعدام

الأمن يعثر على ضحية جديدة لقاتل "فطومة" المحكوم بالإعدام
الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:20

استخرجت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تارودانت جثة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، تقريبا، كانت مدفونة في بقعة أرضية خلاء بحي “باب الخميس” من المدينة.

اكتشاف الجثة واستخراجها جاءا بناء على إفادة من شقيقة “ي.أ” الذي أدانته استئنافية أكادير بحر الأسبوع الماضي بمنطوق قضائي يحرمه من الحياة ويعرضه للإعدام على خلفية جريمة اغتصاب فتاة قاصر قبل قتلها.

اخت الجاني، وخلال زيارة “ي.أ” للسجن المحلي بمدينة أكادير، أخبرها الأخير أنّه ارتكب جريمة قتل في حق طفل آخر، وقام بدفنه بمكان منزوٍ بحي “تافلاكت” بـ “باب الخميس” من مدينة تارودانت.

وفور إخطارها من طرف شقيقة “ي.أ”، وبناء على أوامر من النيابة العامّة التي تم تبليغها بالمعطَى، تحركت الشرطة العلمية والتقنية نحو الجثة، إذ تم أخذ عينات من حمضها النووي من أجل مطابقتها مع تلك العائدة لسيدة تمتهن التسول، سبق أن صرحت باختفاء ابنها الصغير في شهر ماي الماضي بالتزامن مع توقيف “بيدُوفيل أكادير”.

جدير بالذكر أن الكشف عن الجريمة الجديدة لذات المدان بالإعدام جعل الوكيل العام للملك بأكادير، بصفته رئيس النيابة العامّة الزجرية بالمدينة، يفتح تحقيقا جديدا مع “ي.أ”، وذلك للوقوف على تفاصيل مقتل الطفل المكتشفة جثته، وكذا إمكانية اقتراف جرائم أخرى مماثلة، هذا قبل الشروع في محاكمة إضافية على الفعل الجرمي الذي برز.

‫تعليقات الزوار

73
  • marocain
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:35

    حسبنا الله ونعم الوكيل في من يطالب بالغاء عقوبة الاعدام حتى لمثل هؤلاء الكائنات

  • معلم بناي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:37

    يجب تنفيذ عقوبة الاعدام في حق هذا الوحش وفي حق كل مرتكب لجريمة الاغتصاب وكل قاتل عمدا ,امثال هذا المجرم وجب استاصالهم من المجتمع .

  • محمد الوزاني العلمي الإدريسي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:37

    انا لله و ان اليه راجعون. من لم توعظه الموت فلا واعظ له، رحم الله الحي و الميت،

  • younes
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:39

    Après tout ça ils veulent supprimer la peine capitale .je demande que la jurisprudence islamique soit appliquée .

  • سلوى
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:40

    ما راي الجمعيات التي تطالب بالغاء الاعدام اليس الاعدام بقليل في حق مثل هذه الجرائم ام تروجون لاسيادكم الغربيين افكارهم ولو على حساب امن المواطنين

  • Bou3mira
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:41

    Pour Taroudant il faut sonner l'alarme, une ville qui reconnait ce genre de crimes, il faut que les sociologues , psychologues et tous les acteurs de la société bougent, une ville qui normalement doit être paisible et calme.

  • N.Swiss
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:42

    C'est révoltant, c'est révoltant, il faut sortir dans la rue pour demander une justice indépendante et appliquer les sentences pour exécuter la condamnation à mort

  • ouachou
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:44

    ما رأي المدافعين عن الحق في الحياة للمجرمين في هده الحالة ?

  • FAROUK 22 ANS
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:46

    الهدوء الذي يسبق العاصفة.. مثلما وجدوا جثة فطومة مرمية وجثة هذا الطفل كذلك سيجدون جثث أخرى، يبدو لي أن القضية ستأخذ منحى آخر لأننا لسنا أمام بيدوفيل فقط بل قاتل تسلسل. لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • أبو مختار
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:47

    لا تعدموا أحدا مادام لم يمس أحد كبار الدولة أو أحد المدافعين عن إلغاء عقوبة الإعدام وبما أن الأمر يتعلق بمواطن من الدرجة الأخير ة لا بأس أن نخفف عنه بذريعة الأمراض النفسية والشواهد الطبية المزورة لنرضي دعاة إلعاء عقوبة الإعاد لأن الله تعالى – وحاشاه – قد يكون أخطأ حينما قال في كتابه العزيز الذي لا يايته الباطل من بين يديه ولا من خلفه:" ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب" والله لو كان المقتول من الدرجة الأولى اجتماعيا ولو كان أحدأبناء دعاة غلألغاء – وأتمنى من الله أن يذيقهم مرارة ما ذاقته هذه المتسولة وهذه الأسرة والأسر التي فجعت في فلذات أكبادها أو أرباب أسرها ولكن أقول لهم انعقوا ما دمتم في حصون مشيدة- والله لوحصل لهم ذلك لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها وختامما حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Wesam
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:48

    الصراحة ان اللسان عجز عن التعبير. فلولا اعترافه بفعلته لما اكتشفت الجثة. أين الأمن من كل هذا. والغريب أن والدته أبلغت عن فقدانه، فهل كان رجال الأمن في انتظار الوحي ليعرفوا مكان هذا الصبي؟ كلما عدت للمغرب اشعر بقبضة أمنية صلبة تحيط بها من كل جانب. ولكني اصدم عندما اقرأ عن جرائم كهذه. اللهم احفظ أهلنا وأبنائنا.

  • الشيخي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:53

    يجب على المسؤولين الإسراع بتنفيذ الحكم بالإعدام على كل المتورطين في إزهاق أرواح العباد، وإن تعطيل هذا الحكم هو الذي شجع على انتشار الجرائم بالمغرب ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ، والذين يساهمون في تعليق تنفيذ الحكم بالإعدام لن يفلتوا من العقاب امام رب العالمين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  • مغربية مصدومة
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:54

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ؛
    والله لو كنت قاضيا لحكمت على هذا المريض وأمثاله الذين تقودهم شهواتهم الجنسية كالحيوانات بارتكاب هذه الجرائم الشنعاء بقتل النفس التي حرم الله تعالى، بأن يعلق ويقطع من جسده إربا إربا وهو حي حتى يموت لكي يكون عبرة لأمثاله، نصيحة لكل أم ضاعفن من مراقبتكن لأبنائكن. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • روداني
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:55

    الى المسؤوليين الغيوريين على هذا البلد السعيد والذي ينعم بالاستقرار والامن اطلب منكم ان تكونو صارميين وتعاقبو الجاني باقصى العقوبات وهي الاعدام امام الملا ليكن قدوى للاخريين . ولاتسمعوا لهذه الجمعيات العقوقية وليست الحقوقية لانهم مجموعة من النساء يعرفهم الا المهرج الفرنسي كولوش الذي قال حين ساْلوه عن المراْة فقال صنفان الجميلات والمدافعات عن حقوق المراْة………..؟؟؟؟

  • مريم
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:56

    لا حوول ولا قوة الا بالله العلي العضيممم !! وحوووش بصفة انسان ! الاعدام ثم الاعدا ا ام

  • hanane roudanya
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:57

    نطالب بتطبيق حكم الاعدام في المغرب و بابشع الطرق لمثل هؤلاء ليكونوا عبرة للعديد…

  • salaoui
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:58

    الطفولة المغربية تتعرض للاغتصاب والقتل من قبل مجرمين ومرضى نفسيين كل افراد المجتمع مسؤولون على هدا الاجرام عندما امر بسيارتي بصدفة يخرج لك طفل صغير يلعب وعمره لا يتجاوز الاربع سنوات مثل هؤلاء الاطفال معرضون للاغتصاب والحوادثث…الخ .
    المسؤولية ملقاة على الاسرة ومن هدا المنبر احيي بعض الامهات اللواتي يرافقن اطفالهن الى المدارس وقت الدخول والخروج .
    المسؤولية الثانية تتحملها الدولة التي تترك المتشردين والمرضى يتجولون في الازقة يقتنصون ضحايهم كلما اتيحت لهم الفرصة .
    اغلب الضحايا هم من الطبقة المسحوقة التي تدهب الى العمل والتسول بدون ادنى اهتمام بالاطفال.والتي تسكن احياء تنعدم فيها ابسط شروط الحياة.
    مازلن بعيدين كل البعد عن حقوق الطفل والالاف منهم تستغل في اعمال شاقة وخادمات في البيوت.

  • atlas
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:02

    حسبنا الله و نعم الوكيل، واش هاد المجرم عندو شي كبدة ولا والو، كيف كان الإحساس ديالو ؤ هو تيقتل في هاد لوليدات هاد لكبيدات.
    إوا فينكم أخوتنا ديال إلغاء إعدام ؟ ها هو وليد آخر صفاها ليه ؤ يمكن كاين ضحايا آخرين.
    شكون غادي ياخد حق هاد لوليدات لي تقتلو بلا سباب.

  • lmchicha
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:03

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم ان هدا لمنكر الاعداااااااام و الاعداااااام لكل من سولت له نفسه الامارة بالسوء اغتصاب الاطفال الابرياء و اياكم يا اصحاب جمعية حقوق الانسان النطق و لو بكلمة واحدة فهذا ليس انسانا و العياذ بالله

  • Moha
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:03

    اقتلوه واحرقوه مع القمامة, لا يستحق لا غسل ولا صلاة ولا دفن في مقابر بني البشر ولا حتى مع الحيوان .هذا حتالة جرثومة يجب التخلص منه وفي أقرب وقت.

  • IDIL
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:04

    ما بقى ميعجب…………….التنفيد الفوري امام الملا

  • med
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:10

    اريد ان اطرح سؤالا واريد اجابة صريحة من طرف المطروح عليهم او بالاحرى المطروح عليها ..السيدةالفاضلة البرلمانية خديجة الرويسي.

    ….اريد ان اعرف رايها بالضبط في هذا المجرم وماهي العقوبة المستحقة التي يجب ان تطبق عليها ومقارنة افعاله مع القضية التي تناضل من اجلها البرلمانية وشكرا ؟

  • ahmad
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:10

    قولوها لمن يدافع عن إلغاء عقوبة الإعدام ، هل مثل هذا المجرم الذي يغتصب براءة الطفولة ثم يقتلها يستحق الحياة ……
    وهل إذا فعل هذا بطفلة الرويسي خديجة أو أمها هل ستبقى تدافع عن حق المجرم في الحياة …..باراكا علينا من هاد التبعية للغرب ….لهم دينهم ولنا ديننا …..عفوا ربما دين هؤلاء المدافعين يماثل دين أوربا.

  • الضابط المتقاعد
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:13

    كل الدلائل، و المعطيات، المتوفرة لغاية الآن، تجعل مسالك التحقيقات السابقة، تتغير إلى ما هو أسوأ، فالوضع حاليا يختلف . وقد يتعلق الأمر بقاتل تسلسلي . كما أن التجارب ، علمتنا أن مثل هؤلاء المجرمين، لا يجد المستنطقون، صعوبة في استدراجهم للبوح بكل ما اقترفوا. أخيرا ، لنضع أيدينا على قلوبنا، و نتمنى أن لا يكون هناك ضحايا جدد… اللهم احفظ الجميع يا رب.

  • mohamed dokali
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:15

    لاحول ولا قوة الا بالله اينكم يا مناهضوا حكم الاعدام اينكم يا مدافعون عن حقوق المجرمين يامن تطالبون بتوفير الاقامة المريحة للمجرمين بالسجن,اتنتظرون حتى تصابوا في ابنائكم او اخوانكم بما اصيب به هؤلاء الابرياء لتحسوا بفداحة الاغتصاب والقتل ,لارافة ولاتخفيف مع مجرمي الاغتصاب والقتل ,بل قبل الاعدام لابد من فترة طويلة من الاشغال الشاقة وادا وجد عقاب اشد فلابد منه, وشكرا للقاضي الدي حكم بالاعدام والويل والتبور للدين يحكمون على المغتصبين باقل من الاعدام

  • ZANOUBA
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:18

    لا حول و لا قوة الا بالله
    و الله انها لمن علامات الساعة : حتى لا يعرف القاتل لما قتل و المقتول لما قوتل
    اتقوا الله يا عباد الله فان يوم الحساب عسير
    في كثير من الأحيان اقطع عهدا على نفسي لكي لا أدخل للنت و لكن الفضول يدفعني لدلك و لكن من كثرة الاخبار السيئة هاته اجزم بأنه حان الاوان لمراجعة النفس
    اللهم لا تحاسبنا على ما فعل السفهاء منا
    و اغفر لنا و اعف عنا يا رب يا رب يا رب
    اللهم اني اعود بك من سوء الخاتمة و من فتنة المسيج الدجال و من فتنة الحياة و المماة
    اللهم تبت قلوبنا على ايمانك

  • ilmo
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:31

    السلام عليكم القصاص شرعه الله تعالى ومذكور في اكثر من اية " فكل جمعية او جماعة او من تسمي نفسها باي اسم وتقول حقوق الانسان فحق الانسان هنا هتك وسحقت معه حقوق اناس اخرين مكلومين بجراح لن تنذمل ولن تنسى ولن يمحيه الاعدام بالرصاص او حرقا او شنقا او بالتقتيل لهذا كل من سولت له نفسه من من ذكرنا ان يعارض الاعدام فهو خارج عن ملتنا والاسلام بريء منه ولن يشفع له سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وكل واحد من تلك الجمعيات التي تدافع ان يجعل كل فرد نفسه اب او ام للفطومة و الطفل واحسرتاه لان اطفالكم تلعب امامكم فلن يكفي ادين او استنكر فكل فرد اطلع على المقال ولم تدمع عينه فهو فاقد الاحاس حتى في نفسه وانا مطمئن اننا كلنا فقدنا فطومة وسائر الاطفال وعزائنا واحد ولاحول ولا قوة الا بالله

  • مريم
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:44

    يجب اعادة النظر في العقوبات والمساطر القانونية المطبقة في مثل هذه الجنايات لان هذه الاخيرة اصبحت منتشرة بشكل غير طبيعي وحتى عقوبة الاعدام يجب ان تنفد امام الملا ليكون عبرة للاخرين.ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • سفيان المسكيني
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 13:47

    ألغيتم الاعدام ﻷجل أن يعدم هؤلاء اﻷطفال اﻷبرياء
    حسبنا الله و نعم الوكيل ؟

  • ع محمد
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:10

    ما راي شناش لو كان هاؤﻵء أﻷطفال من فلدات كبده أظن انه حينها سيصبح من مطالبي أﻹسراع في تنفيد عقوبة أﻹعدام وبأبشع الطرق و امام ألملء

  • mustapha
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:47

    Je demande l'exécution de la peine de mort à ce criminel pour donner l' exemple à toute autre personne qui osera toucher à nos enfants

  • mohajire
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:54

    نطالب بتطبيق حكم الاعدام في المغرب

  • homme
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:58

    ce gars surement ne va pas prendre le peine capitale, se sera un soulagement pour les autres malade psychos qui font et feront la meme chose, merci mme rouissi s

  • Mourad asfi
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 15:00

    يجب تطبيق القصاص امام الملأ. ليكون عبرة لكل من خولت له نفسه قتل أبناءنا

  • Said USA
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 15:02

    ٠ إن الدول التي ألغت عقوبة الإعدام ليس لديها جرائم خطيرة مثل ما يوجد في المغرب و لهذا لا نريد إلغاء عقوبة الإعدام. المسؤولون المغاربة يعرفون جيدا كيف كثرت الجرائم الخطيرة في المغرب. تنفيذ عقوبة الإعدام سينقص 75% من الجرائم الخطيرة وإذا ألغيت سيكون العكس أي سيزداد الإجرام ب 75% لهذا لا نريد إلغاء تنفيذ عقوبة الإعدام في حالنا هذا ، ربما يكون إلغائها بعد 100 سنة لما تكون الجرائم قليلة جدا في المغرب.
    أما الآن لا نريد إلغائها لأننا لا نري نريد تنفيذ عقوبة الإعدامد تكرار هذه الجرائم الخطيرة في بلادنا المغرب الحبيب بل نريد تنفيذ عقوبة الإعدام٠

  • مغربي حر
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 15:18

    السلام عليكم ورحمة الله ،أولا أقدم تعازي الحارة لعائلات الضحايا أما فيما يخص هذا المجرم فيجب التحقيق معه مجددا لانه توجد فرضية قتله لأطفال آخرين ، أما بالنسبة للصعاليك المنادين بإلغاء حكم الإعدام إرضاء لأسيادهم و مقابل دريهمات معدودة فنقول لهم اتقوا الله في هاته الأمة وإن رضوا هم بالذل والمهانة و تخريب هذا المجتمع فالمغاربة الأحرار لن يقبلوا به . (الإعدام لهذا الوحش)

  • عبد العزيز كلي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 15:39

    أصبحنا نسمع ونرى أمورا لم تكن مألوفة عندنا، اغتضاب أطفال وقتلهم ، اعتداء على المارة بالسلاح الأبيض في واضحة النهار ، وكأننا نعيش بين قوم يعيشون الفوضى ، أنا مواطن مغربي أطالب بتفعيل القانون الجزري على حمل السلاح الأبيض في حق كل من وجد بحوزته سلاح أبيض مهما بلغ حجمه وان لم يكن شاهرا له.
    مؤخرا تعرضت لحادث من طرف احدهم مخدر بالقرقوبي يحمل بيديه سكينين واحد في اليمين والثاني في اليسار عبث بسيارتي سة ضربات في الكابو وكسر الزجاج الأمامي واتلاف بباب السيارة بلغت المصاريف حسب خبير بـ 3850 درهم هذا بالنسبة لي ، وقد اعتدى على سيارتين في نفس الحين.
    اتصلنا بالشرطة فالقوا عليه القبض بعد نصف ساعة ليقدم للعدالة.
    بالنسبة لي انا كمتضرر من سيعوضني ؟ ولكن لي أمل في القضاء المغربي ان يحكم عليه بأقصى العقوبة ، وان كنت لا ارضى بأقل من قطع يده.

  • Driss bk
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 15:41

    أنا معك يا ابا مختار رقم10 من الأفضل إطلاق سراح هذا الوحش الآدمي ما دام ضحاياه من الطبقة المنهكة وسؤالي موجه الى المتضامنين مع إلغاء عقوبة الإعدام ،لو كان الضحية ابنك أو أخيك ما عساك تفعل

  • Said USA
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 15:46

    نريد تنفيذ عقوبة الإعدام٠ إن الدول التي ألغت عقوبة الإعدام ليس لديها جرائم خطيرة مثل ما يوجد في المغرب و لهذا لا نريد إلغاء عقوبة الإعدام. المسؤولون المغاربة يعرفون جيدا كيف كثرت الجرائم الخطيرة في المغرب. تنفيذ عقوبة الإعدام سينقص 75% من الجرائم الخطيرة وإذا ألغيت سيكون العكس أي سيزداد الإجرام ب 75% لهذا لا نريد إلغاء تنفيذ عقوبة الإعدام في حالنا هذا ، ربما يكون إلغائها بعد 100 سنة لما تكون الجرائم قليلة جدا في المغرب.
    أما الآن لا نريد إلغائها لأننا لا نريد تكرار هذه الجرائم الخطيرة في بلادنا المغرب الحبيب بل نريد تنفيذ عقوبة الإعدام٠

  • Zino
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 16:03

    اللهم ان هذا لمنكر نحن المغاربة جمييييييييعا نطالب بتطبيق حكم الاعدام امام الجمييييع مع حضور كافة فعاليات المجتمع المدني و الرأي العام

  • هشام
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 16:43

    تحية وتقدير لأخت المجرم التي أبلغت عن الجريمة الثانية…

  • Jihane
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 17:27

    حسبي الله ونعم الوكيل هدا مجرم سفاح ياربي يستر ولدتنا من كل افات هد شي تبظر في النفس والخاطر

  • yazzough
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 17:37

    il est obligatoire d appliquer la peine de mort

  • AICHA
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 17:43

    POR CEIX QUI SONT CONTRE LA PEINE DE MORT SI C'ETAIT VOTRE ENFANT J'EN SUIS SUR ET CERTAINE QUE VOUS L'ERANGLERAI DE VOS PROPRE MAINS.

  • fazo
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 18:07

    لا اضن ان الاعدام وحده هو الحل لا بد من شئ ابشع من ذالك لان الموت رحمة اما العذاب فهو زجر.

  • العلوي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 18:28

    آش خاصك أ كبير المجرمين ؟ خاصني إلغاء عقوبة الإعدام آمولاي !!

  • زائر
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 19:45

    على الذين بطالبون بإ لغاء عقوبة الإ عدام أن يهبوا للدفاع عن هذا الوحش لعلهم يرضون ضميرهم.

  • ضد الضد
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 20:04

    مجرم ذكي… لكن ذكاءه لا يدوم طويلا…… لما تأكد له بأن المحكمة حكمت عليه بالاعدام و للحيلولة دون تنفيذ الحكم اعترف بالجريمة الثانية لتتم محاكمته من جديد و يكسب سنوات أخرى ينتظر فيها ربما يتم الغاء الاعدام لينجو من القتل… و لربما بعد الحكم عليه من جديد بالاعدام سيعترف بجريمة ثالثة دائما في انتظار الغاء عقوبة الاعدام…… لأنه من اعترف بقتل ضحيتين لا يستبعد أن يكون قد ارتكب عدة جرائم ممثالة… المرجو من المحكمة التعجيل في تنفيذ عقوبة الاعدام ليرتاح ضمير عائلة الضحيتين و ليكون عبرة للباقي

  • المتسامح
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 21:48

    يجب ان لا يعاقب المجرم بنفس الجرم ، المؤبد عقوبة كافية ، نحن نريد ان ننشر قيم التسامح و السلام لا الانتقام و القتل المضاد ،

  • ابراهيم
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 22:04

    لااله الاالله كثر الاجرام بسبب عدم تطبيق حكم الله

  • كمال بودمن
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 22:36

    الا عدام في حقه لا يكفي وجب ان يعدم امام المل ء لياخد عببره

  • أبو الإحسن
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 23:13

    السلا معليكم جميعا انا جد متفائل حينما أسمع من الإخوة والآخوات كل هاته الآراء السديدة وكل ما أقرؤه من الكل هو أن الجميع أو أقول الأغلبية ضد العلمانية
    التي لا تنسجم مع ديننا الحنيف ( الأسلام ).
    لما إطالة الكلام المغرب دولة إسلامية بسيادتها وعليها بتطبيق الحكم كما جاء في الكتاب والسنة ولا خوف من لومة لائم انا أعيش في دولة أوربية كل شيء فيها
    مباح لكن تحكم بقانينها ولا تأخذ بآراء الآخرين الماذا يريدون هؤلاء أن يقلدوا
    قوما لا أخلاق لها وإلى متى هذه التبعية العمياء ؟
    اتقوا الله في أبنئكم وبناتكم وفي وطنكم ….إ فكل ما يريده هؤلاء الغربيون هو
    إذلالنا والضحك علينا.
    أفيقوا أفيقوا الماضي أحسن مدرسة وخير دليل على مكرهم
    وحسبنا الله منعم الوكيل.

  • دايز
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 23:13

    لا للإعدام لأن في ذلك حرمان شخص من حقه في الحياة. يجب البحث في الأسباب الكامنة وراء انحراف هؤلاء الشباب الذين يفجرون طاقاتهم بشكل سلبي. ربما التعامل الإنساني مع هؤلاء سيحولهم مع الأيام إلى أناس صالحين ينفعون وطنهم.

  • ندى
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 23:17

    يجب ان يعدم امام الملا ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه اغتصاب الطفولة وقتل ابرياء بدون وجه حق

  • عبدالله
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 23:49

    انا لله وانا اليه راجعون اهكدا تكون الدول الاسلامية اغتصاب ثم قتل وجرائم تلو الاخرى بمدينة تارودانت اين الامن واين اربابه

  • سعيد
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 09:50

    بسم الله الرحمان الرحيم

    بما أن الجاني اعترف باقتراف الجريمة فهذا دليل قاطع على سلامة قواه العقلية، والإعدام هو الوسيلة الكفيلة لمنع حدوث مثل هذه الجرائم البشعة في حق البراءة.
    قال تعالى: " وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"-(179). سورة البقرة-.

    فالقاتل عليه أن يتحمل مسئولية ما فعل، و للقضاء واسع النظر.

  • abou anas
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:17

    السلام عليكم ورحمة الله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    سؤالي الى الجمعيات الحقوقية التي تطالب بالغاء عقوبة الاعدام التي يسمونها بالعقوبة المشينة.
    فما رايكم اذا وقع لكم او لاحد اطفالكم مثل هذه الجرائم البشعة النكراء
    وماذا سيكون رد اعتباركم اذا اغتصبت وقتلت فلذات كبدكم بنفس الجريمة من طرف مثل هذا الوحش الذي لا رحمة ولا شفقة في قلبه
    انشري يا هسبريس من فضلك وشكرا.

  • أمينة
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 18:14

    إلى التعليق رقم 53 – دايز
    في انتظار أن يصلح حاله سيرتكب مجازر أخرى. هل أنت أحسن من الله سبحانه الدي قال : " وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"-(179). سورة البقرة-.
    ان حقه في الحياة قد فقده عند أخده حق الأطفال الأبرياء . لمادا لم يغتصب بنته أو أخته. لمادا اساأسد فقط على أطفال صغار أعمارهم لم تتجاوز الثلاث سنوات. لا حول ولا قوة إلا بالله. الاعداد ثم الاعدام ثم الاعدام

  • واحد
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 23:22

    اتمنى ان ارى ردة فعل هؤلاء اللدين يدافعون عن فكرة منع تنفيد حكم الاعدام ادا تعرضوا هم او احد من افراد اسرتهم لجريمة بشعة متل هده الجريمة

  • fati
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 01:42

    لا تعدموه فلن يقترف جرما مادام يغتصب ويقتل فقط أبناء الطبقة الفقيرة وما دام لن يقتل أبناء المناهضين للحكم بالإعدام فلاتعدموه أوعلى الأقل لاتسرعوا بالتنفيد في انتظار وصول جمعيات حقوق الإنسان فهي الآن مشغولة بقضية البوسة

  • said garras
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 11:23

    اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يارب العالمين

  • الأدوات
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 13:27

    إلا عدام في حق هدا السفاح إزاحته من العذاب وإبقاء وه علي حيا يذوق وبال افعله

  • كاتي
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 14:49

    هذه الجرائم هي من تبعات العفو الذي يحظى بها هؤلاء المجرمون مثل المجرم الذي قام بالإعتداء على رجل الأمن بمدينة الرباط حيث كان هذا الأخير يريد أن ينقذ الفتاة فكان مصيره اقتلاع عينه ماهذه الوحشية التي يتحلى بها هؤلاء المجرمون ، أطلب من الدولة أن تقاضي هؤلاء بالحكم مدى العمر حتى لايتسنى لهم الخروج للتنكيل بعباد الله .

  • ahmed
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:27

    السلام عليكم ورحمة الله هذأ الوحش اﻹدمي لا ينبغي اعدامه بل يجب الحكم عليه بالسجن المؤبد في زنزأنة انفراية حتى يجن .اما اعدامه فهو خلتصه من العذأب.أو الحكم عليه بالمؤبد مع الاشغأل الشأقة

  • عثمان السرغني
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 00:05

    يجب تطبيق عقوبة الاعدام في حق كل من تعمد القتل

  • نعيمة
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:05

    والله ثمة اسءلة تحيرني : هل نعمل على تامين الحق في الحياة للمواطنين عامة قبل ظهور قتلة بينهم؟ و بعد ظهور هؤلاء، هل تتصدى لهم ام ندافع عنهم ؟ وماذا عن المواطنين الذين ينتظرون حقهم في العدالة وفي الحياة ؟ ا لا يحق لنا جميعا ان نكثف الجهود لكي ننظف مجتمعنا من المغتصبين و القتلة و نؤمن الحق في الحياة للابرياء والا فسنجد انفسنا امام مجتمع فيه غالبية قتلة. " آوى فكها يا من وحلتها " انشري مع تشكراتي

  • de usa salahl
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 21:32

    السلام عليكم .للأسف الشديد !! لن أكون قاضيا بإحدى محاكم المملكة لأنصف زخم من المظلومين بالمملكة وقد درست القانون بكلية الحقوق ل4 سنوات قبل اختطافي من طرف قرعة أمريكا مند مدة طويلة!وقد عشت بهذا البلد وأحمل جنسيته الذ ي يتميز فعلا باستقلال السلطة القضائية، نزاهة ،جرأة وشجاعة قضاته،حتى بأحكام الإعدام .ليكن في علمكم أن العدالة بيد القضاة !والق٠الجنائي واضح!لكن كثرة ظروف التخفيف لجرائم تستحق الحكم المؤبد تفسد الحكم ،العدالة وتشجع على الإجرام والعود وثقتنا في القظاة الشباب الجدد!لو فقط طبق القانون تطبيقا سليما لما تفاقمت حدة الجرائم خصوصا الجنايات وشكرا

  • ESSA3DIYA
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 22:46

    ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق )في الحقيقة ان سكف الدماء حرام فواحد الوقت كانت الناس تهتم برعاية ابنائهاوالحرص على الاوقات والنظام وكانت الدولة كدلك تقوم بدورات بسيارة الامن الوطني على الساعةالتامنة مساء ولن تلق احدا في الشارع ابدا وكانت الخوف الشديد والجرائم قليلة جدا اما بالنسبة للقتيل نريد تطبيق الشريعة الاسلامية في حقه لقد كتبت ما وسعي ونطلب الله يحفظنا ويحفظ ابناءنا وسائر ابناء المسلمين امين يا رب العالمين

  • salah usa
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 22:52

    السلام عليكم .للأسف الشديد !! لن أكون قاضيا بإحدى محاكم المملكة لأنصف زخم من المظلومين بالمملكة وقد درست القانون بكلية الحقوق ل4 سنوات قبل اختطافي من طرف قرعة أمريكا مند مدة طويلة!وقد عشت بهذا البلد وأحمل جنسيته الذ ي يتميز فعلا باستقلال السلطة القضائية، نزاهة ،جرأة وشجاعة قضاته،حتى بأحكام الإعدام .ليكن في علمكم أن العدالة بيد القضاة !والق٠الجنائي واضح!لكن كثرة ظروف التخفيف لجرائم تستحق الحكم المؤبد تفسد الحكم ،العدالة وتشجع على الإجرام والعود وثقتنا في القظاة الشباب الجدد!لو فقط طبق القانون تطبيقا سليما لما تفاقمت حدة الجرائم خصوصا الجنايات وشكراالسلام عليكم .

  • hala
    الأحد 3 نونبر 2013 - 13:08

    ياريت يتحكم بالإعدام ولايخرج بعفو ملكي لأن العفو الملكي هو لي ضسرهم

  • خديجة
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 10:42

    أمثال هؤلاء الاعدام رحمة لهم يجب تعديبهم حتى هم يتمنون الاعدام

  • badr de bensergao
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 12:28

    لا تعدموا أحدا مادام لم يمس أحد كبار الدولة أو أحد المدافعين عن إلغاء عقوبة الإعدام وبما أن الأمر يتعلق بمواطن من الدرجة الأخير ة لا بأس أن نخفف عنه بذريعة الأمراض النفسية والشواهد الطبية المزورة لنرضي دعاة إلعاء عقوبة الإعاد لأن الله تعالى – وحاشاه – قد يكون أخطأ حينما قال في كتابه العزيز الذي لا يايته الباطل من بين يديه ولا من خلفه:" ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب" والله لو كان المقتول من الدرجة الأولى اجتماعيا ولو كان أحدأبناء دعاة غلألغاء – وأتمنى من الله أن يذيقهم مرارة ما ذاقته هذه المتسولة وهذه الأسرة والأسر التي فجعت في فلذات أكبادها أو أرباب أسرها ولكن أقول لهم انعقوا ما دمتم في حصون مشيدة- والله لوحصل لهم ذلك لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها وختامما حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بوجمعة امقيشر
    الإثنين 2 دجنبر 2013 - 22:47

    السلام عليكم كما اشكر من مع الاعدام كما انني جد الطفل 'فطومة الغنضور ' اليتغمض برحمتها وكما اننا مرضون من فقدانها ان لله وانا اليه راجعو و ارجو عقوبة الاعدام تنفد على 'وحش تارودانت' الله اكبر الله اكبر ولا حول ولا قوة الا به

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 15

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 2

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 6

الطفولة تتنزه رغم الوباء