الأمن يوقف مفتش شرطة ضمن عصابة إجرامية

الأمن يوقف مفتش شرطة ضمن عصابة إجرامية
السبت 18 فبراير 2017 - 02:35

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، يومي الخميس والجمعة، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما شرطي برتبة مفتش شرطة ممتاز، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب جرائم تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون، والابتزاز والاحتجاز، والهجوم على مسكن الغير.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن تطوان قد توصلت بشكاية من ثلاثة ضحايا يد عون أنهم تعرضوا لعمليات توقيف من طرف أشخاص ينتحلون صفة موظفي شرطة، بدعوى تورطهم في قضايا إجرامية، وذلك قبل أن يعمدوا إلى نقلهم على متن سيارة خاصة وتجريدهم من ممتلكاتهم، أو مطالبتهم بمبالغ مالية على سبيل الابتزاز.

وأضاف المصدر أن الأبحاث والتحريات الميدانية التي باشرتها الشرطة القضائية أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في عمليات أمنية متفرقة، حيث تبين أن الشخص الأول من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات، والثاني من ذوي السوابق القضائية في النصب، أما المشتبه فيه الثالث فيعمل مفتشا ممتازا للشرطة بمدينة سلا.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف سيدة أخرى يشتبه في ارتباطها بأنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

11
  • اللهم احفظ
    السبت 18 فبراير 2017 - 03:30

    ضلوع رجال شرطة في اعمال إجرامية في جين نحن نتطلع الى تحديث جهاز الشرطة المغربي هدا امر خطير للغاية

  • أبو ذر
    السبت 18 فبراير 2017 - 07:12

    حاميها حراميها . الجشع وقلة الدين و قلة الأخلاق والتربية .

  • جميل
    السبت 18 فبراير 2017 - 07:52

    تحية السيد الحموشي مخلص في عمله الله يوفقك هدو هما رجال لبغين يخدمو بلادهم عكس شي وحدين كأس وتقرقيب النام

  • واضح
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:37

    (الفقيه لي نتسناو بركتو دخل لجامع ببلغتو،)،،هذا مفتش ممتاز،،،تحية للجهاز الذي كشف مصيبة هذا الشرطي الخطيييييرة و براڤو

  • معلق
    السبت 18 فبراير 2017 - 11:51

    حميها حرميها. لو طلبو من مفتش الشرطة التنقل من سلا الى تطوان من اجل العمل ماكان ليفعل بهدا التفاني

  • مواطن
    السبت 18 فبراير 2017 - 13:47

    موضف شرطة ضمن العصابة هههههههه

  • fes.usa
    السبت 18 فبراير 2017 - 16:06

    ان مؤسسة الحموشي و رجالاتها تعرف مشاكل عديدة تتمثل في الاخلاق و المعاملة و حب الرشوة التي يتعاقب الابرياء من جراءها في تحرير المحاضر ……. اكراهات يبقى العنصر البشري الغير المؤطر و الرافض لقوانين المهنة هو وسمة عار على كل المغاربة

  • محمد
    السبت 18 فبراير 2017 - 18:21

    البوليس دائما يحلم بالزياد، حلم يروادهم منذ زامن بعيد، القناعة هي كلشي ، والتضحية من أجل الوطن ما عندها ثمن.
    الله يهدي ما خلق وصافي

  • محايد
    الأحد 19 فبراير 2017 - 01:58

    … شوفو بصح كاين مشاكيل في جهاز الامن واختلالات عميقة.. لكن مانبقاوش نديرو التعميم .. راه في العامية كايقولوا حوتة كاتخنز شواري .. اوهاد الحوتة راه كاتحضي الوطن اوكاتشد لينا المجرمين .. ويلا ضاقت بيك اوتحكرتي ايرد ليك الاعتبار.. في بعض الحالات اوسير اوسير من الخدمات ..ناخدو على سبيل المثال قطاع مدني الجامعة اولى قطاع الصحة .. راه فيه مشاكل بحال لي كايعاني منها جهاز الامن … اوزيادة في السالير راه اي واحد كايتمناه .. من الخماس حتى الوزير … هادي مشكلة بصح وليني مولاها راه غايتعاقب .. هاد التعليقات هي لي كاطيح من معنويات ديال رجل الامن .. غير بالعقل فلان دارها اوتمسح فينا حنا كونوعلى يقين راه كاااع رجال الامن ديال المغرب غادي تلقاهم كاعيين اوطالع ليهم الدم كتاااااااااارر منكم..

  • ابن سوس المغربي،غيور على شعبو
    الأحد 19 فبراير 2017 - 06:56

    على المواطنين المغاربة الرفع من درجة الوعي و عدم السكوت عن حقوقهم او دفع رشاوي ة مساهمة في الفساد ز عدم استسلام أمام او اذعات ﻹي نصاب كسف ما كان و التأكد من هوية من يقومون بحماية البلاد و استعمال ذكأئهم في التأكد اذا كان المعني فعلاً شرطي او رجل أمن رجال الأمن ليس من حقهم مطالبة المواطنين بالمال او اخده غند التفتيش في حالة شبوهات و يلزم عليهم إعادة المال او جزادين المواطنين عند التفتيش و اكتفاء بالتحقق من هوية المواطن و اعادة أغراضه له و عند اي اخد اي مال او غرض لا يكون ممنوع قانونياً على المواطنين اسراع ب الشكوى الة مصالح الأمن مع التأكد من شكل النصابين

  • حلا
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 02:23

    المؤسسة الامنية والقضائية يتفشى فيها الفساد ككل مؤسسات الدولة الاخرى.الانسان بطبيعته طماع وجشع ويحب ان لاتظلمه الدنيا بل تغدق عليه من خيراتها ونعيمها.وداىما يوسوس له الشيطان لماذا ذاكفتحت له خزائن الدنيا وانا اتمرغ في الفقر والحاجة؟ويعيش في مقارنة احواله مع الاخرين.وكلما تواجد بمركز به سلطة ونفوذ الا ويستغل ذلك .واتذكر هنا افلاما هوليودية وبوليوودية تطرقت لهذه الافة بالمؤسسات الامنية التي لم تستثني اي مجتمع من مجتمعات العالم متقدمة كانت او متخلفة.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 29

الفرعون الأمازيغي شيشنق