‫تعليقات الزوار

17
  • THE OBSERVER
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 01:01

    أستغرب كيف يقوم المجلس العلمي بالإفتاء بأكل رمضان مقابل منافسات فارغة عدمية، أنا أول مرة كنشوف علماء ديال الدين معندهومش لحية!!!!!!! هذا أدمغ دليل على أنهم والله أعلم وأنا أتمنى أن أكون مخطئا علماء البلاط فأين كانوا حين تجرأ المدعو لغزيوي في التجرأ على الإسلام؟ اللهم اهدهم يا رب.

  • مغربي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 02:58

    المجــــــــاهدون في فلسطين وأفغانستان والعراق وسوريا صـــــــــــائمون

    وبعض الرياضيين يتحدثون عن الرخص … هزلت … والله يلا

  • سيمو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 04:01

    الاولمبياد اولى من الصوم،الدين مسالة فردية اختيارية لا اكراه فيها ،اما الاولمبياد فتمتيل للوطن و هدا اهم مليون مرة من جوع فرد و عطشه.
    مادا افادنا صوم الامة لقرون طويلة؟و مادا يفيدكم انتم صومكم ادا كنتم تاتون هنا لتاكلوا لحوم الناس و تنهشوا اعراضهم بوحشية منقطعة النضير،من الانبل و الاشرف،من يبدل مجهودا لرفع العلم ام من ياتي هنا ليدبج تعليقات عنيفة في كل حدب و صوب،اليس الاجدر ان تعطوا المتال بتدينكم قبل ان تهاجموا الابطال؟سعيد عويطة افضل من ملايير الصائمين،انا كنصوم و كنصلي،اومن بعد؟مادا اضفت للوطن؟ما جدواك على البسيطة؟مادا استفدنا من جوعك و عطشك؟صومك لم يقينا حتى من غلك و سواد قلبك،تحية للابطال لعضام و نقول لهم حتى لو لم يرخض لكم الدين فافطروا من اجل الوطن،افطرواااااااااااا هنيئا لكم.

  • Sabri Tétouan
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 05:05

    Très fier de Toi cousin que dieu t'aide inchallah toute la famille est fier de toi et les marocains aussi présente bien le drapeau Marocain et toujours sous le slougan ALLAH AL WATAN AL MALIK

  • hamada
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 13:04

    حدَّثنا زهيرُ بنُ محمَّدٍ ، عنْ سهيلِ بنِ أبي صالحٍ ، عنْ أبيهِ ، عن أبي هُريرةَ ؛ قالَ : قالَ رسولُ اللَّهِ _ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ _ : " اغْزُوا تَغْنَمُوا ، وصُومُوا تَصِحُّوا ، وسَافِرُوا تَسْتَغْنُوا " .

    وصُومُوا تَصِحُّوا

    وصُومُوا تَصِحُّوا

    وصُومُوا تَصِحُّوا

    وصُومُوا تَصِحُّوا

  • pure marocaine
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 13:14

    هذاه مخلفات فتاوى علماء البلاط الإفتاء بأكل رمضان حتى المجاهدين في سوريا افغانستان العراق و فلسطين صائمون وانتم شنو زعما واعرين والله ثم و الله لي جنى شي يحصده و متاع الدنيا قلييييييييييييييييل.الحمد لله

  • مراكشية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 13:30

    الصوم اهم و اولى من الفوز بميدالية او مال عند المسلم الحق و ليس المسلم بلسانه و لكن بافعاله
    من شاء ان يصم فليصم و من شاء ان يفطر فليفطر لا اكراه في الدين قل لكم دينكم و لي ديني

  • صايم
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 14:20

    شنو كيعني ب لحسن الحظ الحصان ما صايمشششش ٠استهزاء هذا٠اسيدي ماكالك حد صوووم

  • مسلم و أفتخر
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 14:54

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إن الله تعالى أعطى لنا نحن المسلمين رخصة الإفطار في رمضان شريطة القضاء بعده و ذلك لأسباب عديدة و من بينها السفر، و بالتالي فإن للرياضيين حق الإفطار فقط خلال سفرهم إلى لندن، أي خلال طريقهم إليها ذهابا و إيابا و في هذا بطبيعة الحال رحمة الله تعالى بعباده لأن السفر فيه شقاء و تعب. أما أثناء إقامتهم في لندن فلا يجب عليهم الإفطار لأنهم يصبحون مقيمين في ذلك البلد فيجب عليهم أن يصوموا. اقرؤوا تاريخ الألعاب الأولمبية لتعلموا أنها كانت تقام في اليونان من أجل عبادة الآلهة، فالألعاب الأولمبية في الأصل عبادة لآلهة اليونان القديمة، بعد أن انقطع لها الأثر قرون عديدة، أعادوا لها المجد الصهاينة في القرن 19، و جعلوا منها أياما معدودات كأيام الحج، و أصبحت لها طقوس و عادات و أتباع. فإن كان الرياضيون المسلمون قد دخلوا في منطق الرياضة و المنافسة و انخرطوا فيه، فلابد أن تبقا المسألة محدودة في هذا المنطق أما أن تتعداه على حساب الدين فنقول لهم الإسلام كوني لا مغربي و لا وطني، الرياضة كيفما كانت تبقى لعب، لا تنسوا أيها الرياضيون أنكم تُسَمُّون أيضا باللاعبين، فلا تفطروا بحجة لعبكم.

  • awal mara
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 16:05

    simo
    ذكرتني بمسيلم الكذاب، أضحكني تعليقك وسبقك الكثير بهذا الكلام هم
    الآن في دار البقاء. قل ما شئت و فاعل ما شئت. العبرة بالخاتمة !!!!!

  • الحاضر الغائب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 16:11

    (يوم لا ينفع مال ولا بنون ) ماذا ستقول لرب العالمين لم أصم لأنه كنت ألعب الألمبياد تقوا الله والله لو أخذت جيمع ميداليات الألمبياد ما تعوض تلك الأيام التي أفطرتها المسلم يجب أن يتقي الله قدر المستطاع والله سبحانه لم يرخص الإفطار في رمضان إلا للمريض والمسافر الله أعلم

  • tetouaniya
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 16:46

    ان شاء الله تفرحنا يا ياسين بميدالية اولمبية بعدما افرحنا المغرب التطواني دعواتنا بالتوفيق لكل المغاربة المشاركين

  • بنت الجنوب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 19:25

    المجــــــــاهدون في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وايضا في فلسطين وأفغانستان والعراق وسوريا صـــــــــــائمون…اعود بالله من هؤلاء دعاة البلاط .ولكن اللهعبين المغاربة ضربوا هده الفتوى عرض الحائط لانهم يؤمنون بالله.

  • كريم من باريس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 19:39

    الى صاحب التعليق رقم 3 'سيمو' أولا أتمنى أن يكون إسمك مقتصر على هذه الحروف أو بالأحرى زيادة حرف النون،'سيمون' أو شارون لوتفضل، لأنك لا تمثل فرداً واحداً مغربياً كان أو عربياً، لا تمس له بصلة لا من قريب أو من بعيد ، تَتحدت عن المجد، النجاح، رفع راية الوطن، لتربطه بغير المسلمين،
    تتحدت عن التاريخ ،من جهلك بالأمور كان عليك أن تلزم الصمت، تستنجد بالكفار، ولو كان العديد من علمائهم و مكتشفين ومحللين الكثير من الظواهر الطبيعية والكونية، وباحتون من الدجة الأولى، بشهادة الجميع ، أجمعو على وجود الله، بل بالإسلام ودور محمد(ص) في العلم والعمل، لينتهي بهم المطاف لإعتناق دين الإسلام دين السماحة والعقلانية،
    ورَبطتَ كل الإخفاقات، والنفاق والكسل بِمن هو مسلم !!!
    أتمنى أن لا ينزلق الصائمون والصائمات في الفخ وأسلوب هذا الجبان وشتمه..
    بل قول الصائم لمن شتمه اللهم إني صائم، اللهم إني صائم
    سامحك الله وهداك
    بالمناسبة أهنئ الشعب المغربي والأمة الإسلامية بحلول هذا الشهر العظيم، وأقول لكم
    رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير

  • cswi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:05

    لا صيام لمن لا صلاة له فصلاة هي التي تتبت الاعمال فلا يعقل نقول لشخص لماذا
    لا تصوم وهو لا يصلى

  • سيمو