الأولمبي المغربي يتذيل ترتيب بطولة الصداقة

الأولمبي المغربي يتذيل ترتيب بطولة الصداقة
الإثنين 25 مارس 2013 - 23:42

أنهى المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم مشاركته في بطولة الصداقة الدولية في الدوحة باحتلاله المركز الرابع والأخير بعد أن تلقى ثالث هزيمة له على التوالي كانت آخرها أمام نظيره القطري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي قد انهزم في اللقاءين الأوليين أمام كل من منتخبي إيران وتركيا وبالنتيجة ذاتها بهدف واحد لصفر .

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط وليد الكرطي في الدقيقة 34 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس سعود الخاطر وهي النتيجة التي عاد بها الفريقان إلى مستودع الملابس .

ورغم أن التكافؤ كان السمة البارزة بين المنتخبين حيث تبادلا الهجمات على امتداد 45 دقيقة لكن النتيجة بقيت على حالها ولم يفلح المنتخب القطري في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف وتعديل الكفة بعد أن اصطدم مهاجموه بدفاع مغربي صلب ومتماسك تمكن من صد كل المحاولات٬ بينما شكلت المحاولات الفردية على مشارف منطقة الجزاء أحد الحلول التي تمكن على إثرها المنتخب المغربي من هز الشباك وافتتاح النتيجة.

وفي الشوط الثاني تحرر لاعبو المنتخبين من الخطة الدفاعية أكثر فأكثر٬ وحاول المنتخب القطري امتصاص الضغط الذي فرضته العناصر الوطنية التي تفننت في إهدار العديد من الفرص وهو ما نجح فيه بالفعل عبر مرتدات منسقة وتمريرات عرضية مركزة أثمرت عن هدف في الدقيقة 57 ٬ بواسطة صالح اليزيدي الذي تمكن من تعديل الكفة والرجوع في المباراة بعد مجهود فردي توجه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بالعارضة وتدخل الشباك.

وواصل المنتخب المغربي مهرجان تضييع الفرص المتاحة له في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب القطري على سلاح المرتدات الهجومية أثمرت إحداها عن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 89 تولى تنفيذها البديل هلال السعيد ليسجل منها هدف الفوز بعدما خدع الحارس المغربي هشام المجهد لتنتهي المباراة بفوز قطر بهدفين لهدف واحد.

‫تعليقات الزوار

12
  • MAHHERE
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:05

    On s'attendait à ce résultat pour une sélection olympique qui n'a pas attiré une attention particulière des responsables de la frmf. Comment expliquer la désignation du coach des juniors à sa tête, alors qu'il a échoué à qualifier ces juniors à la can d'Alger..

  • nabilamsterdam
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:34

    ننهزم مع قطر مع العلم ان الطاوسي لم يستدعي حسب زعمه خرجة لانه يلعب في بطولة ضعيفة وهي بطولة قطر.لنعترف ولو مرة واحدة على ان بطولتنا هي بطولة ضعيفة لا تواكب التطور الحاصل في كرة القدم.

  • راصد
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 00:39

    عادي جدا لأن عناصر هذا المنتخب تنهل من البركة الأسنة لمنظومة الرياضة المغربية المتعفنة. عندما تسند الجامعات إلى المتنفذين بالتصفيق و التزكية و عندما تمول الرياضة بالحرام من أموال القمار و اللوطو لا تنتظر أن ييسر الله لنا أمرا و لا أن يباركه. و عندما يكون التكوين عشوائيا و الممارسة في ظل هواية متجذرة و تفشي المخدرات و الخمور و القرقوبي بين الممارسين منذ صغر سنهم لا تنتظر خيرا.

  • علي عباس
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 02:36

    في المرة القادمة سينهزم المغرب مع جزيرة ماديرا مع أن الرياضة الأولی هناك هي صيد السمك

  • مهاجر مغربي
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 03:49

    عار ان أخبار انهزامات الفرق المغربية (جميع المستويات) أصبحت أخبارا عادية، والجميع يتوقع الخروج المبكر من جميع المشاركات ، وفعلا الفرق المغربية تلبي الرغبات وتنهزم وتعود الى البلد وكان يا ما كان….ثم تسمع وتقرأ استجوابات المسؤولين والأطر المكلفة بالتداريب وهم يقدمون وعودا فارغة مرارا وتكرارا، باز أسيدي ماعندهومش لوجه علاش احشمو!!!! ملايين الدراهيم تصرف أو تختفي في مشاوير كرة القدم لا حاسب ولا محتسب، حك لي ظهري انحك لك ظهرك، كل شئ كاي يصور الفلوس، ومحبين الكرة كيموتو بالفقسة !!!!!
    It was very shameful to see our national team being on Sunday , after all the millions spent on their comfort , they didn't even look that they were trying…now this other team got the last place in the tournament, how embarrassing !!!! They need to get rid of everyone in the Moroccan federation of football, send all these losing specialist coaches out for good . Bring us our dignity back … We're tired of losing and been given BS excuses by the officials whose only concern is :
    How much am I taking home!!

  • adil
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:24

    أينما تولي وجهك؛ كلما فكرت في شيء تجد الفساد سوء التدبير قرارات عشوائية؛ لكن أخطر المشاكل و سوء التسيير يكون في أماكن الضل كالمنتخبات الصغرى و الهواة ؛ أكبر متل على هدا الفساد هو إعطاء تدريب المنتخب الأولمبي لبنعبيشة بعد أن فشل بشكل كبير مع منتخب الشبان بعد أن اعطيت له جميع الامكانيات و سنتين من التداريب و الدوريات داخل الوطن و خارجه . متال أخر هو الدور و مكانة بم فيربك بعد الخروج من الالمبيات

  • امل
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:39

    نتائج عادية
    نحسب أنفسنا أننا الأحسن و لكن بدون عمل قاعدي فلا مجال للمقارنة مع الدول التي تعمل على القاعدة..
    فلا ننتظر أن يظهر لنا نيبت و بصير و حجي و … في يوم من الايام و نقول أن هؤلاء نتيجة العمل من القاعدة لا ثم لا
    انظروا من تأهل لنصف نهائي كأس افريقيا للشباب نيجيريا و غانا و مالي و مصر
    ونحن نعرف قيمة العمل القاعدي التي تقوم به هذه الدول….

  • Fakir
    الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:51

    le foot national est en gouffre , il faut raser cette sale fédération de déshonneur et rebâtir de nouveau assez de temps perdu

  • مرسول
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 05:45

    السبع من كيشرف كيولاو لعبو عليه القرودة

  • Hamada
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 07:50

    داك الشبل من داك الا سد مزال مشفتوا والو

  • ajmanization
    الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:13

    ربما الجامعة ومن يدعون الاكادمية مخصصة للظهور امام الكاميرات ليس الا .
    سمعنا بعدة لاعبين من اكادمية محمد السادس في المنتخب الالمبي ربما مايزالوا يؤمنون انه يمكن انشاء اللاعبين وتصنيعهم .
    ارجعوا الى مواهب الاحياء لتسترجعوا قوتكم اما التكوين فغير مفهوم لانه اصبح لاصحاب النفوذ .
    يجب اللجوء الى ابناء الفقراء الواهب وتكوينهم ام انهم لا يتوفرون على مال يشفع لهم في ولوج اكادميات التكوين.

  • jmal
    الخميس 28 مارس 2013 - 05:46

    مشات الرياضة مع المرحوم الحسن الثاني الدي كان الراعي الاول للرياضة

صوت وصورة
جنازة ضابط شرطة مغدور
الأحد 30 ماي 2021 - 16:59 31

جنازة ضابط شرطة مغدور

صوت وصورة
خطر "الدوباج" في بناء الأجسام
الأحد 30 ماي 2021 - 14:26 17

خطر "الدوباج" في بناء الأجسام

صوت وصورة
الشرطة تداهم مقهى للشيشة
الأحد 30 ماي 2021 - 11:29 15

الشرطة تداهم مقهى للشيشة

صوت وصورة
ذكرى وفاة عماري بآسفي
الأحد 30 ماي 2021 - 10:59 4

ذكرى وفاة عماري بآسفي

صوت وصورة
جريمة قتل ضابط شرطة
السبت 29 ماي 2021 - 22:45 59

جريمة قتل ضابط شرطة

صوت وصورة
مغربي بين نجوم هوليود
السبت 29 ماي 2021 - 21:33 5

مغربي بين نجوم هوليود