الأولمبي المغربي يسقط أمام نظيره الياباني في أولمبياد لندن

الأولمبي المغربي يسقط أمام نظيره الياباني في أولمبياد لندن
الأحد 29 يوليوز 2012 - 19:54

انهزم المنتخب الأولمبي المغربي، أمام مع نظيره الياباني 0-1 ٬ في المبارة التي جمعت بينهما اليوم الأحد بملعب سانت جيمس بارك بنيوكاسل٬ برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012).

وشهدت المباراة احتكارا شبه كامل للكرة من طرف المنتخب الاولمبي المغربي، طيلة أطوار شوطي المباراة، لكن دون فعالية تذكر عند الوصول إلى مربع عمليات المنتخب الياباني، الذي عرف كيف يقتنص لاعبه “ماغاي” هدف الفوز في الدقيقة 84 إثر هجمة مضادة.

وعانى المنتخب الأولمبي المغربي، طيلة المباراة من افتقاده لهداف يمكنه ترجمة العمليات التي كان يقوده كل من الحسين خرجة والفتوحي من وسط الميدان، حيث كانت كل الكرات تُكسر عند مربع عمليات المنتخب الياباني برعونة، كما هو الحال مع المحاولتين التي ضيعهما اللاعب امرابط في الدقيقة الخامسة وفي الدقيقة 17 التي كان من خلالها وجها لوجه مع حارس مرمى المنتخب الياباني.

وعمد لاعبو المنتخب المغربي إلى ملء وسط الميدان والتركيز على الكرات القصيرة وسط الملعب لخلخلة الكتيبة اليابانية التي سيّجت وسط ميدانها، إلاّ أن كل المحاولات المغربية باءت بالفشل في ظل الرغبة اليايانية القوية للحفاظ على نتيجة المباراة السلبية.

اعتماد المنتخب الأولمبي على الكرات الساقطة في اتجاه برادة وامرابط لم يكن موفقا، بعد أن عمد اليابانيون على تشتيت كل الكرات التي كانت تصل لمربع عملياتهم، وهو ما أدخل نوعا من اليأس والإحباط لدى لاعبي المنتخب المغربي مع ضعف كبير كما هو حال المباراة الأولى في اللياقة البدنية.

وهو ما استغله اليابانيون بشكل كبير في تكثيف هجماتهم المضادة التي كانت تكتسي خطورة بالغة كما هو الحال في الدقيقة 62 حيث ارتطمت كرة يابانية قوية بعارضة شباك الحارس المغربي امحمد امسيف، تلتها محاولة أخرى في الدقيقة 69 التي أخرجها أمسيف مرة أخرى إلى الزاوية، قبل أن تأتي الدقيقة 84 من عمر اللقاء التي شهدت هدف فوز اليابانيين حينما رفع اللاعب “ماغاي” الكرة فوق الحارس امسيف معلنا عن هدف الفوز لمنتخبه وصعوده للدور الثاني.

ورفع منتخب اليابان رصيده، بهذا الفوز إلى ست نقاط بعد الفوز الأول على اسبانيا، في حين ظل رصيد المنتخب المغربي نقطة واحدة من تعادل أمام الهندوراس في انتظار لقائه الحاسم أمام المنتخب الاسباني الأربعاء القادم في آخر مباريات الدور الأول.

بطاقة تقنية:

المجموعة الرابعة:

المغرب – اليابان …… 0-1

الملعب: سانت جيمس بارك (بنيوكاسل – بريطانيا).

الأرضية: جيدة.

الجمهور: حوالي 40 ألف متفرج.

الحكم: موين سفين أودفار (النرويج) .

الأهداف: المغرب: 0.اليابان. 1 كينسوكي ماغاي (د 84).

الإنذارات: المغرب: إدريس الفتوحي (د 29) وعبد العزيز برادة (د 88) وعبد اللطيف نصير (د 90+1).

التشكيلتان:

— المنتخب المغربي:

محمد أمسيف وعبد اللطيف نصير ومحمد أبرهون وعبد الحميد الكوثري وزكريا لبيض وإدريس فتوحي (سفيان الحسناوي د 87) ونور الدين أمرابط (عماد نجاح د 71) وعبد العزيز برادة وسفيان البيضاوي (بدر القادوري د 74) والحسين خرجة وياسين جبور.

المدرب: بيم فيربيك (هولندا).

— المنتخب الياباني:

جوندا شويشي وتاكوناكا يوهي وأوجيهارا تاكاهيرو وياشيدا مايا وأوتسو يوكي (سايكو مانابو د 78) وهيكاشي كييكو وناجاي هينسوك وساكاي جوتوكو وسوزوكي دايسوك وياماجوشي هوراتو وكيوتاكي هيروشي (كينيو سيكوموتو (د 89).

المدرب: سيكيزوكا تاكاشي (اليابان).

‫تعليقات الزوار

121
  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:05

    Ils ont comme méme bien joué. Il ne faut pas oublier qu'on a joué devant un pays qui s'appelle le Japon!! Je leur dit bravo

  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:05

    ماعرفناهومش واش عندهم لعينين و لا شي حاجا خرا واش شبكة خاوية و تايضربوها فمدافع، تحية للجمحور الحاضر بالملعب واخا حتى قلال مقربلينها

  • Hicham aus münchen
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:05

    فيربيك أذكى مدرب في العالم لأنه وجد بقرة حلوب يحلبها ألا و هي المغرب

  • amazighyyy
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:06

    بيم فيربيك … إلى مزبلة التاريخ

  • Ayoub
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:07

    كل المسؤولية يتحملها فيربيك

    اللاعبين اغلبهم أدو ما عليهم

    مدرب بحالو بحال غيريتس !!

  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:07

    بلد الهزائم ، كل الدول تربح الميداليات تشارك في جميع الرياضات ، نحن نحصد الهزائم

  • khalil
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:07

    الكورة فالمغريـــب ناقصها اي الزهر لاعابا دارو لي عليهم مدرب فاشل وا الفقصة

    لو كان الحظ رجلا لقتلته

  • karim iceland
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:07

    ferbeek it s time for you to go home…point final

  • Sophia la marocaine
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:08

    السرعة كانت حاسمة ف هاده المباراة

  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:08

    مفيدناش … حنا مشي شعب رياضي … حنا شعب الزهو و للا ومالي… ضحكتوني.

  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:08

    لقد قال عصام الشوالي كل التساءلات التي يطرحها المغاربة وهو ليس مغربي

  • faress
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:09

    وتبقى الاولمبياد مجرد نزهة !!!!
    يمقهورن من حال كرة القدم المغربية يجب حل الجامعة والإعماد على اصحاب الإختصاص

  • ELMUSTAPHA
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:09

    المدرب هو سبب………..تغيرات متاخرة و علاش خرج المرابط باينا فيه متفائل بالانتصار امام اسبانيا ههههه ’’؟؟؟ باقي لينا انهزام اخر وب 8 لصفر امام اسبانيا ونعود لارض الوطن ……….. وتستمر مهزلة المدربين الاجانب بالمغرب واش مزال مبغينا نفهمو ريوسنا لا حولة ولا قوة الا بالله

  • abdoul
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:09

    Am so sure they will back home,why we need cotch from australia,we have great ones in morocco,FIHRI OUT

  • حفيظ
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:09

    المنتخب المغربي الأولمبي ينهزم مع نظيره الياباني….التخلف ينعكس على جميع المجالات كرة و سياسة و اقتصاد، دولة فاشلة بامتياز.

  • soufiane
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:09

    انا اهنئ المغاربة على الروح القتالية كانو صايمين لي بغا ينتقد اللاعبين يخرج يدرب شي جرية غي 30 دقيقة عاد يهدر ايلا بق حي
    كل التوفيق للمنتخب امام اسبانيا
    شكرا هيسبريس

  • أمين
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:10

    مع الصيام و مع المجهودات التي بذلوها ، ارفع لهم القبعة على الاداء الجميل و المشرف ..

  • أبي خزاعة الحقيقي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:10

    دابا هادا بنادم لي مخرج أمرابط لي كان شادلو الماتش، والله العظيم ما خاصو يزيد يضرب فيها الضربة لا هو ولا ديك الجامعة لي معينة بالمحسوبية و المزاجية.
    الفقصة شاداني على هاد الفراع ديال فيربيك هو و هاداك الفاسي غايضيعونا فواحد الجيل ممتاز

  • Dragonaut
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:11

    آش داك تخرج يا أمسيف خرجتي علينا، الدراري لعبو مزيان

  • Saad
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:11

    Bon travail les gars, vous êtes réactifs

  • Ahmed
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:11

    courir 2h sans boire et prétendre à une victoire ca relève du mircle. Mabrouk Ramadan lol

  • yassine
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:12

    كرة القدم هي فوز و هزيمة او تعادل٠ لكن ما يحز في النفس ان تدهب طموحات و احلام جيل دهبي من الشباب سدى و ضحية مدرب لا يفقه شيئ٠ فمن المسؤول عن التعاقد معه٠ و ما يحز في النفس ان تدهب احلام وطن سدى٠ زعيم كرتنا هو الفاسي الدي يدبر مياهنا و كهربائنا٠٠٠٠لكنه يدبر كل شيئ بوقاحة

  • hamid saadi
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:12

    خسارة غبية من مدرب غبي قالها سفيان الراشيدي جزئيات بسيطة تبعدنا عن الاحدات الكبرى و فربيك يتحمل المسؤولية مع الجامعة

  • hamid
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:12

    c'est pas surprenant la vague de défaites ne fait que commencer

  • مغربي غيور
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:12

    المغرب لا كرة لا سياسة لا تعليم لا تخطيط عير الشلاهبية و المفسدين كيسرقو اموال الشعب و ضحك الاجانب علينا

  • Simou
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:13

    رغم سيطرة المغرب على مجريات المقابلة لم تتمكن من تسجيل هدف بعكس اليابان التي هجماتها قليلة وفعالة وبالتالي فالمسؤول عن هده الهزيمة هو المدرب بير بيك الخواف كما قالها المعلق عصام الشوالي فالمنتخب الأولمبي بحاجة إلى مدرب من البطولة الوطنية . وليس كمدرب سيطر على المبارة ولم يعطي اللعبي الوسط التقدم للأمام . في الأسف هدا هو المغاربة النحس مسلط عليهم أينما دهبوا

  • Ghita
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:14

    عندنا لاعبين تبارك لله عليهم قدمو مباراة رائعة مانساوش راهم صايمين المشكلة ماشي فيهم ف ديك المدرب وديك الجامعة الله ياخد فيها الحق. هادشي ولفنا علييه……متعودة

  • الولد الكاليفورني
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:14

    نحن ارهقنا من كتابة التعاليق والحسرة وهم لن يستجيبوا ويردوا ولو بانتصار واحد.

  • مراد
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:14

    الاولمبي اليوم صراحة لعب كرة جيدة
    لكن الكمبيوتر الياباني عمل تحديث وعرف كيف يربح المقابلة

    كانت هناك قتالية على 22000 دولار

    واعتقد ان الحارس سيلام كثيرا لانه ضيع ليهم الوليمة هههههه هذا الا ماتاهلوش .

    نتمى لهم كل التوفيق في المقابلة مع اسبانيا ويحمرو لينا وجهنا

    واخا مايتاهلوش هير يلعبو كرة عليهم

    بالتوفيق ان شاء الله للمنتخب الاولمبي المغربي

  • الصوبيش مافحالوش
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:14

    مزيان مجبتوش 8.0………………..
    ولكن طلبو الله اسبانيا تحن عليكوم من 8

  • faidamine
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:15

    الكورة محباتناش + مدرب خطط مجنونة (خواف من المغامرة) تحة للاعبين والمعركة الحقيقية هي لقدام الإسبان إنشاء الله شي إنتصار نصعد بيه يارب

  • jado
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:15

    رمضان مبارك للمنتخب وإنشاء الله مبارة بطعم الفوز مع إسبانيا

  • خالد
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:16

    يجب محاسبة خرجة و بقيىة اللاعبين و بيم فيبريك أيضا على هذه المهزلة و على الشجار الذي حصل بينهم في لندن

  • أبوعلي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:17

    هل مازال القائمون على الشأن الرياضي في المغرب لم يستفيدوا من كل التجارب التي مرة بنا فمنذ مونديال 86 لم نفرح إلا مع المدرب وطني الزاكي ،عموتة ، الطاوسي ، فاخر . إذا كان ولابد فأفضل أن تصرف أموالنا من أجل إبن البلد لكي يتعلم ،على أن اصرفها على مدربين من دون مستوى بركا عيينا من غدا غدا اقلب الطاولة وبدء من جديد لكن مع إبن البلد الذي ،يستحيي أن يعود خاوي الوفاض ………………

  • عقلاني
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:17

    واش تخلف مكتوب علينا فجميع المجالات!!!!!!!!!??????

  • taoufik
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:17

    Qu’attendrons-nous d’un incompétent à la tête de la fédération, et d’un fou à la tête de la sélection olympique, qui a chassé tous les cadres marocains pour faire appel à sa famille. Au su et vu de cette fédération dont la simple fonction actuellement est de dilapider les deniers publics sans aucun sens de responsabilité. Là le ministre OUZZINE, doit faire son boulot et virer tout le monde surtout ce FASSI FIHRI qui ne fait vraiment rien ni à la tête de la fédération ni à la tête de l’ONE, l’ONEP etc … C’est trop dommage, parce que le Maroc regorge de très bons joueurs, mais ce de Peter Tim Verbeek, ignore aux dépens d’autres joueurs de deuxième catégorie hollandaise.

  • كمال
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:17

    في ظل وفور النجوم و لاعبين الجيدين يكون نقص من المدرب لا مع الكبار أو الالمبيين فمثلا اليوم ننتظر أن نلعب الهجوم لكن المدرب يرى أن يلعب بدون مهاجم من أول اللقاء فالمرابط ليس بمهاجم صريح هو لاعب جناح و حين يغير يخرج هدا اللاعب أي الجناح في منظور العالم و المهاجم في منظور فربك و يدخل وسط ميدان دفاعي !!!!??? أظن أنه يجب تغير طريقة تسيير كرة القدم لمغربية لأن لا رئيس الجامعة و لا أعضائها لهم علاقة بكرة القدم و نحن ننتظر النتيجة من منتخباتنا لا يمكن طبعا.

  • karim
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:17

    وا أسفاه……..؟
    وتستمر الإنتكاسات والإخفاقات الواحدة تلو الأخرى
    ما هو السبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الحاصول جمعوا بالزكم أرجعوا كملوا صيامكم معانا و تاكلو الشباكية

  • haitam
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:18

    و الله لا طفرتوه ماحد رئيس الجامعة يعين من الفوق ضد جميع قوانين الفيفا و ماحد التخلويض و الشفرة مازالت معششة في عقول المجتمع جيل من ورا جيل

  • الباعمراني
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:18

    راه ما شي كاس العرب هادي ،راه كنلعبو مع دول كبار فكرة القدم سيروا عند نيفيا اتشويكا ديالكوم شوهتونا نتوما اهاد الجامعة الناعسة

  • sarhane
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:18

    على الرغم من هزيمتكم أمام اليابان إلا أنكم كنتم أسود داخل رقعة الملعب و قدمتم مباراة جيدة رغم صيامكم…..أكيد سوف تكونون مستقبل الكرة المغربية….
    أتمنى أن يكون نفس العرض أمام إسبانيا لكن بفوز يحقق التأهل للدور التاني…….برافو لكل اللاعبين و بالأخص نوردين أمرابط الذي كان أحسن لاعب في المباراة بدون منازع

  • Maroki
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:19

    المغرب فريمون ما زال ناقصو بزاف الخدمة على جميع المستويات. نطمعو الخير غالله. لي عارف المغرب حقا مايمكنش إقول المغرب أجمل و أفضل بلد فلعالم

  • Hichamovic
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:19

    vraiment ils méritent mieux que ce résultat, mais nous tous on a senti que le match va fini par 1/0 pour les japonais car ils sont plus réalistes que nous, bon courage pour cette équipe marocaine. malgré had lmard li mabghach ysali.

  • أحد الضحايا
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:19

    تبت طبيا أن من أسباب رفع الضغط و السكري لدى المغاربة فيروس الغيريتس و الفيربيك لدا ندعو جميع المغاربة بتجنب هادين العنصرين.
    اللهم اني بلغت اللهم فأشهد

  • atlas
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:19

    وتستمر الهزائم… بلد متخلف.
    حينما نتعلم جمع أزبالنا حينها يمكننا أن نحلم بالإنجازات

  • logique
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:20

    bravo les jeunes welah vous êtes les meilleurs. mala suerte mais bravo encore une fois

  • hassan ifradne
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:20

    سقوط اخر و ما زلنا نؤمن مخطئين بقدرة الأجانب على القيادة

  • marrueccos
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:21

    التكنولوجيا أظهرت نجاعتها في كل المجالات بما فيها كرة القدم ! فكيف الحال مع العقول المصصمة والمبرمجة والمتحكمة في التكنولوجيا والحالة هذه اليابانيين .

  • Aday
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:22

    انا في نظري هاد المدرب يمشي بحالوحسن راه مجاب لينا غير الفقسة

  • اسم كاتب التعليق
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:22

    راه كلنها ليكم الفشل في جميع الميادين
    الرياضة؛التعليم،الصحة؛البيئة؛الخدمات الاجتماعية؛كل شيء حتى الدين والو
    كل من هو عربي محكوم عليه بالفشل ، لا الوم اللاعبين اللدين يحبدون اللعب لمنتخبات دول المهجر
    و لا الوم الحراكة صراحة طلع لي المغرب فراسي بغيت جنسية اخرى
    صراحة نحن قوم نستهلك الاكسجين فقط و نزاحم الانسان المبتكر الصانع
    انشري يا هسبريس

  • Amazigh59
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:22

    ـــــــــــوتبقى الرياضة الوطنية الراعي الرسمي لمرض السكري !!

    الله ياخد الحق فالجامعة الملكية !!

  • salah
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:24

    علينا أن نشجع فريق السنغال الشقيق فقد فاز على الارغواي 2-0 ، اتمنى أن يكون الفريق المغربي صائماً ، حتى يفوز بالاجر.

  • كاعي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:24

    نفس السيناريو نفس الاعدار نفس الكلام سنسمع الله يعفو علينا و صافي

  • karam
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:24

    this moroccan team has no brain.the japanese team is smarter than the moroccan .

  • مول الميسساج
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:24

    بلا مانزيدو الفقسا أو حنا صايمين !!! إيلا بغينا نفهمو راه الميساج أوسلاتو البارصا البارح بطريقة حضارية (زعما ما عندناش أو ماخصناش)

  • شخصية البطل
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:25

    صراحة الفريق المغربي لعب كافراد وفنيا اكثر من اللعب الجماعي رغم استحواذه على الكرة بشكل كبير بالاضافة الغياب التام للمدرب في معظم فترات المباراة والذي يمكن على الاقل تحفيزهم وحثهم على شيء المغامرة في على الاقل على التسديد وبعض المحاولات الفردية التي يتميز بها اللاعبيون واكتفوا بالتعادل الذي بدا لهم وانه في صالحهم خاصة مع فوز اليابان على فريق قوي كاسبانيا(فقدان شخصية البطل) بالاضافة الى عدم القدرة على خلق اداء سريع بسبب الارهاق اما الهدف فيتحمل الحارس مسؤوليته فيه اثر التسرع في التخروج من مرماه هذا فان المدرب يشكل العامل الاساسي في الخسارة.. اللاعبين كاينين خاصهوم غير مدرب ..ضيعت علينا الفوز يا فربيك!!!

  • خارم
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:26

    كنطلب من مراتي تسمح ليا على الحريرة اللي قلبت البارح في ماتش كرة اليد ضدالبارصا,وعلى التلفزيون اللي دغدغت اليوم.
    زوجتي العزيزة, كنواعدك مباقيش غنتفرج في حريق الدم.
    كنطلب السماحة حت من نسيبتي العزيزة.

  • Mazikore
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:26

    اليوم تأكدت أن المغرب و الكرة حب من طرف واحد .الله غالب ا خوتنا

  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:26

    مااروع هذاالمدرب تصرف بشكل غريب كانه لايريدالفوزلفريقه حيث اقدم على اجمل واحسن لاعب في هذه المقابلة الذي هوالمرابط واستبدله بمدافع كانه يريد ان يعمق جراح المغاربة من مقابلة الرجا.اظن انه هوالذي يتحمل المسئولية وهو السبب الرئيسي في الخسارة قبح الله سعيه..

  • brahim
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:27

    لمغاربة لعبو برجليهم ليابان لعبو برجليهم وبعقلهم والمهم هي المشاركة .

  • محمد
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:27

    لا نجاح بدون محاربة الفساد والاستبداد.
    اليابان دولة دموقراطية، العقلية متفتحة متشبعة بالنجاح، فرص النجاح متاحة، احترام القانون وحقوق الانسان، انعدام الفساد والرشوة،
    بالاضافة مدرب وطني محلي يفهم عقلية اليابانيين.
    لا نجاح كروي وفني دون نجاح سياسي

  • Aziz
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:27

    Et comme d'habitude, le beau Maroc échoue dans tous les domaines, même en sports.
    ça leurs apprendra a verser des millions de dirhams pour des entraineurs incompétents juste parce qu'ils s’appellent jean-pierre ou je ne sais quoi… a

    Et toutes mes félicitations aux fiers peuples du pays du soleil levant, pour leurs victoires bien mérités, Ils ne lâchent jamais et finissent par réussir même avec toutes les crises et les catastrophes naturelles et nucléaires qui leurs sont arrivés.

  • mouhssine
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:28

    الدراري خاصهم التاطير باش ينسجموا او ضروري مدرب محلي

  • ابو زينب
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:29

    لو كانت هذه الاموال التي تدفع للمدربين الأجانب تذهب في إنشاء المدارس الكروية لما كانت هذه كرتنا

  • meryem
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:29

    المدرب هو النقطة السوداء في هاد المنتخب الرائع تحية لكل الاعبين الصائمين

  • مغربي حتى الموت
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:29

    المغرب هو البلد الأول عالميا في الاستقالات ، عفوا في قلة الاستقالات . ألا عندهوم شي وجه هاذ صحاب الجامعة وااااااااااااااااااااااايقدمو استقالة جماعية.و ليتحملو المسؤولية فلقد فشل مخططهم الكروي فشلا ذريعا على كل المستويات ….عفوا سيقولون اربحنا كأس العرب ضد اليمن أو ليبيا او دول الخليج إو امزية هذي.

  • zakariae
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:30

    سيق ان قلت تعبنا من قولة سندخل المباراة للفوز كما قال خرجة. في تعليق سابق ههههه هرمنا من هده الجملة غيروها يا اسود فالاسد يغير صيده على الجامعة الاعتزال ولسية الاستقالة فقط

  • Observateur
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:31

    Pour une fois, vous avez tres bien joué à mon avis excepté deux joueurs avec l'entraineur bien entendu !! Kharja, cesse de te prendre pr l'héro de l'équipe ! à noter : une trés mauvaise administration des changements ce qui a permis au japon de gagner en terrain et en jeu à la fin du match !!
    il ne vous reste plus que battre l'espagne, ça serait notre meilleure consolation.. Encore une fois BRAVO.. on est fier de vous..
    quant à l'entraineur je dirais que t'as fait preuve de peu d'intelligence surtt en faisant sortir "lamrabete" et en laissant Kharja et berrada..
    بالعربية تاعرابت خاصكوم مدرب ولد البلاد..

  • مفقوص
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:31

    الله ياخد الحق فالمدرب و اللي جابو.كيدير الصداع غي مع اللي ضايرين بيه ما شفناهش ناض و غوت.ساكت و كيدور فعينيه.

  • ELMAHFOUD AFGANE
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:31

    LE seul responsable de la defaite de l equipe nationale c est les joueurs eux même.
    ils doivent pas jeûner durant le match.
    l entraineur a aucune responsabilite dans cette defaite
    ca fait 40 ans que je vis a l etranger et je vois des parents qui envoient leurs enfants a l ecole a bas
    âge en faisant le ramadan
    j appelle ca lavage de cerveau
    donc les parents ont une responsabilite aussi car ils ont donné une education de moyen âge a leurs enfants

  • التيداسي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:31

    الله ياخد الحق فالمدرب و المسؤولين اللي جايبنو لينا
    لماذا يفعلون بنا هذا الله ياخد فيهم لاحق
    ذنبنا اننا نعشق منتخبنا حتى النخاع

  • مغربي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:32

    وا دابا أراك ليا لحسابات كيف العادة
    ايلا ضربا السبليون هندوراس ب 10 – 0
    و اليابان تعادل مع اليابان ب 17 – 17
    و نضربو حنا السبليون ب 22 – 0
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,راه غادي ندوزو
    وا المغاربة فيقوا و راه ما عندناش مع الرياضة غير عطيوها التيساع
    م كاين ليك غير أقصي الملاكم المغربي و أقصيت السباحة و أقصي ممثل المغرب ف الجيدو وهزيمة الرجاء العااالمي كالك ب 8 – 0 و زيد و زيد
    المصيبة زايدينا بالمدربين الأجانب كيخلصوهم زبابل ديال الفلوس باش يمشيو
    يمرمدو الراية المغربية

  • mohamed
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:34

    حسبي الله ونعم الوكيل في الجامعة، واش هذاك مدرب ؟ منتخبنا طالع غير بالموهبة لا خطة لا تنظيم…..

  • Maroc56
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:34

    اداء جيد و لكن تغييرات المدرب لم تكن ناجحة !!

  • أنا
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:35

    فريق يستحق الهزيمة .
    العقلية الكروية عندنا يجب أن تتغير جذريا . كرة القدم لعبة جماعية ، أما نحن عندنا كُلْ وٓاحٓدْ بٓاغِي يْبٓانْ وبلعب لنفسه .

  • متتبع 1
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:35

    سنرى من جديد التعليقات التي تحمل المسؤولية للمدرب لأنه أجنبي، البارح شرفتنا الرجاء ب 8 أنا بعدا ما تسرحتش حيت شبعت.
    قارنوا فقط العقليات تمعنوا في سلوك اللاعب المغربي
    لاعب بدون شخصية و لا يتعرف بالإخطاء أو العمل يظن أن الحماس و تمغربيت كافية.
    أنظروا إلى الفرص المهدورة أش بغبت يدير ليك المدرب.
    فين العياقة ديالك أسي خرجة.
    ملاحظة هامة: بعدا إلا اللاعبين صايمين راه ما عندكوم ما تكولوا ليهم واش لاعب بنقاص 60 في المائة من الإمكانيات بغيتوه يعطي أداء أحسن.

  • un Mre royaliste
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:36

    on en a vraiment marre , d'abord par le mépris de nos responsables de la télé qui nous ont laissé regarder ce match sur internet , aussi par les maudites décisions de celui qui a cherché fessi fihri a la tête de la fédération marocaine de foot , Combien d argent ont été gaspiller ? coment ça se fait qu on a les joueurs les plus talentueux de l afrique du nord et le monde arabe et même le monde islamique ( Merci l europe ) et malgré ça ya jamais des Bons résultats ? . Comment ça se fait qu il ya juste nous ( le peuple ) qui aime ce pays et pas nos responsable qui aiment juste leurs intérêt personnels et leurs maudit objectifs ( AVOIR) , on travail Fort pour notre futur , et eux ils pensent juste aux futur de leurs enfants , Certes on a un jeune Rois très populaire aimable mais il a intérêt de nettoyé son entourage , il faut jamais sous estimé le peuple marocains

  • amine highbrow
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:36

    امسيف يهدي الفوز للساموراي الياباني وتستمر النكسات المغربية بلندن !!

  • ريان
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:37

    والله عصبونة وبهدلو بينا غي البارح 8/0 واليوم مع اليابان 1/0
    بغيت نعرف علاش ماعدناش الحس الوطني بحال التونسيون والجزائريون كيتقاتلو مع الكرة حنا الكرة تفوت قدامه ويشوف فيها ورجليهم مختالفين تقول ماشي رجليه واش هادو هما المحترفين واش راكم بصح !!!!!!
    عصبتونة حتى عطشتونة بناقص منها كرة الى دايرة بحال هاك ودائما نلومو المدرب والعيب فاللاعبين كونطرول التالي مايعرفولهش فين زايدين فين والله كن جابو غي اللاعبين المحليين يديرو الفايدة هادو les poses و les hotels و ميزانية تمشيلهم وفالتالي وااااالو كرهت الكرة المغربية

  • أبو ايناس
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:37

    عادي جدا والإقصاء موالفينو
    التصريحات جاهزة,(المهم هو المشاركة,منتخب واعد في طور الإعداد,خاصنا نطويو هاذ الصفحة أو نفكرو فلإستحقاقات المقبلة…وغيرها من تصريحات الفاشلين)
    أو تاتنسى الهدرة في انتظار فشل مقبل.

  • marocain
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:37

    السلام بصراحة بعد مهزلة الرجاء تاتي مهزلة المنتخب الاولمبي ودالك بوجود اشخاص دون المستوى في تسيير المنتخبات المغربية في الحقيقة شوهت الكرة المغربية بامتياز من طرف مدربين لا يابهون للجمهور المغربي اموال تصرف على مدربين ناتي بهم من الخارج دون فائدة تدكر اين هو الاطار المغربي الدي رفع راس المغاربة فتحي جمال في كاس العالم بهولاندا رشيد الطاوسي في المسابقات الافريقية الزاكي في كاس امم افريقيا في تونس السنغال فعلت العجب بنجوم الاورغواي ودالك ب 10 لاعبين لان لديهم مؤطر وطني محلي عرف ان يسير فريقه باعطائهم شحن ايجابية الجامعة والفاسي بصراحة اكبر حيوانات الدين ياتون بمؤطرين اجانب ويتعمدون اقصاء الاطار الوطني المغربي

  • belabbes
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:38

    من تابع المباراة تأكد أن من ضيع حظوظ المغاربة في الفوز شبه مدرب لا مكان له في التدريب .جاهل بأبسط أبجديات اللعبة.

  • بيم خيربيق
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:38

    يجب اقالة المدرب , ها العار اما خليو المغاربة ادربو المنتخبات ديالنا

  • شاب فيه النفس لبلادو
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:42

    إلى ما خفت نكدب كل هادوك ليمشاو لندون غايرجعو كما مشاو هادشي عادي ولفناه قبل المنافسة كلشي كايقول غانديرو عندنا لا عبين فالموستوى الله إعطينا غير وجهكم تمتع لي أخرجة فلندون كما البارح تفرجت فالمثش الرجاء أولبارصا على الجزيرة بتعليق صوت من ذهب ولكن مبارة كاثبكي ألله تفكراتني فالمانيا أو السعودية فكاس العالم الحصيل وصلت وقت النسيان للرياضة المغربية وشكرا

  • Mehdi
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:46

    المدرب هو المسؤول الأول عن هذا المستوى + الحارس
    عمرهم فرحونا غير العصاب
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • RACHID ROUDANI
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:47

    CA FAIT 8ANS QUE JE VOIS KHARJA AU SEIN DE L EQUIPE NATIONALE ET C EST LA PREMIERE FOIS QUE JE LE TROUVE JOUER COMME ATTAQUANT DEPUIS LA 71 MN ..C BIZAR NON

  • حميد
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:47

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم :أعتقد أن مباراة اليوم جاءت لتؤكد أن الكرة المغربية لازالت تتخبط في مستنقع السبات العميق والذي لا أعتقد أن الخروج منه سيكون بالسهل أو القريب ماداموا الأجانب( المدربين) هم من يتولون دفة قيادة الكرة المغربية بمعية المشرفين على الجامعة
    اليوم لانلوم اللاعبين بقدر مانلوم المدرب الهاوي الذي لايعرف هو وزميله غيريتس سوى تسويق الاحلام الواهية للمغاربة ، الشعب المغربي أذكى من ذلك باستثناء بعض مسؤولي الجامعة المقيدين بعقود إذعانية إراضتهم في انعقادها كانت غائبة أو ربما متغيبة
    الحل هو إعادة هيكلة الحقل الكروي ببلادنا بدءا بإبطال العقد الذي يربطنا بالمدرب الأجنبي قضاء للغبن المقرون بالتدليس. والسلام عليكم

  • '' اللهْ يَخْلفْ عْليكمْ.''
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:49

    غاضبةٌ جدًا.. جدًا..!!!
    إنّي صائمةٌ..
    السّببُ الرّئيسي لهزيمة شبابنا الأولمبي هو المدرب الهولندي Verbeek !
    سؤال: لماذا غير نورالدين المرابط ؟ وترك جبّور، وخرجة..؟
    أليس ذلك مَنْ قَلّتْ الْفْهَامَه ؟
    أرجو من المسؤولين بطرد : Verbeek و Gerets هُما السْبب
    في فشل المنتخب الأول، والثاني. '' اللهْ يَخْلفْ عْليكمْ.''
    إنّي صائمة.

  • hawk
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:49

    it s time to say goodbye for the moroccan team

  • marocain
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:50

    les japonais sont intelligents, ils savent que les marocains jouent 65 mn par match alors ils les ont laissés danser avec le ballon puis les dernières 15 minutes ils leur ont donné le tournis et buuuuuuuuuuuuuuut et bye bye les JO et bon ramadan ont-ils souhaité aux marocains, car les japonais sont efficaces et polis, ce que ne seront jamais les marocains../

  • kharja
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:50

    اولا وقبل كل شيئ من خرج من الخيمة اهو مايل المدرب نسخة مطابقة لغريتس حيث صرح بانه ذاهب الى الالمبياد لتاهل وربما حتى الفوز بالمذالية الذهبية و و و و ومن جهة اخرى الا عب خرجة ليخرج عليهم دخل في صراع مع المدرب وشكل نقابة داخل الفريق وفرض نفسه فرضا وفي هذه المبارة مع اليابان لاطعم له ولارائحة ومع ذالك لم يستطيع المدر ب استبداله وما خفي اعظم لذالك اتجه الى مزبلة التاريخ بالخليج وباختصار با بني على باطل فهو باطل لتنضاف هذه الهزلة الى الحادثة التي وقعت امس بطنجة

  • abdou
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:50

    في الحقيقة عيينة من المتابعة على الاعصاب باركة علنا من المدربين في هذ المستوى النص فالمغاربة مرضو بالاعصاب وزيادة على هذا اموال الشعب كضيع معاهم وحنا ليوم محتاجين غير باش نفطرو

  • أنس من القصر الكبير
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:51

    خيبة أمل جديدة، وبذلك سنعود لمقولة المغاربة الشهيرة : خسرنا البطولة لاكننا ربحنا منتخباً شاباً. محاولين بذلك التخفيف من المعاناة اللتي سئمنا منها طوال حياتنا.

  • مغربي طالع ليه الدم
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:51

    أريد أن أعلم لماذا دائما يجلبون لنا مدرب مختل عقليا !!!!!!!!!!!
    PIM VERBEEK طرده لاعبوا المنتخب الأسترالي من غرف الملابس كما تطرد الكلاب
    هل نحن دولة ليس لها قيمة ليجلبوا لنا مدرب مختل عقليا
    لماذا هذه " الحكرة "
    حلمي أن أرى من أراد لنا هذا الذل يحترق بالنآآار
    كفانا ذلا … إعتزلوا الكرة و خلصونا

  • Miloud
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:00

    Il faut bien dire les choses
    Les gas ont bien joué sauf qu'on a sentiment qu'ils ont des ordres en tête qu'ils fallaient respecter, L'entraineur avait surment peur du Japan
    et il l'ont demandé de jouer avec prudence chose qui marche par en foot.
    Je pense que c'est le temps de mettre la confiance aux entraineurs marocain, pas parce qu'il vont exploser les résultats mais au moins pour gaspiller nos argents

  • elmouhajer
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:01

    غياب حمد الله كهداف ضهر جليا وهدا كله سببه خيربيق

  • fennan
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:03

    Al Hamdou wa choukrou li Allah…Le Maroc a maintenant gagné une équipe jeunes et peut préparer l'avenir et Brésil 2014. Les joueurs ont bien joué mais ils n'avait pas de chance. La prochaine fois ça sera mieux incha allah et avec la grace d'Allah nousgagnerons in cha allah wa hamdou li allah

  • مشاهد
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:05

    دائما عندنا مشكل في مدربين يجب على مسيرين للجامعة الوطنية ان يعتمدوا على مدربين وطنيين كفؤ لحل مشكل الذي تتخبط فيه الكرة الوطنية لا على مدربين اجنبيين همه الوحيد هو المال لا غير

  • bilal
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:05

    مِتْعَوّدة دايييييييماَ !! الله ينزل العفو من عندو و صافي ! صلاة الغائب على الرياضة المغربية

  • elkassri
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:06

    اقول ما قاله صاحب التعليق 25 وازيد فلوس اللبن يكالهم زعطوط .المغرب عجز يعطينا 11 لاعب يفرحنا بينما افلح في انجاب مسيرين عالميين في اهدا.هر المال العام دعيناك للله الجامعة . انشر يا هيسبريس

  • afra2
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:06

    السلام عليكم لقد شاهدت المبارات والله كان لعبهم جميل جدا ومقنع جدا ولا يهمني الخسارة المهم عندي هو الاداء بالتوفيق للمنتخب الاولمبي

  • abou souhaib
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:08

    les joueurs ont bien joué, mais toujours notre problème est avec nos entraineurs, qui ont une panoplie des meuilleurs joueurs, mais ils ne font aucun effort, ni pim verbic ni eric guerits, il nous faut recruter les cadres marocains… j'en ai marre..

  • للي بغا يخسر ها العام طويل
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:09

    اليوم خسرنا ب0-1وكذلك خسرنا 1000000دولار لصالح البارصا المهم من نهار عقلنا واحنا كنخسروا ومازال الايام ديال الخسران …..للي بغا يخسر ها العام طويل

  • addar
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:13

    شبعنا هزائم، و السبب هو الفساد الذي ينخر الجامعة والبلد كله، لبد من ثورة تسقط هذه الحيثان السمينة

  • Mr.Savaniste
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:15

    يجب تقبل الأمر الواقع

    لا يعقل أن يتفوق المغرب على بلد كاليابان يعرف النجاحات في كل المجالات بما فيها الرياضة و كرة القدم

    و من غير المنطقي أن يفوز منتخب مسير بطريقة عشوائية من مسيرين إنتهازيين في بلد غير ديموقراطي

    على منتخب مسير بطريقة إحترافية و عقلانية كبيرة

    زمن المعجزات قد ولى و إنتظر الأسوء مع توالي السنين إذا ما بقيت دار لقمان على حالها

  • ahmed
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:16

    ايو صافي راه تأهلنا للا لمبياد اش بغتوا مزال

  • kalypso
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:17

    اللاعب يجب ان يعطى 100 % من الامكانيات ديالو
    اذا صام و ا عطى فقط 50 % فمن الافضل ان لا يشارك في الاولمبياد
    على الفيفا أن تفعل شيئا : إما ان تبرمج المباريات خارج أوقات الصيام و إما أن تمنع الصائمين من المباريات لأنه لا يمكن أن تجمع بين الصيام و التنافس على أعلى مستوى

  • granada
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:20

    tenemos que juzgar a los quien han traido, a este senor,junto con el otro gueretz, tenemos que juzgar a la gente que son responsables de esa contratacion!somos mas de 40 miliones de marroquies! y seguramente habra gente mejor cualificada que estos dos5verbek y gueretz) finalmente los que quieren que nos gobiernan los de fuera,soys un verus. justicia contra esa gente ya!!

  • sans nom
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:25

    المغرب لا كرة لا سياسة لا تعليم لا تخطيط عير الشلاهبية و المفسدين كيسرقو اموال الشعب و ضحك الاجانب علينا

  • Anass
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:28

    ملّيــــــــــــــنا من كلمة "يسقط"

  • momo
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:25

    كل المسؤولية يتحملها فيربيك

    اللاعبين اغلبهم أدو ما عليهم

    مدرب بحالو بحال غيريتس !!

  • Issam -1990
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:30

    الم يحن الوقت بعد لنجد حلا لهده الجامعة المغربية؟ عناصر تسير جامعة لكرة القدم ليس لها أية علاقة بالكرة او كيف تسير، كل همهم هو إعطاء أموال ضخمة لمدربين أجانب بعيدين كل البعد عن الخبرة او الغيرة علا البلد الذي يدفع له أجرا لم يتقاضاه في بلده الاصلي، الخبرة المغربية موجودة في مدربين محلين زيادة علا اللاعبين اللذين لهم مواهب في كرة القدم، الا متى سنظل صامتين على هدا التهميش لعقل المحبين لهدا الوطن ومحبي رباطة هدا البلد، هل الحل هو الثورة على هده الجامعة الجشعة او الاحرى بهم الاستقالة الجماعية لحفظ ماء الوجه، هدا اذا افترضنا ان لهم ماء  الوجه ؟؟؟؟؟ والله المستعان عليهم ….

  • ahmad
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:33

    وتستمر الهزائم ويستمر السكوت اشنو هم تبريرات ديال الجمعة تاني حتي شوحد معرف اش وقع

  • Worison
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:10

    Ecoutez moi bien mes frères on a une dérniere chance pour se qualifié je vous le jure, il faut battre l'espagne en moins 2 but et faut que le japon bats honduras comme ça honduras aura 4 point et nous aussi mais on auraient 4 but et honduras aura 3 but donc on va se qualifié si on est bien chanceux merci d'avoir passé le message 🙂

  • maghrbya wla aftakhir
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:16

    ليس المنتخب من سقط بل نحن الشعب الذي مازال يامل و يحلم احلاما لا ليست احلاما بل سراب كل شي في هذا البلد الكريم اصبح سراب امسينا نحيا في اوهام ونحن نعرف ذلك ومازلنا نضحك على انفسنا الم يحن الوقت لنستيقض من هذه الاوهام الم يحن الوقت لنقول باركا ما ضحكوا علينا الم يحن الوقت لكي نقوم من هذا السبات الطويل يا شباب يا معلقين على هذا التعليق مازال ما بغيتو تفهموا بلي خصكم تنساو شي حاجة سميتها كرة مازال مافهمتوا بلي صافي كل شئ غادي الهاوية وا نضوا نصليو وندعيوا الله سبحانه هو لي قادر غير الاشياء

  • YACINE
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 03:46

    تنتمنى ياخدوا العبرة من المصريين اللي تيشرفوا بلادهم وخا الاوضاع اللي تيعيشوها وباقل خسائر مالية اما حنا ولينا عايشين غير على الماضي من الاحسن يزولوا شي حاجة سميتها الكورة ويخلونا نتبعوا الناس اللي تيعرفوا يلعبوها (باراكا من الفقصة راه الجمهور المغربي دواق و حرام يكون عندو بحال هاد المنتوج)

  • marocain
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 04:12

    moi je dis qu'ils ont bien jouer , arrettez vous critique , et aussi c'est un bon entraineur , il manque un butteur ,

  • moro japanese
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 07:40

    YOKOSO FROM TOKYO JAPAN
    still american moroccan descendant no matter what , yes you damn right, so what we lost by 1
    i'm not gonna sit here and keep putting my poeple down , it doesn't serve me any purpose
    move on , tomorrow is another day
    i still represent morocco from my dad side as a top defense sytems engineer
    no need to be known
    top that japan

  • Anwar
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 09:10

    I watched the game live on the NBC website using Time Warner Cable as my cable provider. Mr. Kharja didn't fast. I saw him drinking water while the teams were waiting to get on the field during the half. I didn't see any of the other players drinking water but Kharja wasn't fasting for sure. Regardless, Moroccan players need better coaching and physical conditionning.They had couple of opportunities but they didn't finish. Let's face it, Morocco was terrible. I wasn't impressed with Japan's play either.They are an average team at best.
    On another note, I felt bad for the moroccan boxers. They played their guts out but they lost due to weird officiating.
    I hope Morocco gets at least a medal but honestly I don't think they will win anything which is not shocking at all.

  • ben bihi
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:26

    علاش جرتو علا حميد الوركة هو لطلعنا للالمبياد بلي ان الجامعة كتجري علا ليبغى اطلع الكرة المغربية امكن رئيس الجامعة خيف علا بلاصتو

  • kora
    الجمعة 3 غشت 2012 - 13:50

    freut uns bitte ein mal,nur ein mal bitte bitte bitte…
    ich muss sagen, ihr musst für das Land spielen, dann für das publikum und dann für sich selbst,nicht umgekehrt.jeder spieler will dass er gekauft wird von irgend einem großen Verein und somit spielt er alleine und nicht mit seinen Mitspielern,echt krank sowas, spielt einfach guten fußball, gibt uns das Gefühl dass wir doch dabei sind und keine sekunde am spiel verpassen, versucht uns Freude zu machen indem ihr einen wunder schafft, Raja verliert 8 zu 0 , das zeigt nur eins wir haben mit Fußball nichts zu tun, die Spieler sollten am Strand ihre Training machen am Sand , und nicht woanders, Liegestütze, wie Soldaten, sie sind noch jung, schaut euch die afrikanische Mannschaften wo sie trainieren,die Muskeln ,ausdauer, alles.ihr braucht keinen modernen trainer, ihr braucht eien harte arbeit.

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 1

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير