‫تعليقات الزوار

23
  • ibno ghaza
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:07

    لاحضو كيف كتب إسم بن كيران فقد سار بن (بن كاريان)

  • assauiry
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:47

    عوض الاسلاميون والسنيما في المغرب , كان بالاحرى ان يوضع كعنوان ” المغاربة والسنيما في المغرب “.
    ان مشاهدة الافلام السنيمائية بجميع توجهاتها, تعتبرمحطة لتقييم ومعالجة اشكالية اجتماعية, تجعل الفرد في المجتمع يكتسب ثقافة تجعله مواطنا صالحا بتفادي تقليد ما شاهده ,اما الثاتيرا لعكسي واخد ما هو سلبي وتكريسه في المجتمع, يعتبر نوع من الانحراف وهي الخطورة الثي يتسم بها الاطفال الغير البالغين الدين يتتبعون افلاما دون مستوى سنهم ليس في السنيما فقط, بل بااستعمال اقراص السيديهات الثي تزخر بها السوق المغربية وهدا بدون مراقبة المسؤو لين الاولين عنهم وهم الاباء .
    ان السنيما في المغرب حاليا لم تعد تعرف الاقبال الدي كانت تعرفه في السابق لتوفروسائل سمعية بصرية في كل بيت مغربي ,ادن يصعب التوجه للسنيما بالنقد مع وجود قنوات الجنس والخلاعةواقراص مهربه غزت جميع دول العالم يصعب التحكم في ضبطها .
    الاستاد بن كيران لقد اقتربت الانتخابات وكان بالاحرى عليك ككاتب حزب له قاعدة مهمة بالمغرب وكمعارض للحكومة, ان تتحفنا بردقاس على الزيادات الاخيرة في الاسعار وتفعيل نصوص مانبده الدين الاسلامي ضد الرشوة والفساد الاداري والائحة طويلة…اما السنيما مشات مع ماليها .

  • نور الهدى
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:27

    تحية خاصة لك أخي المناضل، أحترمه و أحترم تدخلاته الصادقة. بصراحة إنسان له غيرة كبيرة على دينه و وطنه
    أما بخصوص المخرج اللعين فما هو إلا حقير ديوث فيكفي أن بطلة الفيلم `السعدية لديب` التي عراها للعالم كله زوجته. يا للعار كيف يمكن أن ننتظر منه صيانة و حفظ كرامة المحجبات و قد كشف عن عورة زوجته
    ختاما أريد أن أقول لكل المحجبات إلتزمن بحجابكن و طبقن تعاليمه السمحة إخلاصا لوجهه الكريم و إبتغاء مرضاته و أتمنى أن يدعي معي الجميع لكي أتحجب أنا أيضا فمنذ سنوات و أنا أفكر في هذا الأمر لكن….الله يهديني و يهدي جميع المسلمات ..آمين

  • امين
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:45

    هدانا و هداك الله يا نور الهدى. الحجاب اقل ما يمكن ان تلتزم به الاخت المسلمة حتى تدرأ عنها الفتن و تجنب نفسها جني الذنوب.
    اما عن تدخل الاخ عند الاله ابن كيران فاعتقد انه يعبر عن رأي شريحة كبيرة من الشعب المغربي التي تعمل على تمييع الشعب المغربي و الشباب بصفة خاصة و باموال الشعب تمول هذه الاعمال المشجعة على الفساد, يا حسرتاه.
    اما عمن ينتقد ادخال ابن كيران لابنته لمدرسة مغربية معروفة بالفسق فاعتقد انه لا يملك البديل و ان كنت تقطن بالرباط لفهمت قصدي, كليات باعداد كبيرة لا تسمح بالتعلم, مدارس اصبح الولوج اليها من اصعب المستحيلات اما المدارس الخصوصية فكلها في الهوا سوا في انتظار بديل عمومي او خصوصي مزيان

  • مول النعناع الثاني
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:13

    هذين الفيلمين يظهران فقط واقع المغرب. أما ذاك الحزب الرجعي المتخلف الذي يريد أن يرجع المغرب إلى القرون الغابرة، وأن يفرض على النساء ارتداء لباس متخلف مثل الحجاب، عليه أن يرحل إلى أفغانستان. هؤلاء يريدون أن يصلوا إلى السلطة عن طريق الدين الذي لا يفيد في شيء غير زرع الحقد وكراهية الثقافات الأخرى. وافيقوا آلمغاربا راه هاد بولحيا كابضحك عليكم.

  • نصرالله
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:03

    اظن ان هؤلاء المخرجين او المخربين يتقاضون أجورهم من السفارة الفرنسية لنشر التقافة الغربية المنحلة

  • امازيغية اصيلة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:09

    تحية احترام و تقدير لك يا عم بن كيران فتغيير المنكر واجب و لو تطلب فقط اللسان فهو اضعف الايمان
    السينما المغربية 0/10 في المواضيع المفيدة
    و 10/10 في المواضيع التي تمس بالقيم الاسلامية
    الله يهديكم

  • امازيغية اصيلة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:57

    العزة للحجاااااااب
    العزة للاسلام و المسلمييييييين
    العزة لغزززززززززة
    الذلة للتبرج و التعري
    الذلة لاعداء الدين و خصوصا المسلمين منهم
    الذلة لاسرائيل و اعوانها

  • عبد الله بوفيم
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:59

    أوافق السيد المخرج, في كونه يصور واقع مغربية واحدة. رغم أن ما صوره ينطبق على العديد من المغربيات, الأتي لم يجدن أزواجا, ومن حقهن أن يبحثن عنهم, لأن الشباب المغربي عازف عن الزواج. الحركات الاسلامية لم تقدم بعد البديل للمرأة المغربية إذ عليها أن توجه جزء من مصاريفها, لدعم الفتيات المتزوجات حديثا. عليكم اخوتي أن تشجعوا الزواج لأنه وحده الكفيل بحماية المرأة من الرديلة, أما الكلام والخطب الطنانة, فلا تشبع بطنا ولا تطفء جوفا. عليكم أن تساعدوا الأخوات على تأسيس جمعيات نسائية في جميع المدن المغربة, وتكوين فيدرالية للجمعيات النسائية المتدينة, بدل ترك الحبل على الغارب والاكتفاء بالنقد والكلام, علينا وعليكم جميعا أن تبادروا لتقديم البديل في جميع الميادين, وكفوا عن الكلام وتعوضوه بالعمل. فكروا جيدا وحاولوا تنفيذ كل ما تفكرون فيه.
    إن من حق المدافعين لنا أن يجدوا ويجتهدوا في الحد من نفود التدين في هذا البلد. إذا بدل أن نعاتبهم يجب أن نعاتب أنفسنا على الكسل والتواكل.
    لهم مشروع يسعون لتحقيقه, ولنا مشاريع نسعى لتحقيقها, لهم سبلهم ولنا سبيلنا. العمل بصدق وأمانة ونزاهة, لخدمة هذا الوطن وهذا الشعب الذي يستحق أن يكون مثالا يحتدى به. لقد تواكلنا ونمنا حتى اصبح الغرب يفرض علينا شروطا قاسية.

  • عمـــــر إبن الإســــــلام
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:49

    اللهم شل أيديهم و أختم على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم …اللهم آمين

  • ملكي حتى النخاع
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:11

    هاد بولحية باينة فيه سوى ثعلب منافق متملق للملكية. يبدو انه مازال يحن الى زمن المكر , الزمن الدي حملوا فيه السلاح ضد الدولة. فاحرسوه ياحراس الملكية.

  • الجلالي محمد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:53

    يااخي بن كيران …من لم يستحيي من الله يفعل مايريد.هذه من جهة.هناايضا المخرجين الذين قرؤوا في الخارج وهم الان مجرجين لهذه المصائب ماعندهم غيرة ولايعرفون شيئا عن دينهم وايمانهم لاينطبق مع عملهم..اذا يا اخي بن كيران لاتضيع وقتك وصمعتك مع هؤلاء يجب على وزارة الانباء هي المعنية في الامر و موظفوها سيتحاسبوا امام الله لانهم فرطوا في امانتهم المطلوبة…..الخ…

  • مول النعناع الثاني-anti
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:23

    اشكر الاخوة الافاضل ومنهم بنكيران على غيرتهم على ديننا القيم’ اما الكلب الوقح اللذي يرى فالحجاب لباسا متخلفا فاسال الله ان يجمعه مع مخرجه الحبيب في جحيم رب العالمين.

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:51

    لا تعليق على إبن الكاريان= التخلف

  • titis
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:21

    je vois le film casanegra il est vraiment super parceque il y a un grand pourcentage de la realite des casaoui que le film a discute.c super ce film.

  • مغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:43

    اولا اهنئ واشكر السيد ع.بنكيران على تعليقه الشجاع الصريح النابع من مغربي غيور على دينه ووطنه. اتسائل هل هده الممثلة التي تتعرى امام العالم لها اسرة ام لا اما عن زوجها فهو المخرج الديوتي لاالمه لانه لاكرامة له جمع المال وارضاء الشريحة المتخلفة مثله كما قرات في احد تدخلات احد المتخلفين اسمه مول النعناع الثاني الدي يقول انا الحجاب تخلف ويقل عن بنكران رجعي وووو…..انت لست الا حقير وغبي اوا سير شري لختك وم….المني جيب وقل لهم هدا هو التقدم ….. ايها الديوتي باز ليك اودي امول النعناع

  • meknes
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:25

    الابداع لا يعترف بالحدود ثم نقد اي ابداع يعني ان الثقة في النفس ضعيفة المجتمع ليس قاصرا هدا مايجب ان نعترف به اليوم فكرتا الفيلمين واقعية بل يوجد ما هو اكثر من دلك وفي الواقع

  • المحراوي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:05

    الملاحظة الأولى هي أن المتدخلين -باستثناء عبد الاله بنكيران – أرغموا مقدمة التقرير الى الاستعانة بمترجم لايصال كلامهم الى الافاق-والباحث عن النقد يبدو أنه يتكلم باليدين-….وهو أمر يستدعي التساؤل التالي هل لايعرف هؤلاء اللغة العربية الفصحى
    الملاحظة الثانية هي أن المخرج -عينه في ملايين الدعم- كادأن يقول أنه يتحدث في فيلمه حجاب الحب عن زوجته أو قريبته أو أخته ولا علاقة لبطة الفيلم بالشعب المغربي…لو قالها لأراح المهتمين من هذا السجال

  • خوكم آنا
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:55

    أولانسمع بنكران يقول بملئ شدقيه أنه لم يشاهد الفيلم وأنه فقط قرأ عنه ،إوا كيف لك أن تحكم على شيء لم تره ؟ ثانيا المخرج إذا عرى زوجته فهذا شأنه وهو حر كما أنها حرة في أن تفعل بنفسها ماتشاء وليس لأحد أن يتدخل في أمور لا تهمه ؛ ثالثا الفيلم حينما يتعرض لظاهرة فساد بعض المحجبات فهو يعري واقعا معاشا ويطرح إشكالية تبرز التناقض الصارخ الذي نعيشه يوميا بالشارع العام حين نرى كثيرا من المحجبات وهن يلبسن لباسا يثير مفاتنهن أو وهن يتبرجن بالأصباغ والألوان المثيرة ووووو، كما يظهر وجها حقيقيا لمن يتظاهرن بالإسلام ولا يعرفن منه سوى القشور و قماشا يضعنه على رؤوسهن أما الجوهر فلا يدركنه أبدا .
    هذا واقع نعيشه يوميا ومن ينكره فهو جاحد يحاول أن يغطي الشمس بالغربال ،أوشخص تغويه العاطفة فيرى أن كل من يتعرض للآفات التي تمس الإسلام أيضا من المقدسات .

  • مغبون
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:01

    الخلاعة والصهينة…زعماء احزاب الف ليلة وليلة.

  • خليجي فحل
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:15

    الظلاميون لا يعجبهم العجب

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:19

    احذروا المنافقين.هذا الشخص ابن الداخلية وابن ا لمخزن.
    ولاحظوا اسمه الفاسي لكي تفهموا كيف انتقلت رئاسة الحزب من الأمازيغ للفاسيين لكي تعرفوا أن المخزن العلوي لايترك أي شيء للصدفة.حذاري من الكلام المعسول الذي يتقنه الفاسيين.فهم الذين جعلوا الشعب المغربي يبقى على الهامش بينما تبوؤا هم المراكزالحساسة في الدولة المخزنية.لذلك أكرر أنهم فرقوا بينهم المهمات:منهم النقابات ومنهم الحكم ومنهم المعارضة بل منهم كل شيء يذب في الوطن.حتى ممثلات البورنو من فاس وكذا المخرجين الذين يطعنون في الأسلام.فأهل فاس هم أهل القمع والتخاذل لمصلحة المخزن العلوي الشريف.

  • ادونيس
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:17

    يتخذ الخواينجيون الظلاميون دائما مواقف شاذة تجاه الفن و الاشياء الابداعية, و يصنفونها دائما في خانة الفسق و الصهينة و الفجور, تبا لكم ايها المتطرفة الدوغمائيون اعداء الفكر و الابداع

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 9

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 14

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 12

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 12

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا