الإعدام لقاتل الزوجين الإسبانيين بأصيلة

الإعدام لقاتل الزوجين الإسبانيين بأصيلة
الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:26

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة في الساعات الأخيرة مساء أول أمس الثلاثاء بالإعدام في حق اللص قاتل الزوجيين الإسبانيين بمدينة أصيلة أواسط أبريل الماضي.


وأبرز مصدر قضائي أن هيئة المحكمة قضت على الجاني “طارق هـ”، ذي 26 سنة، بأداء تعوض قدره مليون درهم لفائدة عائلة الضحيتين وإرجاع المسروقات المتحصل عليها من هذه الجريمة.


وأضاف المصدر ذاته أن هيئة المحكمة أدانت المتهم، المنحدر من مدينة طنجة وذي السوابق في مجال السرقة والضرب والجرح، بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة باستعمال العنف.


وكان الجاني قد أقدم في إحدى ليالي أبريل الماضي على التسلل إلى منزل الضحيتين بالحي العتيق لمدينة أصيلة من أجل السرقة، غير أنه دخل في شجار مع رب المنزل (50 سنة) وزوجته (49 عاما)، أدى به إلى توجيه طعنات مميتة للقتيلين.


وتمكنت عناصر الشرطة، دقائق بعد هذه المأساة، من اعتقال المتهم الذي كان يحاول الفرار بسيارة الضحيتين ومجموعة من وثائقهما الشخصية، وإحالته على العدالة.

‫تعليقات الزوار

19
  • hicham
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:56

    parcque il est marocain et ils sont espagnoles

  • أمين
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:40

    تعليق رقم 1 تعليق المتخلفين,تعليق الأميين.
    والذي قتل 3 نساء في طنجة حوكم بالإعدام و قتل مغاربة مسلمات.
    لا فرق في الحكم على القاتلين و الذين ليس لهم إحساس,يقتلون الأرواح و يفرون و الروح عزيزة عند الله.

  • weld assilah
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:58

    pour le num 1 : non parce que c’est un criminel c tout moi je suis d’assilah et c’est le jugement qu’on attendait enfaite on peut dire juste qu’au maroc la loi s’applique sur les pauvres
    mais pas sur les ….

  • hmadi
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 05:02

    كم من مغربي قتل في اسبانيا ولم يعتروا حتى قاتليهم وبالاحرى ان يعدموهم

  • harr
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:50

    انا فرح بمصير هذا المجرم,رغم اني ضد عقوبة الاعدام, لدارالذنب يستاهل العقوبة.
    على الحكومات اروروباان ترسل كل مجرم الى المغرب,ليذوقوا العذاب, راه السجون هنا قصور, وللاسف اكثر المجرمين الاجانب في اوروبا هم مغاربة

  • naruto2680
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:54

    لو كانت محاكمنا تحكم من زمان بحكم الله لما كثرة جرائم القتل و السرقة في بلادنا
    كم أصبح القتل هين في نظر الناس لمعرفة أنه سيقضي بعض الوقت في السجن ثم يخر و يعيد فعلته
    لو عرف أنه سيعدم فأكيد سيتراجع عن فكرة الإقدام على الجريمة

  • متغرب
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 05:00

    ادا كانت اسبانيا تحكم على الاسبان الدين يقتلون المغاربة بالاعدام وجب الحكم على المغاربة الدين يقتلون الاسبان بالاعدام ايضا.وخير دليل الاسباني الدي قتل الطالبة المغربية في غرناطة قبل شهور لم يحكم عليه حتى بعشر سنوات.هل هم بشر ونحن حيوانات؟ولا حتى طنجة تابعة لاسبنيول بورقعة؟هادا هو العدل ديال النم.

  • مصلح
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 05:04

    صراحة المحكمة المغربية حكمت على الشاب المغربي دون الرجوع الى الطريقة التي يحكم بها القضاة الاسبان على مواطنيهم حين يتورطون في قتل مغربي أظن أن الشاب القاتل مجنون وكانت بينه وبين الاسباني علاقة مشبوهة لأن الاسباني كان لواطيا والمغربي كان يقضي حاجات الاسباني وممارسة الجنس معه وزوجته في فراش واحد لكن الاسباني لم يحترم الوعود التي كان يعد بها المغربي فقام الاسباني بمهاجمة المغربي الذي رفض أن يمتثل لنزوات الاسباني فقام المغربي بالدفاع على نفسه ولأن المغربي يفوق الاسباني في بنيته همت الزوجة بمساعدة زوجها فقام بطعنهما والدليل على ذلك فالشاب المغربي القاتل يعرف سيارتهم ويعرف محتويات البيت لكن من سيفعل هذا الاسبان الاسبان أما نحن أي القضاء المغربي والمحققين والاعلام فهذا من المستحيلات الاسباني الذي قتل المهاجر المغربي ساعده القضاء الاسباني كثيرا وجرموه على قتل المغربي وعطفوا على حكمهم أنه كان هناك نزاع فيما بينهم وزوجة الهالك تقول السبب في القتل هو العنصرية المفرطة اذا هم يقتلون المغاربة ويجدوا من يساعدهم ونحن نقتل بالخطأ ونحاكم I AM PROUD TO BE MOROCCAIN GOD BLEASE MOROCCO

  • moghrabi
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:36

    honte à toi hicham n°1. comment peux tu sortir pareille monstruosité? tu es vraiment monstrueux puisque tu n’as d’égard même pas pour les victimes mortes non pour leur nationalité mais parceque un criminel comme tu te plais à défendre, s’est chargé de leur hoter la vie pour les voler. souhaitons que cela t’arive un jour à toi ou à un ou une de tes proches! comme quoi quant on a rien dans la tête à pondre, le mieux à faire encore c’est de se la boucler et non de vomir le nauséabond de ta gueule. honte à toi et à tes semblables car côté intelo chez toi ça doit voler au niveau du plancher des vaches. tes congénéres cerebro.

  • hamouda
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:52

    عوض أن يعدم في أسرع وقت و نتخلص من شروره سيحول إلى أقرب سجن حيث يجد ما ألد و إشتهى من الطعام كسابقيه مثل سفاح تارودانت الذي إغتصب أزيد من سبعة أطفال ثم قتلهم هو الأن موجود بسجن أسفي في غرفة من 5 نجوم يأكل اللحم و الدجاج…فعلا إننا في دولة تشجع الإجرام…لإرضاء الغرب..إذن السؤال الذي يطرح نفسه لمذا لم تحذف الولايات المتحدة الإمريكية عقوبة الإعدام؟!
    لإنها تعرف مسبقا أن في إلغاء عقوبة الإعدام تشجيع للإجرام…

  • kerzazi
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:44

    ردا على التعليق رقم 5 لماذا أنت ضد عقوبة الاعدام!؟
    واش بقى فيك مسكين، أولا من الفاميليا ذيالك…

  • Taha
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:46

    غريب أمر هذا البلد قضاته ينطقون بالإعدام دون تطبيقه…وما يحز في نفسي هوأن شخصا مجرما حوكم بالإعدام ثلاث مرات دون التطبيق فهذا الشخص قتل رجلا في مدينة أكادير وأثناء محاكمته قتل رجل أمن داخل المحكمة كان يحرصه في تطوان و مرت الأيام قتل شخصا ذهب ضحية إخلاصه في العمل يعمل موظفا بالسجن المركزي بالقنيطرة…
    إذن السؤال المطروح متى يعدم هذا المجرم؟ ربما لم يبلغ النصاب بعد 4 أو 5 أو 10….

  • hamouda
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:48

    قال عبد الواحد الراضي وزير العدل سابقا إنه من أصل 133 شخصا محكومين بالإعدام لم تُنفذ سوى في حق شخصين منذ 1973 وأن ثانيهما نُفّذت قبل 14 عاما، أي ضد الكومسير الحاج ثابت، اللذي مارس الجنس مع حوالي 500 امرأة وفتاة قاصرا.
    يتجه المغرب حاليا كأول بلد عربي وإسلامي لإلغاء عقوبة الإعدام رغم أنه مازال يعتمد هذه العقوبة في أحكامه التي يصدرها قضاته، لكنه نادرا جدا ما كان يتم تنفيذ هذه العقوبة منذ حوالي 14 سنة. ويثير نزوع المغرب إلى إلغاء الإعدام جدلا ونقاشا بين مناهضين للإلغاء يرون فيه خروجا على الشريعة الإسلامية، ومدافعين عن الإلغاء زاعمين أن هذه العقوبة تعد على حق أساسي من حقوق الإنسان ألا وهو حق الحياة.
    أي حق في الحياة تتكلم عنه هذه الجمعيات الحقوقية المجرمة…!؟
    هل هو حق المجرم في الحياة على حساب حياة الناس…

  • Mis N Nekor
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:38

    la peine capitale n’est une punition car car le but des punitions c’est u’ils apprennent de ses erreurs et si on le tue il n’apprendera rien.
    Pour le numéro 4, si on n’éxecute pas les espagnoles pour leurs assassinats aux marocains c’est parceque la’execution est interdite là-bas et dans presque tout les pays developper sauf aux etats-unis.

  • oummounir
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:32

    Ce criminel mérite la peine de mort pour plusieurs raisons: Non seulement il a tué deux innocents, mais il est entré par effraction en violant le domicile d’autrui. Le fait que les victimes soient étrangères porte une énième atteinte à la réputation du Maroc et des Marocains devant l’opinion publique mondiale. Mais la peine de mort doit être appliquée au plus vite pour donner l’exemple et les organisations des droits de l’homme n’ont qu’à bien se tenir !

  • gg
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:34

    l’impotant c’est qu’on soit juste peut porte ce que fait l’espagne avec les marocain ,il a tué de pauvres gens il mérite cette peine et meme plus .si ce n’étai pas ces defunt la ca aurais pu être l’un de nos parents .c’est ca le vrais islam ,on ne fait pas de différence

  • tazia de france
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:30

    Salam
    la pauvre lamia denna, la fille d’un avocat tazi a été sauvagement assassinée chez elle par un espagnol avec 18 coups de couteau. Cet imbécile a été condamné à 12 ans de prison
    Elle est où la justice ???? la vie d’un espagnol vaut plus que celle d’un marocain ?
    c’est deux poids, deux mesures ?????????
    soubhanallah

  • يوسف etb
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:28

    مغربي قتل وحوكم بالإعدام ياترى الإسباني هو الفاعل والله لقامت القيامة ،ناسيين التقتيل الذي يقوم به علنا على إسبانيا .
    والله حرام.
    نقدرهم ولا يقدروننا

  • مغربي غيور
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 04:42

    المحكمة الإسبانية حكمت على قاتل الطالبة المغربية في مدينة غرناطة ب 15 سنة حبس ..و المحكمة المغربية بلإعدام على قاتل الزوجين الإسبانيين..؟؟ ما رأي الهسبريسيين ؟؟؟

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد