الإعلام المصري يتهم "حماما مغربيا" بإيواء الشذوذ الجماعي

الإعلام المصري يتهم "حماما مغربيا" بإيواء الشذوذ الجماعي
الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:00

بعد أن ضجت صحف ووسائل إعلام مصرية، قبل بضعة أسابيع، بأخبار ركزت فيها على موضوع القبض على مغربيات في شبكات دعارة، دون أن تسلط ذات الأضواء على غيرهن من محترفات الجنس، عادت لتلصق خبرا عن القبض على جماعة من الشواذ بالمغرب أيضا.

واحتفت صحف وقنوات تلفزية مصرية أخيرا بخبر تفكيك أكبر وكر للشذوذ الجماعي بمنطقة رمسيس، يضم 33 رجلا، لكن هذه المنابر الإعلامية ركزت مرة أخرى أكثر على أن هؤلاء المثليين المصريين تم القبض عليهم في “حمام مغربي”.

ويرى متابعون أن الإعلام المصري، صحفا وقنوات تلفزية، لا يترك في الآونة الأخيرة شاردة ولا ورادة فيها رائحة المغرب إلا أبرزها وأظهرها في حجم أكبر من حجمها، فيما اعتبر البعض أنها حملة إعلامية مصرية مشبوهة ضد المغرب، رغم تدخل بعض الأصوات المصرية النزيهة التي تطالب إعلام بلدها بالكف عن استهداف المملكة.

ولعل أكثر ما راج في الإعلام المصري ضد المغرب، في الشهور القليلة الأخيرة، اتهام مذيعة للمملكة باعتماد اقتصادها على عائدات الدعارة، وتصريحات ممثل معروف بأن المغاربة منتحلون للإسلام، ثم فتاوى مصرية ببطلان عيد الأضحى عند المغاربة، علاوة على التشهير بمغربيات تم القبض عليهن في حوادث متفرقة بمصر.

وعرض برنامج “المستخبي”، الذي تقدمه الإعلامية منى عراقي، على فضائية “القاهرة والناس”، يوم أمس، مشهدا لمتهمين مصريين ألقى الأمن القبض عليهم أثناء ممارسة الشذوذ الجماعي، في حمام قالت القناة إنه مغربي، باعتبار أنه في الأحياء الشعبية بمصر توجد حمامات عامة للرجال، تعرف باسم “الحمام المغربي”.

وأفادت مصادر إعلامية مصرية متطابقة أن الأمن ألقى القبض يوم الأحد الماضي على 33 رجلا في حمّام عام في القاهرة، يعرف بـ”الحمام المغربي”، لاتهامهم بالمثلية الجنسية، وبأن النيابة العامة اتهمت صاحب الحمام “بتحويل مقر حمام عام إلى مقر للأعمال المنافية للآداب وممارسة الرذيلة والشذوذ الجماعي”.

وأوردت مصادر أمنية، نقلا عن صحف مصرية، أن الموقوفين الثلاثة والثلاثين كلهم مصريون، بينهم صاحب الحمام المغربي والعاملين فيه، فيما لا توجد في القانون المصري مواد تعاقب المثلية، لكن السلطات القضائية تلجأ إلى اتهامهم بـ”الفجور وخدش الحياء العام”.

‫تعليقات الزوار

108
  • اعلام السيسي وليس المصري
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:19

    اعلام السيسي و ليس المصري حتى لا نسيء لاغلب الاشقاء المصريين مرفوع عنه القلم نقطة الى السطر

  • Richy usa
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:21

    هذه هي تسمية الحمام في المشرق، يسمونه " الحمام المغربي" لا هو تشهير و لا هم يحزنون. يجب علينا ألا نكون سطحيين و نلصق التهم يمينا و شمالا دون معرفة ودراية كافية بثقافة الآخرين. لا أعتقد أن هناك نية مبطنة هذه المرة للإساءة للمغرب و الله أعلم فالأعمال بالنيات و يجب علينا ألا نجزم بأن في الأمر إساءة.

  • المغربي المعروف
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:29

    يا اخوان بعد النجاح الدي حققته قناة on tv بعد السب و القدف من طرف الاعلامية المصرية المسماة اماني الخياط , حملة اخرى من طرف قناة اخرى تبحت عن buzz باعتبار ان المغاربة دائما ما يردون و يقومون بحملة واسعة على شبكات التواصل و الجرائد الالكترونية و الورقية وانتم ايضا تساهمون في الاشهار المجاني للقناة مع احترامي لكن القناة سوف تصل الى جميع القنوات الكبرى كالجزيرة و العربية وغيرها ادا ما كبر الموضوع ادا فالمرجو منكم تفادي مثل هده الاشهارات المجانية

  • ATLAS
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:43

    زرت مصر قبل أسابيع وبعد هذه الزياة أدركت حقيقة الحملة على المغرب ودوافعها
    فعلا عندما قال عاهل البلاد (أكثر الله حسادنا ) فهمت معناها وأنا أرى الوضع المزري الذي تعيشه مصر اقتصاديا واجتماعيا وأمنيا .
    تهاوى البلد بصفة كاملة ومن يتجول في شوارع مصر يقرأ على ملامح المصريين علامات التدمر والإنهيار الإجتماعي والأخلاقي وغياب للقيم.
    لا تهتموا بما يقوله الإعلام المصري عن المغرب لأن البلد مريض ومنهار ، والأخذ بما يقولونه كمن يجاري المجنون أو السفيه ، اتركوهم وشأنهم وادعوا لهم بالشفاء -لاشماتة – ولتكن ردود الصحافة والمواطن أعلى من هذه التراهات فبلاد الكنانة تعاني وتتألم .

  • saayzdel
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:48

    اقسم بالله صادق غير حانت ، واقول هذا عن تجارب عايشتها هناك في مصرفقد زرتها غير مامرة قصد السياحة ( ان اغلب المصرين اي ميناهز 98.70% منهم لو اردت قضا؛ليلة حمرا لباعك زوجته او ابنته او اخته حتي امه ان اردت : ست مجربة : … والعنوان باين من عنوانو لا المجرم السيسي علي علاقة غرامية باحد جنرالات الجزاير ، اولم تلاحضوا طرق كلامه وحركاته التي توحي بالمثتلية و…الخ . المعروف علينا وبشهاده العالم نحن المغاربة شعب مضياف يكرم ضيفه وشعب متسامح ، لكن اقول هنا انمالصبر حدود ، فحدار ثم حداري اي المصرين من المغاربة ، لاننا نحب ملكنا وبلادنا واهلنا فلا يغرنكم من تدعونهم لرحيل وقد قتلوا فيكم من قتلوا وشردوا وستحيوا( امهاتكم وبناتكم وزوجاتكم …فحكم العسكر انتضروا منه الكثير الكثير …والكلام طويل ولسنا امثالكم بياعين كلام فنحن اسيادكم واسياد جنرالاتكم وجنرالات الجزاير الذين يحرضونكم … وللكلام بقية.

  • zacaria
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 05:50

    الحمام المغربي وصف للحمام وطريقة بنائه وتجهيزه وهذا الوصف ليس جنسية او مواطنة او اصل ونقول الحمام التركي والصونا الفلندنية والسيارة الالمانية الخ
    اذا ارتكب فعل مشين من طرف شخص من جنسية صينية في حمام تركي او صونا فنلندية او داخل سيارة المانية هل يعتبر هذا استفزازا لتركيا وفلندا والمانيا?
    بان لي ما لقيتي ما تكتب وبغتي تعصر علينا

  • Daynasor
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:02

    لماذا تعيرون ارباب الفسق كل هذا الاهتمام. المصريون في نظري قمة التخلف و الجبن, شعب لم ينعم يوما بالحرية, من فراعنة (بشتى اعراقهم) الى اغريق (الاسكندر, بطليموس, كليوباترا) الى الرومان (جوليوس سيزار) ثم فاطميين و مملوك و عثمانيين و نابوليون و انجليز و بشاوات و عسكر و اخيرا السيسي. اتفه الشعوب اكثرها كلاما.
    وذا جاءتك مذمتي من ناقص — فهي الشهادة اني كامل

    و السلام على كل احرار العالم

  • حميد شحلال
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:11

    بضاعتكم رودت اليكم
    فما تعلمت بنات المسلمين الرقص والتغزل إلا من مسلسلاتكم
    وما رجالكم الذين يظهرون في المسلسلات متمكييجين إلا قدوة

    حمام مغربي في ملكية مصري

  • Sam holland
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:14

    صنف الحمام يسما الحمام المغربي، صاحب الحمام و العمال فيه هم من 33 و كلهم مصريون، ونحن لا علاقة لن بذلك. الحمام هو فقط المغربي اما اللطيون الدين يستعملونه فهم مصريون.

  • إعلام مفسد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:17

    الإعلام المصري كله تحت إشراف الدكتاتور السيسي
    و أضن أنه يشن حملة ضد المغرب لان المغرب ينافس مصر على الإستتمرات الخليجية، مع تراجع واردات البترول تناقصت ميزانيات الدول الخليجية و أصبحت المنافسة شرسة على أموالهم … لدلك أمر الإنقلابي السيسي بشن حملة ضد المغرب .

    الإعلام المصري الإنقلابي بكل دجاليه أصبح أضحوكة العالم العربي !

  • said
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:27

    الحل هو مقاطعة هذه القنوات المشبوهة و عدم الزد عليها أو إعادة نشر اختارها أي تجاهلها من الإعلام المغربي.

  • صلاح الدين
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:30

    النظام الإنقلابي العسكري يستنجد بحبال الإعلام و كلابه المسعورة لإلهاء الشعب المصري عن قضية التسريبات التي أماطة اللثام عن وجهه و قضائه العفن و المستبد و الفاسد و الباطل.

    رحم الله من قال:
    "اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة"

    يوم بعد يوم يظهر ان البيت المصري ليس فقط من زجاج و إنما من حاوية زبالة.

    ريحتكم عطات يا إنقلابيين.

  • simo
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:32

    المثلية الجنسية ليست جريمة
    هم بشر عاديون لهم ميول جنسية مختلفة

  • العروبي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:38

    مادام المقبوض عليهم كلهم مصريون و صاحب الحمام والمستخدموم مصريون ، فإن هذا شأن مصري خالص لا دخل للمغرب فيه . فلو عثر عليهم داخل طائرة من صنع ألماني هل من المعقول إقحام ألمانيا في الموضوع؟الجواب طبعا لا . عموما نحن تعودنا على إهانات اﻹعلام المصري المفلس و الذي
    فقد إحترام المغاربة ……عاش المغرب رغم كيد الكائدين..

  • ابوعبدالله
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:38

    هذا النوع من الحمامات يسمى في العالم بالحمام التركي.
    أما عن الحملة الإعلامية الصحفية المصرية الشرشة ضد المغرب فذلك راجع أساسا لعدم مباركة المغرب نجاح السيسي في الإنتخابات.

  • rachid labayad
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:42

    الحمام المغربي لا يقصدون به ملكيته او تبعيته للمغرب بل يقصدون به نوعه حيث انتشرت في بلدان الشرق الاوسظ هذه النوعية تتجلى في شكلها الهندسي لذا اتقوا الله وكونوا امناء في نقل الخبر ولا تشتروا العداء باسمنا

  • nabil
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:45

    أصلا الإعلام المصري إعلام الشواذ والمثليين و أكبر وكر للشذوذ. يريدون تشويه صورة المغرب وبعض الدول العربية بشتى الطرق .ويتناسون تاريخهم في الدعارة بإسم الفن .الإعلام المصري الآن هو أكبر إعلام منحط و مدلول في الدول العربية.والله في كثير من المصريين يبيعو أمهم عشن جنيه مصري.حشا الشرفاء من المصريين

  • lola-australia
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 06:54

    نحن نملك الحمام منذ مئات السنين ولم نسمع عن شذوذ ابدا يقع في الحمام الا ان سمعناه عندكم ولكن الحقيقة ان شواذكم باعدادهم الكبيرة يقومون بقذارتهم في كل مكان وهذه المرة انتشر الخبر لان كلمة مغربي بالموضوع ,رغم ان ليس هناك اي مغربي والا لنشروها في المريخ ولكن المضحك ان مصر منبع الفساد تقوم بما تقوم متشبهة بكلب اجرب ينبح ويلاحق اسياده دون ان يلتفتوا اليه

  • rash
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:00

    أظن ان المقبوض عليهم مصريون لذلك فهم من مارس الرذيلة بل و الشذوذ والعياذ بالله فالأولى ان يختشو على عرضهم.. و يلوموا أنفسهم ومجتمعهم الفاسد. اما ان يعلقوا ذلك على اسم الحمام فهذا منتهى النفاق. أناس لا تريد إصلاحا بقدر ما تنشر الفساد و تكرس له. اما الحمامات فهناك التركي و المغربي و .. و ان كان المشكل في الحمام، لم لم يقوموا من قبل بإغلاقه؟الحاصول المرض والكلاخ والتخلف..

  • saayzdel
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:02

    اخواتي واخواني المغاربة ( اذا اردتم معرفة المصرين حق المعرفة ، فعليكم بالاستماع الي المطرب الثوري الشيخ امام او المدرس الفقيه الشيخ عبدالحميد كشك او الممثل محمد صبحي ، عندها ستعرفون ان الفسق والفجور يستوطن قلوبهم ويحاولون ان يرموا به اسيادهم …الخ

  • حنان
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:06

    واش ما عندهمش شي حاجة هن غير المغرب يقابلوها ! سبحان الله

  • مغربية خالصة
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:15

    ان كان صاحب الحمام مغربيا فان 33 من ممارسي الشدود الجنسي كلهم مصريون و عمال الحمام مصريون في غياب صاحب الحمام المسكين الدي لا علم له بما يحدث في مؤسسته من فجور و خدش للحياء و لا شك انه هو من ابلغ رجال الامن و جهاز الشرطة عما يجري حتى يقوموا بالقاء القبض على الفاسدين و الا فما المنفعة التي يجنيها ان كان هناك من يمارس الرديلة في حمامه ؟؟ المطلوب من القراء و المستمعين الا ياخدوا الخبر بحساسية زائدة لان السلطات تريد ان تطهر بلدها من الفاسدين , و عليكم ان تلاحظوا ان الواقعة حدثت في بلادهم لا في بلادنا فلا داعي للتهويل و جعل من الحبة قبة و الشعور بالحرج كلما نشرت الصحافة المصرية خبرا فيه اسم المغرب او المغربي و لا تجعلوا الناس يقولون عنا (مول الفز كيقفز) او ما يقوله المصريون في مثل هدا السياق (اللي فوق راسه بطحة يحسس عليها) فنحن ابرياء و بلادنا و الحمد لله لا زالت بخير و هي افضل بكثير من عدد من البلدان التي تدعي الصلاح و الفضيلة و لنكن متاكدين من دلك و ما علينا الا ان نسد اداننا عن نباح الكلاب ان ازعجتنا اصواتها حتى تبتعد قافلتنا السائرة بنجاح و ازدهار الى هدفها المنشود في الرقي و التنمية .

  • ali terrass
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:16

    الخبر يقول …
    تمكنت مباحث الآداب من القبض على أكبر وكر للشذوذ الجماعى بمنطقة رمسيس، يضم 33 رجلاً ، حيث وردت معلومات لمباحث الآداب أن وكرا للشذوذ الجماعى عبارة عن حمام بخار للاستحمام وأعمال "التكييس" للرجال يديره رجل يبلغ من العمر 60 عاما تقريبًا، بمقابل مادى بمنطقة رمسيس بقلب القاهرة ، وألقت القبض على مدير الوكر والعاملين به وعدد من الشباب متلبسين أثناء حفلة جنس جماعى، تم تحرير محضر وأخطرت النيابة لتولى التحقيق. كان برنامج "المستخبى"، الذى تقدمه الإعلامية منى عراقى، على فضائية القاهرة والناس، قد عرض فى حلقته أمس الأحد ، القبض على المتهمين أثناء ممارسة الشذوذ الجماعى وسيعرض فى حلقاته المقبلة كل التفاصيل ، وعن كيفية كشف هذا الوكر وملابسات أخرى بالصوت والصورة كـ"تحقيق مصور" وتوجد في الأحياء الشعبية حمامات عامة للرجال تعرف في مصر باسم "الحمام المغربي"
    أي أن هذه الحمامات هي مصرية وملاكها مصريين ومرتاديها مصريين ، إنها فقط تشبه الحمامات الشعبية المغربية ولهذا يطلقون عليها إسم الحمام المغربي ، وإذا كان يمارس فيها الشذوذ فهو من مصريين وهذا ليس بالجديد ….

  • Abdelali de Perpignan
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:21

    بما أن الاعلام المصري يريد تشويه صورة المغرب، لأن عندهم حمام مصري مبني على الطريقة المغربية كما في كل بقاع الأرض، غدا سنسمع الإعلام المصري ، يتهم تركيا لأنهم عثرو على مصريين شواد في مرحاض تركي ( لمن لا يعرف المرحاض التركي فهو التقليدي، يعني الذي ليس فيه الكرسي wc turque ).
    إحترمنا المصريين زمنا طويلا، وهاهم يسبوننا، والأحرى أن يتعلمو من المغاربة ، في كل المجالات و بالاخص في تجربتنا الديموقراطية.
    لو كان الحجاج على قيد الحياة لقال لهم: يا أهل مصر، يا أهل الشقاق والنفاق.
    .un dicton islandais dit : Laissez pleuvoir

  • أبو خليل
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:36

    لم يبق لرعايا السيسي سوى استصدار فتوى بتحريم الكسكس المغربي… والجلباب المغربي.. والبرنوس المغربي.. والبيصارة المغربية لأنها منافسة للفول المدمس المصري!!!!

  • مواطن تم استحماره
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:39

    هو الحمام ديال الحومة كايقولو ليه حمام مغربي في مصر ادن بلا تاويل الامور والحساسية المفرطة وشوية ديال المهنية, راه كلشي كيعرف بلي المصرييين مايسواوس,سلعة ناقصة; انشر ربي يحفضك

  • أم علي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:42

    والله لا أجد في الموضوع مايستهدف المغرب فقط اسم الحمام على اعتبار أن الحمامات الشعبية يشتهر بها المغرب فالشرق لم يعد يحتفظ بخاصية الحمام الشعبي على عكس المغرب لذلك لاعجب أن يحمل الحمام اسم مغربي فالمذيعة لم تقل الشواذ مغاربة لذا ارجوكم مثل هذه المواضيع مقززة وهدفها فقط إشعال نار الفتنة وطلق أقلام المعلقين المساليين راسهم للسب والقذف

  • بوخيزو
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:45

    طبيعي جدا ان ينحط مستوى الاعلام المصري بهذا الشكل ويستعدي المملكة المغربية خصوصا ان من يحكم مصر الان عصابة انقلابية من العسكر مثل التي تحكم الجزائر وهذه هي طبيعة الانقلاب اينما كان وقريبا سترون الاعلام المصري يهاجم ايضا الخليجيين عندما يتوقفون عن اغاثته بالمال فالانظمة الانقلابية دائما تستدعي الدول المستقرة لا لشئ الا لانهم يعلمون انهم سارقون للسلطة ناهبون لثروات شعوبهم

  • aziz
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:48

    ليس هناك إتهام للمغرب لأن في مصر هناك نوع من الحمامات يطلق عليها إسم حمام مغبربي مثلنا في المغرب نقول حمام تركي —– صاحب المقال تنقصه المعرفة أو أنه يقوم بالفتنة

  • عزام ب
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 07:55

    مرة ثانية وثالثة أقول أنه لو كان المرحوم الحسن الثاني على قيد الحياة لعرف كيف يوقف هذه الحملة المصرية الشرسة ضد المغرب وشرف المغرب ونساء المغرب…! ماذا فعل السفير المغربي في القاهرة السيد العلمي ليلزم الإعلام المصري أن بحترم أصول الصداقة والأخوة ببن المغرب و"أم الدنيا"؟على الأقل يجب على الدولة المغربية أن تقوم بمايلي؛توقيف دعوة وتكريم الفنانين والكتاب المصريين وكل جهة أوجمعية قامت بالتكريم أو منح الجوائز أو عرض الأفلام المصرية يتم عقابها ماديا ومعنويا وآخر التكريمات المخجلة كانت لذلك الذي لا يضحكني والذي أقيم بمهرجان السينما بمراكش-أن توقف القنوات التلفزية والإذاعية المغربية بث الأغاني المصرية لمدة محدودة سنة مثلا حتى نرى تطور الأمور..-أن توقف أنشطة المركز الثقافي المصري بالرباط والذي يكثر من نشاطاته للدعاية لمصر..باختصار من سيسمع رأيي ؟ وهل حكومة بنزيدان مهتمة بهذا الأمر أم قلوبها عليها أقفالها.. رأيكم أيها الأخوة المعلقون ؟ وشكرا للعزيزة هسبرس على اهتمامها بتدخلاتنا..؛عزام

  • منار
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 08:01

    الحمد لله الحمام مغربي

    والمثلين مصريين وافين المشكل

    هده مشكلتكم ضروري دخل اسم المغرب

    وانتم افسد شعب بكل شيئ

    فى الكدب درجة 1—والنصب ودعارة

  • احمد المصري
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 08:15

    في البداية الشعب المصري ككل بيحب وبيموت في الشعب المغربي الشقيق
    اننا لم نري من المغرب غير الحب
    اما موضوع الحمام المغربي فهذا ملك شخص مصري وحدث فيه حفله للشواذ بالفعل
    ولكن لماذا أيها الكاتب
    تريد اثاره ضجه علي هذا
    لم تمس المغرب من قريب او بعيد
    المغرب بلدنا الثاني البلد المضياف المحترم
    وان أخطأ مذيع او ممثل في لفظ
    فالجميع اعتذر
    ومن ثمات الرسول قبول الاعتذار
    نحبكم نحترمكم مسلمون وأخوه لنا

  • hafid
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 08:33

    مصر كلها راحت ( في شربة مايا) راحت يا ناس!
    حسني مبارك حبسوه! وحبسوا مرسي الرئيس الذي جاء على صناديق الاقتراع والرئيس الشرعي لهذا البلد الفرعوني…قتلوا الناس في الشوارع بدون ذنب…رابعة العدوية تشهد على تلك الدماء والأرواح البريئة…جاء السيسي وقال أنا ربكم الأعلى وحصد أرواحا أخرى قد تكون بريئة ..سال الدم يا ( اخوانا) في مصر كثيرا..ولا زال…! المقابر امتلأت من شياب وشباب مصر..! اغلقوا باب رفح على المسلمين..وأوصوا خيرا باليهود ..السيسي لا يعلم مصيره هو الآخر..قد يأتي يوم لا محالة وتدخله ثورة حاشدة إلى السجن هو الآخر فهم السابقون وهم اللاحقون…!

  • fettah hachimi
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 08:33

    الإعلام المصري أصلا ليست له مصداقية حتى داخل مصر فبالأحرى أن نعطي إهتماما لما يروجونه عن المغاربة.فجل الإعلاميين فهم مرتزقة يسعون لإرضاء الطبقة الحاكمة التي تحكم مصر على ضهر الدبابات.كما أن التحول الدمقراطي والنمو السريع للمغرب والحكمة الملكية في تسيير البلد تجعلهم ينضرون إلينا بعين الحاسد الناقم.

  • منار
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 08:39

    مصر تغطي عن فضائحها السياسية التي فاحت رائحتها بأخبار من هنا وهناك علها تلهي الناس وتشغلهم عن فسادها الحقيقي في القضاء والاعلام. وتشغلهم عن براءة مزيفة لحسني مبارك بأخبار حمام مغربي. اما الدعارة فبكل العالم مقرها وحتى ببعض افلام مصر المنحلة موجودة في قبلات عادل امام لكل ممثلات مصر لينجح الفيلم ام قبلة الفيلم حلال في الاسلام ولا تخدش حياء . فسحقا لإعلام فاسد يدعمه قضاء فاسد ويقوده حكم فاسد.

  • مستحم
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 08:50

    كل ما يفيدني من هدا المقال أني علمت أن هناك في بلاد أخرى ما سمي ب "الحمام المغربي" يعني أنه تم استيراد الفكرة من المغرب وهدا فخر كبير أما فيما يستعمله الدين نقلوه فهدا لا يهمني البتة.

  • ahmed
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:08

    الاعلام المصري فقد مصداقيته مع نفسه والشعب وما بالك مع المغرب اعلام مسيس نسبة لسيسي وليس لسياسة

  • abdoww
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:10

    حمام مغربي في مصر .باب المغاربة في القدس.الخبز المغربي لأن جل دول العربية لديها فقط الرغيف .الكسكس المغربي ……..هدا يدل على حضارة المغرب الضاربة في العمق.مع الأسف أصبح انتهازيو المغرب يتباهون بتسمية حمام تركي رغم أن الترك كانوا يسمونه بالحمام المغربي .كما أن الترك يشترون دمم الإعلاميين المغاربة لترويج افلامهم الاشهارية المحضة انه اشهار بالمجان .إن أكبر خطر على الاقتصاد المغربي هم الترك لأن مسؤولينا ليست لهم وطنية ويبحثون فقط عن مصالحهم الخاصة لدى يجب مقاطعة كل ما هو تركي فهم أخطر من الإسرائيليين لقد عاشرتهم واعرف جيدا مكرهم. لن يسمحوا للمنتوجات المغربية أن تباع عندهم

  • رالور
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:14

    هاذ الشعب الامي و المتكبر رغم ان ليس عندو حاجة، حاقد علينا الى أقصى الدرجات… انا أعي ما أقول بفضل التجربة الطويلة معهم مع الأسف …
    اذكر لما كنت صغيرا، كنّا نتفرج يوميا في التلفاز والافلام المصرية،، لقد اثرو علينا في عقولنا الساذجة ، اما الان وبحمد الله المغرب عرف تقدما ملموسا في جميع الميادين، وصرنا في عير حاجة لهاده التفاهات و الخزعبلات المصرية
    على العكس، مصر رجعت للوراء وسيبقى المغرب الحبيب أب الدنيا

  • سلوم لقرع
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:16

    أظن ٱنه حان الوقت كي نعالج الفساد والميوعة واندحار الأخلاق داخل المغرب بدلا من مهاجمة الآخر ونكران مايجري من ويلات يقوم بها سفراء وسفيرات الذل، لا يهمني إن كانت الصحف لمصرية تحقد على المغرب، المهم هو محاربة الفساد بعدها لن يجرأوا على فتح أبواقهم، أما الآن فالكل يعرف ومع الأسف أنهم يقولون الحقيقة

  • مغربي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:20

    شيء جد عادي في بلد يقال له ام الدنيا، لان كل الرجال في هذا البلد هم في سجون النظام الانقلابي، ولم يستثني سوى اشباه الرجال

  • Abrouti trimicha
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:23

    بلد ليس له مستقبل يعيش 100 مليون شخص على طول واد وسط الصحراء بعرض بعض الكيلومترات سينفجر لا محالة ويندثر بانقطاع الماء عن الواد عندما تقرر بلدان المنبع استغلال ثرواتها المائية او تنضب بحيرات المنبع .
    يقول المثل المغربي "اللي فيه يكفيه" فهذا مجرد حسد على النعمة ولم تعد لمصر أية مصداقية ولا احد يسمع لطرهات خبثاءها ولم يعد لها اي تأثير

  • أين المشكل
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:31

    الحمام اسمه مغربي وجميع من فيه مصريون أين هي المشكلة وما دخلكم أنتم في الموضوع ؟؟؟؟؟ طوكيو مليئة بالحمامات التركية ولكنها ليست تركية وجميع العاملين بها وروادها ليسوا اتراكا …….. لوحصلت أية مشكلة أخلاقية في مطعم باب الحارة في الدارالبيضاء فهل يعتبر هذا اساءة للشعب السوري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نتيجة لكثرة مشاكلكم ومصائبكم أصبحتم تفسرون كل شئ بأنه هجوم عليكم .

  • خالد بن الوليد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:32

    الإعلام المصري مع الأسف ذهب مع الرئيس المخلوع مرسي الذي انقلب عليه الجيش و حاشية الرئيس السابق و القظاء الفاسد في مصر كما أن الفساد و الرشوة و المحسوبية و سوء الخدمات معروف في مصر و إخواننا المصريين يعانون لا ننكر أننا نعاني من هذه الأفات كذلك . لكن أتعجب للإعلام المصري ألم تكفيكم هذه القظايا لتدافعو و تتحروا عنها لعل المجتمع الدولي ينصت لكم . لكن إعلموا أن من يبيعون إخوانهم و يخونون بلادهم و ينشرون الشائعات سيعاقبون عاجلا أم أجلا . و القافلة تسير و الكلاب تنبح .‏
    الله الوطن الملك ‏‎ ‎

  • طليب
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:38

    إن من تعتبر نفسها أم الذنيا لا يمكن أن تقبل بأقل من طهارة أبنائها، وإن، لا قدر الله، سقط أحدهم في الرديلة أو غيرها مثل المعارضة الراديكالية، فذلك سترجعه الى جهات خارجية أو أعداء الوطن. زد على ذلك أن الطبقات السياسية التي تنفرد بالحكم في مجتمعاتنا المتخلفة لا تقبل بالنقذ الذاتي وعندما يضيق الخناق على رقبتها تضرب في كل الاتجاهات و لا تدع فرصة تمر دون أن تستغلها لصالحها وتبعث بالرسائل والتهديدات التي يقوم إعلامها الهزيل و البئيس بنقلها بانفعال شديد مع الزيادة طبعا.

  • مغربي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:46

    بدون تعليق . لان الاعلام المصري متحيز جداً، ولا يستحق ان يعلق عل اخبار ا علام المال.

  • aziz
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 09:53

    راه حنا لي فينا الفز؛الحمام على النمط المغربي يسمى حمام مغربي؛ليس بالضرورة أن أصحابه مغاربة؛مثل الحمام التركي؛نجد في المغرب حمامات تركية أصحابها مغاربة و مصريين؛إذا القنوات المصرية لم تجرح المغاربة وباركا علينا من إستحمار الناس؛إلا عينيكم في مصر خرجو ليها ديريكت

  • حر طليق
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:07

    خليو الناس يعيشو حياتهم وش دولة شغلها ف واحد مثلي الجنس ؟!!

  • رضى
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:21

    للاسف بعد قراءتئ للموضوع لا اجد اي تقارب بينه و بين ما هو مغربي غير الاسم.و حتى الاسم غالبا غير مسجل .و بالتالي اعتقد ان هناك حملة للاساءة للمغرب.و لن استغرب ا\ا خيوطها تحرك من قصر المرادية بالجزائر.فالمرادية تشتري كل من نية ليباع.و مصر الان في حالة افلاس و مستعدة لتبيع مؤخرتها لمن يدفع اكثر.للاسف نحن نكرم عادل امام بمراكش و الكلاب المصرية بايعاز من الخانزين الخزائريين يكيلون السب و الشتم لاسيادهم المغاربة.

  • rachid nederland
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:22

    المهم أن 33 شادا اللذين تم القبض عليهم كلهم مصريين ، وهذا العدد الكبير يدعو للتساؤل ، ويطرح علامات استفهام ما الذي أصاب المجتمع المصري ؟ انحرافات شادة بالجملة، تحرشات جماعية بالنساء بالشارع ، بل محاولات اغتصابات جماعية لنساء.حتى الصحفيات لم ينجون من شدودهم هذا، واليتوب شاهد على هذا ، محاولات اغتصاب صحافية في الساحة.ناهيك عن الفتيات اللواتي لا يستطعن الخروج إلى الشارع في بعض الأعياد ، لأن ما ينتظرهن هو التحرش بطرق غريبة.
    المهم هو أن هولاء اللذين ضبطوا يمارسون الشدود الجماعي، كلهم مصريين سواء كانوا في حمام مغربي أو باكستاني .الشدود ينخر مصر.

  • مغربي صحراوي فرنسا
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:23

    هناك مثل يقول
    من كان بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجر
    اليس لديكم شي اخر تنشغلون به عوضا عن المغرب
    كان الاجدر ان تركزوا على شارع الهرم ربما تجدون فيه ضالتكم يا اعلام الخزي و العار ثم هؤلاء الذين ألقي القبض عليهم اليسوا مصريين
    اذا لم تلصقون التفاهات ببلد يبعد عنكم بالاف الكيلومترات
    فلا تتعبوا انفسكم و تذهبوا بعيدا فكل بلد فيه ما يكفيه من العيوب و لديكم ما يكفي من العيوب ما يسع قرنا من الزمن(اللهم لا شماته)
    واريد ان اوضح انه الحمام الذي تسمونه مغربي يوجد في تونس و الجزائر و تركيا كذلك و هو في الاصل تركي
    فانصحكم ان تطهروا انفسكم و تنشغلوا بعيوبكم قبل ان تراقبوا و تنشغلوا. بمشاكل الغير
    تبا لاعلام لا يسمو ولا يرقي لشي تارة يشتم الشعوب و تارة يشتم الحكام و كانكم ملائكه على الأرض

  • اكلو
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:27

    لاسف الاعلام المصري دائما يتربص بكل ما هو مغربي ولا نعرف ما المقصود من كل هدا الشعب المغربي كان ومزال دائما صفا واحد في حرب سينا

  • abdelsim
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:31

    الله المستعان على ما يصفون!!الإعلام الكاذب طامة كبرى !!

  • ابتسام
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:33

    المرجوا عدم إعطاء الأهمية لهؤلاء لأن ليس لهم هم سوى الربح اللاأخلاقي
    كل الدول تغار من المغرب، اللهم احمنا و ازقنا أمنا واستقرارا دائما إذا أراد أحدنا الرد على مثل هذه المحاولات فبالعمل من أجل بلده بجد وتفان ، ليقم كل منا بعمله كما ينبغي، ليكن حبنا لوطننا الحبيب هو الذي يحركنا.
    إتقاننا لعملنا هو سبيل النجاح مهما كبر هذا العمل أو صغر

  • kamal
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:43

    هذا هو إعلام وقضاء الإنقلاب، إعلام السيسي. ينفِّذ أجندة مُعَدة مسبقًا، ينسب كل صغيرة وكبيرة للإخوان دون أن تتمكن صحف مستقلة ومنظمات حقوق الإنسان التحقق منها، يسجن الشرفاء ويقتل كل من يعارضه، يصمت على الباطل ويبرئ القتلة. الأن جاء الدور على المغرب ليتهمه بالدعارة والفساد كأن كل المغاربة حاضيين غي الفساد. مسخرة والله.

  • Toblouj
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 10:53

    تعليقك رائع. وكأن من أكل كسكسا أو طاجينا ومرض . يرفع دعوة على المغرب

  • publiez et merci bien
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 11:06

    وكانت نيابة الأزبكية، برئاسة المستشار محمد حتة، أحالت 26 شابًا أُلقي القبض عليهم داخل وكر للشذوذ الجماعي بحمام بخار في منطقة رمسيس، إلى مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وتبيَّن من التحقيقات، التي أشرف عليها المستشار وائل حسين، المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة، أن المتهمين كانوا يترددون على حمام بخار في رمسيس لممارسة الفجور في حفلات شذوذ جماعي.*****هكذا ورد الخبر الجرائد المصرية لا توجد كلمة مغربي لا اعلم لم تنشرون مثل هذه المقالات لم تعشقون جلد النفس المصريون غارقون في مشاكلهم ونحن لسنا احسن حال منهم فلم نشر مزيد من الفتنة بين المسلمين اتقوا الله وان كانت لككم الشجاعة ننشر رايي لا يسيء للمغرب الا صحفه وشعبه

  • ملولي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 11:14

    ضربني وبكا سبقني وشكا، الله ينصرنا على الظالمين

  • Md USA
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 11:17

    المشكل في اعلامنا ، الغريب ان الاعلام الجنبي دائماً يحاول تبرئة بلدانهم و تلفيقها للمغرب و لكن اعلامنا للأسف يبحث أيضاً على تلفيق التهم لأبناء بلده او التشهير بهم، فهذا الحدث نشر في مجلاتنا العزيزة بعنوان القبض على شواذ في حمام مغربي، فمعظم القراء من العنوان يحكمون على الموضوع لانه لا داعي للخوض في التفاصيل

  • مغربي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 11:34

    ما دام الاعلام المغربي ضعيف و الدولة لا ترخص للقنوات التلفزية الخاصة خوفا على مصالحها و حيث الدولة لا يهمها كرامة المواطنين, سيبقى الشعب المغربي يتلقى الضربات و يشتكي

  • مُناجآة
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 11:48

    كيف للمغرب ان يُعيرَ الإنتباه للإعلام المصري الذي يُحرّض ضد شعبهِ
    ويروج للتحرش باسم الحرية ويعتقل الشرفاء ويُكرّمُ العَاريات الراقصات باسم الام المثالية..
    و قوات الامن تتحـرّش بالطالبات الطاهـرات العفيفات بالقبض عليهن في صورة تخدش بالحياءِ ، وينـزعُ عنهُن النّقَـاب..؛
    ويُنكّل ويُشهّر ويُسيء للعُلماء الازهرييـن ، و يَصفهم بالإرهابيين و "ّ تُجار دين" فقط لانهم وقفوا مع الحق ضد الباطل (الإنقلاب)، وعلى راسهم العـالـم الجليـلْ يـوسف القَرضاوي و محمد عبدالمقصود و مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع صاحب اسهر مقولة : " سلميتنا اقوى منَ الرّصاصِ" و الـداعية مصطفى شعبان استاذ البلاغة والحديث بجامعة الازهر ، الّـذي اعتقل قبل اسبوع ، بينما يُلاحـق الإنقلاب آخرين في الغُربة بتُهم واهية و بيزنطية وعلى راسهمِ وجدي غنيم و …!!
    ..
    يكفي ان ينشغلوا بما وصلوا اليه من تخبُط وتَقهْقُر عالمي بتعاوُنهم مع اجهزة اسرائيلية ضدّ اخوانهم في غزّة العزّة ..باغلاق المعابر رفح..والتنكيلِ بالمُقاومة المشروعة ، الّتي تدافع عن أراضيها ومقدساته ، و تُقـاوم هذا الاحتلال الصهيوني الارهابي للأراضي العربية المُقدّسة.!!

  • chafik
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 12:13

    المصريون يسمون هذا النوع من الحمامات "الحمام المغربي" و الامر ليس فيه اي اهانة للمغرب فالمقبوض عليهم مصريون و مالك الحمام مصري اذن اين هي اهانة المغرب. حبكم للتثارة و جهلكم بحقيقة الامور هو المشكل. اللهم لا تولي امورنا سفهائنا. يا رب

  • عربية
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 12:13

    بعد قراءتي لهذا المقال استنتجت أن الشعوب العربية لا تجيد فعل شيء سوى ستر عيوبها بالنبش في عيوب الآخرين وهذا ما يفعله الإعلام المصري الآن الذي نأسف إلى الحال الذي أصبح عليه، الذي كان في الأمس القريب له رجالات تتلمذنا على كتاباتهم وأفكارهم، ما هذا التخبط الفكري الذي أصبحتم تعيشونه؟؟؟ نأسف كثيرا على مصر، مصر الفراعنة، مصر نجيب محفوظ، مصر توفيق الحكيم، مصر مصطفى العقاد وطه حسين وحسنين هيكل…

  • Hard Talk
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 12:18

    في بريطانيا يسمى Moroccan Bath و الفرسية Le bain Maure (Marocain). هذا ليس شتم بل هذا هو اسم هذا النوع من الحمامات, كالحمام التركي او السونى الروسية او الفنلدية. لا يوجد حمام مصري او عربي, هناك فقط حمام مغربي. واعلموا اننا محسودون على موروثنا الثقافي الغني و الرفيع, المشارقة فقط هم من يحسدوننا اما غيرهم فينظرون لموروثنا باعجاب و حب. حافظوا على موروثنا الحظاري. قاطعوا مسلسلاتهم و منتوجاتهم السينمائية و شجعوا منتوجكم لانكم لزلتم مستلبين و منبهرين باغانيهم و عفنهم.

  • مغربي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 12:23

    إذا كان بيتك من زجاج, فلا ترمي الناس بالحجر….

  • hanane
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 12:23

    لم أكن أريد التعليق على هذا الموضوع لأنه لم يهز في ولو شعرة واحدة، لكن ما أريد أن أشير له هو أن إعلام الصرف الصحي المصري قد فاحت رائحته في العالم أجمع ولم يعد أحد يصدق طرهاتهم حتى المصريين أنفسهم.

  • aya hafez
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 12:28

    كل المنشور مش صحيح للاسف مفيش اي سبب منطقي يخلي علاقات مصر والمغرب يصيبها اي توتر وكل بلد فيها الجيد والسيء من ايام ادم وحواء..وعلي فكرة مفيش حد وصف الحمام بالمغربي ..الحمام المذكور موجود في مصر من ايام العثمانيين وهو حمام اثري وقديم ومتهالك لكن مع عدم اقبال الناس عليه في العصر الحديث استغل بعض ضعاف النفوس المكان في تجمعات للشواذ يعني محدش قال انه مغربي ولا يحزنون وحتي لو اتقال انه مغربي المقصود هو فكرة الاستحمام فيه بالبخار مش اعطائه جنسية مغربية ..كفاية فتن

  • جلال الحلبي إيطاليا
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:02

    الحمامات بمصر وخاصة التقليدية منها تعتمد على الحطب و تسمى حمام مغربي نسبة لكثرة هذه الحمامات بالمغرب ، كما في تونس بها حمامات متشابهة مع الحمام المغربي لكن تبقى الطريقة التي يستحم فيها الشخص داخل الحمام فمثلا فالمغرب يدخل الرجل عاريا الا من سليب ( slip ) وبعضهم يمكنه التعري في ركن منعزل خاصة كبار السن ، اما في تونس فالجميع يدخل وقد احاط على جسمه إيزار يستر جسمه اللهم الجزء العلوي من الجسم وعندما يجلس للغسل يزيلون الايزار وهو جالس فقط اما خلال تنقله فهو يستر نفسه ولايسمحون بغير ذلك ، وهذا الشكل كان معمول به فالمغرب حتى أواخر السبعينات حيث جاء ما يسمى الحمام العصري ، اما في مصر يسمى الحمام المغربي نسبة للمغرب فقط ثم هناك حمامات الصاونة ( saona ) وهي حمامات بها غرف صغيرة لكل خمسة أشخاص تسخن بالبخار الحار او توضع مجموعة من احجار الخاصة الملساء وحلها نار لهيبة ويمكن لهذه الصونة ان تتكون من اكثر من سبعة غرف وهذه هي التي يمكن تقوم بهذه الأفعال المشينة اما فالحمام المغربي فلا وربما أرادوا الاساءة للحمام المغربي حتى يتستروا عما يحصل فالصونة بمصر لانها عبارة عن اوكار كلها ولون استثناء …..

  • sara
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:08

    شاهدت البرنامج على قناة القاهرة والناس ولم ارى اي اتهام للمغرب فقط الحمام اسمه الحمام المغربي مثل الحمام التركي ولكنه لم يقصد المغرب فصاحب الحمام مصري والعاملين مصريين ومرتادوه مصريون
    شكرا هسبريس

  • غيور على الوطن
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:25

    أوﻻ من الوقااحة أن نكشف عورات الناس كيفما كانوا وبعدها ﻻيجب على اخواننا المصريين ان يعيروا اهتماما لمثل هده الجزئيات فهناك وطنهم الدي يغتصب من طرف العصابات المنظمة كل يوم وهناك ما يكفيهم من مشاكل يمكن في نظري ان تلهيهم عن اقرب جار فياريت تنتبهوا على مستقبل أبنائكم ودينكم وعرضكم فصراحة قد أصبحتم أضحوكة للعالم وسقطت عنكم أقنعتكم .تحية اكبار واجلال لكل الحناجرالتي تخرج الى الشوارع من اجل استرداد الكرامة المصرية والخزي للكلاب التي تنبح من الستوديوهات ويل لاعﻻم العار

  • ABDELLAH
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:42

    الاعلام المصري على العموم فقد مصداقيته ويغطي فضائحه لتشويه صورة المغرب. فالإعلام المصري إعلام الشواذ والمثليين و أكبر منطقة للشذوذ يتناسون تاريخهم في الدعارة بإسم الفن . لان افسد الشعوب العالمية هو الاعلام المصري والجزائري سارقون وناهبون لثروات شعوبهم. تجعلهم يتغامزون إلينا. فالحمد لله كان ولازال وسيبقى المغرب خطرعليكم الى الابد بالنمو السريع والحكمة الملكية في تسيير المملكة وشعار كل منا هو الله الوطن الملك . فسحقا للاعلام المتحيز.

  • يونس الطرابلسي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:11

    نعم اقول لكم انه اذا كانت مصر هي ام الدنيا، فالمغرب ابوها. المغرب شعب السلم وشعب التسامح و احترام الآخر .
    مصر شعب التطاحن العرقي و الثقافي، وعدم الاعتراف بالآخر.

  • محمد ازمي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:34

    انا لن اجادل ولكن سوف اعطي سؤال اخوننا الاعداء هو من هي الام المثاليه في مصر واضن ان الجواب وصل فاذا كانت امهم المثالية راقصة فلا داعي لان نسال عن اصلهم

  • abdou
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 15:07

    لا يهم الديكور إن كان مغربيا أندلسيا أو حتى تركيا مادام الفاعل والمفعول به مصري والمكان أرض الكنانة قبل الخيانة.

  • souha
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 15:48

    أنا لم أسمع الخبر من مصدره ولكن أحد المعلقين قال إن الخبر يقول حمام بخار ولم يقل مغربي وأنا أميل لتصديق مقولة الأخ المعلق لأن هذا الموقع يبحث عن كل الطرق لاثارة الفتنة بطريقة رخيصة ولدي دليل قاطع على ذلك ،فلو رجعنا للوراء وتذكرنا الخبر الذي نسبه هذا الموقع الى جريدة عكاظ السعودية والذي قال فيه أن الجريدة تقول أن المعلمات الراقصات مغربيات ما هو الاكذب لأن الجريدة لم تكتب أي شئ عن موضوع المعلمات الراقصات وقد بحثت أنا وكثير من الاخوة في موقع الجريدة ولم نجد شيئا من هذا القبيل ، كما أنني تحديت هسبريس أن تعطينا رقم العدد الذي نشر فيه الخبر فلم تفعل
    كذب في كذب في كذب
    أرجو النشر أو التكذيب بالدليل

  • don adam
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:05

    ما فهمتش هاد الإستهدافات مرة الجزائر مرة اسبانيا و دابا مصر ام الفساد و الدعارة.واش ولينا حيط قصير كلشي باغي ينقزوا!! او لا المغرب محلقم المتخلفين.عاش المغرب و عاش الملك.

  • salah
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:12

    أللهم كثر حسادنا يا رب العالمين

  • Tark murad
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:13

    The person who wrote that article is simply stupid. Calling a Moroccan bath had nothing to do with Morocco being good or bad

  • une marocaine
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:29

    الخثان للنساء المصريات أصبحت نقمة لرجالها بحيث أصبوا يأتون بعضهم البعض ﻹشباع غريزتهم في الحمامات التي ليس لها صلة ما عدا أنها هي جماعية

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:39

    لاتكثروا من كثرة الكلام وارجوكم الاتعلقوا وتعمموا السب والشتم فنحن قبل كل شيء اخوة .كم من مرة انت عندي لقاءات مع اشخاص من دول عربية اويتلله يضعون المغرب في رتبة عالية ويحبونه كثيرا ويتمنون زيارته ومنهم من زاره حيث يشيدون بمنجزات المغرب . كما انني التقي یمصريين كثر يحبون المغرب كثيرا ويقولوا لي ان المغرب عندكم جنة ويعترفون بالروابط الاخوية مع مصر. فلا تعمموا وكانكم تنتظرون الفرصة للسب والشتم فاذا كانت هناك شرذمة لاتجعلوها تخلق الفتنة .حاولوا ان تحللوا بعقولكم ووتكونوا حكيمين في تحليلكم .

  • مغربي حر وراسو عال
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:47

    ان كانت مصر ام الدنيا فالمغرب ابوها.. المغرب يا معقدهم……مادا تنتظرون من الإنقلابيين وحكم العسكر. نهايتهم اقتربت بادن الله…
    عاش المغرب ♡وملك المغرب ♡و شعب المغرب♡

  • حسين
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:53

    الى عهد قريب كانت مصر تتحفنا بعطائها الفني والاعلامي والادبي لانها كانت تحتضن كبار الفنانين والروائيين والادباء والشعراء،اليوم الكتير من فطاحلة مصر قضى نحبه والقليل من ينتظر بعد ان بلغ منه العمر عتيا، واصبحنا نرى بدلهم من يبحث عن جوهر الاشياء ينبش في عورات الناس، عزاؤنا لمصر .

  • حمام
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:08

    الحمد لله لي دارو ليكم المغاربة حمامات تحيدو وسخكم …لن انسى 97 يوم كتب الجمهور المصري لافتة بملعب الرباط =مصر ام الدنيا = فنزل شبان مغاربة بسرعة البرق وكتبوا على لافتة ضخمة = والمغرب ابوها= وانتهت المقابلة 1/0 للمغرب

  • moulay brahim
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:09

    Qu'est ce qu'on peut s'attendre des fils de circoncises " mokhatanat " !!!!! Honte a ceux qui leurs déroulent le tapis rouge pour les accueillir , indignez vous

  • شهاب محمد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:17

    يا جماعة الخير والله عيب علينا نتداول كلام جارح بحق أي شعب من الشعوب العربيه.أنا يمني متزوج بمغربيه وعشنا في مصر سنين ولم نجد من إخواننا المصريين إلا كل الحب والموده. أحب المغربب وملكه كما أحب مصر واليمن وسوريا والعراق وكل شبر من أرض بلادي الكبير وإذا كان هناك سفهاء في أي بلد فلا يجوز مؤاخذه البقية فيه بما فعل السفهاء ولكل بيت حمام .

  • الصالحي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:20

    والله يااخواني لا هدا الاعلام الظالم في مصر لاكرهنا في اسم مصر اما الشعب المصري يكون بريئ من هدا الاعلام السيسي

  • hamid
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:23

    Vive le. Maroc
    Vive. Le roi mohamed6
    .

  • imane
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:28

    الموضوع غبي فرصة للأغبياء وأصحاب للعقول الفارغة والحقودة الإنسان المتزن يذهب لما يثري أفكاره ولما هو نقد إيجابي فما يخص الفعل فهو فعل متدني وخسيس وفي جميع الدول يوجد خسيسون حثى المغرب حثى هه فيه لما كيشرفوش العالة

  • مغربية
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:33

    الاعلام المصري فاسد ويحاول الهاء الشعب المصري بالتفاهات والنميمة التي لا تفيد في شيء ، و لا يجب إعطاؤهم اي قيمة ، لان الشعب المصري ذاته فقد ثقته بأعلام سب و لعن مبارك عندما سقط ، ثم طبّل و زمّر له حين برء من دماء نفس الشعب

  • عبدالله
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:39

    أضن انهوم يسمونه الحمام المغربي لطريقة بنائه وتجهيزه ، كما نوصف نحنو في المغرب الحمام التركي ، ولا أعتقد أن هناك نية سوء أو تشهير هذه المرة .

  • حميد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:55

    صاحب الحمام مصري اطلق على الحمام اسم الحمام المغربي اما الشواد مصريين ماشي سوقنا وما كيهمنا فوالو وديما مغرب ابو الدنيا

  • Hassan
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:56

    Bain marocain ou bain maure ? هناك فرق . اذا لايجب ان نصاب بالوسواس.

  • Hassan Hassan
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:56

    الإ يعلمون المصريون انهم هم من صدر إلى العالم العربي حميع انواع الفساد الحنسي الي الدول العربية. فليراحعوا افلامهم و تنوع رقصاتهم.

  • حسين
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:53

    الى عهد قريب كانت مصر تتحفنا بعطائها الفني والاعلامي والادبي لانها كانت تحتضن كبار الفنانين والروائيين والادباء والشعراء،اليوم الكتير من فطاحلة مصر قضى نحبه والقليل من ينتظر بعد ان بلغ منه العمر عتيا، واصبحنا نرى بدلهم من يبحث عن جوهر الاشياء ينبش في عورات الناس، عزاؤنا لمصر .

  • yassine
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 21:31

    الله يشافي من الشوكة التي استقرت في حلق بعض الاشقاء العرب و اسمها المغرب

  • Samya
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:04

    @34 Ahmed Al Mesri

    Ne comptez pas sur les réactions des voyous qui ont trouvé dans cette incident du Hammam leur sauvage motif, s´exprimant comme des ennemis, – à savoir leur idéologie qui permet de trouve à chaque occasion ses moyens pour déchirer le monde arabe!

    Pour nous, l´Egypte c´est Oum Kalthoum, Esmahane, Al Akkade, Taha Hussein, Mahfoud, Towfik Al Hakim, Ahmed Amine, Jamal Abdennasser, Saâd Zaghloule, et combien d´autres maitres de la littérature et de l´art! Chez Farid Al Atrache, nous trouvons les vrais sentiments qui unissent tous les arabes et d´autres arabophones, partout dans le monde.

    À bas les traitres, à bas les fils des sages sionistes! Vive l´Egypte et son cher peuple, vive le Maroc, vive le Maghreb.

    Samya bnt Al Houcine en Autriche__

  • rachid-paris
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:19

    ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺘﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺷﻌﺐ ﺭﺍﺋﻊ ﻣﻊ ﺍﻧﻪ ﻳﻘﻮﻟﻮو
    ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﺷﻴﺎﺀ ﻓﻈﻴﻌﺔ ﻭ ﻧﺤﻦ ﻫﻨﺎ ﻧﺤﺒﻜﻢ ﻛﺘﻴﻴﻴﻴﺮ …
    أخوكم من المغرب هه

  • bima
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:20

    Salam alaykoum
    Je suis marocaine et fière de l être après avoir vu l article sur Facebook j ai voulu en savoir plus doc j ai regardé l émission المستخبي et en aucun cas le Maroc n a été menssioné . On parle de bain à vapeur et non pas de bain MAROCAINS. En plus les propriétaires sont égyptiens. Alors j espère que les gens cesseront de croire à ces mensonges. Une foi c est l Algérie une c est l Égypte v ils veulent qu on soit ennemi avec tout les pays arabe? Bravo pour le printemps arabe

  • Mehdi Ben
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 02:05

    لقد قرات الخبر الشهر الماضي على احد الجرائد الالكترونية المصرية

    لم تسئ الجرائد إلينا .. وكان نيتهم هو توضيح مفهوم الحمام لانه غير شائع في مصر ويطلقون عليه في احياء شعبية "الحمام المغربي".

    كما ورد في الخبر : وتوجد في الأحياء الشعبية حمامات عامة للرجال تعرف في مصر باسم "الحمام المغربي"

  • مصري عاشق المغرب
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 03:05

    بليز ياجماعة بلاش ظلم للمصريين انا مواطن مصري بس خوفي علي المغرب وغيرتي عليها لبلدي مصر لاكن لا داعي لدخول الشيطان بيننا وتفريق. الدول العربية. العيب ليس فينا ولا العيب في حكومتنا حكومة فاشلة واعلام فاسد حسبي الله ونعم الوكيل حتي السمعة خسرنها مش عشان جزء وسخ في منزل نولع بية النار

  • مصري مستغرب
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 04:46

    أولا أشكر إخواننا الذين أوضحوا أن هذا الحادث لا علاقة له بالمغرب الشقيق إلا تسمية الحمام. ولعلمكم فإن معظمنا يقول عليها حمامات شعبية وقليل منا من يقولون حمام مغربي. وعتابي هنا أولا على كاتب المقال الذي لغرض ما أساء بمقاله لمصر والغرب على حد سواء. واعتب على الإخوة الذين كالوا للشعب المصري عموما الاتهامات ولا سيما الأخ القائل بأن بأن 98.70% من المصريين مستعدون لبيع نسائهم من أجل المال، سامحك الله. أيها الإخوة عندما أساءت الجاهلة أماني الخياط للمغرب وأهله وقفنا كلنا في مصر ضدها شعبا وحكومة. فأرجو منكم ألا تكونوا مثلها فنحن في الأول والآخر أهل لا فرق بين مغربي ولا مصري إلا بالتقوى والعمل الصالح. وأخيرا أعزيكم في وفاة الوزير المغربي الخلوق عبدالله باها عليه الرحمة والرضوان.

  • sadik
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 12:00

    on pardone a nos freres leurs dites car on sait d avace que le noye s acroche an importe quoi

  • Samya
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:55

    @101, Mesri Mostaghreb

    Cher égyptien:

    les memes acteurs (agents mossadiens) qui manipulent l´ambaince en Egypte, sont ceux qui manipulent les sentiments des marocains et des égypteins.

    Nous regrettons cette insolence proférée injustement par des Shin Betts qui ne sont engagés que pour détruire la nation arabe.

    En qualité d´égyptiens, soyez certains que vous avez des soeurs et des frères partout au Maghreb qui n´oubliera point l´aide fournie par l´Egypte nassérienne, lors de la guerre de l´indépendance en Tunisie, en Algérie et au Maroc.

    Les vrais marocains resteront toujours vos frères en combat contre les vrais ennemis de notre grande nation, entre l´Atlantic et le Golf persique

    Cordialement & tahya Mesr!

    Samya bnt Al Houcine__

  • a.حكيم
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:29

    كثر اللغط على المغرب في الاعلام المصري الماجور ويفسر هذا بالحسد والغيرة من المغرب فالاعلام المصري يركز علىى سلبيات المغرب ويتجاهل سلبيات مصر ومشاكل شعبهم وهمومه ويتحدثون عن المغرب بكراهية وحسد واضح وكانهم كندا او اميركا فالمغرب بلد جميل وراق ويسير الى النجاح في جميع المجالات فالمغرب سيبقى شامخا رايته عالية مرفرفة اراد من اراد وكره من كره وعاش المغرب بشعار الله الوطن الملك

  • a.حكيم
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:29

    كثر اللغط على المغرب في الاعلام المصري الماجور ويفسر هذا بالحسد والغيرة من المغرب فالاعلام المصري يركز علىى سلبيات المغرب ويتجاهل سلبيات مصر ومشاكل شعبهم وهمومه ويتحدثون عن المغرب بكراهية وحسد واضح وكانهم كندا او اميركا فالمغرب بلد جميل وراق ويسير الى النجاح في جميع المجالات فالمغرب سيبقى شامخا رايته عالية مرفرفة اراد من اراد وكره من كره وعاش المغرب بشعار الله الوطن الملك

  • مريم
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 21:00

    انا شاهدت البرنامج كاملا هم قالو حمام بخار ولم يدكرو اسم المغرب نهائيا

  • متتبع
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 21:45

    مثل هؤلاء لا ينفع معهم إلا شد الأذن، ربما حان دور قوات الردع المغربية أن تستفيق من سباتها الذي ما عهدناه قط في مثل هذه المواقف.

  • samura
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 10:51

    صراحه الإعلام المغربي هو الي لازم ييتزن ويكون موضوعي لأن انا في مصر أعيش وعمري ما سمعت مثل هذه التفاهات والكلام المغلوط كفاية كذب وافتراء

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن