الإقصاء الفوري ينتظر غشّاشي "المراكز الجهوية"

الإقصاء الفوري ينتظر غشّاشي "المراكز الجهوية"
الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:00

بلغ العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لاجتياز الاختبارات الكتابية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين 177243، وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية.

الوزارة المعنية، توعدت المترشحين والمترشحات الذين ضربت لهم موعدا من أجل إجراء الاختبارات الكتابية يومي 27 و28 شتنبر الجاري، بالإقصاء الفوري من المباراة حال حيازتهم لهواتف نقالة ووسائط إلكترونية أخرى داخل مراكز الامتحان، وهي الإجراءات التي تُذكِّر بامتحانات الباكالوريا الأخيرة.

وقال بلاغ تتوفر عليه هسبريس، إن اللوائح النهائية للمترشحين والمترشحات حسب الأسلاك والتخصصات ومراكز إجراء الاختبارات الكتابية ، سيتم نشرها زوال يوم غد الثلاثاء بمقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية، فضلا عن الموقع الإلكتروني للوزارة.

من أجل ذلك، يتوجب على المترشحين والمترشحات الحضور إلى المراكز المحددة لهم نصف ساعة قبل توقيت انطلاق الاختبارات الكتابية، على أن “يصْحَبوا معهم لزوما بطاقة التعريف الوطنية ووصل الإيداع الإلكتروني للترشيح ليدلوا بهما عند بداية كل اختبار” يقول البلاغ.

‫تعليقات الزوار

14
  • انا حر
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:12

    و ماذا عن الراشين و المرتشين التي حضر لها قبل الاعلان عن المبارة و ماذا عن اصحاب التدخلات و باك صاحبي .الوزراة تستبق الحدث بمذكرات فاشلة الغرض منها الدعاية الاعلامية فقط .من العار و العيب اخراج فتاة المناصب مقارنة بعدد المترشحين يا حكومة بنكيران .

  • مغربي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:13

    وفقهم الله في حوار مع نفسي قلت لما لا يدخل بن كيران موقعي المحضر عوض اجراء اختبارات ويهني راسه من كم الانتقادات والسب الدي يطاله واخبرتني نفسي انه بهكدا فعل يكون قد اقصئ اخرين غير موقعين وانه مع ادخال الموقعين سيصبح لزاما علئ الدولة ان تشغل كل من تخرج من الجامعة والقطاع العام لا يتحمل لو لم يكن علئ صواب ماكان واجه هده العاصفة وكان ريح دماغه ومع هدا الشعب الف من يريحون ادمغتهم ويعيشونا في الاوهام………… منك لله يا من كان حيلة وسباب انشر من فضلك

  • Benkirane sbbabna f 3dabna
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:15

    177000candidats

    pour 8000 postes.

  • طالب ماستر
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:23

    يجب أن يتم تشديد الحراسة في مباريات الماستر و خاصة كلية العلوم الإقتصادية و القانونية أكدال الرباط، الطالب عبد الباقي دينيا مترشح للماستر بعد أن تحصل على الإجازة بالغش يستعمل جميع أساليب الغير مشروعة للنجاح، من غير المعقول أن يتم التساهل في هذه الأمور.

  • فقير وطن
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:53

    إن كان الحافز والرغبة والاستعداد واليقين بالكفاءة العالية للولوج إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين هو الهدف فلا داعي للتهويل والتخويف، وكل ما ينتظر المترشحين، ثقة بالنفس والبرهنة باجتياز الامتحان أو التحضير الكافي في السنة المقبلة إن شاء الله. وهذا مع الأسف الغير المتوفر لدى جل المترشحين، حيث يغلب هاجس الحصول على الوظيفة وضمان القوت، وما دونه لا يهم ما دام وضع التكوين على حاله ولا يرقى إلى مقام تحقيق الجودة المطلوبة من منظومة التربية والتكوين. ولا زالت عقلية التسيير والتدبير للمراكز منحصرة ومنغلقة في إحصاء الأرقام وفرض الكم من الإجراءات الأمنية على حساب الكيف في طرق ومقاربات صياغة وضعيات امتحان الولوج حتى تكون ملاءمة ومناسبة للخلفية المبتغاة في المترشحين. عوض التركيز على المضامين والمحتويات الفارغة وأنماط التلقين المتجاوزة.
    حظا سعيدا لكل من له ضمير وهمه الإصلاح ومقاومة الفساد.

  • مغربية خالصة
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:24

    برافو محمد الوفا لاجل دلك رفضت الاستقالة التي دعا اليها اكبر فاسدي هده المرحلة شباط الخائن , و من اجل دلك فضلت البقاء في حكومة يتوسم فيها الاوفياء و النزيهون في هدا البلد الخير و النزاهة و التفاني في خدمة الوطن. اعانك الله يا اسما على مسمى على ضرب الغش حيثما كان و كيفما كان . و اصبر على ما قد يلحقك من انتقادات لادعة من لوبيات الفساد و ادنابهم فان الصبر من عزم الامور و هو شيمة المؤمن الصادق. اصبر كما يصبر رئيس الحكومة على سهام الكلام النابي التي يتلقاها دون ان تحرك فيه ساكنا لانه مؤمن بالقولة التي تشخص الحقيقة الا و هي : " لا ينطق السفيه الا بما فيه" و لا تنسيا ان الصبر مفتاح الفرج و لا يمكن ان يخدل الخالق من ينصر الحق و يحارب الفساد ويعري المفسدين و ديدنه خدمة الوطن و المواطنين (اوجه كلمة للعمال الدين حشروا ادمغتهم بافكار تافهة من قبيل "لا نريد اصلاحا لصندوق التقاعد بل رفعا من الاجور ) بان العامل اليوم سيصبح متقاعدا غدا , و قولوا لي كيف ستعيشون شيخوختكم بدون صندوق تقاعد مصلوح و في المستوى؟؟"على كل حال فان من النتائج الوخيمة للغش الدي استفحل في العقود الاخيرة المستوى المتردي للمستوى .

  • ع الغفور
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:28

    كل من اكل خبزا لم يعرق فيه فهو غشاش ولكن ارى انكم انسيتمونا في لوائح الغشاشين الكبار الذين نهبوا ثروات هذا البلد وماذا فعلتم بلوائح المستنفذين باقتصاد الريع او ما يسمى ب لاكريمات ولا نسيتوها فشي كار بركااااااااا من البوليميك و الستهراء بذكاء المغاربة ,,,,,,,,,,,,,,,

  • شاهدة
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:31

    كشاهدة مرت بالتجربة السنة السابقة .. ففعلا كانت هناك شفافية لا مثيلة لها ..لا نقيل لا هضرة ..والحمد لله اجتزت بنجاح الامتحانات .. وفقكم الله ويسر امركم .. ومزيدا من الدعم للفا في هذه الخطوات الصارمة

  • chtouki
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 20:31

    Salem alikom,
    Á tout mes frères et soeurs qui passeront les examens ' je vous souhait bonne chance,
    En étant en France pour études, je e suis dit très bonne nouvelles , enfin on a peu participer â ce concours, car depuis 16ans les sélections par note nous exclus ce qui était pas juste.
    Bon courage

  • هيثم
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 22:38

    ا ضحى الغش في بلادنا عملة سهلة التداول,ليس في الامتحانات والمباريات التي تخص وزارة التربية الوطنية,بل جميع الوزارات يهمها هذا الداء الفتاك الذي استعصي القضاء عليه بصفة نهاءية,لماذا?
    لان انعدام تكافؤ الفرص هو الذي جعل المتبارين ينقسمون الى ثلاثة :

    1-الميسورين
    2-الراشين
    3-المحظوظين
    اما الغشاشين فهم "كالحراكة",يغامرون بانفسهم اما ذبحة او ربحة.

  • hicham
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 23:07

    كفاكم يا اخوان من الانتقادات الهادمة و الاستخفاف بكل مجهود يبذل . هل تريدون ان تبقى كل الامور كما كانت .انا لست لا مع الحكومة ولا ضذها.انا مجرد مواطن احب بلدي

  • Mr le professeur
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 23:49

    concernant le 4eme commentaire je ne vois pas ou est le probleme pour indiquer le nom ou e prenom de cet etudiant ! dailleurs si vs avez des preuves ramenez les et on prendra en consideration sinon tu dois mesurer ce que tu dis et sans mentionner des gens sans aucune raison

  • ALAMI
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:00

    les salaires des candidats non concernés sont déjà partis au poche d'ERIC GERITS et VERBIC malgré
    ALI FIHRI reste le candidat le plus fort s'il accepte
    voici comment juger ces gens au MAROC

  • slamat
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 03:21

    المثقف الحقيقي هو من يساند أي خطوة في اتجاه محاربة الفساد بشتى أنواعه وبغض النظر عن الانتماء السياسي، لأن هذا الأمر مصيري.

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 5

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور