الإمارات المتحدة تخلد العيد الوطني الـ48 باستحضار "إرث الأوّلين"

الإمارات المتحدة تخلد العيد الوطني الـ48 باستحضار "إرث الأوّلين"
الإثنين 2 دجنبر 2019 - 23:55

خلدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، الذكرى الثامنة والأربعين لاتحاد الإمارات السبع، وذلك عبر تظاهرات احتفالية عمت جميع أرجاء البلاد.

الاحتفال الرسمي حضره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود، ونواب الحكام، والشيوخ، وضيوف الدولة.

الاحتفال الرسمي أقيم في ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، واختير له شعار “إرث الأولين”، برعاية خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، وعرف مشاركة السلطان عبد الله ابن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا، ورمضان قاديـروف، رئيـس جمهورية الشـيشان، وأرمين سركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا.

كما سلط الاحتفال الرسمي هذا العام الضوء على الموروث الخالد للأجداد والقيم الراسخة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال قصص رويت على ضوء القمر وتناولت قيم الشجاعة والإباء والحكمة والصبر والأمل التي تحلى بها القدامى وأناروا بها مسيرة أبناء الوطن نحو المستقبل.

وجسد نحو 900 عارض هذه القصص وما تحمله من قيم وعبر على منصة أنشئت خصيصا للعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع، وذلك أمام جمهور كبير ضم 20 ألف شخص.

وتترجم تلك المناسبة مسيرة الاتحاد التي امتدت عبر عقود وحفلت بالأحداث والمهام والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “‏في ذكرى تأسيس اتحادنا.. تحية شكر وعرفان إلى كل من وضع لبنة في بناء صرح وطن الوفاء، إلى كل من بذل الجهد والفكر من أجل تقدم الإمارات وتطورها، إلى كل من ضحى بدمه وروحه لعزة هذا الوطن واستقراره”، مضيفا: “وحدتنا هي السياج الذي حمى دولتنا وستظل الحصن لسيادتنا ومكتسباتنا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • dahhaoui idrissi abdelali
    الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 04:30

    c'est une histoire de reussite pour un peuple et ses dirigeants

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 05:22

    رحم الله الشيخ زايد وما أدراك ما الشيخ زايد ابن سلطان والرحمة والمغفرة ايظا على الحسن الثاني والملك فيصل ابن عبد العزيز والملك حسين ابن طلال رحم الله أصحاب المواقف البطولية والشجاعة والتضامن الفعال

  • Aimad
    الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 06:48

    حرسها الله من كل سوء،وجميع بلاد المسلمين

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 07:40

    دولة الإمارات لم تعتمد على المخزن ولم تسخر التماسيح والعفاريت وإلتزمت بالتوزيع العادل الثروات
    كل الشعب الامارتي سعيد مرتاح لديه احسن نظام صحي بالعالم لديه احدث التقنيات المستخدمة في التعليم وبنيات تحتية تفوق الخيال العلمي و يسكنون في مساحات لاتقل على 200متر مربع
    ليس عندهم اجرام ولا رشوة وتعيش بالإمارات أكتر من 180جنسية لماذا؟
    لان رئيس الدولة والفاعلين أحبو بلادهم وخدموها من القلب وبإخلاص كيف لا والمؤسس الحقيقي قال الدم العربي أغلى من بترول الخليج
    رحمك الله يافخر العرب الشيخ زايد ال نهيان
    افتخرو ياأهل الإمارات ومن حقكم حب حكامكم لانهم لم يخونو العهد

  • إبراهيم
    الأربعاء 4 دجنبر 2019 - 02:38

    حقيقة يعجز اللسان عن التحدث على ماتشهده دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تقدم وازدهار في جميع المجالات بدون استثناء أنا لا يسعني إلا أن أقدم أحر التهاني والتبريكات لأصحاب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى الشيخ محمد من راشد آل مكتوم وإلى جميع الشيوخ والأمراء وإلى كافة شعب الإمارات الشقيق راجيا من الله تعالى أن يرحم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويسكنه فسيح جناته

  • رشيد الوردي
    الأربعاء 4 دجنبر 2019 - 19:28

    كل عام والشقيقة الامارات بخير.
    رمز التسامح والتعايش والتشبث بالارثالحضاري والمتطلعة. للمستقبل بكل تجلياته.

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 1

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 7

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 12

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 9

منابع الإيمان: رمضان