الإمارات "تُفَطّر" 23 ألف أسرة مغربية

الإمارات "تُفَطّر" 23 ألف أسرة مغربية
الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:27

انطلقت اليوم بالرباط عملية “إفطار الصائم” للموسم الحالي، التي تشرف عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتكفل حوالي 120 جمعية، بتنسيق مع السلطات المحلية، بتزويد أكثر من 23 ألف أسرة مغربية بمواد غذائية.

وتأتي هاته العملية، التي وصلت الميزانية الإجمالية المخصصة لها مليوني دولار، في إطار العلاقات والروابط “الأخوية” التي تجمع البلدين، حسب تعبير سفير دولة الإمارات عقب إعطاءه الضوء الأخضر لانطلاق هذه المبادرة الرمضانية (الصورة)، والتي حضرها أيضا والي جهة الرباط سلا زمور زعير.

‫تعليقات الزوار

32
  • karim
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:46

    ا ن الامارات ترسل اطنان من الثمور الى المغرب وتوزعها بمناسبة رمضان الكريم ولاحظت ان تلك الثمور تباع في الاسواق المغربية وخصوصا سوق درب ميلان من الجهة التي تستلم تلك المعونات ومن يبيعها يجب على الجهات المختصة ان تقوم بتحقيق تلك الثمور من يبيعها

  • قارون المزلوط
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:52

    يتوفر المغرب على ثروات طبيعية هاءىلة -الصيد البحري-المعادن…واموال
    مهربة واغنياء مرتبون عالميا في فوربس…وراس مال بشري ما يغنيه عن الصدقات
    لكن
    اداة استدراك

  • AKELES
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:52

    يفتكرون الفقير شهرا وينسونه دهرا
    ويخرجون مهللين كم نحن رحماء نعطي الفقير والمحتاج
    ألم يعلموا أن الله تعالى لا يترك عبدا ينام وبطنه جوعان

  • فقير مهمش
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:00

    هذه هي النتيجة الحتمية لان ثروات المغرب تنهب وتسرق من طرف لصوص المال العام والشعب المغربي لا يجد بدا من التماس الصدقة من البلاد الاسلامية

  • ça va
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:24

    شكرا لدولة الامارات والله يتقبل منكم المغربي غا يبقى يطلب حتى يموت الله يخليها قاعدة

  • oujdi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:40

    ما عندنا ما نكولو مغير الله يخلف و يجعلها صدقة مقبولة

  • بنحمو
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:10

    يا سادة جزاكموا الله خيرا, لكن فقراءنا و نتكفل بهم بما رزقنا الله. غير أنه لو تبرعتم ببعض الملايين من براميل البترول تخفف على ميزانية السيد بلويف مشقة كيف يحلون أزمة صندوق المقاصة الذي يهم 23 في المئة من ساكنة المغرب الفقيرة لكان أولى.و هذا ليس بغريب لقد كان المرحوم صدام يرسل بضع حاملات بترول سنويا إلينا من دون مقابل, كما أن إخواننا بالسعودية حسب علمي يتاخرون معنا بأثمنة تفضيلية.
    فلو قررت جميع دول الجزيرة التعامل معنا بأثمنة تفضيلية في بيعها لنا البترول لكان إقتصادنا بكل خير. فعلا لا نحتاج الصدقات, لكن نحتاج المعاملة الطيبة كدول عربية إسلامية… و خصوصا في الميدان الإقتصادي.

  • عدنان
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:07

    الله يزيد فضلهم ويرحم الشيخ الزايد رجل الخير والسخاء.بادرة انسانية وأخوية جزاهم الله خيرا.

  • jamai youssef
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:48

    عن زيد بن خالد الجهني قال : قال صلى الله عليه وسلم …" مَن فطَّر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء …
    رواه الترمذي ( 807 ) وابن ماجه ( 1746 وقد كان السلف الصالح يحرصون على إطعام الطعام ويرونه من أفضل العبادات ….لأن أدعو عشرة من أصحابي فأطعمهم طعاماً يشتهونه
    أحب إلي من أن أعتق عشرة من ولد إسماعيل

  • rachid RABAT
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:48

    مليوني دولار في سبيل الله ونعم التضامن من اشقائنا الامارتيين
    نحن خارج التغطية عوض صرف مليوني دولار على المحتاجين المسؤولون يفضلون البارصا

  • soeursud
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:54

    لو كان في بلادنا الضمير المهنى و الحكامة و المحاسبة خاصة الذين نهبوا اموال الشعب التى ستفطر ملايين من المغاربة و لما احتجنا للصدقات خاصة من هؤلاء الخليجيين…..لكن للاسف دائما نمد اليد لتسليم الصدقة….و لو على حساب كرامتنا………….شخصيا لا اقبل درهما واحدا من الخليجيين و لو اموت جوعا

  • ملاحظ
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:03

    نثمن هذه المبادرة الجيدة، ونتمنى أن لا يقصر هذا العمل على العاصمة. المغرب ليس هو الرباط فقط.

  • hakima
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:54

    هذه الاموال سوريا الجريحة اولى بها

  • JAMAL
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:05

    لاحول ولا قوة الا بالله

    وصلنا الا هذا الحال…

    فهذه
    مصيبة …مصيبة …مصيبة…

  • ذل صدقة او كرامة موت
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:23

    ما بغينا صدقة
    ما مشيناش عندكم كنطلبو
    خليونا نموتو بجوع
    بغينا حقنا ف بلادنا
    حقنا ف الصيد البحري لاوربا
    حقنا ف القوسفاط
    حقنا ف ثروات بلادنا

  • linda-lol
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:23

    عيب … عيب على هدا بلد والله حشومه الاغراب يفطرون اهل المغرب اين هده الدولة التى تقول انها اسلامية .. كيف يمكننا ان تكون لنا روح المواطنة وجلنا يعيش في فقر مستمر حتى الامن غداء مفقود في هدا البلد …لاحول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
    يقول احد العلماء ( ليس مهما ان تكون مساجد مملوءة عن اخريها لاكن المهم ان تكون حسن المعاملة في قمتها)

  • said
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:23

    أغلب التعليقات تتسول للإمارات ! هل الإمارات أمكم !! أين المروءة إنها قيم أصبحت جد نادرة في بلدي المغرب

  • رشيد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:11

    كلام صحيح صاحب التعليق 11 من يعطي شيء للخير لا يتبهى به في الاعلام
    من يتكلمون عليهم انهم اعطو خيرا فهو لا يعرف شيء عني الخليجيين لو تعرفون كيف يتكلمون عن المغربيات وكيف يتعاملون معهم ستغيرون رايكم الى الأبد ومن يدكرهم بالخير فمن الاحسن له ان يأتي عندهم ويجرب
    منهم نسبة 3% من هم كرماء
    خير بلادنا يكفي لكل مغربي
    مثل هذا الاعلام يطيح بكرامة المغرب انا شخصيا لا اقبل منهم درهما

  • alvergini
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:40

    رغم ثرواتنا ننتظر المعونات الخارجية و كما قال المعلق رقم 5 الله يخليها قاعدة

  • كازاوي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:07

    الله يقطعها عادة

    الي كبر على شي يموت عليه

    يفطرونا كاننا معندنا مناكلو احنا حسن منهمفي التغدية

    هم عندهم البترول والرملة واحنا عندنا الثروات السمكية والخضار والفواكه

    ونطلبوا منهم يفطرونا

    راه حنا لي خصنا نفطروهم

    انا مغربي انا رافع راسي لفوق!

    لما كشوف متل هاد الاخبار
    كنقول انا مغربي حاط راسي لتحت

  • mohamed sh
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:28

    كاينين ناس محتاجين كتر لهاد المعاونة…الحمد الله عندنا ملكن كل رمضان كيتكفل بالمحتجين و المعوزين..كنفضلو هاد المساعدة تكون من ملكنا و ابناء هاد الشعب..

  • مواطن
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:46

    عجبا لأمركم !
    الإمارات تفطر 23 ألف أسرة، هاته الأسر التي قد لا تجد معينا لها و لا كريما غير هذه البادرة.
    أتنكرون جميل قوم قطعوا آلاف الكيلومترات لإطعام هؤلاء الذين خذلتهم دولتهم و نستهم إخوتهم من بني شعبهم ؟ إذا أردتم أن تنتقدوا الإمارات فإعملوا مثل ما عملت، إذهبوا وأطعموا هاته الأسر المتسفيدة مكانهم أولا !!
    لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • marocain2012
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:05

    و الله مشكورة دولة الامارات الشقيقة على هذه المبادرة الطيبة والتى ليست غريبة عنهم فقد عودونا على مثل هذا العمل الخيري و تضامنهم مع اشقاءهم المغاربة في العديد من المناسبات…..هكذا تبنى و تشيد جسور الاخوة و المودة بين شعوب العالم الاسلامي
    نسال الله ان يحفظ دولة الامارات حكومة و شعبا……ونسال الله ان ينهي معانات المغاربة مع "عفاريت" و "تماسيح" بنكيران!!!!!!!!

  • mouna
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:51

    على الامارات أن توفر المال للكفالة الصحية للمقيمين في بلدها الذين يبنونه ويخدمونه ويشيدونه ليل نهار فو الله إنه لأمر محزن أن نرى مهاجرين مقيمين في الإمارات يخدمون الإمارات ويساهمون في بنائها يتوسلون في قناة الشارقة بالمحسنين بأن يتصدقون عليهم لكي يقوموا بعلاجهم . إني أرى أنه الأولى بالإمارات بان تضع سياسة مالية لإدخال المقيمين في بلدها الذين يخدمونه لها ليل نهار في الضمان الصحي عوض المجيء للمغرب ومحاولة إظهار أنهم اليد العليا

  • خليجي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:53

    حكيمة التبرعات السعودية المستمرة لسوريا لهذه الجمعة بلغت الى الآن قرابة 218 مليون ريال اتمنى على قناة الجيش الحر وعلى القناة السعودية الاولى بعد صلاة التراويح الليلة ستنتهي التبرعات..عجبا لكم….حتى افطار الصائمين لايعجبكم…ليس في المغرب وحدها بل حتى في الخليج يفطرون الصائمين الذين بالمساجد لايفطرون في بيوتهم…اتمنى ان الا تحسدوهم على الاجر والثواب خصوصا تعليق 11 و18 فهذا لايدل الا على حسد حتى على الثواب والعياذ بالله..لكن معكم حق…في ليلة 1 رمضان بعد صلاة التراويح عطشت فقلت لمن كان معي لنذهب للبقالة لنشرب فقالوا اشرب من الثلاجة التي بالمسجد فقلت لهم بكل حمق..لا اريد ان يكسب من وضع الماء هناك مني حسنة…لأن من وضع الماء هناك رجل احس انه متكبر نوعا ما..

  • nadia oujdia
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:09

    جزى الله خيرا اشقاءنا في الامارات العربية المتحدة فقد ساهموا أيضا في بناء مشاريع ضخمة كمستشفى الانكلوجيا بوجدة. فالعيب ليس فيهم بل في مسؤولي بلدنا الذين لم يتوانوا في تفقير هذا الشعب والنيل من كرامته. فحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • loutfi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:42

    المغرب ليس بحاجة صدقة من أحد

    أليس كذالك السي بنكيران ؟!

  • abdo
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:59

    وفلوس الشعب فين مشات ….في الكرة والسهارة الله يخلف عليكم راه أنتما لي معونينا

  • هي !!!!
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:45

    إنها في كل الحالات مبادرة طيبة من طرف دولة الامارات…الا أنني اظل اردد المثل الشعبي القائل: لاتعطيني كل يوم سمكة بل علمني كيف اصطاد. لكن بالطبع لا اسأل الامارات هذا بل المغرب

  • اماراتي وافتخر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:18

    أشكر بلدي الامارات واشكر الدول الخليجية على تقديم مساعدتهم للفقراء من المسلمين في جميع الدول العربية والاسلامية حيث أن هذا الشي ليس غريب على بلدنا التي جبلت على هذا الكرم والسخاء مع جميع المسلمين سواء في رمضان أو غير رمضان

  • bèrbère
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:26

    لاحــــــــــول ولا قــــــــــــــــوة الا بالله.

  • يوسف العروسي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:57

    السلام عليكم الله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه انا اعيش في الامارات وارا ان اهل الامارات ما يقصرو في فعل الخير في كل بلدان العالم فجزاهم الله خيرا فما علينا الا ان نشكرهم وندعو الله ان يزيدهو ويبارك لهم

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير