الإيسيسكو تدين قتل تلاميذ مدرسة سورية

الإيسيسكو تدين قتل تلاميذ مدرسة سورية
الأحد 29 شتنبر 2013 - 16:30

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” الغارة الجوية التي شنها، صباح اليوم، الطيران الحربي للنظام السوري على ثانوية ابن طفيل التجارية في مدينة الرقة شمال البلاد، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 14قتيلا ، غالبيتهم من الطلاب دون سن الثامنة عشرة ، وآخرون من الأطر الإدارية والتربوية العاملين في هذه المدرسة .

واعتبرت الإيسيسكو، في بلاغ توصلت به هسبريس، الغارة الجوية على مؤسسة تعليمية “عملا إجراميا”، يستهدف تلاميذ أبرياء، ودليلا جديدا على تعمد النظام القتل والتدمير الوحشيين”، داعية الأمم المتحدة واليونيسكو واليونسيف إلى “إدانة هذا العمل الإجرامي، واتخاذ الإجراءات القانونية لحمل النظام السوري على ضمان حق التلاميذ السوريين في الأمن والتعليم والعيش الكريم.

وقالت الإيسيسكو إن “أكثر من مليون طفل أجبروا على الهرب من أتون الحرب الدائرة في سورية، يعيشون في أوضاع صعبة في مخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لسورية، ويحتاجون إلى المزيد من الرعاية والحماية والحق في التعليم “.

وجدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين بلغوا أكثر من مليوني لاجئ خارج سورية، وأربعة ملايين مهجر داخلها حسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة.

‫تعليقات الزوار

3
  • عربي مغربي بعثي
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 17:04

    ان كان صحيحا ان الطيران الحربي قد قصف مدرسة، فانه قد قصفها لوجود المسلحين فيها الذين يستعملون الاطفال كدروع بشرية، المهم هذا الكذب و التضليل لم يعد يجدي نفعا، فاليوم المنتصرون هم من يتكلمون و يفرضون شروطهم، اليوم روسيا و ايران و سوريا هم من يحكمون و هم من يقررون و لو تكذبون و تضللون فلا احد سيسمعكم بعد اليوم، حتى امريكا رضخت تحت اقدام هذه الدول العظيمة.

  • kamal
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 21:18

    لا أظن أن من الشجاعة أن يحتمي المسلحون بأسوار المدارس والأحياء المأهولة ويجعلونها ساحة لمعاركم, لم أعد أثق بشيء اسمه معارضة.

  • الركيبي
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 23:32

    سكتم دهرا ونطقتم كفرا …
    هو بيان تشتم منه رائحة آل سعود مادام السيد التويجري المدير العام للمنظمة دو الجنسية السعودية يأبى أن يصدر بيانا يدين الجريمة النكراء التي خلفت عشرات القتلى من التلاميد في دمشق لحظة مغادرتهم لفصول الدراسة إثر تفجير انتحاري لنفسه وعدم تمكن الثاني من تفجير حزامه الناسف، أين كان التويجري يومئد ؟
    إن هدا البيان هو دليل انحياز مكشوف للمنظمة لدول سخرت طاقاتها المادية وعلاقاتها الدولية لتخريب القطر السوري …
    إد كان عليها أن تصدر بيانات شديدة اللهجة تدين قتل العلماء من أمثال سيدي محمد البوطي ، وتستنكر قتل الصحفيين والمبدعين ، وتدين الخراب الدي لحق مواقع أثرية إسلامية ، وتستهجن حفلات الاعدام التي ينظمها التكفيريون ويدين تهريب التحف الأثرية وترفض التهديد الدي تطال الاخوة الميسحيين السوريين…
    هو بيان الشجرة التي تخفي غابة ضعف هده المنظمة التي أضحت تابعة لمجلس التعاون الخليجي .
    وهو بيان لن يتجاوز إشعاعه ـ كالمعتاد ـ حدود مقرها بالرباط وسيظل وثيقة تاريخية تدين المدير الضرورة لهده المنظمة الدي كان عليه أن يتعلم من اليونيسكو كيف يتصرف بحياد تام رغم سعوديته…

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير