إسرائيل وحماس توافقان على "وقف إطلاق النار"

إسرائيل وحماس توافقان على "وقف إطلاق النار"
صورة: أ.ف.ب
الخميس 20 ماي 2021 - 21:06

أفاد بيان الحكومة الإسرائيلية أن مجلس الوزراء المصغر وافق على وقف إطلاق النار مع قطاع غزة بعد 11 يوما من القتال.

وأوردت مصادر إعلامية أن وقف إطلاق النار أحادي الجانب سيبدأ مع الثانية فجر الجمعة، بينما ذكر بيان الحكومة الإسرائيلية أن توقيت نقطة الصفر سيتم الاتفاق عليه لاحقا.

وتحدثت مصادر إعلامية أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي أكدتا بدورهما قبول وقف إطلاق النار.

إسرائيل اتفاق غزة وقف إطلاق النار

‫تعليقات الزوار

62
  • ملاحظ مغربي،
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:14

    كالعادة حتى تنهي اسراءيل عملياتها وتحقق اهدافها كما تحب وتريد،،

  • ابراهيم
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:18

    انتهت المسرحية ، وافقت الفصائل فلسطنية على الهدنة بدون شروط .
    اين هم اصحاب سنحرر القدس لن نستسلم ،زعماء المقاومة جالسين في قطر و تركيا و يركبون المرسيدس و يسكنون الفندق المصنفة و الضحية شعب اعزل .
    سؤال ما فائدة خرب 11 يوم هل سمعت يوم شعب تحرر بمقاومة بالتقسيط كل سنة اسبوع .
    اذا كانت فصائل الفلسطنية تعقد اتفاقية سلام و اتفاقية تجارية مع اسرائيل فلماذا تلومون الدول الاخرى .
    ستعود حماس و غيرها الى حضن اسرائيل و سيعود الفلسطني يعمل عند اسرائلي و ياخد منه مرتب بالشيكل الاسرائلي و ترجع مصانع النسيج في غزة تنسج الملابس للجنود الاسرائلين الذين يقتلون الابرياء .و سيعود الفلسطني يتكلم في الشبكة الاسرائلية .
    و سيرجع الفلسطنيون المطبعون اصلا بتهمون غيرهم بالتطبيع

  • موغرابي
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:18

    لماذا وقف إطلاق النار إما النصر أو الموت هكذا هم الفلسطينيون الأحرار. السياسيون يتاجرون بارواح الشهداء هكذا هي السياسة اللعينة من حركة فتح إلى حماس

  • صوت من فاس
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:20

    اعطاكم اللّٰه العز والنصر اهل ايها المسلمين المدافعين على الأقصى هذو هما الرجال ارهبتم عدو اللّٰه

  • ادم
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:20

    و دوك لأطفال لي ماتو، و العائلات لي تشردو، كفاش اتقنع ناس ان القضية كاتباع و لارواح حتى هو كايتباعو

  • شكيب
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:22

    الاهم شيء خلال هذه الحرب ،اكتشف الفلسطنيون ان تعويلهم على الخليفة الاخواني المزعوم اردوغان بمساعدته هو درب من دروب الخيال و الاحلام .
    اكتشف الفلسطنيون و غيرهم من يعشون الوهم الاردوغاني ان مجرد ظاهرة صوتية .
    اكتشف الفلسطنيون ان لا ايران و لا حزب الله و لا تركيا يرجى منهم خير
    اكتشف الفلسطنيون ان رغم مهاجتهم لمصر و رئيسها لم يجدو غيره بجانبهم حيث قدم لهم الاطباء و سيارات الاسعاف و 500 مليون دولار .
    اكتشفو ان المغرب لم ينسوهم و قدم لهم مساعدات .
    و عليهم ام يوحدو صفوفهم و يرجعوا للحضن العربي بدل الارتماء في الحضن الفارسي

  • شهاب النيزكي
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:23

    أتمنى أن تتوقف حماس عن إرسال الصواريخ إلى إسرائيل و تعريض الغزاويين للضربات الانتقامية كما أتمنى أن تنهي إسرائيل احتلالها للضفة الغربية لتأسيس دولة فلسطينية في حدود 1967.
    الآن يجب الشروع في تطوير علاقتنا العسكرية مع إسرائيل لأنها داعم لوحدتنا الترابية حتى قبل تطبيع العلاقات رسميا.
    فليذكرني أحد بتصريح واحد لحماس أو فتح على مغربية الصحراء؟ لم نرد منهم سوى الدعم المعنوي و ليس بالسلاح، لكننا لم نجده.

  • امحمدالرباط
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:25

    واقف إطلاق النار بين الصهيونيين وحركة حماس وليس عزة كما كتيتم حماس ادلة الجيش المحتل

  • simo
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:27

    الآن انتهت الحرب ولا داعي للخوض لمن يعود الإنتصار، ويجب الآن مساعدة إخواننا الفلسطينيين في إعادة بناء ما ثم تحطيمه . وما نخشاه هو أن يطل علينا بعض المستغلين لهذا النصر الذي حققته المقاومة ويسندونه إليهم خاصة دول الممانعة وتركيا… التي اكتفت بالشعارات والخطابات. وليكن فيلم الجميع أن هذا الإنفاق فهو ثم بوساطة مصر وقطر. المهم النصر للفلسطينيين وليس لأحد آخر وما عليهم فعله هو أن يدفعوا بسخاء للفلسطينيين ليكفروا أن حيادهم.

  • محمدين
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:28

    الصهاينة معروفين بالغدر يجب عدم الثقة بهم.. والاتفاق هو مع الفلسطينيين وليس مع غزة .. دائما نستعمل مصطلحات العدو.. ولا ننسى أن القدس والأقصى هو البوصلة ودائما التحرشات الصهيونية بالمقدسيين هي السبب في اندلاع الانتفاضات والحروب

  • أستاذة وطنية
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:28

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين وقف إطلاق بعد تخريب وتشريد وتيتيم والعالم العربي مكتوف الأيدي يتفرج

  • مول البيض
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:32

    الكيان الصهيوني يرفع الراية البيضاء أمام المقاومة و بداية النهاية لكل مشروعهم الإستيطاني و الأحمق من يطبع مع المهزومين العنصريين فوجودهم في فلسطين اقترب من الأفول… وغدا لناظره قريب…

  • tttt
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:33

    وهدا راجع للتدخل الشخصي لصاحب الجلالة ولجهود ناصر بوريطة وهدا من نتائج التطبيع حيت المغرب بامكانه الدفاع بشكل احسن عن القضية الفلسطينية

  • الخميس 20 ماي 2021 - 21:39

    يتم قتل الأبرياء لايام وبعد كل هذا يتم وقف القتال .وبعد اشهر نفس السيناريو .قضية القدس خانها الكل حثى بعض الفلسطينيين .من يعوض اهالي القتلى الان . انها العوبة يلعبها الصهاينة وبعض الخونة الفلسطينيين على الشعب الفلسطيني المسكين

  • elmerhraouimohammed
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:39

    االان بعد أن شبع الكيان الصهيوني وامتلا بطنه بدماء وأشلاء الأطفال والنساء قرر أن يتوقف استراحة شبعان لكي يصوم قليلا ثم يعود إلى الذبح والسلخ واستباحة دماء المدنيين الأبرياء العزل . لكن لمذا سكتت تلك الأصوات النشاج من إدراكنا وايران

  • عبدو
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:40

    إلى السيد ابراهيم صاحب التعليق 2 مافائدة هذه الحرب في رمضان والناس صيام واستشهاد عدد كبير من الأبرياء هل كل هذا في نظرك (مسرحية ).

  • هزيمة ساحقة للعدو الصهيوني
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:40

    إلى 2.هل حققت إسرائيل أهدافها العسكرية؟ حققت أهداف الإبادة الجماعية و تدمير المنشآت المدنية والخدمية! إسرائيل لم تستطع الدخول في مواجهة برية جبنا و خوفا من المقاومين الأشاوس!ضاعت الأرض، ضاع العرض والشرف مع أمثالك!هنئا لنا بالنصر؛ هنيئا للمقاومة!إسرائيل انهزمت على كل المستويات!هزيمة ساحقة للعدو الصهيوني و المتصهينين العرب و العنصريين!

  • محند
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:45

    انتهت المسرحية، وكالعادة بعشرين قتيل فلسطيني لكل قتيل اسرائيلي، وبتحطيم البنية التحتية لغزة وعودتها سنين الى الوراء، ويبقى الحال على ما هو عليه دون تقدم يذكر في القضية الفلسطينية ودون استرجاع شبر واحد، بل العكس. كلما صنعت حماس او استوردت عددا من الصواريخ الا وأبت ان تتخلص منها فوق رؤوس الاسرائيليين، الذين لا وصاهم الا الشضايا، لان القبة الحديدية بالمرصاد. تصوروا معي لو أطلقت حماس تلك الصواريخ على بروكسيل او برلين او باريس، فعلا لمات الكثير، لكن إسرائيل مجهزة جيدا.

  • الصحراء اولا
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:46

    من حقنا ان نساءل ماذا تحقق للشعب الفلسطيني بعد عشرة أيام من تبادل النيران .سوى الدمار ..هل تم إخلاء منازل حي الشيخ الجراح .هل تقدمت عملية السلام الى الأمام في أفق تسوية عادلة لهذه القضية التي لا احد يريد ان تنتهي..
    نحن المغاربة رزءنا من مساعدات ما احوجنا اليها آثرناها رغم الخصاص الذي تعانيه ساكنة قرانا النائية .
    نتانياهو قد حقق غايات إنتخابية وحماس ستتلقى الدعم لإعادة الاعمار .عائلات الضحايا سالم جراهام في صمت.
    تدجين جزء من شعبنا وتقديمه قربانا لقضايا الشرق التي لا تنتهي على حساب اولوياته الوطنية . من طرف بعض السياسيين الذين يضربون حساباتهم الخاصة وليذهب الوطن وفلسطين معا الى الجحيم .

  • احمد
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:46

    الاتفاق الأحادي الجانب يدل على فشل الاحتلال الصهيوني في القضاء على حركة حماس وعلى المقاومة الفلسطينية رغم الفارق الكبير في الترسانة العسكرية: المقاومة تكسب الرهان رغم الخسائر في الأرواح وتدمير البنية التحتية للقطاع وتشريد للعائلات لكن لبد من الصبر ووحدة صف الفلسطنيين لتحرير الأرض والأقصى الشريف

  • احمد
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:47

    اثبت الايام الماضية ان كل اردوغان و حسن زمرة و خامنئي مجرد ظواهر صوتية و لا يتحركون الا باوامر اسيادهم من اجل تخريب ما تبقى من الوحدة العربية.
    اثبت الايام الماضية ان من ضيع فلسطين هم الفلسطنيون انفسهم , لم يستطعوا حتى ان يتوحدو حتى سقف واحد رغم ان لهم هدف واحد ،
    اثبت الايام الماضية ان مصر هي قلب العرب و المسلمون النابض .
    اثبت الايام ان علماءنا الحقيقيون كانو على حق في جماعة الاخوان المفلسين .
    اثبت الايام ان لازال العرب من المغرب الى الخليج فيهم الخير .
    اثبت الايام من هم الذين يتاجرون بفلسطين و بالدم العربي قطر تركيا ايران و حزب الاخوان المفلسين و حزب حسن زمرة

  • anzar
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:50

    إذا كنتم ستتفقون على إنهاء الحرب،لماذا نشبت بينكم أصلا،ما هو الهدف،من هم المستفيدون؟؟!!بالتأكيد،ومما لا يدع مجالا للشك،الخاسر هو الشعب الفلسطيني البريء،والرابح من هذه الحرب القذرة،نبقيه سؤالا مطروحا،وإن كنا نعرفه جيدا،لأننا عاصرنا العديد من الحروب بين غزة خصوصا وإسرائيل،وفهمنا وأدركنا الهدف من هذه الحرب،ومن يحركها،…….نسأل الله السلامة والعافبة.

  • العزة لغزة والموت للخونة
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:51

    عندما تدرك إسرائيل ان الهزيمة لا ريب فيها خاصة وان نفسية الشعب الإسرائيلي مهزوزة ولا تستطيع الصمود لضغط الحرب والملاجىء فان إسرائيل بكل قوتها كرابع جيش في العالم ورغم تحكمها في كل المنظمات الدولية فانها تركع لعزيمة المجاهدين الدين يفضلون الشهادة على الهوان فتعمل بكل الوسائل لايجاد الصلح رغم ان فيه ادلال لها كاكبر قوة في الشرق الأوسط تنحني لمنظمة اسلامية اسمها “حماس”.

  • الخميس
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:57

    الحرب دمار وخراب وتجنبها ربح للجانبين والذين يشعلون فتيل القتال عن بعد لا تهمهم أرواح الأبرياء ونتمنى لهذه الهدنة التي نباركها بين إخواننا الفلسطينيين واشقاءنا الإسرائيليين الدوام والتباث إنشاء الله.

  • El mustapha. Rappoune
    الخميس 20 ماي 2021 - 21:59

    لا توجد إسرائيل بل قوة الاحتلال والإغتصاب والقتل والتهجير اما حركة حماس فهي مقاومة وتمثل فلسطين هي تقاوم لتحرير الدولة من إحتلال الصهاينة . لا تقولو إسرائيل بل قول قوة الاختلال

  • إسرائيل تعترف بالهزيمة 1
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:01

    إلى 2.أفجيدور ليبرمان يعترف و يقر بهزيمة إسرائيل الساحقة!لا عزاء للمتصهينين العرب و العنصريين الحقودين! إسرائيل تستخدمهم و توظفهم مثل بعض الفصائل الكردية و مثل أنطوان لحد في جنوب لبنان!على المتصينين أن يقوموا ببحث حول نهاية أنطوان لحد الذي هرب لإسرائيل بعد هزيمتها المذلة سنة 2000. إسرائيل عاملت العميل أنطوان لحد بدرجة أقل من الكلب! فقط ليقوموا ببحث بسيط! هذه دعوة لكل المطبعين و المتصهينين ليعرفوا طبيعة الحليف الذي يتحالفون معه و ماذا سيفعل بهم عند انتهاء دورهم الوسخ! هل الهجوم ب 60 طائرة ف 16 على المدنيين رسالة سلام وتسامح؟هل تدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في شهر رمضان المبارك رسالة سلام و تسامح؟هل تدنيس القبور رسالة سلام و تسامح؟ الصهاينة يريدون الاستسلام و ليس السلام!السلام هو ما حصلوا عليه معنا في بلادنا قبل قيام إسرائيل المجرمة!بعد ذلك الصهاينة مسحوا من ذاكرتهم كل ما فعلناه معهم و من أجلهم! حروبهم إجرام و إرهاب؛سلامهم غشتدليس وغدر!ليسوا بقوم سلام و ليسوا بقوم حرب!طبيعتهم!لن تتغير أبدا!اليهود سيعيشون،كما في الماضي،تحت حمايتنا و لن نعيش تحت حمايتهم!نحن أكثرية و هم أقلية!

  • rachida
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:03

    السلام عليكم.اكتشفت أن بعض المعلقين المغاربة يحبون العنف ويموتون عليه.لا يريدون وقف اطلاق النار لي يجد الفلسطينين حلا مع اسرائيل أو حل لدولتين وكل دولة يسيرها أصحابها دون تدخل من الأخرى ونقول لماذا كثر عندنا العنف والشغب كذلك في شوارع المغرب.انظروا فقط إلى تعليقات البعض التي رفضت وقف اطلاق النار وستعلمون الجواب.من يريد فعلا ان يساعد الفلسطينين فليذهب ويساعدهم على أرض الميدان وليس بالشعارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع وهو جالس معزز مكرم في بيته لم يصله ولو صاروخ واحد ومن لم يستطيع فليصمت فقط ولا يزيد صب الزيت على النار وراء الهواتف ويتركونهم يجدون حلا كي تهدأ عندهم الاوضاع أم أن القنابل لا تنزل على رؤوسهم وتنزل فقط على رؤوس الفلسطينين لذا لا يريدون وقف اطلاق النار أو أنهم أمضوا عيدهم في جو اسري دافىء ولا يهمهم الفلسطينيين إن امضوه تحت القنابل والصواريخ.ارحموا الفلسطينيين واتروكوهم يقررون لانفسهم ما يناسبهم ولا تدخلون كالفتنة بينهم لأن الفتنة أشد من القتل

  • إسرائيل تعترف بالهزيمة 2
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:03

    إسرائيل عاملت العميل أنطوان لحد بدرجة أقل من الكلب! فقط ليقوموا ببحث بسيط! هذه دعوة لكل المطبعين و المتصهينين ليعرفوا طبيعة الحليف الذي يتحالفون معه و ماذا سيفعل بهم عند انتهاء دورهم الوسخ! هل الهجوم ب 60 طائرة ف 16 على المدنيين رسالة سلام وتسامح؟هل تدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في شهر رمضان المبارك رسالة سلام و تسامح؟هل تدنيس القبور رسالة سلام و تسامح؟ الصهاينة يريدون الاستسلام و ليس السلام!السلام هو ما حصلوا عليه معنا في بلادنا قبل قيام إسرائيل المجرمة!بعد ذلك الصهاينة مسحوا من ذاكرتهم كل ما فعلناه معهم و من أجلهم! حروبهم إجرام و إرهاب؛سلامهم غشتدليس وغدر!ليسوا بقوم سلام و ليسوا بقوم حرب!طبيعتهم!لن تتغير أبدا!اليهود سيعيشون،كما في الماضي،تحت حمايتنا و لن نعيش تحت حمايتهم!نحن أكثرية و هم أقلية!الديموقراطية هي حكم الأغلبية و ليس حكم الغالب بالقوة الظالمة والمجرمة!فعل ذلك عبث!إسرائيل بعد هذه الهزيمة لن تكون إسرائيل قبلها؛ و نحن أيضا و لو أننا اكتفينا بإرسال الغذاء و مناديل دورة المياه عوض الإمدادات العسكرية والجيوش النائمة المتكرشة الفاسدة المستعدة لذبح شعوبها و ذبح بعضها!

  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:05

    الخير فيما اختاره الله…غير انه لا ثقة في اعداء الله والانبياء..كم مكروا ولا زالوا يمكرون الى قيام الساعة….

  • إسرائيل تعترف بالهزيمة 3
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:05

    إلى 2.هل الهجوم ب 60 طائرة ف 16 على المدنيين رسالة سلام وتسامح؟هل تدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في شهر رمضان المبارك رسالة سلام و تسامح؟هل تدنيس القبور رسالة سلام و تسامح؟ الصهاينة يريدون الاستسلام و ليس السلام!السلام هو ما حصلوا عليه معنا في بلادنا قبل قيام إسرائيل المجرمة!بعد ذلك الصهاينة مسحوا من ذاكرتهم كل ما فعلناه معهم و من أجلهم! حروبهم إجرام و إرهاب؛سلامهم غش،تدليس وغدر!ليسوا بقوم سلام و ليسوا بقوم حرب!طبيعتهم!لن تتغير أبدا!اليهود سيعيشون،كما في الماضي،تحت حمايتنا و لن نعيش تحت حمايتهم!نحن أكثرية و هم أقلية!الديموقراطية هي حكم الأغلبية و ليس حكم الغالب بالقوة الظالمة والمجرمة!فعل ذلك عبث!إسرائيل بعد هذه الهزيمة لن تكون إسرائيل قبلها؛ و نحن أيضا و لو أننا اكتفينا بإرسال الغذاء و مناديل دورة المياه عوض الإمدادات العسكرية والجيوش النائمة المتكرشة الفاسدة المستعدة لذبح شعوبها و ذبح بعضها!الحرب شاركت فيها كل الفصائل المقاومة و ليس فصيل واحد!معركة المصير و نصر الوحدة الوطنية!عنوان هذه الحرب!أخطر حرب منذ1973!

  • الى المعلق 17
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:05

    بكل تأكيد حققت اكثر مما كانت تتوقع اسرائيل لم يكن لديها اي نية مسبقة لضرب غزة لولا ان بدات حماس .
    حماس قالت ان الهدف من ضرب اسرائيل هو حماية الاقصى و منع اسرائيل من تهجير سكان الحي .
    اتفاقية التي وقعتها حماس لا تتضمن اي شرط من تلك الشروط و بالتالي استطاعت اسرائيل ضرب عصفورين بحجر واحد و هي ماضية في مخططاتها.
    كفى من بيع الوهم مئات الشهداء و بنايات تحية دمرت الالف الجرحى و المعطوبين الالف من المشردين مقابل ماذا و ما هو الانجاز الذي تحقق

  • medmeq
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:07

    امريكا هي اسرائيل واسرائيل هي امريكا. ما ان قررت امريكا الكف عن تغطية الاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين لتقبل إسرائيل وقف اطلاق النار. الحقيقة هي ان امريكا هي العدو الاكبر للفلسطينيين. ترمب قد اعلن هذا وعمل به بصراخة. اما الرئيس الحالي عندما يصرح بانه يريد الخير للفلسطينيين فهو يقول عكس ما يخفيه في داخله.

  • ahmed
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:13

    النصر للمقاومة الفلسطينية على المحتل الغاصب

  • الى المعلق 26
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:14

    هل اصبحت البوم تصدق بني صهيون .
    عندما تكون المعلومة على هواك تصدقها و عندما تكون المعلومة ليس على هواك تكذبها .
    انا احلل و ارى اعطيني ماذا استفاذت فلسطين من حرب 10 ايام و لو ربح بسيط لا شيء .
    نفس الكلام يكرره امثالك بعد كل مواجهة و النتيجة لا شيء هل تحرر شبر واحد من ارض فلسطين اكيد لا بالعكس كل بوم يأخدون من ما تبقى .
    اسرائيل لو ارادت الدخول برا فالامر بسيط جدا ، هي للا تريد الدخول الاصلا، هي لا تحتاج الضفة الغربية. و لا قطاع غزة ، هي كانت تديرهم و خرجت منهم باتفاق سلام .

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:27

    وأخيرا خضع الطفل المدلل لمطالب الرئيس الأمريكي الذي وضع في موقف حرج جراء التصرفات الصبيانية للصهاينة الدين يستغلون التنكيل بالابرياء كلما ضاقت بهم السبل. حيث يلجأون إلى استعراض العضلات ضد الشعب الأعزل. لكن أبناء فلسطين ابانوا عن الكفائت العالية . للدفاع على الوطن في غياب الدعم العربي والإسلامي. حيث أصبح المغرب البلد الوحيد الذي قدم الدعم المعنوي بإدخال المواد الغذائية والطبية إلى الدولة الفلسطينية.

  • Saíd
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:28

    ابراهيم n. 2
    Merci, professeur. Un point de vue raisonnable.
    Saïd.

  • اين هو محور المقاومة والممانعة الذي شلت صواريخه وتعبت مليشياته من قتل العرب وقصف دول الجوار .
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:36

    كما قلت مسبقا كلا الطرفين يتفقان في نهاية المطاف . والخاسر هو الشعب الفلسطيني .
    هذه الحرب كان يحضر لها منذ سنوات لهدف واحد هو الانتخابات التي على الابواب في كلا الطرفين .
    فنتانياهو يريد من هذه الحرب رفع شعبيته لكسب الانتخابات لتمديد فترة رئاسته والهرب من المتابعة القانونية . وحماس تريد من الحرب كسب الشعبية في الضفة الغربية للفوز برئاسة الحكومة الفلسطينية .
    والضحية شعب اعزل لا احد يقدر معاناته ومآسيه .
    السياسة فعلت فعلها . والان اتفقو على وقف اطلاق النار . والسؤال الذي يحيرني . اين هو محور المقاومة والممانعة الذي يتغنن بتحرير القدس هل تعطلت به السيارة في ادلب واليمن والعراق ؟
    هل تحرير القدس كما يدعي سيكون عبر طحن وقتل وتهجير الشعوب العربية اولا وتمديد النفوذ الشيعي بتلك الدول التي طحنوها وهجرو سكانها .؟ اين شعارات الحوثيين وصواريخهم التي لا توجه سوى للسعودية اين هي الان في الوقت الذي يقصف فيه الفلسطينيون . اين هي صواريخ ايران التي كانت تهدد بها دول الجوار . اين هو حق الرد الذي يحتفض به النظام السوري الذي قتل وشتت شعبه حول العالم . اين هو حزب الله الذي انشغل فقط بتهريب المخدرات.

  • حرب رمضان الثانية
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:41

    نبارك للمقاومة الباسلة في فلسطين الحبيبة نصرها المبين واقتدارها المتفوق و أداءها الرائع!نغبط الشهداء على ارتقاءهم و ندعو للجرحى بالشفاء!رفعتم معنوياتنا ورؤوسنا! هذه الحرب بداية حقيقية و خطوة هائلة في طريق التحرير!بعد عبور قناة السويس العظيم و نصر أكتوبر المجيد بتمزيق،تذويب وتحطيم خط بارليف و خرافة الجيش الذي “لا يقهر”؛جاء عبور حائط الصوت و عبور الصواريخ المبارك لتمزيق القبة الوهمية،الهشة والمزعومة! تفسخ،تمزق و تفكك بيت العنكبوت!كان على المجرم نتنياهو أن يطلق اسم “بيت العنكبوت”على عملية هزيمته مكان”حارس الأسوار”المزعوم!ملحمة تدمير الباص ناقل الجند سرعت استسلام العدو الصهيوني!هذه هي حرب رمضان الثانية! حرب العبور التكنولوجي!الإرادة ذوبت فيها الحديد!

  • الملاحظ
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:43

    الكيان الصهيوني هو من اوقف اولا ة و هاته هزيمة بالنسبة لهذا الكيان النازي ’ للاسف الشديد ان الدمى التي تحكمنا هرولت للتطبيع مع كيان ظالم و هش ’ و من طبع معهم فهو مثلهم

  • simo
    الخميس 20 ماي 2021 - 22:55

    إنتهت الحرب والخاسر الأكبر هو الشعب الفلسطيني بينما الرابح الأول هو السيسي الوسيط وقادة حماس الذين الآن سيبدؤون بالمهرجان المهللة بهذا النصر وستزداد شعبيتهم في الشارع الفلسطيني والإنتخابات على الابواب، أما إسرائيل ستنكب عليها المساعدات كالعادة بينما الفلسطينيون ستنكب عليهم الشعارات. فالصراع لازال وسيبقى لأنه يخدم أمور خفية والهدنة في العمق قرار أمريكي لأن حماس كان غرضها هو إخراج الملف من الرفوف عندما لوحظ أنه ليس من اولويات بايدن. فالهدنة تمت بين إسرائيل وحماس؟؟ بوساطة السيسي؟؟ وقطر إنه مشهد كله تناقضات في انتظار حرب أخرى كالعادة لتظهر تركيبة أخرى في المشهد السياسي العربي. ولكن السؤال من سيعوض الفلسطينيين في خسارتهم؟ أما زعماء المقاومة فسيتلقون المزيد من المال من قطر بقيولهم هذه الهدنة التي جنبتهم من الإحراج خاصة أنهم يدعون الممانعة، ويسطل علينا الأتراك لإستغلال الظرف.وليزيد من شعبيه وكأنه هو الذي كان يعطي الإحداتيات لمصوبي الصواريخ. إنه مشهد آخر من النفاق والله يكن في عون الفلسطينيين.

  • سعيد
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:00

    المتغطي بالصهاينة عريان!
    الصهاينة سوقوا الوهم لدول كثيرة وزعموا أنهم الجيش الذي لا يقهر. واليوم، رغم الدبابات والمدرعات وطائرات إف 16 والقنابل الفوسفورية والقبة الحديدية والدعم الأمريكي والأروبي ودعم بعض الأنظمة العربية الخليجية..لم يستطيعوا الانتصار على بقعة صغيرة من الأرض تسمى غزة، محاصرة منذ 15 سنة ولا تمتلك إلا صواريخ بدائية مقارنة بالعتاد الصهيوني، لكن لديها عزيمة الرجال الحقيقيين. الصهاينة فهموا الرسالة، فأعلنوا وقف إطلاق النار من جانب واحد وهذا فيه نوع من إعلان الهزيمة، ويعرفون الآن أن عودتهم للهجوم على الأقصى تعني عودة صواريخ المقاومة،، والمقاومة الفلسطينية التي قامت بما قامت به نصرة للأقصى والقدس والشيخ جراح، وافقت على وقف إطلاق النار، ويدها على الزناد، وهي تعمل بشعارها: وإن عدتم عدنا.. نصر الله الفلسطينيين عرى عدوهم.

  • ولد حميدو
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:04

    اتاسف لبعض القوميين العجزة و المنابر الاعلامية التي تروج بان اسراءيل تم دكها دكا بينما كانت تجرى مقابلات كرة القدم فعن اي انتصارات يتكلمون و اطفال و مدنبون ضحايا رغم ان اسراءيل كانت تخبرهم بافراغ العمارات قبل قصفها
    ساكون مناصرا للمقاومة لو دخل قياديوها الى غزة و يتركون قصورهم و ارصدتهم في الخارج
    المهم اتمنى ان ترسل الدول المساعدات الانسانية و ليس اموال الاعمار التي تدهب للجيوب

  • ياميميات البيغبي؛سباعيات الصوارخة
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:08

    أربعة ياميم شيل تغوغ با مدينة
    هاد شي عاد حنا مازال ما جينا
    كنتسناو غي الموجة اللي تدينا
    القدس السليبة خدامة كتنادينا
    بهدير الصواريخ برينا أ تفاجينا
    القبة الحديدية ما غاديش تخوفنا
    من كرش الأرض غا نخرجو قول تبوردنا
    حنا الشجعان أ الجبانا الصهاينة
    أربعة ياميم شيل تغوغ با مدينة
    ….
    أدون بيبي نتنياهو ثيد بايشليخة
    حاحنا جايين باش تاخد شي سليخة
    عمايلك كلها راها ماشي مليخة
    غي تسنا هاذ الجيل كلو صوارخة
    مهما درتي جيشك غادي ياكل شي طريخة
    أفيخاي أدرعي غادي مغمس ف التكليخة
    شليخ مليخ أ سير صبن شراوطك من التوسيخة
    أربعة ياميم شيل تغوغ با مدينة
    ….
    أدون بيغبي نتنياهو ثقيدو زي أميتي
    قنبلتي، دمرتي حتى حاجا ما قضيتي
    ناورتي، كذبتي أ غي مسخرة وليتي
    إجرامي، إرهابي ملفك عند أمنستي
    طبعتي، خربقتي والله عندنا لا جيتي
    ما حشمتي، ما راعيتي كل الحدود تخطيتي
    بالصاروخ، بالمدفع كنسيفط ليك تحيتي
    أربعة ياميم شيل تغوغ با مدينة

  • متأسف
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:11

    ننتقد حماس، وننتقد تركيا وننتقد المغرب ومصر ووووو…. ولا ننتقد السياسة الهمجية لإسرائيل، ماهي الفائدة من اتفاقيات أوسلو، ومدريد وقرارات الأمن 242،338،1269،…التي تبقى مجرد كلمات وخطابات، وإسرائيل تتوسع غير آبهة بكل هذا. فماذا عسى الفلسطنيين أن يفعلوا أمام استفزازهم من طرف الصهاينة المتطرفين أمام أعين جنودهم. ماذا سيفعل الإنسان إذا أمر بإفراغ منزله هو وأبنائه (حي الشيخ الجراح وقبله حي المغاربة، والمزارع، وإقامة المستوطنات وحرق أشجار الزيتون والقتل والتشريد والتنكيل وووو… كان الله في عون الفلسطنيين.

  • الهواري
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:12

    يا إبراهيم رقم 2،
    وزير الخارجية الأمريكي هو الذي قال بأن وزير الخارجية الإسرائيلي أبلغه موافقة حكومته على قبول وقف إطلاق النار دون شروط. لا تكن أكثر مما أنت عليه اليوم! إسرائيل آيلة للزوال أحب من أحب وكره من كره.
    اقرأ: “وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا”ــ “ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا * إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا * عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا”… (الآخرة هنا la dernière fois : פעם אחרונה
    والصهاينة يعلمون جيدا معنى الآيات الكريمات أعلاه حيث إنها في كتابهم.

  • bennouri
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:14

    اتعجب لمن يلوم الفلسطينيين في ردهم على العدوان و ينصف الجلاد و يخون المظلوم او لانه لديك مشاكل مع الاخوان, فصائل فلسطينية, اردوغان…يجب ان تحور الحقائق لتخدم اهواءك الغير سوية. اردوغان سياسي لا يهمني و لكن يهم شعبه و تهمني تجربة تسيير تركيا, اصبحت تقارع الكبار و اردوغان نتائج تسييره من ستحكم عليه. لقد قال تصريحا ضد الدعم الامريكي لم و لن يقدر على ربعه الحكام العرب اليوم من المحيط الى الخليج. الدول تبنى على الصدق و المعقول اما الهدرة الفارغة فشبع منها شعبنا المغربي

  • من روما
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:16

    الحمدالله على اخواننا في غزة لكم ولنا الله اللهم أرحم شهداءهم وأشفي جرحاهم وكن لهم عوننا ونصيرا يارب العالمين

  • Hassan
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:17

    نعم كل روح واحدة غالية
    لكن أجد أن هناك تضخيم لما يقع ودغدة للمشاعر بصور منتقاة
    في النهاية توفي 220 فلسطينيا الله يصبر عائلاتهم لكن أظن لو إسرائيل أرادت قتل الأطفال و الشيوخ كما يقال لدمرت كل غزة في ساعات
    يموت المئات يوميا في العراق و سوريا وليبيا في قتال بين المسلمين . لماذا هذا لا يزعج أحدا

  • هشام
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:24

    لا زيدو كملو تقصفون في أبرياء مدة 11يوم قتلتو أطفال شباب شياب نساء علاش نعلكم الله الى يوم قيامة حماس واسراءيل

  • المكاوي مول الضاصيا
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:31

    صافي كل يرجع بلاصتو
    و المغاربة غادي يرجعو لنزار و نادة حاسي

  • * إلى 1
    الخميس 20 ماي 2021 - 23:51

    * إلى 1
    * مهما آلت إليه نهاية الحرب ، إن ما حققه الفلسطينيون من البداية يفوق بكثير عدد الضحايا
    و حجم الدمار .
    1) ـ إ نهم وحدوا بلادهم بإرجاع قضيتهم إلى الصفر ، و ما حققته إسرائيل منذ إنشائها
    على الأرض ، لم يبقى منه شيء .
    2) ـ أجهضت صفقة القرن . التي كانت تهدف إلى جعل القدس عاصمة لها ، لتبين للعالم
    أن القضية إنتهت .
    3) ـ التطبيع أصبح شبه مستحيل مع الأنظمة المجاورة . حيث كانت تنوي إكتساح الأسواق
    العربية ، و فتح الحدود البرية و مجالاتها الجوية .
    4) ـ سقوط هيبتها العسكرية ، و عدم فعالية القبة الحديدية ، مما قد يؤدي إلى كساد
    صناعتها و تجارتها الحربية .
    5) ـ تأزم إقتصادها ـ أكثر مما كانت عليه من قبل ـ بفعل إغلاق مطاراتها الوسيلة الوحيدة
    للتواصل إلى الخارج .
    6) ـ المستوطنون فقدوا الثقة ، و قد يشهدون الهجرة المضادة .
    ……………………..
    * إسرائيل و إن قتلت جميع الفلسطينيين ، فلا يمكنها محو آثار جميع النقاط التي ذكرتها .
    حيث الجيل الثالث من الفلسطينيين هو من يقوم و يشارك في المقاومة .
    * و لا ننسى أن هناك جبهات أخرى قابلة للإشتعال تهدد وجود إسرائيل .
    * إن كل الخطإ لإسرائيل و من أنش

  • * إلى 1
    الجمعة 21 ماي 2021 - 00:05

    * إن كل الخطإ لإسرائيل و من أنشأها ، لأنهم لم يفكروا في إدماج إسرائيل مع جيرانها
    دون عنف أو قتل ، دخلت المنطقة كدولة يهودية و نبتت في تربة عربية إسلامية .
    فكم عدد العرب ؟ و كم عدد المسلمين ؟

  • * إلى 2
    الجمعة 21 ماي 2021 - 00:19

    * إلى 2

    * يقول المثل الشعبي المغربي : ” اللي بْغا ياكل الحاجة يُسَميها ” .
    * هل أردوغان رسول أو نبي ؟ إن الناس تجري وراء مصالحها و أغراضها ،
    فكل سياسي له غاياته و مقاصده ، و في سبيل تحقيقها يوظف أسلحة كالدين أو العرق
    أو التاريخ أو….( يوظفها ، و ليس من الضروري أن يكون مؤمنا أو مقتنعا بها ) .
    * زد على ذلك ، من المعروف أن أردوغان له علاقة طيبة مع إسرائيل . إذن ماذا تنتظر منه ؟

  • حسب رأيي
    الجمعة 21 ماي 2021 - 00:49

    * لا نعرف هل إنتهت الحرب ، و ما هي شروط الهدنة .
    * المعنيون من الفلسطينيين ليس حماس وحدها ، كما يبين الإعلام ، و إنما كل الفلسطينيين ،
    من غزة و الضفة و أراضي 48 .
    * حماس أو عباس أو…، إذن لم يحققوا شيئا ، أي بقيت الأمور كما هي ، أو تفاقمت . فستكون
    الضربة القاضية للقضية الفلسطينيين . و قد يبدأ عربون هذه الهدنة ، اليوم عند صلاة الجمعة
    في بيت المقدس . هل سيصلي المقدسيون دون مضايقات ؟ هل سيرحل سكان حي جراح ؟
    هذان مؤشران فوريان على شروط الهدنة و هل ستنجح ؟ حماس لا يمكنها أن تتصرف
    كيف ما شاءت دون تحقيق مطالب الشعب . و كذلك إسرائيل كيف تحافظ على ثقة المستوطنين .
    * إن كانت هناك هدنة دون شروط ، فلن يكتب لها النجاح ، و لا ننسى أن هناك جبهات
    أخرى تغلي . و لن تخمدها الإغتيالات لا من هذا الطرف أو ذاك .
    * حسب رأيي قد تتوقف الحرب لتستأنف من جديد .

  • الهواري
    الجمعة 21 ماي 2021 - 06:54

    ـ منظومة القبة الصاروخية تفشل في صد صواريخ المقاومة: تكتيك للإفلات لم يكشف عنه بعد.
    ـ مطارات إسرائيل خارج الخدمة: دول العالم توقف رحلاتها مع إسرائيل، لأن جميع المطارات في متناول صواريخ غزة.
    ـ الإسرائيليون يختبؤون في الملاجئ: يعلمون أنهم إن ماتوا، ماتوا جيفا، والفلسطيني إن قتلوا في سبيل الله، فهم شهداء عند الله ربهم يرزقون وليس أمواتا.
    ـ خسائر فادحة في الاقتصاد الإسرائيلي: صاروخ فلسطيني بـ 300 دولار صاروخ مضاد بـ 120.000 دولار (على الأقل).
    ـ تصويت في الولايات المتحدة ضد تمويل الحرب ضد الفلسطينيين.
    ـ نتنياهو، بأمر من بايدن، وبواسطة مصر، يوقف إطلاق النار من جانبه، وبلا أدنا شرط. وفي الأخير صلى المقدسيون الفجر في القدس في هناء واطمئنان.

  • النصر للقدس وفاسطين
    الجمعة 21 ماي 2021 - 09:37

    اهل فلسطين وأهل غزة أبانو عن علو كعبهم وشأنهم وإلتحامهم البعض بالبعض وإنتصارهم على الكيان الصهيوني ولعلمكم فالصهاينة من اوقفوا الحرب وليس الغزاويين واوقفوها من جانب واحد لكي لا يذخلوا في التفاوض اما أهل فلسطين وغزة فهم دوما مستعدون ومن تابع الاخبار بعد وقف الحرب البارحة ليلا عندنا سيرى مدى التلاحم وبدون سابق اشعار خرج الكل والتكبير وإشارات النصر ……من عندي اعزهم الله ونصرهم وأدام نصرهم على من عاذاهم…

  • من المغرب
    الجمعة 21 ماي 2021 - 09:48

    الحمد لله على نصر الله الذي وعد به المؤمنين… لقد آلمت المقاومة بني صهيون أينما وجدوا… وصدق الحق سبحانه إذ يقول قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين.. صدق الحق سبحانه وكذب بني صهيون أينما وجدوا.. لقد بثت صواريخ هؤلاء الرجال الرعب في بني صهيون ودخل قرابة 76في المائة الي الملاجئ كالفئران.. وظهر جليا من صاحب الأرض ومن هو المحتل.. ومااثار إعجابي الشديد في هذه الجولة ان المقاومة بدأت المواجهة لسبب غير الذي عهدناه من قصف غزة… هذه المرة قالت المقاومة لا تقتربوا من المسجد الأقصى ايها الانجاس ولا تقتربوا من الشيخ جراح الذي تراجع النتن ياهو عن اخلائه… وهذا الذي لم يره بنو غلمان المنهزمين الذين جعلوا حروبهم الطاحنة هي إشباع رغباتهم وكبتهم.. الحمد لله ان نصر المقاومة لم يكن فيه فضل للمتصهينين بل كان خالصا لله عزوجل…

  • كوثر
    الجمعة 21 ماي 2021 - 10:22

    إنتهت المهزلة من قطر ادارت خماس عفوا حماس دفت سفينة جمع الأموال و أسدل الستار على مسرحية، عندما شاهدت زعيمهم السيد هنية عندما رفع شارة النصر عند نزوله من السيارة بقطر علمت انها تمثيلية و ممثليها خارج المسرح هنية بقطر و عباس ابو مازن بتركيا، و المواطن الفلسطيني الذي أجبر على أرض الواقع أن يهدم بيته و تقتل أسرته و يشرد أبناءه..

  • موحا
    الجمعة 21 ماي 2021 - 10:52

    احسن لو اكملت اسرائيل القصف وتمسح اولئك الارهابيين من العربان والدواعش اينما حل العربان حل الخراب
    اما اؤلئك الكلاب التي تنبح في شمال افريقيا احسن لو انهم ذهبوا الى هناك وتحفر لهم اسرائيل القبر

  • نشيد الانتصار و الوعد بالنصر المبين
    الجمعة 21 ماي 2021 - 15:32

    تجدون في التعليق 43 نشيد الانتصار و الوعد بالنصر المبين على العدو الصهيوني والمجرم الإرهابي نتنياهو! من أراد أن يلحن النشيد و يغنيه من الفنانين فله ذلك مجانا من دون أية تبعات أو شروط علاقة بحقوق التأليف!عمل تطوعي و مساهمة رمزية لإعادة بناء الوعي الشعبي بالقضية الفلسطينية و بمصيرنا جميعا!عاشت المقاومة الباسلة بكل مكوناتها!التحرير بالوحدة و من أجلها! من مؤلف النشيد المجهول

  • الحقيقة الغائبة
    الجمعة 21 ماي 2021 - 19:29

    انتهت اللعبة الاشهارية الاسترزاقية. الان سيشرع الفلسطنين البزنازة بابتزاز و التزلف للعالم المتخلف مثل المغرب حتى تتحسن مستويات النمو البشري و الاقتصادي ونزداد نحن فقر و رتب متاخرة في التنمية البشرية. انا شخصيا مغربي اشتغلت عند فلسطيني و اعرفهم جيدا استغلوني اكثر من سنة دون مستحقات و لا تسجيل. زيادة على السب و الاحتقار. اعطوني فليسطيني واحد يشتغل عند مغربي في الخارج و اسحب ما كتبته!! الله ياخد الحق في الى كان السبب.

  • الهواري
    الجمعة 21 ماي 2021 - 19:42

    إسرائيل وحماس توافقان على “وقف إطلاق النار”
    رد اعلى موحا رقم 59
    ـ المعركة كانت بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتحت مراقبة أمريكا. وخشية على الصهاينة المحتلين من هزيمة شنعاء، قام بادن بـ jeter l’éponge فاستسلم نتنياهو للأمر الواقع، فأوقف القتال بدون أي شرط. وهذا في القتال والمبارزة يسمى الكاؤو (ko technique). أما فيما يتعلق بمن وصفتهم بالكلاب التي تنبح في شمال أفريقيا، فالأمر سيكون، لا محالة، نهاية ممن تدافع عنهم؛ غير أن الله يمهل ولا يهمل. ألم يسبق لك أن سمعت بـ: إن للظالم حدا؟ وقبر الشهيد لا يهم أين هو أفي البر أم في البحر، فصاحبه حي عند ربه يرزق، مصداقا لقوله تعالى: وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ.

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا