الاتهامات تُلاحق دعاةً إسلاميِّين بسبب مواقفهم حول أحداث مصر

الاتهامات تُلاحق دعاةً إسلاميِّين بسبب مواقفهم حول أحداث مصر
الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:00

في الوقت الذي تُخلّف فيه الصراعات الجارية في مصر العشرات من القتلى والجرحى يوميّاً، بعد مضيّ نصف عام من اندلاع الأحداث الدامية على إثر عزل الرئيس المصري محمد مرسي وما أعقبها من فض اعتصامات المؤيدين له بميدانيّ رابعة والنهضة، تشهد الساحة السياسية والدعوية حرباً ضروساً بين أطراف الصراع، حيث تبادل الاتهامات بالتخوين والإرهاب في وجه أنصار “الشرعية” وبالانقلاب والخيانة والقتل في وجه أنصار “السيسي”.

وبزرت على الواجهة اتهامات وانتقادات لاذعة وجهت لدعاة ومفكرين إسلاميين مشهورين في مصر والعالم العربي والإسلامي، لم تخرج على دائرة التخوين والتآمر، فيما يرد أولئك بأن مواقفهم، وإن لم تعجب الأتباع والمعجبين، فهي تبقى إما حفاظا على استقرار البلاد أو موقفا واضحا سيحفظه التاريخ نُصرة للمظلومين.. مواقف أدت في بعض الأحيان إلى الإقالة من إدارة قناة وإصدار مذكرة اعتقال دولية بتهمة مناصرة الإرهاب.

خالد: نعم للدستور

لم تفارق الداعية الشهير عمرو خالد الانتقادات، من معارضيه كما مُحبّيه، منذ دخوله معترك السياسة، وتأسيسه لحزب مصر المستقبل، في 30 ماي 2012؛ فرغم إعلان الهدف العام من هذا الحزب، المتلخص في “التنمية” واجتناب الصراعات السياسية، إلا أن المتتبعين رأوا في تَسَيُّس عمرو خالد تناقضا واضحا مع الشعارات التي كان يرفعها طيلة مدة نشاطاته الدعوية: “لا سياسة – لا أنتمي لجماعة – لا أفتي”.

إلى أن ظهر خالد يوم التصويت على مشروع الدستور الأخير، وهو يضع استمارة الاستفتاء داخل صندوق الاقتراع، حيث كان واضحا للعيان علامة “صح” على خانة موافق، قبل أن يؤكد عمرو خالد أن تصويته بـ”نعم” على مواد الدستور المصري الحالي، يأتي تحقيقا لاستقرار البلاد؛ فيما رآه البعض موقفا “مخزيا” وتأييدا لـ”الانقلاب الدموي الذي قاده السيسي”.

تصويت عمرو خالد على دستور لجنة الخمسين جرّ عليه العديد من الغضب، حيث أقدمت إذاعة الفجر اللبنانية على حذف كل حلقات ومحاضرات خالد، وهو ما تلقفه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالترحاب الشديد، معبرا عن كون القرار يعبر عن “الغيرة على دين الله”، موجها خطابا شديد اللهجة “هكذا تكون الغيرة على دين الله الذي يعبث به السفلة -على حد تعبيرهم- من رجال الدين الخونة من بعض أصحاب المناصب في بلاد المسلمين والغيرة على إخواننا وأخواتنا المعتدى عليهم”.

حسان: لعنة الله على الكرسي

بعد عزل مرسي، ظل الدعاة المعروفون من رموز التيار السلفي، في صمت غريب، خاصة بعد منع الأمن المصري لأشهرهم، وهم محمد حسين يعقوب ومحمد حسان وأبي إسحاق الحويني، من إلقاء خطب الجمعة، بعد رفضهم تعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة بإذاعة خطابات متلفزة تحث المعتصمين في ميادنيّ رابعة والنهضة إلى فض اعتصاماتهم، وهو الخبر الذي رحبت به جماعة الإخوان المسلمين، الذين كان الترحيب الأخير قبل أن ينقلب الأمر إلى هجوم لاذع، جراء الخروج الأخير لمحمد حسان الذي وصف ما يحدث بـ”الفتنة”.

حسان، مدير قناة الرحمة الفضائية، التي تم رفع الحظر عنها قبل أيام، بعد حملة مداهمة وإغلاق كل القنوات الإسلامية بعد عزل مرسي، خرج الخميس الماضي في تصريح متلفز يتحدث فيه عن كون ما تشهده مصر حاليا “فتنة القتل”، مضيفا “لعنة الله على كرسي سلطة تراق بسببه الدماء وتضيع الدعوة إلى الله في سبيله”، مردفا أيضا “خائن لدينه ولربه ووطنه من يفرق بين دماء المصريين جيش وشعب وشرطة وحتى النصارى فهم معاهدون”، قبل أن يوضح أن نزوله في فض اعتصامي رابعة والنهضة كان لـ”حقن الدماء”.

مواقف حسان الأخيرة دفعت البعض إلى وصفه بـ “شيوخ الخيبة” واتهامه بالعمالة لأمن الدولة والتخوين و”السكوت عن الحق وقول الباطل والكذب ومناصرة الطواغيت”، فيما شنّ وجدى غنيم، أحد أبرز دعاة مصر، هجوما لاذعا على حسان، متهما إياه بالتواطؤ مع الفريق السيسي، بداعي “أن الفضائية التي يملكها مازالت تبث برامجها، وأنه لم يقبض عليه لموافقته على قرارات السيسي”، واصفا مواقفه الأخيرة بـ”الميوعة” و”سقطة” أخرى من سقطات حسان المتعددة، على حد تعبير غنيم.

القرضاوي وتُهمة الإرهاب

منذ أحداث 30 يونيو وعزل الرئيس مرسي وفض اعتصامي رابعة والنهضة، ظل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي، ينحاز بمواقفه إلى الاحتجاجات المؤيدة للشرعية، واصفا ما جرى بـ”حالة انقلاب”، كما ظل يدعو، وإلى حدود آخر بيان له صادر بمناسبة الذكرى الثالثة على ثورة 25 يناير السبت الماضي، إلى “استرجاع الشرعية الديمقراطية، بتنظيم المظاهرات والاعتصامات السلمية، بعيدا عن العنف وبجميع الوسائل المشروعة”.

مواقف القرضاوي، المحسوب إيديولوجيا على جماعة الإخوان المسلمين، والمثيرة للجدل، دفعت القضاء المصري في دجنبر المنصرم، إلى توجيه تهمةِ علاقتِه بـ”أخطر جريمة إرهاب شهدتها البلاد”، إلى جانب 130 آخرين، ضمنهم الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات من الإخوان وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وحزب الله اللبناني، حيث لا تزال مذكرة القبض عليه سارية نظرا لتواجده خارج التراب المصري.

ويتهم البعض الشيخ القرضاوي، الحامل للجنسية القطرية والخطيب بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة، بالتحريض على مصر، ومهاجمة دول الخليج، من بينها السعودية، التي دعاها أخيرا وقف مساعداتها عن مصر، بداعي أن حكومة الببلاوي “تقتل الأبرياء بأموال المملكة”، فيما وصف القائمين على الحكم بمصر حاليا بكونهم “انقلابين.. والله أبعد ما يكونون عن الإسلام، لا تربطهم بدول الجوار إلا لغة المصالح والمنافع”، مضيفا “فليتق الله حكام السعودية ومن معهم من أبناء الخليج”.

السويدان والإقالة من الرسالة

رغم أنه ظل يكرر في غير ما فرصة عن أنه “ليس كل من يعارض الإخوان ضد الدين.. وليس من يعارض الانقلاب يكون من الإخوان”، تعرض الداعية الكويتي المعروف طارق السويدان إلى مضايقات واتهامات لاذعة نتيجة مواقفه الرافضة لـ”الانقلاب العسكري” في مصر، حيث أقدم مالك شركة “روتانا”، الأمير الوليد بن طلال، بعد أسابيع فقط من عزل مرسي، على إقالة السوديان من مسؤولية إدارة قناة “الرسالة”، التي أسسها عام 2006.

المفكر الكويتي، المعروف بمواقفه الوسطية والمثيرة للجدل في أحيان، وصف عزل عبد الفتاح السيسي لمُرسي “انقلابا عسكريا مكتمل الأركان سيعود بالأمة عقود للوراء”، محذرا مؤيديه بأنهم “سيعضون أصابعهم من الندم”، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة “الاحتكام إلى الحوار وإلى الصناديق” من أجل الحسم في النزاع الدموي الحاصل في مصر.

العفاسي: أدعو للإصلاح فقط

شرارة الأحداث الحاصلة في الميَادين المصرية، أصابت القارئ والمنشد الكويتي الشهير، مشاري راشد العفاسي، الذي تعرّض لانتقادات لاذعة من قِبَل مُعجبيه، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مواقفه “المحايدة” لما يقع في مصر، حيث اشتكى العفاسي، ما أسماه “الهجوم العنيف” الذي شنه أتباع جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن الهجوم يأتي بسبب دعوته لهم بالإصلاح.

وقرر العفاسي عدم الاصطفاف إلى جانب أي فئة متناحرة في الميادين المصرية، على حد تعبيره، موضحا على صفحتيه بموقع فيسبوك وتويتر “لا تتوقعوا مني الاصطفاف مع أحد الفريقين.. فلن أبرر أخطاء الحكومات”، قبل أن يعقب على ذلك بـ”لماذا الاتهامات والسب والتحقير وأنتم تدعون الى الحرية وتفضلونها على الشريعة وكنتم قديما تقولون أن الاسلام هو الحل”.

واشتكى العفاسي من هجوم أتباع الإخوان المسلمين، مغردا بذلك على “تويتر” “يشن الآن الإخوان حربًا علي لأنني فقط دعوت للإصلاح بين الشعب المصري! والعجب في حبهم لمن أمرهم بالمكوث في الميادين وتسبب في قتل المسلمين !!”.

‫تعليقات الزوار

123
  • الرامي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:07

    سيتهمون حتى الذات الآلهية لآنهم لايستحيون ولايومنون بالحياءولابالدين

  • ميساء الشريف
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:12

    من اللافت جدًا أن تقوم القوات الإنقلابية الدموية في مصر أن ترفع الحظر عن قناة الرحمة من بين كل القنوات المحسوبة على التيار الإسلامي لتعطي بوق اللحى منبر الرحمة للحديث والتبجح، ومن المؤسف جدا أن يكون أول تصريح متلفز بمباركة الإنقلاب الدموي لعرّاب التكفير محمد حسان بدعم الإنقلاب وتخذيل المسلمين والإشارة للإخوان بأنهم جماعة تفجرّ البلاد وتثير الإرهاب من أجل الكرسي .. أي إنحطاط ودناءة هذه ؟

  • mido
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:19

    كنا نهرب من فضل شاكر إلى عمرو خالد
    اصبحنا نهرب من عمرو خالد إلى فضل شاكر ،،

    سبحان الله

  • أبوعائشة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:20

    هذا هو حال من ابتعد عن الكتاب والسنّة بفهم سلف الأمة (الصحابة والتابعين واتباع التابعين) وجرى وراء الاحكام الوضعية التي لا طائل ورائها غير الفتن كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ((يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً، ويمسي الرجل مؤمناً ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل)) رواه مسلم.

  • Mohammed maghrebi
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:22

    هذا صراع الحمائم والصقور في الاسلام السياسي وهو احسن تمار الربيع العربي الذي يحسب له ازالة الاقنعة عن تجار الدين!

  • taich
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:25

    لقد وصلنا الزمان الذي قال عنه الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى" سيءتى عليكم زمان يصدق فيه الكذاب ويوءتمن في الخائن ……"
    اجارنا واجاكم الله من الفتن ورزقنا واياكم حسن الخاتمة امين يا رب العالمين

  • أبقار عـــــــــــــلال
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:26

    بسم الله الرحمان الرحيم
    تجارة الدين رائجة في الأيام الأخيرة
    نعم لحرين التدين واحترام مشاعر الآخر
    ولا لاستغلال الدين والمتاجرة به لمآرب فانية
    ملاحظة غريبة لتشتيت أمة أو وطن تلجأقوى معينة اما للعقيدة أو العرق واللغة
    الحلال بين والحرام بين
    الدين لله والوطن للجميع
    كل مرة نسمع خلية ارهابية(والارهاب هو بعثرة مقدرات الوطن والافلات من العقاب)
    مرة تخرج "مالي" للافطار في رمضان.مرة يكفر "شيخ" طرف آخر
    وكأننا ننصب أنفسنا "محامي" الله

    فعلا تنجح القوى في التفرقة.وتشتيت وتبديد الطاقات في اللغط كي ينعم المفسدون
    الفساد لايفرق بين دين أوعرق أو لغة

  • مول الطاكسي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:30

    تباين مواقف الإسلاميين جاء من اختلاف المدارس الفكرية التي ينتمون لها ولأمور أخرى قد تتعلق ببعض الحسابات الشخصية والجماهيرية لدى البعض منهم.

  • damoh
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:30

    لأنهم قالوا كلمة حق في وجه دكتاتور سيسي حسبي الله ونعمة وكيل

  • nadia
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:31

    الجيش المصري يغتصب الدولة والشعب ويرمي في السجن كل من يعاديه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • SABIR Abdellah
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:31

    أؤيد موقف العفاسي لدعوته للإصلاح بين الشعب المصري
    شخصيا دولة مدنية بدستور علماني هو الحل

  • hussine
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:32

    je crois que le cout d etat sangant qui a fais des miliers de mort amontre les vrais oulama des hypocrite <les neoolama > &ll&h yahfad notre payer des mecrents soit religieux ou laique. e

  • ياسر
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:33

    اعرف الحق تعرف رجاله . فان الحق لا يعرف بالرجال

  • mohammed de khénifra
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:33

    عن حذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنه قال: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة إلى أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يا رسول الله صفهم لنا فقال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك) رواه البخاري ومسلم.

  • sahih
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:36

    Voila les diables et les crocodiles d Islams

  • مغربي علماني
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:36

    يجب تسمية الأمور بمسمياتها , ما حدث في مصر انقلاب. لا يعني هذا أني مع الإخوان لكن يجب الإعتراف بأن ما حصل انقلاب على الشرعية

  • marroki
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:36

    احداث مصر بينت شيوخ القنوات على حقيقتهم بعدما كنا نبقى متسمرين امام قناة الرسالة وقناة الفجر وقناة الناس و…………..نستمع الى وعظ هؤلاء الشيوخ

  • متابع
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:37

    لا ثقة بعد اليوم :
    كثيرا ما أطرب مسامعنا دعاة كانت لهم هيبة و صيت في المجتمعات العربية و الاسلامية خاصة و كانوا يعتبرون القدوة و المرجع الذي يمكن الاعتماد عليه في أمور الدين … لكن للأسف "الربيع" العربي عرى ظهورهم و مسخهم و أظهر سوء نياتهم
    ففي مصر مثلا هناك فكر سلفي مقيت و قف مع الجلاد في الدوس على عظام الابرياء فأتحدى أصحاب هذا الفكر أن ينتقدوا السيسي و لو بكلمة واحدة عبر قناتهم "الرحمة" التي تم رفع الحضر عنها و هي الان تصدر برامجها بكل حرية …
    وفي سوريا تأكد و بالواضخ أن أصحاب هذا الفكر هم أداة في يد مخابرات دولهم تحقق بهم ما أرادت تحقيقه بطريقة غير مباشرة و قد تابعنا كيف تم تسهيل مرورهم للقتال ضد نظام الاسد عبر العراق و تركيا و الاردن …
    فمن يصدقكم فتاواكم و خطاباتكم بعد اليوم؟؟؟؟؟

  • tarik
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:40

    أولا العلماء ليسوا ملائكة ليكونوا دائما على حق.

    ثانيا ما يقع في مصر و في الشرق الأوسط عامة مؤمرات أكبر من الكل لكي يفهمها عامة الناس.

    تالثا على العلماء أن لا يقحموا أنفسهم في أمور ليسوا متأكدين من صحتها ولن يتأكدوا لأنا المؤمرات الساسية تكون متقونة جدا وأخطأهم ستأثر على صورتهم في العالم العربي والإسلامي وهذه أحد أهداف بعض الجهات.

  • Mimoun
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:43

    هاؤلاء هم سبب تاخر الامه كروش الحرام عايشين على اظهر الشععوب.
    انا لماا رايت المغربه ستقبلوا عمرو خالد في الدار البيضاء كانه استار اعرفت بلي المغاربه باقيين عاايشينن في الجهل. الننااس تتقدم في العلوم التجريبيه مثل ايران وتركيا الباكستان, وانتوم تبعوا اصحاب اللحيه هدااسمه ابو عليطه وهادا اسمه ابو خليطه وهدا اسمه ابو جهل. ادعوا اخواني لمغربه االابتعاد عن هؤلاء المجرمين والعرب لاياتي منهم سوى الاجرام العالم كله يكرههم يالطيف.

  • mhamed
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:46

    لااعاتبهم على ما يقومون به لانهم تجاردين يبحتون عن مصالحهم الشخصية,ولكنني اعاتب البهائم والعبيد الدين يتقون فيهم ويظنون انهم التقوى بعينها.

  • المختار السوسي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:48

    من يتدبر القران الكريم يجد ان السجن الوحيد المذكور في القران هو سجن مصر . و من يتدبر القران الكريم يجد ان الفرعون الوحيد هو فرعون مصر .
    و من يتدبر القران الكريم يجد المظلوم الوحيد من الانبياء هو سيدنا يوسف .

    و الصحراء التي تاه فيها بنو اسرائيل هي صحراء سيناء . و انا اسميها صحراء التيه .

    و النهر الوحيد المذكور في القران هو النيل . وبهذا النيل نجا موسى بوحي من الله لام موسى . و هذه اشارة الى ان النيل هو مصدر النجاة للمصريين فلاحة و شربا و صيدا.

    و القمح و السبع بقرات العجاف هذه دلالة اخرى لان مصر ستعاني من الجوع مستقبلا .وكثيرا ما تسمعون العيش المصري اي الخبز المصري في الافلام و شح هذه المادة القمح.

    ومن يلاحظ ان هذه ملامح الدولة المصرية . وصدقوني من يجلس على عرش مصر سواءا كان تقيا ورعا او فاجرا كفورا سيصبح فرعونا . والوزراء و الجنوذ المذكورين في القران هم وزراء فرعون

    حتى مرسي لما حكم مصر في عام اصبح دكتاتور و انفرد بالحكم

    معظم الانبياء حكموا من مصر من فلسطين . كسيدنا سليمان

    سؤال هل حكم سيدنا يوسف عرش مصر ؟؟
    سؤال لماذا المصريين مضطهدين من حكامهم من فرعون و المماليك و غيرها ؟؟؟

  • طالب جامعي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:49

    النفاق و استعمال الدين للمس قلوب الناس و بالتالي الوصول إلى المصالح الشخصية ،و كم من مفتي و داعية و عالم في الدين هاجر ليقوم بالدعوة ثم عاد إلى بلاده بالملايير ليبني و يروج مشارعه الخاصة . من أين لهم هذا ؟؟ !!
    أو لا يجب أن نحاسبهم لأنهم يملكون لحى !!
    النفاق هو ما جعلنا في أسفل السافلين ،فتجد فقهاء و" يبيعو الماتش " بكل بساطة .أو تجدهم يتورطون في فضائح كالاغتصاب و الزنى و …
    يعني إن كنا نريد الدين فالحمد لله الدين أصبح سهل التعلم خصوصا و نحن نعيش في زمن يسهل فيه الحصول على المعلومة فيكفي نقر بضعة أزرار و تتوصل إلى كل الأحكام الشريعة و الفقه …
    الكل يعلم الحلال و الحرام !! الكل يفرق بين الصواب و الخطأ ! !
    فلماذا سننتظر هؤلاء المنافقين لينصحونا و الله جزانا بقرآن عربي كريم تجد فيه حلول كل مشاكل الدنيا منذ أن خلق أرض إلى أن يرث من عليها
    لماذا نستمع لهؤلاء و لدينا الأصحاء عن النبي عليه أزكى الصلوات و مع التفسير !! أظن أن الدين أصبح سهلا فلسنا نعيش في زمن تهجر من دمشق إلى القاهرة لتحصل على العلم, فكما قلت سابقا يكفيك أن تبحث أو تلتجأإلى أية مكتبة و ستجد مبتغاك

  • moslem
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:49

    رحم الله الإمام المجاهد عبد السلام ياسين القائل: "مصير التسلف المسطح هو نفس مصير التصوف المنحرف، الكل تحت إبط السلطان".
    الإسلام رجولة و مواقف و ليس فصاحة و خطب طنانة.

  • ابو هاجرطاطا
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:50

    انها السياسة لا تترك عالما ولا فقيها ولا كاتبا الا جرته الى رحابها ولكن حذار من التنازل عن المبادئ والقيم التي صنعت ذاك العالم او…فكما يصعد الانسان الى القمم قد يعود الى السفح مجددا………..

  • اخواني وافتخر !
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:50

    الكثير منا كان ينتقد طاريق السويدان والقرضاوي الأول لأنه مدير قناة والثاني لأنه مدعوم من دولة القطر لكن من كان منا يتصور أن ينقلب الحال الى دعم كل منهما بسبب مواقفها المشرفة والمناصرة للحق والشرعية
    ومن كان منا ليتخيل موقف المنشد الحافظ لكتاب الله مشاري راشد العفاسي ؟

    تهجم على الاخوان + وصف ما يحدث بالفتنة !!! + هاجم المتظاهرين العزل بميدان رابعة والنهضة واتهمهم بأنهم على علاقة بالتفجيرات بسيناء !!! + طالب بالسمع والطاعة للولي القوي وهنا حسب وصفه هو عبد السفاح الخسيسي !!! + وصف ما يحدث بمصر بــ"الصراع على السلطة" !!! + وصف الخسيسي واتباعه بأنهم مسلمون !!! لا يجوز تكفيرهم !
    اذا كانوا مسلمين حقا ؟ فحشرك الله معهم قل آمين يا شيخ !

    وبــــالـــــمـــفـــهـــوم الـــــديــــــمــــقــــراطـــــي :

    هل من يطالب بعودة الشرعية "الديمقراطية" وعودة الرئيس المنتخب "ديمقراطيا" وعودة الدستور "الشرعي ديمقراطيا "والاعتصام المفتوح السلمي "ديمقراطيا"
    يعتبر ارهابيا ؟
    اخوانيا ؟
    تكفيريا ؟

    ولا تنسوا متابعة برنامج "عنعلمكم يعني ايه اسلام "
    للداعية العفيفة الشريفة "الهام شاهين"
    يا بنت يا مؤمنة !!!

  • سعيد الحيدري
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:52

    فضح محمد حسان ماخرا على ما سمي حصوله على شهادة الدكتورة من الازهر وقد تبين ان شهادته حصل عليها من الجامعة الامريكية اللتي تبيع شواهد مختلفة

    وبذلك تفضح اسرار السلفية….

  • مسلم
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:54

    اللهم جنب جميع بلاد المسلمين شر الفتن

  • bafilal
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:55

    كلنا نعرف ان هؤلاء ما لهم الا تسويق ما اراده اسيادهم.فهم اشدالناس حبا للمال لا لله.هم اخطر على الاسلام من الصهيونيه والمسونيه.دعات القتل والتحربض على الارهاب وخاصة القرضاوي.لا تامنوا بافكار المرتزقة فهم اشد فتكا وتضليلا.

  • Adnane
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:56

    كنت معجبا و محبا لهؤلاء الشيوخ .. إلا أن أذركت أن أموالهم لا تعد و لا تحصى و هدفهم من الدنيا جمع الأموال و ركوب أفخم السيارات بدل ما نعتقد و نظن .. إضافة إلى ضعف الخطاب المُلقى و الذي يقصد الجانب العاطفي بدل مناقشة الجانب العقلي و الذي يدخل الإيمان و يحببه إلى القلوب

  • تيعزى
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:57

    حيلة الإسلاميين لم تعد تنطلي على احد. ينعثون الديمقاطية بالكفر ويقولون أنها خنزير مستورد من الخارج، فلماذا يرشحون انفسهم للإنتخابات ! لا ثقة فيهم لتولي امور الحكم فهم يسعون لتطبيق شرعهم الوحشي، فليس عندهم لا سياسة و لا اقتصاد.. القتل و قطع الايدي والارجل من خلاف، و بيت المال (خزينةالدولة) يملأونه عن طريق الحروب و الغزوات يقتلون الرجال و يستولون على الغنائم و السبايا فيصبحن ما ملكت ايمانهم ويبيعون اطفالهن لشراء السيوف و الذروع.. فعندهم لا شيء يساوي متعة سماع صوت العذراء عند فض بكارتها، و صراخ العدو عند قطع راسه٠

  • kamal
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:59

    أنتم معشر الفقهاء كنتم سبب الإقتتال الذي حصل بعد وفاة النبي و أنتم من فرقتم الناس من قبائل و أمم إلى طوائف و شيع ، أنتم بشكلكم المختلف تماما على البشرية جمعاء من يغدي بين الفينة و الأخرى نار الفتنة ….و لكم في التاريخ خير مثال ، ظلامية و تخلف اوربا خلال العشر القرون الوسطى حين كانت تحت و صاية رجال الدين و كذلك ماعاشته آسيا خلال ألفي سنة من سطوة هؤلاء الدجالين البوديين و الهندوس على رقاب الناس.
    هنا ، خصوصا في المغرب الكبير ، لو وضعنا "سدا" بيننا و بين الشرق العربي لكنا أفضل حالا ، منذ ارتباطنا بهم دينيا و لغويا و نحن ننهض قرنا و نسقط ثلاث أو خمس ولا أرى مخرجا ما دام هؤلاء الفقهاء يثكاترون في مجتمعات مازال الجهل و الفقر يوفر لهم المجال الخصب.
    تصوروا أن غدا إحدى الدول الأسكندنافية قررت أن يصبح الدين شئنا عاما ، جميع الأديان ، صباخ الخير أيتها الفتنة !

  • karim
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:02

    رحم الله الشيخ كشك كان ولا يزال مثالا للأئمة والشيوخ لا يملك لا فيلا ولا سيارة فخمة كان لا يخشى في الله لومة لائم ليس كشيوخ اليوم يملكون كل ما لذ وطاب في الحياة الدنيا ويكلمك على حقوق الفقراء في أموال الأغنياء وعن قول كلمة حق عند سلطان ظالم وهو لا يفعل لا هته ولا تلك "مع وجود إستثناأت بطبيعة الحال"

  • Anas USA
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:11

    Je jure est je suis un musulman SOUNNI que si c gens disent la vérité comme il faut . Je ne pense pas qu 'il vont diffusé . Dieu Irhame KICHKE

  • sohail
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:11

    إنه زمن الفتنة … يخون فيه الأمين و يأتمن فيه الخائن

  • متابع
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:15

    اللهم ارني الحق حق وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه اللهم انصر المظلوم واهلك المنافق والظالم عاجلا غير اجل

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:21

    … و بذلك تضيع الحقيقة، مساكين أمام هذه الفتن. إنه و الله لزمن الفتن

  • سعاد
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:22

    العالم الحق مع الحق، وحق الشرعية لا يختلف فيه اثنان منصفان. كما لا يختلفان في وصف السيسي بالخائن القاتل

  • الطيبي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:24

    سئل الشيخ العلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – كما في شريط " شرح المنتقي " في مدينة الطائف سنة ( 1416 ) قبل وفاته بسنتين :

    أحسن الله إليك ، حديث النبي – صلي الله عليه وسلم – في افتراق الأمم قوله : " ستفترق أمتي علي ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة " الحديث . فهل جماعة التبليغ علي ما عندهم من شركيات وبدع ، وجماعة الأخوان المسلمين علي ما عندهم من تحرب وشق للعصا علي ولاة الأمور … هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفرق الهالكة ؟

    فأجاب – رحمه الله تعالي – : تدخل في الاثنتين والسبعين ، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين ، المراد بقوله : " أمتي " أي أمة الإجابة ، أي استجابوا لله و أظهروا إتباعهم له ، ثلاث وسبعون فرقة ، الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت علي دينه ، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام .

    السائل : يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟
    الشيخ : نعم من ضمن الاثنتين والسبعين …

  • ibno lokman
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:29

    السلام عليكم . كان موسى عليه السلام محبا للعلم و حتى يكون العلم نافعا لصاحبه اولا قبل ان ينشره بين الناس جاء هدا الحديث القدسي :
    (يا موسى اني موصيك بخمس ان لم تعمل بهن لم ينفعك العلم كله :
    1- رزقك مضمون مادامت خزائني مملوؤة وخزائني لا تنفد ابدا
    2- لا تخف دا سلطان مادام سلطاني باق و سلطاني لايزول ابدا
    3- لا تنضر الى عيوب الناس مادام فيك عيب و عيبك لا يزول ابدا
    4- لا تدع محاربة الشيطان مادامت فيك روح فانه لايدع محاربتك ابدا
    5- لا تئمن مكر الله ولو وضعت رجلا في الجنة فان اادم اصابه ما اصابه
    وهو في الجنة)
    اعتدر من القراء لاني لا اعرف درجة صحة الحديث و مصدره
    لكن المهم هو ان العالم الدي يخاف غير الله او يطلب الرزق من دوي السلطان علمه فيه خلل
    وتحية خاص للشيخ ابو النعيم وطلبي منه ان يعتدر لقدفه المعمم الاتحاديات دون الاعتدار لمن اساء الى الاسلام

  • مسلم ثائر على الظلم والفساد
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:31

    كل داعية تجد في قلبه نقطة حب للدنيا فهو ضائع وسيضيع دينه. نحن نعيش في عصر الفتن وعصر الطاغوت والظلم. عصر باع فيه الحكام والمتسلطين دينهم واوطانهم وتحالفوا مع الشياطين من الجن والإنس من أجل ملايير الدنيا ومتاعها.فتسلطوا على رقاب الناس. أولائك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فما ربحت تجارتهم وفي الآخرة هم من الخاسرون. فقهاء السلاطين كثر يبيعون تأويل كلام الله ويفتون في غير الحق ابتغاء تأويله. ولهذا وجب الاحتياط من هؤلاء الكذابين وعدم الانجرار وراء كل من وضع لحية وجلباب طويل وتكلم بقال الله قال الرسول.العالم الحقيقي هو العالم الموسوعة الذي تعمق في علوم الدين وعلوم الطبيعة والتاريخ والفلسفة وعلم النفس والطب…وليس كل صعلوك حفظ شيئا من القرآن والحديث فيلقب نفسه شيخا عالما ويبدأ يفتي على هواه والناس تسمع بجهالة كقطيع من الأغنام يساق إلى المذبحة.

  • لا للتعصب
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:31

    هداري يامسلمين من دعاة الفتنة والتحريض علي قتل المسلم لاخيه.حدار من التكفيريين والخوارج

  • فكيك108
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:40

    من علامات الساعة كثرة الفتنة و اتباع الهوى و الابتعاد عن قول الحق

  • خالد أبو إلياس
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:41

    هم دعاة فتنة حقا و الإخوان دعاة دماء و غايتهم الكراسي . لكن نقول حتى السيسي علماني وشيعته القواني لا هذا و لا ذاك ….

  • متوقع
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:42

    العسكر بقيادة السيسي و كل من ناصره ذبحوا الديمقراطية و ليس الإخوان.
    الإضطهاد لن يزيد الإخوان الا تمكينا وسيعودون بقوة في أول فرصة تتاح لهم لان دوام الحال من المحال. منذ جمال عبد الناصر و هم مقصيون وبعد أكثر من 60 سنة تصدروا الإنتخابات. لا يمكن منازلة الإسلاميين الا بالمناظرة الفكرية في اطار الديمقراطية وعلى أساس تداول السلطة و عبر صنادق الإقتراع.
    المجتمعات لا تحكم و تدار شؤونها بالحديد و النار والعنف و الحقد و تبادل الاتهامات والاقصاء و التهميش، و انما بالعقل والرأي في اطار العمل السياسي والتوافق والتنافس الفكري و التقرب الى الناس باعمال تعود عليهم بالنفع و تساهم في تحسين احوالهم.
    الواقع لا يرتفع و البقاء يكون دائما للأصلح وليس للأقوى/ هذه سنة الله في خلقه و لن تجد لسنة الله تبديلا. فأرضة الفقر و الجهل والبطالة ستنخر عضلات العسكر كما نخرت عصا سليمان.

  • محمد برشلونة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:45

    هكذا يريد الغرب اشعل الفتنة في بيلاد المسلمين ويتفرج عليهم في معاريك القتال اتقو الله با اخواني المغاربة هانتوم تندورنا الى الشعوب العربية والاسلمية ماذا يحصلو فيها من قتل وسفك الدماء فهكذا يريد اغلب الحاقدين على وطانينا العزيز من دخيله و خارجيه فنسال الله السلامة والعافية انه على كل شاي قدير وطلب منه ان ينصر الاسلم والمسلمون في كل مكان وزمان

  • R&D
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:47

    أقول للذين فظلوا الحياد والله أعلم بما في نفوسهم؛ إن كنتم قضاة وبين يديكم خصمين السيسي ومرسي أأكنتم حاكمين عليهم بالحياد؟

    والله لأن هذا هو الجبن والخنوع. كلمة حقن الدماء تستعمل قبل إراقة الدم أما إن حصل وعن أيد أناس يدعون الديمقراطية والحقوق و و فهوئلاء ليسوا أهل للحكم .

  • بريك عبد العالي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:51

    بسم الله الرحمان الرحيم .عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال. ستدور عليكم دائرة فدورو حيث دار الكتاب .الا ان الكتاب والسلطان سيفترقان فلا تفارقوا الكتاب .انه سيتولى عليكم أمراء يقضون لأنفسهم ما لا يقضون لكم ان عصيتموهم قتلوكم وان أطعتموهم أضلوكم .قالوا كيف نصنع يا رسول الله قال كما صنع قوم عيسى ابن مريم نشروا بالمناشير وحملوا على الخشب موت في طاعة الله خير من حياة في معصية الله .أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .لابد لنا أن نعي جيدا أن الغرب يعمل بكل قوة يملكها سواء بالتعاون مع العملاء أو المعارضة العلمانية أو الليبيرالية أو الاسلاموية المنحرفة قصد ابطال الحق بدعوى الارهاب العالمي واحقاق الباطل بدعوى الاسلام المعتدل فالغرب يعي جيدا قدرة الاسلاميين الغير المراوغين على مقاومة الصهيونية بأقل الوسائل المتاحة لهذا يلجأون الى اشعال الفتن بالحروب الفتاكة في الدول العربية والاسلامية قصد تشتيت الوحدة واشغالهم عن المشروع الحقيقي الذي هو مقاومة الصهيونية الاسرائيلية والأمريكية التي هي المشكل الأساسي لدى المسلمين

  • chichi
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:59

    ان من نعم الله على أي أمة ان يشملها بنعمة الأمن و الا ستقرار و السلام فاذا ضاعت ضاع غيرها من النعم حتى لا يأمن أحد على حياته و دينه و عرضه فوجب شكر الله تعالى على هذه النعمة الكبرى و العمل على ارسائها و تثبيتها في الأمة و التصدي للفتنة و دعاتها تحصينا و حقنا لدماء المسلمين و حفاظا على حياة عامة البشر الذي ما خلقه الله تعالى الا لعبادته و عبادته تعالى هي الغاية العظمى التي يجب تحقيقها و الدعوة اليها و هذه هي حياة من اصطفاهم المولى من أنبيائه المخلصين و عباده الصالحين
    أما نشر الفتنة و ازهاق أرواح الآلاف من أجل كرسي فهذا ضلال مبين و غي و هوى و الله المستعان ثم من كان مستنا فليستن بصحابة رسولنا الكريم رضوان الله عليهم أجمعين حيث ضرب لنا ذي النورين خليفة رسول الله عثمان ابن عفان رضىي الله عنه و أرضاه المثل الأعلى في االحفاض على دماء المسلمين و درء الفتنة حتى و لو كانت حياته رضي الله عنه

  • adoula
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:59

    هؤلاء الدعاة منافقون , وكلهم اغنياء لا شتغلون لوجه الله . يسكنون افخم القصور , ويقضون عطلهم في بلاد الكفار . ينكحون عدة نساء , واذا مرضوا
    يتداوون في اوربا و امريكا

    كنت احسبهم منافقين,ولكنهم مساكين لا يطبقون الا شريعة محمد بحذافرها

    لكن انترنت فضحتهم وفضحات ما يروجون له

  • لشكر
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:01

    ما كان هؤلاء علماء ولن يكونو، لقب العلماء يستحقه من يفني عمره باحثا في المختبرات العلمية عن كل ما من شأنه أن ينفع الانسان ويسمو بإنسانيته الى الاعالي، أما أصحاب اللحاء والعمائم أكثرهم يمتهنون زعزعة أمن الناس وإشعال الفتن والنيران بين الشعوب المتشعبة، لا يمكن لمجتمع فيه هؤلاء المكبوتين أن يعيش آمنا سالما مستقرا ، لابد أن يخلقوا لنا عدوا حتى من جلدنا كي تستمر طاحونتهم، ففي الأمن والسلام والاستقرار نهايتهم، وكما نعرف فمعظمهم إن لم تعطيه لحيته وعمامته عيشا نتف لحيته وأحرق عمامته وقال لنا القرآن حمال أوجه.

  • كمال
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:11

    بسم الله الرحمان الرحيم في اول الامر و ادا عدنا بالتسلسل الى الوراء فالجيش هو من اسقط مبارك برغبة من الشعب و لم يسمى انقلابا و هو من اسقطه مرة اخرى برغبة من الشعب و تسموه انقلابا و ليكن كما تسمون فهثلا ادا رايت احدا يرد قتل ابنك فهل ستتدخل ام تتبع المسطرة :رفع دعوة و المحكمة و و و…. فمرسي خائن و مخطط الامريكان لدول الطوق قد افشله السيسي على و من يدعي الاخلاص في مبادئه فليكن مخلص لله اولا قال تعالى -فان تنازعتم في شيئ فردوه الى الله_ هده جماعة ارهابية من بيدايتها و المنتمون لها سكرت عقولهم و هم محجورو الفهم اقرؤو عن الجماعة و لاتنخدعوا و تسلحو بالعقيدة الصافية تهتدوا فقتيل الدمقراطية ليس شهيدا

  • احبار السوء
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:24

    قال أسامة بن زيد : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " يؤتى بالعالم يوم القيامة فيلقى في " النار فتندلق أقتابه فيدور بها كما يدور الحمار بالرحى فيطيف به أهل النار فيقولون مالك فيقول كنت آمر بالخير ولا آتيه وأنهى عن الشر وآتيه "

    قال الشاعر:
    وراعي الشاة يحمي الذئب عنها … فكيف إذا الرعاة لها ذئاب؟
    يا معشر القراء يا ملح البلد … ما يصلح الملح إذا الملح فسد؟

    قال ابن المبارك رحمه الله :

    وهل أفسد الدين إلاّ الملوك … وأحبار سوء ورهبانها
    وباعوا النفوس ولم يربحوا … ولم تغل في البيع أثمانها
    لقد وقع القوم في جيفة … يبين لذي عقل إنتانها

  • رشيد منير
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:25

    ما يحدث في مصر اختبار من الله وامتحان للامة الاسلامية جمعاء بجميع مستوياتها في المجتمع،ولعلماء الدين النصيب والحمل الثقيل.ولله الحكمة فيما يجري والله غالب على امره.نسال الله العفو والعافية وصلاح الحال.

  • الإخوان المفسدون= الإرهاب
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:31

    الإخوان إحتكروا الإسلام و سجلوه في المحافظة العقارية و كل ما فعلوه جعلوه إسلامي الخروج على أولياء الأمر المنهي عنه شرعا جعلوه ثورة مباركة فعندما ثاروا على حسني مبارك و إنحاز الجيش مع الشعب مدحوه و قدموا له الورود و عندما ثار الشعب على مرسي و إنحاز الجيش للشعب سموه إنقلابي و و هدوده بالانتقام قدموا له العمليات الإرهابية ذهب ضحيتها الأبرياء.
    و على يد السيسي و الشعب المصري ستكون نهايتهم إن شاء الله لأنهم تاجروا بالإسلام و شوهوه لما يقرب من قرن من الزمن.

  • المقاومة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:35

    الشيوخ الدين افتوا بالجهاد في سوريا وقتل وتهجير الشعب السوري التزموا الصمت تجاه مايجري في مصر وهدا يدل على ان هناك مؤامرة على سوريا المقاومة والممانعة للمشروع الصهيوني الامريكي وعلى ان السعودية هي من تحرك هؤلاء الشيوخ شيوخ البترودولار اينك يا حسان والحويني والعريفي و نهاري وزمزمي الفيزازي وابو حفص والكتاني…. سقط القناع

  • khalid ,maroc
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:36

    اللهم جنبنا الفتن لاإله إلا الله

  • الضفدع سحقوق
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:43

    سبقت وان قلتها لكم هؤلاء ما هم الا موظفين بأجور جد مرتفعة واحاديثهم عبر الشاشة تبعث للتخلف بين الامة العربية في صالح الاثرياء والحكام ، مكالمات هاتفية اكاد لا اصدق بداية من تفسير الأحلام سعادة الدكتور خالد حلمت ببقرتان الاولى خضراء والثانية حمراء ما حكم الشريعة في هاته الرؤيا والجواب ابشري يا أختاه انك ستحضري مباراة الرجاء والوداد و و و ما هذا المستوى المنحط ؟ او أركان الوضوء وأركان الحج في 2014 يضحكون على الذقون وينشرون التخلف والأمية ، اذا كانوا فعلا أئمة لماذا لا يفتي كل منهم لحكام الخليج لصالح فقراء المسلمين ؟ هل تبرع احد من هؤلاء من رواتبهم الخيالية من اجل لاجئ سوريا او المسلمين ببورما او المتضهدين بالصومال والعالم الاسلامي ؟ هل خلقوا برنامج للحج مجاني لفقراء المسلمين بالعالم ؟ هل أمروا حكام الخليج بمساعدة شباب الدول العربية وعتقهم من البطالة والعزوبة ؟ لا طبعا لن يفعلوا ذلك لأنهم في قصورهم ينعمون و يعرفون كلهم اذا ما غيروا ما في البرنامج سيلقوا انفسهم في احدى الملاجئ مع اللاجئين هذا اذا ما لفقوا لهم تهمة الانتماء للقاعدة و الإرهاب و و و ….
    المرجو النشر من فضلكم

  • مواطن2
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:44

    الحقيقة ان الانسان يضيع بين مختلف التيارات التي تطفو على الساحة العربية بالخصوص. الدول العربية في حاجة ماسة الى علماء ينقدوها مما هي فيه من فقر وظلم وجهل وتاخر بصفة عامة. والمؤسف ان المسؤولين العرب لا يستفيدون من غيرهم ممن وصل الى المراتب العليا في الرقي. ان الثورات تفشل في الدول العربية والافريقية لان المقصود منها هو الهيمنة على مراكز القرار فقط. وبكل صراحة اي تقدم اتى به الاخوان المسلمون او الدعاة الدين يستعملون الدين للاستيلاء على عقول البسطاء الدين يكونون السواد الاعظم للدول المتخلفة. نحن في حاجة الى العلماء الحقيقيين في التكنولوجيا والصناعات الحديثة وفنون تدبير الشان العام بعيدا عن مظاهر الفساد. في اعتقادي ان فصل السياسة عن الدين اصبح امرا مفروضا ويبقى الدين كله لله. فالدي اعتنق الاسلام في المانيا او بريطانيا او حتى في اسرائيل لم يرغمه احد على دلك. ومن هنا يظهر ان التحكم في المعتقدات امر مستحيل. لدلك وجب على اصحاب الدين ان يتركوا الميادين الاخرى لاصحابها لتحقيق اي تقدم.

  • karim
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:45

    مامعني ان تسير البلاد بزيك العسكري!
    يا سيسي ما علاقتك بتسيير البلاد?
    يا سيسي خلقك الله لتقاتل اعدائه وها انت تقاتل من يقاتلون اعدائه
    يا سيسي اقسمت بالله وخنت ,ومرة اخرى ستخون شعبك
    يا سيسي اعلم ان الله يمهل ولا يهمل وكما تدين تدان انشاء الله انه سميع الدعوات.اللهم سلط الضالمين على الضالمين واخرج من بينهم المسلمين سالمين يا رب العالمين

  • بنحمو
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:48

    أحسن ما يمكن أن أعلق به وجدته في صفحة رويدا مروه, و هي تكتب عن ما أصاب لبنان و البلاد الإسلامية. تقول:
    "فرق كبير بين مصطلحي "التطرف السني" و "التطرف باسم السنة" !
    الاول هو اكثر شيوعا وتداولا اعلاميا لكنه يشكل اهانة للسنة لانه يوحي ان المذهب السني بحد ذاته هو متطرف وهذا ليس صحيحا بل افتراء…
    اما المصطلح الثاني فهو الأدق والأصح في وصف كل عمل ارهابي يغطيه فاعله ومموله ومروجه باطلا باسم المذهب السني امثال ‫#‏داعش‬ و ‫#‏النصرة‬ و ‫#‏القاعدة‬ واخواتهم …
    يا ريت تلموا مصطلحاتكم الخاطئة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعية والاعلام احتراما لعقول الناس وللتاريخ وللدين !"

    وبالتالي لما تجد كثرة الأإمة كل منهم"يغني على ليلاه",منهم من يموت وتموت كل مصر في سبيل حاكم إسمه مرسي,وآخر يطالب بالقتال في سبيل بناء دولة الإسلام بفتك أعراض المسلمين,وآخرون ينادون بالجهاد ضد مجتمعات إسلامية يروها أنها ليست على مزاجهم..والباقون يكفرون كل من نبس بكلمة يروا فيها طعنا في سلطتهم!

    هل كل خطاباتهم ساهمت في توحيدنا ؟هل ساهمت في دفعنا إلى العلم المنتج؟ هل بكل خطابتهم أصبحنا نحب لمواطنينا ما نحبه لأنفسنا ؟ولا شيء.

  • مغربي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:50

    سرب من الببغاوات يردد ما قاله السابقون.وبأمثالهم لن نترك لﻻحقين ما نقوله.
    أغلق باب اﻻجتهاد

  • islamgirl
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:51

    أود ان اشير الى الاية اللتي استدل بها الشيخ العفاسي
    بسم الله الرحمان الرحيم "وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فأصلحوا بينهما…" صدق الله العظيم
    في حالة مصر الطائفة المؤمنة واضحة من تكون و الطائفة التانية فهي كافرة و ظالمة
    إذن لايصح الإصلاح كما تقول بل استرجاع الحق المسلوب
    السلم حق لا يحقق إلا بالقوة
    اللهم أعز الإسلام و المسلمين

  • علمائهم من شر تحت اديم السماء
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:04

    طلوع الشمس من مغربها تحققت لاكن قل الواجدون …يا ايها الناس علامات الساعة تحققت واين ابن مريم هل تتفكرون هل ماقال سيد المرسلين غريب عنكم …ام انتم غريب عنه ..اتركوا علمائكم وابحثوا عن علماء الاسلام الدين فيهم حب الله وليس علماء حب الحياة والنسوان

  • Mohammed
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:23

    القرضاوي و طارق ينصرون الحق…….

  • XprideX
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:34

    سقط القناع عن علماء الدرهم و الدينار.
    ما يحدث الآن من إراقة للدماء في بلاد المسلمين، هو نتيجة لمدارسنا الدينية التكفيرية و حب المال و الكراسي.

  • محمد
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:37

    لن يطبق الاسلام بهؤلاء الشيوخ المتخاذلون احسب الذين امنوا ان يتركوا ان يقولوا ربنا الله. ان الانقلاب دليل على الحر ب على الاسلام وتعاون الخونة مع الاجانب لدحر الاسلاميين. لقد كان الاخوان المسلمين يحاولون التوازن في الحكم. اما الان فلا نرضى الا بتطبيق شريعة الاسلام التي مر عليه 14 قرنا في القرن 21.

  • مصطفى من لندن
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:39

    أنا اتفق مع الضفدع سحقوق 45 لان الإسلام دين يسر وليس قتل وتخلف زيادة على ذلك لو لم يكن أمثال هؤلاء على الشاشات العربية لكنا نعيش حياة جد عادية وليس متطرفة مثل ما يجري الآن بالعالم العربي كثرة الأحاديث لا نعلم أن كانت حقيقية أو مصطنعة ، فمن قبل نتذكر جميعا أن للإسلام قواعد يعرفها كل منا وهي الصلاة والصيام والحج العرب كلهم مؤمنين حتى اذا وجدت احد لا يصلي ففي فطرته يعلم انه خطأ وسيتذاركه في قوله والله يهدينا ، نعم كنا نعيش بساطة الحياة حتى أتوا هؤلاء العلماء تراهم يكفرون بعض ويامرون بالقتل وترى الآخرين يفتون فتاوي لم نسمع عنها من قبل وترى الشباب اصبح متطرف والأسر كذلك اصبحوا يتبعون هاته القنوات التضليلية فهذا ما أذى الى تدهور الحياة بالعالم العربي وخلق الحقد والكراهية ووجب منع منعا كليا هاته القنوات ببلداننا ، لنفكر بذكاء ، اذا فعلا كانوا يفكرون في إرسال علومهم الدينية عبر الفضائيات كحب لهم لنا الى الدول المغاربية ، فلماذا حبذا لو يرسلوا لنا حصة ايضا من البترول والذهب الذي ينعمون به لنتقاسمها معهم أيضاً ، أليس المسلم أخاٍ للمسلم ؟ انتظر الإجابة من المعلقين بهاته القائمة وشكرا هسبريس .

  • كمال
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:48

    التقية: عنوان لهدف اسمى و هو اقامة دولة الخلافة على منهاج حسن البنى ، لن ننخدع يا بن كيران نعلم مشاربكم رغم تلونكم تقول الان انك ملكي اكثر من الملكية و قد كنت فب مقتبل شبابي اتربى على كنف دعات الجماعة دون ان اكون منتمي لحركتك و كنا نتدالرس كتب حسن البنى و السيد قطب من اناس لم ينهلو من امهات كتب السلف حتى يكون لهم حصن و ادات معرفة الحق و كنا نتلقى جرعات تكفيرية و اقصائية للاخر دون غلق باب الحوار فصد استقطابه او مهادنته كنا ننتضر مصر نعم و قد مرة الايام بسرعة و المراقب العام للاخوان في المغرب قد سصقط مع سقوط مرسي العثماني يترقب و القصر يعلم كل شيئ عن اللقاءات الموازية فاللهم احفظ محمد السادس و السيسي

  • مـــوحـــى
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:52

    ما العيب في أن يقول المسلم الحقيقة وهي ظاهرة للكل ، إنها حرب إسترداد كرامةِ المسلم الغيور على دينه من التابعين لمبارك والأقباط والجيش الذي يريد رَدَّ مصر لِما كانت تحت تصرف الفاشيين العسكريين الإنقلابيين ،والإعلام الضّال يتآمر فيه الصليبيون وبيادِقَ مبارك الخائب ، وهناك صمت عُلماء الكراسي المنافقون ،وتأييد حكام دول إسلامية للإنقاب وقد يأتي يوماً يُنْقَلَبُ ضضهم وضض الشرعية ،

  • الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:05

    عمرو خالد معروف أنه مصلحجي يصفونه العارفون به بأنه ممثل، هو محاسب ليس عنده أي تحصيل علمي يؤهله ليكون شيخا في الدين ، تخلى عن مهنته الأصلية لأن بزنس الدعوة يدر عليه سنويا 2.5 مليون أورو، محمد حسان يتظاهربولاءه للسعودية حتى في لباسه ، لأن لحم أكتافه من خيرها ، فالسعودية هي التي تنفق على السلفية في مصر وهي التي أسست حزب النور السلفي وتدعمه بالأموال ، فمن الطبيعي أن يكونوا مع السعودية الداعمة للانقلاب على مرسي. الذين لم تتغير مواقفهم هم وجدي غنيم والقرضاوي .

  • Bihi
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:05

    Les Imams des compagnes marocaines sont milles fois plus valeureux que ces vendeurs de conscience. Il faut fuire les chaines religieuse

  • سعيد وجدة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:06

    الحقيقة المرة التي قبلتها على مضض أن أمتنا الإسلامية لا تقوم لها قائمة بدون استبداد بالرأي و أن الحكم بقوة الحديد و النار وحده الكفيل بتجنيب البلاد و العباد السيناريوهات السوداء على الأقل على المدى المتوسط إلى حين صيرورة الأوضاع مستتبة و الأمن متحقق دون تجاوز التنمية و الدين أو الجزرة و العصا لضبط التوازنات السياسية و الله أعلم و كل شئ جائزفي زمن الانقلابات

  • طنجاوي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:08

    هاؤلاء الشيوخ تابعون لدول ومخابرات الخليج .مثلا القرضاوي يقيم في قصور قطرفعندما احتاجوا لغطاء ديني لغزوي ليبيا بدا القرضاوي يتحفنا بفتاوى مضحكة وغريبة …ونخص بالدكر ان القرضاوي اخواني النهج .اما الشيخ حسان فهو تابع للسعودية التي ساهمة في سقوط الاخوان في مصر وعودة قناته خلافا لقناة الناس الاخوانية …اللدين اجتمعوا لتمزيق سوريا عادكيده لنحرهم…اردغان…حمد القطري..والحبل على الجرار

  • انس
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:19

    راه ماشي اي واحد تكلم على الدين تيعني بالي هداك هو موقف الدين من ديك المسالة و لكن تيبقى الراي ديالو و يحترم

  • أبو جاد الله
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:23

    من أقوال الدكتور المهدي المنجرة عندما أراد الصينيون القدامى أن يعيشوا في أمان؛ بنوا سور الصين العظيم .. واعتقدوا بأنه لايوجد من يستطيع تسلقه لشدة علوه، ولكن ..! خلال المئة سنة الأولى بعد بناء السور تعرضت الصين للغزو ثلاث مرات ! وفى كل مرة لم تكن جحافل العدو البرية فى حاجة إلى اختراق السور أو تسلقه ..! بل كانوا في كل مرة يدفعون للحارس الرشوة ثم يدخلون عبر الباب. لقد انشغل الصينيون ببناء السور ونسوا بناء الحارس .. ! فبناء الإنسان .. يأتي قبل بناء كل شيء وهذا ما يحتاجه طلابنا اليوم .. يقول أحد المستشرقين: إذا أردت أن تهدم حضارة أمه فهناك وسائل ثلاث هي: 1/اهدم الأسرة 2/اهدم التعليم. 3/اسقط القدوات والمرجعيات. *لكي تهدم اﻷسرة:عليك بتغييب دور (اﻷم) اجعلها تخجل من وصفها ب"ربة بيت" *ولكي تهدم التعليم: عليك ب(المعلم) لا تجعل له أهمية في المجتمع وقلل من مكانته حتى يحتقره طلابه. *ولكي تسقط القدوات: عليك ب (العلماء) اطعن فيهم قلل من شأنهم، شكك فيهم حتى لايسمع لهم ولا يقتدي بهم أحد. فإذا اختفت (اﻷم الواعية) واختفى (المعلم المخلص) وسقطت (القدوة والمرجعية) فمن يربي النشئ على القيم؟!!

  • raiat
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:30

    اذاكنا على حق كمسلمين فالمفروض ان نكون خير امة اخرجت للناس كل مشاكل الدنيا مركزة في ارضنا فمن الجوع والجفاف في الصومال الى الفتنة والحرب في سوريا ومصر وتونس وليبيا .لا اعرف انا غير مقتنع بسلوكنا تجاه خالقنا هناك خلل او تقصير.الحج اصبح بالقرعة الفقهاء بالجملة اختلط ما نريده بما يراد لنا سواء من حكامنا او اعدائنا. ابتعدنا عن المنبع الصحيح قراننا الكريم وتهنا في العننعنة والتفسير القاصر لاوامر الله تعالى ونواهيه .نحن الان ضحية خطاب ابتعد عن التفكير ورفع منهج التكفير..وللامانة من هو بلادن وادنابه وتباعه حتى يرمي بالالاف من شباب الامة في اتون حرب ليس للاسلام بها من شان من هم هؤلاء الوجوه الكئيبة التى احتلت نافذتنا على العالم وقاعدتها الحرام واسثناؤها حلال وافسدت علاقتنا باقرب الناس لنا. اختصرو ا كل الدين في الحجاب الخمار النقاب التشادور اللحية قص الشارب والعانة وعود الارك وعربة بسيطه لسيكوك او عصير الزنجبيل او بساط تنثر عليع كتب جيب لتبرج النساء وبعض السبحات.هدا هو المسلم بعيدعن العلم والمعرفة .لقد زرع في دماغه انه في دار انتقال الى الحوريات وملكات اليمين الحور العين ينتظر الجنس فقط.

  • عبد الله
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:33

    لا حظوا جيدا الساعة التي في معصم محمد حسان انهامن النوع الفاخر و الغالي جدا و ثمنها يسلوي حتما مرتب مئة او يزيد من الموظفين المصريين. انظروا الى وجهه كيف يلمع ليس من نور الايمان ولكن من فرط العناية و اثر النعمة….
    انه مناجر بالدين ليس الا. فقناته تجنب الملايين من اشهارات الطاقة الجنسية و تكبير النهود وًماجاوره….
    انا شخصيا افضل مشاهدة قناة اباحية علىً مشاهدة قناة محمد حسان و من على شاكلته.

  • hicham
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:34

    الحمد الله ان الثورات العربية كشفت النقاب عن حقيقة شيوخ خانوا الشعب و وقفوا مع الظلمة .للاسف خيبة امل اصابت كل من كان يتابع دروس هؤلاء الشيوخ قبل الثورة.فمحمود المصري قبل تنحي مبارك استدعاه تلفزيون النظام ليدعو الشباب للدخول لبيوتهم وبعد الثورة قال انه كان خائف عليهم والان يقدم برامج في اقرأ السعودية .اما محمد حسان فهو الاخر خان الشعب .وغيرهم كلهم فضحوا .فهم وقفوا مع السيسي ومبارك في قتل الاخوان .طبعا هناك شيوخ شرفاء بقوا على ثباب ولم يتلونوا .يا اخوان يا من تستمعون لشيوخ وتتأثرون بكلامهم و انتم لا تعرفون حقيقتهم احرصوا فالدنيا اختلط فيها الشيخ مع بائع الكيف وكلاهما يخدر باسم الدين والدين بريء

  • انسان
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:04

    لولا الاختلاف ما كان للوحدة معنى ..واختلاف الرأي هو بداية الطريق الصحيح اذا تعاملنا معه بصدر رحب دون تدخل في النيات واتهام من اختلفنا معه لمجرد ان رأيه وموقفه معارض لما يراه الاخر فكيف اذا كانوا دعاة الى الله أو علماء

  • جمال(اسبانيا)
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:08

    فقط اريد ان ارد على التعليق 28 فالشيخ الذي ادعى في الشريط على ان محمد حسان اخذ الدكتورا من امريكا اعتذر لمحمد جسان، وبكى الشيخ وسامحه محمد حسان ويمكنك ان ترى الشريط في يوتوب.
    اقول كلمة حق رغم ان موقفه لم يعجبني

  • لحو
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:13

    نحن نعيش في اخر الزمان كما اخبرنا بذلك رسولنا صلى الله عليه وسلم في اخر الزمان يؤتمن فيه الخائن ويخون فيه الامين فيا دعاة الدين قواوا كلمة حق ولو عند حاكم جائر ولا يلومنكم في الله لومة لائم

  • عمر
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:16

    السيسي قتل أكثر من 6000 مواطن مصري .سجن أكثر من 20000 . منهم طلاب .شباب .نساء…. وحتى الأطفال……..سجن الصحفيين….أقفل القنوات…..ماذا نسمي هذا …أليس انقلاب على كل شيء ؟ غريب جدا .؟

  • Abdu
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:18

    ما احوجنا الى الحجاج الثقفي وا حجاجاه

  • محمد من طاطا
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:40

    الشرعية ان كانت في جهتي ولصالحي فانها الشرعية
    لو تضاهر مبارك وانصاره مطالبين باسترجاع الحكم المغتصب منهم هل ستسمونهم دعاة الشرعية
    عندما يتضاهر انصار امرسي يسمون دعات الشرعية اليس هذا نفاق
    عندما كان حسان الى جانبهم يعتد بكلامه
    لما اصبح مع غيرهم اتهموه بالردة
    سبحان الله
    نحن نقول ان اجتهدتم في الدين فانكم علماء
    عندما تجتازون الحدود الى السياسة فلا حصانة لكم
    القرضاوي عالم دين لما تطاول على السياسة اصبح الكثير ان لم نقل الجميع ينعته بالمرتزق و مفتي الناتو
    سبحان الله

  • Anis almnia
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:00

    انا مع اخوان حتى النصر انشاء الله فلهدا احي من المنيا شيخ كشك سيد قطب حسن البنا العلماء الشرفاء رحمهم الله الشيخ عبد الباسط أبناء مدرسة اخوان المسلمين الدين ضحوا بدمائهم وصبرهم لإعلاء هد ا الدين والدين كانو يخافون الله يوم تلاءم وتركو بصماتهم الى يومنا هدا فجزاهم الله خير الجزاء اما شيوخ ال سعود وما جوارهما لا يمتلون الا انفسهم وال سعود القريشي الضالم للمسلمين هد حال شيوخ السلفية ال سعود والسلفية بعيدا منهم يناصرون الباطل على الحق باسم السلفية ومهم السلفية بل هم الرويبضة الدين يطعنون الاخوان المسلمين في الظهر ومرسي ويناصرون السيسي وال سعود القريشي لعنكم الله الي يوم الدين جلبتم العار على الاسلام والمسلمين وانا مهلا مهلا ستحاسبون حسبا عسيرا امام التاريخ وترمون في مزبلة التاريخ والنصر لمرسي وإخوان المسلمين انشاء الله في القريب العاجل

  • مسلم
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:05

    لا تتسرعوا ، فالسؤال من الذي أيقظ الفتنة ؟
    أليس الإنقلاب،
    لماذا نختار دائما الطرق الدموية ؟

  • عبد الحق بوري
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:10

    إلى صاحب التعليق رقم 2:
    كرر ما قلته لنفسك ,, فمن أعطاك الحق لتتكلم عنا وتخاطبنا بضمير الجمع..
    بصفتك من؟؟
    ثم إننا لسنا بحاجة إلى نصيحتك تلك العوراء..
    قل وكرر لنفسك فقط ..

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:21

    إلى 72 [email protected]

    حزب النور ليس سلفياً

    وهذا المصطلح باطل ( من أصله ) فلا يوجد شئ اسمه حزب سلفي !

    حزب النور هو تنظيم بناوي وينتسب إلى السلفيين ( مكراً ودجلاً ) وقد أطبق السلفيون على تبديع هذه العصابة الخبيثة .

    السلفيون يحاربون الجمعيات والأحزاب والتنظيمات ولايبيحون إنشائها ( أصلاً ) وعلماء الدعوة السلفية مجمعون على أن التحزب بدعة تفضي إلى نار جهنم

    وأما محمد حسان فلا فرق بينه وبين حزب النور
    وسبحان ربي كم جنى المصريون على الدعوة السلفية !

    محمد حسان من ألد أعداء الدعوة السلفية وتربى على أفكار سيد قطب .

    حسان من الخوارج القعدية – وما أدراك ما الخوارج القعدية -!

    حسان حزبي المنهج والعقيدة وينتسب – مكراً – إلى السلفيين
    وثمة عداوة عظيمة بين السلفيين وبين هذا المحتال .

    حسان يخالف السلفيين ( حتى في مظهره ) فهذا الرجل يحلق شاربه تطبيقاً لسنة ( الصوفيين ) وليس تطبيقاً لسنة محمد صلى الله عليه وسلم !

    السلفيون لايحلقون الشارب وإنما ( يخففونه تخفيفاً فقط ) لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بحف الشارب ( أي تخفيفه ) ولم يأمر صلى الله عليه وسلم بحلق الشارب .

    حلق الشارب بدعة صوفية مصرية قديمة !

  • FatiazouziFifiajouaou
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:23

    يقال الساكت عن الحق شيطان اخرس وانا ارى كل من سكت عن قول الحق من العلماء شيطان اخرس و لكن صدمني عمرو خالد الذي كنا نجلس لساعات امام التلفاز و الحاسوب نستمع لمحاضراته بعنوان على خطى الحبيب و الذي اصبح اليوم على خطى الفريق السيسي سكت على قتل الابرياء و حرض على قتلهم ثم جلس يتفرج غير مبالي بما يجري في وطنه و نسي قول الرسول(ص) لهدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من قتل مسلم ، و الله لقد ندمت على كل ثانية جلست فيها استمع اليه و الى محاضراته حسبنا الله و نعم الوكيل فيه وفي أمثاله من دعاة الكذب و النفاق

  • حمزة طنجة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:53

    دعنا من فقهاء السلطان فالحق بين وأنا مع :
    د.يوسف القرضاوي / د.طارق السويدان/ د. محمد العوضي /د.فاضل سليمان/ د.راغب السرجاني/ أبو اسحاق الحويني / الشيخ المحلاوي / د.محمد الجوادي ……
    هل سيكون كل هؤلاء ضد الحق؟

  • الفتنة
    الخميس 30 يناير 2014 - 00:05

    ( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم )

    ( الم ( 1 ) أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ( 2 ) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين)

    انها والله الفتن يرقق بعضها بعضا …فيا من انت مشغول بغيرك وتفرغت لاتهام الناس واحصاء سكناتهم وحركاتهم فلم يسلم منك الصغير ولا الكبير ولا القاصي ولا الداني …اعلم انك مفتون وعلى وشك الافلاس كما قال ابن عباس رضي الله عنه (علامة الافلاس الانشغال بالناس ) فسارع رعاك الله الى التوبة وتوطين نفسك واترك الخلق لخالقه قبل ان ياتي يوم لا مرد له حيث يقول الله جل في علاه للبشرية جمعاء (ايها الناس لقد انصت اليكم كثيرا منذ خلقتكم الى يومكم هذا أسمع صوتكم وأرى أعمالكم فأنصتوا اليوم الىّ فأنما هى اعمالكم وصحفكم تقرا عليكم فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه).

  • وزاني
    الخميس 30 يناير 2014 - 00:28

    انهم شيوخ فتنة يزايدون على الناس في دنياهم ويدعون الطهرانية والترفع عن وسخ الدنيا والزهد لكنهم ادوات مستحدثة من اطراف خفية تحركهم وقت ما شاءوا لكنهم يجزلون لهم العطاء

  • فيصل
    الخميس 30 يناير 2014 - 00:51

    الاخوان مظلومون ولكنهم اخطئوا ونصحهم العلماء وعلى راسهم محمد حسان ولم يستجيبوا وهناك من يتهم الشيخ محمدحسان بالتطرف رغم انه يدعوا لحقن الدماء والتصالح فهل ننتظر حتى يحدث في مصر ما حدث في سوريا ثم بعد ذلك تدعو الامم المتحدة للتصالح وانا ادعوا شباب الاخوان الى توحيد الصف الاسلامي لا الى تمزيقه لان الطعن في العلماء قد يفتن البعض ويضر الدعوة الاسلامية ولايخدمها فلكل اجتهاده ما لم يحرض على قتل او يشارك فيه لا سيم وقد ظهر حجم الحقد على الاسلام والعلماء

  • maghrebi
    الخميس 30 يناير 2014 - 01:21

    ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون
    الحمد لله على هده الأحدات التي فضحت المنافقين

  • driss
    الخميس 30 يناير 2014 - 02:11

    ايها الاخوة انا متيقن من ان الذي ينقص المسلمين ’خصوصا العرب منهم هو عدم الوعي بالواقع ووجود خلافات كثيرة تسبب في عدم الثقة .مع ان المطلوب هو الوحدة والتماسك بين جميع المجتمعات الاسلامية .لان الدول الاسلامية ضعيفة دينيا ومتاخرة كذلك في الجانب الصناعي والاعتماد على نفسها .

  • عبد من عباد الله
    الخميس 30 يناير 2014 - 02:27

    شيوخ البترودولار هدا هو حالهم الدين عندهم مشروع استتماري و ليس دعوي

  • yasmina
    الخميس 30 يناير 2014 - 07:59

    اذا سمينا هؤلاء "علماء ", فسيسكننا التخلف الى الابد .

    العلماء عند الغرب حاجة اخرى تماما

    ادعوكم لمشاهدة " علمائنا و علمائهم"

  • ** خديجة الرشيدية **
    الخميس 30 يناير 2014 - 08:51

    لم تعجبني مواقف "القرضاوي" مؤخرا إلا ن موقفه مما حدث مؤخرا في مصر جعلتني أغير نظرتي فيه، والمتأمل في أحوال مصر مؤخرا وخاصة في الرافضين للانقلاب أنه لا يمكن أن يكونوا جميعا على ضلال وخيبة أملي كانت كبيرة في الشيخ "محمد حسان" فلقد كنت أتابع محاضراته منذ زمن إلا أني الان لا أستطيع أن أشاهده فهو تبع آل سعود وجر نفسه إلى التيه وضاعت هيبته ولا حول ولا قوة إلا بالله، وعدم إقفال قناة الرحمة دليل كافي على أن موقف السلفيين في مصر متضامن مع موقف الفيروس السيسي ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • مسلم
    الخميس 30 يناير 2014 - 09:07

    هذا ما يسعى اليه عدونا و عدو الاسلام و هو تشويه صورة الاسلام عن طريق تشويه صورة مشايخنا و علمائنا فلا تنخدعوا اخواني بهذا فما يريده عدوكم أن تسبوا فقهاءكم و لا تحسبوا لكلامهم أمرا و كدا لتفريق وحدة المسلمين و جعلكم شيعا تقاتلون بعضكم البعض.
    و الله المعين ان شاء الله .

  • abdou
    الخميس 30 يناير 2014 - 10:58

    كان يجب عزل مرسي عن طريق الصناديق . و هذه هي الطريقة الوحيدة لاحترام رأي الشعب المصري . أما عزل مرسي بالقول أن الشعب المصري كله أراد ذالك عن طريق مشاهدة الحشود في الشوارع فهذا يدل على أننا لازلنا نعامل كالحمير.

  • لا منتمي
    الخميس 30 يناير 2014 - 11:32

    حقيقة انا استغرب كيف تسول للبعض نفسه ان ينهش في لحوم العلماء ويهرف بما لا يعرف. العلماء ليسوا انبياء معصومون. فقد يصدر منهم او من بعضهم الخطا او الزلل في اي لحظة. نحن امرنا بان نحترمهم و نعرف لهم قدرهم. اما الرد على بعض كلامهم او تصرفاتهم فليس من حق اي احد بل من حق اهل العلم و في اطار الادب و الاخوة في الاسلام.

    اتقوا الله عباد الله و احذروا ان كنتم تؤمنون بالله و اليوم الاخر. فقد روي عن رسول الله( ص) انه قال. ( من قال في مؤمن ما ليس فيه اسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال. قيل و ما ردغة الخبال يا رسول الله ؟ قال عصارة اهل النار )

    و الاحاديث و الآيات كثيرة في الوعيد الذي جاء فيمن يتكلم في الناس بصفة عامة و العلماء بصفة خاصة. ( فذكر بالقرآن من يخاف وعيد ) صدق الله العظيم

    انشري يا هيسبريس جزاكم الله خيرا

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    الخميس 30 يناير 2014 - 12:09

    …ما احوج امتنا حاليا الى كبار العلماء و النزيهين، وليس مثل هؤلاء 5 مساكين، لم يجد "دعاة اوشيوخ" حتى قصة في القران ليجعلوا منها مسلسلا سنيمائي وطويل في التعبير من اجل.. 'كسب المال' كما الفوا دوما، واصبحت الثورات العربية انقلابا عليهم من محبيهم في حقيقة الامر، لان الجميع اصبح على درجة وعي عالية تماما، وربما اعلى ذكاءا حتى دينيا من زعماء هذه القنوات والمجالس الاسلامية.
    لاكن لابد من وضع بصمثي معهم للاسف، ويبدو لي الراي القريب للمصالحة بين الشعب المصري، حتى يتمكن من الوصول اولا الى بعض انواع العدل والمساواة فيما بينهم، ولان الاسلام لازال ينتطره اشواط هامة، لكي يحقق مطالب الجميع، ولان من جاء على لسانه تكوين'حزب سياسي'اضنه يلزمه فقط الرجوع الى الله وقراة سورة الاحزاب، واما من اعلن كلمة'فتنة'رغم حدوتها في اوساطنا العربية من زمان وحتى ظهرت اخيرا لراس الفتنة، وناتي الان الى حامل'الجنسية القطرية' اضنه ذهب بعيدا حتى وصل الى مصر ونسي معالجة ضلم النظام القطري، واما من يدعوا الى'الوسطية في الاسلام' فقد جعلني اتمني لوالتزم وسطيته في هذه القضية، لاشارك'القارئ مشاري' موقفي والقريب ل..الصواب الخامس.

  • حسن اعبوث
    الخميس 30 يناير 2014 - 12:32

    اد لم يثق المصريون بالعلماء فبمن سيثقون هل بعادل الامام و الفرعون الجديد المدعو بالسيسي……….

  • منفلوطي
    الخميس 30 يناير 2014 - 13:23

    قال الله تعالى :إن تنصروا الله ينصركم . صدق الله العظيم

  • مسعود السيد
    الخميس 30 يناير 2014 - 13:33

    إنه لخطأ جسيم فتح الأبواق في الفضائيات والمساجد لرجال الدين ليتحدثوا عن أمور السياسة والتسيير اليومي لأمور الناس. الدين له ثوابت ومرجعيات .اما السياسة فكلها منعرجات ومراوغات وخداع وأكاذيب وحيل .إن إسراركم على خلط الديني بالسياسي جريمة في حق الشعوب

  • مجاهدةو افتخر
    الخميس 30 يناير 2014 - 13:50

    لا ننسى فضل محمد حسان على هده الامة و ما كتب عنه ليس صحيحا اتقوا الله في علمائنا ولا تفهموا الكلام بغير مقصده مادا انت امام عالم اعطى للامة الكتير قل لي مادا فعلت ومادا تفعل اصلا

  • واحد الملاحظة
    الخميس 30 يناير 2014 - 14:48

    لا ادري لماذا نعطي للوعاظ (ولنسمهم بالمسميات الحديثة لكي نرفع الالتباس اي متخصصين في علوم الدين ان كانوا اصحاب شهادات عالية) ودون ان نشعر نوعا من الهالة والقداسة ؟ يذكرني ذلك بقوله صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ اليهود احبارهم اربابا من دون الله لانهم جعلوا سلطة التحليل والتحريم في نطاقهم…

    ثم ان هوءلاء جعلونا نرى دين الله معقدا واصبحنا لا نستطيع ان نفعل اي شيء في حياتنا دون ان يعطونا الترخيص (او ما يصطلح عليه بالفتوى)، الله يهديكم، اصبحنا موسوسين ولا شعوريا اصبحنا نرى ان رحمة الله ضيقة وكانه (حاشاه سبحانه) كالاب القاسي الذي يعشق العقاب لاي هفوة نقوم بها…

    هل تعلمون ان نسبة ايات الاحكام (الصلاة والزكاة والارث والحجاب والزواج والطلاق وما الى ذلك) لا يمثل الا 3 في 100 من مجموع ايات القران ؟ اذن فدين الله اوسع بكثييييير من الاحكام الفقهية والطقوس التي نوءديها كل يوم.

    بخلاصة نريد شريعة الله لا شريعة الفقهاء والوعاظ.

  • أبو أمين
    الخميس 30 يناير 2014 - 14:53

    للذين يقولون إن ثورة 30 يونيو المجيدة انقلاب…أم لم تكن ثورة 25 يناير 2011 انقلابا وهي التي أزاحت مبارك لفائدة ما كان يسمى "المجلس العسكري" بقيادة المشير طنطاوي وعنان…الإخوان ركبوا على الثورة…وحتى الانتخابات لم تكن لفائدة "مرسييهم" بل كانت لفائدة أحمد شفيق، لكن المجلس العسكري وقتها قلب النتيجة لفائدة مرسي لسببين1: الخوف من تنامي الفوضى..2 وهذا هو السبب الحقيقي، هو الرغبة في توريط الإخوان ليلفظهم الشارع وتستعيد القوات المسلحة حامية البلاد والعباد زمام الأمور؛ وما دمنا في الحديث عن الانقلاب، لماذا لم يستشط القرضاوي غضبا عندما "انقلب" الأمير السابق الشيخ حمد على والده…وانقلب تميم على حمد…وحتى "مرسي" وجماعته من مكتب الإرشاد والتنظيم الدولي قاموا بانقلاب أكبر وأخطر، إذ عوض التصرف كرئيس لمصر كلها أصبح رئيسا (على فرض أنه أصلا كان له حرية التصرف) للإخوان فقط، كان له عمى الألوان ، وأصبح يتصرف كما لو أن مصر كلها إخوان…..أما عن فقهاء الدين (لا طائل من تسميتهم بالعلماء) فهم كجميع البشر يتموقعون حسب قناعاتهم الشخصية، ومنطق "من ليس معنا فهو ضدنا" منطق خائب ومرفوض، الدين لله والوطن للجميع

  • said ouarah
    الخميس 30 يناير 2014 - 15:23

    عام 1961 ظهر بورقيبة رئيس تونس وهو يفطر في نهار رمضان ودعا الشعب إلى الإفطار.. وحتى يلبس هذا الأمر لباسه الشرعي، طلب من مفتي تونس آنذاك، فضيلة العلامة الطاهر بن عاشور أن يفتي بجواز الإفطار بدعوى زيادة الإنتاج. ………….. فلما تدخل ابن عاشور على التلفاز ، والناس تنتظر ما يقوله، تلا الشيخ قوله تعالى : "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون" ثم قال : " و صدق الله و كذب بورقيبة " " و صدق الله و كذب بورقيبة " " و صدق الله و كذب بورقيبة " وأفتى بحرمة الإفطار ، وأن من يفعل ذلك، فقد أنكر معلوماً من الدين بالضرورة، وأبطل دعوى أن الصيام ينقص الإنتاج. فخرست الألسن، وما استطاعت الحكومة التونسية إلا أن تنسحب من الميدان، وأعلى الله فريضة الصيام في تونس، على يد الشيخ الطاهر بن عاشور.!!!
    ….

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    الخميس 30 يناير 2014 - 16:08

    ارد عن تعليق'حسن اعبتوا'اقول له ان كتب لك الله الموت والوداع، فلا تعتقد ابدابانه سيترحم عليك امثال هؤلاء الشخصيات الخمسة.

  • محمد
    الخميس 30 يناير 2014 - 17:31

    شيوخ الوهابية ينطبق عليهم المثل المغربي ولاد عبد الواحد كلهم واحد

  • دعـاة الفتن والهلاك
    الخميس 30 يناير 2014 - 18:22

    دخلت المواجهة بين عدد من الدعاة في السعودية، على رأسهم سلمان العودة ومحمد العريفي، وبين الإعلامي داود الشريان على خلفية اتهامه لهم ( يعتبرون رجال دين كبار في المؤسسة الوهابيةبالتغرير بالشباب السعودي وإرسالهم الى المحارق عبر دفعهم إلى القتال في سوريا مرحلة جديدة . إذ استضاف الشريان في برنامجه "الثامنة"، عددا من رجال الدين الذين هاجموا الدعاة، وسط ردود فعل لآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. واستضاف الشريان عددا من رجال الدين السعوديين، بينهم حمد العتيق، الذي اعتبر أن الهجوم على الشريان وبرنامجه "طبيعي" متهما الداعية سلمان العودة بالتشجيع على القتال بسوريا. بينما قال ضيف آخر هو عبدالعزيز الريس أن الشباب في السعودية تعرضوا لـ"غسيل لفكرهم قبل تحريضهم للجهاد."
    ومن جانب آخر قال بندر المحياني، الذي شارك في البرنامج، إن قتال الشباب في سوريا قد يكون "من عقوق الوالدين".
    واتصل داود الشريان مع (ام محمد) التي يقاتل ابنها في سوريا والتي استضافها في حلقته السابقة، وطلب منها الرد على ما أسماها ادعاءات العريفي بأن أم محمد شخصية مفبركة. وقالت (ام محمد) كان على العريفي ان يتأكد قبل أن يصرح بأشياء كهذه.

  • mohamed
    الخميس 30 يناير 2014 - 19:48

    الاءنقلاب عن الشرعية هي حرب معلنة من طرف العلمانيين واحفاد الفراعنة ضد الاءسلام والمسيحية والعلماء الدين يخدمون مصالحهم علي حساب الدين سيحاسبهم الله يوم لا ينفع مال ولا بنون الا منءاتي الله بقلب سليم صدق الله العظيم

  • مسلمة
    الخميس 30 يناير 2014 - 20:25

    السلام عليكم و رحمة الله
    اردت فقط تذكير اخواني و اخواتي باتقاء الله في اقوالهم و في العلماء ايا كانوا
    هذا من ناحية و من ناحية اخرى من يتهم الشيخ محمد حسان بالانحياز للانقلاب او بانه غني و مليونير و ….. اولا موقف الشيخ محمد حسان و يعقوب و ابي اسحاق واضح انه مع الشرعية ،اما بالنسبة لكونه غنيا و ياخذ امرالا فقد تم تبيين هذه الكذبة التي اطلقها بعض الرويبضة قبل الانقلاب ، و هذا الرويبضة الذي ادعى هذا القول على شيخنا و بدا بانكار ان الشيخ حسان يملك العلم هو الان مؤيد للانقلاب و يبارك الايدي لتي تقتل المسلمين
    فتبينوا، و لا تشاهد فيديو نشرته القناة المصرية او حزب الزور(النور) ثم تحكم ، فغالب الفيديوهات تكون مبثورة

  • الخميس 30 يناير 2014 - 20:53

    أبو عائشة 89
    التحزب المنهي عنه هو التحزب الذي يفرق الناس في دينهم ،كل فرقة تدعي أنها هي التي على الحق وغيرها على باطل ، هذا التحزب موجود حتى لو لم يدعيه أدعياءه، فالتشيع تحزب، والتسلف تحزب لأن كليهما يدعيان أن غيرهما مبتدع، فحلق الشارب لا علاقة له بالبدعة، وإطلاق اللحية ليس تشريعا بل توجيها ظرفيا للمعاصرين للنبي عليه الصلاة والسلام، لأن الكفار والمؤمنون كلاهم كانوا يلبسون العمائم ويطلقون اللحى والشوارب، فكان الأمر بحف الشارب لكي يتميز المسلمون من الكفار ، فيتعرف المسلم على أخيه المسلم من شكله فيطمئن أنه أخاه في الدين وليس عدوه. لأنهم كانوا في حالة حرب، وفي زمننا الحالي نجد كل جيش يتميز بزي موحد مخالف لزي الجيش العدو لكي يسهل التعرف على من هو من شيعته ممن هو من عدوه.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 30 يناير 2014 - 22:16

    إلى دعاة الفتن والهلاك 114

    الحوار يخص مصر والإخوان ومرسي والسيسي ومايتبع ذلك

    وانفث سمومك بعيداً لأنك تعتنق ديناً أجنبياً ودخيلاً على بلادنا

    ونحن في موقع مغربي ولسنا في موقع عراقي ولا إيراني .

    وأما سلمان العودة ومحمد العريفي فكلاهما إخواني
    وكلاهما ليس سلفياً – لامن قريب ولا من بعيد –
    والسلفيون يحاربون العريفي منذ زهاء 11سنة
    ويحاربون العودة منذ زهاء 20 سنة

    وإلى 113 محمد

    لايحق لك أن تنعت السلفية بالوهابية

    ولا يوجد في هؤلاء الدعاة – ولاحتى سلفي واحد –

    محمد حسان هو إخواني مستتر بثوب سلفي
    والقرضاوي أشعري إخواني
    والسويدان صوفي إخواني معتزلي
    وعمرو خالد صوفي
    والعفاسي صوفي

    وإلى الأخت خديجة الرشيدية 99

    قناة الرحمة ليست سلفية
    وأهل العلم السلفيين يحاربون هذه القناة وأمثالها

    وقد تحدثت عن محمد حسان في تعليقي 89

    وتحدثت عن مرسي والسيسي في تعليق مختصر ولكنه ذهب إلى سلة المهملات

    وعلى كل حال فأرجو أن تنظري إلى قضية مصر بعين الشرع وليس بعين العاطفة

    وإلى 86 Anis almnia

    آل سعود ليسوا من قريش ( وهذا للعلم فقط ) ولن أحاورك حول سائر كلامك لأن المقام لا يتسع

    والمرجو النشر مع الشكر

  • ادم
    الخميس 30 يناير 2014 - 23:05

    كلام صحيح فى ذكر الله لمصر وصحراؤها ونيلها وفرعونها ويوسف ولكن هذا تفضيل اخى وليس المقصود بها شرا ونسيت ان تعلم ان يوسف قال اجعلنى على خزائن الارض فانى لها امين فمصر فيها خزائن الارض ليوم القيامه ولن تمر مصر بجوع ولا فقر بل ستكون اغنى بلاد العالم وحكام مصر يحبون مصر وشعبها ونفس الوقت المصريون يحبون حكامهم ومصرهم كفاكم مغالطات ولايعنيكم ماهو فى مصر فعندكم مشاكل فى المغرب اكتر من مصر مليون مره ودعوا مصر لاولادها فنحن اعلم بمصرنا وهناك كل ماهو غير موجود فى اى بلد فى العالم عندكم فى المغرب عندكم تنصير بكثره وتشييع بكثره واغتصاب بكثره ولواط بكثره وقتل بكثره فى اهل الصحراء وتسول وفقر بكثره وقله اسلام بكثره كل هدا ولاتجدوا مايزيح عن صدوركم الا كلام عن مصر والسيسي ومرسى مع العلم اننا المصريون ماعمرنا تكلمنا عن المغرب ولانعرف حتى حكومه المغرب ولا رئيس حكومه المغرب كل مانعلرفه ان ملك المغرب اسمه محمد السادس ونعرفه رجل زكى ويفهم حقيقه مايجرى فى مصر والبلاد العربيه ولكن جهلكم جعلكم تناقضون كلام ملككم غباؤكم يجعلكم فى اتجاه معاكس مع الملك والحقيقه ان رئى الملك هو الصحيح .

  • فريد
    الجمعة 31 يناير 2014 - 00:02

    قال الرسول(ص) أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان..هناك علماء باطنيين سوق لهم اعلام حكماء صهيون لتحطيم الاسلام بالاسلام ومشى وراء هؤلاء الباطنيين دعاة لا يعرفون ما يخطط للامة فوقعوا في أخطاء جسام..تم تضليلهم عن طريق الاعلام الصهيوني فانتصبوا لاعلان الجهاد ضد المسلمين في بلاد الاسلام في ليبيا و سوريا و مصر..فالدعاة المخدوعين خاضوا في فتنة الدهيماء من غير أن يدركوا ذلك بسبب التضليل الاعلامي من جهة و من أوامر كهنة الباطنية المتسربلين بزي الاسلام من جهة أخرى و الميسترو الخفي هو اسرائيل التي تحرك حكام الخليج الخونة..لهذا نرى الله تعالى يفضح دعاة الفتنة الذين أفتوا بالجهاد ضد المسلمين فبدأ يشتم بعضهم البعض..لكن العلماء الذين وقفوا ضد الفتنة – لم يسوق لهم الاعلام الصهيوني لانهم لايخدمون خطته – بقوا متحدين و متمسكين بنفس النهج وهو تحريم القتال بين المسلمين و الخروج عن الحكام فكانت كلمتهم واحدة ويؤازر بعضهم البعض لان عدوهم هم الصهاينة.. لكن دعاة الفتنة اصبحوا يتخبطون بل أصبحوا يتحاربون بينهم كما هو الحاصل في سوريا بين تنظيم داعش و تنظيم الغبراء(الجيش العبد للعام سام)..

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الجمعة 31 يناير 2014 - 01:06

    إلى [email protected]

    الرافضة ليسوا مسلمين ( أصلاً ) ولايحق لك ذكرهم في ثنايا الحديث عن الفرق والأحزاب .

    الإخوان منحرفون ولكنهم مسلمون
    وأما الروافض فليسوا مسلمين .

    نحن نبدع الإخوان ولا نكفرهم .

    التبديع شئ
    والتكفير شئ آخر
    وليس ذنبي أن يبلغ بك الجهل إلى درجة عدم التمييز بينهما !

    السلفيون يبدعون محمد حسان وعرعور والقرضاوي وعمرو خالد والسويدان والعفاسي وحزب النور والعودة والعريفي ( ولكن هؤلاء ليسوا كفاراً ) ولا أحد يدعي ذلك .

    هؤلاء مبتدعة فاسدون ولكنهم ( مسلمون ) ولاشك طبعاً .

    وأما الحزبية فنحن نذمها ونمقتها ونحاربها وهذا هو مضمون تعليقي رقم 89

    وقد استعصى عليك الفهم مع أن كلامي سهل وأسلوبي يسير !

    السلفية ليست حزباً ولا تنظيماً وليس لها رئيس ولا مؤسس .

    السلفية تعني أهل السنة الأقحاح .

    السلفية امتداد دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    السلفية والحزبية خطان متوازيان – فلا يلتقيان -!

    السلفيون يحاربون حزب النور ( ودجاجلة مصر) لأنهم يريدون تخريب السلفية عبر تحويلها إلى حزب أو منظمة !

    السلفية هي عدوة الحزبية اللدودة !

    وأما اللحية فواجبة بالإجماع ودعني من بنيات الطريق !

    والمرجو النشر

  • نعم للشرعية
    الجمعة 31 يناير 2014 - 02:56

    لا تتهموا الاخوان المسلمون و انتم لم تعاشروهم لكي تحكموا عليهم فالمصريين ادرى بهم منكم و سوف تريكم الايام ما كنتم تجهلون لانهم على حق

  • وزاني
    الجمعة 31 يناير 2014 - 13:01

    الى ادم ….نحن نحب مصر ونحترمها ولا نريد لها الا خيرا واحمد الله اننا نهتم بمصراك … ولكن لاتزايد علينا اخلاقيا وحتى دينيا من تظن نفسك من قال لك اننا نقتل الصحراويين لمادا تنفخ اوداجك علينا من تكون… صحيح انكم قوم متكبرون وتحسون بانفسكم بشكل مرضي وهدا الشكل من التعامل لا يرضينا…لايهمني هبط موسى او عيسى في ارضكم او لكم خزائن قارون ولكن الدي اعرفه ان بني جلدتك كثر في الدول لدرجة انهم يعملون بنصف الثمن فاين خزائنكم واين وعد الله انكم لن تموتوا جوعا ….ملخص القول كفوا من الكلام الخاوي انكم متخلفون وتستجدون الصدقات الان وتجوز فيكم الرحمة

  • Hamdi
    الجمعة 31 يناير 2014 - 15:05

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يبرز في المواقع الاجتماعية اناس يدافعون عن فلان و علان اشد من دفاعهم عن سيد الخلق محمد صلى الله عليه و سلم.
    فحتى اذا اتيتهم بدلائل من السنة او الكتاب حتى يرمونها وراء ضهورهم و يستمرون في المجادلة دفاعا عن من يتعصبون له.
    كل من ذكرت اسماؤهم ,عدى العفاسي, داقت باخطائهم الارض بما رحبت.
    فالمسمى بطارق السويدان قال في حديث له انه قادر على معارضة كل شيئ حتى كلام الله و رسوله و العياد بالله.
    اما القرضاوي علي سبيل المثال لا الحصر, عندما ترحم على القس بولوس ونسي ان محمد عليه الصلاة و السلام لم يترحم يوما على والديه ة لا على عمه, و ان الانبياء قبله منعوا عن الدعاء لغير المؤمن.
    خلاصة الامر,اتحدى ان ياتي احدكم بقول لهؤلاء يذكرون فيه تحريم الاسلام الخروج على ولي الامر الا ان يكون كافرا كفر بوااااااااااااااااااااااح, و ان كان فاسدا و قاتلا و و و و. سبب الخريف ابذي نعيشه هو اتباعنا للاهواء و لاصحاب الاهواء.
    من لم يعجبه كلامي,و هم كثر, ابحثوا في الصحيحين عن كلام سيد الخلق و دعوكم من العصبية لفلان او لعلان و ضعوا معرفة الحق نصب اعينكم.
    هداني الله و اياكم الا الحق و رزقنا اتباعه.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية