‫تعليقات الزوار

39
  • mowatin basit
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 03:00

    الاحتجاج المسموح به في شوارع الرباط هو الاحتجاج بالبوسان والانحلال الخلقي اما احتجاج المعطلين فهم يركتبون فعل غير شرعي وغير قانوني الحل هو مطاردتهم وسحلهم في الشوارع كعقاب لهم لمطالبتهم بحقهم في الشغل القار والعيش الكريم وتكوين اسرة.. يادنيا العجائب!!

  • Fasi
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 03:08

    السلام عليكم أودّ ان أقول للطلبة المعطلين كفاكم تظاهرات في الشارع العام وعليكم بالمباريات لانه ليعليكم درتوه اولكمال بيد الله ولان الله لا يضيع اجر من أحسن عملا اما للشرطة راهوم عارفين كل حاجة هداك الشرطي ليمبغاش يقبض على الشاب اللي كان ساقط على الارض اوخلاه امشا بحالو دليل على تعاطف الشرطة مع الطلاب او الله يحفضنا من الفتن امين يا رب العالمين

  • سليم
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 05:42

    عطلوا كذلك أعقلهم عن التفكير السليم كأن غسيلا للدماغ تم لهم. مستواكم هزيل للأسف ولا يمكن توظيف من هب ودب في الوظيفة العمومية. الإطار هو من أوجد لنفسه مكانا في سوق الشغل اعتمادا على كفاءته، والمواطنة لم تضمن يوما منصبا في الدول المتقدمة.

  • adnane
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 06:42

    ils veulent faire payer le peuple encore plus d'impôts pour leur payer un salaire qui vaut 10 fois la valeur de ce qu'ils produisent…on doit se débarrasser des fonctionnaires qui coûtent trop au peuple

  • أكادير2336998888
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 09:05

    مأجورين ضد طالبي الأجرة
    المطلب مشروع
    الجواب بالعنق و الهروات
    نفاق الدولة
    تدعي الاهتمام بالمعاقين
    و تجعل النشيطين معاقين
    حملة الهراوات هل هم بشر يفكر أم مجرد روبوات لا يعصون أسيادهم و يفعلون ما يومروت
    روبوات مبرمجة فقط لقمع الفئة النشيطة في البلاد
    اللهم إن هذا منكر

  • frines
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 10:13

    هذا هراء، كيف تطالبون بالتوظيف المباشر؟ ونحن قد سئمنا من الموظفين غير الأكفاء وليس لهم وعي بالمهام الذي وظفوا لأجله .فعندما تطلب منهم خدمة ،هذا إذا وجتهم ولم تجد معطافهم فقط ، فإنهم يستقبلونك بعجرفة . ومن خلالها يتضح لك عدم تكوينهم، ونضج فكرهم ،وسوء تربيتهم، ودماثة أخلاقهم. إذن لا وأف لا للوظائف بدون انتقاء المظف المناسب في الوظيفة المناسبة لا للموظف الجاهل .وهذا مطلب الشعب ومن حقنا أن نطالب به .ولايهمنا سواء بنكيران أو غيره.فكفى من العبث،

  • زكرياء المراكشي
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 10:52

    أنا بسراحة عجبوني فيهم:
    واش كل يوم عرقلة الشارع العام؟؟؟

    كون غير لشي سبب مقنع؟؟ (التوظيف المباشر)

    (إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين)
    ليس بنكيران أو غيره…

  • HAKIM
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:01

    في المغرب الناس مابقا عندهم مايدرو غير الضاهرات واجري في الشوارع هدا عيب اعار اشحال اديال الوقت هاد الناس ضيعو في حياتهم كاين فيهم اليوصل عمره 50 سنة اشباقي فيهم مايخدم اهاد الناس الي كيطالب بيه ماكاين حتا في دولة العمل المباشر هاد الناس كيقلبو غير اعلى منصب انعسو فيه ويجب على الحكومة ان لاتخطع لمتل هاد المطالب لانها غير قانونية

  • اب معطلة من فاس
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:05

    قالها بن كيران من دبا الفوق العصا العصا
    سترون العصا العصا أيها المعطلون
    اللله معكم يا أبناء الشعب ايها الفقراء
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • اطار
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:26

    هده الهجمة الشرسة دليل عل فشل بنكيران، قمع الإحتجاجات السلمية بهده الطريقة لم نعهده حتى في زمن البصري… الحل هو سيسي أخر في المغرب يخلصنا من الطاغية بنكيران
    وادا امكن لبنكيران اعتقال كل المعطلين فليفعل

  • safiote
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:39

    non à l'integration directe,passez les concours comme tout le monde

  • المستقل
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:03

    هيه يا شبيحة الب ج د اصبح الاحتجاج حراما بعدما اوصلكتم احتجاجات 20 فبراير الى السلطة
    الحمد لله الذي اظهر حقيقتكم و الحمد لله لم اثق يوما في اصحاب اللحى فهم عندي منافقون حتى تثبت براءتهم
    اه لست علمانيا فانا اصلي و اصوم و ازكي و حججت ايضا

  • 224815436
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:04

    au gens ki pretendent soutenir c´est demonstaration il y´a kelke semaine je l´ai est vu comment il jetais des pierres sur la voie publiques pres du ministere de l´education.pour moi ces gens la ne sont ke des bandis et des sauvages ki pretenne en concidaration le fait de faire casser les voitures d autre citoyen ou meme de blesser des gens qui ne font que passer . si il possede un diplome de quelque chose ce n´est pas un diplome qui te permet de connaitre les regles qui nous ont etais trace par notre dieu (religion) et cést sur ke ces gens peuvent etre facilement manipuler par des force etrangere a partir du moment ou ilk decideront de couler le pays dans le sang et l´instabiliter . oui les force de l´ordre son la pour maintenir l´ordre je ne veux pas devoir changer ma route parceke kelke idiots on decider de teroriser la population

  • adam
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:14

    عرفتو هادو آش بقا خاصهم؛ خاص جيبو ليهم طعارج او درابك وي عطيوهم بقعة حدا ساحة البرلمان باش تا حد ما يبقا تراشق بلحجارة مع حد٬ وا نودو يالمعاكيز إلا فيكم النفس دوزو متيحانات بحال سيادكم

  • abdo
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:23

    والله العظيم عيب على هد المحكومة واش هادو مشي مغاربة ولا بغيتي تبين قوتك ايوا سي بن كيران رجعنا الأرضي المغتصبة من الأسبان والجزائر ولا نتا قاد على هد الأولاد انتاع المدرسة وتقي الله لأنا الله يمهل ولايهمل

  • brother
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:29

    c mieux de profiter ce temps de 5ans comme en réalisant la recherche vous tous et essayer de réaliser qq chose qui va revenir sur vous par un revenu et à vous de choisir

  • معطلة من أطر 2012
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:39

    ما ضاع حق وراءه طالب، لن تثنينا لا العصا ولا الإعتقالات عن المطالبة في حقنا في التشغيل وحقنا في الإحتجاج كذلك؟ ومن يقول غير ذلك فهو ممن يرضون الفتاة الذي تجود به الدولة على أبناء الشعب، لماذا لم تردوا على الزيادة في عد الورزاء والمهرجنات وغلاء المعيشة و…. تتحدثون فقط عندما يتعلق الأمر بمن يطلب حقه في التشغيل ؟ على أي كما يقول المثل " متيحس بالمزود غير لي مخبوط به" فتحية نضالية للجميع وإن شاء الله وبعونه سنحقق الهدف المنشود رغم كيد الكائدين وسياسة تفقير أولاد الشعب في مقابل إغناء الأغنياء وأولهم الوزراء الذين أصبح همهم الوحيد والأوحد هو الحفاظ على الكراسي وخير دليل بنكران الذي تحالف مع الأحرار رغم موقفه السلبي منهم قبلا، الحكومة تعمل على تظليل الرأي العام حتى أصبحت المطالبة بالشغل جريمة، والفساد عفا الله عما سلف ، فتحية المجد والخلود لكل المعطلين بالمغرب، ومزيدا من الصبر والصمود ، فما ضاع حق وراءة طالب ، ودمتم للنضال أوفياء ، وعلى درب عبد الوهاب زيدون سائرون

  • ME9DEM_ALHOUMA
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 12:48

    تم اختراق الحكومة من لدن ج ثماتية والتكنوقراط فليبقى للحزب الاول االاالاستسلام المحكومة وليست الحكومة , الهمة فوقكم و مزوار بجابكم ولم يبقى لكم االاالاستسلام, ان سمعة الحزب تلطخت حداري

  • عبد الحق
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:10

    العاطلون وليس المعطلون تعطلت عقولهم وتكلخت ولم يعودوا يفهمون الحق من الباطل ويريدون أن يشرعوا للناس حسب فهمهم انهم هم المظلومون ولم يفهموا أنهم هم الظالمون .
    عندما يقطعون الطريق أمام الترامواي، ويقفون في وجه رئيس الحكومة والوزراء بجميع اصنافهم ويتسورون جدران الإدارات والمدارس ويفعلون كل ما يريدون من سب وشتم سواء في الهواء الطلق أو على صفحات الجرائد الإكترونية
    ويتظلمون وهم الظالمون مع أنهم يعرفون أو لايعرفون بأن التوظيف المباشر ممنوع لأنه هو الريع بنفسه وبقاء دار لقمان على حالها وفتح الباب لتمشي القاعدة التي أفسدت المغرب وتقول : هذا اباك صاحبي أو من حزبي وقبيلتي .
    وأنا أتساءل لماذا يمتنع هؤلاء عن اجتياز المبارة ؟؟.مع أنهم يعلمون أن الدولة لاتوظف كل من حصل على شهادة أو دبلوم إلا بمقدار .

  • rifi
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:12

    بما أن الدولة ارتكبت في السنين الماضية أخطاءا عندما وظفت مجموعة من أصحاب الشواهد الفارغة وألحقوا ولا يزالون يلحقون أضرارا بتعليمنا في جميع أسلاكه الاعدادي والثانوي وفي المراكز الجهوية؟؟؟؟؟؟؟ عليها أن تُلحق مجموعات أخرى بحيث كل اثنين سيقتسمون الأجرة؟ وهذا بزاف عليهم؟؟؟؟

  • جابر
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:17

    الكل يقدر الظروف القاسية التي يعيشها المعطلون على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والنفسي، لكن تعطيل مصالح الآخرين باحتلال الطريق العمومي وبشكل شبه يومي لا يمكن أن يكون حلا نجعا لأنه منكر يجب تغييره.
    ونظرا لكون التظاهر والتعبير السلمي عن مطالب معينة هو حق مشروع فعلى الدولة أن تقنن هذا التعبير بشكل يزاوج بين استمراره وبين عدم انعكاسه سلبا على المواطنين الآخرين.
    لقد كان شارع محمد الخامس بالرباط من أجمل شوارع المغرب، إلا أن المظاهرات المتكررة جعلت العديد من أصحاب المحلات التجارية الراقية يهجرونه و أصبح ، عوض أن يتطور ويتحسن ويرتقي، امتدادا للسويقة والجزاء .
    لذا يقترح إما نقل البرلمان من مكانه الحالي أو تمكين المتظاهرين من فضاء محدد للتعبير عن احتجاجاتهم كملعب الفتح المهجور منذ مدة مثلا، أو أحد الأطراف المخصصة للراجلين بشارع النصر الطويل والعريض.
    على الدولة إذن تحمل مسؤولياتها اتجاه كل المواطنين وعدم السماح بالتعامل مع مشكل ما بخلق المزيد من المشاكل.

  • Krishna
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:23

    Salut,
    Pour ceux qui disent de passer le concours,et bien sachez que comme les autres,je l'ai passe moi aussi votre concours,mais a chaque fois il manque quelques dizaines de milliers de dirhams pour compléter mon dossier .
    Alors pensez avant de commenter parceque vous ,c'est grâce a tonton ou a (TASSILET chi had)que vous l'avez eu votre job.

    Chômeur.

  • Hassan Frankfurt
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:24

    البوسان والانحلال في الشوارع + التوظيف المباشر ….
    لا لتوظيف الموظف الجاهل .وهذا مطلب الشعب ومن حقنا أن نطالب به

  • مغربي أنا
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:28

    الإحتجاج المباح و المسموح به هو البوسان العلني و العري و شرب الخمور و ……….

  • محسن فاس
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:51

    محسن فاس
    معطل قارب الاربعين مصاب بمرض مزمن
    اين هي المباريات التي يصمون اذاننا بها للمعلومة انا لم اشارك في اي تنسيقية للمعطلين لقد حرمت انا والغالبية الساحقة من الاطر المعطلة من اغلب المباريات بسبب هذه الشروط فلم نعد نرى المباريات الا في الاحلام ان الهدف من هذه الشروط الاقصائية ضرب عصفورين بحجر واحد
    – توفير الوظائف على مقاص البعض
    – التخلص من الكم الهائل من الراغبين بالمشاركة في المباريات
    – تبرير منع التوظيف المباشر
    لقد اصبحت الاجازة ملغية من قاموس المباريات و عوضت بكلمة ثقني في كل المباريات ما ذنب ما لم تسعفه الظروف من الحصول على احد الديبلومات التقني
    لقد اصبح اصحاب اجازات كلية العذاب والهموم الانسانية محرومون من المشاركة في اغلب المباريات بسبب نهج سياسة التخصص وعدم فتح المجال لكل الاطر
    تكافؤ الفرص والنزاهة والشفافية تتطلب عدم الاقصاء وعدم وضع العراقيل الاقصائية والتعجيزية في المباريات وخلق مباريات في جميع التخصصات الادبية -التي تم الغاؤها واقصؤها من قاموس المباريات يجب ان تكون هناك مباريات للكل الادبي والقانوني والثقني والعلمي لم تظهر اي مباريات تخص كلية العذاب والهموم الانسانية

  • الضاوية
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 13:57

    وافكها يامن وحلتيها:

    ـ مدرسة النجاج :اتركه ينجح اتركه يمر
    ـ الخريطة المدرسية: اتركه ينتقل ،حتى لايبقى حاصل ولو بدون معدل
    ـ التوجيه 10%علوم ،90% آداب وعلوم انسانية،0%تكون مهني
    ـ عدم تقنين الكليات ، واغراق كليات الآداب والعلوم الانسانية والحقوق بكل طالب ليست له وجهة أواختيار أو فقط لان الكلية توجد قرب الدار
    ـ انتشار ثقافة التوظيق المباشر التي يجب ان تعوض بالتوظيف بعد المباراة والتدريب

  • samara
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 14:00

    allez chercher du travail ailleurs car les fonctionnaires maintenant choment a la fonction publique. Pour cela je vous conseille de vider les rues et les boulevards et laissez le peuple au moins vivre en paix. Car nos voisins regrettent le passe.

  • bodylove
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 14:02

    salam alikoum.
    je n ai rien contre l intervention des forces de l ordre contre les manifestations des casseur.
    une manifestation de revendication doit se passer ds le respect et la tolérance. malheureusement, nos soit .
    disant manifestants leur manque un cerveau.

  • فؤاد
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 14:03

    سياسة الدولة الترقيعية وعدم نجاحها في معالجة ملف المعطلين دليل على فشل التجربة الديمقراطية ،فذلك الشاب المعطل ماهو الى نتيجة لسياسة الميز الطبقي الذي طال التعليم ،فأفرز هذه النخبة التي وصلت لهذا المستوى من التعليم في ظل اكراهات طالتها على جميع المستويات المادية والمعنوية ،فإذا لم تكن لهذه الشهادات أي قيمة تذكر فلماذا يتم إعطاءها أصلا ؛بل الحري بالدولة من هذا المنطلق أن تقفل هذه الجامعات بأصنافها،إن مشكل التعليم بالمغرب قديم جديد وقد حلله وتنبأ به المفكر عابد الجابري سواء في سلسلة مواقف أو مؤلفه أضواء على مشكل التعليم بالمغرب،حتى أن تصريحات السيد رئيس الحكومة بخصوص هذا الملف تظل غير واضحة ويكتنفها نوع من الغموض والمراوغة ،إذ يقول فتح مباريات الماستر ولا نجد أي إعلان يذكر مباريات من هذا النوع إتقوا الله في أنفسكم ….إتقوا الله في أبناء جلدتكم اتقوا الله في ضعفائكم التضييق على الضعفاء لن يحل المشكل بل يزيد من استفحال الامور خصوصا في ظل سياسة الزرواطة التي تنهجها الحكومة ضد من يطالب في أبسط حقوق العيش الكريم…هذا ما يسمى بالنفاق السياسي..

  • moha amazigh
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 14:13

    the time they provided jobs to these people last year ,we see lot immigrants with high degrees going back to have a job too,before you go to university to start your first year ,you must think twice before wasting time,so is your choice to have a degree or not.this people should be giving fishing licenses or taxi licenses to drive a boat or taxi.in new york and motreal I SEE GRADUATE with phd driving taxis ,after saving money they go open anykind of business ,education is over and it helps you get into a business,but government around the world if they need a doctor or engineer they know where to find him,not in the streets of rabat .makeup your minds ,new students are comming next year,Most of these student receive money from parents,my solution is,instead of wasting 4 years in streets,go register in an other branch and study hard and score high iam sure you will find what you want,but you guys must master languages french,english.good luck.

  • abdallahwac
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 14:57

    من المسؤول عن وضعية العاطل من حاملي الشهادة العليا؟ نحن نعلم أن الدكتور أو الطالب الباحث يتلقى شهادة من وزارة التعليم العالي إذا فهي تعترف ضمنيا بكفائته، وفي إطار العمل الحكومي "المنسجم" فوزارة التشغيل مكلفة بتحديد عدد المناصب في الوظيفة العمومية حسب درجة الاستحقاق إذا فوزارة التعليم العالي تمنح الشهادة حسب الاستحقاق بينما المناصب فتوزع حسب "باك صاحبي" والمحسوبية والزبونية.إذا فهي مفارقة بين من يظن أن هؤلاء لايمتلكون كفاءة والدولة اعترفت بكفاءتهم عبر منحهم شواهد عليا مصادق عليها بختم الوزارة وبين من يحتج للمطالبة بحق مشروع وبين الاكراهات السوسيواقتصادية التي تمر بها البلاد والتي قلصت فيها عدد مناصب الشغل.وعلى ضوء هذه المعطيات يجب التفكير في سياسة تعليمية جديدة تواكب تطورات العصر والتي من شأنها أن تخرج كفاءات رائدة معترف بها وطنيا ودوليا حتى إذا لم تجد فرصتها في البلد الأم فإنها تجدها في بلدان أخرى. ليبقى المتضرر الرئيسي هو المغرب لأنه صرف اموال طائلة على أطر قدمتها هدية لدول أخرئ

  • Assonnah
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 15:22

    إتقوا الله في بلاد المسلمين هداكم الله

    إذ جاء في هذه الشريعة الطيبة الجليلة:

    1- الأمر بالصبر على جور هؤلاء الحكام وظلمهم واستئثارهم.

    2- الأمر بالسمع والطاعة لهم في غير معصية الله سبحانه.

    3- الأمر بأن تكون نصيحتهم في السر لا العلن.

    4- النهي عن نزع اليد من طاعتهم.

    5- النهي عن الخروج عليهم بقول أو فعل، بسلاح وغير سلاح.

    6- النهي عن سبِّهم وشتمهم.

  • prof. de maths
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 18:40

    mais ces diplomés ne veulent pas comprendre???il y avait des concours d accés à la fonction public depuis tres longtemps!!!moi c est en passant le concours ecrit et oral et en reussissant que je suis devenu ce que je suis!!!puis bonne chance a tout le monde..

  • Milano
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 20:14

    Beaucoup de nos jeunes doivent savoir ,que dans tous les pays démocratiques c'est par voie de concours que l'on accède à l'emploi dans les administrations publiques .
    Je vis en Europe et plus précisément en Italie ,ici tout les jeunes après avoir décrochés leurs diplômes passent aussitôt le concours s'ils veulent accéder à un poste au sein
    De l'administration publique , cela ils l'ont dans le sang ,alors qu'au Maroc il paraît qu'on a d'autres choses dans le notre. Comprendra qui voudra .
    CIAO. RAGAZZI

  • ريم
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 21:28

    لا حول ولا قوة الا بالله كلشي ولى باغيها باردة .ادا كانو واعرين وعارفين يستحقو يمشيو يدوزو المباريات وادا لاقدر الله السيد كان واااااااعر وظلمووووووووووووه عطاااااا الله المناصب في القطاع الخاص من غير ادا كنتو عوالين ماتخدموش وتعطيوها للنعاس وفي الاخر ديال الشهر تلقى الخلصة واجدة
    المهم ولفتو العجز

  • mariam
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 23:08

    قلة قليلة تناضل والاكثرية يتفرجون وينتظرون النتائج عن بعد وغيرهم ممن يحقد ويكره اصحاب الشواهد الجامعية ربما لانه لم يجتاز ثالثة اعدادي او عميل للحزب الحاكم يتحدثون عن المباريات التي لا توجد الا في كوكب اخر وهم يعلمون انها لا توجد في بلدنا هدا الدي نحيا المرجو من كل العاطلين عن العمل التوحد من اجل العيش الكريم

  • Citoyen
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:23

    des années que je cherche dans le public et le privé sans aucune reponse, les concours que je passe me demandent d'ecrire une dicerte sur le beau temps !!!!! alors que je suis ingenieur en electricité !!! et en general on ne veut même pas se donner la peine d'étudier mon dossier… puisque pas de la bonne école je presume… j'ai toujours eu des boulots par ci par là, où j'ai démontré mes compétences et ma polyvalence (mais toujours decroché un entretien via un ami ou quelqu'un que je connais, et bien ouiii même dans le privé il y a ca !) prière aux gens qui disent et croient en la transparence d'y croire en silence, car les gens qui vivent dans le réel savent à qui ce pays appartient .. ah oui, je travaille depuis un an maintenant dans un domaine qui n'est pas dutout le mien et on me croit competent et plus, permettez moi de mepriser ceux qui veulent faire croire que les cadres chomeurs sont incompetents car j'en faisait partie, et sait pertinement le degré de leur competence..

  • midelti
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 00:55

    Salam,

    je suis diplomé en France et j'ai remarqué ici qu'il y a pas de manif pour embauche directe.
    Ily a des concours qu'il faut surveiller, passer et surtout toujours plus de demande que d'offre ( pour anecdote ma femme à passé un fois un concours : 10 poste pour 4000 participrants)

    Enfin les diplomes dans les domaiens ( lettres , adab etc ) ne servent malheureusement pas ou ont peu de debouché par contre je suis pour une proposition sociale pour les postes d'etats ( A3wan dawla, secretaires etc) c'est d'affecter certains poster pour certains porfils de candidats pour un equilibrage social

  • عبد الرحيم من آسفي
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 12:48

    ألا يخجل من يقولون عن أنفسهم أنهم ينتمون لحزب العدالة والتنمية مما يفعلهم حزبهم بالمعطلين بالرباط وقد نهج الحزب الحاكم أسلوب الاعتقال خلال الأيام الأخيرة وما زال مسلسل الاعتقال حتى اليوم لوجود معتقلين جدد بين القضبان ، والمفارقة العظمى أن الحزب ظاهره العدالة وباطنه الظلم، ألا اخجلوا ألا اخجلوا ألا اخجلوا ألا ارحلوا ألا ارحلو ألا ارحلوا.

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات