الاستقلاليون يساومون والد الطفل المغتصب في العرائش

الاستقلاليون يساومون والد الطفل المغتصب في العرائش
الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:30

في الصورة عبد الله البقالي الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية ووكيل لائحة حزب الاستقلال في دائرة العرائش (انتخابات يونيو 2009)

شرعت مفوضية الأمن في العرائش في استكمال إجراء البحث والتحقيق في حادث اغتصاب طفل من طرف أعضاء من حزب الاستقلال داخل مقرب الحزب.

وذكرت يومية المساء أن وكيل الملك مازال مصرا على متابعة المتهمين باغتصاب الطفل الذي لم يتجاوز الثالثة عشر من عمره ، والذي كان يتعرض للاغتصاب من طرف مسؤول عن الكشفية الاستقلالية التابعة لحزب الاستقلال وعضو آخر من الحزب.

وقال والد الطفل إن ضغوطات قوية ومساومات مادية تمارس عليه من طرف أشخاص لديهم علاقة بالحزب بهدف دفعه للتنازل عن الشكاية. “قدموا عندي إلى المنزل ومارسوا علي ضغوطات ترهيبية وترغيبية” يتحدث الأب باستياء، قبل أن يضيف أن عضوا في فرع الحزب بالعرائش اتصل به هاتفيا “مشددا” على ضرورة طي الملف والتنازل عن الشكاية “بأي وجه كان”.

كما أن المفتش الإقليمي للحزب وأحد قيادييه، قدم عنده إلى المنزل رفقة أعضاء آخرين للضغط عليه من أجل التنازل “حفاظا على سمعة الحزب” .

وذكر والد الطفل الضحية إنهم في حزب الاستقلال منحوه أربع التزامات محررة من طرفهم ليختار التوقيع على إحداها، الأولي تقول “إنني التزم على نفسي بأن كل ما صرحت به هو مجرد كذب”، والالتزام الثاني يذكر بأن الأمر يتعلق بـ”مكيدة”، مشيرا إلى أنه مزق هذه الالتزامات في وجوههم واصطحب ابنه إلى المستشفى لإنجاز خبرة طبية عليه ،حيث أنجز الطبيب المختص تقريرا طبيا  يثبت تعرض الطفل للاغتصاب وهتك عرضه، إذ سلمه الطبيب شهادة طبية تحدد مدة العجز في 30 يوما.

من جهتها، قالت دفاع الطفل، المحامية فاطمة كطيبي، إنها ستطالب بإدانة المتهمين بعد اطلاعها على الملف الذي مازال في طور التحقيق سريا، ويتخوف والد الطفل من “الشوهة” في المدينة، كما يطالب هيئات المجتمع المدني بدعمه ومؤازرته من أجل معاقبة “الجناة”.

‫تعليقات الزوار

43
  • مواطنة من الشعب
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:34

    حشومة. فضيحة تضاف إلى سجل الفضائح التي يعتبرها “الاستغلاليون” وسيلة للنجاح بالقول: إنهم يتهموننا باغتصاب طفل كي يدمروا سمعتنا المنيلة بستين نيلة!!!!
    سترك يا رب!

  • بديع العرايشي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:36

    ماذا كان سيفعل عبد الله البقالي لو اغتصب عضو في الكشفية الاستقلالية إحدى طفلتيه ، هل كان سيقبل هذه المساومات ؟
    نرجو من الأخ البقالي الذي يبلغ 48 سنة والذي يشغل منصب الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية ، ومنصب عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، ورئيس تحرير الجريدة السافلة ” العلم” ونائب الكاتب العام “المخّلد” للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب.
    نرجو من الشاب البقالي الذي ينوي أن يترشح في دائرة العرائش أن ينظر في حال الابن المغتصب ووالده ،وأن يمنع أعضاء حزبه من مساومة أب الضحية حتى تأخذ العدالة مجراها الطبيعي

  • كابوني
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:38

    الشذوذ وما خفي كان أعظم في تجمعات الكشفية الاستقلالية ، احذروا أن تبعثوا أبناءكم في أحد مخيماتها

  • ماسينيسا
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:42

    انتظر عدو الامازيغ المدعو عزيز اجهبلي ان يقوم بتحقيق في النازلة وأن ينصف مهنيا الطفل القاصر ، ولكن هيهات في جريدة حقيرة ك”العلم” .
    فكيف ستكتب العلم عن الواقعة ورئيس تحريرها البقالي هو الذي يحمي مغتصبي الطفل بسبب علاقته النافذة مع الوزير “البوال” عباس الفاسي

  • driss usa
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:28

    مند الإستقلال و نحن مغتصبون ,ليس فقط هذا الطفل بل 36مغربيا مغتصب و راضي عن الوضع.

  • عرايشي حر
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:44

    أنا من أبناء العرائش ونحن متألمون جدا لهذا الولد الصغير ، وأقولها من هنا لن نصوت على هذا البقالي
    وبالفم المليان لعبد الله البقالي : غادي نشوفك كتدير الحملة في أحد أزقة العراش غادي ندعي معك بالخسارة وبالهزيمة نكراء…غادي نشوفك كتدير الحملة فالحومة ديالينا غادي نبزق عليك ، غادي تدوق على باب داري غادي نهرسلك السنان ديالك يا جرو ديال عباس الفاسي.
    وإذهب إلى الجحيم أنت ووولي نعمتك عباس الفاسي

  • Kadi Balima
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:24

    حفاظا على سمعة الحزب
    اي سمعة أيتها الكلاب،يحكى أن علالكم اتهم بارتكاب نفس الجرم في حق صبية مصريين لماكان فارا من المغرب ولاجأ الى مصرويقال أنه طرد من هناك.
    والله لوسجنوا ومورست عليهم نفس الأفعال من طرف السجناء ولولأسبوع لكفانا عدلا

  • الرباطي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:32

    شكون الي كي تجمع على الطنجية غير اللوايطية.يجب عليكم ان تحكموعلى الاستغلاليين بالاعمال الشاقةوالاعدام في حق مرتكبي الجريمة اماانت ياعبد الله البقالي المرشح1 الخاسر في الانتخابات

  • كشفي استغلالي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:30

    إياكم أن ترسلوا أبنائكم إلى الكشفية الإستغلالية

  • assauiry
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:06

    …الاستقلاليين منحوا اربع التزامات بالتنازل عن الشكاية باي كان ,مع الادلاء من طرف الاب ” بالتصريح الكدب ” والثاني ” مكيدة ضد الحزب” غرابة وبلادة من يطالب بهدا التنازل الدي لم يفهم ان القضية ستنقلب على الاب ويتهم بتلطيخ سمعة حزب بالكامل …لو اعتبرنا ان المقصود هوتوريط الاب فالفكرة ” ثقافة استقلالية محضة ” تمارس داخل الحزب لايسلك منها حثى المناضلين .

  • نور الدين الوجدي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:48

    ما على هذا الحزب الا التبرؤ من الفاعلين والا صدقنا كلام صاحب كيف كيف.

  • ابراهيم البيضاوي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:32

    حزب الاستغلال ابان عن فساده في مرات عدة أهمهما حينما اغتصب عبيبيس أزيدمن ثلاثين ألف شاب في حلم وردي اسمه النجاة واليوم يغتصب رفقة ازلامه شرف ثلاثين مليون مواطن زيادة على الخرجات المثيرة والتي تضرب الحركة الوطنية ورموزها للمدعو شباط هدا الدي صنعه المخزن فحوله من سيكليس الى اداة لضرب شرفاء هجا الوطن وعلى رأسهم الشهيد المهدي بن بركةناهيك عن مدونة غلاب واظف ما تعرض له هدا الطفل البريءمن طرف دعاة الاستغلال لابد من محاسبة الجناة فبنادم كيموت على اولادو وابلادو

  • نورالدين
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:54

    هده الافعال ليست بغريبة على حزب الاستقلال.
    عباس الفاسي هو ايضا اغتصب 30الف مغربي ولم تنجز له اية مسطرة

  • ياسر
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:50

    ماذا نقول سوى حسبنا الله و نعم الوكيل هذا هو مصيرنا مع حزب الإستعمار لا يعرفون سوى هتك حقوق المواطنين من قبل الإستقلال وبعده و ما نعيشه مع هؤلاء الإستعمارين هذه الأيام الا دليل على كراهيتهم لأبناء هذا الوطن ولكن لنكن نحن رجال ونساء من كل فئات الشعب يد واحدة ونقف ضد هذا الظلم الفاسي الإستعماري ونطرده من حياتنا والبداية من الإنتخابات القادمة في شهر يونيو.

  • valeur & principe
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:56

    le nettoyage a commencé

  • mansouri
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:48

    اللهم ان هذا منكر
    هؤلاء المجرمون في حزب الاستقلال اغتصبوا ذلك الطفل البريئ…هذ مين عمي عبيبس ممقل العرائش اما كوم ما نجاحش ف العرائش كان غادي بغتصب العرائش كاملا……….. على اهل العرائش ان ينتفظوا عن بكرة ابيهم اذا لم تأخذ المسطرة مجراها القانوني ويعاقب المجرمون بتهمة التغرير بقاصر وهتك عرضه داخل مؤسسة ذات شخصية معنوية وذلك عن سابق اضرار وترصد.

  • الغيور
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:14

    من أجل تنظيف المغرب من شر الاحزاب ومن من زرعوا فسادا في البلاد ومن اجل مغرب جديد ارجو ان لا يغفر الاب عن هذه الجريمة وان تقف العدالة المغربية بجانبه. كما ارجو كل مغربي غيور عن بلاده ان لا يصمت وان يكتب كل ما يضر بالبلاد. لنا ملك جديد ولنا ثقة كبيرة فيه ان يجعل المغرب أحسن ومثالا للدول الديموقراطية الصحيحة .

  • بدر بن علاش
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:50

    مقال وردود لا يمكن فصلها عن الحقد الدفين عند بعض الاقلام الماجورة التي لا هم لها سوى النيل من التجربة الناجحة لحزب الاستقلال و رموزه ،ويكفي القول ان الحكومة الحالية حققت ما لم تحققه اي حكومة سابقة رغم الازمة العالمية و الاكرهات التي ورتثها عن الحكومات السابقة.
    انشاء الله ورغم كيد الكائدين سيحقق حزب الاستقلال نتيجة طيبة في الانتخابات الجماعية القادمة لتزكي تصدره للمشهد السياسي المغربي .اما عبد الله البقالي ابن العرائش المجاهدة فتاريخه النضالي في مختلف الواجهات السياسية و النقابية فلا ينكرها الا جاحد وكم تمنيت لو كنت مسجلا باللوائح الانتخابية للعرائش لاصوت على لائحته كما سيفعل ذلك بحول الله كل من يبتغي الخير لهذه المدينة التي تئن اليوم من تجربة مجلس ابان عن فشله الذريع في تدبير الشأن المحلي للعرائش .الاخ البقالي قلوبنا معك ومتمنياتنا لك بالنجاح في هذا الاستحقاق الانتخابي ،وكما يقول المثال العربي :القافلة تسير و الكلاب تنبح

  • محمد كوحلال
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:54

    في الوقت الدي كان من المفروض ان تكونوا انتم يا معشر الاستقلاليين الى جانب والد الطفل و تقدمون الجناة الى العدالة تلعبون بالنار.
    خسئتم وخسئ حزبكم الميت اتمنى ان تتحرك قافلة المجتمع المدني للوقوف الى جانب والد الطفل.و أرفع القبعة احتراما و اجلال الى النيابة العامة.فلا تراجع و لا تنازل الظنينين مكانهما السجن و العقوبة لا تقل عن 5 أعوام فصك الاتهام واصح / التغرير و اغتصاب قاصر/ مكانكما السجن .اوا السي البقالي أش باليك و مولاي عبيبيس أش باليك أش هاد السكتة.
    هل تعلمون لو مقت هده الفضيحة في قطر اوروبي لسقطت الحكومة او على الأقل يستقيل الوزير الاول.
    أتقول للأب ما تكرعش شد بسانك و يديك عندك يقولبوك اما الفضيحة التي تخاف منها فسوف يناساها الناس و لكن حق ولدك ما يضعش أعطيهم العافية و أنا مستعد لنشر الفصيحة لحزب عباس الفاسي في مواقع أمريكية و حقوقية دولية.المهم هادوك يدخلوا الى السجن هادا هو مناي.
    الى اللقاء.

  • MOHAMMED
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:44

    يجب تغيير اسم الحزب من حزب الاستقلال إلى حزب الاستغلال الجنسي.

  • abdo
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:56

    اين مصداقية اعلامنا العمومي في نقل الخبر؟
    اين النزاهة والشفافية في التعامل مع مختلف الاحزاب؟
    لو كان الامر يتعلق بحزب العدالة والتنمية لتحركت جل وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة في تشويه صورة الحزب.
    هذا خير رد على من يدعي ان حزبه هو حزب العلم والعلماء؟؟؟

  • مغربي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:58

    أتصور أن ’’جماعة’ :ما تقيسش ولدي غير معنية بهذه الحادثة, لأنها لا تخدم مصلحتها قي شيء,,
    يجب انتظار اغتصاب آخر , لكن من حزب آخر! , حتى تتحرك..
    هلا صرحت هذه الجماعة بحدود تدخلاتها؟!

  • ألفاهم
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:00

    ألآن وألآن فهمنا لماذا اختار حزب الاستقلال اللون الوردي. نعم اللون، هو ذلكم اللون الوردي لون الود والمجاملة التي تؤدي الى السرير، وما بالك وماذا يفعل في السرير. سيرورة حزب اللون، اللون الجميل والجنس الجميل ويزيد في الجمال اذاكان الفاعل والمفعول والمفعول بهوفيه ومعه ن هل نسيت ميزانا. اذا فعلت (غير مبني للمجهول) فذكروني ب ألميزان. كل وميزانه، وهنيءا لللستقلال بميزانه العرايسي، عغوا ألعرائشي.

  • YDIR
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:52

    هذه الفضيحة أكبر رد على من يروج أن حزب الإستقلال حزب وطني، و أنا متأكد أن حزب الأصالة و المعاصرة و حتى الحركة الشعبية لن تسمح بهذه الممارسات و ستتخذ الإجراءات.
    حزب الإستغلال الذي سكت إلى حد الآن ( و السكوت من علامات الرضى ) سيقول أن الأمور محبوكة ضده لأنه حزب وطني خصوصا مع قرب الإنتخابات و سيعزف نفس السمفونية على إثر صفعة المدونة.
    دائما يعتبر أنه الضحية كما تفعل الصهيونية، المهم أن التنازل لا يحول دون المتابعة و أنا أتذكر هذا الدرس منذ أيام الكلية.
    أصبح حزب الإستقلال بدون مشروع فهو يبحث فقط عن المناصب أما الأحزاب الأخرى اليسار و العدالة و التنمية و حتى الأصالة و المعاصرة لديها مشروع مجتمعي للمستقبل ( طبيعته ليست مهمة ).
    الخلاصة أنه لم يبق أي سبب لوجود حزب الإستقلال إلا استرزاق العائلات المعروفة و صناعة نخبة من طينة عمدة فاس.
    إذا حصل المغرب على الإستقلال فيجب تغيير الإسم و إذا لم يحصل على الإستقلال فأين هو الجهاد و ضد من.
    هناك وطنيون استشهدوا أو ماتوا دون أن يعرفوا هل يوجد علال الفرشي.
    لقد سئل أحدهم ( أمي ) ما الفرق بين الإستعمار و الإستقلال فقال المسكين: الإست كاين كاين اللهم عمار و لا قلال.
    و السلام على من اتبع الهدى.

  • حسن أمزواك
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:04

    المغاربة كلهم اغتصبو من طرف حزب الاستغلال او الاستقلال كماسموه. ستون عاما ونحن نعدب ونستغل وتهتك اعراضنا من طرف هدا الحزب ومن والاه وايد تصرفاته الاجرامية والعنصرية والا اخلاقية ناهيك عن الانتهازية التي يتصقف بها اعضاء هدا الحزب الخبيث ومسيروه. اراني فيهم الله يوما يشفي غليل المغاربه المغلوبون على امرهم والمضطهدون.

  • oujdi
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:18

    a 3ibad lah EST CE QUE VOUS N AVEZ PAS HONTE DE VOUS , vous votez encore parti d istiqlal , et vous savez k il n ont rien fait et qui ne feront rien

  • مبروك
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:16

    يقول المثل المغربي : كية اللي جات فيه ما دمت في المغرب فلا تستغرب ، ان يحدث هذا فهو شيء شبه طبيعي سواء من اعضاء في حزب الاستقلال او غيره من الاحزاب او الجمعيات ولكن ماهو غير مقبول بتاتا لا اخلاقيا ولا دينيا ولا قانونيا هو ان يسجل هذا الاجرام على طفل بريء داخل مقر هيئة “سياسية” في مدينة يمثلها الوزير الاول عفوا الاخير في البار لمان نتمنى ان لا يطوى الملف وان تقول العدالة كلمتها بكل حرية دون اي ضغط من اي جهة كانت

  • ربيع كنفودي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:34

    اصبح المواطن المغربي لا يتتبع سوى فضائح حزب الإستقلال وأعضائه الأجلاء الأوفياء للمواطنين”باز عليكم والله ماتحشمو”. فضيحة تلو الأخرى.
    بعد فضيحة النجاة، والغلاء في الأسعار هاهي فضائح الإستقلاليون تصل إلى أطفالنا مستغلين براءتهم.
    إذا كان الأمر يتعلق بأبناء عباس الفاسي أو أحد أعضاء الساسة الذين يدعون الشفافية وروح المواطنةهل كانوا سيقبلون المساومات في فلذات أكبادهم؟
    “عيقو وفيقوا الناس راها فاقت بيكم وفرشتكم”إذا لم تستحيي فاصنع ماشئت.

  • من آل ابن رشد
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:20

    هذه اوكار وليست مقرات أحزاب
    من يسميها دكاكين عليه تغيير التسمية
    المال السايب كيعلم السريقة و هاد الصعاليك لا يكتفون بسرقة المال بل هاهم يتطاولون على الأعراض البريئة
    قمة المنكر واكثر منه منكرا السكوت
    اين المجتمع المدني وحماة الطفولة والأخلاق في هدا البلد العجيب
    حاميها حراميها
    هؤلاء يريدون السلطة وشوف آش داروا غير بريحتها
    خسئا لهم ولمن يحميهم

  • muolay hafid
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:08

    ان علامة توفيق الله عز وجل لعبده المؤمن أن يرزقه اليقظة في حياته
    الدنيا ؛ فلا تراه إلا حذراً محاسباً لنفسه خائفاً من أن يزيغ قلبه ، أو تزل قدمه فهدا مالايغعله اصحاب الميزان اصحاب الوزة الاولة فان اغتصبو صغارهم طفل في العرائش فانا كبيروهم اغتصب الشعب با اكمله

  • محمدنو
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:12

    في الحقيقة يجب تطبيق القانون ، فاذا كان منتميا للحزب معين ، يجب التشطيب عليه وعدم السماح له بممارسة اي نشاط سياسي حزب نقابي وايضا في العمل الجمعوي ، ليكون قدوة وعبرة لغيره لارتكابه لمثل هذه الحماقات ..

  • yassin
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:02

    هناك صراع سياسي ويحاول بعض الناس ادخال الكشفية في هده الفضيحة ولكن اقول الكشفية باقية رغم عن انف الجميع والذي سوف يطال يده على الكشفية سنقطعها
    وانا اعرف ان هناك اناس لديهم حرقة من الكشفية لانها هي المنظمة الوحيدة التي تعمل بدون دعم ولا هم يحزنون
    واقولها مجددا الكشفية باقية الى الابد

  • jad
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:38

    si l’un de leurs enfants est violé
    ils doivent attendre leur tours par nos enfants qu’ils ne sentent même pas quand on parle de leur viole
    ces gens là n’ont rien à voir avec les vrais marocains nobles et dignes
    nafsse mayta sauf pour l’argent
    ils peuvent devenir plus heureux denous voir tous violés sauf eux , pour enfin imposer la différence , c’est ça les a3rabes depuis toujours quand ils envahit une éthnie meilleur qu’eux

  • الحسين السلاوي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:36

    وايلي آش كنسمع؟؟؟ كوحلال ممثل جمعية كيف كيف بمراكش يدافع عن الطفل ؟؟؟ وا لعجب هذا ؟؟؟ اليس هذا ما تريده جمعيتك التي تحاول زرع البلية فالناس ؟؟؟ وا لعجب هذا ؟؟واقيلا كبرو ليك الشلاغم ولِّتِي راجل ؟؟؟ إوا حزم راسك وزيِّر الحلوفةَ ههههه…. ولاّ هذا غير رد فعل على منع الجمعية من تحركها من طرف حكومة يرأسها الاستقلالي عباس؟؟؟ أرجو أن أكون مخطئا في تحليلي .

  • 9aid ALAOUI
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:10

    كل ما نشر بهتان وباطل, وستبقى صفوف الحزب متراسة رغم كيد كائيدي. اما الخلط مواضيع وتحليل بعض سياسين خوا خاوي. لا يجسد الا شيئ واحد ..ناس بعت طرح… بعدما ادعو نظال ومبادئ. صراع سياسي بين الاحزاب داخل العرائش ترجم بقضية لتشتية رئي عام في مناظل اخ عبد اله البقالي. ضف اليه فراغ السياسي الذي تعرفه مدينة العرائش. فحل سهل في نظر مافيا العرائش…لما لم ينشر مقال في المساء او غيرها ان مصالح مواطنين موقفت في بلدية العرائش بسب اضراب مفتوح منقبل سكان احياء صفيح لعدم اسفادتهم من قطع ارضية. ازيد من ٥٠ عائلة تنام بداخل مقر البلدية او على رصيف شارع محمد الخامس او كنيسة من ..من…من..مسؤلين عن هذه المدينة؟ نحن ابنائه نعرفها وتعرفنا دعوهة بسلام يا غفافيش ظلام.

  • حسين
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:40

    ما هو الحزب وماهي المسؤولية المدنية والجنائية للشخص العادي المنتمي له.
    ان اي حزب معترف به هو مؤسسة دستورية لها شخصية معنوية اعتبارية مسؤولة عن اعمالها وعن اضرار ممتلكاتها لكن في حدود سياستها العامة اما الافعال الشخصية للافراد فهم مسؤولون عنها وهدا ما لا الاحظه في تدخل المعلمين فمادا انتظر من الاميين فالمسؤولية هنا ليست للحزب كمؤسسة لكن لاشخاص داخل الحزب وهم اولا المسؤول عن مقر حادث الاغتصاب وثانيا الفاعلون للجريمة كما انه في حالة ثبوت اي ضغط يجب على وكيل الملك متابعة لبفاعلين على الاضرار بالاخرين والابتزاز بالستعمال النفوذ وهنا ليس لاي شخص الحكم لان دلك مرتبط بالقضاء .

  • حزب القصارات
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:22

    اللهم هذا منكر اين هي ضمائركم ايها الاستغلاليون؟ واين هي غيرتكم على ابناء هذا البلد؟اين هي خطاباتكم ؟لو كان من فعل هدا من احزاب المعارضة لقامت الدنيا ولم تقعد . ولا خصصت برامج خاصة لتغطية الحدث . اما الامر هنا يتعلق بحزب الاستغلال فلا شئ وقع و كان ذلك الطفل حيوان فوق الارض فاين انتم يا قنوات القصارات والسهرات والكلام الخاوي ؟ واين انت ياجمعية ماتقيش ولاد الهاي ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:42

    بعدفضيحة النجاةوسيدي افني وارتفاع في الأسعار…..هاهي فضيحة أخرى تنضاف إلى سجلاتهم المتسخة أصلا.هذه الفضيحة أكبر رد على من يروج أن حزب الإستقلال ساهم في طرد أخر جندي فرنسي …من هذا المنبر أناشد قناة الجزيرة العزيزة على قلوبنا أن تجعل من هذا الخبرقضية الحصادالمغاربي لتظهر للعيان حقيقة عباس وحزبه. وأهدي هذا الخبر إلىأستاذي في التربية الإسلاميةبتانوية الخليج بأنزا أكادير الذي يتغنى بإنجازات الإستغلاليين……..ماذا تنتظرون أيها المغاربة من عباس الفرناس ؟الجواب طبعا لاغبار عليه الفضائــــــــــــح

  • NAWFAL
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:26

    كان الأجدر بالسيد المفتش الاقليمي للحزب أن يقدم المتهمين الى العدالة،بدل التستر عليهم،والضغط على أب الطفل المغتصب من أجل التنازل عن القضية. لأن في ذالك خدمة للحزب.لكن يبدوأن حزب الميزان قد فقد توازنه وبدأ يدافع عن المناضلين الشواذ جنسيا، الذين يهتمون بالطفولة بشكل اخر.
    أين المنظمات الحقوقية و جمعيات حماية الطفولة؟ فهل تدخلها يخضع لمعايير الزبونية؟

  • عابر سبيل
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:52

    لا تعليق القضية قضية كرامة مواطن و لا بد للقانون ان يأخد مجراه او ليس نحن في بلاد الديمقراطية و القانون فوق الجميع . اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دكرك.

  • 3raychiya
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:46

    وللتاكيد فالمحامي هو سعيد الرابحي واتمنى من جريدة هسبريس ان تتحرى على الموضوع فهو يهم الكثير من المغاربة المخدوعون من قبل امثال هدا السارق

  • الطاهر
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:40

    ربم انت يا محمد مزال مكلوبة عليك البرادة كم يقولون
    حزب الاستقلال وان كان قاوم الاستعمار فما فائدة هذا في يومنا هذا الذي برهن فيه عن سوء التسيير.
    غير كون هاني راه مغاديش دفروه في الانتخابات باقرمودهاد المرة .

  • عائشة
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 22:46

    أبدا ليس بالغريب أن نسمع شذوذا من هذا النوع أو ذاك
    وأجزم أنالمنتمين الي الأحزاب انما يتخذون من الأحزاب أوكارا
    ومطيات للوصول الى مبتغياتهم الدنيئة
    من واجب كل العرايشين مؤازرة هذه الأسرة والإحتجاج على مثل هاته السلوكات

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار