الاستقلالي شباط يتضامن مع العدالة والتنمية

الاستقلالي شباط يتضامن مع العدالة والتنمية
الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 21:49

في خطوة أثارت تساؤلات عدة من طرف المتتبعين للشأن الجماعي بفاس، أعلن شباط حميد عمدة مدينة فاس، والعدو اللدود لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الاثنين تضامنه مع جامع المعتصم ومن معه من المعتقلين على خلفية ملفات ذات صلة بتدبيرهم لشؤون بلدية سلا تابريكت.


وتقدم أحد مستشاري حزب العدالة والتنمية أثناء الدورة العادية لفبراير للمجلس الجماعي لفاس، بملتمس أحاط فيه الحاضرين بخلفيات ما أصبح يعرف بملف جامع المعتصم، مناشدا كافة المستشارين التضامن مع زميلهم، والذي حسب تعبيره كان ضحية لنزاهته واستقامته، فما كان لشباط إلا أن يعلن تضامنه مع جامع المعتصم بصفته الاعتبارية كمنتخب، مشيرا إلى ضرورة التضامن بين المنتخبين حتى يصبحوا قوة اقتراحية.


هذا وأنهت الجماعة الحضرية لفاس السنة المالية 2010 بفائض ميزانية يبلغ 146 مليون درهم ومداخيل تقدر ب 606 مليون درهم، وهي حصيلة مالية تعزى أساسا الى ضخامة الاستثمارات التي باشرتها الجماعة.



وحسب الحساب الاداري للمجلس الذي حصل على أغلبية الأصوات خلال الدورة العادية التي انعقدت اليوم الاثنين، فقد سجلت سنة 2010 استثمارا بلغ 225 مليون درهم، تم رصده لانجاز مشاريع بنيات أساسية في مجالات التطهير والماء والانارة العمومية والمحاور الطرقية وتهيئة الفضاءات الخضراء، وهو رقم مرتفع مقارنة مع سنتي 2009 (199 مليون درهم) و2008 (184 مليون درهم).



كما تساهم الجماعة في إنجاز ثلاثة جسور داخل المدار الحضري لفاس باستثمار إجمالي يناهز 15 مليون درهم ومشاريع اجتماعية أخرى (خمسة ملايين درهم) ممولة بالاشتراك مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن.



ومرت الدورة في جو عادي، خلافا لما هو معهود على دورات الحساب الإداري، وتمت المصادقة عليه من طرف 69 عضو من أصل 77 حضروا الدورة و عارضه 8 أعضاء.


وكان لافتا للنظر الحضور الباهت لفريق الأصالة والمعاصرة، والذي أرجعه المتتبعون للزلزال التنظيمي الذي عرفه الحزب بالجهة، وما تبعه من حل للهياكل، وطرد في صفوف برلماني الحزب وأطر بالجهة.


وانسحب مستشارو الأصالة والمعاصرة من الدورة بعد مشادة كلامية بين رئيس المجلس حميد شباط وفريد امغار ليقرر هذا الأخير الانسحاب من الدورة رفقة ثلاثة مستشارين آخرين معه.

‫تعليقات الزوار

18
  • طاطوي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 21:59

    شفت هاد اللجنة كدورغير المصلحين او المفسدين كتناقزهم حقاش كتار ما فيها مايخدم واقيلا,ملي جات كادور على احسن رئيس بلدية فهاد البلاد بحال القباج باكادير تعرف واش هاد البلاد بغات الهاوية .

  • مغربي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:09

    لانسان يستغرب لمواقف هذا الرجل الذي يشبه سحرة فرعون لايستقيم على حال ومبدأ. محب لاثارة الانتباه واللعب على التناقضات والجراح. ولعل الموقف الذي عبر عنه في المجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يوم السبت 5فبراير 2011 باستنكاره واسهجانه لثورة الشباب التونسي والمصري اكبر دليل على تنا قض وازدواجية شخصية هذا الرجل الذي لم يحترم في تصريحه حت دم الشهداء الذي لم يجف بعد. ولم ينتبه ايضا لكون ثورة مصر سلمية بينما هو دعا لاحراق المغرب وفاس على الخصوص في دجنبر90 والمستغرب ايضا كيف لم يعلق اي عضو في المجلس على موقفه الغريب على النقابة المفروض فيهاان تنحاز للحق الذي اجمع العالم من جميع تياراته انه مع ثورة المضلومينفي القطرين الشقيقين ماعادا شباط وشلته

  • مغربي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:01

    الانسان يستغرب لمواقف هذا الدجال الذي يشبه سحرة فرعون، لايستقيم على حال ومبدأ. محب لاثارة الانتباه واللعب على التناقضات والجراح. ولعل الموقف الذي عبر عنه في المجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يوم السبت 5فبراير 2011 باستنكاره واسهجانه لثورة الشباب التونسي والمصري اكبر دليل على تنا قض وازدواجية شخصية هذا الرجل الذي لم يحترم في تصريحه حت دم الشهداء الذي لم يجف بعد. ولم ينتبه ايضا لكون ثورة مصر سلمية بينما هو دعا لاحراق المغرب وفاس على الخصوص في دجنبر90 والمستغرب ايضا كيف لم يعلق اي عضوفي المجلس على موقفه الغريب على النقابة المفروض فيهاان تنحاز للحق الذي اجمع العالم من جميع تياراته انه مع ثورة المضلومين في القطرين الشقيقين ماعادا شباط وشلته

  • hamid
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:05

    toute révolution géré par des gens de la politique sa sert a rien,parceque ces gens voulent simplement trouver une place dans la carte et des privilège par rapport a des autres , par exemple pourquoi chabat avec les autres parceque il a un problème avec ali hama, donc pour protéger sa derrière il doit faire des choses meme s il sont contre son principe. de toute façon chacun tire le feu pour son maïs. je croie que actuellement on besoin de revoir le nombre des parties dans le maroc. et commencant par faire le nettoyage de qq persone.

  • ولد سكوره
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:07

    مرفوع عليه القلم ههههههه

  • azzeddine berkanais
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:13

    un jour ben berka etait pour toi un criminel, un autre jour tu critique les quelques honnetes hommes, tu te cache deriere ton amour au roi,ce sont des hommes comme toi qui ont bloqué l’evolution du maroc, notre revolution contre des hommes comme toi sera mis en oeuvre en 2012,ca sera une revolution pas comme en tunisie ou l’egypte, les jeunes ont enfin su leur role dans le devellopement de notre patrie, meme avec tes bandes tu ne ^pouras rien faire, fes sera enfin entre des mains propres, en 2012 ca sera pas une gouvernement de 37 pour cent, ca sera une gouvernement des jeunes,l’ere des dinosaures n’est plus, des hompme comme toi sont une insulte pour le parti politique, vous avez profité du vide politique pour envenimer le maroc, enfin les jeunes ont pu trouver le remede contre des verus comme toi ca sera en 2012

  • جامعي امازيغي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:21

    أنت أمي و تدير أمر دكاترة فاس وهدا أيضا من سوء حظنا من علامات الساعة فتضامن اللص مع أخيه أمر مرتقب ولا يستدعي أي تعليق فكلكم في المهنة اخوة فمزيدا من التضامن حتى يأتى الشعب على الأخضر و اليابس انا قلتها ليك أوعقال مزيان

  • إبن فاس
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:23

    شباط نمودج مصغر لمبارك، فهدا العمدة المافيوزي كان صاحب السبق في استعمال أسلوب العصابات و البلطجة لإخراس معارضيه، و يعتمد في هدا المسعى على إبنيه:نوفل، و ياسين، الدين عرفا بعلاقتهما بأعتى مجرمي فاس ك غويلة، و منعم الكرط، و خبازة، و غيرهم كثر.
    شباط أحد رؤوس الفساد في المدينة التي تنكر لها كل الوزراء الفاسيون الفاسدون المفسدون.

  • المقهور
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:11

    السلام على الجميع
    الله ارحم ليكم الوالدين عيينا بكثرة الاخزاب المقهورة بقاش فينا الصبر دالكدوب شفو شي طريقة اخرى بش تدخل قلب الشعب يوم على يوم غير شباط او بن كيران اولا ,,,,,,, الله اهديكم نقصو من الكدوب راه مبقاش حتى شي واحد تيتق فيكم

  • youba
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:25

    je comprends l’union sacréé entre l’istiqlal et le pjd et ps c’est un union pour leurs intérét personnel famillial.ce n’est pas un union pour l’intérét de l’ensemble des marocaine ou pour la patrie.non mais c’est un reseaux mafiaux qui a expioiter le maroc depuis 13 ciecle aujourd’hui il ya des voix qui cherche a partager ce grand gateaux qui s’appel maroc.cette union que je m’appel union des anciens profiteur de maroc il faut comprendre que le monde a changé a 180 degré il ya des voixqui vous dise arrétez ce cinéma tout le monde a comprisla democratie ou A TOUFANE COMME IL A DIT ABDESLEM YASSIN ..JE PARTAGE AVEC LUI QUE CE MOT ….MERCI A HESPRESSE DE LE METTRE SUR LIGNE AUJOURD4HUI NOUS SOMMES TOUS DES ROYALISTE ET DES PATRIOTE MAROCAINE.CELUI QUI SENT PAS QU4IL EST MAROCAINE ARDO ALLAH WASSIAA PRENEZ VOS ARGENT VOTRE OR .UNE CHOSE NON ET MILLE NON LA TERRE .. ())(()’

  • حسن
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:17

    لا يجب التصويت على أي شخص لديه الجاه والمال ، لماذا لا نصوت على فقراء المثقفين ، على الاقل هم يعرفون جيدا وضعية الفقير والمحتاج. وعموما عملية التصويت ان لم تكن نابعة من الضمير والقلب فهي ترتقي الى شهادة الزور. أول خطوات الاصلاح تبتدأ باصلاح النفس

  • UGTM
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 21:51

    و سير تضامن مع هادوك البؤساء اللي معاك في النقابة في الشبيبة والرياضة و مرمغاتهم هاديك المديرة للي تعينات على حساب ومن عائلة زعيمكم عبيبيس

  • idrissi
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 21:53

    je me demande comment certains gens osent dire que chbat est ignorant, alors qu’ils ne peuvent donner rien à sa place. je vous assure que depuis des décennies, la ville spirituelle de fes n’a jamais connu de président à la mesure de chabat. ce dernier a bataillé au cours de ce mandat pour donner à cette cité le rang qu’elle mérite malgré l’opposition. la preuve qu’il y a toujours un excédent dans la caisse de la commune. bravo m; chabat et bon courage.

  • أمين الفاسي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 21:55

    حتى هذا السفيه المسمى شباط يحشر أنفه في نزاعات حزب البام والعدالة والتنمية. هذا المجرم كان مبحوت عنه من طرف عناصر الأمن في الدمار الذي شهدته مدينة فاس في 1990
    حيث قام بتعبئة مجموعة من مجرمي حي بنسودة من أجل تخريب المدينة مستغلين بذلك إضراب رجال التعليم من أجل نهب العديد من المحلات و الفنادق مثل فندق المرينين.المجرمون هم الذين ساعدوا هذا السفيه في عمادة مدينة فاس. من أجل إحتكار السلطة والطموح لتولي منصب وزاري ومن تم تمريره لأبنائه تحالف مع حزب العدالة والتنمية وحقق جميع مطالبهم (كغلق مقاهي الشيشة ومنح عدد محدود من رخص فتح البارات) كل هذا من أجل التصدي لكل حزب دخيل. عندما ظهر وتقوى حزب الأصاله والمعاصرة أحس هذا السفيه بقرب زوال سلطته من فاس، عبأ كل الوسائل الشنيعة من أجل تشويه سمعته. لكن كل هذه التلاعبات لا تنطلي إلا على السذج من المغاربة. اتمنى في المستقبل القريب أن يعي المغاربة لمن يولو إدارة أحوال بلادهم.

  • Citoyen
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:19

    Je dis à mes concitoyens de faire très attention à ces pions du PJD, ce sont les familles fassies du Hizb Listirrlal qui les poussent à se mettre en scène et à jouer aux clowns !
    A chaque fois que Abbas El-Fassi et les autres membres de la famille Fassi Fihri sont en difficulté, il téléphone au mécanicien cycliste ambulant Chabat pour manipuler la foule !!!
    Attention aux fassis déguisés en citoyens honnêtes ! Il se servent de l’islam pour arriver à leurs fins.
    Certains sont de purs facho fassis déguisés en islamistes !

  • amin
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:15

    هدا هو حال السياسة في المغرب “فن إتقان الكدب “

  • فاس
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 22:03

    مسكين شباط يعتقد انه انسان مهم في هده البلاد.لقتيهافدانية دير ليبغيتي.ولكن سياتي يوم سيدفع فيه الاستقلاليون ثمن الجرائم التي يرتكبونها في حق هدا البلد.

  • Nationaliste Démocrate et Prog
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 21:57

    C’est la fin du PI et du PJD! les marocains ont compris. Les résidents de Fès, capitale intellectuelle, du Maroc n’accepteront plus d’être “gouvernés” par des gens qui ne cessent d’utiliser des mots et des phrases d’insultes contre leurs adversaires politiciens! Nous avons honte de ces manières!vous n’êtes pas le modèle pour l’éducation du peuple! Pas de différences entre vous (Benkiran et chabat) et le reste des clochards

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث