‫تعليقات الزوار

31
  • youness khmissi
    السبت 25 ماي 2013 - 02:40

    الله يهديك يا بنحمزة فانتماءك لحزب الاستقلال لا يعني بالضرورة فقدانك للحس الوطني لانك بهدا او داك تكون حجرة عثرة امام سير الحكومة التي تمثلون جزءا منها وبالتالي فانتم اول من يعرقل ولا تنسوا ان الشعب لا يريد الانتظار اكثر لانكم ستيعدون نفس السيناريو بقولكم خاصنا وقت باش نصلحو الفساد الا انكم المفسدون ولكن لا تشعرون ايوا خليو عليكم العدالة والتنمية راه لا هي ولا نتوما غاترجعوا المغرب هو سويسرا فعام ولا عامين ادن حتى انتم خاصكم وقت باش تسرقوا عفوا باش تصلحوا الفساد وا فهموا راسكم راه المثل يقول الحر الغمزة والح…ار بالدبزة

  • الحر بالغمزة والعبد بالدبزة
    السبت 25 ماي 2013 - 03:06

    واش شفتو يا الخوت نتيجة تأذيب الدولة المغربية لقناة الجزيرة؟؟
    هاهي دابا ولات كتنزل الخريطة ديال بلادنا كاملة مكمولة بدون بتر ولا فاصل, بل بلون واحد كذلك .
    بحال هاكدا خاص تعامل الدولة ديالنا مع كل جاحد وكل واحد مبغاش يفهم راسو؛ بصراحة انا بغيت بحال هاد الموقف إكون مع مساندي اطروحة دولة الوهم والأحلام.
    حيت بصراحة كاينين بعض البشر اللي كيخافو و مكايحشموش, ولابدا من تحمار العينين معاهم, وإن اقتضى الحال حتى البارود حتى هو مزيان.
    الله الوطن الملك , والصحرء مغربية أحب من أحب أو كره من كره.
    الله يرحم جلالة المغفور له الحسن الثاني ويزيد فعمر جلالة الملك محمد السادس والله ينصرو.

  • مواطن ديموقراطي
    السبت 25 ماي 2013 - 03:15

    شباط هو مطية الاعداء الجديدة للنيل من ديموقراطية الشعب. الاعداء لا يريدون من اختارهم الشعب لانهم يقدمون مصلحة الوطن على مصلحة فرنسا واذنابها. انتبهوا كيف جعلوا صورة شبيبيط فوق سورة رئيس الحكومة وكذلك اختيار الصور. انهم يتمنون سقوط هذه الحكومة نظيفة اليد خاب فالهم. لقد بدات الالة الاعلامية الفرنسية الهجوم على الاسلام من كل جانب هذه الايام. اللهم رد كيدهم الى نحرهم واشغلهم بمشاكلهم.

  • amine
    السبت 25 ماي 2013 - 05:14

    ابى من ابى وكره من كره سنصوت على العدالة والتنمية في كل الانتخابات

  • مغربي
    السبت 25 ماي 2013 - 05:43

    تغير نمط الإقتراع أصبح أمرا ضروريا جدا حتي
    نحصل علي حزب واحد في الحكومة حتي تكون المحاسبة واضحة لحصيلة حكومية

    أما طريقة الإنتخبات اليوم فهي تعدينا حكومة إتلافية مهما كانت نسبة تصويت و تساهم في عزوف ناس علي الإنتخاب.

  • احمد
    السبت 25 ماي 2013 - 06:06

    هدا كلام مجرد كلام فوق الكلام وراء الكلام تحت الكلام.
    اما الكلام الحقيقي المفيد هو قول الشاعر كل من يدعي بما ليس فيه كدبته صناديق الاقتراع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • مــــوحــــى
    السبت 25 ماي 2013 - 07:30

    نحنم جميعا مع هذه الحكومة رغم بُطئها في التنفيذ والصعوبات المفتعلة من الفاسدين والمُفسدين،و لا تستغرب يا بنحمزة فالشعب مع العدالة والتنمية أول حزب في تاريخ المغرب صالح ومُصْلح أحب من أحب وكره من كره ، ولا يظن حزب الإستغلال أنه سيستقطب الأنظار باستفزازاته بل كلُّ من صوَّت لكم ندم أشد الندم ،بل يشعر كأنه اقترف ذنبا كبيرا ،ولاسيما بعد فوز المافيوزي شباط ذو السِّجل الدنيء، وأما بنحمزة معروف بالرشوة والتحايل والخداع والذي يسير على نهج سيده شباط واسألوا عنه إقليمه وقريته تيداس وستعرفون المزيد

  • FOUAD
    السبت 25 ماي 2013 - 08:01

    سالوا "لمخازني" كم راتبك فقال فقال "انا و "القائد" راتبنا 1000 دهم" بنحمزة قال قريبا من هذا عندما قال "ان حزب الاستقلا هو القوة "الاولى" في البرلمان ""بغرفتيه""!!! وبذلك تتضخ وجاهة انتقاد بوانو للداخلية لتلكئها في اجراء الانتخابات!!!

    اعدل يا "عادل " فمجلس المستشارين غير شرعي قانونا و اخلاقا و مروءة و "رجلة" ووو

    خسر الاستقلال الكثير بذهاب عباس الفاسي من رئاسة الحكومة و سيخسر ما تبقى بخروج الاستقلال من الحكومة! فقد بدات تنقية الادارة من الاستقلاليين و هم مشاركون في الحكومة! لان اطرهم "الكبيرة" تربعت على عرش الادارات بعدما مهد لهم الطريق اسلافهم المنعمون!

    بالله عليكم ما سر هجوم شباط "الوقح" على الوردي!

    و اخطر من ذلك ان الوزراء يجيئون و يذهبون لكن من الكتاب العامين و مدراء المؤسسات "العمومية" الضخمة/الضخمة جدا من بقي في منصبه اكثر من عشرين سنة!!! و اكثر! جاء اليوسفي و جطو و الفاسي و بنكيران و هو في منصبه ياكل و "يوكل" اهله و "حزبه" مالا و "توظيفا مباشرا" و ضغطا لمحاربة التغيير!

    كثير من الادارات سوف تحصل على الاستقلال بعد ذهاب "الاستقلال" فقد طال انتظاره منذ الاستقلاال!

    Mon salam

  • أنس
    السبت 25 ماي 2013 - 08:08

    انجاز كبير من انجازات د سعد الدين العثماني عرض قناة الجزيرة ذات السيط العالمي لخريطة المغرب بصحرائه شكرا للديبلوماسية المغربية

  • benhaddou
    السبت 25 ماي 2013 - 09:33

    كلنا مع من يثيق فيه الملك واقول لسيد بنكيران اين هو السميك الذي وعدت به الطبقة الكادحة 3000درهم واتمنى كغيور على بلدي المغرب ان يتركوا هؤلاء الحكام الخزعبلات وينظرون الى الدول اينوصلت في لتقدم شكرا هسبريس

  • دويب
    السبت 25 ماي 2013 - 10:01

    شباط لا يريد من وراء كل هدا الا استزوار نفوده الدي مكنه من صعوده الى الامانة العامة من بينهم عبد القادر الكيحل والسيدة كنزة وفرض وجوده كبطل سينسي جديد

  • جمال الدين الراشدي
    السبت 25 ماي 2013 - 11:49

    هل من المعقول ان يكون المتدخل يرسم سياسة ديموقراطية تحافظ على استقرار البلاد وتحافظ على المكتسبات الوطنية التي راهن عليها هدا الوطن الحبيب فادا ببعض المعلقين سامحهم الله يتدخلون كانصار داحس والغبراء. فالخروج من الحكومة ليس خروجا عن الدين الاسلامي فمثاق الحكومة فيه الشرط الواقف والشرط الفاسخ فادا لم تحترم شروط الالتزام فالبقاء هو العبث.

  • تنجداد الصامدة
    السبت 25 ماي 2013 - 11:55

    يا ابن حمزة وا بزاف عليكم انسحبوا غير بغيتوا تلعبو على عقول الناس اتحداكم ان تنسحبوا والى انتما رجال انسحبوا وراكم اتفضحتوا في العالم كله
    انسحبوا مضيا ولا يرجعون

  • abdellah
    السبت 25 ماي 2013 - 11:59

    عاش الملك موحد الأمة.ضامن الوحدة التربية، صمام أمان الدولة المغربية،
    الخزي والعار للمتشددين المتعصبين.
    عرفت فترة العام والنصف تقريبا لحكومة السيد بنكيران صدمات قوية لجيوب المواطن البسيط لا نريد المزيد.نرفع صوتنا عاليا ارحل يا سيد بنكيران ارحل ارحل عن تسيير شؤوننا

  • امازيغ احران
    السبت 25 ماي 2013 - 12:49

    الشعب المغربي قاطبة يعرف ما هو حزب الاستقلال و ما ارتكبه في حقه من فساد وافساد :والله اني استغرب كيف يدعي هذا الرجل وبدون حياء ان حزبه هو القوة الاولى في البرلمان وهو يعلم قبل غيره انها مقاعد مشترات بالمال العام المنهوب من الجماعات التي يسيرها حزب الاستقلال ومن المشاريع التي تدخل تحت وصاية الوزارات التي ورثها الحزب ابا عن جد منذ الاستقلال …..
    ولازالت ملفات الفساد التي اقترفها حزب الاستقلال في حق الشعب شاهدة الى يوم القيامة على فساد هذا الحزب ولن يستطيع عادل الدويري ان يمحوها منذاكرة المغاربة بمجرد انتقاده الحاد لحزب .ع.ت سيبقى ملف النجاة لعباس الفاسي … التوظيفات المباشرة لانصار حزب الاستقلال … 600 مليار درهم من الديون … شقة باريس لياسمينة ….. الردارات لغلاب …. الاتجار في المخدرات لابناء الامين العام شباط وصمة عار على جبين كل استقلالي جاحد انشري يا هسبريس صوت الشعب المغلوب على امره .

  • محمد
    السبت 25 ماي 2013 - 12:53

    دجاجة و دجاجتين . هذاك هو منطق الإصلاح يا حزب الإستغلال

  • مغربي
    السبت 25 ماي 2013 - 13:21

    اصبحت اقتنع بالصوت القائل بحرمة الاحزاب في الاسلام ما نراه اليوم يزكي كلامي فالولاء اصبح للحزب و ليس للوطن

  • Abdo
    السبت 25 ماي 2013 - 14:45

    هل تعتقد أن حزب الاستقلال جاد في قرار انسحابه من الحكومة ؟
    نعم 5711 (13.88 %)
    لا 33392 (81.16 %)
    بدون رأي 2039 (4.96 %)
    عدد المشاركين : 41142

  • benhmade fadma
    السبت 25 ماي 2013 - 14:47

    ياتى شباط ويثير الفتن والصخب ويتناسى ان مركزه هدا يحتاج الى رجل رزين ومسؤول لانه صراحة لا الظرفية ولا الاحداث تسمح بهده الفتن لا خارجيا ولا داخليا وفوز العدالة والتنمية رغبة الشعب المغربى الدى اراد التغيير واجتياز مرحلة الربيع العربي بالديمقراطية والهدوء حفاظا على الوطن ومصلحة البلاد وحقنا للدماء ولن ياتى شخص مستهتر وغير مسؤول ويريد ان يجر البلاد الى ازمة سياسية فى هده الظروف الحرجة والخطيرة دون ان يتحمل مسؤوليته التاريخية ويتناسى فترة حكم الاستقلاليين مع جر البلاد الى ازمات عديدة ويريد ان يحاسب فى هده الفترة الوجيزة الاسلاميين.

  • شعب
    السبت 25 ماي 2013 - 14:58

    شبيبيط تهدّد بتمزيق لحمتنا، وتشتيت صفوفنا، وتضييع جهودنا وطاقاتنا، وتمكّن لمشاعر الكراهية والعداوة والبغضاء في النفوس والعقول
    شبيبيط اللي كيخافو و مكايحشموش
    شباط هو مطية الاعداء الجديدة للنيل من ديموقراطية الشعب
    si KLISSE

  • سمير
    السبت 25 ماي 2013 - 15:28

    اسي شباط سبر اصاحبي ربي غير ولادك لي كايشكلو خطر على هاد البلاد . عاد اجي الى بغيتي تصلح البلاد

  • خ/محمد
    السبت 25 ماي 2013 - 15:35

    الطابع الحزبى-تعطيل الوثيقة الدستورية-القضاء كسلطة-الحكومة بدون قانون تنضيمى-دور القيادة الاقتصادية-الحوار الغير جدى ذاخل الاغلبة-
    هل كل هذا سيخلص المغرب من كل مشاكله الحاضرة والمستقبلية .ربما نذخل عصرا اخر لاتقة فيه . كانت الاحزاب تنتقد الاوضاع والان تنتقد نفسها رغم انها فى موقع السلطة .هل لم يعد للاحزاب هم سياسى هل الوزير كائن لاقيمة له بل العكس فله ضمانات دستورية لممارسة اختصاصاته .
    لقد عانى المغرب الكثير ولاحاجة الى العودة للتفاصيل .ان الدفاع عن المصالح الاقتصادية والسياسية ذاخل المغرب لايمكن ان يتم بالصراعات والتنافس ذاخل الحكومة بل بحسن النية .فى باب الديمقراطية يقبل بالنتائج واذا كان هناك فشل فسيكون خسارة للجميع لان الافكار الذى يدافع عنها اي كان تحتاج لنفس وتضحيات وتقدم فى الوعى الديمقراطى بالمغرب وهذا غير مقتصر على هذا الحزب او اخر بل يهم كل مكونات المجتمع وخاصة النخبةالسياسية والفاعلين ببلادنا

  • احد اصدقاء بنحمزة
    السبت 25 ماي 2013 - 16:19

    انا لا افهم لمادا المجلس الوطني لحزب الاستقلال اقتنع بسرعة بالمبادرة الشباطية الشخصية التي تسعى لاسقاط حكومة بنكيران بالرغم من الظرفية الحساسة التي تعيشها البلاد. فلوكنت نزيها يا بنحمزة لقدمت استقالتك مباشرة من حزب الميزان بعد استشعارك ان شباط يستخدم ورقة الانسحاب في اطار حزبي من اجل المفاوضة حول قضية الاتجار في المخدرات القوية المدان بها ابنه نوفل , بنحمزة يعلم جيدا ان امينه العام بقرار هدا الانسحاب وكانه يريد ان يقول " عفو ملكي " مقابل البقاء في الحكومة. اما التحجج ببعض القرارات الحكومية التي يعتبرها حزب الاستقلال تضرب عمق الطبقة المتوسطة فكان يجب على شباط اقتراح البديل بدلا من التهديد بالانسحاب وتوجيه الرصاص صوب الحكومة والجزائر وبعض الاحزاب الاشتراكية العريقة بالمغرب. كن نزيها يا بنحمزة, ولا تنسى المبادئ التي كنت تتحلى بها في فترات النضال الشديد بالحياة الجامعية. ولحماية نزاهتك انصحك بتقديم استقالتك من هدا الحزب فورا قبل ان تدفعوا الثمن جميعكم بسبب رصاصات شباط الطائشة, فالشعب المغربي لم يعد دلك الشعب ايام الستينات والسبعينات عندما كان الاشياخ والمقدمين تيسرفقو عباد الله بدون سبب

  • rachid
    السبت 25 ماي 2013 - 16:25

    ا لمرجو من الاخوة البحت بعمق داخل التاريخ المغربي لتعلموا الطالح من الصالح

  • شكري
    السبت 25 ماي 2013 - 16:35

    انسحاب الاستغلالين يتلخص في بعض اسطر
    1_ انسحاب شباط من الحكومة ليتخلص من الوزراء الاستقلالين المحسوبين على عباس الفاس لفيتح المجال للوزراء المحسوبين عليه والمناصرين له
    2_خروج حزب شباط من الحكومة لانه في نظره خسر ثلاتة وزارة يقول انها من الركائز الدعائية للانتخبات له وهي المالية والنقل والتجهيزوالصحة ويظيف حزب حزب شباط ان عباس الفاسي فرط فيهم حينا كان يفاوض مع بنكران
    3_ التوظيف المباشر الذي منع من طرف الحكومة ليكون التوضيف بالمباريات وهذا خسارة كبيرة للسيد شباط كونه رئيس نقابة التي سحبت الحكومة منها ورقة الضغط التي تمارسها في اطار حق التشغيل للمواطن
    4_ تأجيا لانتخبات البالدية والجمعات المحلية الى 2015 لان حزب العدالة والتنمية حصد للاستقلاليين الاخضر واليابس في لانتخبات الجزئية التي ثم اعدها بقرار من المحكمة وحينها بدء الشك والخوف يدخل بيت الاستقلالين
    على مصيرهم السياسي في البلد
    5_ التشويش على عمل الحكومة من داخلها حتى لاتنجز مشروعها الانتخابي الذي من اجله انتخبت من الشعب
    ولكن المغاربة فهمو الدرس ويعرفون من ايديهم نظيفة ومن ايدهم ملطخة بالفساد
    ومن لديهم ملفات الفساد

  • maghribi
    السبت 25 ماي 2013 - 19:54

    إلى المغرب حيث أيام حزب الإستقلال في قلوب المغاربة باتت جد جد جد معدودة……

  • insane ghayr mo7azab
    السبت 25 ماي 2013 - 20:40

    ابى من ابى وكره من كره سنصوت على العدالة والتنمية في كل الانتخابات

  • ابن البلد
    السبت 25 ماي 2013 - 21:42

    حزب الستقلال (شباط) فلأول قلك خص تغيير الحكومي و دخلها فوسط الديموقراطية, من مشدتش قلك حق الديموقراطية مالديموقراطية خصنا نسحبو. كلش يمسحوه فالديموقراطية . شوي بدو كيتشرطو ويختارو الوزرات ليخدو بحال يل هما لربحو فالانتخبات. وش كيحساب ليهم شعب مكلخ. وساف رابان شغل.

  • FADOULI
    السبت 25 ماي 2013 - 22:55

    أهنوا الوقت أو فدموا استفالثكم بلى ما ثخباو وراء الملك كل مرة الملك خلوا عليكم سيدنا يا رباعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • امازيغية و افتخر
    الأحد 26 ماي 2013 - 00:55

    ليس بنكيران بحاجة الى شباط و امثاله فحزب الاستقلال هو الذي نهب ميزانية الدولة منذ نشاته و الان يقولون يريدون الاصلاح اولا عليهم ان يصلحوا انفسهم.اما اذا قدر الله و اعيدت الانتخابات فنحن مع حزب العدالة و التنمية احب من احب و كره من كره.

  • الراصد2
    الأحد 26 ماي 2013 - 02:11

    يا سلام أنتم رقم واحد بعدد النواب والمستشارين لهدا ترفضون الإنتخابات الجماعية وتحاولون تأجيلها إلى 2015 حسب الوثيقة التي قدمها حزب الإستقلال للأغلبية لمادا تخافون من الشعب المغربي الدي سحقكم في الإنتخابات الجزئية بأيت ملول 17700 صوت لحزب العدالة والتنمية و7000 صوت لحزبكم الإستقلال ومن نصيب رئيس المجلس البلدي مند فجر الإستقلال .كفى من تزكية الأعيان عفوا نسيت أن حزبكم ديال المخزن .أما التحميلة ديال سيدي قاسم حدث ولا حرج انتهى وسقط ميزان حزب الإستقلال بشراردة.وإلى فرصة قادمة مع الإنتخابات الجماعية .

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق