"الاستقلال" يطالب بحق الردّ على بنكيران

"الاستقلال" يطالب بحق الردّ على بنكيران
الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:01

لمْ يَمُرِّ اللقاء الخاصُّ الذي ظهر فيه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على شاشة القناتين الأولى والثانية، مساء يوم أمس الأحد، دون أنْ يخلّف ردّة فعل من طرف حزب الاستقلال، الذي سارع، ساعات قليلة بعد مقابلة بنكيران، إلى مراسلة المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، للمطالبة بـ”حق الردّ على بنكيران”.

وجاء في بيان مُوقّع باسم الناطق الرسمي للحزب، عادل بنحمزة، أنّ حزب الاستقلال قرر مراسلة المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، “وذلك في إطار حق الرد على السيد عبد الإله بنكيران الذي أثار في مروره التلفزيوني على القناتين الوطنيتين الاولى والثانية، جُملة من القضايا ربطها بحزب الاستقلال وبالأمين العام للحزب السيد حميد شباط، سواء ما تعلق بالأغلبية السابقة أو أسباب خروج حزب الاستقلال الى المعارضة، أو الأشكال الاحتجاجية التي يقودها الحزب ضد السياسات اللاشعبية لحكومة بنكيران”.

الاستقلاليون لم يكتفوا بمطالبة (الهاكا) بحقّ الردّ فحسب، بل اشترطوا أن يتمّ ذلك في التوقيت نفسه الذي بُثّت فيه حلقة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وبالشروط نفسها “التي تمكن الرأي العام من الحق في المعلومة وتحافظ على تعددية الرأي التي يجب أن تكفلها وسائل الاعلام”.

‫تعليقات الزوار

51
  • مغربي أومي
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:20

    كاتفلاو على الشعب ، البارح هو جا كايهرج و بغيتوا نتوما ديروا ما كثر منو ، الشعب راه طلعتولوا فالراس و دويرة صغيرة في الشارع غادي تعرفوا كولشي ، الشعب غير ساكت ماباغيش يوصل لما وصلوا ليه الدول الاخرى ، خدموا خدمتكم وهنيونا و سكتونا .

  • مغربي قح
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:21

    شباط..لشكر..بنشماس..عرشان..العرايشي..رشيد الطاوسي..عشماوي..بشار..بوش..شارون..شامير..شمعون..شاليط..شمهروش..شرشبيل (عدو السنافر)..الهاشمي (صاحب قناة الحقيقة)..كلها أسماء تحمل حرف الشين..الحرف رقم 13 في الأبجدية العربية..مالاباطا..أغلب الكلمات التي نكرهها فيها حرف الشين..مع بعض الإستثناءات القليلة..وعلى رأسها..برشلونة..شارلي شابلن..إينشتاين..شكسبير…إلخ..أما باقي الأسماء فنذكر على سبيل المثال لا الحصر..الشيطان.. الشرك.. الشر..الشعوذة..الشرطة..الشيخ (عون السلطة)..الشيخات..الشطيح..المشاكل..الحشيش..الشيرا..الشمة..الشقوفا..الشيشة..الرشوة..الحشية..العشوائية..التشوميرة..التشميع..الشريك..الشروط..بإختصار..ما كاينش شي بلطجي قدك يا شباط..!!!

  • abdou
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:24

    لم نعد نفقه شئ في الصراعات السياسية و الحروب الحزبية لكن ما نفقهه هو غلاء المعيشة و سوء التدبير لالبلاد وكل طرف يعمل للصالحه لا حزب العدالة اقامة ما افسده الدهر ولا الاستقلال اثتبت خلال ولايته انه انقد الشعب مما فيه وبين هدا وهدا يظل الشعب هو الخاسر الوحيد في هده المعارك ومن انتكاسة الا اخرى فهنيئا للاحزاب لما وصلنا اليه

  • sahih
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:27

    Ils faut juger le partie d Istiklal des Années 1970
    1980
    1990
    2000
    2010
    Ils ont démolir le Maroc dans plusieurs domaines

  • الخاسر هو حزب الاستقلال
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:27

    الخاسر هو حزب الاستقلال بعد سوء تقدير من شباط وتوريطه من طرف جهة ما كانت تحبك سينارية لم تكتمل فصوله…
    هزك الماء وضربك الضوء
    والبكاء وراء الميت خسارة
    حزب الاستقلال كان دائما في الحكومة وخرج عليه شباط الى الأبد
    على سلامتك.
    عيد مبارك للجميع.

  • طالبة جامعية
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:28

    اتقو الله و خليوووووو السيد يخدم اذا كااانت فعلا تهمكم مصلحة البلاد اولى من المصلحة الشخصية .. يا سبحان الله

  • توفيق
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:33

    منذ ايام وحزب الاستقلال يتهم حزب العدالة والتنمية ويطالب بحله واليوم بعد ان رد عليه بن كيران يطالب بالرد ……………
    صدق من قال اذا لم تستحي ففعل ماشئت

  • حسن
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:34

    نتق كثيرا في السيد بنكيران اعانك الله على اعداءك

  • تاجر
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:40

    نريد الاستقلال على الأقل لم يزيد علينا في أي شيئ

    لقد مللنا الصراحة من بن كيران و هاذ الزيادات ووقف التوظيف و الترقي و تزيار الصمطة للطبقة المتوسطة والفقيرة

    هادشي راه بزاف والله

  • kimo
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:41

    un chef de gouvernement exercant est tres different d un chef de parti elu sans majorite

  • مغربي
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:43

    اشمن حق الرد يا شبابيط؟ انت في التلفزة كل يوم وكلامك كله ضد بنكيران لذلك حتى هو خاصو يطلب حق الردود ماشي غير حق الرد. فما قلت كثير وكثير

  • brahim
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 16:43

    chabat est qq1 qui ne sait pas ce qu'il fait. le parti istiqlal mérite mieux que cet homme

  • يونس لشكر
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:03

    الى الامام يا بنكيران الشعب معاك من طنجة للكويرة . اما حمير المظاهرات فليلزموا الصمت مادام الاساتدة يشتغلون .
    مادا فعلتم في وقت على راس الحكومة الم تنصبوا على ابنا الشعب في قضية النجاة و اغرقتم البلاد ديونا خارجيا و تضاعفت البطالة باله عليكم استحيوا و حاولو ارجاع ثقة الشعب فيكم فاعادة ترتيب بيتكم لا قدف منهم احسن منكم غقيدة سياسية . يا شبيبيط

  • Taoufik
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:04

    بمجيئ شباط, حلة الفتن بالحكومة وبالشعب المغربي.
    الشئ الذي بدى واضحا لي من الاستقالة الوزراء حزب الاستقلال و طلب الاطاحة بالحكومة و زرع الفتنة بين الشعب وطلب الخروج بالمظاهراة بطلب من رئيس الحزب حميد شباط.وهو السعي وراء حلم شخصي للفوز بمنصب رئيس حكومة.
    ودليل على ذلك انه لم ياخذ بعين الاعتبار الازماة التي تتخبط فيها الدول العربي بسبب الربيع العربي, وها هو الان يحاول نشر الفتنة بخطاباته تئييد المظاهراة بدون اخد بعين الاعتبار استقرار بلدنا المغرب.

  • freeman from Helsinki
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:08

    les chabiha de benkirane deparquent apres le choc de Frankchtein

  • مواطن
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:12

    شباط واعوانه يحلمون بمنصب رئيس الحكومة همهم الوحيد المناصب والسلطة
    أما عن أحلام وتطلاعات الشعب فهي في السراب. انسحاب شباط من الحكومة هو لافشال تجربة العدالة والتنمية وسيناريو بلييد لم يكتمل. عاش الملك والشعب المغربي الدي يستحق كل خيييير

  • nana
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:18

    chabate tu nous a empoisone la vie des marocaines tu vien juste d arriver a la vie politique et tu croie zaime a chaabe telati fi rasse cherche un garage et exerce ton herfa

  • أكاديري أمازيغي
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:24

    على الهاكا أن تنصف حزب الاستقلال ليقول كلمته في ابن كيران وعلى المسؤولين عن الاخلاق العامة أن يحركوا المساطر……

    لأن الكلام الذي قيل عن بن كيران من طرف شباط كلام قبيح جدا وخاصة حينما يتهم رئيس الحكومة بالكذب والنفاق وغيرها كالمسيرة التي استعمل فيها الحمير وما وضع على رؤوسها و التي علقت عليها وسائل الاعلام العالمية : هذا المستوى من التدافع السياسي لا يليق ببلد شريف كالمغرب.

    اعطيوو لشباط يتكلم في نفس التوقيت وفي جميع القنوات المغربية فيقينا أن المغاربة سيحركون البرابور 180° أو يغلقون جهاز التلفاز : الكل عاق

    أنشري ياهسبرس من فضلك

  • said
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:24

    كما قالها لكم صاحب الجلالة نصره الله
    الشعب كذلك يقولها لكم
    "AU TRAVAIL"
    الله معكم
    وعيدكم مبارك سعيد

  • Neutre
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:38

    Salam, Benkirane a étéinvité en tant que tête du gouvernement et aussi pour discuter les changements au niveau de la nouvelle version du gouvernement. D'ailleurs Il a très . bien expliqué. Chabat veut apparaître en tant que qui? Il ne fait pas partie du gouvernement. Il veut juste faire comme Si Benkirane. Jeu de gamin. Si Benkirane vous êtes sur la bonne voie. CONTINUEZ SVP!!!
    Allah lmou3ine.

  • hanone
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:47

    نحن لايهمنا لا شباط ولا بنكيران المهم عندنا لما يكون اصلاح نضام الضمان الاجتماعى لانه ليس لصالح الطبقة الشعيلة ستتفاجؤون فى الشعب المغربى

  • :zakia taza
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:50

    بنكيران زاد في البترول الذي يستعمله الأغنياء و المتوسطون و في التدخين و الخمور و ضريبة السيارات الفارهة و التجزءات العقارية2013 ضريبة التضامن لملىء صندوق التكافل العائلي الذي منه راميد و المطلقات و تيسسير الخ أما الاستقلال الذي تمجده فقط زاد في المواد الغذائية الأساسية و قامت تنسيقيات الأسعار في كل المغرب فهل نسيت أم أذكرك ببعضها:
    الزيت 5لتر من 39 درهم إلى 80.00 درهم
    البطاقة الوطنية30 درهم إلى الالكترونية 75 درهم
    رخصة السياقة و تغييرها من 300 درهم إلى 600 درهم و جاء بنكيران و الرباح لتصبح400 درهم بالإعفاء من فحص العيون. واش صافي ولا نزيدك ؟
    الاتقلال هو الحزب المافيوزي الذي إما أن تكون معه أو يحاربك بشتى الوسائل حتى بالعنف و الضرب و الجرح وهو الذي قال المغرب لنا- أي نحن الاستقلاليين- ولما قام حزب الحركة الشعبية كي لا يكون هناك حزب وحيد قامت المذابح ضده و اتهم بأن الحركيين خونة اقرأوا التاريخ جيدا. أما بنكيران فحتى السكن زال يقطن مع أم زوجته. و أتحدى شباط أن يبرر حتى منزله من أين له ذلك ؟ و من أين له بهذه الأموال التي ينفقها على المسيرات و التحركات- كلشي خالص الماكلة و التنقل-

  • مواطن
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 17:59

    و والله العظيم عمرني صوت و عائلتي صوتات ولاكن هاذ المرة و الله تنصوت ضد الاستقلال
    حزب مسيرة الحمير

  • Assamar
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:10

    Chabat n'est nullement responsable de la gestion catastrophique des affaires du pays par l'equipe El Fassi qui avait requisitionne le parti de l'Istiqlal durant des dizaines d'annees et qui n'avaient fait que s'enrichir sur le dos des pauvres populations du Maroc depuis l independance du pays jusqu'a la venue de Chabat a la tete du parti dit de "Allal el fassi".
    Pas d'amalgame donc entre la periode des Fassi qui a dure des decennies et celle de Chabat qui vient juste de commencer.

  • frines
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:12

    ردوا أو لا تردوا ٠ الشعب٠أذنه صماء لم تعد تسمع نباحكم ٠بعدما خذلته جميع الأحزاب أللا وطنية ولا غيرة لها عليه، إلا السرقة و النهب ،لأن من يحاسب من؟ تتشدقون بكلمات وشعارات وهميه ؛ضنا منكم أنكم أذكياء أكثر من اللازم و الشعب بليد لا يعرف ما يجري ٠حذاري ثم حذاري ، لا تلعبوا بالنار، فالعالم أصبح قرية صغيرة ، فلم يعد هناك ما يخفى والكل أصبح يعلم مايجري في العا لم وبالأحرى بلده.

  • nagarou
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:36

    شباط خرج على حزب الأستقلال وخرج على صحبو ماصدق فيهم غي الوفا شف شباط غي دري صغير وكيخربق

  • vive CHABAT
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:36

    اتساءل مع نفسي لماذا يكرهون شباط ؟ هل تحمل اية مسؤولية حتى يهان ؟ انا شخصيا معجب به و بمشواره النضالي و العملي ولعل مدح الملك في خطابه الاخير لحسن تسيير مدينة لخير دليل على كفاءة هذا ولد الشعب ،،،،

  • rabie
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:39

    chabat دوز عند العتماني راه فتح عيادة نفسية خاصة بك

  • abdo
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:42

    انه رئيس الحكومة و لم يجئ بمحض ارادته في اليوم الدي سيعرضون عليكم لقاءا صحفيا فمرحبا بمسرحيتكم رغم ان من اصبح يتابعون مثل هده السخافات جد جد قليل حتى ما يسمون بالساسة المغاربة جلهم لا يتابع خصكم غير السطولة و مباشرة من الحمام

  • Maria
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:52

    Vive benkirane laissez le travailler hchouma alikom vous n avez rien laisse au partie de l istiqulal que le nom

  • amine
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 18:54

    كاينش شي بلطجي قدك يا شباط..!!! شباط واعوانه يحلمون بمنصب رئيس الحكومة همهم الوحيد المناصب والسلطة .. بمجيئ شباط, حلة الفتن بالحكومة وبالشعب المغربي … الخاسر هو حزب الاستقلال بعد سوء تقدير من شباط وتوريطه من طرف جهة ما كانت تحبك سينارية لم تكتمل فصوله مادا فعلتم في وقت على راس الحكومة الم تنصبوا على ابنا الشعب في قضية النجاة و اغرقتم البلاد ديونا خارجيا و تضاعفت البطالة باله عليكم استحيوا صدق من قال اذا لم تستحي ففعل ماشئت

  • driss
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:00

    نريد حل حزب الاستقلال ،معدرة لبعض الغيورين عليه فهذ الأمين لا يستحق غير التهريج النقابي

  • سعد
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:02

    لانتوما ولا هوما مالقىنا فكم هير لكدوب

  • med
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:06

    حق الرد حق من حقوق المتحاورين ما يجري بين حزب الاستقلال والعدالة والتنمية هو حوار سياسي مهم بالنسبة للرأي العام وليس من حق بنكيران الاستئثار بالكلام لوحده ويمرر من الكذب والتضليل ما يشاء لابد أن يرد عليه أحد من حزب الاشتقلال عصر الحزب الواحد والرأي الوحيد انتهى وعلى رئيس الحكومة أن يومن بذلك ويتقبل النقد من الأطراف الأخرى

  • خبير
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:24

    اباش غادي تردوا بالكذب والخداع واستمرار الحلم بمغرب لنا لا لغيرنا
    على الاقل بنكيران ماكذاب ما سنو تضحك للناس وف قلبو الخديعة
    يلاكان غير الزيادة فالخبز هي للي غادي توجدوا طريق لاشعال الفتن في المغرب فالشعب المغربي مابقاش غايب على الاحداث العالمية وعارف الاسباب والمسببات انتم ياحزب الاستغلال للي مازالين كتحلموا تخليوا المغاربة فدار غفلون وتعيدوا النفاق السياسي يمشي على اكتافنا
    البزولة بح غير حمدوا الله راكم تعريتوا

  • karim
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:42

    السلام عليكم
    أظن أن لا الحكومة لا الأحزاب ما فاهما أشنو باغي الملك
    سيدنا طلب من الحكومة العمل و العبرة بالنتائج ماشي التهريج و الظهور في التلفزة
    و الله لو خصص كل واحد منا الوقت الذي يضيعه في التهريج للعمل الجاد لما كانت أزمة
    نري أن رئيس الحكومة يبين أن دخول التقنوقراط للحكومة جاء ليتفاهم مع أصحاب المال و الأعمال
    فمن سيتكلف بالضعفاء الذين لا مال لهم
    حتى 1000 درهم أو 500 درهم تراجعو عليها
    فقالو أن البعض حسبعا كي لا يستفيد منها البجد
    إذا كنت منطقيا و إذا و جدت صعوبة في تمكين الفئات التي قلت أن الزيادة ستكون لهم و ما شافو والو كيف ما كال الفد على الكارو
    فأعد ثمن البنزين إلى سعره و لا تعطي لا 500 لا 1000 درهم
    التي بررت الزيادة بها
    تناقض كبير بين الأمس و اليوم
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • mansouri lamia
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:47

    mchaw le parti de l istiqlal, baye baye

  • ابن الوطن الغيور
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:50

    كفاك فتنة يا فتان .انسيت ما سببته للمغرب سنة 1990
    انت ووزير الداخلية البرسي.عد الى رشدك واترك الوطن ينعم بسلام .سوف ياتي يوم يشمت فيك المغاربة والعالم .(ومكروا ومكر الله. والله خير الماكرين)

  • Mohamed Amine T
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:56

    بنكيران اطلق جيشا من مرتزقته ليغيروا الحقائق التي تضعها المواقع الالكترونية فنجد سيلا من الردود تجانب الواقع و تصويت ضد ردود اشخاص يقولون ما يشعرون به و ما يشعر به المواطن.
    اندهش الجميع البارحة حين جلسوا امام التلفاز ليطلعوا عن تفسير رئيس الحكومة بعد خروج المسخ (الحكومة الثانية و الاربعين حراميا) و اذ بهم يجدون امامهم (احلايقي) كتم انفاس الصحفيين و اطلق العنان لتشويه سمعة رئيس حزب مسؤول (المرتبة الثانية) و كأنه في حملة انتخابية بدل تنوير الشعب بإجابته على اسئلة الصحفيين الهادفة ….
    من حق شباط المطالبة بالرد لان بنكيران خرج عن الموضوع و استغل قنوات عمومية لها قوانينها و شروطها. اما (مرتزقة )بنكيران الذين يقولون هم معه في السراء و الضراء اقول لهم اتحداكم ان ينظم المغرب استفتاءا و سترون الحقيقة رغم اني متأكد انكم تعرفونها و تنافقون.بنكيران سائر في الزيادات و قد اعلن ان الشعب راض لانه لم يتظاهر و هذه دعوة منه اليكم للتظاهر ليضغط على من يضغطون عليه ….(صوتوا ضد هذا الرد يا من استأجروا لهذا الغرض)

  • المصطفى
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 19:56

    أقول لبنكيران ان لم تستحيي على ردك على الضحافيين البارحة وجبروتك ارجع أنت ومن يؤيدونك وحاول أن تستمع الى الفدبوهات المسجلة في خطاباتك وأخص بالدكر في (ما قاله بنكيران لمزوار) وادا كان ما تقوله صحيح لم لا مواجهة مع السيد شباط

  • عبدالرحمان البيضاوي
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 20:08

    هذا ما سيقول شباط 1 : طالبت بنكيران بالتعديل الحكومي لأكون وزيرا كباقي زعماء الأحزاب المشاركة في الحكومة 2 : لأكون في موقع قوة لحصول أبنائي على البرائة من التهم التي يواجهونها 3 : لإستوزار بعض الذين ساندوني للوصول الى زعامة الحزب للوفاء بما وعدتهم به 4 : لأتواجد داخل الحكومة مع الوزراء الذين سيدخلون معي لعرقلة عمل الحكومة لإجهاض هذه التجربة حتى لا يكون حزب العدالة والتنمية هو المستفيد الأكبر منها 5 : لتنقيذ ما طلب مني من الذين أوصلوني للأمانة العامة للحزب وإلا من السهل عليهم أن يقلبوا علي الطاولة 6 : أما المصلحة العامة للوطن فلا تهمني الآن وربما أفكر فيها يوم أصبح رئيسا للحكومة لأن الذين سبقوني في زعامة الحزب لم يقدروا على فعل أي شيء فلماذا تطلبون مني التضحية بتحقيق رغباتي لينجح بنكيران على حسابي

  • oujdi
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 20:42

    je demande à Mr CHABAT DE BIEN ACCETERl e fait que Mr BENKIRANE est le chef du gouvernement choisi par le peuple.En s'attaquant frontalement à lui c'est s'attaquer à la majorité qui l'a choisi Alors minimum de respect et préparez vous aux prochaines éléctions

  • la montami
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 21:17

    حزب الاستقلال خرج عليه شباط الى الأبد. الله معكم
    وعيدكم مبارك سعيد

  • الرجل الواقف
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 21:41

    الحمد الله على الفكر الملك بصراحة اعتبره هو من صنع ربيع العربي للمغاربة لانه كان صباقا بكل شيء بعيد عن الاحزاب بصراحة جلالة الملك كل يوم يزداد عندي حبي اليه يوم عن يوم لانه فهما شعب ماذا يريد _____________________الحمد الله لكن بن كيران لم يستوعب هذه الاشياء لكن في الاونة الاخيرة فهما بان الملك قال له انتم تكونو سباقين في كل شيء نعم العدالة والتنمية تفطنت لهذه الاشياء بدات تعمل لكن هناك احزاب مراواغة لاتترك احد يعمل ولا هي تريد ان تعمل تريد دائما هو ان تهيم على خيرات البلاد لكن هيهات ليس من شعب من الملك هو الوحيد قادر ان يقول لهم اما ان تعملومن اجل شعب اوالصمت اما الخواض والفتنهة لانريدها _______________________بصراحة العدالة وتنمية دارت بزاف ادحجات لكن هذا هو الدور ديالها وهديك هي خدمتها من اجل شعب لان لديها راتب تاخده في كل شهر ____________الشعب هي الدولة الدولة هي شعب الملك الله احفظو ___الرجل الواقف يريد شيئن من الحكومة اصلاح التعليم التعليم التعليم ثم الصحة الصحة الصحة

  • عبدالله
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 21:43

    لقد تكلمتم وتهجمتم وتهكمتم واشفقتم وازبتم في الحديث عن بنكيران ولم يرد على نثانة كلامكم وكان في المستوى العالي من الأخلاق
    والبارحة حين تكلم ولم يتكلم حتى بمستواكم البدئ سارعتم البارحة قبيل إنتهاء اللقاء بطلب الرد
    والله إنكم مرضى نفسانيين خفتم من صدق كلام السيد الوزير ان يلمس عقول وقلوب الشعب واردتم ان توسخو سمعته
    يا حزب الغستقلال إن شباط و وملله وخادمه بنحمزة والكيحل اوسخ ناس في حزبكم اناس وصوليون فاسدون شوهو سمعة الحزب والبلد بكلامهم الساقط البديئ

  • salah temara
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 22:25

    لو كان باقي مايدار في حزب الإستقلال كاع ماينصبوك امين عام ياشباط لقد انتهى حزب الإستقلال منذ سنتين ونصف سير شوف ليك شي دولة أخرى إما المغاربة عاقوابك

  • joheun
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 22:46

    الى الامام يا بنكيران الشعب معاك من طنجة للكويرة

  • Abdoulah
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 22:47

    لا احد يملك المفتاح السحري لحل مشاكل المغرب لا بن كيران ولا شباط .إنها مجرد أدوار فوق خشبة مسرح. لان الحكومة الفعلية هي حكومة الضل التي تدير شؤون العباد والبلاد. أما الانتخابات الحوار والشجار في البرلمان فهو مجرد صورة تقدم للخارج ليقال بان المغرب والمغاربة لهم حريات وديمقراطية.

  • محمد الوجدي
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 23:11

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بنيكران دار لقاء تواصلي مع المغاربة بصفته رئيس الحكومة وحزب الاستغلال اللي راسل الهاكا وبغا حق الرد بصفتهم ايه يجمعو راسهم كون كان علال الفاسي حي كاع مايرضى بعضوية شباط الشفار

  • عثمان الكرامة القصر الكبير
    الإثنين 14 أكتوبر 2013 - 23:15

    خطاب السيد بنكيران كان مقنعا الى حد ما لانه اعطى اجابات موضوعية على كثير من القضايا التي تهم الشان العام الوطني . و خصوصا موقفه من خروج حزب الاستقلال من الحكومة . الرجل كان صريحا و صادقا في كلامه. هدا على الاقل ما يحس به المواطن البسيط .و ليس رجل السياسة الدي لا يعجبه دائما ما يفعله الاخرون المخالفين له في الفكر حتى وان كان دالك في مصلحة الوطن. وهدا ما ينطبق على شباط و زبانيته .لا على حزب الاستقلال الدي هو اكبر منهم ومن تصرفاتهم المقيثة .و مهما حاول هؤلاء ان يردوا على السيد بنكيران فلن يستطيعوا ان يقنعوا المغاربة بجدوى خطابهم الدي سئموا منه .و نتمنى التوفيق للحكومة الجديدة بقيادة العدالة و التنمية

  • الرحماني
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 01:26

    السيد بن كيران،السيد شباط:باراكا من الشفوي راكم اقهرتونا!

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات