"الاشتراكي الموحد" يندد بالتغاضي عن خطاب التطرف والتكفير

"الاشتراكي الموحد" يندد بالتغاضي عن خطاب التطرف والتكفير
الخميس 30 ماي 2013 - 19:55

ندد الحزب الاشتراكي الموحد، بما قال إنه هجوم متنامٍ على الحريات الفردية وحرية التعبير والحق في الاختلاف سواء من طرف المؤسسات الدينية والأمنية الرسمية، أو من خلال التغاضي عن خطاب التطرف والتكفير واستهداف الحق في الحياة، مشيرا في بيان توصلت به هسبريس، إلى ما حدث مؤخرا مع الكاتب العلماني أحمد عصيد أو مع أساتذة وأصحاب رأي في كل من طنجة و الجديدة و أكادير، محملا لأجهزة الدولة مسؤولية ضمان الأمن لجميع المواطنين والمواطنات وحماية الحريات .

وأفاد البيان، الذي صاغه الاجتماع الأخير اللجنة الجهوية للإعداد للمؤتمر الجهوي للاشتراكي الموحد لجهة الرباط يوم الأحد الماضي، على أن العرض السياسي الحالي المقدم من طرف الدولة سواء من خلال سياساتها المسطرة أو ما تقدمه أحزاب الأغلبية الحكومية أو المعارضة البرلمانية، لا يهدف إلى خدمة الشعب بقدر ما يهدف إلى خدمة النظام، معتبرا كل ما يحدث حاليا في السياسة المغربية، يبقى رديئا بالنظر إلى أنه يبتعد عن المطالب الحقيقية التي قدمتها حركة ال20 من فبراير.

وزاد بيان الحزب الذي تتزعمه نبيلة منيب، على أن استمرار الدولة في التضييق و قمع و منع الأشكال النضالية السلمية لمختلف الحركات الاحتجاجية سواء حركة 20 فبراير أو المعطلين أو الطلبة و غيرها، يعتبر أمرا غير مقبول، لا سيما وأن هذه المقاربة الأمنية القمعية كما يقول البيان، يقابلها تقصير كبير للأمن في حماية ممتلكات المواطنين و سلامتهم الجسدية أمام انتشار مُهول لجرائم السلب و الاغتصاب و الاعتداءات المتكررة عليهم.

الحزب الاشتراكي الموحد، أدان عبر البيان ذاته، ما أسماه الإجهاز على مهرجان الرباط موازين، الذي كان يحمل تصورا ثقافيا منفتحا على ثقافات الشعوب ومساهما في التنشيط الثقافي لجهة الرباط، وذلك على حد تعبير البيان ، والذي أشار إلى تبذير هذا المهرجان للمال العمومي من خلال جمعية وصفها مسؤولو الحزب بالمحسوبة على أحد رموز الريع واستغلال النفوذ، وأن هذا المال، يقول البيان، كان من الممكن أن تستفيد منه ساكنة الجهة من خلال تقوية البنيات التحتية و الخدمات العمومية الموجهة للمواطنين خاصة الصحة و التعليم و الأمن.

‫تعليقات الزوار

38
  • ابو إيمان
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:19

    كفاكم ايها الاشتراكيون تفلسفا لقد صدعتم رؤوسنا بخطابكم القديم المتطرفون الرجعيون الظلاميون الشعب راه عايق بكم ليس هناك رجعيون ولا ظلاميون في الدنيا أكثر منك هل نسيتم انكم في بلد مسلم وانت تريدون ان تحولو الشعب المغربي إلي حيوانات لا حشمة ولا وقار ولا اخلاق الا تستحيون من انفسكم لقد تجاوزتم كل الحدود

  • بنعيسى حي العكاري
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:19

    لتدكير الحزب الاشتراكي المشردم لو ترشح للانتخابات لن ينال ولو مقعد واحد في البرلمان ببساطة ليست له شعبية تدكر والدليل 100 واحد على ابعد تقدير تريد ان تعطي دروس لشعب المغربي .الشعب مسلم ولايريدها غلمانية

  • سعيد
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:23

    قلت الشغل مصيبة باش تجمعوا تغيرو البلاد بالفعل والعمل كاعدين على الهدرة الخاوية نص البلاد مايعرف وش الجامع فين جا وانتم خايفين على الكفر لينقرض ودارو ليكم فاش التلهاو. الله يلطف

  • senhaji
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:30

    ومادا عن الانحلال والعري و الفجور؟ ام تدافون زواج montpellier باللامس؟؟؟؟

  • khalid
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:38

    عصيد لم يصف الرسالة موضوع القضية بالإرهابية بالمطلق و لكنه قال بأنها إرهابية بمنطق و معايير العصر الحديث الذي نعيشه، و هذا أمر لا يجادل فيه إلا جاهل أو مكابر.

    كيف نريد تربية أجيال تتعايش و تتفاعل إيجابيا مع العالم الذي حولها و نحن نغرس في عقولها ذاك المبدأ المقيت القاضي بفرض معتقداتها على الآخرين و إلا…
    كفوا عن مهاجمة كل من يخالفكم لأنكم بذلك تعطلون منذ قرون مسيرة هذا الدين و هذه الأمة نحو التطور و مسايرة العصر. إنكم بهذه العقليات توأدون كل محاولة لإعادة قراءة و فهم الدين في سياق تاريخي و جيوغرفي و ثقافي هو أبعد كل ما يكون البعد عن ما كان عليه الأمر في بداية الأمر.

    لقد صرتم تعتبرون كل ما تركه السلف "ثوابتا" لا يجوز المس بها حتى و لو تغير العالم من حولنا و صرنا أضحوكة الأمم بسبب كل هذا الانغلاق و التحجر

  • مسلم مغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:38

    من هو المتطرف؟

    المتطرف: هو الذي يستفز المغاربة في إسلامهم الذي ضحى من أجله أجدادهم بأموالهم و أنفسهم،
    و هو من يتهم رسول الله صلى الله عليه و سلم بالإرهاب،
    وهو من يسب دين الإسلام وينعته بالرجعية و التخلف،
    وهو من يكفر ويسب و يلعن أم المومنين وزج رسول الله صلى الله عليه و سلم و يتهمها بالزنا،
    و هو من من يكفر و يلعن صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم،
    و هو من يطرد المحتجبات من المدرسة بسبب حجابهن.

  • ابراهيم
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:41

    لنطرح فرضية… لنقترض جدلا ان الملحدين على حق ليس هناك خالق.. ولنفترض ايظا ان هناك شخص ملحد وشخص مؤمن بالله ماتو والتقيا في العالم الاخر.. سؤالى ماذا سيقع للمؤمن الجواب لا شيء سيقول الملحد للمؤمن الم اقل انه لا يوجد الله. المؤمن سيقول له المهم اني كنت اعبد اله وان لم اجده فلن يظرني شيء… اما لوكان المؤمن على حق ماذا سيقع للملحد سيكون مصدما بالتاكيد في هذه الحالة المؤمن لن يعذب في كلتا الحالتين..
    ونفس الشيء للمسييح لنفترض ان المسيحين على حق. لماذا سيعدب المؤمن هل لايؤمن بالله هل لايؤمن بعيسي عليه السلام هل لايؤمن بالرسل هل يؤمن بيوم الاخير كلا المؤمن يؤمن بكل هذا.. اما لو كان العكس فالمسيح سيعدبون لانهم اشركو بالله وعبدو رسوله وليس ابنه كما يدعون .. دائما المؤمن لن يقع له شيء.. اتمنى الهداية للناس اجمعين لان الوقت لن يرحم كل من تاخر والسلام عليكم ورحمة الله
    شكرا هيسبريس واعضاء هيسبريس وقراء هيسبريس..

  • يونس
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:48

    أول يجب إحترام هذه أمة الإسلامية و كذالك هذا البلد
    أما الخطاب فهذا أقل شيء في حقهم

  • yamazaki
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:00

    تبذير هذا المهرجان للمال العمومي من خلال جمعية وصفها مسؤولو الحزب بالمحسوبة على أحد رموز الريع واستغلال النفوذ، وأن هذا المال، يقول البيان، كان من الممكن أن تستفيد منه ساكنة الجهة من خلال تقوية البنيات التحتية و الخدمات العمومية الموجهة للمواطنين خاصة الصحة و التعليم و الأمن.

    لما يعجز حزب العدالة عن قول متل هدا الكلام و فضح المسؤول الاول عن مهرجان موازين المقرب من الفصر..هدا هو الحزب الاشتراكي الموحد كما عهدناه رافضا لبيع مبادئه …هده تربية بنسعيد ايت ايدر المقاوم و المناضل ضد الفساد

  • Karim Pedro Mohamed Ali
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:01

    ليس عندي مشكلة أن تمر كل وديان ثقافات العالم بجانب بيتي ما دُمت أرغب دائما الشرب من نهر ثقافة بلدي ..

  • منير بالهاض
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:09

    البيان المذكور يتحذث عن الإجهاز على مهرجان الرباط في صيغته الأصيلة و الغنية بالأنشطة الثقافية ذات القيمة العالية و الذي كانت تسهر على تنظيمه جمعية مهرجان الرباط قبل أن تجهز عليه جمعية مغرب الثقافات،(أو 'السخافات' كما يصفها البعض) المقربة من السلطة عبر تجفيف موارد التمويل عن المهرجان و محاصرته ليقتصر عمل الجمعية مهرجان الرباط اليوم على تنظيم المهرجان السينمائى الدولي بالرباط تحاصره بدوره هزالة للاعتمادات و ضعفها.
    يبدو أن خطأً ماديا تسرب إلى الفقرة الأخيرة من المقال.

  • BABA
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:09

    هـــــــادْ الحــــزب الذي لا يفوق مناضليه و المنخرطين فيه ، جمهور الفتح

    الرباطي لكرة القدم ، وَ لا قيمة لهم حتّى في ظل معارضة بئيـــــسة ،

    مرتاحين جدا في الموقع الذي يشغلونه منذ نشأتهم ، ألا و هو مقاطعة كل

    شيء وَ لا شيء ، وَ لًغْواتْ وَ الصداعْ ليل و نهار بلا فايدة ..

  • سقط القناع
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:15

    خطاب التطرف هو الذي تروج له السيدة المحترمة منيب
    اليسار الاشتراكي الموحد يريد ان يجعل المغاربة استثناءا في العالم حتى من حيث حرية الراي والاعتقاد ومنيب لازال يحكمها ماركس من القبر … انتهى زمانكم وجاء زمان التعددية في كل شيء .

  • الغيور
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:20

    كل المغاربة ينددون بالتغاضي عن خطاب العلما نيين والملحدين .خطاب التطرف والكفر .بكل بساطة الشعب المغربي شعب مسلم و سيضل مسلما الى ان يرث الله الارض و من عليها والعلمانيون لما عجبهم حال شربوا البحر والا يروحوا الى بلاد الغرب يعيشوا مع المثليين .

  • عبد الله الريصاني
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:23

    خطاب اليسار خطاب استعلائي ديماغوجي يحتكر الحقيقة ولا يؤمن بحق الاختلاف لدالك المتدين عندهم رجعي ومتخلف علماء الدين عندهم لا يجب ان يتحدثوا الا عن الحيض والنفاس الدين عندهم موروث ثقافي قابل لنقد والتشكيك يفتون في الدين ويرفضون فتاوي اصحاب التخصص ومن راجعهم او انتقد تأويلاتهم وتشكيكم في الدين فهو تكفيري اليس هم من شكك في صحة صحيح البخاري وهم من اعتبر رسائل الرسول لملوك عصره بأنها رسائل ارهابية وهم من شكك في روايات ابي هريرة وهم من………اللهم طهرنا من افكارهم

  • مجد
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:37

    الحزب الوحيد الدي لا يستعمل كلمات الفضفاضة و خطابه صريح واضح.

    أنا لست منتمي لأي حزب كنت دائما متعاطفا مع اليسارمن بعيد , و هدا الحزب هو الدي يمتل اليسار حقيقي اليوم بدون مجاملة.

    1- أتمني أن يدخل للإنتخابات ولو جزئية حتي يستطيع تغير .

    2- يجب إستغلال ديمقراطية الإعلامية التي توفرها الأنترنيت من أجل تواصل حول أحدات و إضهار مواقفه حول ضواهر المجتمعية التي تعرف تجادبا و نقاشا.

    ودالك لنشر الوعي وعلي أنه يوجد خطاب البديل علي ماهو سائد .

  • nirvana
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:54

    منذ متى أصبح الطعن في نبينا حرية فردية ؟؟؟
    لماذا العلمانيين يريدون أن يكفروا علانية ولا يريدون أن يكفرهم أحد .؟؟
    لماذا يزعجهم التكفير وهم يضربون بالدين عرض الحائط ؟؟؟

  • سيفاو مسلم
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:00

    و نحن لدورنا نندد بالإرهاب العلماني المتنامي. و المسكوت عنه

    هذا الإرهاب و التطرف العلماني يملك كل الوسائل و لا حسيب و لا رقيب عليه.

    و أصبح المغاربة في خطر محدق بسبب التهجم على مقدساته بدعوى حرية التعبير و كسر الطابوهات.

    بل وصل الأمر إلى محاولة لجم أفواه العلماء و إرهابهم

  • SHAFIK
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:04

    هؤلاء من أي طينة هم ؟؟ كيف يحكم على الخطاب أنه تطرف أو غير ذلك ؟؟؟ أنتم من يحكم ؟ أم هناك علماء
    أخرجةا لنا عالما واحدا يفتي في مسألة الحرية التي تتغنون عنها وأنها بلا حدود وضوابط عالما واحدا في الدين . أما عصيدكم وغيره كمنيب و هؤلاء العلمانيين الجدد فالشعب قال قوله ولكنهم لا يحترمون الشعارات التي يتغنون بها هم أولا . كالديموقراطية و …..

  • RIGO
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:04

    كان المغرب يعيش في سلم و سلام عندما كان كل واحد يعرف و يحترم حريته و خصوصية الاخر حتى جاء من تنكروا لهاته الحرية و اعطوها تصور اخر و اقبل امثال عصيد لغزيوي لخليفي امين و القائمة طويلة و اقبلوا يتحرشون بالمسلمين و يقدفون الدين و يدعون للفساد و الاخلال بالقيم و الكرامة و الاخلاق حتى اصبح في وقتنا هذا اغتصاب حتى الصبيان في سن لا يخيل حتى لمختل عقليا ان يقدم على الاعتداء جنسيا على. طفلة لم تبلغ من العمر العامين
    انسانيا كان على جميع المغاربة على ماز ة والديها. الاقتصواص عدلا من الجاني باقصى العقوبات لكن انتم اخترتم مساندة الباطل بدريعة حقوق الانسان الم تكن تلك الصبية مشروع انسان لها الحق في الحياة؟

  • حميد
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:06

    الشيوعية ماتت وفشلت فشلا دريعا، والرفيق محمد الساسي خلص في المؤتمر ان افكاره تسبح في فضاءات الخيال اي طوبوية ورغم حصول ارضيته على الاغلبية فقد ترك القيادة للمسكينة بونيب البعيدة عن الفعل السياسي الحقيقي والميداني لهدا ننصحها بالاستقالة من العمل السياسي والعمل كعارضة ازياء خير لها

  • الحرية الفردية
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:22

    يطالبون بالتغاضي عن الكفر ، وينددون بالتغاضي عن التكفير . وعلااااام هذا .

  • Abdou
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:12

    comme si le discour du PSU et ces jeune et plein de pacifisme idem lui aussi plein de rage d une maniere Lininnienne Stalinienne

  • abdoullah najib
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:26

    هؤلاء المساكين لا زالوا غارقين في احلامهم و ضراطهم

    الشيوعية ماتت و تنكر لها الشيوعيون الاصليون الحقيقيون

    اما هؤلاء القرقميشيون البلداء فيواصون نفس الهترفة

    المشكل انهم كلما هلك منهم احدهم طلبوا له الرحمة و الجنة

    وقد ماتت منهم جماعة في المدة الاخيرة و الاخرون لا زالوا ينتظرون دورهم

    و لكنهم لا يعقلون و لا يعتبرون

  • امحمد
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:49

    اسمي هؤلاء بالمعسريين انهم حفنة من الملحدين الصوليين اعرف الكثر منهم
    المغاربة لا يحبونهم لانهم يحاربون الاسلام لكنهم مازال مبغاوش يفهموا هذه الحقيقة

  • mosab amazigh
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:59

    les gens veulent la democratie mais sont pas pret ni éduquer pour la democratie ni pour la liberté iindividuelle
    faut une bonne education ou en doit apprendre a respecter les loi et differance des autres sinon avec l education et mentalité de maintenant c impossible tout le monde veux imposé" sa loi aux autres c de la dictature religieuse

  • أبو ياسمين
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:13

    الأمور لاتقاس بعدد الأفراد، وإنما بالأفكار التي يحملها صاحبها، ومدى التزامه بتطبيقها في الواقع، قليعلم مجموعة من المتدخلين أن الحزب الاشتراكي الموحد، منه من المتدينين الذين يمكن يقارعوا من يدعوا أنهم أصحاب الوعظ ، أما مواقف الحزب فهي مشرفة لكل صاحب ضمير حي، فمواقف كل مناضليه الصادقين، يسجلها التاريخ بمداد من الفخر، على رأسهم محمد بن سعيد آيت إيدر، الذي تميز بنقائه الفكري، ولم يمل قيد أنملة عن المبادئ التي يؤمن بها، رغم الاعتقال والنفي والسجون، وهو بحق مفخرة لكل مغربي (ة) غيور على وطنه، والأستاذة الجليلة منيب، قمة في النبل والعطاء، وحلمها أن ترى هذا الشعب سعيدا، وقبل التسرع في الحكم لابد أن نكلف أنفسنا البحث عن برامج الحزب ومواقفه، وتحركات مناضليه وسلوكاتهم مع المواطنين، وأن لانتحامل عليهم بجهل أبسط الأمور التي ينادي بها، يعرف المخزن وأذياله ان هذا الحزب هو الذي استحال عليه ترويضه منذ زمان،ورغم الحصار وكل الضغوطات، ورغم استهداف مناضليه ومعهم كل شرفاء هذا الوطن، فإنهم مصرين على المضي في النضال إلى حين انتزاع ديمقراطية حقيقية وذلك بإصلاحات سياسية ودستورية، حيث يكون الشعب مصدر السلط

  • مرجعية غير مغربية
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:19

    الأحزاب تستنزف أموال دافعي الضرائب، و على الدولة و حسب كوطة معينة و مقننة أن تحل أو تدمج كل حزب لا يظفر بأي مقعد لأنه لا يمثل أحدا و بالتالي هذا الحزب لا يأثر و لا تواجد له في الحياة السياسية و يستفيد من أموال دعم طائلة تعتبر هدرا و ريعا ، يجب خوض الإنتخابات على شكل مراحل حتى تبقى فقط الأحزاب القوية لتتنافس فيمابينها على غرار الإنتخابات في أمريكا.
    شخصيا أكره هذه الأحزاب التي لها مرجعية غير مغربية الفكر، كيف لها أن تمثل المغاربة و هي تتشدق بفكر أعدائنا و تحكمنا به،أمر مرفوض تماما،إما أن تكون مسلما بثقافة وطنية محلية صرفة و تكون بذلك مغربيا خالصا أو إرحل عنا إلى من تشبعت بهم. من عاشر قوما فهو منهم و معهم يبعث يوم القيامة.

  • الريفي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:32

    قـالـوا : تطبيـق الشـريعـة سيـرجعنـا ألف سنـة للـوراء او نكون متطرفين او تكفيريين

    فـرُد عليهـم : سيـرجعنـا لعهـد النبي أم الصحـابـة ؟
    أم لعهد الفـاروق وهـو يحكـم الفرس والروم ؟!
    أم لعهد الأموييـن وهـم بالشـام وجيـوشهم في قلب إسبانيـا ؟!
    أم لعهد العباسيين والغرب يركع لهم ؟!
    أم لعهد عبد الرحمن الداخل وهو يطوق فرنسا وإيطاليا ؟!
    أم لعهد قطز وهو ينقذ البشرية جمعاء من المغول ؟!
    أم لعهد الأيوبيين زنكي وصلاح الدين وهم يدكون جيوش الصليبيين ؟!
    ام لعهد محمد الفاتح فاتح قسطنطينة و قضاء على عاصمة الرومان
    ام لعهد سليمان القانوني قاهر جيوش المجر و الالمان و جيوش فرنسا
    ليتنـا نـرجـع ألف سنـة للوراء !
    لربمـا يرجـع لنا شيء من كرامة الإسلام وعزتـه

  • Mubarak
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:35

    عاقت بيكم الجماهير يا بوليس بريس…

    العدالة والتنمية التركي لزمه 14 سنة حتى تمكن من محاربة الفساد ولوبياته بتركيا ، لانه واجه لوبيات قوية جدا عسكرية ومدنية واعلامية واقتصادية ، ولم يصلح تركيا بين ليلة وضحاها ، فالفساد الذي تجدر بتركيا منذ الثلاثينات من القرن الماضي كان قويا ولكن الصبر والتوكل على الله ومحاربته بالتدرج هو ما مكن تركيا من الوقوف من جديد

  • مصطفى بودغية
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:39

    أغلب التدخلات لا تناقش بتاتا ما ورد في البيان..ولا تعبر عن أدنى احترام للحزب الذي أصدره..وتوحي أنه خارج عن الدين..أي تكفره..وخارج عن الشعب..الذي يعرفه حق المعرفة كل متدخل ضد الحزب…إلا الحزب الذي نزل أعضاؤه من المريخ…وليسوا حتى إنسان..بالأحرى مغاربة…"كل الشعب مسلم"..إلا الحزب…ويتم تعييره بأنه أقلية..لأن من له الكثرة معه الحق بالضرورة..ولا أحد يدرك أن كل كثرة كانت أقلية….هذه التدخلات تشير بوضوح أن الاستبداد سكن دماغنا..وتشير إلى جهل مطبق بأدبيات الحزب..ونوعية أعضائه..المؤمنين بدينهم..لكنهم لا يزايدون على أحد باسم الدين..هذا الحزب أمامه المستقبل..ولن يتطور المغرب إلا وفق ملكية برلمانية ..ديموقراطية(يدعو لها الحزب)..تؤمن بالتعدد والاختلاف..ولا تسمح لأحد باحتكار الحقيقة..والقول..وتحقير المختلف..والتعبير عن عدوانيته وكراهيته..تحت عنوان "الشعب كله مسلم"..كلام تحصيل حاصل..لأننا كلنا مسلمون..فكفوا عن المزايدات..والعنتريات من فضلكم…العدوانية والكراهية لا علاقة لها بالإسلام..

  • صالح الوطني
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:53

    الاشتراكية ماتت مللي دخولها مثل هده الاصناف………..أقول.لك الالة نببيلة الى عولت تصحري مع الفبرايريون غير عولي راكي صابحة فاطرة رمضان ………..الفاهم يغهم

  • ali123z
    الجمعة 31 ماي 2013 - 08:38

    حركة 20فبراير ليست هي الناطق الرسمي باسم الشعب
    اذا كان الحزب الاشتراكي الموحد يدعم فكرة الحريات الفردية فعليه ن يعبئ ويدعوالى تغيير دستور المملكة بما يتماشى مع قناعات ابنائه ام ان هذا مجرد صفصطة. اما بخصوص المهرجان العالمي رمز التسامح والتعايش والتبادل الثقافي:
    كفانا من كلمة نندد فلقد نددت كل الاحزاب وشجبت ولكن هل قدمت شيئا غير التنديد .عندما تحمل مبادئ عليك ان تدافع عنها بشتى وسائل النضال

  • CASAOUI
    الجمعة 31 ماي 2013 - 09:47

    Une bande d'éxtrémiste qui vivent sur le dos du pays et ne rate pas l'occasion pour humilier et attaquer les marocains dans leurs réligion, leurs valeurs, leurs intégrité teritoriale et leur amour à leurs roi. Les pseudo parties qui ne respectent pas notre réligion leurs place est ailleurs

  • Abdelaziz
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:39

    Shame on you, don't stick your nose in our faith, we are muslims and we ask Allah to keep us and our children that way on his path. and shield us from your actions

  • PROTESTANT-SOCIALIST
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:36

    LAA KHAYRA FI CH3BIN YAJMA3OHO ATTABLO
    WA TOFARRI9OHO AL 3ASSA……………..X

    لا خير في قوم يجمعه الطبل و تفرقه العصا

    Les societes scandinaves ont un systeme socialiste liberal
    la france EST GOUVERNEE PAR LE PARTIE DE GAUCHE SOCIALIST

    nous ont doit rester dans le cycle des partis politiks de
    ZABOUNIA-al wssita-aw labsita-aw lamsita-x

    le 3' millenium doit donner plus de droit politik aux femmes HONNETES partout dans le monde demokratik

  • وجهة نظر
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:26

    أنا أتفق في جزئية مع الحزب الاشتراكي
    هو أننا يجب أن نحارب التكفير و التكفيريين
    و لكن هل تعلمين يا منيب أن أغلب التكفيريين هم الاشتراكيين و اليساريين
    مرة قلت لاشتراكي : لماذا لا تصل معنا في المسجد فأجاب أنا لا أصلي مع المنافقين (لقد كفر كل من في المسجد)
    و مرة قال اشتراكي لبائع الموز : أنت لست مسلما لأنك تبيع الموز ب 240 ريال عوض 220 ريال (لقد كفره بحجة حديث ضعيف من لم تنهه صلاته…)
    لماذا يا يساري لا تستمع لدرس من الدروس الدينية أو الجمعة (أنا لا أنصت للمنافقين )
    ذا هو التكفير الحقيقي و هؤلاء هم التكفيريون الحقيقيون

  • lahsen
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:22

    لا احد يزكي هؤلاء
    الحزب الاشتراكي الموحد اهداهفه غير مقبولة عندنا لاننا نعرف نواياهم

    انظروا الفتيات العاريات هن المسؤولات على الحزب ليس عندكم رجال

    لا خير في من ولى عليه امراة

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء