الانفصاليون يروجون لصورة كاذبة حول الكركرات

الانفصاليون يروجون لصورة كاذبة حول الكركرات
الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:35

يبدو أن جبهة البوليساريو الانفصالية فقدت صوابها بعد التدخل العسكري المغربي الناجح لإعادة فتح معبر الكركرات؛ إذ تروج عبر منصات التواصل الاجتماعي لأخبار وهمية حول سقوط جرحى في صفوف القوات المسلحة الملكية.

وتداول نشطاء جبهة البوليساريو خبرا كاذبا مرفقا بصورة تزعم “قيام مروحية تابعة للجيش المغربي بعملية إجلاء الجرحى”، علماً أن الصورة المرفقة بالخبر المزعوم تعود إلى شهر أبريل من سنة 2015 خلال عملية تدخل مروحية الدرك الملكي في واقعة البحث عن سقوط سائحين إسبانيين بالمغرب من مرتفعات الأطلس.

وذكر منتدى” فورساتين” لدعم أنصار الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية المغربية، أن قيادة البوليساريو وأبواقها الإعلامية ومنابرها تتداول معلومات مغلوطة وكاذبة وعارية من الصحة عن حقيقة الوضع بمنطقة الگرگرات.

وأوضح المنتدى أنه “بعد تدخل القوات المغربية لتأمين معبر الگرگرات وتسهيل حركة المرور، دون الإضرار بالمدنيين عموما، ودون الاقتراب من البلطجية بالمنطقة، بل والتدخل بما يكفل سلامتهم، أثناء ذلك، لوحظ قيام البلطجية بحرق مخيمهم وما يحتويه من معدات، واقتراب سيارات عسكرية تابعة لجبهة البوليساريو، وتم نقلهم على متنها”.

وكانت مصادر هسبريس من عين المكان كشفت أن قوات المينورسو قامت بتوثيق هذه العملية الكاملة، التي تحاول من خلالها جبهة البوليساريو إلصاق التهمة بالجيش المغربي.

‫تعليقات الزوار

105
  • عببدالالاه
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:45

    كون غا شدو هذا البوليساريو نجربو فيهم غي لقاح بعدا

  • جلول
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:46

    فليقولو ماشاٶو لن نلتفت للوراء العز للقوات المسلحة الملكية

  • zemmour
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:46

    النصر والعزة للجيش الملكي والدرك الملكي والقوات المساعدة…النصر والتمكين لأحفاد الأبطال الأشاوس…الله الوطن الملك…شعارنا الخالد…الموت والذل والهوان للأعداء

  • سالم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:46

    الخزي و دل للعدوة الشرقية الشيوعية الصهيونية الخبيثه وصنيعتها شردمة الخونة البوليزاريو وألف ألف تحيه لجيوش المغرب الشريف الباسلة المنصورة بالله والعز والنصر ليك يابلدنا الغالي الاسد الاطلسي الإفريقي العضيم من طنجة العالية الى الكويرة الغالية

  • chrime
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:47

    لماذا تسمونهم انفصاليون ؟ هاذو اصلا ماشي مغاربة افضل تسمية لهم هي الارهابيون. اللهم انصر جنودنا العرب الامازيغ.

  • الواقع
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:48

    ان تكلث ام مغربية في اي جندي في الصحراء الان يجب ان تثكل امهات الجنود الجزائريين المغرب ليس جمهورية موز ليتم محاربته من طرف الادوات ويسكت الرد سيكون على صاحب الاداة وسيفرضه الشعب على جنرلات العار مراجعة حساباتهم تاربخ المغرب كله حروب وليست بالشيء الجديد عليه قذارتكم في المحبس تستوجب الرد في وهران وتندوف

  • HASSAN
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:49

    من خلال الصورة يتبين ان الطبيعة غير صحراوية

  • حسن
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:49

    مرتزقة البوليساريو معروفة بأكاذيبها و تلفيقاتها المفضوحة بفبركة الصور و الفيديوهات و تجييش الافواه المأجورة للتطبيل و التهريج لكن المغرب يوثق كل تدخلاته رفقة المينورسو و نحن الشعب المغربي لا نثق الا في بيانات الجيش الملكي و ليس عصابة من الارهابيين و قطاع الطرق

  • م روان
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:49

    الى متى سيبقى المغرب رزينا ضابطا حكيما ؟.ان مثل هؤلاء يجب ردعهم فهم معتقدون ان تأني المغرب عن ردعهم يعطي صورة للعالم اما ان اطروحتهم الوهمية على حق واما اننا نخاف النزال .

  • راشد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:50

    اليس للمغرب قنوات اخبارية ينقلون للشعب و للعالم مشاهد حية من عمق الحدث ام انه الف مراوغة شعبه كالعادة….

  • karim kenitra
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:51

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، نصر الله جنودنا الأبرار وفك هذه العقدة في أقرب الآجال إن شاء الله.

  • aabdou labbdi
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:54

    هههههه لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل. لم يكن التدخل للجيش المغربي عنيفا إنما كان بدون قوة أو عنف وذلك لأجل تسهيل حركة المرور في المعبر فقط. لم يكن هناك أي تبادل إطلاق النار ولم يكن هناك أي عنف. فكل مااتروج له العصابة لقطاع الطرق فما هو إلا كذب وبهتان ومحاولة تضليل الحقائق فقط. فإذا قامت العصابة بإطلاق اول رصاصة فإنها ارتكبت أكبر خطأ حيث ستؤدي الثمن غاليا.

  • wind city
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:54

    هذا يوم الحسم مع عصابة البوليزاريو ومن وراءها نظام الجزائر المتعفن الذي فقد بوصلته أمام التقدم الذي يحرزه المغرب !

  • كركرات مغربية
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:54

    40 مليون مغربي مؤمنون بمغربية الصحراء حتى لو اجتمع الكون فانفصال الصحراء سيكون في حالة واحدة ، هي فناء اخر مغربي من كوكب الأرض

  • مالكي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:56

    عاشت قواتنا المسلحة الملكية نعرف جيدا ان المرتزقة ولا حتى من يدعمهم لايستطيعون الوقوف أمام هده القوات لأنها دات كفاءة عالية

  • محمد عين الشعير
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:56

    لها الحق ان تروج ما تشاء .لانه في نهاية المطاف الصورة الحقيقية هي من يصدقها العالم.
    نحن دولة متكاملة الاركان واي تدخل فالمغرب يكون محترما له. من اشعار الامم المتحدة. الجيران. التوتيق.وووو
    ادن دعوهم يروجوا ما يشاؤون فساعة الصفر قد حانت .لان المغرب في موقع قوة لان تواجد المرتزقة اصلا في دلك المكان ممنوع حسب اتفاق وقف اطلاق النار. وايضا عرقلة حركة السير الدولية لما لها من خسائر فادحة هو خرق قانوني كان على المينورسو التدخل الفوري لان هي مهمتهم والا فما الجدوى من تواجدهم. اما التدخل الفوري او اشعار مجلس الامن فورا للالتزام وحين الرفض يتدخل عسكريا.

  • توثيق المينورسو....
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:56

    …. يفند ادعاءات مرتزقة تندوف و الأبواق الدعائية لمن يحتضنوهم لتأكيد تدخل القوات المسلحة الملكية دون إطلاق للنار…

  • مغربي الدم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:57

    نشكر هسبريس على التوضيح ونسألها التعبئة لإيصال المعلومة الصحيحة وفضح المرتزقة

  • ملاحظ
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:58

    لقد فروا … لكن أين فروا .
    طبعا إتجهوا نحو الأراضي الموريتانية أو أراضي المنطقة العازلة – صعب أن يصلوا الأراضي الجزائرية اليوم –
    سلوك دولة موريتانيا مؤخرا يدعوا للعجب و عدم الإطمئنان التام بهم للأسف.

  • ملاحظ عابر سبيل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:58

    ليس غريبا على أبواق الانفصال و مرتزقة البوليزاريو أن يكذبوا فهم يعيشون على الأوهام و ابداعهم يتمثل في اختلاق الحكايات لتغليط المحتجزين اولا لضمان سكوتهم و لتغليط الرأي العام العالمي. و هم لا يستحيون و لا يملون من اختلاق الأكاذيب رغم ظهور بطلانها في اكثر من مرة. انهم يحاولون استغفال السدج و ذوي النيات الحسنة.
    الصورة تعود الى سنة 2015 فعلا و يكفي البحث في الانترنت للعثور على الخبر الذي ادرجت به.
    من جهة أخرى، و للتغطية على نكستهم في الكركارات و هروبهم المذل، نشروا رسميا ان قواتهم قد ردت على القوات المسلحة الملكية و انهم يتنصلون من اتفاق وقف اطلاق النار. طبيعة الرد الذي قامت به قواتهم لم يوضحوه الآن لأنهم مستعجلون و سيأخذون الوقت الكافي من أجل اختلاق اكاذيب حول طبيعة ذلك الرد.
    بعد اندحار البوليزاريو و هزيمتها في حرب الصحراء، نقلت حربها الى الاعلام و الدعاية و خلق الاحداث من لا شيء للتباهي بالبطولات الفارغة التي لا تغير من واقع الأرض شيئا.
    قادتهم و رؤوس الافاعي في الجزائر، يعلمون ان سيطرة القوات المسلحة الملكية على الوضع الميداني لا تسمح لهم بالمغامرات العسكرية و لم يبق لهم الا المناوشات.

  • محمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 13:59

    احسن ما فعل الجيش المغربي هو عدم الدخول في حرب مفتوحة مع البوليزبال لانه هناك اعداء متربصون بالمملكة الشربفة ويريدون اختبار قواتنتا المسلحة،ومعرفة جاهزية قواتنا الباسلة ولهذا الثريت افضل

  • غيور
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:00

    الانفصاليون واتباع الدواعش بارعون في التزوير والتزييف ونشر الإشاعات و الأخبار الكاذبة والجهلاء وأصحاب قصر التفكير والتحليل والبحث عن الحقيقة يصدقونهم .

  • rachidboullahh
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:01

    الله يأخد فيهم الحق هاد المرتزيقة هما سبب فشل المغرب
    نص ديال التروة كتمشي لصحراء
    شكون لي مستعد يدافع عن بلادو بحالي

  • نهيلة العلوي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:02

    كان الله في عون زوجات عناصر القوات المسلحة الملكية و زوجات رجال الدرك الملكي اللهم سلمهم

  • N.H
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:02

    الإعلام كله كاذب منعرفوا بيمن نتيقو القنوات الأجنبية هي من تنقل الحقيقة

  • makaveli
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:02

    هههههه المغرب خلاهم مشغولين بالمفاوضات و الوساطة الموريتانية و صبح عليهم على الفجر بحال گديم ازيك.. دار ليهم ميسة و بهول الصدمة داخو و تلفو و لاو غير كيلصقو و يشيرو فالتصاور و الاكاذيب بحال مادارو فاش فرتكو القوات المغربية مخيم گديم ازيك ههههه هاد التدخل غغدي يدخلهم جواههم و غعدي يربح فيه المغرب مساحات و مسافات على الارض و غادي يطوق و يحمي منطقة معبر الگرگارات بمرة و بشكل مطلق يعني المغرب رابح مليار فالمية و جاتو فرصة و لا في الاحلام خاصو يستاغلها احسن استغلال ويلا المرتزقة سخن عليهم راسهم و بغاو الحرب هادي غادي تكون الاخيرة ليهم

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:05

    افضحوا أكاذيب البوليسايو و الجزائر يا هسبريس
    إنهم يريدون شن حرب إعلامية و نفسية على المغرب
    راسمالهم هو السلوكية

  • Sodea6119
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:05

    إذا كانت جبهة المرتزقة الخونة عاجزة عن إقناع إخواننا الصحراويين بالرجعوع إلى بلدهم المغرب؛فأنا أنصح إخواني الصحراويين بالعدول عن مناوراتهم ضد بلدهم،لأن المستفيد من كل هذه العراقيل هي بيادق في حكومة لا تريد الخير ولا الإستقرار لهذه المنطقة. لذا عليكم أيها الصحراويون المغاربة العودة إلى كنف بلدكم كي تنعموا بالفئ والإستقىار داخل بلدكم المغرب الحبيب الذي يضمن لكم عيشاً كإخوانك المغاربة.

  • ولد سيدي يوسف بن علي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:05

    المضحك هو ادعاء الخونة البوليزاريو ومن يدعمهم أن الصورة لمروحية تابعة للجيش المغربي تقوم بإجلاء جنود مغاربة، أصيبوا أثناء التدخل السلمي، لتسهيل عملية المرور بمعبر الكركرات، ( واش كاين شي ربيع دابا في الكركرات، وااا بنادم ).

  • الخميس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:09

    الكذب على الله حرام لكن الحرام لا يحرجهم لأنهم كفار وخونة وطنهم وليعلموا أن الله يمهل ولا يهمل وعلى المغرب الآن أن يمدد مهلة الرجوع إلى أرض الوطن لفترة قصيرة فقط وان يلغي ما كان سابقا ك( إن الله غفور رحيم ) لأن هذا التسامح هو من يجعلهم يمددون هذه الأزمة.

  • محب للمغرب
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:09

    قناة الفتنه تروج وتضع الجزائر في المشهد فيما يخص متمردي ومليشيات البوليساريو لاعطاء فكره لدى الشارع المغربي وعبر شيطنة الجزائر للتمويه واشغال الراي المغاربي بين جارين قضيتهم واضحه ومتبادله

    انما الممول لهذا الشغب والتمرد على أرض المغرب الحبيبه هوا من قطر وعبر مستشارين من المخابرات التركيه لدعم متمردي البوليساريو الهدف هوا التعدي على أرض المغرب

  • mohamedboukili
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:09

    انها الثقافة البوديانية السوفياتية البائدة المبنية على الكذب والدسائس والخداع حتى لأقربائهم
    نحن هنا جاهزون مستعدون ورحم الله الحسن الثاني يوم قال كبرها تصغار
    ولي امو نعجة ياكلو الذئب
    عاش الملك عاش المغرب والنصر لنا إن شاء الله وكل الدعم والمساندة لجيشنا العظيم بقيادة قائده الأعلى الملك محمد السادس نصره الله
    خبتم وخابت مساعيكم الدنيئة
    الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه

  • ritajmbarkm
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:09

    الله إنص سيدنا والجيش المغربي يارب

  • أحمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:09

    أعتقد أنه خاصنا منطيحوش في داكشي لي طحنا فيه فس الثمانينات، لا يجب أن نبرر ما نقوم به ونبرر كذب البوليزاريو، النتائج على الأرض هي أحسن جواب لهم، خاصنا نوسعو من الأراضي التابعة للمغرب لا وجود لمنطقة معزولة كلشي ديالنا

  • POLIZA
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:12

    الان الانضار ستتجه نحونا، يجب اغتنام الفرصة لتبين ل:
    – للعالم ان الاقاليم الجنوبية مزدهرة و تسود فيها الأمن و الرخاء و العدل
    – للمغررين بهم المحتجزين و للجزايرين الذين غسلت ذماغهم ان الصحراء مغربية لا رجعة فيها.
    روبررتاجات عن المنطقة، مواضيع تلفزية، برامج مع الساكنة.
    Fermeté efficacité intransigence
    ونحن في الشبكة العنكبوتية ايضا و عبر منابر التواصل يجب زعزعة الخزعبلات المترسبة في مخ الانفصاليين.
    الحرب تكون اعلامية شعبية عبر الاننرنت ايضا.

  • الرجاء والوداد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:13

    اقسم بالله العظيم ان الجمهور الذي يحظر في الديربي بين الرجاء والوداد كاف لسحق الجزاء وبوزبالها في عقر الجزاءر

  • مغربي غيور
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:13

    تحية لقواتنا المسلحة الملكية و الدرك الملكي الحربي المرابطين بأقاليمنا الصحراوية و خاصة بمعبر الكركارات☑️

  • adabielmehdi
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:13

    ههه اصلا المنطقة لي فيها ااصورة ايست صحراوية

  • مهاجر بفرنسا
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:15

    سينصر الله الشعب المغربي وسنمحي البوايخاريو الانفصالية الخائنة ونحن جنود مجندة وراء جلالة الملك للدفاع عن أمننا القومي ونحن على استعداد للشهادة من اجل وطننا الغالي والله ثم تالله أن نكون في الموعد ولن نسمح في ذرة رمل أو في شبر من أرضنا ضد خيران السوء وزبانيتها ونحن ننتظر الضوء الأخضر من صناع القرار في الوطن

  • ج.ع.مواطن
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:16

    يجب على المملكة المغربية بسط نفوذها بالكامل على هذا المعبر الذي هو جزء لايتجزء من اراضينا وقطع الطريق على هاذ اللقطاء المرسولين من نظام الخرخر الخرائري بغية التشويش ومحاولة يائسة من بوزباليوا الذي يعرفون فشل دريع في جميع المستويات وكل الدول عرفت الحقيقة ولعبة الجار الحقود التي سيكتوي بنيرانها في الاجل القريب اما المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها الى ان يرت الله الارض ومن عليها

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:16

    وربط السلوكية شويا يا مرتزق، كاينا شي خضورية ف الكركارات ههههه

  • حكيم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:18

    المغرب دولة قانون وتعرف ما عليها وما لها والصحراء مغربية والدل والخزى لى عملاء جنرلات الجزاير أبناء فرنسا

  • اعلامي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:19

    ماذا ينتظر الاعلام المغربي الرسمي والخصوصي. عليه القيام بواجبه في ترويج الحقائق..اين الاولى ودوزيم وميدي تفي ان والصحف والمواقع التي استفادت من دعم وزارة فردوس..ابعثوا مراسليكم لعين المكان…استدعوا الصحافة الدولية لمعاينة ما فعله قطاع الطرق وما قام به الجيش المغربي….اليس في استطاعة الجهات المعنية تشكيل جيش الكتروني مواز من مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي لترويج المعلومات الصحيحة …ليس صائبا السكوت والعمل بالمثل كم حاجة قضيناها بتركها….لا…والف لا…الاعلام سلاح فتاك وخطير يجعل الظالم يلبس ثوب المظلوم ويحظى بتعاطف الراي العام.

  • نصراوي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:19

    يروجوا ولا يݣلسوا قليل الصحة تبكي عليه موا

  • اليوسفي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:20

    هاد الدولة الوهمية كتقلب على جوا منجل ، معارفين راه كوكان يطلقونا عليهم ف 24 ساعة نزولوهوم من الخريطة بلاما يتدخل الجيش غير المواطنين يمحيوهم من الخريطة

  • عادل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:21

    وهل هذه الصورة من الكركرات القاحلة .أولا قبل كل شيء في هذه الصورة تبدو يبدو فيها الزهور والربيع وهذا الشيء لايوجد حتى في مناطق الصحراء الشمالية فمابالك بمنطقة الكركرات. اذا كنت تريد الكذب فاعرف كيف تكذب.

  • عبدالاله
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:21

    ادا كانت هي هده الصورة المتداولة من طرف المرتزقة فتظهر انها ملتقطة في فصل الربيع وليست الان لان الزهور وخضرة النبات تفضح هم
    تحية إجلال واكبار لقواتنا المسلحة الملك واعتزاز برزانة الحكمة المغربية ونجاعة الدبلوماسية الخارجية

  • العابر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:22

    اتركوهم فهم في معانات و عذابات يومية مع اوهامهم!!!
    إنه العذاب الأكبر و معانات نفسية قاسية أن تعيش اوهامك وحدك!!!
    ما كان عليكم أن تنشروا مثل هذه الأخبار!! الكل يعرف الحقيقة،كان على القنوات المغربية أن تصور التدخل و تعرضه لنرى الحقيقة التي نعرفها ،هذا حقنا في تتبع ملف يهمنا،فالتدخل ليس بعمل سري او يكشف سرا من أسرار الدولة، لهذا اعيب على مسؤولينا عدم تصوير و نشر ولو جزء من التدخل،أظن أنه من حقنا الإطلاع على مجريات الأمور في الحدود المسموح بها ،أما أن نستمع إلى الإنشاء فهذا تقصير في إطلاع المواطن حول أحوال بلده خصوصا ملفا حساسا كقضية صحراءنا!!!!!

  • مواطن
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:23

    الصورة الظاهرة مصورة في وقت الربيع ومنطقة خضراء. فقولو لي بارك الله فيكم واش هد بوليزاريو عميين. ولا الصحراء نبت فيها الربيع بالكدوب ديال المرتزقة

  • Hamido
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:23

    فرصة حقيقية للقبض على اكبر عدد من الجرذان وتجريب لقاح كورونا عليهم .

  • أزغوذ
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:24

    شكرا البولزاريو لأنكم أعطيتم الفرصة لقواتنا المسلحة بإنهاء حلم المرتزقة بالمرور إلى البحر و كذلك تأمين معبر الكركرات و بدون رجعة و إقامة حزام أمني دائم انتهت مسرحية البولزاريو دون رجعة .

  • احمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:24

    نفتخر ونعتز بالجيش المغربي الباسل الذي يتحرك في احترام لكل المواثيق الدولية دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة الشريفة ودمتم فخرا لهذا البلد

  • فارس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:27

    يوجد فيدو ثكنة عسكرية مغربية تحترق والذخان صاعد ونسمع القدائف تقدف صوب الثكنة العسكرية والبوليزاريو يرددون يارب انصرنا على الظالمين

  • نورالدين المعتدل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:27

    فليذهبوا البوليزاريو ومن يدعمهم من بعيد أو قرييب، امشي شغلهم الطريقة باش خدمات ودخلت الجنود المغاربة لتسهيل عملية التنقل للشاحنات المحملة بالبضائع نحو أفريقيا.

  • الوافي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:29

    على الجيش المغربي القيام بواجبه احسن قيام بتطهير المنطقة من فلول المرتزقة ومن يدعمهم من الجيران الخونة أما ما يروجون له من اكاديب ومغالطات فكما يقول المتل القافلة تسير

  • ملاحظ
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:30

    هي حرب أخرى للاداعاءات الكاذبة لا يهم بل الأهم هو تمشيط المناطق العازلة وبناء جدار فاصل بيننا كمثل سور الصين العظيم على طول الحدود المغربية الجزائرية حتى الحدود الموريتانية جنوبا وقضي الأمر وتحية خاصة لكل أفراد ق. م. م ورجال الدرك الملكي…..

  • الصحراوي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:30

    إنهم تعودوا على الكذب والمراوغات والنفاق أكثر من 45 سنة. لكن المغاربة فطنوا جيدا لألاعيبهم المكرة وهم لهم بالمرصاد في كل لحظة.عاشت القوات المسلحة الملكية.

  • med
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:30

    السلام غليكم . تحية اجلال وتقدير واحترام لقواتنا المسلحة الملكية الباسلة .
    " ان تنصروا الله ينصركم " .

  • جوووووووووويل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:31

    ونا تنكول منين هاد الربيع جاي؟
    عندي واحد التعليق وهو الصحراء مغربية ،نحب بلد الجزاءر والمورتانيون ولكن الا الصحراء لن ولن نسمح لاحد لمس ولا حبت رمالها

  • شيشاوة قح
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:31

    طلقونا على هذ المرتزقة نشدوهم بلا سلاح خصينا نت لي يسرح لينا.
    واه ش شارفات هرمات عوض ميمشيو ايصلوا ويتكمشوا واقفين فباب الرزق لافريقيا.
    ونزلوا براهشكم يا العربان البدو والله مافيكم خمسة دقايق ت الحرب.
    وضسرتوا هذ الانفصاليين داخل المغرب وخارجه بزاف حتى طغاو.
    وكيقروا ومنحة مضاعفة وحي جامعي ونقل وكلش بليكي وبقي ايسبوا المغرب مافيهم خير.

  • فؤاد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:31

    كان بإمكان الجيش المغربي تصفية كل شخص فكر في قطع الطريق
    عاش المغرب حر قوي وأمن

  • عبدالله
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:32

    ماذا تنتظرون من البولجزاريو غير الكذب، نصف قرن من الكذب، يكذبون كما يتنفسون، اوهموا الصحراويين بحصولهم على الاستقلال، فاسكنوهم في العراء، كذبوا على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية ان الصحراويين لاجؤون هاربون من البطش المغربي كما يدعون زورا، فتبين انه ليس هناك لجوء بل مواطنون مغاربة محتجزون في كانتونات الخزي والعار، ومؤخرا كذبوا ويكذبون ان الذين تسللوا الى معبر الكركرات هم مدنيون، وثبت انهم عصابات مسلحة جاؤوا على متن مركبات عسكرية وهي التي اتقذتهم ايضا من القوات المسلحة الملكية بعدما احرقوا كل خيامهم وامتعتهم خوفا ان تفضح نياتهم الدنيئة. فتحية للجيش المغربي الذي ابان عن طول كعبه في المواقف الصعبة.

  • يوسف ابن تاشفين
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:32

    بدأ العد العكسي ياحفاد القبائل المعقلية التغريبية التى حضرت إلى أرض الصحراء المغربية ابتدأ من القرن الثالت عشر الميلادى. الصحراء مغربية أمازيغية و لايمكن أن تقوم عليها جمهورية عربية مادام حفيد واحد من أحفاد البطل الأسطوري الأمازيغى يوسف ابن تاشفين ابن تاكالين يتنفس على هذا الكوكب.
    نحن أحفاد المرابطين أحفاد يوسف ابن تاشفين مؤسس الامبراطورية المغربية و قاهر ملك الإسبان ب الإندلس فى معركة الزلاقة سنقف سدا منيعا أمام هؤلاء المعقليين دفاعا عن وحدة المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة. لامناص من تدمير ميليشيات البوليزاريو المعقلية.
    عاشت المملكة المغربية الموحدة

  • الصحراوي الملثم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:33

    أيها المغاربة العبيد
    لن تمر مرار الكرام والأيام بيننا

  • visiteur
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:34

    يجب على الصحافة التعامل مع هاذه الاشاعة الكاذبة بحزم

  • بن بركة - تنغير
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:34

    سمعت بما روج له و أحسست بالضجر و القلق الكبيرين … و لكن أومن أن أي تدخل كيفا كان نوعه لابد من ضحايا ، و لكن مع الشردمة أتمنى ان تكون الأمور عكس ما يروجون له …

  • moha
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:36

    ا لكذب راسمالهم ولاشك سيتحرك المخابرات الجزائرية خدامها الصحفيين في القنواة الاخبارية لبت الاخبار المخدومة ولكن هيهات

  • محمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:37

    اللهم انصر قواتنا المسلحة الملكية وأيدهم بنصر من عندك، وليكذب الخونة وليقولوا ما يشاءون ثقتنا كبيرة في جيشنا ونحن مستعدون للتضحية بأرواحنا من أجل صحرائنا ونموت شهداء للوطن ولا نسمح لأي مرتزق أن يطأ تلك الأرض

  • عاش الجيش الملكي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:37

    قوات الجيش الملكي لها مؤهلات وقدرات كبيرة ومافية لتمشيط المنطقة العازلة كلها من عصابة المرتزقة و من يدعمهم من دولة الشر الشرقية.

  • hamid
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:39

    Bravo a nos soldats, vive le Maroc,

  • خالد F
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:40

    وهكذا تم تحرير معبر الكركرات من قبضة قطاع الطرق الذين لاذوا بالفرار وٱتضح جبنهم وخوفهم من الموت وسقط قناع الشهادة المزيف. إن نداء الحسن وخطاباته الرنانة لم تمت ومازال صداها يسمع في آفاق الصحراء المغربية، دام عزك يا وطني
    الله
    الوطن الملك

  • مواطن من المغرب
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:40

    بكل صراحة هناك دولة والكل يعرفها اذا وضعت قدمها في منطقة ما تصبح هذه المنطقة قابلة للانفجار..

  • kata
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البوليزبال معروف عنه المناورات والكذب أين أنت يابشرايا ياممثل البوليبال بلجيكا تختبء وراء الستار كالفءر وتدعي على انك مناضل ومقاوم تعيش في ترف واخوتك يعيشون في المخيمات تحت الشمس و بدون مؤنة ولا يشبعون فكيف تنام وانت تأكل حق النازحين وتضهر في الفضاءيات بأنك حقاني وبااااااااز ليك بعدا وجهك اقصخ من الصخر مكاتحشمش

  • حسن انجلترا
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:40

    البوليساريو ماتت قبل ان تولد ويجب على المملكة المغربية ان تطهر الانفصاليين بالداخل وضم كل الصحراء المغربية بما في ذالك المناطق العازلة الى ارض الام ووقف اعطاء الحكم الذاتي لاقاليمنا الجنوبية.

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:43

    ليس المرة الاولى فهم محترفون في تلفيق و تدليس و الكذب لدرجة انهم اصبحوا يصدقون ما يقولونه رغم معرفة انه من وحي خيالهم.
    ازمة الكركارات كنت انتظر هاته اللحظة التي سيتدخل فيها الجيش لإعادة الامور الى نصابها و ما تقوم به ميليشيات بولزبال هو بمثابة هدية استراتيجية للمغرب ليعيد ضبك الامور و اعادة السيطرة الكاملة على المعبر للابد و اغلاق هذا الملف نهائيا لكن على المغرب ان يستغل هذا الامر فبعد ان اعطى كامل الفرصة للامم المتحدة و الدول الاعضاء للضغط على حفنة ميليشيات خارجة عن القانون لا تهتم لاي شيء آن الاوان لوضع حد لهاته المسرحية الهزلية من اخراج مخابرات الجزائر و تنفيد حفنة من النعاج تم تقديمهم كأضاحي في مواجهة اسد شرش لاكن منضبط

  • simo
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:44

    أصبح لا يهمنا كيفية تعامل قواتنا المسلحة الملكية مع قطاع الطرق. فالمسئلة أصبحت سيادة وطن وقضية وجود ويجب سحق كل مرتزق مبرمج من أعداء المغرب. فهذا الجدار الذي بناه الجيش المغربي اليوم سيغير خريطة المنطقة العازلة وسيحطم حلم البوليزاريو الوصول إلى المحيط الأطلسي. لقد خسروا مرة أخرى وإذا قاموا. بخرق وقف إطلاق النار فهي مناسبة لتشييد آخر جدار أمني سيعيد جل هذا الشريط للمنطقة الآمنة. ولم يبقى حينها للبوليزاريو سوى الرابوني تحد أحدية جينيرالات الجزائر.

  • hassia
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:45

    La turquie poursuit 20millions de Separatistes kurdes hors de ses frontieres et on a Probleme avec une poignee,et cette junte algeriens avec Sa grande gueule pourquoi elle reconnait pas les Separatistes basques,catalans,flammands,corses,taywan ext,veut simplement distabiliser notre Maroc,et leurs imams appellent a l,union dans leurs prieres des vendredis,supers charlatans

  • مغربي حر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:45

    الان على المغرب تحصين جميع منطقة الكركرات والحدود شمال موريطانيا وتمشيط المنطقة كلها من البوبال وإقامة حزام رملي و أمني لقطع الطريق على قطاع الطرق .وهي فرصة كبيرة كذلك لتمركز قواتنا المسلحة بالكويرة . وعلى طول السواحل المغربية لتفادي اي وجود للبوزبال وكل من يدور في فلكهم في هذه المناطق.صافي ما بقاش اللعب.والمغرب لايلعب. مع الاعداء والخونة وكل من يدور في فلكهم وهو لهم بالمرصاد.

  • عبد القادر
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:46

    عصابة تندوف دأبت على الكذب و المغالطات و لعل اخطرها استعمال صور لاطفال فلسطينيين (ضحايا القمع الاسرائيلي ) و ترويجها في اوروبا على انها "لاطفال صحراويين" !!!!!
    هذه العصابة تدعي الان ان الافراد الذين قطعوا ممر الكركرات و خربوا الطريق و ارهبوا السائقين المدنيين المغاربة هم كانوا فقط بصدد القيام بنشاط عفوي!!!!
    و لعل هذه من اكبر الكذبات التي اطلقتها العصابة. فمخيمات تندوف توجد في ارض الجزائر على بعد اكثر من الفي كيلومتر و تنقلات الافراد خارج المخيمات خاضع للمراقبة الشديدة من طرف ملشيات البوليزاريو كحاجز اول ثم جيش الجزائر كحاجز ثاني. لا مجال اذن العفوية هنا.
    و مع الاسف الاعلاميون الاجانب لا يكلفون انفسهم عناء التحقق من المواقع و يضنون ان المحتجين يسكنون تلك المناطق (لذلك تحدث صحفي في قناة فرانس 24 عن احتجاجات "محلية" و مع الاسف الاستاذ الفاتحي لم يصحح ذلك.
    المهم ان المغرب اثبت للعالم ان العصابة عصابة و ان خطاب المظلومية لا يسري على قطاع الطرق مخوبي البنيات التحتية
    و ان قصة الاغلاق النهائي لمعبر الكركرات خرافة و راينا كيف تراجعت عصابة تندوف و اعتبرت ان احداث الكركرات هي من فعل مدنيين

  • مغربي من طنجة إلى الكويرة
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:47

    كان عليكم تخليوهم حيت الله يسمح لي خلقهم الله باش يضحكونا نحن المغاربة مرة مرة ويفقرو دولة عندها البترول هدا علاش مخلوقين ياليت الشعب الجزائري يفيق من سباته العميق

  • labhayry
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:49

    الصورة تعود لسنتة 2015 لاغاثة سواح أصيبوا في حادتة سير

  • مواطنة تحب بلدها
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:50

    سيظهر الحق ويزهق الباطل ، إن الله يمهل ولا يهمل.النصر لبلدنا المغرب الحبيب

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:58

    إن المرحلة اليوم تستدعي التعبئة الوطنية شاملة واليقظة و الحيطة و الحذر و الاستعداد لكافة الاحتمالات بل لأسوءها في ظل اعلان ميليشيات بوليساريو الإرهابية تملصها من وقف إطلاق النار عبر اعلانها عن العودة الى الحرب من جديد و ما استعمال سلاح من طرف ارهابيين ضد قوات مسلحة الملكية الباسلة و ما يروج له اعلام النظام الجزائري معادي من مؤشرات التي تؤشر ان التصعيد قادم في الأيام القادمة بل ساعات باستثناء ان تدخلت دول مؤثر أوقفت هذا المصار عبر ضغط على النظام الجزائري صاحب قرار أيها المغاربة انتهت كل خلافات و مزايدات و إرهاصات و نعرات القلاقل و صراعات و غيرها بيننا اليوم بات التلاحم و الاتحاد و التضحية بالغالي و النفيس بل وقوف كرجل واحد خلف مؤسسة الملكية واجب وطني يعني الوجهة واحدة الأمن القومي المغربي خط أحمر و الصحراء المغربية مهما كلفت من التضحيات حقنا المشروع يعلمه القاصي والداني بالعالم باستثناء الأعداء من الخونة والعملاء كما علينا ترسيخ صورة عن المغرب اليوم بالساحة دولية انه اقوى من أي وقت مضى بالجميع مقاييس يواكب تطورات العالمية بالكافة التجليات .

  • مغربي قح
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 14:58

    يجب إنشاء ظهير في الدستور المغربي مبداءه ان الجزائر العدو اللدود الأول للمغرب ويجب تدريس الأجيال الصاعدة والمغاربة كلهم معنيين لتأدية القسم أمام هذه المهزلة التي تقوم بها جارة السوء .
    حتى إسرائيل لن تقوم بمتل هذه الأفعال للفلسطينيين لسنا اخوتكم أيها الجزائريون انتم أعداءنا واعداء وحدتنا الترابية ان الله يمهل ولا يهمل

  • كدوب
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:07

    الصورة ليست في الكركرات لان المكان معشوشب والربيع اخضر ، وليست صحراء . والمكان التي فوقه الحوامة ،كبير وفيه خطوط بيضاء وجميل وليس فيه اي تشقق، ولا يوجد في المعبر، . اذن البلطجية ومن معهم يقلبون الحقائق كعادتهم ويكدبون. نحن الفنا الادعاءات الكاذبة لهذه الشردمة. ومازال شوف

  • أليس فيكم رجل رشيد؟
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:17

    يفعل الجاهل في نفسه ما لا يفعل العدو في عدوه بالله عليكم اليس فيكم رجل رشيد يقول أن ما تفعلونه يضر بكم بالدرجة الأولى انكم مجرد وسائل تستعمل عند الضرورة لأغراض معينة وفي الاخير سيلقى بها في سلة المهملات بالله عليكم يا جماعة البوليزاريو حكموا العقل والمنطق وعودوا إلى رشدكم فالجغرافيا والتاريخ يقولان أن الصحراء مغربية

  • ابو ظفرة
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:17

    .الجيش المغربي لا يحتاج لإطلاق الرصاص. المرتزقة يهربون بمجرد روية اي شخص يرتدي زي القوات المسلحة الملكية
    غير كديماري الهامر المغربية يطلق المرتزق رجليه إلى الريح
    وقالك حرب واستشهاد ونضال ههههه

  • مغربي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:18

    تواجد المرتزقة في المنطقة العازلة هو محظور بموجب اتفاقيات وقف إطلاق النار و المينورسو هي من عليها المسؤولية لطرد المرتزقة من المنطقة العازلة وإرجاع الأمور إلى نصابها، لكن أمام عجز المينورسو عن القيام بمهمتها استنفرت هذه الأخيرة و استعانت بالجيش المغربي الذي مد لها يد العون تحت مراقبتها دون إراقة قطرة دم، و على الأمم المتحدة شكر المغرب على وقوفه إلى جانب الشرعية الدولية.

  • بارك
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:29

    بسم الله الرحمان الرحيم قرار حكيم والوقت المناسب اصبر حدود كفى صبرا. يجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الضرر بوحدة و أمن الوطن لأن الشعب كله مجند وراء القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، صاحب الجلالة حفظه آلله. هؤلاء المرتزقة الانفصايين لايعرفون لغة الحوار والسلم بما أن عصابة قطاع الطرق لايعرفون سوى لغة التدخل بحزم وبقوة اذا دعى الأمر لذلك.

  • mustapha
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:30

    النصر للمغرب والوطن غالي
    النصر للمغرب والوطن غالي
    النصر للمغرب والوطن غالي

  • تذكير
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 15:48

    رغم عدد جنودهم واسلحتهم المكدسة لكنهم كغثاء السيل وخير دليل حرب الرمال 1963 و أمكالة 1.2.3 سنة 1976. نصيحتي لخصوم الوحدة الترابية حداري ثم حداري بقيام بحماقة خاصة وأن مُنْقِدُكم من كماشة الجيش الملكي الباسل سنة 1976 في دار البقاء ولا بأس أن أدكركم بإسمه وهو المرحوم حسني مبارك رئيس مصر.
    يعني هده المرة مَكنْش لِّي ينقدكم ها وَدني

  • الفهيم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 16:26

    …. اه لو كنت مكلف بملف الصحراء المغربية كون نريكلو ف 48 ساعة..لحل فالجارة الشرقية ركزو عليها مزيان وغادي هي تلقا الحل..اما نتلهاو فجوج بزناسة يدوروني ممقبولاش امي كماراد

  • محمد
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 16:34

    يجب تأمين هدا المعبر بصفة دائمة من طرف قواتنا المسلحة لأن البوليزاريو يمكن أن تحاول العودة مرة أخرى فهم إلا مرتزقة

  • Abde italia
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 16:43

    المغرب يتعامل مع والمجتمع الدولى بالصدق ولكين نحن المغرب .الى كانت احد الدول دعيمة وتقول عند مليون شهيد فالمغرب عندو 36مليون بغا واستشهاد عن الوطن من أجل أرضيه

  • ماجد المهندس
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 16:46

    الحفاة العراة رعاة الشاة ضربوا السكرتح أمام الآليات الجبارة لقواتنا المسلحة الملكية المظفرة، وأي رصاصة موجهة لنا من البوليزاريو فعلى المغرب ألا يعلن الحرب على البوليزاريو فقط بل على الجزائر أيضا وعندئد سنذهب لتحرير الشعب الجزائري من كابرانات الجيش وسنخضع الجزائر من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها للسيادة المغربية وسيركع الشعب الجزائري لملكهم محمد السادس نصره الله وأيده وقريبا بإذن الله تعالى سننهي أسطورة مايسمى بالجيش الوطني الشعبي وسنقوم بتفكيكه ومحاكمة قياداته العسكرية وجنرالاته مخلفات الاستعمار ونحاسبهم على إنفاق المال العام الجزائري على قشاوش روسيا وبعد ذلك ننصب لهم المشانيق في الساحات العامة في الجزائر العاصمة.

    النصر والتمكين لقواتنا المسلحة الله الوطن الملك.

  • فيصل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 17:05

    إلى التعليق رقم 1 bop
    والله جلالي ضحكة نسيت بلي راك تحكي على الجزائر بلد المليون والنصف مليون شهيد احفاد الأمير عبد القادر الجزائري
    اذا متعرفش اشكون الجزائريين ما عليك الا ان تسأل الإسرائيليين بما انهم موجودون عندكم وسيخبرونكم من نحن وماذا فعلنا بهم في حرب اكتوبر
    يا راجل متبقى تحلل بالعاطفة

  • طنجاوي
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 17:28

    وفق الله جنودنا البواسل وسسد رميهم وثبت خطاهم ونصرهم على أعداء الوطن وأعداء وحدة المسلمين ومن ورائهم من كابرانات فرنسا المذلولين لعنهم الله

  • مهتم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 17:43

    الدليل على الصورة مفبركة الربيع النابت في الميدان.

  • ريم
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 19:13

    الجزائر تريد ان تعلن حربا علي المغرب بالوكالة، كي تتفرج ولكن اذا وقعت الحرب مع المغرب فنرجو من الجنود المغاربة ان يطاردوهم من حيث أتوا ومن داخل التراب الجزائري،، ماذا سنخسر مادامت الحرب حربا،، وان تحارب قوة نظامية افضل من محاربة مرتزقة،، والدليل ان الجزائر قتل فيها ربع مليون شخص في العشرية السوداء من طرف كمشة صغيرة جدا وفي الاخير طأطأت رأسها ودعت الى المصالحة

  • hilalihillali
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 22:30

    الدعم الافريقي للمغرب يزعز ع الجزائر والبوليزاريو

  • HICHAM=MA
    السبت 14 نونبر 2020 - 01:44

    الى رقم 67 الكل يعرف من انتم البروباغاندا لها حدود انت من الخوارج عن الامبراطورية المغربية وبعد التخلي عنكم تم امتلاككم من طرف العتمانيين كعبيد لحريم السلطان وتم تدنيسكم وبعدها تم وتفويتكم الى الفرنسيين لاكمال مهمة التدنيس بدون الاعتراف بكم كابناء لجنو المستعمرين اصبحتم بدو اصل ولاهوية اما قدية مليون شهيد فالكل يعرف قصتها كلمة قالها جمال عبد الناصر لمجاملة نظامكم اعجب بها كبراناتكم ووطفو هده العبارة لجعلكم تتوهمون البطولات لان الابطال لايتم ابادتهم كالصراصير عليك ان تخجل عندما تدعي انكم ابناء مليون شهيد هل انتم حشرات ليموت منكم هدا العدد اما حرب سيناء فالمغارب شارك فيها وفي جبهة الجولان في نفس الوقت هم اللدين تحكى قصتهم وبطولاتهم في الجولان وكل شيئ موجود في الارشيف واليوتوب عكسكم انتم لم تتواجدو على الجبهتين في وقت واحد ولتصحيح معلوماتك مصر لم تنتصر في تلك الحرب العكس هو الصحيح مشاركة الجزائر كانت فقط ب21 سرب من طائرات سوخوي و7 من الميراج وفي 17 اكتوب وصل لواء مدرع بدون فائدة لان مصر استسلمة وصادقة على معاهدة السلام مقابل الارض اما المغرب فكان بالمدرعات على الارض هاؤلائي هم الابطال

  • HICHAM=MA
    السبت 14 نونبر 2020 - 02:55

    عفوا الى97 الكل يعرف من انتم البروباغاندا لها حدود انتم من الخوارج عن الامبراطورية المغربية وبعد التخلي عنكم تم امتلاككم من طرف العتمانيين كعبيد لحريم السلطان وتم تدنيسكم بعدها تم تفويتكم الى الفرنسيين لاكمال مهمة التدنيس بدون الاعتراف بكم كابناء لجنود المستعمر اصبحتم بدون اصل ولاهوية اما قدية مليون شهيد فالكل يعرف قصتها كلمة قالها جمال عبد الناصر لمجاملة نظامكم اعجب بها كبراناتكم ووطفو هده العبارة لجعلكم تتوهمون البطولات لان الابطال لايتم ابادتهم كالصراصيرعليك ان تخجل عندما تدعي انكم ابناء مليون شهيد هل انتم حشرات ليموت منكم هدا العدد اما حرب سيناء فالمغرب شارك فيها وفي جبهة الجولان في نفس الوقت هم اللدين تحكى قصتهم وبطولاتهم في الجولان وكل شيئ موجود في الارشيف واليوتوب عكسكم انتم لم تتواجدوعلى الجبهتين في وقت واحد ولتصحيح معلوماتك مصر لم تنتصر في تلك الحرب العكس هو الصحيح مشاركة الجزائر كانت فقط ببعض طائرات السوخوي والميراج وفي 17 اكتوب وصل لواء مدرع بدون فائدة لان مصر استسلمة وصادقة على معاهدة السلام مقابل الارض اما المغرب فكان بالمدرعات واشتبك على الاض مع العدو هم لا تنسى طريحة

  • مصطفى تيجان
    السبت 14 نونبر 2020 - 08:47

    البوليزاريو تسعى لتلك الطلقة النارية لتفتح بوقها للعالم،لكن هيهات …هيهات..
    حنكة الجنود المرابطين.

  • محمد
    السبت 14 نونبر 2020 - 18:54

    اصلا البوليساريو هي أكبر كذبة و هي عبارة عن عصابة مسلحة تحكم مخيم للمحتجزين في الجزائر لا أكثر و لا أقل

صوت وصورة
وقفة تضامنية مع القدس
الإثنين 10 ماي 2021 - 20:49

وقفة تضامنية مع القدس

صوت وصورة
جائزة تميز الدورة السادسة
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:31

جائزة تميز الدورة السادسة

رمضان1442
أساطير أكل الشارع: سناك موكادور
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:00

أساطير أكل الشارع: سناك موكادور

صوت وصورة
اعتصام عائلات الريسوني والراضي
الإثنين 10 ماي 2021 - 18:30

اعتصام عائلات الريسوني والراضي

صوت وصورة
خلفيات اعتقال الصحفي بوطعام
الإثنين 10 ماي 2021 - 15:03

خلفيات اعتقال الصحفي بوطعام

صوت وصورة
منابع الإيمان: ليلة القدر
الإثنين 10 ماي 2021 - 14:00

منابع الإيمان: ليلة القدر