البارصا يجدد عقد غوارديولا ويقطع الطريق على قطر

البارصا يجدد عقد غوارديولا ويقطع الطريق على قطر
الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:23

أعلن نادي برشلونة مساء أمس الثلاثاء بأنه جدد عقده مدربه جوزيب غوارديولا موسما واحدا حتى يونيو عام 2012، ليقطع بذلك الطريق على الاتحاد القطري لكرة القدم والذي حاول الحصول على خدمات المدرب الإسباني الشهير.


وقال الموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت “سيتم التوقيع رسميا على العقد في الايام القليلة المقبلة”.


وكان غوارديولا بدأ الإشراف على برشلونة في ماي 2008 بعد تجربة قصيرة في ميدان التدريب لمدة عام واحد مع فريق الاحتياط في النادي الكاتالوني.


وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد جدد محاولاته “الشرسة” للحصول على توقيع غوارديولا لخلافة الفرنسي برونو ميتسو في تدريب “العنابي” بعقد طويل الأمد يهدف إلى إعداد فريق قوي لكأس العالم 2022 في الدوحة.


وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية في عددها الصادر صباح الأحد الماضي أن المسؤولين القطريين يعتزمون إغراء غوارديولا براتب سنوي يصل إلى 20 مليون يورو (ما يقارب 27 مليون دولار).


وركزت الصحيفة الإسبانية على أن “العلاقات القوية التي يرتبط بها غوارديولا مع مسؤولي كرة القدم في قطر منذ أن لعب للأهلي بين 2003 و2005 قد تساعده على حسم قراره خاصة بعد أن فاز بكافة الألقاب الممكنة مع برشلونة”.


وأنهى الاتحاد القطري قبل أيام عقد المدرب الفرنسي ميتسو بالرغم من قيادة “العنابي” إلى بلوغ ربع نهائي كأس آسيا التي نظمتها الدوحة الشهر الماضي حيث ودع الفريق البطولة بالخسارة (3-2) من اليابان التي حصلت على اللقب، لكن الطموح القطري يبدو أكبر ويتلخص في إعداد منتخب قوي لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها الدوحة.


وكان مدرب برشلونة حامل اللقب بالموسمين الماضيين أبدى في وقت سابق رغبته بتدريب مانشستر يونايتد، خصوصاً بعدما نصح مدرب، “الشياطين الحمر”، اليكس فيرغسون إدارة المان بالتعاقد مع غواريولا بعد اعتزاله التدريب.


واستطاع غوارديولا منذ توليه منصبه في النادي الكتالوني في صيف عام 2008، الفوز بستة ألقاب في موسم واحد (رقم قياسي)، وتوج بلقب أفضل مدرب لعام 2009، ونجح في قيادة برشلونة للاحتفاظ بالدوري الإسباني والوصول لقبل نهائي دوري الأبطال، في الموسم الماضي، وترشح للمرة الأولى لجائزة أفضل مدرب في العالم.


يذكر أن النادي “الكتالوني” يتصدر ترتيب الدوري الإسباني “الليغا” برصيد 61 نقطة بفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه وغريمه التقليدي ريال مدريد.

‫تعليقات الزوار

5
  • AbouFadil Omar
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:31

    100 مليار دولار المخصصة لتنظيم مونديال 2022 قد تذهب بعقول أصحاب الكروش الحرام في الدوخة مع اشتداد حركتي المد و الجزر .
    و ما هي إلا فجأة حتى تتبخر أحلام المغفلين و بدون أي إشعار..إنها لعبة خطرة جدا جدا يا أبا جهل

  • Ahmed
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:33

    Qatar, you guys are insane. let say you secured Guardiola as coach for that crazy amount of money, where are you going to get the players from?
    Guardiola is successful because he has a very talented team. wake up you idiots.

  • said
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:25

    دابا يتسلا ليكم الغاز وكولو الرمل،يا ربي إجعل يوم القيامة قبل 2022

  • didi
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:27

    Bravo Ahmed (post n°2), ils ont beau acheter tout ce qui s’achète, il y a des choses qui, simplement, ne s’achètent pas. Il faudra à ce rythme, s’attendre qu’ils aillent naturaliser des adolescents brésiliens pour les préparer pour 2022. Déjà que leur avant centre s’appelle Sebastien…! Et pour quels résultats ? Pourquoi se donner tant de mal, pour des “victoires” qui ne viennent pas, et même si elles viennent, elles ne font que rire bien des gens, en tout cas ici en Europe.. Personnellement, je suggère au Qatar une solution plus simple: Qu’ils achètent directement les arbitres..
    En même temps, je n’ai pas la preuve qu’ils ne l’ont pas déjà fait )) Vive le Maroc, l’Algérie et la Tunisie.. Ces trois pays, non seulement possèdent des équipes nationales, mais en plus ils fournissent des joueurs à d’autres équipes nationales
    !

  • barcaoui
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:29

    غوارديولا لن يصلح لقيادة المنتخب القطري ويحقق معه ألقاب ليس بسببه ولكن هل يستطيع لاعبوا قطر التأقلم مع نهج وطريقة غوارديولا كما هو الحال مع لاعبي البارصا.

صوت وصورة
احتجاج دكاترة الوظيفة بالرباط
الأربعاء 13 يناير 2021 - 17:44

احتجاج دكاترة الوظيفة بالرباط

صوت وصورة
إنتاج وتثمين العسل
الأربعاء 13 يناير 2021 - 13:44 4

إنتاج وتثمين العسل

صوت وصورة
الفنان "تيو تيو" يكشف الجديد
الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:58 1

الفنان "تيو تيو" يكشف الجديد

صوت وصورة
تعويضات عن انهيار البنايات
الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:59 2

تعويضات عن انهيار البنايات

صوت وصورة
حوار مع  السفير الألماني
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 22:40 7

حوار مع السفير الألماني

صوت وصورة
اتفاقية وزارة التضامن والعمران
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 20:22 6

اتفاقية وزارة التضامن والعمران