الباكوري بالرشيديّة: نأمل تحقيق نتائج انتخابية جيدة

الباكوري بالرشيديّة: نأمل تحقيق نتائج انتخابية جيدة
السبت 29 غشت 2015 - 23:14

أعرب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى الباكوري، بساحة الحسن الثاني بالرشيدية عن أمله في أن يحقق مرشحو الحزب في الانتخابات الجماعية والجهوية، المقررة يوم رابع شتنبر القادم، نتائج جيدة.

وأبرز الباكوري، في تجمع خطابي في إطار الحملة الانتخابية التي يخوضها الحزب تحت شعار “روح المواطنة في خدمة المواطن”، حضره عدد كبير من مناصري ومناضلي الحزب، أنه تم التحضير لهذه الانتخابات بكل جدية ومسؤولية على كافة المستويات السياسية والبشرية واللوجيستيكية.

وأكد الباكوري أن البرنامج الانتخابي الجهوي الطموح للحزب بجهة “درعة-تافيلالت” يرتكز على عدة اجراءات والتزامات من شأنها تحقيق التنمية الشاملة وجعل الجهة في مصاف الجهات الكبرى بالمغرب.. وذكر بأن البرنامج الانتخابي الجهوي للحزب ينسجم مع البرنامج الوطني في أهدافه ومقاصده وتم تحضيره بناء على مواكبة حثيثة ويومية للساكنة وتطلعاتها، مضيفا أن هذا البرنامج يتضمن أهم انتظارات المواطنين ويتوزع على 20 التزاما بين الحزب والمواطنين”.

وأكد الباكوري، في هذا السياق، على الأهمية التي يوليها حزب الاصالة والمعاصرة لتطلعات وهموم ومشاكل المواطنين بهذه الجهة التي تزخر بمؤهلات وطاقات واعدة، وذلك من خلال تكريسه لسياسة القرب والديمقراطية التشاركية، مبرزا أن الحزب يدرك حجم التحديات المطروحة بهذه الجهة خلال السنوات المقبلة ويتعهد بتحقيق التنمية المستدامة، من خلال دعم الموارد البشرية وجعل المنطقة فضاء لجلب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد المحلي.

ويتضمن برنامج حزب الاصالة والمعاصرة في الانتخابات الجماعية والجهوية مجموعة من الالتزامات تهم الشأن البيئي وتحقيق نهضة ثقافية تساعد على المحافظة على مكتسبات المجتمع وتشجع الإبداع على المستويين الفردي والجماعي، وإرساء تنمية اقتصادية منتجة يحضر فيها البعد الاجتماعي وتستهدف الفئات الهشة من المجتمع.

‫تعليقات الزوار

11
  • حسن راي
    السبت 29 غشت 2015 - 23:29

    لو كان يعلم المرشحون للانتخابات أن المحاسبة بعد الانتخابات عسيرة و عقوبات نهب المال العام تطبق بكل صرامة لما تسابقوا لهذه الانتخابات لأنهم سوف يعرفون أنها مسؤولية خطيرة و بدون مقابل لأن المنتخب لا يأخذ أجرا على عمله بل فقط تعويضات بسيطة على تنقله، و نحن نعرف جيدا ان الكثير من الناس لا يحبون التطوع للعمل الجماعي و بالتالي فالتهافت على الانتخابات و الشطيح و الرديح يدل على أن الناس يحاولون الفوز بالغنيمة أكثر منه بالمسؤولية.
    أذكر هؤلاء أن الله سبحانه و تعالى عرض الأمانة على الجبال فرفضنها و قبلها الإنسان انه كان جهولا. إن الله سيحاسب كل من ضيع أمانته التي و ضعها الناس في عنقه و لو بعد حين.

  • محمد من الراشيدية
    السبت 29 غشت 2015 - 23:41

    البيجيدي خان العهد مع الشعب البام هو البديل الحقيقي انشر يا هسبريس

  • اسموح تنغير
    السبت 29 غشت 2015 - 23:42

    في المغرب عامة والجهة خاصة ننتظر برامج تحافظ على المكتسبات.وتبحث عن خلق مواطن منتج مساهم مذر لادخل توسيع الوعاء الضريبي وقاعدة الانخراط في النمية.نحن نريد الشغل النافع والمواطنة الحقة و العيش الكريم .نريد موظفين وطنيين وشركات مواطنة.نريد الامن و الشغل والتعليم والصحة نريد مغربا بسرعة واحدة نريد وضوحا في الاستراتجيات .لانريد الاستغلال لا دينيا ولا عاطفيا ولا مالا نريد مغربا نافعا جميعا لا نافعا ومنتفعا او بسرعتين .نريد من لديه سرعة القصر اداءا وغدمة نريد نريد نريد فهل من منفذ

  • ياسر
    السبت 29 غشت 2015 - 23:48

    حقيقة هي جهة يجب التعامل معها بذكاء و حكمة جيدين. ﻷنها جهة فقيرة من ناحية الموارد رغم أنها تنجب عددا كبيرا من المهندسين و علماء الرياضيات.
    الأصالة و المعاصرة قادر على خلق التوازن و خصوصا من بوابة الجهة و السعي الحثيث للرفع من جاذبية الجهة و تطوير إنتاج و تسويق الثمور إلى جانب خلق صناعة الزجاج و المرتبطة بالرمال إضافة إلى سياحة وسفر بيئي يراعي خصوصيات المنطقة و يحافظ على موروثها الثقافي.
    الأصالة و المعاصرة و من خلال ترأس أمينه العام لمؤسسة تعنى بإنتاج الطاقة الحرارية يستطيع مستقبلا برمجة حقول على أراضي الجهة و المعروفة يمدد شمسية مهمة قادرة على إعطاء مردودية مهمة و بالتالي خلق مورد إضافي للجهة.

  • من ساكنة الرشيدية
    السبت 29 غشت 2015 - 23:52

    ياسبحان مبدل الاحوال هده الايام صرت اسمع اسم مدينتي العزيزة اكتر من مرة
    نعم انها الرشيدية عاصمة الجهة وكما كانت من قبل عاصمة الاطر الوطنية وطيبوبة سكانها اينما وجدو
    انا مغيور على اقليم الرشيدية اطلب من المسؤولين عليها الان وبعد الانتخابات :

    1- دراسة وبنائ طريق سيار يربط بين مكناس و الرشيدية تم بين بني ملال والرشيدية تم ورزازات والرشيدية
    2- دراسة وبناء سكة حديدة بين بوعرقة والرشيدية تم مكناس والرشيدية تم ورزازا والرشيدية
    3- بناء جامعة
    4- بناء مستشفى جامعي
    5-بناء ملعب يتسع ل 30000 متفرج
    5- بناء حديقة الحيوانات
    6- بناء مراز للشرطة بكل حي
    7- بناء محطة طرقية جديدة يفضل جهة رياض العمران طريق كلميمة
    8- بناء منتزهات جديدة
    9- بناء مستوصفات بكل حي
    10- بناء منطقة صناعية

  • FOUAD
    السبت 29 غشت 2015 - 23:57

    جل المدن كان يسيرها البام منذ 2009 اي حوالي 6 سنين! و منجزات الجماعات ظاهرة و سهلة الجرد!
    فماذا حقق القوم
    الجواد عند الباكوري او عند سلفه او نائبه! لا يهم!
    Mon salam

  • ملاحظ
    الأحد 30 غشت 2015 - 01:21

    A politician needs the ability to foretell what is going to happen tomorrow, next week, next month, and next year. And to have the ability afterwards to explain why it didn't happen. ~Winston Churchil

    السياسي يحتاج إلى القدرة على التنبؤ بما سيحدث غدا أو الأسبوع المقبل ، الشهر المقبل ، والعام القادم. وأن يكون لديه القدرة بعد ذلك ليشرح لماذا لم يحدث ذلك.  ~ ونستون تشرشل 

  • العزاوي
    الأحد 30 غشت 2015 - 01:52

    البيع والشرائ ليس فقط في الاصوات ولاكن حتى في الضمائر وهده الانتخابات تعري الجميع والمواطن يرى الاعلام خاصة على حقيقته وهدا المنبر لطالم كان حرا فماذا يا ترا اصابه هل هو الانبطاح ام الاغرائ ام التهديد ام حقا هي حرية التعبير لطالم استهواني واحسست بنفسي في هذا الموقع بل بانتمائي له منذ نشأته كنا نرجوا خيرا لاكن صدمنا واصبح المواطن ليس فقط ينفر من السياسية بل حتى من الإعلام ادا كان هذا المنبر لسان اي حزب فل يصارحنا

  • Mustapha Ait Lhou
    الأحد 30 غشت 2015 - 02:07

    On lit et entend partout que les partis marocains donnent des promesses de déveloper les régions du Maroc inutile.J'imagine le résultat de ces promesses après 4 ans. Malheuresement, on vient nous chercher, nous les marginalisé et les inutiles, afin d'avoir nos voix. Même nos voix sont 'pauvres' et faut que les responsables sachent qu'on demande qu'ils nous foutent la paix! .

  • الحسن
    الأحد 30 غشت 2015 - 14:29

    لا أدري لماذا حزب البام يتشبت بترشيح رموز فاسدة عاتت فسادا طيلة توليها المسؤولية في الجماعات ومعروفون بترحالهم السياسي نموذج جماعة يعقوب المنصور بالرباط هناك مرشحون قضو في تسيير الجماعة أكثر من 30 سنة كانوا مع التحاد الدستوري و في 2009 ركبو التراكتور وما عندهومش الوجه ديال المراكيا همهم هو بيع الوهم وشراء الأصوات والغريب أن حتى مستواهم التعليمي لا يتجاوز الابتدائي وفي أحين الأحوال الإعدادي يحصلون على 200درهم رشوة جراء كل توقيع وتصحيح الإمضاء بعد أوقات العمل أو أيام العطل والسبت والأحد ومن أراد التأكد فليذهب إلى سوق السيارات بالمنال للوقوف على ذلك منهم حتى البرلماني المهم لم يقدمو شيئا سوى أنهم أصبحت لهم ثروات وسيارات ومنازل بقدرة قادر
    المرجو من هيبريس النشر والحياد هذه المرة الثانية التي أعيد فيها كتابة التعليق

  • يوسف
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 08:47

    واسباكوري باينة ماغدي نصورا غير الباكور إلي نجحت

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
مشروع "اسمع صوتي"
الجمعة 9 أبريل 2021 - 18:36

مشروع "اسمع صوتي"

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33

احتجاج ضد نزع الملكية