'البام' يُطمئِن أعضاءه وحازب ترأس هيأة منتخبيه

'البام' يُطمئِن أعضاءه وحازب ترأس هيأة منتخبيه
الأحد 27 مارس 2011 - 23:59

مايزال حزب الأصالة والمعاصرة لمؤسّسِه فؤاد عالي الهمة يصارع لإثبات أن العافية تسري في جسمه التنظيمي وأنه فعلا حزب كباقي الأحزاب تُسيّره هيآت ومؤسسات وهياكل يتخذ فيها القرار مناضلون خرجوا من رحم الشعب المغربي، حيث أعلن الحزب في بلاغ نُشر اليوم على موقعه الاليكتروني وتكلفت وكالة المغرب العربي للأنباء بتعميم مضامينه، عن انتخاب ميلودة حازب رئيسة مقاطعة النخيل بمراكش رئيسة لما يسمى داخل حزب البام بالهيأة الوطنية للمنتخبين.


انتخاب حازب جاء عقب اجتماع عُقد أمس الجمعة تحت رئاسة محمد الشيخ بيد الله الأمين العام للحزب وحضر أشغاله أعضاء المكتب الوطني والأمناء الجهويون للحزب نفسه، وعرف الاجتماع المشار إليه حسب البلاغ تقديم عرض حول المستجدات السياسية التي تعرفها الساحة العربية والوطنية، كما تمت المصادقة على برنامج ستتولى هيأة المنتخبين تنزيله على صعيد الجهات بعد استكمال هياكلها.


ويشير بلاغ الأصالة والمعاصرة إلى أنه تم خلال الاجتماع المذكور تشكيل مكتب تنفيذي سيساعد حازب على تسيير هيأة منتخبي الجرار يضم 23 عضوا يمثلون الجهات 16 للمملكة.


يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة يعقد اليوم السبت بفندق حسان بالرباط الجولة الثانية لمجلسه الوطني والتي سيتم خلالها عرض مقترح الحزب للإصلاحات السياسية التي تهم مدونة الانتخابات وقانون الأحزاب، كما سيتم عرض أرضية الحزب المتعلقة بالإصلاحات الدستورية التي أعلن عنها الملك خلال خطاب 9 مارس 2011.


يشار إلى أن حزب صديقي الملك فؤاد عالي الهمة وإلياس العماري يعيش أسوأ اللحظات منذ حوالي ثلاثة أشهر بسبب تزايد عدد الفاعلين المطالبين بحله وإبعاد الهمة والعماري من مراكز القرار والنفوذ، وذهب بعض الفاعلين خاصة من الشباب المنتمين لحركة 20 فبراير إلى وصفهما بالبوليس السياسي الذي يجب أن تبتعد عن الحياة السياسية المغربية، وهو ما حدا بقيادييه إلى مسابقة الزمن وتنظيم عدد من الأنشطة والاجتماعات مدعوما بتغطية القناتين العمومتين ووكالة الأنباء الرسيمة لطمأنة أعضاءه على سلامته وعافيته التنظيمية رغم استمرار نزيف الاستقالات منه بجل المدن المغربية.

‫تعليقات الزوار

36
  • salah_hh
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:45

    كمتتبع لشان السياسي في المغرب اعتبر أن حزب PAM حزب مناسب جدا لتنفيد الإصلاحات المتوقعة بعتبار الكافات التي يتوفر عليها. واعتقد أنه إدا فتح أبوابه على كفات جديدة قد ينجح في هده المهمة. تحية من بلاد المهجر.

  • الهلالي امحمد فاعل مدمي وحقوقي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:23

    إذا لم يحق هذا الحزب البلطجي وإبعاد المفسدين ومخاكمتهم ولم يطلق المعتقلون السياسيون بمن فيهممن يسمون السلفية الجهادية وإسقاط قانون الإرهاب فإن المغاربة لن يثقوا في خطاب 9 مارس

  • Marocain
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:47

    Le Pam c est fini. Le peuple s est reveille. le PAM ne peut plus manipuler les resources de l etat pour terroriser les membres du Parlement pour joindre le PAM. Le PAM n a jamias d ideologie pour mobiliser les masses populaires. Le PAM a declare sur 2M par Al Himma que sa mission est de confronter Le PJD, maintenant il est evident que le PJD va devenir plus fort que jamais, Mr Benkirane a bien combater, et il a pu casser les minittes du PAM . Il est evident maintenant que le Pam est entrain de mourir, Mr Biyade Allah est entrain de demander les ambilances pour trasporter Al Himma et Elamari Elias a l hopital dans les jours prochains, in cha Allah.

  • البشير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:51

    ما الدي يمكن ان يجمع بين الهمة و القدافي??????????ربما ان اوجه الشبه شبه منعدمة اي انها غير منعدمة!كيف 1 الموقع في قيادة الحزب بالنسبة للهمة و ليبيا بالنسبة للقدافي: الاثنين معا لا سلطة لهما! 2 العداء للمؤسسات فالقدافيي يحارب شعبه التواق لبناء مؤسسات و دولة حقيقيتين و الهمةعبر حركته وحزبه يحارب الشعب المغربي حتي لا يحصل علي مؤسسات حقيقية ان الشيئ الاكيد الدي يجمع الرجلين مع الفارق طبعا هي كلمة الشعب ارحل

  • avisé
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:49

    Le PAM a désigné comme dans une adminitration des secretaires généraux régionaux, ensuite, ces derniers ont nommé Hazib à leur tour comme représentantes des élus. Un bon exemple de la democratie interne au sein du pam, franchement quand on les voit expliquer le discours du 9 mars du Roi, ceci nous fait rire nous, mais le peuple est conscient. Tout le monde sait que l’idée de l’instance des élus du PAM a été volé d’un élu simple du nord du maroc , un comble pour un parti qui veut construite la démocratie. ,

  • المغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:55

    مغرب ما بعد 9 مارس، ضرب ورفس الأساتذة المعتصمين بالرباط اليوم 26 مارس مما أسفر عن وفاة أحد الحقوقيين ومئات الجرحى، العسشرات منهم حالتهم خطيرة…. اللهم إنا هذا لمنكر. أين هي الديمقراطية الموعودة؟؟؟؟
    الأستاذ يهان ويسب ويضرب في مغرب الحريات؟؟؟
    إنا لله وإنا إليه راجعون. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • نور الهدى
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:53

    كفاكم من تزييف الكلام الشعب يريد رحيل البام مللنا من متاجرتكم باسم الديمقراطية لستم حركة لكل الديمقراطيين انكم حركة لكل الانتهازيين

  • مواطن لامخزني
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:03

    تستأثر حمى كبيرة بجسد البام المنخور، فهو عبثا يحاول مقاومة أزمته البنيوية. فما بني على باطل باطل. باطل. و هذه الثورات العربية و الاحتجاجات المغربية و النقاشات الحيوية زادته مرضا، و هو يشتعل من الحمى.

  • Abousahar
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:09

    لست اعتقد ان ذاكرة هذا الشعب مثقوبة الى الحد الذي يجعل الغوغائية تنتصر على العقل والتفكير السليم ….حزب الاصالة يرجع له الفضل اولا في اعادة الدينامية للحياة السياسية في البلاداذانه بانخراطه في العمل السياسي واستقطابه لمجموعة من المؤيدين من داخل احزاب المغرب الهشة وكذا استقطابه لشباب ظل عازفا عن الانخراط في احزاب يريد كهولها ان يسجلوها باسماء ابنائهم..كل هذا يجعل من حزب الاصالة حزب المستقبل خاصة اذا استمرت عملية التطهير من اولائك الذين وفدوا عليه لاقتناص فرص لم يجد جلهم مكانا لاقتناصها في احزابهم الاصلية..وكذلك على الحزب ان يؤسس لثقافة عدم الافلات من الحساب والتاديب والتي شرع فيها في مجموعة من المواقع بالاضافة الىتوضيح موقفه من المقدسات وخاصة الدينية والحرب الغير واضحة الي يخوضها مع رمز من رموز الفساد المسى حميد شباط الذي جاء به البصري بعد الاضراب العام1990بمدينة فاس تحسبا لاي تغيير غير مرغوب فيه على مستوى الخريطة السياسية التي كانت ولاتزال تطبخ في كواليس وزارة الداخلية……جميل ان يتعمق النقاش السياسي في بلادنا ..والاجمل هو ان نعرف كيف ناخذ مواقعنا لضمان انتقال بلادنا من حصيلة ثقيلة خلفها عهد الاحزاب التي كانت تاخذ نصيبها من المواقع والمقاعد قبل ان يدلي شعبنا المسكين باصواته الشكلية فقط….انني لااعتقد ان ذاكرة هذا الشعب مثقوبة الى درجة ان يكون لاحزاب غدرته بالشكل الذي اوضحنا وهو واضح لكل ذي عقل سليم موقع في الساحة السياسية …فالعاصفة التي يحاول خصوم الديمقراطية خلقها كالمطالبة بحل حزب سياسي مشروع هي تعبير صريح عن قمة الضعف والوهن الذي اصابها…فالمستقبل للشعب الذي ظلت تضحياته ومعاركه في مزاد الاحزاب

  • الياس الريفي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:01

    كان من مطالب المتظاهرين بالرباط والبيضاء و طنجة رحيل البام ورموزه و التحركات التي يقوم بها رجال هذا الحزب دليل قاطع على ان مطالب التظاهر لم و لن تتحقق وان المسؤولين يطلبون فقط مزيدا من الوقت حتى يتغير المناخ العام ثم تعود حليمة الى عادتها القديمة وحليمة هنا هي ميلودة ومن معها من البراح والبوق اليساري الذي باع مبادئ النضال بدريهمات ومواقع اضافة الى العمري الياس الذي اعرفه جيدا وما فعل ويفعل في ضواحي الحسيمة ان على الشباب الا يتوقفوا عن المطالبة بتوقيف رموز الفساد هاذه واولها الهمة كما نشرت الصحف الوطمية ذالك واول المطر نقط

  • عبد الله الزيلاشي - أصيلة - ال
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:05

    باختصار شديد يجب الإسراع بحل هذا الحزب وغيره من الأحزاب التي صنعت من طرف المخزن عن طريق جمع العديد من المنتفعين والانتهازيين وأصحاب المال الحرام المتنفذين الذين شوهوا مع آخرين العمل السياسي والحزبي ويعملون حاليا على مواجهة كل المشاريع الهادفة للتغيير والإصلاح الحقيقي .. والمطلوب تكوين جبهة حقيقية من كل الشرفاء والصادقين في توجهاتهم النضالية من الأحزاب – خاصة العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية – والشباب لمواجهة لوبيات الفساد .. والعمل على المضي بجدية في طريق الإصلاحات الدستورية وغيرها مما يحقق مصالح الشعب حقيقة حتى لا يتم الالتفاف على الوعود المقدمة أو إفراغها من مضامينها ومحتوياتها الحقيقية مع الاستمرار في كل الأساليب والوسائل المشروعة للضغط من أجل العمل الجاد للوصول إلى الأهداف المنشودة حتى لا تذهب الجهود المبذولة لحد الآن سدى وتضيع الفرصة الذهبية ويدب اليأس ويضيع التفاؤل والأمل الذي يعيشه الشعب المغربي وكل الفئات المتضررة من الأوضاع الحالية .. فلسنا أقل كرامة من إخوتنا في المشرق الذين ضحوا وبذلوا كل ما استطاعوا ولا زالوا من أجل تغيير أحوالهم وإزالة العوائق للوصول إلى عيش كريم يليق بعباد الله تعالى القائل : ” ولقد كرمنا بني آدم ..” ولكن بني جلدتنا أرادوا شيئا آخر لهذا الشعب العظيم الذي ضحى حقيقة من أجل الاستقلال والكرامة .. فساروا به نحو الإذلال والمهانة .. فلله في خلقه شؤون .. ولكن دوام الحال من المحال

  • عشير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 01:03

    كل المغاربة يعدون الساعات الأخيرة لهذا الحزب المخزني المستبد الذي جيىء به للقضاء على ما تبقى لنا من ديموقراطية بعد أحداث 16 ماي المشؤومة.
    لقد استطاع أن يجذب كل الانتهازيين و الساعين لتحقيق مصالحهم الشخصية احتماء بالحزب الذي أسسه صديق الملك و صديق صديق الملك كما استقطب اليساريين اللا دينيين الذين فشلوا في منافسة الاسلاميين على الأرض فانقلبوا على مبادئهم 180 درجة فارتموا في أحضان المخزن و الذي كان عدوهم الكبير قبل ( قليب الفيستة).
    الآن نرى و نسمع أن كثيرا ممن غرر بهم أو اكتشفوا أن مصالحهم لم تعد مضمونة مع هذا الحزب المجدام ,نراهم يقدمون استقالاتهم زرافات و وحدانا.
    فسبحان مقلب القلوب. و سبحان من بيده كل شيئ .يعز من يشاء و يذل من يشاء.
    اللهم لا شماتة.
    نرجو من العلي القدير أن يطهر بلدنا من هذا الحزب الفيروس الذي يفسد في الارض و لا يصلح.
    لقد صرح صديق صديق الملك أنه ضد أسلمة المغرب.انه يعتقد أنه فوق قدرة الله لما تبين له بالملموس أنه يرهب الولاة و العمال و القضاة حتى أصبحوا يخضعون لنزواته لخدمة الحزب و محاكمة المنافسين الشرفاء و الايقاع بهم. و حل التحالفات من أجل احداث أخرى يكون فيها الحزب السلطوي هو المسير.
    وأخيرا نرجو أن يحاكم مؤسسوه و قياديوه بسبب الأذى الذي ألحقوه بالشعب المغربي المسلم.
    كما نرجو أن تحاكم شركاتهم التي كانت تستفيد من امتيازات : صفقات من تحت الطاولة لشركة الهمة …

  • dada
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:07

    لو ان صاحبنا دخل من الباب لوجد الترحاب فالمغاربة كرام ولكنه اساء الظن واستقوى بالظالم فانتصر له اخ الجبن لعله يقيه عوائد الزمن وبنيات الفتن فهاج صاحبنا وماج وانتفخت الاوداج فلا كبيرا وقر ولا صغيرانصر حتى اذا اكتمل للساحة زخرفها وظن اهلها انهم قادرون عليها اتاها ما اهلك الاولين واباد الظالمين حتى قال قائلهم ياليتني كنت ترابا\\\\

  • yasmin
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:11

    la désignation ou l’élection de cette élément à ce poste prouve que le pam ne fonctionne plus . bravo pour les pamistes ! on dirait que tout manque à ce pam sauf les arrivistes et de toutes les couleures. son chemin est vraiment court ce tracteur .il va peut etre tourner en rond . mais il faut s’éloigner des marrackchis .

  • chabab alwatan
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:25

    من الاحسن ان يرحل البام عن السيايةنحن لا نربده كشباب,انه حزب كباقي الاحزاب.الخونةاللصوص,المفسدين لا بريدناالا مصالحهم.

  • خالي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:43

    هدا الحزب المخزني يجب حله فهو لايعبر عن ميولات الشباب المغربي وهو مرفوض ومنبود من طرف الشعب

  • wahd
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:13

    Degage out out out PAM degage degage

  • إلياس
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:27

    الشعب قال كلمته: الشعب يريد حل حزب الهمة . حزب المفسدين

  • المجلس البلدي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:29

    حزب حصاد الشعب رمزه التراكتور فيه هير شمايت هدا هو حزب اصالة والمعاصرة
    في مستشار في حزب الاصالة و مقاطعة السويسي و مستشار الشعبي في المجلس البلدي لرباط في حي نهضة يستغل صوره في جرائدوسيارته ومنصبه في النصب واستغلال البنات ومؤخرا اختصب بنت قاصر حيت تزوجها في حي نهضة ومزال يريد الترشيح واستمرار في اكاديبه اين الدولة اين المراقبة يتصل برقم المجلس البلدي ليل نهار نصاب
    الله يجيبها ليه من عند الله

  • 3ABDERRAHMAN
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:31

    ce parti est un vrai danger non seulement sur la vie politique marocaine mais aussi la societe et l economie marocaines d ou la naissecite de sa dessolition immediate avant d arrive ou sont arries les freres tunisies et egyptiens avant leur revolte.

  • توفسق
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:15

    غن القنات الاولى و الثانية لازلتا لم تواكب رياح التغيير و بالتالي فمن بين المطالب التي سترفع في المستقبل القريب من طرف شباب 20 فبراير هو العصيان المدني على أداء واجب القناتين لاننا لاحظنا انها لا تتفاعل مع مطالبنا بحيث زادة من وتيرة التشهير للحزب السلطاوي رغم المطالبة الجماعية بحله و تقديم كل من الهمة و إلياس الى المحاكمة لان هذا الحزب انشئ لاجندة احداث مصر و تونس عطلتها لكن هنالك من يراهن على ان المغاربة لا ذاكرة لهم وانهم نسو ان الهمة بلا هامة جاء من دهاليز الذاخلية و إلياس و ثروته المشبوهة و بيد الله وتجلياته السلبية في اسفي لازالت ماتلة للعيان .الشعب يريد إسقاط الفساد و البام عين الفساد.

  • ismail
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:33

    راه الى ابغايتو الحق كل الاحزاب خرجت من رحم الدولة الا غتحلهم حلهم كلهم هدا هو العدل ماشي باغيين تحلو واحد يالاه بدا واتبقاو ترينيو علينا كيف ما بغايتو

  • مغربي مكناسي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:37

    لي رأي لعموم الشباب المغربي
    لماذا لا ننسى كل سيئات ما قبل 09 مارس 2011 ونستمع من جديد لكن بشروط اولا اقصاء كائنات فاقت 65 سنة ونريد كلام حقيقي اعني يمكن تحقيقه نريد برلماني يؤدي حق الدولة وهي الضرائب وحق من انتخبه في ايصال المطالب الى المسؤولين والسهر على تحقيقها كذلك حق الحزب في الدفاع عن افكاره على المستوى الوطني والدولي انتضر من الاصالة والمعاصرة انشاء معهد خاص بأعضاء الحزب الهدف تكوين شامل وعصري لجميع اعضاء الحزب الشعب المغربي في حاجة الى مسؤولين يعرفون كيف يحترمون ويتكلمون مع المواطن نحن في حاجة الى ان يُنَْضَرَ الينا على اننا من بني أدم اعني انسان لكن للاسف المسؤول المغربي يفتقر الى ذلك نرجوا من خطاب 09 مارس ارجاع أدمية الانسان المغربي الى ذهن المسؤولين

  • الثائر الامازيغي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:35

    وتكلفت وكالة المغرب العربي للأنباء بتعميم مضامينه،
    صدق شباط عندما قال بان البام هي لاماب

  • zarwal
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:39

    A vos avis respectables QUEL EST le partis politique qui est au service du pauvre peuple MAROCAI,!!!!!

  • محمد بنجدي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:41

    كتبت على صفحات هسبريس،والمراكشية، قبل أكثر من سنة،أن حزب الأصالة والمعاصرة،يمثل قمة الاساءة للمغرب.
    السبب الرئيسي هو تلك الحظوة التي لقيها من جهات إدارية،وبشكل فج وسافر.لقد تدخل في الخريطة السياسية بشكل وقح،يخلو من الكياسة.كان المشرفون على الحزب يوصلون رسالة مفادها أن الحزب مدعوم من جهات عليا.تلك الجهات التي قال الهمة لساجد أنها لا تريد حتى أن يدخل منتمون للعدالة والتنمية مجلس البيضاء.لقد أساء حزب البام للملكية بشكل واضح.وخلق مشاكل للسلطة كانت في غنى عنها.إن المعيار الكبير لجدية الاصلاحات في المغرب هو ذهاب قادة البام الى بيوتهم،وترك السياسة للمنافسة الشريفة.إن إنشاء البام أعطى فكرة عن حاجة الدولة لدراع سياسية،مما يعني ضعف الدولة وقلة حيلتها أمام تغيرات الشارع السياسي.لقد حصد البام نتائج هزيلة في المدن الكبرى،نظرالحجم مساركة الناخب غير الأمي في تلك المدن.وهناك كراهية للبام في مدن الشمال والصحراء،وهي كراهية تفاقمت بعد تنصيب العماري عمدة على طنجة،وبعد أحداث العيون،التي نتجت عن الرغبة في إضعاف أحزاب أخرى،لفائدة الأصالة والمعاصرة.إن اللباقة السياسية،وتغليب المصلحة الوطنية،تقتضي أن يختفي البام من الساحة السياسية،تلافيا لإحراج الملك،الذي تسبب صديقه في تعكير الجو السياسي المغربي.إن حركة 20 فبراير تستمد وهجها من مهاجمة البام.إن أكثر من خمسين بالمائة من مناصري تلك الحركة،يناصرونها نكاية في البام.إن البام سيفشل في الانتخابات المقبلة بسبب الوعي الشعبي المتزايد.أما إذا نجح،بطريقة ما،فستكون ضربة قاضية لجهود الملك الاصلاحية.إنني أقولها- صراحة-حزب الأصالة والمعاصرة،شكل منذ اليوم الأول لتأسيسه عبئا على سياسات الملك.كان عبئا ثقيلا. المؤكد أن الملك كانت تصله تقارير عكس ذلك،تفيد بأن الحزب حرك العمل السياسي.والحقيقة أن البام حرك مخاوف المغاربة من أن يصبح البام هو النسخة المغربية من الحزب الوطني المصري.اليوم،خلقت الثورات العربية،واقعا جديدا لابد من احترامه،وتوازنات جديدة لابد منمراعاتها.المطلوب اليوم أن يستفيد المغرب من الدروس المجانية التي وفرتها لنا ثورات تونس ومصر وليبيا واليمن.إن الاصغاء الى مطالب حركة 20 فبراير أهم وأجدى من ترهات كل الاحزاب الموجودة في الساحة السياسية اليوم.الكلمة اليوم-للأسف-هي لحركات تقوت بسبب الفساد،وعدم الثقة التي تكونت لدى المواطن بعد طبخة البام المشؤومة.لقدتغير اللعب إذن.

  • المغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:57

    انتهى زمن البام…لأن أطروحته انتهت بانتهاء بنعلي ومبارك ….
    لو كان مؤسسوه أذكياء لرحلوا عن وجوه المغاربة وتركوهم يبنون بلدهم وديموقراطيتهم…
    وإذا لم يكونا أذكياء فعلى الأقل يكونوا يحشموا شويا.!!

  • فاعل خير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:59

    جوابا على من قال ان حزب الاصالة و المعاصرة جاء لاعطاء دينامية للعمل السياسي و الرفع من نسبة المشاركة في الانتخابات .هذه مقولة الدولة و كلنا نعرف حقيقة هدا الحزب الدي اصبح ملادا لكل الانتهازيين و الوصوليين الدين يمتلون النظام و انفسهم .وليس لهم امتداد شعبي .فلا يمكننا مقارنته مع الاحزاب التي خرجت من رحم الشعب امتال حزب الاتحاد الاشتراكي و الاستقلال و العدالة و التنمية .فالحزب الدي في المعارضة ويحصل على رئاسة مجلس المستشارين متفوقا على الاغلبية .وليس له مرجعية تاريخية الهم تبجحه بانه حزب حداتي ديمقراطي و الحقيقة انه مولود مخزني جاء لكي يفسد الحياة السياسية و يضعف الاحزاب التاريخية ويصبح هو الحزب الوحيد القوي في المغرب على غرار النمودجين البائدين التونسي المصري .ويكفينا ان زعيمه الروحي هو الهمة البوليسي .والعماري الدي جاء كما يقول للوقوف ضد من اراد ان يؤسلم المغاربة .وخلاصة القول نتمنى صادقين ا ن يتم حل هدا الحزب في اقرب وقت .

  • DOUMIRAGE
    الإثنين 28 مارس 2011 - 01:05

    سيتبخر حزب الاصالة و المعاصرة في الانتخابات المقبلة اذا كانت هذه الاخيرة نزيهة و سينتهي به المآل الى مزبلة التاريخ مثل حزب الاتحاد الدستوري و اخرون

  • yassine96
    الإثنين 28 مارس 2011 - 01:01

    Parti Anti-Marocain la seule solution qui vous reste c est DEGAGER

  • الركيبي الموساوي موس
    الإثنين 28 مارس 2011 - 01:07

    لبسم الله وحده و لا يدوم الا ملكه.
    كلامي ليس دفاعا عن السيد الهمة أو المؤسسة الملكية او حزب الاصالة و المعاصرة و أنما هو منطق و جوهر الحقيقة المختفية عن عقول و فكر من ركبو وهم حركة 20 فبراير.
    لقد كنت نتابع عن قرب كل التوجهات السياسية للشباب المغربي بصيفتى مواطن من الصحراء ممنوع من كل شي بالارادةالرسمية للدولة المغربية .
    الفخ الذي سقطت فيه الحركةال 20 أذار الشبابية المغربية ،هو بلا ريب و لا شك الارتهان و الارتماء في أحضان بعض الاحزاب السياسية بمقابل بطبيعة الحال ،لقد هاجمو السيد فؤاد عالى الهمة صديق الملك و الرجل المغربي الجدير بالثقة و الاحترام ، لأنه الوحيد من الساسة الذين يدافعون عن حقوق الشعب و يعملون من أجل المحرمون و المهمشون ، لكنه يوجه لوبيات متنفذة في دواليب الدولة منذ أكثر من نصف قرن .
    لقد حكمت هذه الحركة على نفسها بالفشل على ارض الميدان و لم يعد للشعب ثقة في ما تقواله .
    أظن أن المطالب التى كان يجب رفعها يجب ان تكون خالية من تصفية الحسابات السياسية بين الاحزاب و الجهات النافذة.يجب ان تكون المطالب في مستوى مطالب
    الشعب أو لا تكون .

  • مغربي حر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:19

    حزب يجمع مجموعة مرتزقة
    من اصحاب المال امثال عبد الرحيم بن الضو وصلاح الدين ابو الغالي و…………..سكان اقليم مديونة يناشدون جلالة الملك لي انقادهم من مجموعة بلطجية البام

  • مواطن حر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 01:09

    اعتقد ان على الدولة ان تبادر بحل حزب الإنتهازيين الدي كاد ان يعود بالمغرب عشرات السنين الى الوراء مستغلا أجهزة الدولة في تلويث المشهد السياسي و الإجتماعي و الإقتصادي و كل شيء بسمومه.هدا ماسيعيد العافية و الثقة للمغاربة في الإصلاحات المرتقبة و يرتقي بهم الى مستوى اللإنخراط فيها بإيجابية.و على السادة ألإنتهازيين إن صح التعبير يعلموا أن الشعب واع ولن يتركهم يعيثوا في الأرض فسادا بعد اليوم.و علي مؤسسي هدا الحزب أن يخجلوا من انفسهم ويطلبوا المعدرة من الشعب لعل و عسى ان يقبل اعتدارهم مع العلم انه بدأت تكثر اصوات تطالب بمحاكمة ما يسمى الهمة و الياس العماري.

  • مغربية
    الإثنين 28 مارس 2011 - 01:11

    أنا في نظري ورأيي الخاص بأن الأحزاب كلهم شفارة وعلى الشعب المغربي ألا يتق بالأحزاب لأن حدفهم الوحيد المجد والشهرة والجاه والتخريب البلاد

  • جمال بدر الدين
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:21

    على أهل البام مني السلام،وأسألهم:من أين خرج حزبكم؟أليس من وزارة الداخلية؟من أين جاء بكل هؤلاء البرلمانيين،والمستشارين في ظرف وجيز وقياسي؟ما برنامجهاالاجتماعي والاقتصادي؟أليس هو المزيد من نشر الفساد؟حينما كان الهمة يناورالأحزاب،ويدمرها من الداخل، ويتلاعب برؤوس”قيادييها” ويذهب بمن لا يطاوع مخططاته حتى قاعات المحاكم:هل كان يخدم مصالح الشعب المغربي؟بالله عليكم كيف يأتي حزب للدفاع عن نشر الخمور ومحاربة الإسلام ويطلب من المغاربة مساندته؟الحزب يتأسس بين الناس وليس في مكاتب الوزارات وقصور الوزراء وعلية القوم وتجار المخدرات الذين يقال إن الحزب بدأ يتطهرمنهم؟المرجو منكم أن تنضموا إلى الحملة الداعية إلى حل هذه الأحزاب لأن استمرارها كارثة على أبناء المغاربة…

  • عبد الفتاح
    الإثنين 28 مارس 2011 - 00:17

    السيد الهمة رجل نظيف وأمين وصادق لكن ثقته بالياس جرت عليه المصائب واليوم وبعد أن عرف حقيقة الياس ندم ولا يستطيعالابتعاد عنه فهو يهدده بفضح أسرار تجمعه به كالصفقات اللتي كان العمري سمسارا لهاوملفات أباطرة المخدرات اللتي يشتغل عليهاويقبض الملايين من ورائهاكل هذا ضر بالهمة وأساء اليه وهو الرجل الذكي اللذي صادق زنديقا

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء