البحرية الملكية تنقذ 59 مرشحا للهجرة السرية

البحرية الملكية تنقذ 59 مرشحا للهجرة السرية
صورة: أرشيف
الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:20

أفاد مصدر عسكري أن وحدة بحرية تابعة للكتيبة الأولى لمشاة البحرية، تمكنت بالتعاون مع زورق تابع لسرية الدرك الملكي بالحسيمة، في وقت مبكر اليوم الاثنين، بعرض ساحل مركز المراقبة إسبلاماديرو (منطقة الحسيمة)، من إنقاذ 59 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن قارب مطاطي.

وأوضح المصدر نفسه، أن من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم، 33 امرأة و7 أطفال وسبعة رضع.

وأضاف أنه تم التكفل بهم من قبل عناصر السرية المحلية للدرك الملكي، في حين تم نقل أربع نساء وطفل واحد ورضيعين، كانوا في وضعية صحية متدهورة، إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

البحرية الملكية الحسيمة الدرك الملكي الهجرة السرية

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

8
  • abdou
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:34

    دالك الزورق الصغير ينقد دالك العدد الكبير من الحراكة سبحان الله .المنقذ الواحد القهار.

  • stop
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:57

    الأفارقة نهار ينقصو التوالد هيوليو لاباس ،حارقين وماناسينش التزاوج،واش هادو نورمال؟

  • إنقاذ أم اعتراض
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 20:15

    البحرية و الدرك لا ينقذون وإنما يعترضون قوارب المهاجرين و أحيانا يتسببون في غرق الزوارق و موت الناس و أحيانا يطلقون عليهم الرصاص و يقتلونهم كما وقع في الناظور و تطوان و طنجة سابقا فلا داعي لإضفاء طابع الإنسانية على أجهزة وضعت أساسا لهدر الإنسانية.

  • au commentaire 1
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 20:39

    celui qui a dit que la plupart des marocains ont des cailloux a la place du cerveau n, a pas mentie, ,,,,les clandestins sont encore dans la zone marocaine

  • رأي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 21:14

    يجب ترحيلهم الى بلدانهم . انا لست عنصريا لكن وجودهم هنا منبع للمشاكل . هناك من ينتمي الى دول أغنى من المغرب الى درجة ان اعيانهم يعيشون في رفاهية . لماذا لا يطالبون حكوماتهم بتحسين اوضاعهم ؟؟؟ هناك أطفال من جنوب الصحراء في الخامسة او السادسة من عمرهم يملؤون بعض الشوارع من اجل التسول !!!

  • ali
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 21:14

    إلى المعلقين الذين لا يفقهون دور البحرية الملكية : سيروا تاكلوا الخبز وسكتوا ، و نهار تحصلوا في البحر وتشوفو عزرائيل والموت قدامهم عاد تعرفوا ديك الساعة بقيمة البحرية الملكية ! الله ينعل للي ما يحشم . . . يا نكارين الخير . . . و للي تايديروا لمؤسسات بلادهم لعصا في الرويضة !

  • النرويج
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 21:44

    أتعجب لبعض التعاليق التي تقلي السم لأجهزة الدولة اعباد الله علاش طبعنا نكارين الجميل رآه الفضل بعد الله سبحانه يرجع لهؤلاء الناس القايمين بدورهم من بحرية ملكية وامن وطني واجهزة اخرى لها دور موازي خصوصا الدرك الملكي الدي تجده يتدخل في شتى الميادين في البر الجو والبحر باش ناو ترتاح اجو تشوف هنا في النرويج كيف تتعامل أجهزة الدولة صرامة بدون رحمة

  • المصطفى
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 08:28

    ذلك كان مصيرهم يوم أنجبتهم أمهاتهم
    واليوم وفي كل دقيقة بل في كل ثانية هناك نساء يُنجبن في إفريقيا والمكسيك وغيرهما مرشحين للهجرة السرية من بعد سنين معدودة.
    فماذا لو أضرب هؤلاء النساء عن الإنجاب منذ اليوم ؟ لن تجد مثل هؤلاء في المستقبل القريب
    وكيف يمكن أن يحصل ذلك ؟ تربية الفتيات منذ الآن على الوعي بمزايا الإنجاب المعقلن ومآسي الإفراط في الإنجاب
    فهل من جمعيات تتبنى مشروعا مثل هذا وتتكاثر على الصعيد الوطني ثم على الصعيد الدولي ؟
    المقترح يستحق الدراسة للحد من هذه المآسي

صوت وصورة
قنصلية الأردن بمدينة العيون
الخميس 4 مارس 2021 - 13:43

قنصلية الأردن بمدينة العيون

صوت وصورة
ألبوم "طوطو" الجديد