‫تعليقات الزوار

79
  • حنان
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:43

    انتي بنت الاصل ماصلة الله يخليلك ولديك لي ربوك احسن تربية

  • حنان
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:45

    انتي بنت الاصل ماصلة الله يخليلك ولديك لي ربوك احسن تربية

  • Milo
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:01

    Bien dit et surtout t as mits les points sur les i’s

  • ام محمد المغربية
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:03

    بسم الله الرحمن الرحيم و الله اقف اجلالا للاخت ـ وافضل ان اقول المغاربية مع احترامي لجنسيتها التونسيةـ لانها تملك غيرة على شرف اختها المغاربية لا يملكها غيرها وللاسف من الرجال ووضعت يدها على جرح لطالما انزف كرامتنا كمغاربيات . جزاك الله عنا خيرا انشاء الله .ولتعش المراة العربية الاسلامية ونتمنا من اخواننا الرجال ان يحدون حدوها لان المراة هي الام والاخت والزوجة والابنة ومن ليست له غيرة على بنات بلده فهو وللاسف ق….د لا رجولة ولا شهامة ولانخوة له.و بالمناسبة تحية اجلال وتقدير لكل الامهات وبالاخص الام الفسطينية0 ديما بلادي المغرب المغرب المغرب…

  • bakr
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:11

    كلام في الصميم

  • الشلحة
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:05

    شفتو العيالات ؟؟
    ما شي بحال الصحافة المغربية الي متشوه النساء المغربيات و كتأثر بالانتقادات الريضة للخليجيين
    هادوك الخليجيين راه مراض و بغاو يخلجنونا و يمرضونا
    لا لخلجنة المغرب
    لا لخلجنة المغرب
    لا لخلجنة المغرب
    لا لخلجنة المغرب
    لا لخلجنة المغرب
    لا لخلجنة المغرب

  • مغربي انا
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:21

    لله ينصرك وإرفع شأنك،هده هي المرأة المغاربية الحرة تكلمت ذهب لانه كلام موزون…

  • مسلمة مسلمة مسلمة مغاااربيةو م
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:23

    سيري الله يرحم الكرش اللي هزاتك يا الزييين يااااه بردات لي غدايدي ماكرهتش نعنقها 3>

  • Amina
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:15

    Salaam Kawthar,
    you are 100% right dear sister, them stupid idiots thinks that we (in the Maghreb Arab) we’re very cheap. of course they got problem, they are mentally sick. do not worry dear sister, just ignore them. they’re the ones who got problems not us.

  • مغاربي
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:17

    والله لقد اثلجت صدورنا يا اختي بهذه الكلمات التي قل ما نسمعها في اوطاننا لقد وضعت اصبعك على الجرح شكرا على جرأتك وجزاك الله

  • chqhour
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:25

    كنت صادقة في قلبك للسؤال لكن الصحفية المحاورة لم تفهمك فأنت تقصيدينها وأمثالها.
    الشريفات قليلات ، حتى المغرب فيه الشريفات وليست تونس فقط بل العالم كله فيه بقية شريفة.أشحووورة

  • شاري الصداع
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:59

    الى الاخ tanjawi-007 لتعليق 5 اذا لم يتغير ترتيب التعليقات
    لا تعمم حالاتك الخاصة على المغاربة. اذا كانت امك واخواتك فعلا باغيات فهذا لا يعني ان المغربيات كلهن. الله ايرد بك. ويصلج اناث عائلتك. اما ما اكدوه لك الخليجيين عن المغربيات فذاك شأنك. ايوا شد فالشيخ

  • abdel
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:13

    merc ma soeur pour tout ce qui tu as dis c’est vraiment tres important car tu as toucher un point que personne ne veut parler dans le magribe arabe,par honte ou par peur,,je ne sais pas,ma soeur mille merci encore,c’est vrais que mes milliers de gens se deplacent des pays de golf rien que pour chercher (à fair lmonkar) allah oma inna hada monka,le gouvernement doit faire des controles et raser ce genre de tourisme de notre pays,pour notre fierté et honeur.

  • exomple1
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:11

    slm.على كل حال شكرا يا اختي

  • رباطية مغربية
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:07

    لا تنسى ايهاالبطل أنك ابن عربية فهذا يعني أنك تنسب لأمك نفس الشيء فأنت ولدت لأم مغربية على ما أعتقد وهي أم عربية حتى لو كانت أمازيغية فهي تنسب للعالم العربي وبالتالي يا الفحل يا الرجل ونص تنعت شرفك بحضن الخليجي وتنعت زوجتك وابنتك.. استحي ولا تنسب الفساد لنا، لأن الخليجيين نعرفهم جيدا ونعرف شذوذهم الجنسي ونعرف زوجاتهم كيف يعاشرن السائق البكستاني والهندي عند تواجد الزوج في العمل. العيب فينا نحن العرب جميعا، المؤسف فقط أن المغربيات واللبنانيات يقمن بالفساد العلني والباقي من تحت الطاولة والمؤسف أن المغربيات لم يجدن رجالا حقيقيين يحمين شرفهن فيكفي أن بائعة الهوى تدفع لشقيقها وتلبسه من مال الزنى وهو يفتخر بأن أخته بدبي وينتظر العشرة أرقام لاستيلام مبلغ منها على وسيترن يونيون.. ويكفي أنك الآن تضرب شرفنا فأين الرجال الذين سيحمون شرف المرأة المغربية؟ عندما نجد رجلا حقيقيا حينها سنحترم رجولته ولا نضعها في التراب. والحر بالغمزة.

  • بنت الاصل
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:13

    انتي بنت الاصل ماصلة الله يخليلك ولديك لي ربوك احسن تربية

  • عبدالعزيز الزبيري
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:15

    مشكلة لما يجي انسان يحكم من خلال تجربة شخصية وفرديةثم يعمم ذلك غلى فئة من الناس
    يسألونها عن حجابها لأن تغيرا طرأ عليها مثل من يحلق ذقنة بعداطلاقها لمدة طويلة
    الجميع يعلم ان الناس ليسوا سواسيةفي اي مكان
    يبدو لي ان ذلك تطرف في الرأي وائد عن الحد وما زاد عن حده انقلب الى ضده

  • marocain libre
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:17

    quelle femme!!que dieu la protege

  • مسير
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:19

    ينصر دينك يا أختي يا شريفة يا تاج راسنا يا أمل يا بشراوي والله أنا أصبحت أكره العرب المشارقة وخاصة الخليجيين وكل ما يمت لهم بصلة بسبب تلك النضرة الدونية اللتي لديهم عنا وعن نسائنا في المغرب الكبير
    الله يخليها سلعة…

  • رضوان
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:21

    تحية اخلاص وقدير لك والخزي والعار لخنازير الخليج ومملوكات الأيمان من نسائهم
    لكن عندي لك سؤال لماذا تغطين نصف رأسك!!!!!!!!!!!!!

  • إبراهيم
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:09

    الله يجازيك خيرا أختي
    بارك الله فيك.

  • المحقق كونان
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:25

    اريد توضيح ان البرقع المنتشر في الخليج هو عبارة عن تقليد وعادات لا علاقة لها في الغالب بالدين وامور الحجاب او النقاب. ولعلمكم في السعودية توجد بعض العادات الجاهلية حيث بعض الازواج لا يرون ابدا وجوه زوجاتهن حتى خلال المعاشرة الحميمية, وقد يصل الامر للطلاق لو راى الرجل وجه زوجته. النقطة الثانية البرقع الذي يصف تفاصيل الجسم او الذي يظهر العينين مزينتين بكل انواع التجميل لبس اثارة وليس سترة..وانا شخصيا شاب تثيرني المراة لابسة البرقع والفتن الظاهرة منها تفتك بي اكثر من امراة شبه عارية.

  • Marocain de Bernoussi
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:23

    Bravo Lalla,
    je vous ai écouté par fierté en souhaitant que si vous etes ma fille
    BARAKA ALLAH FIKI

  • أم مريم
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:39

    من المسؤول و المستفيد الأول من أشكال الفساد المختلفة : الدعارة، المخدرات…………. فيجب محاسبتهم قبل الضعفاء

  • sanaa
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:35

    je veux pas choquer tout homme ici en lui disant que ca soit vos mamans vos soeurs vos proches femmes.ont toute essayer d attirer un homme et elles ont toutes gouté au plaisir sexuel .aucun de vous ne pourra me prouver que sa maman ou soeur n a gouté qu un seul sex celui de son papa ou de son beau frere concerant sa soeur ca serait des menssonges et vous le savez .et meme si vous l accepter pas dans vos tetes croyez moi cela existe .chaque femme a ses besoin sexuel comme chaque homme et chaque fille de 13 ans sente le besoin de coucher avec un homme .arretez vos conneries alors et accepter la realité des choses .meme en voilant la tete on peut pas voilé un sex d une femme .ce desir existe et vous ne pouvez rien contre la nature .

  • lumiere
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:37

    merci beaucoup vous etes pas lache devant la verité

  • Oum Rayyan
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:49

    Thank you sister for telling the truth, but unfortunately our reputation in gulf countries is really dirty. i am leaving in one of the countries there and I use to hear comments like “you don’t look like Moroccan girls !! why you cover the hair? …etc” i was really sad by hearing this at the beginning but i came to know and see later that really thousand of our girls , i mean our dirty examples are there as “ambassadors” of dirty culture… who’s responsible for this? i don’t blame the gulf countries, i blame our government for allowing unmarried girls to travel alone there to work as”tourism” when they are in reality doing more …
    the negative comments i hear from them here about maghrebin or Moroccan don’t affect me anymore, when one of them come to tell me” you are really different then what we use to hear about moroccans” i just answer that “they are also different of what we use to hear about them…”, every culture or country have his defects, before they comment about us they should ask themselves “what we think about them?” .
    as conclusion, we are what we make people think about us, and unfortunately some of our girls here are really “disgusting , I wish our government and our embassies everywhere work hardly against this “image” in other countries… Respect to all Moroccans and Maghrebins, we should be proud and keep the head so high

  • مراكشيه
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:51

    الله يهدي ما خلق الى كل من يقول ان المغربيات عهرات في الخليج او غيره لو كان عندنا الرجال مانتش البنت تسافر وحرحمنا برحمتهدها في الخارج او الداخل يعنى الله سبحانه وتعاله جعل الرجال قوامين على النساء لكييحميها في حيتها الدنيويه يعني الدفو فيكم انم الاول يعني الرجل الي يخلي بنته او اخته تسفر بوحدها اشنو بغها تكون صاليحه الله يهديكم راه الدفو عندنا من الرجال ربي ي

  • selma
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:43

    Tu n est pas un tanjawi , tu es un Algerien qui essaye de defondre la femme Algerienne et accuser la femme marocaine , mais je peux te dire qu il a des femmes Algerienne qui se prostutuee on france,

  • محب الخير للمغرب
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:45

    1-الاخت البشراوي تكلمت بواقعية وغيرة على المراة العربية والمغاربية بالاخص ونحن كذلك نتكلم عنهم(الشريفات, المتربيات,العفيفات) ونقطع دابر من يحط من شانهم..لكــــن وجب التكلم بالمنطق والصراحة والواقع ولنترك السب والقذف في بعضنا البعض من اجل صراحة قيلت او لابد ان تقال.
    2-ما اجمعت عليه الاحصائيات وصدقه الواقع الحي هو ان الشرف المغاربي اصبح رخيصا ويعزى ذلك الى كثرة الطلب عليه واسترخاصه والله يهدي ما خلق للطريق.
    3-الطنجاوي والدكتور الورياغلي تكلموا واقعيا وانا معاهم شوفو غير روبي هزات بيكم العلام فايطاليا والمغربيات هزو العلام فينما مشاو اجي تشوف الامارات شنو نايض فيها وسكتنا,
    4-الى كل من لا يرضى بالواقع المر فليرجع للفيديو ويسمع اخر جملة قالتها الاخت الشريفة,ما يدل على انهاتؤكد ما يقال من كلام على المغاربيات انه حق بارك الله فيك يا (مولات الدر) قوليها لمن لا يرضى كي يعلم.
    5-راه مشي اللي قال الحق راه ماعندو غيرة على بنات بلادو…راه غير باش لعل وعسى يحشمو على عرضهم وعرض والديهم الابرار وخوتهم الاشراف وكلنا عندنا خواتاتنا ولكن راه حوتة وحدة خانزة…وكيقول المثل (حك على الدبرة حتى تبرا)

  • جمال بدر الدين
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:47

    لا يهم عندنا ياأختاه، لأن هناك تشجيع واضح ومنهجي للدعارة في العالم العربي والإسلامي،وهذا ما تخدمه برامج السياحة المختلفة،والإعلام الذي يتحكم فيه أباطرة البترول،ومهرجانات الموضة واحتفالاتها،ومحاربة بني جلدتنا لأهم مقومات ثقافتنا،وهدم القيم والمبادئ السامية التي نعيش عليها ومن ذلك محاربة الحجاب الذي يساعد المرأة في المحافظة على كرامتها ولا يمنعها مطلقا من أداء واجبها ودورها في المجتمع،الأبشع من ذلك أن هؤلاء الحكام يحاربون دينهم،والبعض منهم اليوم يؤدي ثمن ذلك أمام شعوبهم التي تعرضت بسببهم إلى كل أنواع الفساد،باسم الانفتاح والاستثمار الأجنبي الذي جاء لكي يبيع ويشتري في اللحوم البشرية،وإذا كانت المرأة تغضب لكرامتها بهذا الشكل فنحن لا نملك سوى الافتخار بها،ودعم موقفها،ونقول بارك الله في مثيلاتها.

  • بنادم
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:41

    نعم لانهم فاسدون اغلبهم الخليجيون فيعتقدون مايروه في مظاهر الاشياء وللورياغلي لاتعتقد انهم ابرياء مالديهم اكثر من مانقوله بكل شجاعة فهم لايمكن ان يبرزوا اي احصاء وهدا لايعني انهم ليس لهم هاته الممارسات لو فتحت البيوت لوجدت مايمكن ايصدمك يادكتور

  • Hiba
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:27

    أليس نحن إخوة في إسلام (مغربية،تونسية…). { جاء شاب إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! ائذن لي في الزنا؟ فأقبل عليه الناس يزجرونه، وأدناه رسول الله صلى الله عليه وسلم من مجلسه، ثم قال له: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم، قال: أفتحبه لابنتك؟، قال: لا، قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم، ولم يزل النبي صلى الله عليه وسلم يقول للفتى: أتحبه لأختك؟ أتحبه لعمتك؟ أتحبه لخالتك؟ كل ذلك والفتى يقول: لا والله! جعلني الله فداك، فوضع النبي صلى الله عليه وسلم يده عليه، وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصِّن فرجه، فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء } أخرجه الإمام أحمد من حديث أبي أمامة رضي الله عنه وأرضاه.
    الغيرة الغيرة! إن لم تغاروا فاعلموا أن ربكم يغار، فلا أحد أغير من الله، ومن أجل ذلك حرَّم الفواحش.
    وقد قال صلى الله عليه وسلم: {يا أمة محمد! ما من أحدٍ أغير من الله، أن يزني عبده، أو تزني أمته

  • Tarik
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:29

    سئل احد الفلاسفه كيف تختار امراتك فاجاب :
    لا أريدها جميلة، فيطمع فيها غيري
    ولا قبيحة،فتشمئز منها نفسي
    …ولا طويلة، فأرفع لها هامتي
    ..ولا قصيرة فأطأطئ له رأسي
    ……ولا سمينة، فتسد على منافذ النسيم
    .. ولا هزيلة فأحسبها خيالي
    ولا بيضاء مثل الشمع.. ولا سوداء مثل الشبح
    ولا جاهلة فلا تفهمني.. ولا متعلمة فتجادلني
    ثم بعد ذالك
    مات ولم يتزوج ابد

  • طارق
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:33

    كتعقيب على هدا الكلام أنا أرى من وجهة نظري انه السبب في حكم الخليجي على النساء المغاربيات راجع بالأساس اليهن فهن اللتين بعنا أجسادهن رخيصا

  • حنظلة
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:51

    أعتقد السيدة البشراوي تعبر بحرارة عن ماتعانيه هي وأخواتها المغاربيات عند قبائل الخليج؛ صحيح، أن هؤلاء الزنادقة الذين حينما كانت أمهاتنا تقاوم الاستعمار وتقرأ وتربي الأولادوتشتغل في الحقول و…بشرف نادر أبهر حتى الذين نسميهم الكفار كان هؤلاء منبطحين على بطونهم يرسمون مؤخرات بناتهم على الرمال والإنجليز يستغلون نفطهم.أظن أن المسألة وما فيها هو أن هذه العشائر الخليجية تحاول النيل من سمعة بناتنا فقط لأنهم متفوقات على …وبذلك يريدون تسويق هذه النظرة لجعلنا دائما في موقع الدفاعن لدى انتبهوا.
    انتظروا حتى ينبض النفط، وسوف يكون كلاما آخر.أما الشدوذ والسحاق فقد أصبحت ظواهر جد منتشرة بين هذه القبائل لدرجةأن روايات تحدث عن انتشار ظاهرة زنى المحارم بالخليج بشكل مقلق، فماذا يعني هذا؟ إنه الشرف في الخليج.

  • iliasdahi
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:39

    موضوع لم يعد منه الا الحسرة
    الشرف هاهاها اي شرف شرف النسب او شرف اللباس او شرف التعلم او اي شرف اختاه
    تكلمي عن تونس فقط و لك الحق في دلك اما ان تقولي المغرب فلا داعي لانك لا تعرفين شيءا يكفيني ان اقول لا شرف لا للدكور بسبب شهواتهم الفضائحية االيوم و لا الفتيات اللواتي يلهتن ب هو هو هو من اجل المال و الحمد لله الصورة باينة و واضحة الشارع هو الحكم
    حتى تلك النسوة الشريفات العفيفات ابتلين بلباس هدا الزمان و ستيلات الماكياج هاهاهاه
    كلامك اختاه لم يعد له مكان ف الاعراب الا مضاف اليه

  • ابن الرياض
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:53

    بعد ان تم طردك من الفضائيات اتيتي لتهاجمي وتنبحي مدعية الفضيلة من خلال قناة الارهابي الرافضي القذر نبيه بري والذي حاصر المخيمات الفلسطينية في الثمانينات حتى اضطر سكانها لاكل القطط
    حاولتي جمع كل الدول من سوريا ولبنان والمغرب العربي من خلال اللعب على مبدا الشرف والفضيلة وتستثيري الناس باللعب على وتر الاعراض
    هل اجبرك احد على العمل في تلك الفضائيات؟
    الستم في تونس تفتخرون بانفتاحكم وتنعتون نسائنا بالتخلف بسسب الحجاب؟
    الستم في تونس من منع الحجاب في الشوارع؟
    اذا مالغريب ان يسئلك رجل من المشرق لماذا ترتدين العباءة الخليجية؟

  • سمرة مغربية
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:55

    السلام عليكم شكرا اختي الكريمة وخا الكل تيح بشرفنا بالاخص نحن المغربيات وانا كنرجع اللومة للبنات اللي رخصوا راسهم وتيحوا بكرامتنا وشرفنا الارض والله السبب من البنات ماشي الرجال الله يهديهم ويهدينا جميعا كانت المراة المغربية عندها قيمة ايام والدينا وايام الاستعمار

  • امازيغي
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:35

    لا يجب التعمم لأن على الصعيد العالمي هناك من هو طاهر ومن هو خبيث لذلك يجب ألا نعمم والهداية إلى طريق الحق للجميع

  • ابن الاسلام
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:57

    رعاع البترودولار عم بلا شرف تعالوا تعلموا من المغرب الاسلامس الشرف سبحانك ياربي اللهم كثر عندهم الهنود والبنغال

  • الشروق
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:07

    تحية كبيرة لكوتر البشراوي على هذا الكلام

  • بنت الرباط
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:01

    هم يعملون بمبدا الشر يعم والخير يخص أتجنب أن أقول مغربية في الخارج لكي لا ارى تلك النظرة في عيونهم

  • khadija
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:37

    لله ينصرك وإرفع شأنك،هده هي المرأة المغاربية الحرة تكلمت كلامها من ذهب لانه كلام موزون…

  • انا
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:05

    اى سي عزام انا ارى انك تريد ان تعارض ما تسميه (الإستبداد)في سوريا. ولكن انت نفسك مستبد .فلمادا تنكر على كوثر ان تساند اسد سوريا؟ أليس لها رأي؟ربما ترى في الأمر ما لم تستطع ان تراه أنت.ربما انها لم تعلم عن الاسد الا انه رئيس ممانع وليس كالآخرين الدين ينبطحون كلماامرتهم امريكائيييل بدالك.فمادا ترى انت في اصحاب العباءت التبرية(المدهبة).

  • زهرة المغرب
    الخميس 5 ماي 2011 - 15:55

    اثلجتي صدورنا يا اخت بارك الله فيك

  • nidal
    الخميس 5 ماي 2011 - 15:59

    je n’aime pas trop cette manière impulsive de traiter les preoblèmes. nous les maghrébines nous n’attendons pas qu’on l’avis des Khalijis pour juger notre dignité et honneur. ce sont qui ces fous mecs de Golfs? qu’est ce qu’ils savent de la liberté de la liberté des femmes? et mêmes celles des hommes? par contre je suis trés tristes que nos hommes croient toujours à tout ce qui vien du Golf et du Moyen orient le combat des femmes pour la liberté en Egypte, en Iran, en Syrie, au liban et au Maghreb date de longtemps.chez nous, les femmes sont relativement plus libres parcequ’elles ont milité et lutté. je demande à mes frères marocains de se concentrer sur leurs études, boulots, et surtout d’ oublier de faire de la dignité des femmes et de sa sexualité leur identité . vous savez nous seront jamais une nation juste, libre et développée sans donner aux femmes leurs droits et liberté. alors chers frères si vous voulez vous libérer, laissez tranquilles les femmes et croyez en elles, et surtout rendez leurs liberté sans compromis.

  • زهرة المغرب
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:09

    اثلجت صدورنا يا اخت وفقك الله وبارك الله فيك

  • maghribi
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:05

    merci bazaf puor votre courage ma soeur j espere que tout les femme de grande maghrib comme toi

  • siayad
    الخميس 5 ماي 2011 - 15:57

    حنا هازين الشكوى فوق الرأس ونقولو منين جانا الدبان

  • abdo
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:01

    بارك الله فيك.

  • مصطفى
    الخميس 5 ماي 2011 - 15:53

    تمنيت لو كانت كل نساء المغرب بل كل نساء العرب متلك حفظك الله يا اختي ومزيدا من الدروس ليس للنساء المغلوبات على امرهن و لكن لؤلاءك الوحوش من الاعراب

  • idrissi
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:03

    Merci infiniment Madame BERCHAOUI pour votre discours que j’espère qu’il éveille les autres femmes arabes qui sont encore en sommeille profond, surtout celles de moyen orient

  • mustafa abudhabi
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:07

    الفاهم يفهم….ننتظر ثورة نساء المغرب العربي لرد اعتبارهم…مشكورة يا سيتنا

  • مغاربي
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:53

    حفظك الله أختي كوثر بما حفض به السبع المثاني والقران العظيم

  • JE CONSTATE
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:09

    Je constate que malheureusement que la femme Marocaine s’est illustré à travers le monde dans ces réseaux mafieux….et aprés elles disent ” Mais ou sont les hommes ???” elles se sont trompés de question car leur question ” Mais ou est l’argent”
    Merci soeur ce protéger l’honneur de nos soeurs du Grand Maghreb

  • ادم
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:55

    حياك الله يابنت الشرف يابنت الحلال يابنت الخير والعزة اعتز بك اختي العفيفة اختي المسلمة العربية التونسية الحرة كثر الله من امثالك ياسيدتي والله يااختي تمنيت لو كنت شقيقتي لجعلتك وساماعلى صدري فعلا ما قلته كله صحيح ياسيدتي وانا معك في ماقلته لان المتعالين المشارقة يتباهون بقطرة نفط وبعثو في الارض فسادا لكن اتاهم الله بقوم لا يرحم ليستغل ثرواتهم وانشاء الله الدهب الاسود ذاهب الى الزوال حينئذ ياكلوا العمران والمباني الفخمة فنحن اشرف منهم وهم السبب الاعظم في شتات اراء الامة الاسلامية فليذهبوا الى جهنم خاصة ال اليهود؟

  • ملاحظ
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:57

    الأخت بشرى نموذج للمرأة المغاربية المثقفة و الواعية . الله يحفظك ،تكلمت بدقة و وضوح تام و عبرت عن مكنون المرأة المغاربية الشريفة،إننا نعتز بأمثالك ،و شكرا جزيلا.

  • ابن ريف المغرب .
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:29

    تحية تقدير واحترام لضيفة البرنامج الكريمة وهي صحفية كما فهمت . ولكل المشاركين والزوار الكرام ، نعم إنني تتبعت وسمعت كلام الأخت التونسية المسلمة المثقفة وهي تعبر عما تشعر به من آلام وحز من تصرفات بعض أبناء أمتها !!! ثم قرأت أيضا التعاليق للأخوات الشريفات والفضيلات وهن يعبرن عن نفس الإحساس ، كما لاحظت وألاحظها دائما أن هناك البعض من أبناء الأمة وخاصة شبابنا الغافل وهم ينتهزون الفرص للتهجم على المرأة المغاربية ، ونسي أنها أمه ! وأخته ! وربما ستكون ابنته ،! فانتبه يا من ربما تفتخر انك رجل ،!!!ـ ثم أعود للحلقة ، وأقل الحمد لله هازم الأحزاب ، ومفتح الأبواب ، ومنشئ السحاب ، ومرسي الهضاب والذي بنعمته تتم الصالحات ، من كان يظن أن فوق المنابر الإعلامية التونسية ستتم مثل هذه البرامج وتعبر هذه الأخت الصحفية الكريمة ، عن ما بداخلها من ألم والذي سببه هم أبناء أمتها وهي تدافع عن هوية أمتها ، وربما إذا سألتهم يقولون أنهم ممن ينتسبون الى الصحابة رضي الله عنهم ،! الذين جاؤوا لنا بالإسلام العظيم ، والذين ضحوا بأموالم وأنفسهم ، من أجل أن يبلغوا لنا الإسلام إلى هنا الى المغرب العربي ، فماذا تقولون لأجدادكم ، يا من تسمون أنفسكم أحفاد الصحابة ،؟؟؟ يا أهل الخليج الذين أكرمكم الله بالمال ، لكن كفرتم بنعم الله فأصبح همكم الوحيد هو نشر الفساد في فقراء المسلمين ، والعياذ بالله ، فإنني أعود وأسألكم بالله ماذا تقولون لأجدادكم غدا أمام الله ، أجدادكم الذين نشروا فينا نور الإسلام والهداية ، وأنتم تأتون لبلدنا لتنشروا فينا الفساد لأنكم أغنياء ونحن فقراء،؟؟؟ ، أما أولائك المفسدين المتواطئين معكم من حكوماتنا فلا كلام عليهم ، فإننا نشكوكم إلى الله جميعا، وغدا سنقف أمامكم بين يد الله . وليس الغد ببعيد .

  • ismail10
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:31

    بسم الله
    هده الصحفية مشاء الله
    مداخلاتها قوية
    انا شاهدتها في برنامج على العربية
    في ثورة تونس
    تبارك الله عليها

  • محمد العامري
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:33

    إخوتي أخواتي ليتنا نظرنا غلى حقيقة أننا امة واحدة يعيبها ما يعيب أي و أية منا.لاأرى داعيا من تبراةالذات و رمي التهمةإلى ذاك او تلك.ماذا لو كنت من تونس و صهرك مغربي و سعودي و فلسطيني وعماني وسوداني .أيها الناس لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى.نعم الإتهام يؤلم لكن عيبنا واحد و أجدر بنا ألا نبني من الحبةقبة.

  • waleed
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:19

    عندنا مشكله اساسيه في التربيه وهي كل مايدور خارج البيت او المدينه او الدوله مسموح التلاعب باعراض الناس بغض النضر عن الحلال و الحرام. المفهوم العام هو الفساد خارج المملكهوليس داخل واعمل مابدالك والحكومات العربيه التي ليس لها مداخيل من النفط تكون مواخير للشعوب التي عندها مال مثل دبي.البحرين.لبنان.مصر .المغرب والدليل نسبه الانفتاح الجنسي المدعوم من الحكوماتالمحليه.

  • مواطنة
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:11

    المشكلة ليست في ارتداء الحجاب. المشكلة هي ان الوطن فقد كرامته مع فقدانه لسيادته

  • ام سارة
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:41

    اتق الله متعمموش ماشي الخليجين كلهم فاسدين انا عايشه معاهم ناس الله يعمرها دار ولي شوهو صمعة مغربيات هم مغاربه

  • الصارم المسلول
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:13

    نعم لعزة النفس
    نعم للعفة
    نعم للحجاب الشرعي
    نعم للفضيلة
    نعم للزواج
    نعم للشريعة
    لا للعلمانية
    لا للعهر
    لا للزنى
    لا للامتهان
    لا للذل
    لا للمهانة
    لا لفساد الاخلاق
    لا لاستوديو دوزيم
    لا لموازين العفن
    لا لمن يبيع أخواتنا
    لا لشوهة روبي برلوسكوني
    لا لشوهة فيليب السرفاتي

    لا اله الا الله محمد رسول الله و الله أكبر

  • الحسن
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:31

    كلكم تسقطون هفوة وتنسبون المغرب للعرب حين تقولون ” المغرب العربي ”
    راه المغرب ديانا ماشي ديالهم الله يهديكم , اسميتو المغرب الكبير كفى من التوسع الامبيريالى العروبي.

  • الفيلسوف
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:47

    أرجوكم لا تعمموا ففي الرجال شرفاء وفي النساء شريفات وعفيفات تحياتي الى كل رجل نقي تقي والى كل امرأة شريفة وعفيفة

  • عبدالله
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:49

    الى المريضه صاحبة التعليق
    26 – شكر
    مغربية بنت الامازيغ
    عندنا مثل يقول اللي ع راسه بطحه يحسس عليها
    اكثرتي الكلام في الشرف تاكدي من شرفك
    ثم تعالي اهذري عن بنات الخليج
    نحن اهل الخليج لانعمم الفسق على بنات المغرب ولاندعي الكمال
    لكن الاحصائيات الدوليه والمغربيه هي من تقول عنكم ذلك فارفعي راسك وانظري حولك ولاتخبيه في التراب مثل النعامه

  • علي السبيعي
    الخميس 5 ماي 2011 - 17:59

    بشرى تتكلم بعد ان طردت من القنوات الخليجية واخذت تعمم على بنات المغرب وبنات الخليج واتمنى اذا كان عندها خصومات بعد طردها من القنوات التي ساهمت بنشر العهر فيه ان تتبجح الآن بعد ان كانت داعمه رئيسية للثقافه هناك

  • عابر سبيل
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:15

    في راي الشخصي ان انتشار هذه الظاهرة وتفشيها في مجتمعتنا بشكل عام يعود الى عدة اسباب منها التربية الغير سليمة من الوالدين ولانفتاح في سن المراهقة بشكل كبير على كل شي من قنوات تلفزه ومجلات وانترنيت ولاختلاط في الجامعات وعدم وجود تربية نفسية نحو لاخر صحيحه كما ان هناك العوامل لاقتصادية والجهل اما في المغرب فا اعتقد ان الحكومة لها دور بالسماح للخليجين بالعبث وعمل كل شي بحجة لاقتصاد السياحي وتنشيطه والتغاضي عن تصرفات كثيره في اماكن تواجدهم نرجو من الله عز وجل ان يهدي الجميع ويعود الى الدين الاسلامي فهو الحل الوحيد

  • tatfi
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:17

    براك الله فيك يا كوثر
    الله اكتر من امثالك

  • مغربي حذر
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:19

    هذه الشريفة الزعلانة لا تبيع شرفها بنقود الخليجيين لكن تبيعه بمزاجها؟؟؟؟؟وهذا ما ختمت به كلامها فافهم,,,

  • nader
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:21

    ياأخوان وياأخوات يامسلمين ياشرفاء والله حرام الكلام هذا.. واللغط احنا عرب ودم واحد وغيره واحده انا سعودي وعشت في المغرب وتزوجت منها وشفت بلاد العرب بلادي في غيره على كل عربية مهما كانت جنسيتها في اختي وشرفها شرفي يعلم الله تعالى اني اتألم اذا رائيت الفتاة العربية ايا كانت جنسيتها على سلوك غير سوي ولفيت البلاد العربية وعشت في الخليج ايضا الشرف كل نساء العرب شريفات سواء مغربية او تونسية او سعودية او كويتية والفساد في كل زمان ومكان حتى في عهد المصطفى صلى الله عليه وسلم اما الأخت كوثر البشراوي انا كنت متابع لبرامجها من كانت مذيعة في الام بي سي وكانت مندمجه معهم ولكن بسبب مشكله مع ملاك الام بي سي… وهي علاش سكتت سنين طويله وهي عارفه المشكله هذي؟؟؟؟ لا نعطي عقولنا للبشر تعمره كيف شائت

  • Yasamine
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:23

    Ce sujet de la réputation de qulques femmes du monde arabe est apparu ces dernieres années à cause de certains esprits qui essayent à tout prix leur complexe petrodollar, des sociétés pourries au Khalij osent parler des sociétés plus civilisés et modernes juste car chez eux il est impossible qu’une femme voyage toute seule mee pour aller faare des etudes dans une autre ville, elle doit tjs avoir un membre qui joue le gardien.
    Nous sommes les plus instruites par rapport à ces femmes et d’ailleurs on se compare pas , il n y arien à comparer. tout ce que nous demandons à ces hommes qui croient à nos filles faciles; ce n’est pas grave si ils peuvent nourrir ces filles de ceta argent petrolier qui est notre argent aussi.
    arretez vos complexes et vous serz tjs pour nous des . clients mal traités et mal respectés mais puisque vous les payez chers vous meritez ce qui vous arrives Messieurs
    UN marocaine et tres fiere de l’etre .

  • محب المغرب
    الخميس 5 ماي 2011 - 16:27

    انا غير مغربي ومتزوج من مغربية وقد وجدت عزة النفس, العفة ,الشرف ,الكرامة ,التفاني في الحياة الزوجية ومحبة الزوج والوفاء له واحسان تربية الاولاد كلها وجدتها من صفات المرأة المغربية السائدة وغير المتنحية (اذا وجدت الزوج الكفؤ).
    ولا حكم لمن لم تجد فتضطر اضطرارا للهجرة وهي (عازبة) للبحث عن الذات في بلاد الغربة اذا سقطت في الهاوية وفي ذلك تستوي النساء بلا استثناء (إلا من رحم ربي) ومن جميع بلاد الله الواسعة اذا تهيأت اسباب الفساد بوجود الخائبين من الرجال لأن المرأة ضعيفة واذا صمدت اليوم فلن تصمد غداً

  • مريم
    الخميس 5 ماي 2011 - 15:51

    أنا شابة مقيمة بدبي وللاسف ارى الكثير من الشابات المغربيات اللواتي بركضن وراء المال وهن التي أعطين هذه السمعة السيئة ولكن في الوقت ذاته توجد بنات محترمات جدا يحافظن على احترامهن وحشمتهن وعلى فرائضهن الدينية ولايفرطن فيها أبد, هؤلا نشان في أسر محترمة ولكن للاسف الصورة المنتشرة هي العكس وهذا بسبب هؤلاء الفتيات اللا مباليات وكذلك الشعوب الأخرى التي تحكم من دون أن تعرف الآخ, لمجرد أنهم سمعوا إشاعة أن كل المغربيات فاسدات فهم يعممون الحكم على الجميع وهذا بسبب تخلفم, لدرجة أن بعض الأشخاص لايصدقون أنك مغربية لو رأوك بالحجاب. أناوبعض صديقاتي نحاول دائما أن نعرف بأننا مغربيات ولانريد أن نخفي أصلنا كما يفعل الأخرين. نريد أن نقول للجميع أن هناك مغربيات شريفات يعملن بجدولايهمم الماركات العالمية ولا المجوهرات وشراء الفيلات بقدرما يهمهم رضى الله والرزق الحلال.
    على الله يهدي أخواتناو إخوانا جميعاز

  • صادق
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:25

    احييك بداية اختي بشراوي لكن لكن ايمانا مني بكتاب الله وسنة رسوله وغيرة على مثيلاتك من صالحات هذه الامة الفت انتباهك الى ان الدفاع عن الحجاب كاملا وليس جزءا منه وعن الاقرب الى الله منكن والاحرس على تطبيق سنة المصطفى كما هي يبقى هو الاساس ..هو المنطلق وهو الهدف..ومن هنا يصبح الانسب والاصح لغيرتك ان تجعليها مائة بالمائة في الله ومن اجل دينك..كثر الله من مثيلاتك

  • siwan
    الخميس 5 ماي 2011 - 18:03

    وماذا على نكاح المتعة والسفر والمسيار والعرفي … وتحليل الجواري والسباي وملكات اليمين… حلاوة على اربعة زوجات من ست سنين ومافوق حلال عليهم اليس كل هذا يرخص لهؤلائ المهوسين جنسيا ان يمارس ابشع الجراءم على الانسانية في العلم بالسم الدين للاسف .

  • م/ أحمد
    الخميس 5 ماي 2011 - 15:49

    بصراحة اعجبت بكلامك جدا والله لان فيه الكثير من الصدق والغيرة المحمودة .. لكن عندي ملاحظتين من باب الانصاف والعدل 1- الاخت البشراوي ربما فهمت جملة الرجل بشكل مختلف فنحن في كثير من الاحيان نقول للمرأة التي تلبس غطاء الرأس بشكل خاطئ بمعنى انها تكشف عن مقدمة شعرها او تترك شعرها حرا وراء ظهرها او تترك غطاء راسها مهلهلا فيكشف أكثر مما يستر, في هذة الحالات يتبادر الى رأس اي شخص السؤال التالي “لماذا تضع هذة المرأة غطاء الرأس؟؟” وانا ارى ان هذة المواصفات منطبقة بشكل كبير على الاخت كوثر بشراوي للاسف الشديد … اسأل الله لي ولها الهداية 2- ملحوظتي الثانية نابعة من مثل مصري بيقول مفيش دخان من غير نار بمعنى ان هذة السمعة السيئة عن بلاد مثل لبنان وتونس والمغرب نابعة عن كثير من الحقائق والتي ان تجاهلناها اصبحنا كما النعامة التي تدفن رأسها في الرمل, ولن نصل ابدا بذلك لحل أنا مصري ولكن اقسم بالله اني اتألم اشد الألم لما اسمعة من كلام عن اختي في المغرب او لبنان او تونس لاننا وطن واحد ودين واحد … تذكروا دائما يااخواني ان الاجانب والاوروبين في اغلبهم ينظرون الينا على اننا كيان واحد فلا يقولون مغربي او تونسي او مصري او لبناني وانا يقولون عربي مسلم, فسمعتكم هي سمعتي وشرفكم هو شرفي … بالمناسبة انا عندي بعض الحلول لهذة المشاكل ارجو ان اتواصل مع شخص لايدفن رأسة في الرمل .. سلام عليكم

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة