البنك الشعبي يلتقي حاملي المشاريع الاستثمارية

البنك الشعبي يلتقي حاملي المشاريع الاستثمارية
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:12

نظمت مجموعة البنك الشعبي المركزي المصرفية سلسلة لقاءات مع حاملي المشاريع الاستثمارية على الصعيد الوطني، مساهمة منها في تعزيز ومساندة المبادرات الفردية لافتتاح مشاريع مربحة.

وذكرت المجموعة المصرفية، في بيان صحافي، أن قافلة البنك الشعبي جابت في مرحلة أولى مناطق شمال المغرب، وشملت مدن طنجة وتطوان والفنيدق والمضيق والعرائش وشفشاون، مشيرة إلى أن هذه المرحلة استغرقت أزيد من أربعة أسابيع.

وتهدف عملية القرب هذه، التي انطلقت في 25 يناير الماضي بطنجة، إلى تقديم برنامج “انطلاقة”، وكذا تدابير المواكبة التي خصصها البنك لتمويل مشاريع إنشاء المقاولات وتطويرها.
ويضع البنك الشعبي، من خلال هذه القافلة، رهن تصرف مقاولي الغد، والراغبين في إنجاز مشاريع ذات قيمة مضافة عالية في جهاتهم، تدابير للإرشاد والمواكبة التي تتماشى واحتياجاتهم. وتجرى هذه الملتقيات في احترام صارم وكلي للتدابير الصحية الساري بها العمل.

ولكي تشمل هذه العملية أكبر عدد من حاملي المشاريع، وضع البنك منظومة للتواصل الرقمي تتشكل من صفحة خاصة عبر الأنترنت: www.caravanechaabiintelak.ma
إضافة إلى صفحة في “الفايسبوك” لتمكين حاملي المشاريع من حجز موعد والاستفادة من مواكبة مشخصة.

وسجلت هذه العملية النموذجية عددا مهما من الزوار، حيث التحق بالقافلة 2300 حامل مشروع، في بحث عن معلومات بخصوص برنامج “انطلاقة”، مع إبداء رغبة كبيرة في الاستفادة من توجيه خبراء البنك.

وبفضل تجربته ودعمه للتجربة المقاولاتية، يضع البنك الشعبي، من خلال شبكته التي تضم 1433 وكالة، رهن إشارة الراغبين في إنشاء مقاولاتهم الحلول المناسبة من أجل القيام بإطلاق أو تطوير ناجح لمشاريعهم.

البنك الشعبي انطلاقة تمويل مشاريع حاملي المشاريع

‫تعليقات الزوار

4
  • عزيز
    الإثنين 8 مارس 2021 - 10:43

    نصيحة غالية لكل صاحب مشروع….. ارجوكم قبل اخذ القروض من البنك المرجو منكم دراسة المخاطر التي قد تعصف بالمشروع يذهب رأس المال وتبقى القروض كسيف على عنق صاحب المشروع لذلك يجب ان تتأكدوا من الضمانات لحماية المشروع. لا يعلم بالغيب إلا الله لذلك حرم الله الربى ولكن للضرورة احكام….. من يضن أن الأبناك تساعد الناس فهو مغفل. ان ربحت ربحت البنك وإن خسرت ربحت البنك. في الإسلام الدولة تساعد الفقراء في إقامة المشاريع من بيت المال او بيت الزكاة……(( ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به )) يارب الكفاف والعفاف والغنى عن الناس….. اللهم يسر امور كل محتاج ومعسر وفك ضيق كل مفلس

  • محمد
    الإثنين 8 مارس 2021 - 11:37

    اعتقد ان من صنع كورونا وأطلقه أرادوا القضاء على النظام الاقتصادي الحالي.
    ولا يمكننا حاليا ان نقول ان كوفيد19 ينحسر فلا ندري اي طفرة او تحور قد يظهر بالغد.
    قد يلاحظ البعض ان هناك اتجاه نحو الرقمنة. هل يمكن ان يكون هذا صدفة مع مجيء كورونا والازمة الاقتصادية. هناك توجهات لخلق عملات دولية الكترونية سوف تغير النظام الاقتصادي العالمي الحالي. حيث تنتهي الاوراق ولن يبقى لنا سوى مجرد أرقام بالحواسيب يمكن ان تتلاشى بسبب او بدون سبب. بينما الثروة الحقيقة العبارة عن ذهب وفضة يتم الاستحواذ عليها من طرف جهات عظمى.
    ان تكون العملة مجرد ارقام على الشاشة هذا من شأنه ان يجعل الشعوب عبيدا لحكوماتها.

  • الإثنين 8 مارس 2021 - 11:41

    لتنوير الرأي العام….ان انطلاقة التي بدورها تقرض الشباب ..اصحاب مقاولة…..والتي أصدرها ملك البلاد محمد السادس نصره الله…للابناك…محددة بقيمة رمزية…اضافية…
    سأقول مبروك للمقربين..اصحاب واهل..الموظفين الكبار فب الابناك..والزبونية…
    اما انت ولد الشعب قدم الملف وسير تحلم….والسلام….

  • خالد
    الإثنين 8 مارس 2021 - 22:50

    صراحة 20 سنة وانا زبون في الشعبي ولم يتم اي اقتطاع من حسابي باستثناء 15 درهم كل شهر كمصاريف للحساب + 80 درهم كل سنة للبطاقة. المشكلة ان البنك الشعبي جامد لا يتطور فمثلا ارسال المال من حساب شعبي الى حساب أخر شعبي من الهاتف يتطلب يومين تقريبا وخصوصا اذا اردت ارسال المال لابنك او زوجتك يوم الجمعة مساء او السبت او الاحد فلن يصلهم المال قبل يوم الثلاثاء في أحسن تقدير. انتقلت مؤخرا ل cih وهناك فرق جد كبير. الحساب مجاني تماما للموظفين رجالا و نساء وأيضا لكل النساء حتى غير الموظفات و ايضا لجميع الشباب ذكور و إناث الذين تقل اعمارهم عن 30 سنة. ولا وجود لأي اقتطاع سواء مصاريف البطاقة أو مصاريف الحساب كلها 0 درهم. ارسال المال من cih الى حساب آخر cih يتم في ثواني فقط حتى لو قمت بالارسال ليلا او ايام العطل! لان العملية أوتوماتيكية بالكامل، غيرت البنك و لم اندم لدقيقة واحدة

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16

غرق في شاطئ الجديدة