البّام: انطلاقة جديدة ستردّ على المطالبين بحلّ الحزب

البّام: انطلاقة جديدة ستردّ على المطالبين بحلّ الحزب
الجمعة 27 ماي 2011 - 16:00

قال المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ضمن بلاغ صادر عنه يوم الأربعاء 25 ماي وتوصلت هسبريس بنسخة منه، إنه “يتوجه إلى كافة أعضائه في الأقاليم والجهات من أجل التعبئة الكاملة للانخراط في خطوات تنزيل خارطة الطريق وبلوغ أهداف الحزب في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب كامل اليقظة والتعبئة”.


واعتبر المكتب الوطني للبّام بأن “انطلاقته الجديدة” ستشكل “أفضل رد على الهستيريا المستعرة، والتي ارتفعت في المدة الأخيرة داخل صفوف مجموعات تحن إلى زمن بال تحركه إرادات مدمرة منكسرة، من أجل المطالبة بحل الحزب، في تناقض صارخ مع كل القيم الديمقراطية”.. وأردف: “إن حزب الأصالة والمعاصرة حاضر في الحياة السياسية.. وسيستمر حضوره وسيتقوى بفضل إرادة مناضليه ومناضلاته وبفضل قدرتهم على تحسين أدائهم وتطويره وتجاوز الاختلالات الممكنة، طامحين إلى ممارسة السياسة بشكل مغاير على أنفسهم قبل غيرهم عن طريق المراجعة النقدية الدائمة لأدائهم، واضعين نصب أعينهم مصلحة بلادهم ومواطنيهم في المقام الأول”.


ذات الوثيقة المتوصل بها من لدن هسبريس عرفت كشفا عن استماع المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة إلى تقرير اللجنة الثلاثية المكلفة بوضع “الأجندة الداخلية للحزب”.. وورد في هذا الصدد: “حيى المكتب الوطني الجهود التي قامت بها هذه اللجنة من أجل وضع خارطة الطريق الداخلية، والتي أكدت على التشبث بقاعدة المشروع الذي انبنى على أساسه الحزب كخيار استراتيجي من أجل المساهمة في إنجاح الخيار الديمقراطي الحداثي..”.


كما كُشف بأن البّام “سجل الموضوعية والدقة التي اتسمت بها مقترحات اللجنة والقاضية بإيلاء الأهمية القصوى للتفاعل السياسي والتنظيمي والإداري المطلوب مع المحطات الوطنية الكبرى، وعلى رأسها محطة الاستفتاء والاستحقاقات الانتخابية المقبلة، زيادة على دعم الهياكل التنظيمية المركزية والجهوية وتطوير عملها، والتأكيد على التدبير المؤسساتي للحزب عن طريق ترسيخ دور مؤسساته الوطنية والجهوية، والدعوة لعقد الشوط الموالي من دورة المجلس الوطني المفتوحة في أقرب الآجال، مع رسم أفق انعقاد المؤتمر الوطني نهاية السنة الجارية في أجل لا يتعدى ثلاثة أشهر بعد موعد الاستحقاق الانتخابي المقبل”.

‫تعليقات الزوار

54
  • مشجع و غيور على البام
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:16

    كل التشجيع للحزب الجديد ونحن نعرف انكم “قدها وقدوق”، تنتمنى من جميع المغاربة مساندة هذا الحزب لاجل مغرب بكل ثقة.

  • أمازيغي مغربي حر
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:06

    سنبقى وسنظل ندعو إلى حل البام … وسنقول ارحل ارحل ارحل … أنتم جئتم بمشروع تمييع الحياة السياسية… قولوا لنا ما هي إيديولوجيتكم، هل أنتم ليبراليون (وفيكم اليساريين الراديكاليين)؟ هل أنتم إسلاميون (وفيكم الملحدين أعداء الدين)؟ هل أنتم يساريين (وفيكم الإقطاعيين)؟ هل أنتم إصلاحيون (وفيكم المفسدين وتجار المخدرات)؟ قولوا لنا ماهي هويتكم؟
    سأقول لكم هويتكم، أنتم ديكتاتوريين جدد newdicatures لهذا سنقول لكم DEGAGE

  • علي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:02

    ما تم خلال السنوات الأخيرة من طرفكم في الساحة السياسية خاصة سبب رئيسي في الأزمة التي يعيشها المغرب اليوم.ولدلك فعليكم أن تعترفوا وتصمتوا بل وتنسحبوا لأن دلك سيكون في مصلحتكم وفي مصلحة المغرب.و إلا فإن من شأن الاحتقان أن يدخل البلد في متاهات هو في غنى عنها.وعدرا على هدا الوضوح لأنه رأي العامة والأحزاب خاصة التي كانت قريبة منكم…وعلى السيد الهمة أن يعفي الحزب من هده الترددات ويقدم استقالته واعتزاله من العمل السياسي ولا أحد سيآخده على قربه من الملك…

  • baissimo
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:14

    Le PAM est comme quelqun qui veut se laver avec la pisse!
    Ils ont commencé avec pleins de pourris, ils finiront tout pourris!

  • متقزز من البام
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:34

    ماذا أضاف هذا الحزب المنافق في الحياة السياسية أكثر من الفساد على كل أشكاله،لا شيء.كيف يعقل أن يحصل مؤسس الحزب على صفقة من مول الضوء عيني عنيك ب70 مليون درهم سنويا مقابل……
    هل هذا هو الاصلاح ( اللهم اقطع دابر الفاسدين و المفسدين من هذا البلد العزيز).
    من سن قانون الترحال القصري للمستشارين الجماعين و النواب النائمين أليس هذا الحزب اللعين.
    من يضع رجل المعارضة و أخرى في الحكومة كصورة بشعة للابتزاز السياسي.
    من عين داخل صفوفه تجار المخدرات؟
    من أشعل النار في اكديم ايزك؟
    اليس كل هذه الكوارت من اختراع هذا السرطان الجديد.
    زمن السيبة رحل فلترحلوا معه و دعوا المغاربة بسلام.

  • ali elkhaoulani
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:50

    !avec tout mes respects pam c’est fini

  • نصيحة
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:54

    انصحكم بالانسحاب من الحياة السياسية لانقاذ ماء وجهكم فالحزب تفرش وكلشي ولى تيعرف بانه حزب ديال الشفارة الغلاظ وحتى شي واحد مبقا يتيق فيكم.كيفاش شفار يسلم بين ليلة وضحاها.
    الحزب اللي غادي ينجح خاصو يكون مجرد من كل الكمامير التي عاهدناها
    وااااااااااا هسبرس انشري اش هاد الحكرة

  • اوس
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:56

    سياسة الحزب الحاكم أصبحت غير دات جدوى في العالم العربي مصر تونس اليمن نمادج

  • منا رشدي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:12

    حزب الأصالة والمعاصرة ، شخصيا لا معرفة لي لا بمبادئ الحزب ولا هم يحزنون ، يبدو أن خلطة أعضاءه لا طعم لها ولا رائحة حتى شكلها لا يريح الناضرين ، رجاء ا أن تتفظلوا علينا بشرح ماهية الأصالة وماهية المعاصرة فحدسي لا يستريح لا للأولى إن كانت مرجعيتها شرقية خالصة ولا للثانية إن كانت غربية خالصة ؛ فأين المغرب والمغاربة بينهما . الحدس ذاته يجعلني أخشى على هوية المغاربة الحقيقية لا هوية يراد فرضها بالإكراه !!
    حقيقة لا أفهم سر هذا الإنكماش الذي أصاب حزب الأصالة ! والمعاصرة اللهم إن كانت له أهداف لا تصب في صالح المواطن المغربي . ما أثاراستغرابي هوسياسة إخلاء الساحة للأحزاب اليسارية الراديكالية للإستفراد بالمواطن وشحنه بأيديولوجيا أكل عليها الزمان وشرب ، أيديولوجيا ساوت بين الناس في الفقر كما هو الحال في كوريا الشمالية وكوبا ؛ الفقر لجميع الموطنين إلا النخبة الحاكمة . ليس اليسار الراديكالي وحده بل السلفيين التكفيريين الذين يريدون اقتطاع حصتهم من الشارع المغربي ويوجد من المغاربة من يقول ؛ هذا حقهم ! والديمقراطية لا تقصي أحدا ! سبحان الله ، إعطني الحق في حمل السلاح ولا تحاسبني عن استعماله ؟ الله أكبر .
    رسالتي إلى شباب 20 فبراير : ” من فضلكم وقفة للتأمل كي تعيدوا تنقية أوراقكم ، اللهم إن كان يغريكم الكم لا الكيف ” .

  • أبو يوسف الأنصاري
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:28

    عندما يبقى هذا الحزب في الحياة السياسية فاعلم أن المغرب سيرجه إلى الوراء لأن ما بني على باطل سوف لايعيش إلا في الباطل .اللهم خلص المغرب من الفاسدين الذين يريدون بالغرب شرا؛ والذين لايهمهم إلا الحفاظ على مصالحهم.

  • منا رشدي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:30

    حزب الأصالة والمعاصرة ، شخصيا لا معرفة لي لا بمبادئ الحزب ولا هم يحزنون ، يبدو أن خلطة أعضاءه لا طعم لها ولا رائحة حتى شكلها لا يريح الناضرين ، رجاء ا أن تتفظلوا علينا بشرح ماهية الأصالة وماهية المعاصرة فحدسي لا يستريح لا للأولى إن كانت مرجعيتها شرقية خالصة ولا للثانية إن كانت غربية خالصة ؛ فأين المغرب والمغاربة بينهما . الحدس ذاته يجعلني أخشى على هوية المغاربة الحقيقية لا هوية يراد فرضها بالإكراه !!
    حقيقة لا أفهم سر هذا الإنكماش الذي أصاب حزب الأصالة ! والمعاصرة اللهم إن كانت له أهداف لا تصب في صالح المواطن المغربي . ما أثاراستغرابي هوسياسة إخلاء الساحة للأحزاب اليسارية الراديكالية للإستفراد بالمواطن وشحنه بأيديولوجيا أكل عليها الزمان وشرب ، أيديولوجيا ساوت بين الناس في الفقر كما هو الحال في كوريا الشمالية وكوبا ؛ الفقر لجميع الموطنين إلا النخبة الحاكمة . ليس اليسار الراديكالي وحده بل السلفيين التكفيريين الذين يريدون اقتطاع حصتهم من الشارع المغربي ويوجد من المغاربة من يقول ؛ هذا حقهم ! والديمقراطية لا تقصي أحدا ! سبحان الله ، إعطني الحق في حمل السلاح ولا تحاسبني عن استعماله ؟ الله أكبر .
    رسالتي إلى شباب 20 فبراير : ” من فضلكم وقفة للتأمل كي تعيدوا تنقية أوراقكم ، اللهم إن كان يغريكم الكم لا الكيف ” .

  • الرابع اعدادي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:22

    بإبعاد الياس العماري حقا ستذهبوا في جل المجالات منها الاستحقاقات المقبلة لأنه شخص بمستواه الثانوي لا ولن يصلح للحزب

  • bnadem
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:24

    Ce communiqué vient juste après la repression sanglante des manifestations du Mouvement 20 février par les forces de “lordre”. Est-ce que c’est une coincidence?

  • وطني
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:10

    لم يبق أحد يتحدث عن الديموقراطية إلا البام.
    يجب أن يعرف الجميع بأن هذا الفيروس “البام” هو العدو اللدود لأي ديموقراطية حقيقية في البلادفالكل يعلم علم اليقين أنكم حزب المخزن الذي سيستعملكم من أجل تزوير الانتخابات و تخريب العملية الديموقراطية. لهذا أقول لهذا الحزب ارحل ارحل ارحل من أجل عزة و كرامة الوطن و المواطنين.

  • popo
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:18

    vraiment le sous-développement est une plaie , vous demander la dissolution d’un parti politique, ce qui est complétement anti-démocratique. vous ne dites rien sur la mafia de l’Istiqlal qui a réellement travesti ce pays. Vous parlez de notables, le PPS n’a t il pas de notables dans ses rangs, et l’Istiqlal, cherchez les noms vous en trouverez.

  • izelmad
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:32

    ” الرد على الهستيريا المستعرة “- -ما شاهدناه في الاسبوعين الاخيرين يفرض علينا ان نفيق من السبات و نتفادى الفخ الذي تصطادنا به الاحزاب الهرمة كالاستقلال و العدالة و التنمية.–عندما سمعوا ان الهمة استقال من مهامه سارعوا يتسابقون للعودة للحالة القديمة كحليمة.– فابن كيران و يا من لا يعرفه بدأ يدافع عن الملك و كأنه حلايقي في جامع الفنا: “” خليو عليكم الملك في التيقار “”-لكن سكان سيدي قاسم و سكان طنجة كانوا له بالمرصاد. عاقوا به و فاقوا و هم على حق. لقد ركب على حركة 20 فبراير ثم سرعان ما أدار مدفعه باتجاه هذه الحركة ليس حبا في الملك كما يدعي لكن تملقا و تزلقا و هو يدري جيدا ان امثاله بتصريحاتهم يحرجون الملك كثيرا.–اما مفتي فاس شباط فسارع الى التهكم على الفلاحين الصغار و يحثهم على زراعة الكيف. لكن هؤلاء سيكونون له بالمرصاد و سنسمع شعاراتهم ضد هذا الاستقلالي الذي نعت قضاة المجلس الاعلى للحسابات بالارهابيين حين حالوا تدقيق حسابات مدينة فاس.

  • الصم_ الاول
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:14

    لا لقطعين والاقططعية واصدقاء الدرسة
    والمصونين نعم لحل الحزب الرهابي نعم لحل عش الفسدين ارحلو درقو علينا كمامركم المغرب بدونكم احسن ارحلو ارحلو هالعر لمادرقو علينا كممركم ديــــــــــــــكاج

  • زكرياء الدشراوي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:42

    حسنا فعل البام .حين كشف الانتهازيين و محبي المناصب .اعتقد ان خطة الهمة نجحت في الايقاع بالسياسيين الرحل ؟ الذين استهواهم الوافد الجديد و هو في الحقيقة مصيدة ماكرة كشفت حقيقة بعض ممثلوا الامة الانتهازيين. الان هل سيجدون من يكدبون عليه، اذا ما افلس البام وفقد شرعيته.؟؟؟؟ الا ادا ما زالوا يعولون على سداجة المغاربة……..

  • BEN
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:48

    A faire un choix; je prefere et de loin voter pour le PAM, que de voter pour le parti de l’ISTIGHLAL, pardon ISTIQLAL,
    attaquer le PAM; c’est jouer le jeu du parti precité.
    Aussi, je comprend pas cet acharnement contre OMARI, c’est pas parceque il n’a pas de diplome, qu’il n’a pas le droit de participer au developpement du MAROC et du RIF? j’en connais qui n’ont pas de diplome et sont ministre et plus que ca
    alors ca suffit.
    la democratie a laquelle appele qlq uns, me fait peur

  • kaoutar
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:38

    لا يجب ان تأخذكم بكلمة الحق العزة بالاثم كونوا واقعيين واعترفروا انهم لم تحققوا شيئا خاصا بوسائلكم الخاصة ومعتمدين على مكتسباتكم ومدخراتكم خاصة
    لا ابدا لكنكم حلقة اصابها من الوهن والحرج الشيء الكثير لكن دم وجوكم ازرق.وكل ما بني على جرف هار انهار به.

  • Garde-à-vous
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:48

    Bon courage PAM

  • نوال
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:46

    كل المغاربة مجمعون على كراهية غالي الهمة.لانه استغل صداقته للملك ابشع استغلال.ثم لانه استغل دلك ايضا للسرقة وقد اثبتت دلك وثائق الويكيليكس بالدليل القاطع.ثم ان الهمة شخص ضعيف الشخصيةوناقص الخلق.حتى ان الكل يضن انه لم يدخل المدرسة في حياته.كل المغاربة الاحرار و الشرفاء يتمنون ان يبعده صاحب الجلالة عنه بعيدا.لدلك اتعجب كيف لا يزال هناك من يدافع عن هدا الهمة التافه.وكولو باز….

  • UN
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:40

    من يقول لاي حزب ارحل …عليه ان يطلب دلك من خلال الصناديق …هده هي الديمقراطية …وادا فاز الاصالة و المعاصرة دون تدخل اادارة ودون استعمال المال …فمرحبا

  • maocain
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:36

    اقول لهدا الموساوي انت ضحية لهدا الحزب لاتعرف شيءا عن هداالحزب ربما تحلم ان تصبح وزيرا. الهمة رحل والوعود بالوزارات انتهت قلب على شي حزب اخر

  • فاعل
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:18

    البام مشروع سياسي تابع لوزارة الداخلية هدفه هو خنق المغاربةولهذا فالمغاربة لن يصوتوا عليه زنقة زنقة دار دار ويطالبونه بالاستقالة من الحياة السياسية المغربية على اعتبار أن طموحات المغاربة اكثر بكثير مما يتصوره خطباء حزب الداخلية

  • العربي بلغيت
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:08

    الصراحة تعجبني حزب التراكثور تدرس لية الاحزاب مثل حزب الاستقلال والعدالة التنمية بحال بن كيران لحليقي ويتكلم مع صاحب الجلالة على شكل حلقة وكان بنكيران خاصو فيس وترنفيس انه متملقا غبيا نحن ملتمحين مع الملك وعرشه الشرعي ومن ناحية اخرى يجب تغيير الدستور نريده دمقراطي حقيقي ولاتهم الاحزاب.

  • محمد أيوب
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:26

    اقولها ولست انتمي الى اي حزب او بالأحرى دكان سياسي فحزب البام كما جاء في التعليق رقم:2 ليست له اية مبادئ لانه خليط من المرتزقة والانتهازيين والوصوليين تجمعهم الرغبة في ريع المخزن والتملق لعراب الحزب السي فؤاد الذي يعرف من اين تؤكل كتف المخزن المتعفن لانه قريب من مراكز القرار… ان الذين هرولوا نحو حزب الجرار قاموا بذلك راغبين في الاسراع لاجل الحصول على حصتهم من اقتصاد الريع خاصة وانهم يشاهدون كيف استفاد آخرون من هذا الريع واصبحوا اغنياء يشار اليهم بالبنان بعد ان كانوا يرفعون اصواتهم بالبرلمان وفي المظاهرات زمن “النضال” الذي قبضوا ثمنه نقدا وعينا وامتيازات لأشخاصهم ولأقاربهم… حينما تقول الجماهير للبام:”ارحل” فانها تعي وتعرف ما تقول…ان هناك وجوها في البام ترمز الى الفساد واللصوصية والرشوة وتجارة الأصوات، هذه الوجوه لا تخطؤها عين الجماهير ابدا، واذا وجدت بالبام شخصيات نزيهة فانها مهمشة الى درجة الغفلة او الاستغفال…كيف يستقيم في ذهن عاقل ان يجتمع تحت سقف حزب واحد ملاحدة وليبيراليون ويساريون متطرفون و”اسلاميون” او من يدعون ذلك؟ على من يضحك البام بهذا الخليط العجيب وماذا يريد من ورائه اذا لم تكن الانتهازية والوصولية؟ ان كلمة”ارحل” هي اقل ما يجب ان يرفع في وجه هذا الحزب لان وجوده مبني على استغلال وسائل الدولة المادية والبشرية،ورغم انني لن اصوت في اية استحقاقات قادمة لقناعتي بان اي استفتاء اوانتخابات ستكون كالعادة مزورة او على الأقل موجهة ومخدومة، فان وجود البام وبعض الدكاكين السياسية الأخرى سيقوي من ياسي في وقوع اي تغيير ايجابي بوطني…ان امثال السي فؤاد هم من يسيئ الى بلدنا وديموقراطيتنا التي يرغب الملك في ترسيخها على اسس سليمة… لقد سئمت اغلبية الشعب الاستهتار بارادتها والذي كان السي فؤاد واحدا ممن قاموا بذلك ولا زال حتى وهو لا يتوفر على اي منصب رسمي: انه بلدنا ونعرف ماذا يمكن لمثل السي فؤاد ان يفعل فيه…فالأحسن ان يرحل السي فؤاد وحزبه وكل من على شاكلته وليتركوا الشباب يبني الوطن مع ملك طموح…

  • مواطن مروان
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:52

    جل اعضاء الحزب كانوا اعضاء سايقين في احزاب انتهازية اخرى ، فهل يرجى منهم خير ن فلا ثقة لاثقة فيهم مدى الدهر . ارحلوا من الساحة بلا نفاق فالوقت لا ولن يرحمكم.

  • hassan
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:20

    le PAM représente, je crois, un espoir à même de réanimer la vie partisane et lui insuffler les vertus d’ouverture, d’esprit de pluralité et de démocratie.Ses détracteurs, s’ils font beaucoup de tapage, c”est parce que ils redoutent sa crédibilité .Bon courage.

  • lpl$;
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:22

    لست متحزبا ولن أكون أبدا. لكنني مرغم أكثر من أي وقت مضى أن أتعاطف مع الأصالة والمعاصرة لأنهم ظلموك وأساؤوا اليك وهم من أوصل البلاد الى الباب المسدود.انتم “قد فمكوم قد دراعكوم”الى الأمام الى الأمام الى الأمام فنحن نساندكم ونتمنى أن تنتصروا في الإستحقاقت المقبلة بالضربة القاضية.أعانكم الله ووفقكم.والخزي والعارلأعدائكم.

  • Abou Marwa
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:32

    Pour réussir, il faut d’abord assainir en interne du PAM car la majorité de ses membres non seulement ce sont des escrocs mais aussi ont des profils très très bas. Je ne vois pas comment vous allez continuer avec les mêmes personnes.

  • خالص
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:24

    اعرف شخصيااحدالانتهازيين يرغب الترشح مع هداالخزب لا لشىء سوى الحصول على مصالحه.هذه مجردملاحظة .ولكم واسع النظر.اللهم خلصنامنه ومن امثال هؤلاءالمخربين.

  • زاكوري
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:30

    دخول البام الى الحياة السياسية يرجع بالمغرب الى عهد قد ولى في دول عربية. لا مرجعية له و أهدافه واضحة هي جعل المواطن يزداد نفورا من السياسية . وسيضع المغرب في وضعية مصر و تونس لا قدر الله .لذا نقول DEGAGE pam …..

  • ارحل
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:46

    ارحل……ارحل.ارحل لسنى بحاجة لك و لحزبك اترك الشباب في حال سبيله العام لي جا يجي معاه حزب جديد بركا بركا بركا من التبدير و الاحزاب الخاوية ……

  • يوني عبد الرحيم
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:44

    ما دام هناك الكثير من الاحزاب رغم اختلاف مشاربها هي ضد حزب الأصالة والمعاصرة فلتتحد تحت اسم جديد في مواجهة هدا الحزب وباتالي سيصبح عندنا في المغرب حزبان أو ثلاثة على الأكثر وبالتالي ستشتد المنافسة بين هاته الأحزاب بمعنى أن المواطنون سيشاركون بكثافة في الانتخابات المقبلة ومن خلال انضمام المواطنين الى الأحزاب سيشاركون في تنقية هده الأحزاب من رؤوس الفساد هدا أما من جهة أخرى فتقليص عدد الأحزاب سيكون له أثر ايجابي على ميزانية الدولة

  • fouad223
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:16

    le PAM est fini on peut jamais revenir en arriere et vive notre roi MOHAMED 6 ..

  • رشيد الريفي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:04

    اانها هزة البام الاخيرة قبل الموت و الله اصبح الحزب مصدر شفقة ولكن الحمد لله الذي حفظ هذا البلد من هذه الجرثومةكانوا سيعيثون فسادا في هذا البلد و لكن الثورات العربية حطمتهم

  • citoyen
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:34

    حزب بالفعل عجيب، استطاع أن يجمع كل مرتزقة الأحزاب الأخرى في وقت قياسي ،حزب استطاع أن يكتسح الساحة السياسية في وقت قياسي، حزب استطاع أن يقوم بكل أنواع الخبث والخبائث في وقت قياسي ،حزب أوصل البلاد إلى حافة الهاوية في وقت قياسي،حزب فطن الشعب لمكره في وقت قياسي، حزب سيرحل في وقت قياسي، حزب سينساه الشعب في وقت قياسي.

  • bobdilan
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:36

    كمتتبع للشأن السياسي ببلادنا لا يسعني الا أن أقول أن منتقدي الوافد الجديد _ بام_ لم و لن تستطيعوا استيعاب ظهور هدا الحزب الا بعد فوات الأوان’ لأن من أولوياته تحريك البركة النتنة و الفاسدة الفاسية و العدلية’ و نشر غسيلها و قد حقق مبتغاه’ أما بالنسبة لمناضليه فهم أقل فسادا من أتباع الأحزاب السياسية الأخرى’ و الخطأ الدي ارتكبه _ البام _ هو ضمه لمفسدي الأحزاب السياسية الأخرى. فكيف يعقل الحديث عن الحزب الوحيد في اطار التعددية التي يعيشها المغرب, و كيف يحمل هدا الحزب الدي ظهر مند سنتين أخطاء الأحزاب السياسية التي عمرت عقودا و عاثت في المغرب فسادا’ يا شبيبة حزب الاستغلال و اللاعدالة و اللاتنمية اتركوا شباب المغرب يختار من يمثله في المستقبل ’ لي الثقة أنه سوف يحاسب آل الفاسي و ابن عمومته بن كيران

  • كفاكم يا مغاربة حكما في من لا
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:38

    بعد أن رأيت بن كيران و تألقه في فن الحلقة أصبحت أرى أننا سنندم أشد الندم على الهمة و لن تكفي الإداعات لنقل خطبه و 100 مصطفى العلوي لمدحه ، يا همة أخطب قليلا وكفاك عملا فلا ينجح في المغرب سوى أصحاب الأفواه القوية والأدرع الضعيفة و الله ولي التوفيق و كفاكم يا مغاربة حكما في من لا تعرفوه

  • abouinan
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:44

    فالغريب عندنا نحن المغاربة هو التسرع في الاحكام (المثل يقول ملي يزيد عاد سميه سعيد) الاصالة حزب كجميع الاحزاب سيشارك في الانتخابات وبس له انصاره وكدا اعداءه والصناديق لها كلمتها بلاش حساسات ولا حزازات.وعند الفورا يبان الحساب.ولو كانت الفايدة في هديك الحزمة ديال الا حزاب اللي شاخت ما انقلبوا على الجديد..الصراحة ضرورة ملحة(الجديد له جدته وجديته في المنافسة والقديم لاتفريط فيه ولو في المتاحف والرجوع اليه عند المرجعية) اعباد الله nous voulons tout ce qui est nouveauجديد بدستور جديد بعهد جديد برجالات ووجوه جديدة وحتى احزاب جديدة آآآآش فيها من عيب .عيييييقتتتوا الامضاء ع.الله ابوعنان س.س

  • عدمي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:42

    إن حرمان شعوب الأمة العربية من السياسة طيلة العقود الأخيرة من عصر هذه النهضة الثانية الآفلة، كان مقترناً دائماً بالحرمان الأدهى والأعظم، من حق الاختلاف، مما يُحتِّم نفي الاعتراف بوجود المجتمع نفسه في نظر أنظمة التسلّط. فكانت حصيلة ذلك الوضع البائس أن التخلّف المتوارث تضاعف بتخلف متجدّد معاصر. فكما أبطلت القمة الفاسدة أية معارضة سياسية أو رقابةَ قانونٍ أو أخلاقٍ عامة إزاء سلوكها، كذلك ابتلع التخلّفُ المزدوج كلَّ ثقافةٍ كاشفة لآلياته، أو مهددة بفضح تجار بضائعه المُلَفّقة بدعاوى القداسة أو الحداثة معاً. فدخلتْ الأكثرياتُ الساحقة من شعوب الأمة فيما يشبه الإغتراب في أوطانها، بعد أن انتفى كل دور لها في مجال الحياة العامة؛ أي ما يُصطلح عليه بالمجال العام أصبح مأهولاً بكائنات غريبة، من البشر، مع نماذج السلوك والمعايير المبتذلة والأفكار الهجينة.

  • رشيد
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:28

    من وجهت نظري ارى أن حزب الاصالة و المعاصرة سيتقوى أكثر و سوف يروا من يحملون ضغينة له أنهم سيهزمون كفانا من السعرات البائسة و الضربات في الظهر و لتكن صناديق الاقتراع الحكم لو لم يكن حزب الاصالة و المعاصرة ما وقع هذا التخلل في المشهد السياسي فالكل اصبح يبحث عن التحالفات خشية تعرضهم لهزيمة اخرى كما وقع في الانتخابات 2007 بالله عليكم و لنكن منطقيين منذ استقلال المغرب كم من الحكومات و الاحزاب أخدت تسير البلاد لكن ماهي النتيجة الفقر و البطالة و الفوارق الطبقية و النهب و اقتصاد الريع و التهميش و هلم جرا…

  • amazigh le marocain
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:40

    أنا و معي الكثير من الشباب متفائلون بمستقبل حزبناـ الاصالة و المعاصرة ـ الذي أتى وقته المناسب من أجل تحريك الحياة السياسية التي الى وقت قريب أصبحت شبه واقفة و مريضة…الان تنفس الشبا الصعداء و سنضل متشبتون بالحزب رغم الافتراءات و ادعاءات المتأسلمين الذين يريدون يتشدقون بأنهم يمثلون المغاربة باللحية؟!!!نحن المغاربة لا نحتاج الى دروس في الاسلاميات،فالاسلام شربناه من تدي أمهاتنا،و نحن مسلمون رغما عنكم،و تحيا الأصالة و المعاصرة…و موعدنا في الاستحقاقات المقبلة

  • SIMO
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:58

    وأنا أقرأ هذا البلاغ الذي أعلن فيه حزب البام على مراجعته لنهجه السياسي وتجديد ألياته إلا وآنتابني شعور بالإستغراب لهذا الحزب الذي ولد من رحم نظام الدولة التي لاهم لها سوى تعهير الحياة السياسية وجعل الأحزاب في الهامش ثم سحب البساط عنها ،هذا الواقع الذي جاء حزب البام لتكريسه وذلك من خلال أجنداته التي وضعها الهمة وقيادته الذين غيروا جلاببهم السياسية في الأمس بعدما كانوا أوفياء لأحزاب يمينية ويسارية ،واليوم نجدهم يلتفون نحو شيخهم يلعقون أحديته ويرفعون شعارات تثير الإشمئزاز وكأننا في مسرحية من مسرحيات معمر القذافي الذي يطل علينا في بعض الأحيان ببعض طرائفه ،أقول لهذا الحزب المرتزق تبا لك وتبا لصناعك وتبا للسياسة إن كانت بمنطقكم ،فمآلكم مزبلة التاريخ ستتعفنون فيها وستشتم روائحكم النثنة .

  • أكره الفساد
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:02

    يجب حل هذا الحزب المفسد لأنه كرس تزوير الانتخابات والظلم والفساد والحكرة والزبونية والرشوة والاستبداد…

  • محماد
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:00

    لقد ضايق التراكتور الاحزاب الاخرى وباتت تحاربه بفزاعة الحزب المخزني ، صديق الملك وغيرها من الهرطقة والديماغوجية،ألم تكن كل الاحزاب ومؤسسوها أصدقاء الملك الم يكن بن بركة صديق الحسن التاني رحمه الله، الم يكن علال الفاسي صديق الملك الم يكن عصمان – الاحرار صهر الملك ،والاتحاد الدستوري والحزن الديموقراطي وغيرها ، وبنكيران الحلايقي ، البام سيبقى شئتم أم ابيتم ، وأغلبية المستارين الجماعيين ينتمون غلى هذا الحزب الجديد، بالله عليكم ماذا فعلت الاحزاب الاخرى للمغاربة ، في ظل الدستور الجديد سيكون البقاء للأصلح ، وللبام حملة مشروعه من الشباب الغيورين على هذا الوطن

  • بالنجاح
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:04

    نتمنى لهذا الوافذ الجذيد كل التوفيق والنجاح اطلعت على بعض وثائقه وبرامجه من حيث المضمون لا يختلف في شيء عن باقي الاحزاب السياسية الاخرى لكن الجذيذ فيه انه يتظمن نخبة من الشباب الذين سبق لهم ان خبرواالسياسةفي فيما كان يسمى باليسار الرديكالي فرغم ان حزب الاصالة والمعاصرة من حيث زمان وجوده حديث العهد لكن بالنظر الى قادته فهم السباقون الى ممارسة السياسة بالمغرب يعرفون تضاريس السياسة المغربية وقادة الاحزاب السياسية جيدا ربما من هذا الجانب نجد هناك نوعا من الحقد من طرف اغلب الاحزاب تجاه هذا الحزب بالاضافة طبعا الى اكتساحه الساحة السياسية …دعونا من تلك السمفونية القديمة الجديدة التي يرددها البعض على انه حزب مخزني ..لان كا الاحزاب المغربية احزاب المخزن ..هناك مسالة اخرى لابد من الاشارة اليها يتعلق الامر بوجودثلة لاباس بها من القياديين من ابناء الريف مماساهم بشكل او باخر في الاستعداء ظد هذا الحزب ايضا بحكم وجودنوعامستحكما من الصراع بين ال الفاسي وابناء الريف وبماان جل الاحزاب المغربية الحالية التي يطلق عليها تجاوزا بالوطنية قد انبثقت عن حزب الاستقلال وان جا قياداتها لا تزال تتحكم فيها عائلات ال الفاسي بما في ذلك العدالة والتنمية وحزب الاحرار طبعا بالاضافة الى الحزب الام حزب الاستقلال ..كل هذه العناصر مجتمعةساهمت في التوسعة من اعداء وخصوم حزب الاصالة والمعاصرة اضافة طبعا الى الرجل القوي فيه فؤاد عالي الهمة …لكن الشيءالذي يسجل لفائدة هذا الحزب رغم كل ماقيل عنه انه زعزع المشهد السياسي بالمغرب الذي كاد ان يكون شبه بركة اسنة لاتشم منها الا رائحة كريهةلا يتحملها ايا كان ….لذلك اظن ان الحزب رغم ازمته الحالية المؤقة فانا على يقين بانه سيخرج منها اكثر قوة وسيكتسح الاستحقاقات القادمة لو استطاع ان ينظف نفسه من بعض المفسدين طبعالا اعني بالمفسدين الهمة والياس العماري كما يحب البعض ان يردد لا فهؤلاء ليس من حقهم مغادرة الحزب نعم عليهم ان يتواروا عن الانظار..اقصد بالمفسدين اولئك الذين ادمجوا في الحزب والمنتمين ……

  • TALEF
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:26

    لعلها اخر سكرة من سكرات الموت

  • الفصال
    الجمعة 27 ماي 2011 - 17:20

    اتحيي العظام وهي رميم

  • مغربي
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:06

    ان العقلية الإقصائية و الإستئصالية التي تتشبع بها بعض الأحزاب منافية لمبادئ الدمقراطية التي يتشدقون بها من حين لآخر.
    اذن دعوا هذا الحزب و شأنه و ليكن صندوق الإقتراع حكما بين الجميع.
    والسلام.

  • متتبع
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:08

    ÷رحلو يا عصابة الإنتهازيين، الشعب سيكنسكم لا خحالة، إرادة الشعوب لا تفهر، إرحل

  • سناء
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:10

    رائع برافو البام الكل يوجه السب والشتم للبام مع انه حزب جديد ماذا عن الأحزاب الاخرى معظمها قذر ولا بقا فيكم الحال حيت معظم المنتسبين له اصلهم من الريف vive pam vive ilyass omari

  • ismail
    الجمعة 27 ماي 2011 - 16:12

    حزب الأصالة والمعاصرة نجح بالإقتراع في الصناديق
    هده هي الحقيقة فاز بالمرتبة الأولى لكن الأحزاب الأخرى لم تعجبها هده النتيجة لأنها ولفت الميخالة في عباد الله
    وكدلك ولفت استعباد الناس بقرعة الزيت وقالب السكر

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 22

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية