"التجديد الطلابي" تطالب الـPJD بالاعتذار

"التجديد الطلابي" تطالب الـPJD بالاعتذار
الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:37

طالبت منظمة التجديد الطلابي، حزب العدالة والتنمية بالاعتذار للشعب المغربي، بعد استضافته لعوفير برانشاين رئيس المنتدى الدولي للسلام، والمساعد السابق لرئيس الوزراء “الإسرائيلي” الراحل إسحاق رابين.

واعتبرت المنظمة الطلابية على لسان رئيسها محمد البراهمي في تصريح لهسبريس، أن “اعتذار الحزب لن يزيده إلا قوة وثباتا من خلال مواقفه المنحازة لقضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين” مضيفا أن حزب العدالة والتنمية، له “رصيد مقدر في الدفاع عن قضايا الأمة ومواجهة كل أشكال التطبيع”.

وفي تفاعلات القضية ذاتها حمّلت مصادر من داخل حزب “المصباح” محمد رضى بنخلدون عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية ومسؤول العلاقات الخارجية بالحزب، مسؤولية حضور “الاسرائيلي” برانشاين، معتبرة أن بنخلدون ورّط “إخوانه” في الحزب في التطبيع مع الكيان “الصهيوني” من خلال استدعائه شخصية “إسرائيلية” غير رسمية.

‫تعليقات الزوار

26
  • عثمان
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:59

    الرجل يحمل جواز فلسطيني منحه اياه الفلسطينيون اعترافا بما قدمه للقضية الفلسطينية

  • ولد الرشيدية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:03

    و لم لا ؟ سواء اعتذرو ام يعتذرو فنحن نعذرهم و نقف من ورائهم و ندعمهم في السراء و الضراء.

  • حيداك
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:04

    شكرا لكم على مطالبة الحزب على هذا الإعتذار لأن السكوت عن الأولى ستتبعه الثانية والثالثة وهكذا ولا نريد للحزب والحركة والمنظمة أيضا الإنخراط في مثل هذه الانزلاقات فعلى أي نشكركم على هذا السلوك الحضاري

  • فلسطيني
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:07

    هذيك النهار استاضفوا اسرائيلي في البرلمان واليوم في المؤتمر ديال الحزب ديالهم وقالك رصيد في دعم القضية الفلسطينية؟

  • مغربي قح ضد الصهيونية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:09

    بعد زحف حزب العدالة و التنمية على القوت اليومي للمواطنين على اتر الزيادة الصاروخية و الغير مبررة في أسعار المحروقات ،يأتي الدور على البنية النفسية للأمة و التي تتسم بارتباطها الوتيق بتقافة الممانعة و رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب
    ان استضافة حزب العدالة و التنمية للصهيوني عوفير برانشاين هو رسالة من هدا الحزب الى كل القوى الامبريالية العالمية مفادها ان حزب العدالة و التنمية حزب مسالم و ان ارتباطه بالمشروع الاسلامي هو ارتباط اسمي و ليس ايديولوجي ،هو ارتباط من أجل استمالة اصوات الناخبين ليس الا
    فما الفرق ادن بين الحكومات السابقة و حكومة العدالة و التنمية ،اه نسيت الفرق موجود في الاسم ،البارحة كانت حكومة يسارية و اليوم حكومة اسلامية،لكن الوضع مستقر لايتغير اللهم مزيدا من الزحف على القدرة الشرائية للمواطنين و تفقير المهمشين و اغناء المحظوظين
    لازلنا ننتظر مزيدا من المفاجئات من هاته الحكومة الاسلامية بالاسم وليس بالمشروع

  • ضد التطبيع...
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:24

    دايرين سياسة شي يكوي وشي يبخ.. وهل هي المرة الأولى حتى يعتذر فيها حزبكم عن التطبيع مع العدو الصهيوني؟ لقد تنامى التطبيع منذ أن تسلم حزب العدالة والتنمية الحكومة. وقد طالبت العديد من مؤسسات المجتمع المدني في مناسبات عديدوة بوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني… ولكن لا حياة لمن تنادي..

  • صهاينة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:24

    الامازيغ الصهاينة = العرب الصهاينة ؟
    عندما صور هيشكار فيلمه عن اليهود المغاربة اتهمتم كل الامازيغ و الامازيغية بالصهيونية فقط لانه امازيغي (علما انه ليس عضوا في اي تنظيم او حركة امازيغية )

    فهل سيقوم الان الامازيغ و يتهمون الاسلام و الاسلاميين المغاربة بالصهيونية لان بن كيران استقبل صهيوني في مؤتمره و قبل ذلك استقبل وفدا صهيوني في البرلمان؟؟؟

  • تطواني
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:25

    الدي ورط حزب العدالة والتنمية في هدا الموضوع رغم تفاهنه ليس هةو الدكتور رضا بنخلدون، وانما هم اعضاء الحزب بفرنسا الدين كان من المفروض ان يدققوا في من اقترحوهم كضيوف.

  • mohmmed
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:33

    موقف سليم يعبر عن روح الشباب الضامن لعدم الانحياز عن المبادئ والقيم التي عرفناها في هذا الحزب، موفقون

  • ملاحظ
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:10

    صحيح

  • الحياني
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:14

    العدالة والتنمية لايحتاج إلى دروس لأن موقفه واضح من قضية التطبيع .
    من جهة أخرى إذا كان هذا الرجل من دعاة السلام الحقيقيين فما العيب، فاالتاريخ حافل باليهود كانوا اشد الناس عداوة على الإسلام والمسلمين فهداهم الله إلى الإسلام فاصبحوا من أشد الناس دفاعا عن الإسلام .
    وبالتالي فالمعيار في مقياس اليهود وغيرهم مرتبط بمواقفهم إتجاه فلسطين .
    وهذا رأيي والله أعلم

  • جمال احسيسن
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:16

    تحية طيبة و بعد،
    لقد أصبت بخيبة كبيرة و هول الصدمة لما وقع في المؤتمر، ألم يكن من المفروض احترام ارتباط المجتمع المغربي بالقضية الفلسطينية ارتباط الدم و الهوية. كيف يعقل لمن دافع عن قضية الأمة الأولى بصبر و ثبات أن ينحى بنفسه لمثل هذا السلوك المستفز.
    يجب على المسؤولين في حزب العدالة و التنمية الاسراع بالاعتذار عن ما صدر منهم إن كان سهوا و خطأ أما سوى ذلك فلينتظروا الطوفان.

  • jalal pr
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:29

    القيادة في العدالة والتنمية احرجت اتباعها بهذا الخصوص وقيادة العدل والاحسان احرجتنا بحضورها في المؤتمر.

  • مغر بي ع
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 21:16

    من كلا م النبوة ان لم تستحي فصنع ما شئة

  • abdou5082
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 21:32

    كفاكم كذبا على انفسكم.. ارحموا اننفسكم…فجميع زعماء البيجيدي كانوا على علم بذلك لانهم رتبوا لقاء بين الاسرائيلي و خالد مشعل و هو ما تم بالفعل..لان البيجيدي يريد ان يبين لامريكا ان بامكانه تقريب الوجهات حول القضية الفلسطينية…كفاكم من الدفاع غير العقلاني و عن حزب يحاول نيل رضى امريكا باي ثمن …و لا تكونوا مثل الاطرش في الزفة..انكم تتيرون الشفقة.

  • محمد الصادق
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:17

    التجديد الطلابي مخطىء تماما، لأن مواقف العدالة و التنمية من الصهاينة وعروف عند البادي و العادي، و لا تحتاج لأي اعتذار.

    ثم إذا كان هذا الشخص اليوم يدافع عن القضية الفلسطينية مالكم تريدون تصوير الحزب كعميل أو متواطىء، فموقف هذا الحزب واضح ، و الدليل على ذلك دعوة خالد مشعل بل أكثر ذلك إعطائه الكلمة خلال الجلسة الافتتاحية و التي لم يحظى بها الكثير من المدعوين من الخارج.

    باختصار، صحافتنا رديئة و هي المسؤولة عن تشويه صورة المغرب أمام العالم، لأنها لا تخضع لا لمفاهيم القومية و لا الوطنية، بل تدعي فقط "حرية الصحافة" لتضرب كل مقومات هذه الأمة.

  • layte
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:19

    هاد بن كيران بلاه الله ………….

  • تطوانييt
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:27

    فاقد الشيء لا يعطيه ـ حزب تأسس في أحضان الصهيونية العالمية وفي مطبخ وزارة الداخلية البصروية لابتزاز نضال الشعب المغربي ضد القمع والاستبداد تنتظرون منه أن يعطي مالا يمكن أن يعطيه كسائر من سبقوه من أحزاب سميت زورا وبهتانا بالوطنية استغلت السلطة لخدمة حوارييها راكموا الملايير في الأبناك الداخلية والخارجية عل حساب تفقير الشعب المغربي, وما الزيادة في المحروقات وسائر المواد الأولية إلا دليل على أن هده الأحزاب وجه واحد لعملة واحدة, أما المرجعية الإسلامية التي يدعيها حزب المصباح لنفسه هي التي تتدعيها سائر الأحزاب يمينها ويسارها, وما السحر إلا الدي انطلى على الدين تشابه عندهم البقر

  • سيف الدين
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:16

    ماذا إن لم يعتذروا؟
    قد كانوا ينددون، و يعتصمون و يحتجون لدخول أي إسرائيلي إلى المغرب فأصبحوا يستضيفونهم
    سبحان مبدل الأحوال

  • ح ح
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 00:22

    بئس للمناصب ان كانت تجعل المرء يتنازل عن مبادئه تحت اي ذريعة ما حصل هو جريمة في حق انفسكم اولا وفي حق الشعب المغربي ثانيا و في حق من ناضل معكم ضد التطبيع منا من تعرض للضرب وا لاعتقال وشتى المحن وانتم لم تصابوا باذى بل كوفئتم بمناصب لكي تطبعوا اين انت يا ابو زيد يا من كنت قدوتنا ضد التطبيع اتراك مبرر حزبك باسلوبك الجذاب لم يعد شيئا غريبا في هذا الوقت بل الغريب ان يخضع المرء اقواله و افعاله للرقابة الالهية قبل كل شيء بئس للمناصب!!

  • ridwan
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 01:14

    ربما يعد اول بيان صادر لهيئات المجتمع المدني في عمر هذه الحكومة ،بعد نوم عميق لهذه الهيئات في مواضيع مثل دفاتر التحملات وملف "لكريمات "التي كانت هذه الحكومة المسكينة والكاهلة بتركام 50 سنة من سوء تدبير البلاد الى جانب المزايدات السياسوية التي تواجهها من قبل مقاومي الاصلاح ،فكان الاجدر بهذه المنظمات لاسيمى الشبابية منها الى ان تسارع ببيانات تلو الاخرى للوقوف مع الحكومة في خطها الاصلاحي بدل التربص والانجرار وراء الاخطاء المحتمل ان تقع في هذه الظرفية الحساسة.

  • ahmad al3arabi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 02:21

    لا حولة ولا قوة الا بالله الى متى ستبقى الكراسي تغير المبادىء

  • بنحمو
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 02:22

    يا سيد عثمان تعليق رقم 1
    لو كان للفلسطينيين دولة قائمة الدات لإنتهت المشكلة, و لذا لا تقل جواز سفر فلسطيني فهو غير موجود, اللهم إذا كان بإسم الدولة الإسرائيلية وفي بعض الحالات الأردنية.

  • mohammed
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 03:31

    oui pour le commentaire n°8

  • abdellah
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 09:01

    هاد الحزب (لا للعدالة ولا لتنمية)راه باع الماتش من انهار الاول وحشى باش اكون حزب ديال لمسلمين.هدا حزب ديال الكركيز.هاد الكركيز محركوا لا يد لا كراع في هادشي لغادي انكول: 1)القضية ديال النهاري والوا 2)هداك لبغا ارجع المغربة انعسوا امع اموتهم و اخوتتهم 3)الصهيوني الي جابو او هوما تيعرفوه ادخل المغرب في(2011 طنجة)اناض اصداع اعليه ,اش قالوا قالك اسدي الحزب ديالهم لفي افرسا هو لارتكب الخطء, انتما اهنا المغرب كتعرفوه مزيان اعلاش خلتوه ادخل الحفل ديالكم و شركم? 4)الاخت احسان لرفعت الراية المغربية(مشي في 1500م ولا في بارد وصخون اهوا)بل في ترتيل كلام الله,اول مغربية وعربية فازت بهاد الجاءزة وتوحد منكم ما استقبلها.نتما لتتمتلوا الشعب المغربي ,متنضش انتما امسلمين و تتجيكم الغيرة اعلى دنكم بلحق انسيت خوكم الصهيوني لعرضتوا اعليه راه جاب لكم (اليمكة yamaka)يعني الطقية ديال لهود باش تمشيو اتصلو امعاه انهار السبت اما الجمعة بزاف اعلكم.

  • يوسف المراكشي
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 11:02

    أنا أرى أن يعتذر بن كيران للحمداوي ، وأن يعتذر بن خلدون للمقرئ ابو زيد، وأن يعتذر "عوفير " ل "برانشتاين" وينتهي الجدل ؟؟
    بالأمس أقامت العدالة والتنمية الدنيا بالمناطق الشمالية على حضور عوفير باعتباره صهيونيا ، واليوم تستقبله في مؤتمرها على أساس أنه من دعاة السلام !!
    بالأمس قالو انه يحمل جنسية فرنسية ولذلك استقدموه، واليوم يقولون اِنه يحمل الجنسية الفلسطينية لِما أسداه للفلسطينيين!!!
    اذا كانت مجرد الأسماء للجمعيات التي تحمل" السلام" رمزا لها كافية لتشفع للصهاينة كعوفير برانشاين الذي يُعتبر رئيس المنتدى الدولي للسلام، فانه لا يُستبعد أن نسمع العدالة والتنمية ستستقبل اسحاق شامير السفاح اذا ما فكر في تأسيس جمعية للسلام ؟؟
    ان مجرد أن يشغل "عوفير" منصب "المساعد السابق لرئيس الوزراء "الصهيوني" الهالك إسحاق رابين، كافي لأن يرفضه المغاربة جملة وتفصيلا، ولعله استدراج من الحاكمين الحقيقيين لتوريط الحزب ،لكن خالد مشعل أدرك أن مؤامرة في الخفاء تُدبر ،فرفض لقاء عوفير .
    وتصبحون على خير

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 24

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون