التحقيق في إهمال محتمل أدى إلى وفاة مارادونا

التحقيق في إهمال محتمل أدى إلى وفاة مارادونا
السبت 28 نونبر 2020 - 11:40

فتح القضاء الأرجنتيني تحقيقا الجمعة حول إمكانية حدوث إهمال في تلقي الرعاية اللازمة أدى إلى وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا الأربعاء الماضي.

وقال أحد أفراد العائلة لفرانس برس: “حصلت بعض المخالفات”.

وبعد ساعات من وفاة بطل العالم سنة 1986 عن 60 عاما، أعلن محامي وصديق مارادونا ماتياس مورلا الخميس أن “سيارة الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل مارادونا”، وحذّر من أنه سيذهب “إلى النهاية”.

لكن المحامي لم يتقدم هو أو أحد أفراد العائلة بأي شكوى، حسب ما أعلنه مصدر قضائي لفرانس برس.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه: “فُتح التحقيق لأن شخصا توفي في منزله ولم يوقع أحد على شهادة وفاته. هذا لا يعني حصول مخالفات”.

وتوفي نجم نابولي الإيطالي في نهاية ثمانينيات القرن الماضي في نومه بسبب “وذمة رئوية حادة ثانوية، وتفاقم قصور مزمن في القلب”، حسب تشريح أولي.

وكان مارادونا في منزله في بلدة تيغري التي تبعد 30 كلم شمال العاصمة بوينوس أيرس، حيث كان يقطن منذ 11 نونبر إثر خروجه من عيادة خضع فيها قبل ستة أيام لجراحة في رأسه لإزالة ورم دموي.

‫تعليقات الزوار

17
  • ملاحظ
    السبت 28 نونبر 2020 - 12:06

    تأخرت سيارة الإسعاف 30 دقيقة. أجي السي المحامي تشوف البلاد اللي مافيهاش سيارة إسعاف عمومي تتوجه إلى المنازل، بغيتي سيارة الإسعاف خرج قلب عليها و خلصها و موت بشوية عليك حتى تلقاها و يبتزك مولاها.

  • ملاحظ
    السبت 28 نونبر 2020 - 12:38

    الأسطورة مارادونا لم ولن يأتي التاريخ بمثله, كان فقيرا جدا ولكنه غني جدا بتقنياته وذهائه الكروي وعلوكعبه وسموأخلاقه وتواضعه وحبه ومساعدته للفقراء, وانتقاده للاغنياء الشحيحين والحكام المتجبرين وكرهه لأمريكا وحروبها في كل مكان.أول وأخرلاعب عشقه وتتبعه مليارإنسان حسب المختصين.
    ما كتب في المقال قرأته في جريدة فرنسية وترجمته بالعربية, ووجدت أنه نفس ما كتب هنا بالحرف.

  • abdou_magicien
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:03

    " الموضوع ليس له علاقة بالتأخر سيارة الاسعاف حتى لو أتت مسرعة لا يجدي نفعا لأن عمره انقضى و السبب الرئيسي الذي جعل صحته تتدهور هو كثرة إدمانه على المخدرات التي كان مفعولها أقوى من جسمه…! "

  • ENSEIGNANT RETRAITE
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:07

    C est vrai MARADONA;il a des techniques individuelles et il est devenu un celebre au foot-ball;mais il a detrui tout a cause du discipline…

  • oussama
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:18

    وتوفي نجم نابولي الإيطالي في نهاية ثمانينيات القرن الماضي في نومه.
    هذه الجملة مع عدم وجود علامات الترقيم تظهر على أنه توفي في الثمانينات.
    أما بخصوص الإسعاف فالعالم لا يدري بحالنا وكيف أننا نتناقص يوميا ويموت منا الكثيرون على أبواب المستشفيات وفي الشوارع أثناء انتظار الإسعاف التي لا تأتي وإن أتت تقتلك مرتين.

  • Tim
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:29

    ENSEIGNANT RETRAITE,êtes vous sûr d'être""ENSEIGNANT"?Permettez moi de vous poser la question au vu des erreurs calamiteuses et graves que vous faites à chacun de vos commentaires.

  • تخربيق
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:29

    تعددت الأسباب و الموت واحد. منين يسألني الأجل مهند و فين يزيد

  • ALHAK
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:52

    تأخرت سيارة الإسعاف 30 دقيقة. وماذا نقول عن المغرب

    الذي تتاخر فيه سيارة الإسعاف كثيرا وبدون مراقب ولا محاسب

    عن التاخر الذي يساهم احيانا في الوفاة

  • MOUISSA
    السبت 28 نونبر 2020 - 13:52

    إلى التعليق الأول كفى من الخزعبلات عندما يتعلم السائقون إعطاء الأسبقية لسيارة الإسعاف عند ستحضر في الوقت و أعلم أيضا أنها تسير على الأرض و ليس في الهواء حتى تصل في رمشة عين أما المحامي الدي توجه له تعليقك لا يعلم بوجود هذا الموقع أصلا

  • ملاحظ
    السبت 28 نونبر 2020 - 14:08

    أخي mouissa:
    لا وجود في المغرب لخدمة سيارة إسعاف عمومية تتوجه إلى المنازل، حتى و لو أغلقت كل الطرق من أجلها. تعليقي موجه إليك و ليس إلى المحامي، لأنك ربما لم تفهمه. تحياتي.

  • سامي
    السبت 28 نونبر 2020 - 15:45

    اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون. صدق الله العظيم

  • الجيلالي البيساوي
    السبت 28 نونبر 2020 - 16:35

    مارادونا مات و ماتت معه كرة القدم… افضل لاعب في تاريخ كرة القدم.. اعتزل منذ ما يقارب 25 سنة و لكن خير وفاته زعزع العالم بأسره و ليس فقط موطنه الأصلي الأرجنتين…..

  • Peu importe
    السبت 28 نونبر 2020 - 17:50

    إلى المعلق 11 (سامي) :
    الآية صحيحة أخي. المشكل في القراءة و الفهم. الأجل لا يعني الموعد المحدد سلفا. أبدا. الأجل تعني متى تحققت شروط الكتاب. هنا يتعلق الأمر بكتاب الموت. والكتاب هو مجموعة العناصر (على الأقل عنصرين اثنين) التي تفيد شيئا ما. لو كان هناك عنصر واحد لما سمي كتابا. كتاب الموت هو مجموع الأسباب و الاحتمالات التي تؤدي إلى الموت. والموت يمكن تأجيله بمحاولة التأثير بأسبابه. فمثلا إذا لم ننقل صاحب أزمة مرارة من أجل عملية جراحية مستعجلة فإنه سيموت. وعلى العكس من ذلك قد ننقذ حياته بالعملية. والأعمار تطول وتقصر حسب الكتب لقوله تعالى:( وما يعمر من معمر ولا ينقص من عمره إلا في كتاب). وكلما زادت معرفة الإنسان بكتاب الموت عبر علوم الطب كلما زادت قدرته وهامش تحركه لتأجيله ما أمكن. ولهذا زاد متوسط الأعمار في القرن 21 عما كان عليه في القرن 16 مثلا لأن الطب الحالي أكثر تطورا من طب القرن 16.
    الفهم السائد للأجل في كتاب الله فهم كارثي بمعنى الكلمة. فهم يقصي إرادة الإنسان تماما مع أن الواقع يقول العكس.

  • Peu importe
    السبت 28 نونبر 2020 - 18:30

    تتمة:
    والله تعالى وصف الموت بالكتاب المؤجل وليس الموقوت كما هو حال الأوقات الخمسة للصلاة حيث مواعيدها محددة سلفا حيث قال:(وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا). أما في حالة أوقات الصلاة فقد قال تعالى:(إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا). إذن واضح تماما أن الأجل في الآية:(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون) لا تعني الموعد وإنما تعني "حين تتحقق شروط الكتاب". وصحيح تماما أنه إذا تحققت الشروط الموضوعية للوفاة فإنها تحصل وصاحبها لن يكون بإمكانه زيادة ولو ثانية واحدة من الحياة.

  • au commentaire 1
    السبت 28 نونبر 2020 - 19:28

    toujours la meme music ,toujours des critiques et du blablabla, peuple hypocrite

  • بنعبدالسلام
    السبت 28 نونبر 2020 - 20:47

    بعض الإخوان القراء يقارنون الوقت الذي استغرقته سيارة الإسعاف لنقل مارادونا مع ما تستغرقه للإستجابة لنقل المرضى عندنا ،واستنتجوا أن الارجنتين خير من المغرب في هذا الميدان. هذا استنتاج يجانب الصواب ، وذلك لسبب بسيط ،هو أنه إذا كان مارادونا ،مع كل ما آتاه الله من الكنوز .وشهرته اخترقت الآفاق، ومع هذا كله تعرض للإهمال وتأخرت عليه سيارة الإسعاف بنصف ساعة، فكم ستتأخر هذه السيارة هناك على مواطن عادي مثلي؟ ، بدون شك نصف سنة. هذا من جهة ، من جهة ثانية لٕنَتَخيلْ مواطنا عندنا من مستوى مارادونا فيما يخص المال والجاه، هل ستتأخر عنه سيارة الإسعاف بنصف ساعة أم ستأتيه سيارات متعددة "قبل أن يرتد اليه طرفه" ،مصحوبة بجوقة الشرف.؟

  • الله
    الأحد 29 نونبر 2020 - 09:11

    الحياة oooooooooوهل كان مرادونا لن يموت قلت لكم مرارا لاشي في هده الدنيا الا الموت بغي ولا كره ولا تصطا وكاينين بعض الناس اولاد الحرام الله يحفضنا منهم مرادونا كان جميل لعبه جميل الان انطفا ك الشمعة التي دابت كاملا لن تشعل بعد هدا الكون لله ليس للبشر ارا ما ينقز

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور