‫تعليقات الزوار

37
  • تالوين
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:17

    هذا مصير الطماطم بعد الكد اللذي يبذله الفلاح المغربي الذي يظل يشتكي من قلة الإمكانيات و الجفاف لإنتاجها.و لأنهم اشتروها بثمن بخس و نشتريها نحن ب 9دراهم للكيلوكرام الواحد.لا نعرف من هو في أزمة هم أم نحن؟؟؟؟؟

  • mohammed
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:26

    الله يعفو مشاتش الازمة غير هاكك

  • noura
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:30

    شاط الخير على زعير دابا تشتاgوه………………………

  • مستمعة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:38

    خسنا موسم ديال التراشق بالهندية

  • azoz
    الجمعة 30 غشت 2013 - 01:03

    بلادي غلي علينا ماطيشا باش تعتطيوها اسبانيا تلعب بيها ، و اتسائل اين هي الازمة ؟؟

  • زوهيري
    الجمعة 30 غشت 2013 - 02:22

    اللهم إن هذا لمنكر لا ترضاه يارب

  • casawi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 03:24

    This is so stupid some people do not have food to eat and others play with tomatoes . Instead of giving these tomatoes to poor countries to use them to feed their kids they playing with them. God give us food to eat not to play with. Well one day you will not find these tomatoes . I know Spain is going to the dogs soon

  • موحى أمازيغ
    الجمعة 30 غشت 2013 - 03:48

    الحمد لله على نعمة الاسلام. قال تعالى: (إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً)
    رزقنا الله من الطيبات، وأمرنا بالاعتدال في المأكل والمشرب والإنفاق، ولكن يغيب عن البعض ضرورة ترشيد الإنفاق، وعدم التبذير فيما حباهم الله من أموال ورزق؛ إذ يظنون أن المال مالهم، ولا ينتبهون إلى أننا سنحاسب يوم القيامة عليه مرتين "… من أين اكتسبه وفيما أنفقه". و ماذا إذا كان الأمر يتعلق بالإتلاف و ليس فقط الإنفاق؟؟؟؟؟؟

  • kader27
    الجمعة 30 غشت 2013 - 04:24

    من يرفس النعمة بقدميه سيندم عليها في المستقبل القريب.

  • يونس
    الجمعة 30 غشت 2013 - 04:40

    لا يدل ذلك الا على قلة الوعي و الحفاظ على تلك التقاليد التي لا تغني ولا تسمن من جوع فلماذا تتكلمون عن كرامة العيش في حين ان هنالك شعوبا تحتاج لما تلعبون به انتم و ليس ببعيد عنكم فاسبانيا تواجه ازمة قاسية لماذا هذا التبدير ؟ ساجد جوابا يقول ان تلك الطماطم فاسدة لا تصلح للاكل هذا الجواب سيكون عذرا اقبح من زلة

  • Maroc4ever
    الجمعة 30 غشت 2013 - 05:02

    الحمد لله على نعمة الإسلام ينظم حياة البشرية بتعاليمه السمحة وارشاداته المنيرة، أين هي القيم و الأخلاق عند هاد الإسبان ربما هذه الطماطم تحل بعض من المشاكل التي تعيشها إسبانيا في العيد القادم تراشق بالسردين

  • ayat
    الجمعة 30 غشت 2013 - 06:29

    لا حول ولا قوة الا بالله
    المفسدون في الارض
    بئس العادة

  • مغربي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 06:54

    طماطم المغرب حاجة عادية تباع هنا ب 10 دراهم للكيلو وهناك ب 50سانت
    الله اخرجها فيكم شي مرض ..ذنوب الفلاحة المغاربة مساكن اللي سهرو معاها الليالي والصيف

  • lola
    الجمعة 30 غشت 2013 - 09:06

    الا قاتلهم الجوع وزايدين كيخسرو . ولي كيضحك حنا كنصدرو ليهم مطيشة بارخص من لي عندنا باش يلعبو بيها …..

  • ام مريم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 09:35

    قاليك "الازمة" والناس ملقات متاكل

  • phoenix
    الجمعة 30 غشت 2013 - 09:52

    اتسائل اين ترمى كل هذه الكمية من الطماطم بعد الانتهاء منها هل في مجاري المياه ام تطمر في اماكن خارج المدن ام يتم تجميعها وبيعها لشركات الطماطم المعلبة ليتم تصديرها الى دول العالم الثالث خصوصا اسواقنا الغارقة بسلع مهربة ومنتهية الصلاحية

  • يوسف
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:03

    لا حول و لا قوة الا بالله, قمة الجهل, و سوف تسألون عن هذا النعيم الذي سخره الله لكم.

  • nabila
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:15

    كاين الي ماقاش مطيشة يسد بها الجوع و هادو كيلعبو بنعمة الله حشومة الله يهدي البشر

  • aida
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:16

    يدعون الإنسانية وحقوق الإنسان ؟؟؟؟……..
    أناس أخواتهم في شتى بقاع الأرض يموتون من الجوع وهؤلاء يتضاربون بالطماطم "ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار" "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا". لو أنهم أخذوا على عاتقهم تعليب تلك الطماطم ووهبها لتلك الشعوب المستضعفة في الأرض والجائعة، لنطبقت عليهم صفة الإنسانية.
    فلا تحزن عليهم إنما يمد لهم الله ليزدادوا إثما، يقول المثل الدنيا دوارة، وسيأتي يوما يشتاق فيه هؤلاء إلى قطعة من تلك الطماطم ولا يجدونها، سنة الله التي خلت في عباده من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا "نقص من الأنفس والثمارات"
    اللهم أديم علينا نعمك وحفظها من الزوال، ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني في عبادك الصالحين. آمين

  • الترفوس
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:25

    لن أقول أخواتي أكثر من حسبنا الله ونعم الوكيل …. لاحول ولا قوة إلاَّ بالله
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منَّا
    قال الله تعالى "ان المبدرين كانو اخوان الشياطين"

  • الجياع يتحسرون
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:30

    اسبانيا تبعثر نعمة الله، و الجياع في العالم يتحسرون

  • AMAL
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:32

    شعب يدعي الحضارة لكن جدوره ما زالت متشعبة في قاع التخلف …مهرجان الطماطم و مصارعة الثيران….الخ

  • Einbeliebter Person
    الجمعة 30 غشت 2013 - 10:49

    تخلف في القرن 20 زيدها علي مصارعة التيران في الزنقة تروة تنتهك و النفوس ترمي نفسها الي تهلكة .

  • Sabbar
    الجمعة 30 غشت 2013 - 11:11

    يقول تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41]
    الناس متضمنة للجميع…ولذا على الشعب المغربي المسلم اظهار الاخلاق الحميدة و القيام بمظاهرة ضد ما يقوم به الشعب الاسباني وخاصة ان لبنائهم وابناؤنا يهربون الان من اسبانيا الى المغرب…

    شعارنا : الشعب المغربي قدوة في الاخلاق للشعب الاسباني …

    ولنرفع تعاليم القران عالية … ولانحتاج ان نتكلم باسم القران…بل القران يجيب مكاننا , هذا هو حوار الديانات حقا …

  • zainab
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:06

    الحمد لله على نعمة الاسلام.الأزمة خنقاهم ولكن رغم ذلك لم يتخلو عن التخلف

  • amlili
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:20

    اشخصك العريان مطيشا امولاي الازمة و النشاط اودي

  • عبد الله
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:04

    هذا منكر والله ان الله صبور حليم من هنا يتجلى كرم الله عز وجل لكن الكفار يقابلون كرمه بالكفر والطغيان والجحود أنا لله وانا اليه راجعون

  • Said
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:17

    قمة الجهل والتخلف العبث بنعمة الله سبحانه وتعالى!!!
    مع العلم ان هناك ناس وخصوصا بدول افريقية يعيشون في المجاعة!!

  • sanae
    الجمعة 30 غشت 2013 - 14:59

    والله حتى الشبعه
    لا حول ولا قوة الا بالله
    هذا خير المغرب شوفو فين مشاااا !!

  • المغرب
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:08

    وكيف عرفتموها انها طماطم مغربية اليست اسبانيا من مصدرات الطماطم الى اوروبا.. اما الذين يقولون ان ثمن الطماطم 10دراهم فافي السوق الاسبوعي درهم ونصف للكيلو وعند الخضار 3دراهيم..دائما تنتقدون المغرب بدون دليل
    اما فيما يخص تضيع الطماطم وافسادها فالله هو المنتقم منهم عاجلا ام اجلا والسلام

  • karim
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:19

    سيندمون على هته النعمة باذن الله

  • sara
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:03

    الجهل والتخلف

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • marocaine
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:46

    en période de crise au lieu de se lancer les tomates entre eux, ils vont les remplacer par des pierres

  • Anas
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:02

    حبذا لو اعطو هذه الطماطم لدولة الصومال، فهي بحاجة ماسة للطعام

  • الجراري
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:56

    أود أن اقول للذين يعتبرون أن هاته الطماطم مغربية، أقول لهم "إن-ماطيشا ديال المغرب ماشي ساهلة عليم باش يشروها ويلعبو بها، ولكن هاذيك ماطيشا ديالهم وهي أقل قيمة من ماطيشا ديال المغرب-، ثانيا اللهم إن هذا منكر"

  • الريفي
    السبت 31 غشت 2013 - 00:20

    الطماطم المغربي صبح شايط على بورقعة !!!
    هذا الفعل هو قمة الوقاحة والتخلف ويبعث على القرف

  • عمر
    السبت 31 غشت 2013 - 01:47

    و قناة العربية المجرمة تصور هذه اللقطات مع موسيقى تجعل المشاهد يستحسن ما يراه… تبا لمن لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا.

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة