الأمطار تغمر مدن عمالة المضيق بالمستنقعات

الأمطار تغمر مدن عمالة المضيق بالمستنقعات
صورة: هسبريس
السبت 6 مارس 2021 - 22:37

تحولت شوارع مدن مارتيل والمضيق والفنيدق، السبت، إلى بحيرات ومستنقعات راكدة إثر التساقطات المطرية القوية التي شهدتها المنطقة، مما أثر على حركة السير والجولان، وأدى إلى توقفها بعدة محاور طرقية.

وشهدت حركة المرور اضطرابا بعدد من النقاط والمحاور، كما هو الشأن بالنسبة لطريق الملاليين في اتجاه الطريق السيار، وواد سمير المحاذي للتجمع السكاني بوزغلال بمدينة المضيق.

واستنفر ياسين جاري، عامل عمالة المضيق الفنيدق، مصالح عديدة بالمدن سالفة الذكر للتدخل من أجل معالجة بعض الأضرار التي طالت الأحياء بفعل كميات التساقطات الكبيرة، حفاظا على أرواح وأملاك الساكنة.

وتجندت السلطات المحلية والجماعات الترابية التابعة للعمالة والوقاية المدنية ومصالح شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل من أجل تصفية وتفريغ البالوعات وقنوات صرف مياه الأمطار بجميع الشوارع والأحياء المتضررة،

وأسفرت هذه التدخلات عن التخفيف من حدة الأضرار، إذ تم شفط المياه من الشوارع والأزقة من أجل ضمان انسيابية حركة المرور.

جدير بالذكر أن عامل الإقليم دعا كافة المصالح، من جماعات ترابية وسلطات محلية، إلى تشكيل لجن لليقظة والحذر محليا، وتوفير الآليات والموارد البشرية تحسبا لأي طارئ.

التساقطات المطرية الفنيدق المضيق مرتيل

‫تعليقات الزوار

6
  • amine
    السبت 6 مارس 2021 - 22:58

    اللهم لك الحمد ، تساقطات أمطار الخير في طريق الصحيح لموسم فلاحي متميز إنشاء الله

  • Hassan
    السبت 6 مارس 2021 - 23:02

    زعما قلنا ها كازا بدات راهم غاي عيقو و فيقو ماشي مشكل دازت طنجة ومدن اخرى من نفس المشكل ولا واحد تحرك بالستباق باش مايوقعش كيوقع فكازا واوالو موت ياحمار والمسؤولين راه الناس عيات من البلا بلا حتى واحد ماعندو القلب على هاد البلاد من نيتو يخدم .كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته قدام الله اش تقولو الله يهدي ما خلق او صافي

  • الشمال
    السبت 6 مارس 2021 - 23:10

    حسب مشاهدتي لعدة فيديوهات مع الاسف الشديد لزلنا نعاني من عمليات إنقاذ المواطنين والمواطنات من اخطار السيول .فلولا تواجد الشباب وتضحياتهم لشاهدت تطوان و القصر الصغير . خسائر في الأرواح.وحتى تدخل عناصر الوقاية المدنية كان محتشما تنقصهم المعدات.وفي مثل هذه الحالات لابد من تدخل المروحيات .مع الاسف الشديد لم نشاهد اي مروحية تنقذ العالقين كما حدث في القصر الصغير.تحياتي للشباب الذي برهن عن استعدادهم لإنقاذ اخوانهم.كما اني سمعت من خلال الفيديوهات استنكار المواطنين والمواطنات غياب تدخل السلطة .نتمنى أن تكون هذه دروسا للمسؤولين لمراجعة حالة الوقاية المدنية من حيث المعدات وتدريب عناصرها لمثل هذه الحالات.وخصوصا كما يعلم الجميع ان تغير المناخ الذي يعرفه العالم يجب ألا ستعداد للكوارث

  • الامطار تراقب البنية التحتية
    السبت 6 مارس 2021 - 23:38

    الامطار تعمل كمراقب على البنية التحتية للمدن فان وجدتها هشة دمرتها ودمرت معها سكانها وفضحت المسؤولين عليها وان وجدتها جيدة ركبتها واكملت طريقها الى البحر، هي لا تفيض في الشوارع والازقة هكذا بدون سبب.

  • abdou_magicien
    السبت 6 مارس 2021 - 23:51

    ” السؤال المطروح إلى متى سيبقى مشكل البنية التحتية، والأن حتى مدن الشمال التي تعتبر من أحسن المدن في المملكة، وأتمنى من المسؤلين أن يستفيق ضميرهم وينقذو ما يمكن إنقاذه…! ”

  • الفيضان المطهر
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:47

    تقول الحكمة الشعبية المغربية، عندما يأتي الخير يأتي مرة واحدة! كذلك الكوارث و الأزمات!كل شر فيه خير! الفيضان سيطهرنا من الفساد! الأزمات الديبلوماسية ستكنس الفاشلين الفاسدين القابعين المعمرين في مناصهبهم و نصبهم من دون مفعولية و لا تأثير في السياسة المحلية و الدولية! الفيضان و الصدمات الديبلوماسة سيطهران الوعي و الشعب من الخمول النضالي! هذا زمن الحركة و التحرك!الحرية للمعتقلين السياسيين و مناضلي حراكات الكرامة! بالله عليكم دابا ناصر الزفزافي و رفاقه إزيدو شي نهار في السجن! ماشي حرام زعما! الانفصال المهيكل المنظم حر طليق و الانفصال الوهمي في السجن! واش كاين هاذ الشي ف ألمانيا؟

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 42

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 13

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 7

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"