التعادل مع برشيد يعزز صدارة نهضة بركان للبطولة

التعادل مع برشيد يعزز صدارة نهضة بركان للبطولة
الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 20:55

تعادل فريق نهضة بركان مع ضيفه فريق يوسفية برشيد بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم مؤجل الدورة الثامنة للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدف فريق يوسفية برشيد اللاعب محسن الناصيري في الدقيقة 56، فيما عدل النتيجة لفريق نهضة بركان اللاعب جبريل واتارا في الدقيقة 94.

وواصل فريق نهضة بركان، بعد هذا التعادل، تصدره الترتيب برصيد 21 نقطة، فيما ظل فريق يوسفية برشيد في المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط.

‫تعليقات الزوار

15
  • والووو
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 23:21

    مهزلة تحكيمية هدف التعادل من تسلل واضح و الحكم أضاف 5دقائق و ربما كان يزيد أكثر حتى تسجل بركان..يبدو أن هذه السنة سيتم منح لقب البطولة لفريق قضى كل سنواته في القسم الثاني ويعتبر نفسه بكل وقاحة بطل الشرق والتي يستحقها عن جدارة فريق مولودة وجدة

  • انا
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 23:52

    مقابلة ضعيفة لا تكتيك لا كرة، من الاحسن البحث عن هواية أخرى .

  • محايد
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 23:53

    هدف التعادل من تسلل واضح ونهضة بركان ساعدها الحكم لنيل نقطة حرام

  • المزابي
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 00:39

    هدف نهضة بركان غير صحيح بداعي تسلل اللاعب الذي سجل الهدف.
    هناك فقط فريقان مغربيان يستفيدان من الاخطاء و التحيز التحكيمي. فريق نهضة بركان الذي كان السيد فوزي لقجع رئيسا فخريا له و الذي لا زال تأثيره على النادي.
    الفريق الثاني هو فريق الوداد بحكم أن رئيس النادي السيد سعيد الناصيري هو رئيس العصبة الاحترافية و التي من بين فروعها لجنة التحكيم.
    كيف لللسيدين لقجع و الناصيري يشتكيان الفساد و التحكيم و يناديان بتنظيف الاتحاد الافريقي في حين ان ناديهم يستفيدان من الفساد و التحكيم المغربي؟
    البطولة هذه السنة موجهة و محسومة مسبقا لصلح النهضة البركانية او الوداد. و لا داعي للمنافسة و صرف الملايير ليستفيد فريقان هما لصاحب الجامعة و صاحب العصبة الاحترافية.
    لقد قالها مدرب الرجاء سابقا

  • فهد
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 00:43

    لمن يقولون تسلل اعيدو لقطة الهدف اوقفوا الفيديو عند تمريرة الناجي ستلاحظون لاعب ساقط عند خط التماس هو من كسر التسلل هذا ما ظهر لي والله اعلم

  • said
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:04

    الأخ المزابي صراحة تعليقك بعيد عن الموضوعية خاصة اعتبار ك الوداد يستفيد من تواجد النصيري فالوداد فريق كبير بالقابه وحاصل على البطولات قبل الرجاء. وليس في حاجة إلى التحكيم. فكفى من التحليلات الشوفينية الضيقة.

  • Amra
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:29

    الى المعلق رقم1المولودية فريق ضعيف لا يستحق القسم 1مكانته قسم الهوات والاحياء وجدي صريح بركان احسن فريق وسوف يفوز بالبطولة وكاس افريقيا اللتي اضاعها

  • samir samir
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 01:49

    يحياو أسياد الشرق لبراكنة هم الذين جابو العز و الاستقلال ل كرة القدم المغربية ٠ في الماضي أي في سنوات بن واسليمان و الفهري كانت كرة القدم بين ثبات فرق فقط الجيش الوداد و الرجاء اما الان فهو زمننا زمن السي فوزي لقجع اي زمن أسياد الشرق عن جدارة و استحقاق .موت ا العدو موت البطولة أديال أسياد الشرق

  • youssef ww
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 02:53

    المباراة كانت جيدة و الهدف صحيح لنهضة بركان و بركان غتكون منافسة جيدة هاد العام

  • المزابي
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 03:29

    إلى الاخ said عطفا على ردكم فليست هناك شوفينية أو تعصب. فالسيد الناصيري بجمعه لمنصب رئيس فريق بالبطولة الاحترافية و في نفس الوقت رئاسة العصبة الاحترافية يقع في حالة التنافي بالجمع بين منصبين. إن هذه الحالة من تضارب المسؤوليات و المصالح للاسف لا تقع الا في بلدنا العزيز فقط.
    لقد ادرك السيد لقجع مؤخرا هذه الحالة بجمعه للرئاسة الفخرية لناد و رئاسة الجامعة فقرر النازل عن رئاسة النادي. اما الناصري فلا زال.
    ان تعيين حكام متواضعين لمباريات الوداد و معاملات لاعبين الوداد السيئة اتجاه الحكام هو الدليل على سوء تدبير العصبة و احساس االلاعبين بان لديهم من يحميهم.
    إن تسييير شؤون العصبة في الدول المتقدمة هي من طرف مختصين محايدين اما لجنة التحكيم فهي مؤسسة مستقلة عن العصبة.
    صحيح أن الوداد سبق الرجاء في البطولات المحلية بحكم ان جزءا منها كان وقت الاستعمار، و هذا يرجع الى الفساد و التحيز من ايام الاستعمار الى يومنا هذا. لان الوداد كانت تمثل "البرجوازية" المتعاونة مع الاستعمار و حاليا تمثل المخزن. اما الرجاء فقد ولد في مهد الشعب و المقاومة المسلحة بدرب السلطان.
    للعلم الرجاء يتفوق دوليا على الوداد

  • جمال
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 10:54

    هدف التعادل كان من حالة تسلل واضح اكثر من لاعب من فريق نهضة بركان ….الحكم هو الوحيد ابذي لم يره ….و الدليل على ان الهدف سجل من حالة تسلل هو ان قناة الرياضية لم تعد قط إعادة اللقطة الا من زوايا قريبة لا تتيح بثاتا الحكم على وجود او عدم وجود حالة التسلل …
    و هذا امر خطير ان تتواطء القناة مع الحكم لطمس الحقيقة …..
    اما المعلق الذي قال ان احد لاعبي يوسفية برشيد كان ساقطا على الارض في الجانب الآخر …فالصورة تبين بالوضوح ان هذا الاعب كان خارج الخط الذي يمر عبر لاعبي نهضة بركان المتسللين ..
    على كل حال هنيئا لفريق نهضة بركان بالبطولة ….و هنيئا لنا بالفساد الذي اصبحت القناة الناقلة للمباريات طرفا منه ….
    و لا حول و لا قوة الا بالله .

  • المزابي
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 15:13

    التمس منك ان تراجع و تقرأ قوانين اللعبة و التحكيم. فمحاولة التسجيل و الارتقاء كان مشتركا بين اللاعبين الزغودي و وتارا، و اذا كان على الاقل واحدا منهما متسللا و مشاركا، فالهدف يلغى. اما عن مراجعة الفيديو، فليس هناك كاميرا تسجيل جانبية سوى كاميرا الوسط و وراء الشبكة و التي قد تعطيك زاوية خاطئة للتاكد . لكن كان الاحرى الرجوع الى علامات الملعب التي تحدد المسافات. فاللاعبين كانا عند التمرير بعد نقطة الجزاء و هي مسافة 11 متر. اما لاعب اليوسفية المصاب فكان واقعا قبل خظ 9,14 عند الشرظ بحوالي المترين. عند توقيف الصورة يظهر التسلل واضحا. اما عن تحيز الحكم الرداد لنادي بركان فيظهر في نصف ساعة الاخيرة من المباراة، حيث اكدت ذلك لصديقي و نحن نتابع المباراة ان الحكم متحيز و سوف يساعده على الرجوع. السؤال الاخير هو لماذا تعيين الحكم الرداد لمباريات بركان الاخيرات؟ هل هو حكم خاص ببركان؟

  • nabil
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 17:12

    الى المزابي
    قبل معرفة التسلل يجب اولا التاكد من نقطة انطلاق الكرة مع وضعية المهاجمين حين لمس الناجي الكرة صورة التلفزة لم تظهر وضعية اللاعبين حتى يمكن الحكم على اللاعبين بالتسلل ام لا حكم الشرط وحده الذي كان على الخط ولا اعتقد انه تسلل لقد اعلن عن عدة وضعيات للتسلل حين كان مهاجموا ن بركان في وضعية التسجيل سؤالي اليك كيف عرفت التسلل من التلفزة هل حين انطلقت الكرة وكانت في السماء هنا اقول لك لا تفقه شيئا في التسلل باراكا من البهتان ن بركان بحثت بجدة وسجلت وتستحق نقطة التعادل في مبارة كان مستواها عاليا برافو ي برشيد اتاسف للرتبة التي تحتلها .
    .انشر من فضلك

  • ز بركان
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 19:10

    صحيح ان هدف التعادل للنهضة كان في الوقت الضائع الم تسجل الجديدة هدف التعادل في الوقت الضائع اين تحيز الحكام ، خلال المبارة كانت هناك حالتان لمسة يد وسقوط احد مهاجمي النهضة داخل مربع العمليات كان بامكان الحكم ان يعلن عن ضربة جزاء وينهي الامر دون اللجوء الى الوقت الاضافي، الوداد خسرت الديربي اين استفادة الوداد والنهضة من التحكيم ،يوسفية برشيد فريق ممتاز يذكرني بجمعية الحليب ربما تنقصه الامكانيات المادية ليصبح من الفرق القوية التي يضرب لها الف حساب.النهضة لم تلعب مبارتها ربما هي تفكر في مبارة الكاس الافريقية يوم الاحد لتحسم تاهلها ربما العياء نتمنى التوفيق للفرق المغربية

  • سرقة نقطة !
    السبت 28 دجنبر 2019 - 06:39

    ☆ – إضافة خمس دقائق شيء يندي له الجبين !
    ☆ – أكثر من لاعب في حالة تسلل !
    ☆ – مضايقة حارس المرمى في مساحته 5,5 متر !
    خلاصة القول = سرقة نقطة !

صوت وصورة
سلسلة التفاح بإقليم الحوز
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 13:04

سلسلة التفاح بإقليم الحوز

صوت وصورة
موسى يتحدى مصاعب الهجرة
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:52 9

موسى يتحدى مصاعب الهجرة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي