التعاضدية العامة تفتح ملف البطائق والتحملات العائلية

التعاضدية العامة تفتح ملف البطائق والتحملات العائلية
الأحد 31 يناير 2010 - 23:59

وتشرع في تصفية ملفات المرض الخاصة بالاستشفاء في الخارج


قال رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني أن التعاضدية العامة تعتزم فتح ورش كبير داخل التعاضدية لحل مشكل الإنخراطات والبطائق، ليس فقط على المستوى المركزي، وإنما بالنسبة لكل المنخرطين عبر التراب الوطني وذلك بتعاون مع الإدارة والمنتخبين وإدارة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي. خصوصا أن مدير هذا الصندوق فتح باب التعاون مع التعاضديات لحل جميع القضايا والملفات التي تهدف إلى الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمنخرطين داخل كل التعاضديات.


وبخصوص عملية الإسراع في انجاز قرارات التحملات العائلية، وكذا تحسين خدمات العيادات الطبية أوضح عبد المولى عبد المومني، في اللقاء التواصلي الذي نظمته التعاضدية العامة يوم السبت 23 يناير الجاري بطنجة بتعاون مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، أنه باعتباره عضوا في المجلس الإداري للصندوق سيعمل على حل هذه المشاكل سواء مع الصندوق أو مع التعاضديات الشقيقة في إطار التعاون القائم بين التعاضدية العامة وهذه الأخيرة.


أما فيما يتعلق بملف المرض فقد أشار بعض المتدخلين خلا اللقاء إلى التحسن الملحوظ في الأداءات وتصفية حقوق المنخرطين. وقد أكد رئيس المجلس الإداري أن المكتب الإداري ركز جهوده طوال الفترة الماضية على تصفية هذا الملف، نظرا لأهميته في إنجاح عملية التغطية الصحية، حيث تمت معالجة أزيد من (1) مليون ملف مرض بمبلغ تجاوز 55 مليار سنتيم رغم الصعوبات المالية التي تعاني منها التعاضدية العامة.


وفي السياق ذاته كشف رئيس المجلس الإداري أن التعاضدية العامة شرعت في تصفية ملفات المرض الخاصة بالاستشفاء في الخارج لفائدة منخرطيها، وكذا تصفية ملفات النظارات والأسنان بعد الاتفاق مع صندوق(CNOPS) وحل الإشكال التقني القائم على مستوى النظام المعلوماتي. وأضاف أن التعاضدية وضعت تصورا وبرنامجا للعمل لهذه السنة يروم أساسا إعادة النظر في طرق تدبير الوحدات الاجتماعية ومصالح الكشوفات الطبية والمندوبيات الإدارية، بهدف تطوير الخدمات وتحسينها لصالح المنخرطين وذلك وفق التوجهات الكبرى لمشروع الجهوية الذي أعلن عنه جلالة الملك في خطابه الأخير.


ومن المقرر أن تكون التعاضدية العامة قد استأنفت أول من أمس الأربعاء 27 يناير الجاري مشاوراتها مع الفرق الفرق البرلمانية، في إطار برنامجها التواصلي مع كافة الفرقاء الاجتماعيين والشركاء والمتدخلين والمعنيين بالتغطية الصحية.


وتبرم اتفاقية شراكة مع تعاضدية البريد لتحسين خدماتهما


وفي موضوع ذي علاقة، أبرمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وتعاضدية البريد اتفاقية شراكة لدعم العمل التعاضدي بين الطرفين.


وتنص بنود الاتفاقية بين الطرفين على فتح جميع العيادات والفحوص الطبية ومراكز الاصطياف والمندوبيات الإدارية في كل الأقاليم التابعة للتعاضدية العامة أمام منخرطي تعاضدية البريد، كما تنص الاتفاقية على تولي التعاضدية العامة إيصال جميع الملفات والمراسلات المودعة بمندوبياتها الإدارية الجهوية الخاصة بمنخرطي تعاضدية البريد إلى المقر الرئيسي لهاته الأخيرة في أحسن الظروف. وبالمقابل ستقوم تعاضدية البريد بالعمل على فتح خدمات بريد المغرب من حيث نقل الإرساليات التابعة للتعاضدية العامة بمختلف المندوبيات إلى المقر المركزي بالرباط قصد تصفيتها.


وقد اعتبر رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني أن هذه الاتفاقية لبنة حقيقة في العمل التعاضدي. كما عبر عن أمله في أن تشمل باقي التعاضديات في المستقبل من اجل مصلحة المنخرطين ودعما للقطاع التعاضدي، وكذا من اجل تخفيف العبء المالي على التعاضدية العامة. ومن جانبه أوضح رئيس المجلس الإداري لتعاضدية البريد حميد كيجي أن الهدف من هذه الاتفاقية هو فتح آفاق التعاون بين الطرفين معبرا عن تشكراته للدعم الذي تقدمه التعاضدية العامة لتعاضدية البريد من اجل تحسين عملها.

‫تعليقات الزوار

5
  • يسغاوي
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 00:07

    الأخ عبد المومني .تحية
    في إطار تخليق عمل التعاضدية ،لابأس أن تدرجوا ضمن جدول مهامكم إعادة النظر في التعاقد مع بعض المصحات التي ترفض تبتز المنخرطين ، وتطالبهم بمالغ “الفارق” خيالية . وفي هذا الصدد أقترح تحيين جميع التعاقدات ومد المنخرطين بمضامنها حتى يكونوا على بينة من حقوقهم

  • mrabet
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 00:05

    نتمنى ان يعمل السيد المدير على تصفية الملفات المتراكمة وان يعمل على تسديد تعويضات المرض التي تأخر تسديدها أكثر من سنتين .

  • untm- santé
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 00:09

    السلام عليكم
    تقتنا فيكم أخي عبد المولى عبدالمومني كبيرة وكبيرة جدا فلا ترضغ لأي أحد ولا يعجبك المنصب بل ضع نصب عينيك الفوز بالجنة إن شاء الله وتقتنا فيكم كبيرة وكبيرة جدا جدا وسنبقى على حسن النية معكم إلى أن نلقى الله والله المعين.

  • موظف
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 00:01

    انه لمن الموسف ان تاتي هذه التعاضدية بمكتبها المسير و تقوم بتصفية عرقية في حق موظفين ذنبهم الوحيد انهم وظفوا في عهد المكتب السابق. اقول تصفية عرقية لان الهدف هو التلذذ بالارهاب الممارس تحت ذريعة القانون. البعض لديهم اسر و البعض الاخر لم يتوصل باجره مع العلم انهم يعملون منذ عام تقريبا. نذكر هذا المكتب بان المتصرفين اتوا بعد الاقالة ولم يتم التطرق لمشكل التوظيفات لماذا؟ انا لا ادافع عن المكتب السابق مع العلم انني من ضحايا هذه اللعبة القذرة التي اسمها تعاضدية التلاعب بحيواة الموظفين.

  • لاتعاضدي
    الإثنين 1 فبراير 2010 - 00:03

    عار على المسيرين الجدد للتعاضدية ما تقوم به تجاه مستخدميها، تريد أن تجبرهم على المشاركة في امتحان للعموم. علما أن هؤلاء المستخدمين مروا من جميع المراحل : سنوات من التدريب ثم كان هناك امتحان فتم ترسيمهم بعد عناء مرير و صراع مع الإدارة السابقة، ثم يأتي مدير جديد و يريد أن يسرحهم لا لشيء إلا لأن السيد بوزكراوي يريد ذلك ليظهر لنا طبعه السادي و المكروه. ربما لأنه وعد أشخاصا بمناصب شغل. يا سي بوزكراوي حتى أنت كنت تشتغل في عهد الفراع و إذن حتى أنت يجب أن تجتاز الامتحان و كل الموظفين الذين اشتغلوا 8 سنوات مع الفراع.

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن