التغرير بقاصر يجر أستاذا إلى التوقيف في فاس

التغرير بقاصر يجر أستاذا إلى التوقيف في فاس
صورة: أرشيف
الخميس 21 يناير 2021 - 08:08

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، الأربعاء، خمسينيا للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وتحريضها على الفساد.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، توصلت مصالح الأمن الوطني بشكاية تقدم بها والد تلميذة قاصر تبلغ من العمر 11 سنة، يتهم فيها أحد أطر التدريس بالتغرير بابنته واستدراجها عبر رسائل ذات طبيعة إباحية على أحد تطبيقات التراسل الفوري، وذلك قبل أن تقود الأبحاث إلى تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ 59 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح الأربعاء.

التغرير بقاصر الشرطة القضائية فاس معلم

‫تعليقات الزوار

32
  • أم سليمان
    الخميس 21 يناير 2021 - 08:26

    و ماذا تفعل هذه القاصر ذو 11 سنة بهاتف ذكي و تطبيق التواصل. ابنائي يدرسون عن بعد على الحاسوب و بتطبيق زووم.

  • medmod
    الخميس 21 يناير 2021 - 08:50

    الشيخ تصابى . انها ضاهرة خبيثة انتشرت في الاونة الاخيرة على نطاق واسع لا نسمع الا واستاذ تحرش فقيه تحرش أمام تحرش . اما اساتذة الاعداديات والثاناويات فحدث ولا حرج . واساتذة الجامعات شكل اخر السهرة الماجنة مقابل النقط . اللهم الطف بنا يارب .

  • Hicham
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:07

    لاحول ولاقوة إلا بالله.
    قد بنت بنت. بنادم كيف داير.

  • kimo
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:09

    من الامور ا الخطيرة جدا والتي تهدم قيمنا هي اتهام الاستاد او المعلم بالاغتصاب وما تعلق بدلك لدلك ارجو من العدالة ان تكون حاسمة في هده المواضيع وتتحرى الدقة في مثل هده المواضيع خصوصا ان هناك عائلات اصبحن يتهمن الاستاد بمثل هده الامور نتيجة ضرب الطفل او توبيخه وان تبث انه بالفعل ارتكب فعل مخل بالحياء وجب معاقبته ارجو من كل الجرائد عدم نشر مثل هده الاحداث لانها لا في صالح الطفل او في صالح الاستاد والمجتمع

  • أسامة الخياطي
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:11

    يجب التشديد على شيئين اثنين هما احترام الأساتذة. واعطاءهم التقدير الكامل. وثانيا على مراكز التكوين أن تتوقف عن تخريج طينة فاسدة خاوية تسميهم أساتذة.

  • BRAHIM
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:15

    هدي عندها ١١ سنة تخيلوا شي واحد عندوا 53 سنة تزوج بوحدة عندها 6 مشي لحماق هذا…
    يجب الضرب على هؤلاء من يد من حديد لانهم داعوا في الارض فسادا..

  • ادريس
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:23

    11 سنة و عاطيها تلفون ذكي بتطبيقات التواصل الاجتماعي !!! أشنو متوقع. مع الأسف حتى بعض الوالدين كيتحملوا المسؤولية فتعريض أبناءهم لهاد الذئاب المفترسة.

  • سعيد
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:24

    أرجو ألا يستغل الحاقدون على الأساتذة الحدث للتكالب كالعادة على أطر الأكاديمية و تمزيق جثثهم أشلاءا و إربا، و التنكيل بهم كما جرت العادة.
    هم القوم لا يشقى بهم جليسهم.والحكمة تقتضي أن نبحث عن السمكة النتنة و نرميها، لا أن نرمي الجراب بما فيه، والأكيد أن فيه دررا وليس مجرد سمكا .
    تحياتي الشرفاء و النزهاء و لذوي الضمائر الحية في كل ميدان.

  • عار
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:24

    أن كان هذا الخبر صحيح فهذا يدل على أن الانحطاط الخلقي أصاب بعض اامربين( وهم يشكلون نسبة ضعيفة جدا) بسبب قلة النضج و المرض النفسي

  • مواطن من المغرب
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:44

    للأسف هناك في بعض الاعداديات قاصرات دون 15 سنة لكنهن بالغات ويتصرفن تصرفات بائعات الهوى. هن بمثابة اغراء لكل أطر التعليم سواءا المتزوج منهم او العازب.. وهذا بسبب غياب قانون مدرسي صارم يخص اللباس ومنع وضع المكياج..

  • طاطا
    الخميس 21 يناير 2021 - 09:54

    هزك الما يا وليدي…
    ما لقيتي مع من غير مع التلميذات ديالك.
    عندنا تلميذات مكنقدرو حتى ندوزو حداهم.
    الله يهدي ما خلق.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:58

    إلى اؤولاءك المعلقين والمدافعين عن الأساتذة المتهورين ويحملون المسؤولية إلى الآباء وإن التلميذة لا زالت قاصرة ،لنفرض أن التلميذة قاصرة وربما في سن المراهقة ،وما ذا عن السيد الاستاذ كاستاذ التربية والتكوين؟ هل هو أيضا مراهق أو قاصر أو إمي؟ ،يجب انزال أقصى العقوبات ولو بتعديل القانون الجنائي والجنحي ،وهذه الظاهرة أصبحت منتشرة بكثرة.

  • mastaffffa
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:07

    عدد كبير من التلميذات الان صعابات ويتصرفن تصرف المحترفات في بيع الهوى راه لباس فاش تنسمعوا غير مرة مرة شي استاذ زلق مع شي وحدة أما على حساب ما تنشوف راه خص كل نهار تسمع فضيحة ، حتى التلميذات خصهم يفرانيو شوية

  • كريييييييييم
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:38

    أم سليمان….التلاميذ الان يستعملون الهواتف للدراسة. و اذا كان أبناؤك يتوفرون على حواسب فإن معظم التلاميذ ليس لديهم الإمكانيات لشراء الحاسوب, تانيا ما الفرق بين الحاسوب والهاتف الذكي كلاهما يستعملان في ميسنجر, فايسبوك و واتساب, المجرم هنا هو الأستاذ 100×100

  • إسلام
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:40

    كيف لعجوز في 59 سنة من عمره ان يحرض فتاة في سن حفيذته على الفساد، مجتمع فاسد مكبوت بما في الكلمة من معنى إذا كان الأستذ المتعلم مربي الجيل الصاعد يقوم بهذه التصرفات فما بالك بالجاهل؟ لاحول ولا قوة إلا بالله. عيب وعار نشر هذه الفضائح في بلدنا.

  • وجدي
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:42

    لا تستغربوا إن هرعت الشغيلة التعليمية لمآزرة زميلهم في الحرفة ومحاولة إيجاد ثغرة قانونية ينفذون منها ومواصلة نهج وادعاء المظلومية وتلفيق التهم المغرضة.نحن عهدنا هذه الأمور منهم ولا نتكلم البتة من فراغ.أقصى عقاب للجاني المتوحش.

  • أحمد
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:48

    انا لست من الأسرة التعليمية ولكن أقول شكرا سي سعيد المعلق رقم 8

  • ياك ناقصة عقل ودين
    الخميس 21 يناير 2021 - 12:05

    مساكين ها هما الدكور كما العادة غايتاهموا الأنثى القاصر باش إبرؤوا الدكر.ياك كاتقولوا على الأنثى ناقصة عقل ودين والدكر هو لي كامل العقل والدين.اوا هو لي كامل العقل والدين علاش دار عقلوا فالانثى لي كا تقولوا عليها ناقصة العقل والدين أولا كاتكون ناقصة العقل والدين غير إلا بغات تسير حياتها اليومية باش ديروها تحت الصباط وخا اكون عندها حتى 40 سنة وبقدرة قادر كاتكون كاملة العقل والدين غير مدفيما يخص الجنس واخا تكون عندها غير 7 سنين.أرا ما تبرؤوا الدكر حتى لعند الله وشوفوا ديك الساعة آش غاتقولوا ليه فاش توقفوا قداموا حيت الدكر ماشي ملائكة باش تبرؤوه كل مرة واتاهموها غير هي.اوا على هاد الحساب ملي الدكر ديما بريء فنضركم إذن حتى قطاع الطرق لي كايسرقوا وكايقتلوا وكايغتاصبوا الأطفال الصغار والمسنات راه الأنثى لي كادير هادشي كامل أما الدكر مسكين الله إعمرها دار ماكايديروش

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 21 يناير 2021 - 12:12

    المرجو إنزال أقصى العقوبة في حق هذه الكائنات المزيفة فلتحي العدالة في جميع الأحوال الاستاذ مذنب .مليون في المئة، الاب أو الوالي لن يتجرأ أبدا أن يقدم الشكاية ضد هاذ الاستاذ لو لم يتضح له أنه اعتدى على فلذة كبده ،pas de fumée sans feu

  • علي
    الخميس 21 يناير 2021 - 13:00

    ما علاقة مهنة المتهم بالموضوع. من الممكن أن المغررة بها كانت تعطي صفة الراشدة في موقع التواصل الاجتماعي، وفي هذه الحالة الموضوع يكون مختلف..

  • يحيى
    الخميس 21 يناير 2021 - 14:44

    هدا كله بسبب اختلاط والبعد عن شرع الله

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:22

    كم اشتقنا أن نسمع عن تلك الجمعيات والهيئات اللواتي يسهرن على رعاية الطفولة وضمان حقوق الطفولة والمخلصين والمخلصات في حقوق الإنسان للتدخل لمؤازرة التلميذة البريئة ولو مذنبة ،لأنها قاصرة ولان المتهم يجب بحكم مهنته أن يكون قدوة في الأخلاق وحسن السيرة والتربية والتكوين !! لكن يا اسفاه انقلبت الآية “العلم عار والجهل نور ” واستغفر الله من كل ذنب عظيم ،أن ثبتت التهمة في حقه يجب انزال أقصى العقوبات.لان الاستاذ العاقل والمتمكن والقدوة هو بمثابة الاب الثاني في فضاء التربية والتدريس ،لكن مع الأسف ما بقات لا تربية ولا تكوين من شلة من المدرسين.

  • سليمان القانوني
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:43

    هههههههه كاد أن يصبح الاستاذ (المعلم)رسولا ،كان ذلك في السابق :استاذ كاستاذ ،مدير كمدير ومفيش كمفتش،أما الآن فهو بؤر الفساد ( وما خفي اعظم) بكل ما تحمله الكلمة من معنى .وطبعا لا اعمم.المرجو من العدالة العادلة الموقرة إنزال أقصى العقوبة في حق المتهم.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 21 يناير 2021 - 16:13

    يبدو على أن المسألة ممنهجة ومخطط لها بتركيز وعناية لنشر الفساد والتفسيد من جهات تعمل في الظل عبر فضاءات التواصل الاجتماعي ولقاءات بعناوين مغلوطة مضمونا وليس شكلا ، وتستهدف شلة من دعاة الدين وشلة من نساء ورجال التعليم لاستقطابهم والزج بهم في مستنقع الذل والرذيلة لأنه لوحظ في السنوات الأخيرة ،ان جل هذه السلوك تتصدرها رجال ونساء التعليم والفقهاء والاءمة مع دائما وجود استثناءات. وربما لكون هذه القطاعات كان من الأجدر أن يكونوا القدوة في إرساء القيم الحميدة والنبيلة في المجتمع ،ولا يسعنا إلا أن نستحضر قول الشاعر رحمه الله :”إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ،ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.” هسبرس مشكورة ،فضلا وليس أمرا تفضلي بنشر تعليقي.واقصى العقوبة للجاني “الاستاذ الفاشل مهنيا ،تربويا وتكوينيا”.

  • Benaissa
    الخميس 21 يناير 2021 - 16:37

    يجب طرده من التعليم ادا ثبت عليه بهده الافعال لان هدا النوع لاثقة فيه ان يكون اطترا تعلميا رجل كبير في السن يغرر ببنت قاصرة

  • سليمان القانوني
    الخميس 21 يناير 2021 - 19:14

    لو قادك الفضول ولو من باب العفوية أن تحل ضيفا على فضاء قضاء الأسرة ببلادنا وتتمعن ببصيص من التأمل في مواضيع القضايا المتماثلة أمام مسامع وانظار المحاكم في شق النزاعات الأسرية لكتشفت أن معظم النزاعات غالبا،أما من أجل الطلاق أو النفقة .دعونا من النفقة ولنمضي في تسليط بصيص من الإيضاح على دوافع هذه العاهة المستفحلة في مجتمعنا بشكل مهول :نكتشف أن نوعية الطلاق مرتفعة بين نساء ورجال التعليم (الفئة المثقفة) لأسباب لا تتعلق بتاتا بالظروف المعيشية وإنما لأسباب اخلاقية والنوع الثاني طلاق بسبب الظروف المعيشية (اكل شرب سكن صحة) وتتعلق بالفءة الفقيرة والمتوسطة ،وهنا نستنتج أن الرخاء وبحبوحة العيش (فءة الاساتذة) يشكلان ،الاسباب الحقيقية للطلاق،وكذلك الفئات الميسورة ناهيك أن هذه الفئات في شقها النسوي أرادت التحرر المطلق والمساواة في جميع الحقوق بذريعة زميلاتها في المجتمع الغربي ولو على حساب القيم النبيلة.
    يجب انزال أقصى العقوبة بالمتهم أن ثبتت فيه النازلة.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 21 يناير 2021 - 19:37

    تناولت في الأسابيع القليلة الماضية إحدى المنابر الإعلامية الالكترونية موضوع طالبة بالدار البيضاء ترفع شكاية إلى مسامع وانظار المحكمة الموقرة تخص بالتحرش الجنسي ضد أستاذ جامعي .وقد كنت من المعلقين أن كتبت بالفرنسية المقولة الاتية *pas de fumée sans feu* ومع احترام حكم المحكمة شكلا ومضمونا ،أن الطالبة ادينت بغرامة ثقيلة على اساس ان الاستاذ الجامعي بريء من التهمة ولا يمكن أن يقدم على هذا السلوك، ولكن قد يلاحظ المتتبع لهذه الظاهرة أنها استفحلت وبشكل سريع مما يجعل أن أن يتبادر إلى الذهن أن المسألة هي جدية ولا يجب صرفها عن الأنظار او والتغاظي علىها

  • رامي
    الخميس 21 يناير 2021 - 20:01

    الفساد الاخلاقي منتشر في كل القطاعات الحيوية والانسان ليس ملاكا معصوما اتمنى الا يجر هاذا الحادث الحاقدين والمارقين والتافهين ليفتخوا افواههم النتنة لتجريح الاستاذ كالعادة واستغلال اي طارىء او عارض لينقصوا من قدره وكرامته فالاستاذ يمثل فئة الشرفاء القنوعين النزهاء المخلصين الذي يشتغل في البيت والمدرسة ولا احد يعترف بفضله وعطائه فلا نامت اعين الجبناء وناكري الخير. وتحية لكل استاذ مناصل شريف اقول لك ارفع رأسك عاليا فأنت استاذ تزيل الجهل والظلام من العقول العفنة.

  • محمود
    الخميس 21 يناير 2021 - 21:19

    بالنسبة لهاته الحالة يجب اصدار اقصى العقوبات الجنائية والإدارية في حق هذا الإطار الفاسد والفاشل والمريض نفسيا لانه يستدرج الاطفال الى ممارسة الفاحشة والشدود الجنسي في حين أن اسرهم استامنته على فلدات كبدها من اجل تلقي الأخلاق والفضيلة قبل العلوم والثقافة وبالنسبة لاسرة التعليم فإنها تعاني من فشل دريع في تكوين الأطر وكلما افتضح امر ذئب من ذئباب البشرية الا وقامت الدنيا ولم تقعد للدفاع عن المجرم بحجة أنه استاذ فيجب تفعيل ظروف التشديد لانه خان الأمانة وانتهاك الحقوق والحرمات

  • سليمان القانوني
    الخميس 21 يناير 2021 - 22:41

    التغرير بطفلة قاصرة من طرف أستاذ، لا يتقبلها الذهن ولا المنطق.قد يتقبلها الذهن أن كان الفاعل في ميدان آخر، لكن أن يكون الفاعل رجل التعليم بصفته مربيا ومكونا للاجيال المستقبلية فهذا ضربا شنيعا لكل القيم والمهن ،والأكثر من هذا ما ورد على لسان بعض المعلقين بمؤازرتهم للاستاذ دون الطفلة القاصر وبذلك يزكون *انصر أخاك ظالما أو مظلوما* ثقتنا في العدالة لتبرئة البريء وإدانة الجاني.

  • سليمان القانوني
    الجمعة 22 يناير 2021 - 09:22

    معادلة للحل :اذا كان الاستاذ مصدر الفساد (بدون تعميم) وهو نفسه مصدر خريج الاستاذ والطبيب والمهندس والميكانيكي والطيار والباحث والكهرباءي والرصاص والمنتج والمصنع وووووووووو .فكيف يجمع ما بين شيئين متناقضين إلا وهما الفساد والإصلاح ،يبدو من هنا ان سبب جميع الفساد قادم من قطاع التعليم.

  • متتبع
    الإثنين 25 يناير 2021 - 13:47

    انا أستاذ وقد اجتزت الاختبار الشفوي واعضاء اللجنة يسألون كن كل شيء إلا الأخلاق ، في نظري يجب وضع آلية صارمة لمنع المدمنين على الخمور والتدخين واللذين لديهم مشاكل مع زوجاتهم وكذلك آلية لمراقبة العزاب….لمنعهم من ولوج هذه الوظيفة الشريفة وكذلك على المفتشين أن يعتمدوا كذلك مسألة الأخلاق في مراقبة أداء الاساتذة حتى نضمن حماية أطفالنا

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20

حجاج .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
براءة دنيا بطمة
الأحد 28 فبراير 2021 - 21:55

براءة دنيا بطمة

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء