التغيير الذي نريد.. بنادي محاميي الرّباط

التغيير الذي نريد.. بنادي محاميي الرّباط
الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:00

يحتضن نادي المحامين، صباح بعد غد الخميس بحي المحيط بالرباط، ندوة صحفية مخصصة للإعلان عن فحوى وثيقة عكفت على صياغتها لجنة قررت تسميتها بـ “وثيقة التغيير الذي نريد”..


وجاء الإفصاح عن هذا الموعد ضمن بلاغ صحفي معمم من قبل خالد السفياني عن لجنة الصياغة التي قيل بأنها مشكّلة من لدن “مجموعة من الشخصيات الوطنية والفعاليات في مختلف المشارب والاهتمامات”.


البلاغ المتوصل به من قبل هسبريس لم يشر إلى أي تفاصيل إضافية عن هذا الموعد الذي يأتي في سياق دعوات التغيير التي شرع في التعبير عنها من قبل الشباب منذ 20 فبراير الماضي.. إلا أنه من المتوقع أن تحمل وثيقة “التغيير الذي نريد” ثلة من التصورات للتعديل الدستوري المرتقب.


وتأتي هذه المبادرة بعد مرور أربعة أيام من شروع لجنة التعديل الدستوري في الإنصات لمقترحات الأحزاب السياسية بفضاء أكاديمية المملكة بالعاصمة الرباط.. حيث تمنح لكل وفد حزبي مدة 25 دقيقة لمجالسة لجنة المنوني والتعبير عن تصوراته للدستور المرتقب.

‫تعليقات الزوار

12
  • YOUSSEF
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:04

    I HAVE NO RESPECT NOR TRUST FOR ALL MOROCCAN LAWYERS AND JUDGES, THESE PEOPLE ABUSED THE MOROCCAN LAW, ABUSED ALL MOROCCANS THAT LAY THEIR TRUST ON THEM.
    THESE HAINAS HAVE NO RESPECT TOWARD THEIR PROFESSION, I HAVE RIGHT TO SAY AND CALLED THEM WHATEVER I WANT, BECAUSE I VE SEEN THE WAY THEY ABUSED MY MOTHER AND FATHER REGARDING A CASE CLOSE TO THEIR HEART. I WOULD NOT TRUST THEM ONE BIT.

  • abdo zaari
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:24

    اكبر كوادر الفساد هم هؤلاء من افسد القضاء ونهب اموال الفقراء اليد اليمنى للقضاة فالرشوة وهم خلية النهب والسلب والنصب على الاميين ومالك مؤسسة التامين الايتوفرون على الحساب البنكي للحوادت هؤلاء من ساهموا في زعزعة الاستقرار ولاكلمة لناهب المال العام

  • ام البنين
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:02

    مادام القاضي هو من يحكم.. الفساد دائم نريد تغيير طريقة الحكم نريد هيئة مستشارين .. اغلب القضاة مرتشون ويحكمون بالظلم والتزوير لاعدالة في المحاكم مادام القاضي من يحكم ومادام القاضي يحكم فالفساد دائم

  • ياسين ياسين
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:06

    ذاك الرجل في الخلف المسمى الرميد الرجل الشجاع الذي أبلى البلاء الحسن في شتى المواقف ذاك الرجل الذي أثق به الثقة العمياء .
    أتمنى أن يكون الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في المؤتمر الوطني المقبل .
    أحبك والله في الله.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:16

    مجموعة من الشخصيات الوطنية والفعاليات في مختلف المشارب والاهتمامات”. ها ها ها ها
    و سيرو بحالكم. خرجتو على البلاد و العباد. اتركوا الفرصة للشباب، أنتم انتهيتم لم تفعلوا شيء يذكر. نرجوكم اتركوا البلد للشباب و خذوا تقاعدكم.

  • amazigh.
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:08

    لا أرى بعين الرضا أي عمل يشترك فيه السوفياني أكبر أعداء الأمازيغ بعد الديكتاتور الراحل القدافي.بالنسبة لي وحسب تصريحاته يدافع عن العرب على أرض الأمازيغ الذين يتنكر لهم.

  • moula3
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:10

    25 دقيقة لكل حزب أو تنظيم لأجل طرح تصوراته حول التعديلات الدستورية والمكان المخصص لذلك هو فضاء اكاديمية المملكة المغربية. بالنسبة لحركة 20 فبراير المدة الممكنة لطرح مقترحات التعديل قد لا تتجاوز الدقيقتين فما على اللجنة المكلفة باستلام المقترحات إلا الإنصات لنبض الشارع و إلى نداءات المحتحين

  • samir
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:12

    25 دقيقة، هل نحن نحضر اومليط. ما هذا الاستخفاف اننا نحضر لمصير امة. ولهذا وجب الضغط وبقوة عقلانية من اجل دستور يخرج من رحم الشعب.

  • إبراهيم من زاكورة
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:18

    إن المسؤولية الملقاة على عاتق السادة الأساتذة بنادي المحامون بالرباط مسؤولية جمة نتمنى أن يكونوا في مستوى الحدث وفي مستوى هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، لأنها اللحظة التي ينتظرها الجميع وخاصة موقف شجاعا من هذه النخبة التي تمثل خيرت الأساتذة في هذه المهنة النبيل ومسؤوليتها أكبر من أجل الدفاع على مشروع مستقبلي للوطن وللشعب المغربي وللملك، نطلب منهم أن يقولوا رأيهم بكل جرأة كما عهدناهم وأن يصمموا عليه، لأنه إما أن نكون أو لا نكون. نريد مغربا حداثيا عصريا عاريا من أي تفليد ينبثق من المواثيق الدولية ومن أجل المكانة التي يجب أن يحتلها الشعب المغربي بين أقرانه من الشعوب الحرة أو التواقة للحرية، لا نريد مغربا غارقا في الأقدمية ويرجع بنا إلى عصور العباسيين والفاطميين وعمائمهم المتسخة والخانعة ولاحس فبها لأدمية المخلوق البشري ولا تنظر إليه إلا مختصرة إياه في صفة الرعية.
    نريد وطناقويا بشعبه وبكفاءاته المغمورة والمطموسة نريد وطنا واقعيا بفعاليات ملتصقة بأرض الواقع لا ميتافيزيقيا يسبح في الخيال ويجعل منا أضحوكة أمام العالم، نريد بكل اختسار التغيير والبعد عن المفاهيم التي لا تنفع الوطن. نريد الشعب أن يكون هو الأساس والكل في خدمة الشعب.

  • hassan hajisch
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:20

    لا يمكن لك ان تستحم في ماء البحر او في ماء النهر مرتين هذه المقولة العلمية التي لا يمكن ان يختلف حولها اثنان تفرض علي استنتاجا واحدا وهو ان المغرب لن يعود الى الوراء سواء على قاعدة السلف الصالح او على قاعدة يوغرتن او همبسال فالمغرب للمغاربة في الان و الحاضر ضد كل اشكال الاستعباد والاستغلال تحت اي يافطة كانت

  • ريم
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:22

    الشباب المغربي فقد منذ مدة طويلة الثقة بالاحزاب الذين يحاولون بعد 20 فبراير البروز على حساب شباب الحركة. اصبحنا نعي جيدا هذه اللعبة السخيفة و المتكررة لذا كفى استخفافا بعقول الشباب الذي اصبحوا على قدر مهم من الوعي بالواقع .كفى كذبا و تملقا و تزييفا للحقائق. و لنجعل يا شباب المستقبل مطالبنا موحدة تخدم المصالح الوطنية اولا و لنتفق على اهداف محددة اهمها تعديل ستوري بما يخدم مصالح الوطن لا الاشخاص محاسبة رموز الفساد بالقضاء وجميع الادارات العمومية عدم توريث المناصب اصلاح المنظومة التعليمية و الصحة القضاء على الامتيازات التي تمنع المسائلة بلا شروط توفير مناصب شغل للمعطلين ضمان حرية التعبير.ضمان العيش الكريم للمواطن المغربي واحترام كرامة الانسان وحقوقه. وعدم الاستخفاف بالشباب الواعي وقمعه!!!!!!!!!!!!!!

  • خالد
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:14

    تحية إجلال وتقدير لكل المحامين الشرفاء . أنتم نبراس الأمة وضميرها الحي . المجتمع المغربي ينتظر مساهمتكم الفعالة لإرساء دستور ديمقراطي يرقى به ه إلى المراتب العلى ، وفقكم الله .

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 8

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز