التفاصيل الكاملة لعملية مقتل أسامة بن لادن

التفاصيل الكاملة لعملية مقتل أسامة بن لادن
الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:11

كشف تقرير لشبكة “سي إن إن”، عن الخطة الأمريكية لاغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في باكستان فجر الاثنين في عملية قادها كوماندوز أمريكي.


وقال التقرير: إنه في غياهب الليل، اقتربت مروحيات أمريكية من مجمع تحيط به أسوار شاهقة في منطقة “أبوتاباد”، شمالي إسلام أباد، في مهمة هدفها اعتقال أو قتل أخطر رجل طاردته الولايات المتحدة قرابة عشرة أعوام.


وخلال أقل من 40 دقيقة غادرت قوة أمريكية المجمع وبرفقتها جثمان زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، بعد مهمة وصفتها بـ”عملية جراحية خاطفة”، ردًا على هجمات 11 سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة.


وخرج الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ليعلن النجاح في اقتناص بن لادن بعد مطاردة لم تعرف الهوادة استغرقت قرابة عقد من الزمن.


ورفض المسئولون الأمريكيون الإفصاح عن تفاصيل العملية أو عدد القوات الخاصة التي شاركت فيها، من عناصر القوات الخاصة التابعة للبحرية “سيلز” SEALs ، إلا أنهم قدموا للصحفيين وصفاً عاما لسيناريو المهمة التي بدأت بمتابعة ورصد أحد مراسلي بن لادن الموثوق بهم.


وراقبت الولايات المتحدة المراسل نحو عامين وأفلحت في أغسطس الماضي فقط في تحديد مكان إقامته وشقيقه في المجمع الفخم المنعزل في منطقة “أبوتاباد”، وتبعد 62 ميلاً شمالي العاصمة الأفغانية.


وقال مسئول أمريكي: “عندما رأينا المبنى صعقنا مما شاهدنا.. أنه فريد وأكبر بثمانية مرات عن أي منزل آخر في ذات الضاحية الثرية… والأخوان لا يملكان الموارد المالية لامتلاكه.”


وأحاطت العديد من المنازل السكنية بالمجمع الفخم المكون من ثلاثة طوابق الذي يمكن الوصول إليه عبر طريق مترب غير ممهد، وكان الأكبر حجماً ويخضع لحراسة أمنية مشددة، تحيط به جدران عالية يبلغ ارتفاعها 18 قدماً، يعتليها أسلاك شائكة.


كما أن ساكنيه، وعلى خلاف القاطنين في المنطقة، دأبوا على حرق المخلفات.


وأكدت كافة المعلومات الاستخباراتية أن المجمع، بني خصيصاً لإيواء مشتبه به مرموق، وربما بن لادن ذاته، والمبنى الفخم، وقدرت قيمته بأكثر من مليون دولار، لا توجد به وسائل الاتصالات من هاتف أو إنترنت.


وأفادت مصادر أمريكية مسئولة أن فريقاً صغيراً من القوات الأمريكية الخاصة اضطلعت بتنفيذ المداهمة “الجراحية”، وقوبلت بمقاومة من قبل بن لادن وثلاثة رجال آخرين مما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة.


وانتهت المواجهات المسلحة بمقتل الرجال الأربعة بالإضافة إلى امرأة، وقضى زعيم تنظيم القاعدة الذي راوغ الولايات المتحدة زهاء عشرة أعوام، بطلق ناري في الرأس وألقي بجثته في البحر كما أفادت مصادر أمريكية مطلعة.


واستخدمت تقنية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى تقنيات أخرى، لتأكيد هوية بن لادن، وأكدت جميعها أن الجثة تعود إلى زعيم تنظيم القاعدة.


ورغم أن إدارة واشنطن جزمت بأن العملية السرية لم يعلم بها سوى قلة من المسئولين الأمريكيين إلا أن باكستان قالت إن عناصر من جهاز الاستخبارات القومي كانت حاضرة أثناء العملية.


وأفادت مصادر أمريكية أن واشنطن أدركت إمكانية اختباء بن لادن في مجمع بباكستان مطلع هذا العام، وفي فبراير أكدت المعلومات المتوفرة إمكانية التحرك لاقتناصه.


وفي منتصف مارس رأس الرئيس الأمريكي سلسلة اجتماعات مع طاقمه الأمني، ومع تأكيد آخر معلومات وردت في 19 و28 إبريل الماضي، أعطى أوباما الضوء الأخضر للعملية، الجمعة الماضي.


وأثار المجمع الفخم، الذي أقام به بن لادن وزوجته، وعدد من أعضاء العائلة، وأحاطت به أسوار عالية بلغ ارتفاعها ما بين 12 إلى 18 قدم على رأسها أسلاك شائكة، الشكوك، فالإجراءات الأمنية كانت صارمة، حتى النفايات كانت تحرق ولا توضع في المكان المخصص لجمعها.


وخلص المحققون إلى أن المجمع الذي بني خصيصاً لإيواء شخصية ذات أهمية بالغة، ليس سوى مخبأ لبن لادن.

‫تعليقات الزوار

134
  • marocain
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:03

    رياح التغيير التي جاءت مع أوباما أحدث زلزالا بل تسونامي سيودي بجميع الجبابرة الدين يضحكون على الشعوب ، بنعلي ثم مبارك بعده القدافي ثم الاسد وبن لادن واحد منهم واللائحة طويلة .
    هدا الأسود المسيحي المسلم الكوني فأل خير للشعوب المضهدة من حكامها المستبدين ,

  • ROMBO 3
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:53

    فيلم من افلام هوليود الخيالية

  • abla gourar
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:55

    اسامة بلادن مات,الان وقت النوم,غدا عالم خالي من التطرف,عالم مالي بالامان.فعلى الاسلاموين جز لحاهم

  • ahmed
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:27

    إذن إنتهى العنف في العالم

  • مسرحية
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:25

    المخابرات الامريكية و في هذه الحالة ليست في حاجة لتقديم دليل مادي لمقتل عميلها بن لادن ( ما خسروا عليه والو لا جثة مزورة لا ماكياج لا شبه …السيد را قتلناه و لحناه فلبحر )
    و ذلك على عكس الزعماء العرب الدين تتم عملية تصفيتهم امام شاشات التلفاز بل و يقدمون امام المحاكم,
    اما بن لادن – الحليف الاول لامريكا – فتراه في احدى شواطئ هاواي …

  • manare
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:39

    Ben laden عاش قائدا ومات شهيدا i love u from my heart

  • walid
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:39

    أترى أمريكا سوف تنهي هذا الوثائقي الذي دام عشر سنوات وقد حطمت به ادارة البيت الابيض الرقم القياسي الذي كان من نصيب هوليود بكل هذه البساطة ؟ هجمة و رصاصة في الرأس وجثمانه الآن في البحر؟ لا أخال أن أمريكا ستفوت على نفسها فرصة الاستمتاع بنشوة هذا الوثائقي الطويل فمن ضرورات كبريائها المعهود أن تتبجح بالانتصارات ولو كانت صغيرة بل ولو لم تكن انتصارات… فكيف يعقل اذن ان تطوي هذا المسلسل بهذه البساطة؟ الجواب يكشف عنه الزمن وحده أو قد تكشف عنه أمريكا نفسها في الوقت الذي ياذن لها كهان معبد البيت الابيض من البنائين الاحرار,بعدما أذنوا لها في تفجير عروشهاهناك, وتلك عادة أعداء الله يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المومنين.

  • sara
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:37

    اذا مات بن لادن بالفعل فقد مات اخر رجلين في العالم صدام و بعده بن لادن

  • من الراشدية
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:29

    يعنى اللى دوخ امريكا 10 سنين غادي يمشي يتخببى فدار عادية غير هكاك؟؟ و في وسط الناس بين 3 ديال الديور علاش زعما؟؟؟ إوا على هاد الحساب راه هو دري صغير أنا من جهتي ماكنضنش هاد الهدرا كاينا
    عطيونا الدليل

  • maya
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:41

    أعتقد أن أسطورة كهاته ماعادت صالحة في الزمان و المكان، و الحال هاته في ربوع العالم العربي أن الشعوب أفاقت من غفوتها و ماعادت تحتسي إكسير الحياة لتغيب عن وعيها، إعتقادنا المطلق برسولنا الكريم جاء نتيجة حقائق علمية محضة و وقائع أتبتها التاريخ فالفطرة أصل تابت فينا كمسلمين غير أننا دائما نخوض نقاشاة فلسفية مع أناتنا العليا،و نحاول دائما إتبات الحقائق ، كيف بأسطورة عهدنا سماعها كقصة الغول عندما كنا صغار،ما تبت لأحد أنه رآه حتى أن أطفالنا اليوم بالفطرة ماعد الغول يرعبهم ، هل أفقنا من غفوتنا أم أن العولمة بمفهومها العام والخاص جنت على من أراد تأخر الأمة العربية فصنوعوا وحشا آليا يصعب التحكم فيه عن بعد،الأسطورة مهما كانت الحقائق التي تغديها يبقى الخيال هو الجزء الغالب فيها تحتمل التكذيب أكثر من التصديق٠

  • majid nl
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:51

    فلتغادروا الوطن الإسلامي إذن.
    متى يحاسبكم أبناء المدنيين الذين قتلتهم بالألاف بالعالم الإسلامي أما بن لادن فقد إنتهت صلاحيته وكان طالبا للشهادة

  • تستخفون بعقولنا
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:43

    ارى انكم تؤيدون مقتل بن لادن وتسمون ما كان يفعله بالعنف اريد جوابا لسؤالي ماذا تسمون ما يفعله اوباما بالعراق وما تفعله اسرائيل بفلسطين اليس هذا ارهابا يقتلون الابرياء اميركا من صنعت كلمة ارهابي على كل مسلم متدين وانتم تشجعونهم الان لقد فمنا يا امريكا سبب نبا مقتل بن لادن فيهذه الظروف بذات لم يعد العرب اغبياء كما تفتكرون اذا قتلتم انتم بن لادن ولم يمت من تلقاء نفسه فاظهرو لنا جتته الان . المسلمون ارهابيون فاذا من انتم يا امريكا واسرائيل

  • انا
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:45

    إذا مات أسامة كما يزعمون .. فهناك الكثير من أسامات سينهضون .. الحرب ستتوسع

  • Nadejda
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:47

    Vous avez raison Docteur Housse la Fantaisie hollywoodienne…

  • انا
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:21

    نحن نريد فقط العيش في سلام بدون ظلم او إرهاب ..

  • Chnigri Ayyad
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:31

    ها قد مات بن لادن و الموت حق على الجميع فهل سيخرج الأمريكان من أفغانستان؟

  • kamal
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:53

    كان هذا متوقعا فقد إنتهت صلاحيته وسنبدأ لعبة جديدة

  • ام موسي
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:23

    اللة يرحمك ويدخلك فسيح جناتة

  • azzerty
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:49

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اللهم تقبل أسام بن لادن عندك من الشهداء. هذا إن صحت رواية استشهاده.للأسف الشديد شبابنا يثق في أمريكا و يعتقد أن أوباما فأل خير ومخلص من الجبابرة.فمن كانت هذه عقيدته فهو مستلب الفكر والعقل وفي الآخرة مع المغضوب عليهم و الضالين.رحم الله الشهيد ومن مات معه وما أحلم الذين خبؤوه هذه السنين وما أشد أمانتهم أما نحن ما دامنا نثق بأمريكا والإمبرياليين الاستعماريين فإننا لسن أهلا للأمانة والخيانة متأصلة فبنا فاللم سلم واستر واحفظ *ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون*صدق الله العظيم.

  • moumane ziani
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:01

    بشَرا بشرا بشرا ورب الكعبة ,استشهاد اسامة العرب اسامة المسلمين دهب الأسد ,كما سوف ندهب كلنا ,لاكن صوته مزال في أدننا وفكره ترّسخ في عقولنا,والفوز له ولنا ;

  • Marrakchia
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:25

    لا تضحكو على عقولنا فبن لادن ليس إلى أسطورة اخترعتها امريكا لتبرير استعمارها لبلدان عربية

  • ilyass
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:35

    هكذا قتل ابن لادن و هكذا انتهت قصة شجاع اراد هز الاعتبار للمسلمين و هكذا سيموت كل من يقف في وجه الصهاينة مثل صدام و مصير القذافي ايضا سينتهي بهذه الطريقة الوحشية في وقت تتفرق فيه ايدي المسلمين و تشن بينهم خلافات حادة لايحكم فيها مجلس الامن الدولي لتعزيز الصراعات العربية فاذا قتل ابن لادن 5000 امريكي فقد قتلت امريكا مليوني و نصف المليون شخص في حرب العراق والعدد في تزايد ناهيك عن افغانستان و …… فحسبي الله ونعم الوكيل

  • bodo
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:51

    فيلم من افلام هوليود الخيالية

  • kamal*//*كمال
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:45

    هذه مناسبة كي يراجع بعض المتزميتين الذين يدعون خدمة أهداف إسلامية مواقفهم، فيكفون عن الإساءة للمسلمين و لدينهم الذي لم يتبنى في أي و قت منذ بزوغ فجر الإسلام كمنهج قتل و سفك دماء البشر لمجرد اختلاف في الرأي.
    حان وقت محو فيروس الإرهاب لذاته، فيتمكن المسلمون وغير المسلمون من ممارسة شعائرهم إلى جانب باقي البشر، كل حسب قناعته، و كل في استعداد فطري و إنساني للتعايش مع الآخر، الآخر الذي ليس في آخر المطاف إلا ابن من أبناء البشر.

  • maghrebin
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:57

    alors rambo10 viens de sortir dans les salles americaines

  • ملاحظ
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:59

    ليس الامريكيون من قتل بن لادن بل قتلته نهضة الشعوب العربية بمعنى انه اصبح منتهي الصلاحية و لم يعد له اي دور ليلعبه و لا باس من اعلان نهايته لانه ببساطة منتوج امريكي انتهت صلاحيته.

  • مغربي
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:05

    بلادن اضرب فجامع لفنا اوفنا

  • حسن اكادير
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:29

    ان تصرفات الغرب تجاه العرب و المسلمين 0فلسطين خاصة هي التي اوجدت بن لادن.
    ان لم يغير الغرب نظرته الى العالم الاسلامي فان المشاكل لن تنتهي

  • houcine
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:01

    إن مقتل بن لادن وما له من تأثير على الحركات الإسلامية يبقى محدود في ظل دعم إديولوجيات تكفيرية الجهادية المتشددة من قبل بعض النماذج التعليمية في العالم الإسلامي، والذي تقتات عليه بعض الأنظمة الإسلامية لضمان الإستمرارية رغم أنه معطى محدود الفوائد على المدى البعيد، فالولايات المتحدة ـخلصت من ورقة ثبت إنتهاء صلاحيتها فماذا سيتم صنع في المرحلة المقبلة فنهاية التريخ تعني تسارع الأحداث وهذا ما يمكن إنتظاره أي حدث قد ينجم عنه بناء مخيال جديد يمكن أخده كهدف جديد يشكل هاجز للإنسانية فماهو؟ هل إسقاط الأنظمة و تفكيك المجتمعات أم شئ أخر كل شخص له أن يتصور ول يعتبر تصوره مجانب للحقيقة ومتوقع

  • حنظلة
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:07

    ها ذنوب المغاربة خرجوا فيه. أظن أن مقتل بن لادن على يد أوباما يوحي بأن جورج بوش كان يتستر عليه لأنهما شركاء في قتل الناس الأبرياء.إذن آتونا بفيلم جديد ..ولكن مايكونش طويل بزاف لأننا هرمنا ونحن نرى نفس الفيلم.

  • benalla
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:09

    On ne demande qu’une chose aux américains: s’ils ont vraiment tué oussama benladen, qu’ils nous montrent la vidéo de cet évènement, quitte à ce qu’il la falsifient; ils n’ont qu’à demander aux experts de hollywood. Autre chose quel est l’impact de cette révélation en ce moment?

  • aaqil
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:13

    C est le sort de tous les criminels. Ils finissent par tomber et entrainent avec eux leur progeneture.

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:17

    لا نعرف ان كان بن لادن مسؤولا عن قتل بعض الابرياء المسلمين في البلدان الاسلامية و لكنه رغم ذلك كان مقاوما قاوم الغطرسة الامريكية المنحازة الى الصهاينة و جهاده جاء نتيجة لهذه الغطرسة و الان قد مات شهيدا وسيظل وهو ميت مصدر الفزع والهلع للاعداء الصهيوامريكيين و لدلك يريدون دفنه في البحر لانهم يخافون منه وهو ميت

  • ع ع
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:45

    من يصدق. الم يكن من الممكن تصوير العملية؟هل اسامة بن لادن موجود اصلا ؟ ماذا كان يفعل في افغانستان؟ هل كان يتسوق هناك و على بعد 60 كم من اسلام اباد و هو يعلم انه مطلوب ؟ ثم اذا صح وجود اسامة بن لادن فهل يفعل انسان مسلم افعال القتل و التدمير علما ان الاسلام يتبرأ من هذه الافعال؟ الم يكن من الممكن ايقاف بن لادن حيا خصوصا و ان العملية مرت بدون مقاومة؟ كان من الممكن اصابته في رجله مثلا و اعتقاله ليحاكم ديمقراطيا و السماع لأقواله.
    اليس من الممكن أن تكون الأحجوة مفبركة؟

  • مول النعناع و الشيبى
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:11

    فلم أسامة بن لادن الشيق من صنع المخابرات الأمريكية، سكان كوكب الأرض أصبحوا كلهم يعرفون أكاذبكم و خذعكم التافهة، إذهبوا إلى كوكب زحل فهناك سكان لا يعرفون ألاعبكم التي لا تنتهي.

  • stéph angel
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:31

    إذا كان بن لادن ميت فهو من شهداء و إن كان حيا فله أجر عضيم ، يبقى هنالك إحتمال واحد …هل بن لادن موجود أصلا حيا كان أو ميتا ،
    أقصد بن لادن كزعيم قاعدة و ليس كشخص …هل هنالك فعلا شيء أسمه تنضيم القاعدة !!!!
    أعزائي أود أن أقول لكم أن الذي لم يعش لا يمكن له أن يموت

  • simo
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:37

    القصة تدكرني بفيلم رومبو،

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:15

    استشهاد الشيخ اسامه مزالة الشكوك فيها اذكان استشهد على الدول الاسلاميه ان تتسلم الجثه ولايتروكوها بيد النصارى …….. اين القاده العرب خاصه والمسلمين عامه على ان يدفن في مقابر المسلمين الله اكبر الله اكبر الله اكبر انالله وانالله راجعون

  • meryem
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:51

    و تا سييييير قتلتيه ودفنتيه فالبحر هذه ما هي الا خطة من خطط امريكا فهل يعقل ان تنجز امريكا انجاز عظيم قد قتل اكبر و اكثر المطلوبين دوليا و ماتباهاش بالجثة ديالو امام العالم ……..كفى يا امريكا لسنا بلداء لهذه الدرجة تريدين الخروج من افغنستان بعد ان تدرعتي بحجة وجود تنظيم القاعدة و الان تبحثين عن سبب للخروج منها الا و هي مقتل بن لادن كيف ما قال صاحب تعليق 2 فيلم من افلام هوليود الخيالية بصراحة اشك حتى ف الموت ديال صدام

  • أحمد محمد عبد الجليل العريقي
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:27

    لاأستطيع القول الا كلمه واحده فقط ولا اقول الا ما يرضي الرب انا لله ونا اليه راجعون واسال الله العظيم باسمائه العليا وصفاته العلا ان يتغمد الشهيد اسمامه بن لادن في رحمته هو ومن ماتوا معه وانا يسكنه فسيح جناته ..

  • Maghribi hors zone
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:43

    J’explique

  • kamal
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:47

    ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وان على فراقك يا شيخ المجاهدين لمحزونون

  • Mr ben
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:05

    اذا استشهد بن لادن فهناك الف بن لادن يولد يومياً
    و النصر قادم باذن الله لا محاله

  • said
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:07

    اخواني لا تضنوا بسقوط اسامة سينتهي كل شيء بل العكس صحيح فقد دقت ساعة اخرى لاتباع اسامه

  • شريف ملكي
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:33

    هدا مصير من يتطاول بسوء على المملكة الشريفة و السدة العالية المصونة بالله و عباده الشرفاء – مغرب العشرين مليون للسلالة الشريفة من أهل البيت ، ولم تمر أيام معدودات على الإعتداء الشنيع لمراكش مهد الرجال المغاربة العظماء. اللهم اجعل هدا البلد آمنا مطمئنا و سائر بلا د المسلمين واجمع شملهم آمين.

  • عبد الله
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:53

    لم تعد أمريكا بحاجة الى دميتها “بن لادن” لذلك تخلصت منه….ماهي خطتهم التالية يا ترى?

  • ميريكاني
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:55

    الحمد لله تهنينا منو العقبى للارهابيين الاخرين

  • izem65
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:35

    لا أظن أن بن لادن قتل .الصورة الخاطفة التي عرضت على بعض التلفزيونات العالميةلا أظن أنها لبن لادن فالفرق شاسع بين الصور التي كانت تعرض لبن لادن قبل مقتله والصورة التي عرضت اليوم وهو ميت ومشوه.
    ولمادا كل هده السرعة في التخلص من جتثه ورميه في البحر?.
    لمادا لم يتم عرضه غلى تلفزيونات العالم كما فعلوا مع أبناء صدام حسين عند قتلهم لهم?.أم أن المسألة فيها ان?.
    أم أن مخرج مسلسل بن لادن أراد وضع نهاية لهدا المسلسل لاخراج مسلسل آخر?. والله أعلم

  • aseuma
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:59

    هل صدقتم هذا الخبر ?

  • ملا حظ
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:11

    أعتقد أن الشرائط الصوتية و المرئية التي كانت تتوصل بها قناة الجزيرة لعبت دورا ما في الكشف عن مكان تواجده، و ليس من المستغرب تواطؤ المسؤولين القطريين في العملية.

  • عمر المؤدب
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:55

    هل الخوف من الارهاب نفد مع اخبار قتل بن لادن .ام انه مجرد اعطاء شحنة للبشرية حتى تنسى الخوف من الارهاب

  • محمد ابراهيم
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:01

    ابن لادن ضرب الامريكان وعملاء الامريكان وصحفى جرءى ضرب بوش بالجزمة ودام العالم وبكل برود ضحك بوش على الجزمةورد بكل بحجاحة وقتل الالف من العرب تحت مسمى الارهاب ومحدش يقدر يكلم من اى زعيم او رءيس مشفتش بوش ولا اوبامابيقول لا اسراءيل استوب دة انتى مغتصبة ارض وشعب ودخلم جميع الدول العبية وحطم قواعدوحيصفونا شعب شعب ونفر نفر وبصراحة عندهم حق شعوب جباءنة وحكام خاينة خايفة على كراسيها ويشعب يعربى عيش جبان تموت مستور

  • مغلق
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:15

    انه لمن الغباء تصديق ما تقوله امريكا فقد قالت قبلا ان صدام لذيه اسلحة الذمار الشامل و قالت و قالت ….. انه صنع الغباء و الاوهام التي تدجننا به امريكا و معاونيها.

  • baladi
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:59

    رحم الله بن لادن. اللهم اجعله من الشهداء . ان ظاهرة بن لادن هي من صنع أمريكي يهدف الى بسط النفوذ الامبريالي الصهيوني على العالم الاسلامي….
    رحمك الله يا بن لادن
    امين

  • TIGUI MOSTAFA
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:41

    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام فبأي آلاء ربكما تكذبان صدق الله العظيم.

  • inconnu
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:57

    pourquoiiiii oussama est le meilleur il est mort et il restera le meilleur ds nos coeur !! ce sont des mensonges! oussama est avec moi à Medsup ecole de management à jbila tanger

  • مغربية وافتخر
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:17

    الله يرحمه يارب ويتقبله شهيدا ويصبر اهله ويصبر المسلمين على فراقه، واقول لامريكا افرحي قليلا وستحزني كثيرا والي خلق اسامة بن لادن قادر يخلق مليون زيه فلا زالت الامهات العربيات المسلمات قادرات على الانجاب وصبرا فالقادم اشد من بن لادن وستدوقين العذاب الذي دوقته للعرب والمسلمين في اي ارض بهذه الدنيافالاسلام لازال بخير ولا خوفا على الاسلام والمسلمين

  • العمري
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:19

    هل سينتهي الصليبيين واليهودمن الاسلام بهذه السهوله؟(ولن ترضى عنك اليهودولاالنصارى حتى تتبع ملتهم)صدق الله العظيم(من المؤمنين رجال صدقواماعاهدواالله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظرومابدلواتبديلا)صدق الله العظيم رحم الله شهيدالأمه واصلح الله دينها وشأنها

  • ossama
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:21

    I do agree with you sister sara, comment number 9 ; really if Ossama is killed, be sure that he is the second MAN after saddam of course. Now there is no man in th whole world. we are alike we are women in men’s clothes. May ALLAH bless you Ossama.

  • hanane
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:13

    سيناريو أمريكي بإخراج رديئ. ‘خرايف’ ماما أمريكا لم تعد تنطلي على أحد ولا يصدقها إلا شعب أمريكا الواقع تحث تأثير الميديا و المريض بفوبيا الخوف من الأخر. أمريكا اختارت هذا التوقيت بالذات لغاية في نفسها

  • abdelhadi pati
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:23

    لا تضحكو على عقولنا فبن لادن ليس إلى أسطورة اخترعتها امريكا لتبرير استعمارها لبلدان عربية

  • ملاحظ
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:49

    الآن بدأت المعركة الحقيقية، والرأس الأول هورأس العبد الأسد،شيطان أميريكا الأول فلتستعد أمريكا وبانتكونهاللرعب والفزع الدائمين إلىأن يقضي الله أمرا كان مفعولا،فويل لشياطين أميركا السقاحين السفهاءالمجرمين المفسدين في الأرص،فليبحثوا عن امنهم في البيت الأسود،وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.فقد مات بنلدين شهيدا معززا مكرما شريفا أبيا مومنا صادقامجهدافي سبيل رب العالمين،ومأواه الجنة،وجزاؤه المغفرة والرضوان ، وسيوخذ بعده إلى الجحيم جبناءأميركا ألملطخين بدماء إجرامهم المتلبسين بجرائمهم الشتنيعةوفسادهم في الأرض ، وشتان مابين الموتين.فابن لادين حي مادام أي مسلم على وجه الأرضن والإسلام أمام أميريكاوعبيدها،ووراءهم،ومن بين أيدهم ومن خلفهم،ولامفر للطغاة المجرمين،فليخرجوا للميدان أوليقبعوا في باراتهم،فالحرب عليهم قائمة إلى الأبد،والهزيمة خليفتهم،والمذلةظلهم،والخزي والسبةخبزهفليذوقوا…

  • abdrazak
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:35

    بسم الله الرحمان الرحيم أن الله و أن أليه راجعون

  • مصطفى
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:27

    موت اسامة كذبة اخرى من اكاذيب ابريل المتأخرة.فهل صدقتم بوجوده اصلا حتى تصدقوا بموته؟؟.انه ضحك على الذقون.

  • metalken
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:29

    وفاة بن لادن ما هي الا خدعة ..
    لماذا اذن لم يترموا جسده ليراه الناس

  • emad
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:33

    je croi pas à les films Amerecain c’est trop drole cette histoire le monde dorme et le matain voilà ben laden more et dans la mere et voilà Obama c est le meilleur la politique de boche fini et Obama un autre film avec 5ans encore presiden felisitation Mr obama

  • نور
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:31

    الامة السلامية تنعي اليوم الشيخ اسامة بن لادن ان لله وان اليه راجعون في النهاية الامر الشيخ مات شهيدا وببندقيته الى اخر نفس وهدا كرم من الله لانه لم يقع اسيرا اما جثته فما هي الا خشبة فل يفعلوا بها ما يشاؤون /
    ملاحظة بسيطة تنظيم القاعدة التي كان يتزعمها هدا الشهيد كان لها اهداف معينة وهو زعزعة اكبر دولة مراعية للرهاب الدولي وهي امريكا رغم اعتراضنا على هدا التنظيم وافكاره وكانت تستهدف مصالح الدول الارهابية ولم تكن تستهدف الشعوب العربية فمند دخول امريكا الى افغانستان وتفكيك التنظيم اصبحنا نسمع تفجيرات في مناطق عربية واسلامية وهدا اكبر دليل على ان تنظيم القاعدة الدي نسمع به الان هو في الحقيقة تنظيم ارهابي نظمته امريكا حتى تبرر اعمالها في منطقة الشرق الاوسط فهل لحظتم ان التفجيرات الان لا نسمع عنها الا في بلاد العرب ولا نسمع عن اي بفجير في امريكا والله كل هدا سياسة

  • لا يوجد شيء اسمه بن لادن
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:37

    لا يوجد شيء اسمه بن لادن هذا رجل من صنع المخابرات الامريكية و احداث ا ا شتنبر هي من صنع ا ليهود و الامريكيين، رجل حار الغرب في ايجاد مكانه وسط الصخور و الكهوف لا تكونوا اغبياء اكثر مما انتم عليه، هذه مؤامرة لتبرير حربهم ضد العرب و المسلمين، و لتسهيل نهب خيرات البلدان العربية من بترول و غاز طبيعي

  • صريح
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:37

    فبالادن ما هو الا عميل للمخبرات الامريكية وزمرت وطبلت له الجزيرة المخبارية ودهب ضحيةهلكثير هدا الشخص الدى هو اصلا صنيعة اللب الاخمريكى ومن يدور فى محيطه فالارهابى الحقيقى هى الجزيرة وتيموتى ماكفيه اليد المنفدلعملية الاراهابية الف وتسعمائة وخمسة و تسعين وهدا الشخص كان جنديا البحرية الامريكية ونفد فيه حكم الاعدام قبل ثالاثة اشهر بعد الانفجارين الدى الدى اودى بالاف بالابرجين فى امريكاوالان عندما فشلت خطط امريكا فى السيطرة عاى الشرق الاوسط وفشل سياستها بالكال قالت ابنى الادن قد قتل لكى تبحث’ عن مخرج اخر وهدا وارد ما دام الجزيرة مازالت حية فى بيت عربى

  • fostok
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:19

    ميريكان شاربا حبوب الهلوسة لووووووول

  • Osama
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:43

    Ben Laden is inlive
    or where is the dead body of him !!!!!!!
    Ben Laden is Inlive
    Or why the usa don’t leave the presse have a pictures to the crime
    Ben laden is inlive
    we didn’t say ben laden alone or with a 3 persons he’s always with 25 frome his bodeygards !!!!
    that’s a lie

  • ahmed
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:21

    خلط الاوراق من جديد
    خبر قتل بن لادن
    اذا كانوا هم وراء ما يحدث
    من ثورات في الدول العربية
    فلماذا يتم تحويل الرأي العام
    الان بالذات الى مقتل اسامة بن لادن !!!!!!!؟؟

  • A.H
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:03

    أظن أن أسامة ألقي عليه القبض مند مدة طويلة في أفغانستان و جاؤوا به إلى أسلامباد تجنبا لعدة عواقب أهمها الخروج من أفغانستان لأنهم دخلوها بحثا عن بن لادن و الثانية التوقيت, حيث وضعوه تحث مراقبة مشددة إلى حين و أظن أنه أعدم تفاديا لتبعيات محاكمته.

  • سالم
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:47

    مات محمد صلى الله عليه وسلم قبله وهو افضل البشر فالامه الاسلاميه لاترتبط بالاشخاص فيجب ان تكون القلوب معلقه بالله عز وجل
    لان عرف التاريخ اوس وخزرج فالله اوس قادمون وخزرجو
    وان كنوز الغيب تخفي طلائعاصبرة
    بأذن الله تخرجو

  • تحية لاوباما
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:35

    bravo Obama cet homme etait qlq un qui semait la haine et la colère

  • انتصار لبيض
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:51

    اسطورة اسامة بنلادن كلماطالت المدة زادت قصته غموضاالتطرف في الحقد على الاسلام و المسلمين بتعاون النظمة العربية الفاشلة المستبدة انتجت التطرف في الرد على السلام فكانت الاساءة اليه من الجانبين و الاختلاف في النية و امريكا و الغرب و الانظمة العربية العجوز الشمطاء العاجزة اتفقوا على حماية اهدافهم وكراسيهم بورقة اسمها القاعدة و اسامة بنلادن بثوراث الشعبية المباركة لدلك رموا بها في البحر لانها لا توجد اصلا

  • WéLD LéBLaD
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:31

    البركة في ريوسكم من جهة
    .
    .
    .
    .
    .
    أسامة بن لادن
    .
    .
    .
    .
    واش هاد الميركان كيضاحكو علينا كيساحْبُونَ مكالخين بحال الشعب ديالهم…
    حنا رأس مالنا غير القوالب ….شوف ليكم شي ستون جديد نتومَ أو هاد المخابرات عدنا…..هاهاها قاليك تنظيم القاعدة (تنظيم الخديعة) (؟)!!!!

  • Karim
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:03

    aucun regret pour ce terroriste qui a tué des innocents partout dans le monde et recemment au Maroc

  • observateur
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:45

    ليس هناك من بلادن اصلا ان اردتم فديو اسهل ما طلبتم من محترفي الخدع السنمائية ما ادراكم بصحة وجوده و هل هو مجرد قناع وماكياج ….واسئلة كثيرة لا تفوت حثى السدج.

  • عبدالحق
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:33

    انتهى الفصل الأول من المسرحية الأمريكية
    بمقتل زعيم القاعدة بن لادن –وسيخرج في القريب الفصل الثاني بسيناريو جديد يختلف عن الأول –إن أمريكا لا تريد أن يبقى العالم بدون إرهاب لقد لعبت القاعدة دورا مهما لصالح الولايات المتحدة استعمرت أفغانستان ثم العراق واستقرت في الخليج

  • sami
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:39

    c est une serie qui a duree plus de 10 ans qui vient de terminer
    c est pire que les serie mexicaine
    je sais pas comment de temps ca va durer la prochaine serie
    bon chance

  • med
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:19

    looool le problème c que c ce n’est pas un bon film on le tue on le jet dans la mere sans filmer rien de ça c biiizzzaaard et je ne les crois pas

  • مسلم
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:17

    اذا كان الخبر صحيحا فإن لله وإن لله راجعون وإني استغرب لك يا إخي المسلم كيف لا تترحم على من وقف ضد اليهود والقاتلة أمريكا كيف لا تنعي شيخ المجاهدين من كرس حياته واختار شظف العيش على نعيمه في سبيل إعلاء كلمة الله ؟كيف تصدق أيها المسلم عدوك الذي يشوه صورة أخاك المسلم و يتهمه بقتل الابرياء هل المؤمن يقتل أخاه المؤمن والله إن هذه مؤامرات مكشوفةمن القاتلة أمريكا التي تستبيح دماء المسلمين في أفغانستان والعراق وفلسطين وتتآمر على بلاد مسلمين باشعال فتيل الفثنة فإن لله وأن إليه راجعون نسأل الله أن يتغمد شهيد الاسلام برحمته ويسكنه فسيح جنانه

  • نوفل
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:05

    من أراد الخير للمسلمين فليعلمهم أمور دينهم بعمق واعتدال وليعلمهم الحقائق الربانية التي أوردها الله في كتابه العزيز. اما ان يفتن الناس بالعنف والإرهاب والسياسوية فماهذا إلى من نزغ الشيطان. اللهم اهدنا سواء السبيل فإن لم تهدنا فالضلال والخسران المبين.

  • عادل من المغرب الحزين
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:47

    ابن لادن لا يوجد اصلا حتى يموت، إنها شخصية هليودية إخترعتها أمريكا كي تبيد كل ما يمت للإسلام بصلة، و الزمن القادم سيفضح ذلك…صدقوني

  • 3agon
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:07

    وأخيرا ختمت الإدارة الأمريكية مسلسلها المرعب ,أسامة بن لادن عدو أمريكا !!!!
    أضنهم وجدوا قصة أخرى لمسلسل أكثر رعبا,

  • simo
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:09

    نا لله ونا اليه راجعون

  • سلام السرغيني
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:41

    هكدا الأشجار تموت واقفة
    جنود الاسلام وقادته يموتون وسلاحهم في ايديهم مما يدل على أنهم ليسواممن يقبعون في مكاتبهم الفارهة ينظرون وكفى
    موت هدا الرجل سيحيي الله به أمة ميتة كما أحيى بعضها بموت حسن البنا من قبل وغيره من القادة
    من كان يعبد أسامة فإن أسامة قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت
    تقبله الله في الشهداء

  • الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:41

    من يتابع الحقائق مند مدة يعلم ان الامر بكامله مجرد فيلم جديد تتطلبه المرحلة الجديدة في العالم العربي و الاسلامي الهدف منها شل التفكير من جدبد بعد ان بدأ الناس يفيقون من جرعة 10 سنوات الاخيرة المتمثلة في ما يسمى الارهاب الاكيد في كل هدا انه سيضهر اعداء من نوع جديد لامريكا في الاشهر او السنوات القادمة لان امريكا لا تستطيع البقاء بدون اعداء

  • YOUSSEF MAROC
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:11

    فيلم طويل نهايته غير متوقعة…لكن البطل هو أوباما الذي يبدو أنه سيظل قائدا لبلاد هوليود…

  • rif ino
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:39

    ذهب القائد رحمه الله ووسع الله قبره اخواني لا تضنوا موت اسامة سينتهي كل شيء بل فقد دقت ساعة اخرى لاتباع اسامه واعمال سي ود الرجال و سيد الملوك على وجه الارض

  • يوسف
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:15

    اذا كان ما تدعيه امريكا ان بن لادن واقع وان ماتركه من تنظيم يسمى القاعدة التي هي تنظيم من صنع البنائين لضرب المسلمين والعرب .
    فرحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته

  • نادية
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:25

    هل هده نكتة او مسرحية جديدة
    بالطبع فالعارفين و المتتبعين لاخبار العالم لن يكتبو في هدا الموضوع اصلا
    رغم الشرائط و الاخبار المصورة اسامة بن لادن لم يقتله احد كما تزعم دلك الاسود المسيحي
    من غير المتوقع
    فلتستفيقوا يا عرب فانتم وسط سلسلة اكاديب

  • khalid
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:13

    +ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون+ . ويقول الله تعالى في كتابه وهو أصدق الحديث + قاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة وعلموا أن الله مع المتقين + ونحسبه شهيدا ولانزكي على الله أحد .

  • karim
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:33

    اخيرا مات السفاح الجرتومة الشيطان الذي قتل الالف من الابرياء بدون رحمة ولا شفقة وعقبال اتباعه وكل من يؤيده

  • yahya
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:17

    لقد صنعوا شخصية بن لادن من اجل تبرير وتمرير كل جرائمهم خاصة 11 سبتمبر وقد نجحوا في ذالك اما الان فلم يعودوا بحاجة الى هذه الشخصية الخيالية ويحاولون محوها من كل العقول التي اقتنعت بها ليبدؤا مسلسلا اخر بسيناريو جديد وابطال اخرون .انتهى.

  • sami
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:19

    دعنك اصحاب اللحى وشانهم فهم لاينتمون الى الخارجي بن لادن فاللحية اوصانابهاالرسول عليه الصلاة والسلام بقوله”قصوا الشارب وعفواعن اللحه

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:21

    قرأت في احدى الجرائد حوارا مع عضو سابق في القاعدة كان مقربا من بن لادن ان اسامة طلب من حارسه الشخصي ان يطلق عليه رصاصة في رأسه في حالة ما اوشك الامريكان على القاء القبض عليه

  • ولد الحمرية
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:23

    راه اباما هو لبقى اللخر ف psp عاد سلى من لعبة الغول في الادغال
    راه غير كلعبو لعبهم وحنا كاين لكيتفرج او كان لتيقهم ..راه اليهود ولمعهم
    ل بن لادن …لتيقهم راه خصو ازور الطبيب في اقرب وقت ممكن : ___ولد الحمرية___

  • مواطنة
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:25

    القاعدة و بن لادن ليس الا تمثيلية و مسرحية مفبركة من صنع الأمريكان والصهاينة و اجهزة استخباراتية لبعض البلدان العربية من اجل تحقيق الاهداف الاستراتيجية و حماية المصالح الحيوية ، و ما بن لادن الا عميل لcia، وأحداث 11 سبتمبر كان مخطط لها من قبلهم، خدعواالأمريكيين لانهم أغبياء، كما خدعوا اولايك المغرر بهم من الشباب المسلمين و إقحامهم في اللعبة باسم الاسلام و الجهاد في سبيل الله و مقاتلة الكفار المستعمرين .
    لكنهم لن يستطيعوا اقناعنا بكل هذه الروايات الكاذبة!!! فماذا بعد؟؟؟

  • شاهد
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:27

    لو استطاعو قتل بن لادن لعلقت راسه امام البيت شببيه بالرسوم المتحركة قتلناه ورميناه في البحر
    لو كان البحر يتكلم فسيكدبكم يا جبناء

  • wisman
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:13

    That is aphantom created by the CIA in order to put an end to the biggest lie they have been trying to persuade the world.america succeded all all its war on islam and the muslims bcz it could control the wold media so as to decatate the worl beliefs ,pricipales,ways of life and the bad image on islam and the muslims.but allah will be besides the honored people on the globe.

  • م.م
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:31

    ماذا بعد ياعرب الم تفهمو بعد. الكل يلعبون بعقولنا. ظاعة الحقيقة وراء اخبار تنسينا واقعنا الموؤلم فاصبحنا كالكرة من خبر الي خبر,
    مات بلدن وبعد كلنا سنموت. المهم اين نحن من ما فعله هو. و قرناءه نحن نتفرج على عروبتنا و هي تنطفئ مثل الشمعة. الامريكان وغيرهم يصنعون الوقائع المزورة كما يشاؤون و نحن نتغرج على افلامهم. كل له عقل ويستطيع ادراك الحقيقة فاستيقظو ياعرب

  • naima
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:29

    ادا مات بن لادن فعلا.اتمنى ان يموت معه العنف و الخؤف و الارهاب،حتى ينعم العالم بالسلم و الامان والاستقرار…

  • المغربي الشرقي
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:33

    انا لله و انا اليه راجعون بن لادن اشرف من الصهاينة مليار مرة
    وهل يرمى انسان في البحر مهما كان ام لانه عربي مسلم لكن زمن الذل قد ولى

  • ossama
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:15

    if ossama dieded where is the argument or vedeo clear of this situation

  • بن لادن
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:37

    مسرحية أخرى من مسرحيات أمريكا، كيف لرجل يعتبر بالنسبة اليهم أخطر رجل على أمن أمريكا يختبئ في منزل محاط بعدة قواعد عسكرية باكستانية، وليس معه إلا ثلاثة حراس وهو زعيم تنظيم كبير وموسع في مختلف العالم، وإن افترضنا أن هذه العملية صحيحة فأين هي صور الجثة حتى يتأكد من ذلك الرأي العام، سيناريو دفن جثته في البحر أكذوبة لا تنطلي إلا على الأطفال، فأمريكا متعودة على أن تظهر في مثل هاته المناسبات بثوب البطل، وما كانت لترمي بجثته عرض البحر إلا بعد التهليل بها، هذه مجرد حملة إنتخابية لفترة رئاسية ثانية لاوباما، فبن لادن إما مات قبل سنوات أو مازال على قيد الحياة، والأيام القادمة كفيلة بكشف هذه الأكذوبة على غرار الأكاذيب السابقا.

  • wezstern ben laden
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:17

    كالو قتلناه م لحناه فالبحر كان عليهوم اديروه فالماريو او لا شي زاجا لاحال لينين عاه فريد من نوعو .
    باراكا من الكدوب .

  • bouhali
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:19

    فين كاين هاد لفيلم او بشحال دخلة ………………..؟ اه نسيت واحد لحاجة شكون المخرج اشكون لكاتب السيناريو

  • zakaria
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:21

    merci obama

  • ali
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:23

    اقسمت لا اموت الا حرا ********** ولو وجدت الموت طعما مرارحمك الله يا اسد الاسلام, وانا على فراقك لمحزونون, مقتل قادتنا دلبل على صدق منهجنا, و الجهاد ماض الى يوم القيامة, بعز عزيز او بذل ذليل ولن تنعم امريكا بالامن حتى نعيشه واقعا في فلسطين من البحر الى النهر

  • .**fatii**
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:25

    اللة يرحمك ويدخلك فسيح جناتة

  • ششي حامد
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:27

    الميريكان عندما يريدون تحقيق شيىء يفعلون اي شىء كما يفعلو اليهود الصهاينةهدا فيلم مفبرك لمادا يدفن في البحر ارونا الجثة وان كان قد مات فرحمة الله عليه وعلى امثاله الابطال في كل مكان وها شيخنا ترك رسالة الجهاد وستبقى دكرياته في التاريخ رحمه الله لا ثقة في الكفار

  • الصابر
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:53

    إلى صاحب التعليق رقم 4 أقول له بالدارجة المغربية” راك مسوق زحيليكة ألله إجيبك على خير” هل تظن أن بموت بنلادن سينتهي كل شيء إن ماسيأتي أدهى و أمر

  • wlayd
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:55

    فلم رائع

  • الفاطمي
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:59

    أنا أستغرب كيف أن جتة الزرقاوي نقلت إلى أمريكاوجثة أسامة ترمى في البحر بأقصى سرعة.وأستغرب كيف أن عملية القتل دامت 40 دقيقة في الوقت الذي يجب أن لا تدوم أكثر من دقيقة.أنا أعتقد أن أسامة أسر مثلما أسر صدام بغاز مخدرثم فبركوا صورة يظهر فيها مقتولا.والله أعلم.

  • simimi
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:03

    حتى و إن مات بن لادن فكل نفس ذائقة الموت و لن تستقدم ساعة و لن تستأخر ساعة ،فإن حظر الأجل.ولو كنت في بروج مشيدة!!! أما الحق فلا يعلمه إلا الله ! إن كان بن لادن من الشهداء…هاذا و قد مضى،فماذا عن الطغاة الإسرائيليين الذين يكرهون العرب كُرْهاً ويقتلون الفلسطينيين أمام الملأ وبالرُّخَص؟ أينك يا أمريكا؟

  • راس الشطابة
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:09

    ابن لادن منتوج امريكي انتهت مدة صلاحياته بعد ان خدم الاجندات السياسة الامريكية كما لم يخدمها احدقبله سواء كحليف اثناء الغزو السوفييتى لافغانستان او ما عرف بحرب المجاهدين او كعدو مطلوب رقم 1 لامريكا خصوصا بعد هجمات ال11من سبتمبر فبفضله وبتوظيفه حققت الكثير وحاربت وقتلت الملايين في العراق وغيرها من اجل البترول وامن اسرائيل والان بعدان كشفت الثورات العربية تهافت طرحات الامريكيين وعرت عورات الانظمة العربية الجاثمة على صدر شعوبهاباسم الارهاب وبعدان ارادت امريكا خروجا مشرفا لها من المستنقع الافغاني بالاظافة الى ضغط الانتخابات الامريكية التى باسمها وباسم انهاء حرب العراق وافغانستان صعد باراك اوباما لرئاسة البيت الابيض انتهت كما اسلفت مدة صلاحية هذا المنتوج فاخرجوا هذه المسرحية ينبغي ان لا تلهينا كشباب مغربي عاهد شعبه على الانخراط بقوة في مهام ونضاليات التغيير مثل هذه النقاشات الجانبية كل يوم يظهر موضوع جديد =رشيد نينى بن لادن الارهاب في مراكش والبقية من المؤكد ستاتي=

  • سيف الله
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:57

    دائما عودتنا أمريكا بمثل هذه المسرحيات الفاشلة،أيها القارئ الكريم هذه تمثيلية فاشلة تمهد لسياسة جديدة تنوي أمريكاومن معها شنها على العالم الإسلامي والدول المستضعفة…مات بن لادن أو لم يمت لايهم ذلك ،أمريكا مع بن لادن يبحثان عن بن لادن،الرسالة واضحة لأولي يا أولي العقول.

  • omar
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:29

    رغم ان امريكاصرحت بمقتل اسامةبن لادن الا ان هذا التصريح يبقى غيركافى اذا لم يتم اظهار صورته ى وهو مقتول

  • mohssin
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:07

    كلشي ها يموت بقا و ضحكو

  • ابو سلمى
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:01

    امريكا لتصل لبن لادن استغرقت 10 سنين فكم سيلزمها لاجثتات القاعدة كتنظيم وكفكر معادي لها وللغرب المنافق
    وبلغتهم كم سيلزمها لاجثتات بؤر الارهاب
    اظن ات امريكا ستنتهي كدولة عظمى قبل ان ينتهي الارهاب الذي يعاديها والغرب من وراءها لانها دولة ارهابية متغطرسة قبل وجود القاعدة
    اية همجية واية حضارة هذه التي تبيح لامريكا القاء جثة بن لادن في البحرانه انه الخوف منه حتى وقد مات
    انا شخصيا مواطن عادي بسيط لكن عمل كهذا يجعلني ازداد كراهية لامريكاوللغرب المنافق

  • mouna
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:49

    من هنا علينا ان ندرك ضعف وجبن الدول الغربية بحكوماتها و جيوشها و مجتمعاتها الواعية .
    انها لمهزلة كبيرة ان يبدو كل هدا التخوف خلال 10 سنوات الماضية والاطمئنان اليوم بعد ان اعلنو موته (ان كان صحيحا) هل كان يسبب لهم كل هدا الخوف والدعر ام انهم اعلنوا الحرب ضد الارهاب و مضو قدما في التخريب و انتهاك حقوق الشعوب بحجة الارهاب .
    ان مات اسامة بن لادن فرحمة الله عليه وليشهد التاريخ انه كان من اعظم الناس .
    وان مات هو او غيره فنحن لا نخاف الموت و في سبيل الله و الدين والوطن شهداء فنحن لا نخشى الموت .
    ولنحيا بكرامتنا ولنسعى لمل وعدنا الله به
    لنصر سائرون

  • CHIRIF
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:05

    امريكا مخرجة مسلسل الارهاب و بوخراب المسلسل جاء في بابه الاول يجسد مرحلة بوش الصغير الذي كان يطارد سراب الارهاب و كان ممثلا بارعا حيث انهى حلقات بابه الاول من المسلسل المذكور بالانتصار على صدام و تفكيك مقومات بلد عريق و قوي شكل دوما الكتلة الحديدية التي تحافظ على توازن القوى في الشرق اما الباب الثاني من المسلسل يجسده الشيخ اوباما الذي قاد حلقاته في مستنقع افغانستان و كان لا بد ان يحدو حدو قرينه بوش الصغير و يجد نهاية المسلسل البوخرابي فيطلع عليناهذا الصباح يزف خبر القضاء على الزعيم بلادن ببساطة و بسهولة و دون غناء ( الحلقة الاخيرة)

  • assile
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:13

    الارهاب والعنف تعلمه العالم من الافلام التي تصور في هوليود مدينة السينما الامريكية ،افلام الويستيرن افلام الرعب افلام بوليسية تنتجها هده المدينة وتوزع عبر العالم لتري للشعوب المغلوبة علي امرها كيف تقتل وكيف تغتال وكيف تقوم بعمليات الخطف والسلب وكيف تسرق الابناك
    وعمليات الرصد والترصد كل هدا كنا صغارا نراه في السينما علي اشرطة تبهرنا مقدماتها ومضامن الفلم وخاتمته والشخصيات التي قامت باداء ادوار افلامهم التي نتعجب منها غاية العجب ،
    ويا امريكا انك انت من صنعت بن لادن وانت قلتهوعدرا.

  • ألف/ ميم
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:35

    ياليت قـومي يعلمون بما غفرلـــي
    ربــــــــــــــــــي. وجعلني
    من المكرميـــــــــــــــن.
    وخير القول الله اعلم.

  • الحسين
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 08:57

    ان لله و ان اليه راجعون اسامة بلادن سيطل في قلوبنا ’رجل ضحى بالنفيس والغالي من اجل كرامة المسلمين فمنزله مع الانبياء و الصالحين انشاء الله

  • محمد
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 11:49

    امثال بن لادن كثيرون جدا..

  • abdou
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:09

    Il aura suffi que les Américains, plutôt que de ramener le corps d’Oussama Ben Laden aux Etats-Unis, de faire procéder à une autopsie et d’authentifier leur action par photos et vidéos “inhument le corps en mer” et ne laissent qu’une photo circuler sur le web pour que la rumeur prenne forme.
    On remarquera au passage que les Américains sont décidément trop forts qui réussissent à inhumer une personne là où tous les autres, l’immergent.

  • elmiloudy
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 10:43

    السلام عليكم
    غريب امر هده الدولة التي تريد ان تسير العالم على هواها بعد خدعة القمر و 11 سبتمبر الان بلادن اين هي اشرطة الثوثيق فالكل يعرف ان كل القوات الامريكية تستخدم تكنلوجيت الصوت و الصورة في عمليتها + على دلك الاقمار و ما يسماء الاشعة تحت الحمراء فاين هي هده المواد في عملية قتل بلادن قد يكون وراء هده الضجة الاعلامية امران او ثلاث الاول ان يكون بلادن قد مات مند مدة وتريد الادارة الامريكية ان تقول هي الفاعل او الامر الثاني انها متربصة حقا به وتريد اخراجه من الجحر قصد قنصه لعدم وجود اي اشرطة و اشرطة لابلادن من مدة على القنوات الفضائية او هناك قصة مفبركة بين الادارة الامريكية و الرئيس الليبي او اليمني من الخروج من الباب الخلفي للمواجهة الاعلامية ونقول للادارة الامريكية ان الشعب العربي
    لن تستطيع ان تظعه تحث جناحه مرات ثانية بعد التغير

  • titi
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:11

    cette année on n’a pas entendue de nouvelle poisson d’avril mais obama la repporter au moi de Mai CE que disais obama ce sont des monsonges il se prépare des prochaines elections , ton papa ben laden va apparaitre prochainement cette fois ci pas a wachinton mais devine toi obama ou il pourra apparitre tu verra

  • كارهة امريكا
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:15

    ان لله و ان اليه راجعون اللهم تقبل منه واسكنه فسيح جناته يا رب يا عالم هدا الرجل هو الدي دافع عن الاسلام وترك نعيم الدنيا وادار ضهره لملداتها من اجل اعلاء كلمة الحق هل منكم من يستطيع فعل دالك

  • رينكوني
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 12:39

    ههههههههه
    واضحكو معايا
    ههههههههه
    فكروني بسلسلة كرنديزر الكرتونية
    بن لادن لن يمسكو به ولن يعرف العالم له أتر بن لادن سيختفي وسيبقى لغز إختفائه يحير كل العالم

  • المجهر
    الثلاثاء 3 ماي 2011 - 09:23

    من يترك 300مليون دولار صاحب مبدأ اسأل نفسك عن مبادئك اذا لم تكن لك مبادء فانت من؟

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير