"التقدم والاشتراكية" يتضامن مع الوزير الوردي بعد تهديده وعائلته

"التقدم والاشتراكية" يتضامن مع الوزير الوردي بعد تهديده وعائلته
الخميس 30 ماي 2013 - 21:55

عبّر الديوان السياسي لحزب “التقدم والاشتراكية” عن تضامنه الكامل مع وزير الصحة وعضو الديوان السياسي لـPPS الحسين الوردي، بعد التهديدات التي تلقاها رفقة عائلته من طرف مجهولين.

ووصف الديوان السياسي للحزب في بلاغه الصحفي الصادر أمس الأربعاء، التهديدات التي تعرض لها الوردي بـ”التحرشات الجبانة والاعتداءات اللفظية المقيتة”، كما عبّر عن “إدانته وشجبه لهذه الممارسات” التي وصفها بـ”المخزية والغريبة عن مجتمعنا” والتي تندرج في إطار أفعال يجرمها القانون، حسب وصف البلاغ.

الحزب المُشارك في الحكومة بأربعة وزراء أكد أنّ “كافة تنظيماته الوطنية ستظل معبأة لنصرة البرنامج الإصلاحي الطموح الذي يعمل على تنزيله في قطاع الصحة العمومية”، وذلك في رد على كل التهديدات التي تعرض لها وزير الصحة رفقة عائلته.

وكان الحسين الوردي، قد كشف في وقت سابق عن تعرضه للتهديد رفقة عائلته من طرف مجهولين، حيث طالت هذه التهديدات شخصه وكذا عائلته وابنته الصغيرة التي منعت من ولوج مدرستها أكثر من مرة.

وربط وزير الصحة هذه التهديدات بتقلده لمسؤولية وزارة الصحة، حينما أوضح أنه “حين تتحمل مسؤولية مثل مسؤولية وزارة الصحة، فإنك لا تعتقد أن هناك من سيستقبلك بالورود”، دون أن يستبعد وجود ما وصفها بـ”اللوبيات التي لها امتيازات كبيرة جدا تقدر بالملايير” التي قد تكون وراء هذه التهديدات.

الوردي واجه ما تلقاه وعائلته بالقول:”نحن هنا لنعمل بالرغم من وجود لوبيات وأصحاب مصالح”. وأصبحت عائلة وزير الصحة تتحرك في الأيام الأخيرة التي تلت التهديدات بحذر كبير في إشارة إلى التعامل الجدي مع ما تلقته، حيث أكد الوردي نفسه أن ابنته لم تعد تغادر البيت بمفردها إلاّ في الحالات القصوى، كما أن تحركات عائلته أصبحت حذرة.

‫تعليقات الزوار

74
  • yassin
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:11

    la santé au maroc, avec ses medecins, publics et privés, ses labos de produits pharmaceutiques et officines, ses hopitaux et cliniques privés sont en train de se transformer en groupe de pression qui n'a d'egal que la mafia sicilienne.

  • SI MOHAMED TIFLET
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:23

    أقسم بالله العلي العظيم أني لم أعد أفهم شيئا في هذا البلد.

  • أحمــــــــــد
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:23

    هذه أفعال الجبنــاء، هنـاك من لا يريـــد للإصـــلاح أن يكتمـــل، نقـــول لكـم اعملـــــــوا بإخـــلاص والله سينصـــركم..

  • nabil
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:24

    هادو فعايل شباط. عينيه فوزارة الصحة. إدا لم تنجح الحكومة الحالية في الاصلاح و القضاء على الفساد، ف bye bye المغرب

  • chakibdamane
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:27

    كلنا الوردي لا لداعمي اللوبيات .واصل يا مناضل.اينك يامنسحب من هذا?

  • منى من صفرو
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:28

    واش المغرب هذا و لا كولومبيا
    الله اعفو علينا، يجب متابعة هؤلاء الجبناء قانونيا.

  • ابن حطان
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:29

    هذا دليل على صدق بنكيران هؤلاء هم التماسيح والعفاريت الذين لم يستطيعوا مجابهة الاصلاح بكل طرقهم وزد على ذلك مقاطعتهم حضور الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة فما بقي لهم الا التهديد والعيد من وراء الستار اخسئواايها الاقزام وبالمناسبة لاانتمي لاي احد من احزابكم طلقت دنياكم ثلاثا .

  • مراقب الحكومة
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:33

    أشكر حزب التقدم و الإشتراكية على هذا الوزير الرائع و المثالي و الذي يريد شباط و زبانيته تهديده بل يهددونه لأنه حارب رأس الفساد بوزارة الصحة " رحال مكاوي " كما يحارب المندوبون الجهويون الذين وضعتهم ياسمينة بادوا ليسترزقوا من أموال المرضى و الفقراء ..
    تحية للدكتور الوردي ولد الشعب الذي أجهز على فساد زبانية شبيبيط .

  • ahmed essafi
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:34

    قال المرحوم ياسر عرفات: كلما حاربتني اسرائيل اعرف انني في الطريق الصحيح. اكمل ما بداته; فالشعب المغربي كله معك في محاربة الفساد والمفسدين

  • صلاح الدين
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:39

    ما يكون هاد العصابي غير سباط وصحبتو بادوية شفارت الملايين ديال اللقاح H1N المرجو دفع الملف للمجلس الاعلى للحسابات. …..وراك يا الوردي ديما منور الله يعاونك على حزب الاستغلال وشفارينو سباط وصحابو اللصوص. ….

  • عياد
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:41

    لا يمكن لاي وطني وكل تقدمي الا ان يكون ضد كل اعتداء على اي مواطن وضد كل اشكال العنف .وان يتضامن الحزب مع احد اطره هدا هو المطلوب والمبدا وخاصة ان كان من طينة الرفيق الوردي .لكن الدي يتحمل المسرؤولية في كل ما يقع من تهديد وترهيب للمواطنين الدين ينشدون الاصلاح هو الافلات من العقاب ومحاسبة المتورطين في قضايا الفساد اد لحد الان لم يتم تقديم ولو بعضا منهم للقضاء ولا ردعهم مما يسمح لهم بالتحرك ويحاولون السيطرة على كل تحرك في اتجاه فضحهم .اد كيف يعقل ان يتقدم اطار بنكي ومسؤل نقابي بشكاية الي النيابة العامة الدار البيضاء في موضوع شيكات بمبالغ مالية هامة سلمها البنك العربي الي المسؤل الثاني بنقابة الاتحاد المغربي للشغل مند اكتوبر 2012 ولحد الان لم يتم تحريك الدعوة وللعلم فان الدي تقدم بالشكاية فهو عضو اللجنة المركزية لحزب الوردي كما متابع في دعوة ضده ظلما وعدوانا والحزب لم يحرك ساكنا بل لم يتضامن معه ولو بالحضور ولو في جلسة من العشرات التي عرفتها اطوار المحاكمة بالدار البيضاء مند شهور والتي لازالت لم تحسم في القضية.بكل صراحة هدا نوع من الكيل وهدا نوع من الزرع نرجو النشر

  • elhassane.com
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:41

    نحن لم نتفق مع النتائج الهزيلة لهده الحكومة خاصة وزارة الصحة والتعليم ورئاسة الحكومةو…لكن أن يهدد وزير في حياته أو حياة أبنائه فنحن ضد هده السلوكات المشينة رغم أني لاأعرف الشيء الكثير عن الأستاد الحسين الوردي فهو انسان عملي يريد الاصلاح وبالتلي فطبيعي أن تتعارض ارادته مع لوبيات الفساد .ونحن شاهدنا بالأمس برنامجا في 2م يؤكد على أن صحة المواطنين لاتهم الكثيرين ممن يشتغلون في هدا القطاع انما همهم هو جمع المال فقط لهدا فالسيد الوردي أنا شخصيا أتضامن معك بغض النظر عن انتمائك السياسي وانتمائك لهده الحكومة …بل أن يتلقى أي مواطن تهديدا بسبب ماقفه وعمله في الشأن العام فها أمر مرفوض مهما كانت مبرراته.

  • ألميرية
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:43

    هؤلاء السياسيين رؤوسهم عامرة غير بالقوالب كون ما قوالبي أو منافق أو كذاب .. ما يوصل لوزير يعرفون من أين تأكل الكتف ركبوا على نضالات الشرفاء في القرى والمداشر والمدن ربما السيد الوردي حملته الإنتخابية لم تعرف وعودا ولا إستغلالا .. تمعنوا فيما يقول المقال وابنته الصغيرة التي منعت من ولوج مدرستها أكثر من مرة ،مستحيل أكثر من مرة كذبة مفضوحة .مالها بنت الشعب .الإستقلاليين واعرين على التقدم والإشتراكية في هكذا مسرحيات.

  • Badr
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:44

    Et les services de police dans tout ça ? et les renseignements généraux ? On peut pas mettre sa famille sous protection policière ? Il y en a qui l'ont sans un véritable motif.pfff

  • ابن المغرب
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:44

    على الدولة الضرب بيد من حديد لكل من سولت له او تسول نفسه زعزعة الاستقرار بالتهديدات ،
    استغرب لأمر واحد اين هي المخابرات التي تدعي انها كانت حائلا لكثير من عمليات الحركة السلفية و اين المخابرات من التهديدات وعلى صعيد عالي تهديدات تطال أفراد الحكومة ولم نسمع لتصدي المخابرات لها
    سبحان الله لما يتعلق الأمر بالحركات الإسلامية ترى العجب العجاب في مخابراتنا من تقنيات ولكنها لا تحرك ساكنا لتهديدات اللوبيات ، او لنقل بصراحة ولما لا ان تكون المخابرات نفسها متورطة في التهديدات لأن رجال الفساد اما هم نفسهم من يحرك الجهاز المخابراتي او هو الجهاز نفسه

  • hamid
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:44

    l'état doit protéger ses ministres c'est pas logique de voir un ministre menacé dans sa vie par des criminels qui ont habitués à profiter de la situation ruinée du domaine de la santé et des médicaments. benkirane doit assurer la sécurité pour les membres du gouvernement!!!

  • شكيب
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:45

    الارهاب لا يرهبنا و القتل لا يفنينا و قافلة التحرير تشق طريقها بإصرار ،

  • مغربي غيور
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:45

    هل نحن أمام اللطجة السياسية؟!
    أم أن عفاريت الفساد ببدأوا. يفقدون صوابهم وأحسوا بأن لهيب النار يقترب منهم ؟!

  • اوكٓادير
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:50

    بلى يا السي الوردي أمثالك هم الذين يستحقون الاستقبال بالورد بل تقبيل الرأس واليدين أما اولائك فاليموتوا بغيظهم ونسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم.

  • injustice in Morocco
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:50

    علينا حماية كل المواطنين الاحرار ورجال غيورين يريدون خدمة الوطن بما لديهم من امكانيات واللعنة لمن تسول لهم انفسهم للعب وتهديد الناس نظرا لمرضرهم وطغيانهم .المغرب يريد السير في الطريق الصحيح لدى علينا مواجهة كل من يريد المس بكرامة الانسان المغربي والابتعاد عن الفوضى والضرب بيد من حديد على كل الطغاة المستبدين الذي لازالوا راكضين في اماكنهم يوشون لانهم مهددين بالزوال طال الزمن او قصر.

  • نجوى كرم
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:51

    السياسة هكذا هي السي الوردي ,يمكن أن تبقى وردي كما يمكن أن تعود شوكي المهم لو أنك كنت في ميدان الغناء والفن لغنيت معي الآن في مهرجان موازين …

  • محمد
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:52

    نحن في حزب العدالة والتنمية نقف معك بكامل قوانا واصل ولا تتنازل فالحق لا بد له من رجال والأنذال سيلفظهم المجتمع والتاريخ وفقك الله وأعانك

  • nawawi
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:53

    أكاد أجزم أن شباط له يد في ما يحدث نظرا للحقد الشديد الذي يكنه لوزيرينا النظيف.

  • المغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:56

    انهم التماسيح التي تكلم عليها بن كيران ولم تصدقوه
    وفيهم اصحاب الادوية وقس على ذالك باقي القطاعات
    كل قطاع فيه تماسيحه

  • آسية التمارية
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:59

    السيد راه وزير الصحة و اللوبيات لي فيها ديال الإستقلال ، إوا عتاقلوا شباط راه هو مول الفعلة ، حيث شباط و صحابوا هما لعندهم هاد الأسلوب ديال البلطجية ، أجيو الفاس و شوفوا أش كيدير …. نحلف عليها راه شباط مول التهديدات ..

  • العلاوي
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:03

    كان من المفترض بعد تلقي السيد الوزير هده التهديدات ان يتوجه مباشرة الى اقرب مقر للامن او مكتب لوكيل الملك لوضع شكاية في الموضوع بدل ان يكتفي بتعميم خبر هده التهديدات عبر وسائل الاعلام فمادا تقول عنا الدول الاخرى بلد يهدد فيه الوزير ادن هناك كمت نسميه نحن المغاربة السيبة لهدا كان من الاحسن وضع شكاية عوض نشر الخبر على الاعلام كما من الضروري على صديقه الوزير في وزارة العدل ان يفتح تحقيقا في القضية .

  • Hakim from USS
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:13

    باسم الله ما شاء الله
    وصلت باللوبيات لهذا المستوى الدنيء،.
    ومن ستكون يا ترا؟
    إنها الشباطية، فخذوا حذركم منها!
    حسبي الله ونعم الوكيل.

  • فؤاد
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:13

    السيد الوردي معروف بوطنيته وحبه لعمله وبنزاهته لها يريدون تشويش عليه وعرقلته …………وقال (عليه السلام): (النزاهة من شيم النفوس الطاهرة)

  • حاتم بني ملال
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:14

    وشكون من غيرو من أمر شباط بالانسحاب هو من يهدد الحكومة
    بداية نهاية النظام

  • محبة للوطن
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:20

    هذا الامر يجب أن لا يزيدكم معالي الوزير إلا اصرارا على المضي قدما لأنكم في الطريق الصحيح.

  • جمعية النجدة 2
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:21

    أظن أنكم أنتم السيد الوزير المحترم من أحسن الوزراء في هذه الحكومة وما هذا إلا الحسد والحقد إلا من حاقد لايساوي شيئا حتى مع نفسه ، ولو كان له ضمير ما قال هذا وبإذن الله يحميك الله عز وجل من شره الذي قال في كتابه العزيز ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله.
    ودوركم في هذه الحكومة تستحقون التنويه والتقدير والإحترام والشكر لما قدمتموه من قول وفعل حتى لغتكم كانت سليمة مطابقة مع أعمالكم فأنتم تبذلون جهدا كبيرا ونحن نشكركم جزيل الشكر أنتم ثلاثة وزراء بينتم على كفائتكم وغن قدر إزالة هذه الحكومة لن ننساكم (السيد الحبيب الشوباني المحترم الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني والسيد محمد الوفا المحترم وزير التربية الوطنية وانتم السيد الوزير المحترم
    جمية النجدة 2 للأعمال الاجتماعية والفلاحية والثقافية والرياضية و البيئية
    جماعة جمعة مولبلاد إقليم الخميسات

  • wald che3b
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:22

    هادشي متعارف عليه في بلد الفساد و ما إن يخطوا وزير أو حكومة أول خطوة في طريق الإصلاح حتى تتحرك لوبيات الفساد التي مكنتها العائلة المكلفة بحكم المغاربة بالنيابة من سرقة المغاربة و أكل لحم الفقراء المغاربة، نشوفوا هير أشنوا واقع للسي بن كيران في العلن لا لشيء فقط لأنه قال على الفقراء أن يعيشوا أما السي الوردي نحن حييوا صموده و متضامنين معه و نقف له تحية إحترام على شجاعته و عدم تراجعه عن نواياه الإصلاحية نحن هنا نتكلم عن لوبيات الأدوية و التي تعد من أقوى للوبيات الظاغطة المجربة بالمغرب قوتها هده استمدتها طبعا من فساد الحكومات أو بمعنى أصح بعض الوزراء الدين سبقوا في منصب السي الوردي بالتأكيد من حزب شهير و مكلف في كل الحكومات السابقة بالوزارات الهامة أو الفاهم ايفهم المهم الله ايعاون كل شريف في هاد البلاد أو الله ايحبط عمل كل فاسد.

  • السكسوي
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:23

    لا اضنها التهديدات صادرة سوى منا التماسيح والعافاريت التي تكلم عنا بن كيران قبل
    امست لا تطيق الاختباء امام تهديد مصالحها التي تقدر بالملاير في بلد الفقراء لا الفقر
    كلنا نتضامن مع السيد الوزير فلا نامت اعين الجبناء يحسبون كل صيحة عليهم

  • rhochan
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:28

    C'est la seule personne a qui j 'ai la confiance dans ce gouvernement actuel .il a pris de bonnes décisions pour la santé publique malgré les lacunes

  • afazar
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:33

    الريف معك يا اخونا الوردي٠٠٠تابع مسيرتك٠فالجبناء يبقوا جبناء دائما٠

  • masghod
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:38

    لعل الطامعين والمرتزقين والمعتاشين في أموال الشعب قد بهتوا وخاب ظنهم .
    ولم تبق لهم منافذ تمكنهم من الوصول إلى غاياتهم .وقد أغلقت في وجوههم أبواب الارتزاق.لأن الوزيرة السابقة كما يعلم الجميع ضيعت على الشعب المغربي فرص الاستفادة من أموال طائلة تقدر بالملايير . في صفقات الأدوية الفاسدة وصدريات السيلكون .وهذا يظهر جليا في البلتين في باريز ،ثمنهما أكثر من أربعة ملايير .ولا يسأل أحد كيف حدث هذا ؟ وهذا ما يجعل أهل شباط يلجِؤون إلى هذه الأساليب الهمجية للضغط على الوزير الريفي الاشتراكي المعروف بالنزاهة والصدق مع المواطنين .إنه مخلص لمهنته ورسالته قبل أن يخلص لمهمته كوزير في الحكومة الحالية .والمعروف عن السيد الوردي كإنسان وفرد من أفراد الشعب المغربي أنه لايدخن ولا يعاقر الخمرة .وكيف لأستاذ باحث في كلية الطب أن ينزل إلى هذا المستوى؟ اللهم إذا كنا نعيش في زمن المتناقضات . ونعاصر زعماء أمثال شباط ومن والاه.
    لعن الله السياسة ،لأنها انحدرت إلى درك أسفل في الإنحطاط :ثقافيا وأخلاقيا وسياسيا ودينيا وايديلوجيا …لانسمع ولا نقرأ غير السقط من الكلام وتتبع عورات الناس .أهذا هو النضال من أجل التغيير؟ ..

  • hhggh
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:41

    يقال" الكلب اذا اهملته اخرسته واذا التفت اليه ازداد نباحا "
    معالي الوزير المحترم
    واصل عملك وفقك الله هذه طبيعة بعض الناس لايريدون الاصلاح اتمنى لكم النجاح ولباقي اعضاء الحكومة

  • sadi9
    الخميس 30 ماي 2013 - 23:45

    لم يستطيعو النيل منه في حقل السياسة فالنتقلو الى اساليب المافيا.التهديد الشخصي المباشر.شركات الادوية كشركات الاسلحة.نحن حقول تجارب لها.الدولة تجني الملايير من بيع الادوية دون عائد يذكر.
    وزير الصحة يهدد في صحته اذا الجواب واضح لا نريد صحة للشعب.
    التماسيح تريد ان يضل مستنقعها الصحي لها فقط بينما تاتي العفاريت بفرائس سمينة.

  • VIP
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:04

    اقوى جهاز مخبارات في العالم العربي والا فريقي او معروفة بقوتها فالعالم اوقوة تحركتها اكيد كاينة شي حاجة ويلا ترات ليه شي حاجة غان ديرو خدمتنا الشعب الشعب الشعب معااك

  • مجهول
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:10

    صدق الحسن الثاني رحمه الله
    هذه بشائر تولي شباط للأمانة العامة الاستقلالية التي تؤمن وتطبق مبدأ المغرب لنالا لغيرنا
    وهم أخوف الناس من أعمال الوردي الذي لم يقبل بيع الماتش والتستر على الشفيفيرة الضاحكة علينا ومليراتها المسروقة
    ان الهرطقة التي اصبح عليها حزب فاس أكبر دليل على تخبطه
    الحصول حميو الراجل وعائلتو وإذا مسه شيء اعتقلوا بلطجي فاس

  • عبدالعلى
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:12

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و براكته
    اولا ابدأ مدخالتي هاته بقولي لاحول و لاقوة الى بالله . هذه ابدا ليست من شيم المغاربة . التهديد بالقتل لرمز من رموز الدولة والله هذه مهزلة , قد نكون لا نتفق معه في سياسته التي يدير بها الوزارة الوصية و لكن لنا الحق في مواجهته بالنقد البناء و لكن بالتهديد المباشر فهذه جريمة نكراء يعاقب عليها القانون .
    تانيا : دعونا نحكم عقلنا من هو الستفيد من هذا التهديد , بالطبع الامر واضح
    ولا يحتاج الى اي ذكاء و الفاهم يفهم : انهم هؤلاء الرؤس الغليظة و التي اقتربت رؤوسهم ان تقطف اذا وفى الوزير بوعوده.
    ثالتا : اقول لك يا سيادة الوزير لا يهمك التهديدات الارهابية اللفظية فانك على حق و ورائك شريحة كبيرة تريد ان تكون وزارة الصحة خالية من هؤلاء الانتهازين و المخربين و الذين اكتسبوا اموالا طائلة عن طريق الغش و التزوير .

  • أستاذ
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:18

    الوردي هو أحسن وزير في هاته الحكومة التي تضم مجموعة من الوزراء الذين يعملون بصدق ، ويعملون بكل جوارحهم من أجل مصلحة البلاد. ولكن المعارضة ومعم شباط لايريدون لهاته الحكومة أن تنجح. يجب على كل مواطن غيور أن يحارب هؤلاء المفسدين، ويتضامن مع السيد الوردي وعائلته.

  • عقبة
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:21

    الوردي رجل صادق مع نفسه صادق مع بلده … صحيح أن حزبه تحالف مع العدالة والتنمية الذي يختلف معه ايديولوجيا لكن وللأمانة اتفقوا على الشعار الذي حمله اخوان بنكيران ألا وهو محاربة الفساد والاستبداد لكن للأسف لم يواكب ذلك هبة شعبية لمساندة هذا التوجه بل بدا للعيان كيف انسلت أفاعي الفساد لتنفث سمومها في الشعب بالتأليب والتحريض وكل أصناف الخداع والتباكي وهاهي اليوم تكشر عن أنيابها ككلب مسعور حشر في زاوية المحاسبة .
    لذا نقول للسيد الوردي إنما تفسد الأمة حين يتجرأ أشرارها وينزوي خيارها سلبا .. فالزم غرز الإصلاح إلى جانب أعضاء الحكومة إلى الآخر ، وتأكد أن الله عز وجل هو الحفيظ وأن التاريخ هو الحكم والفيصل في إنصاف الرجال..

  • Mansour
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:23

    You are a good citizen,continue The way you are. Do not worry about those cowards.they CAN do nothing.all The moroccans support what The government is doing.

  • غيورMohajer
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:23

    تحية تقدير وامتنان للدكتور الوردي أدا كانت هده الحكومة لا تقدر على حماية وزيرها فكيف تحمي الشعب المغربي لما لا تنعقد اجتماعات على أعلى المستويات الأمنية وحماية الوزير هل نحن في غابة الأمازون أدا لم تقدرون على حماية الوزير فاستقيلوا احسن. ًًً،،،،،،،اهده الحكومة هي يرجى منها شيء اخر؟؟؟؟؟؟؟؟ المرجوا الاستفادة من الغرب. في الأشياء التي تفيد المواطن،،،،،،،،،،،والله لو وقع هدا في أمريكا لمواطن عادي لتوقفت أعمال الحكومة حتى يتم القبض على المجرم. استحيو من أنفسكم يا حكومة ويا نظظظظظام، انظروا من فظلكم.

  • amina
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:24

    ما أن تقترب من بؤرة فساد حتى تهب في وجهك لوبياته. و في وزارة الصحة معروف أو معروفة من تخشى من الكشف عن الفضائح التي خلفتها في هذه الوزارة من صفقة التلقيحات إلى شقتي باريس. و نحن كمواطنين نطالب بأن يأخذ القانون مجراه و أن توفر الحماية اللازمة لوزير الصحة و أسرته خاصة ابنته

  • زكي عنب
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:34

    شكراً لله .. شكرا لكم أيها الوزراء الشرفاء .. شكراً لحزب التقدم والإشتراكية على هذا الموقف الشجاع .. شكراً لك أستاذنا " الوردي " على إخلاصك ووطنيتك .. شكراً لك على ما تقوم به لإصلاح أكبر وأهم وزارة على الإطلاق .. لا تهتم سيدي بمن لا يملك إلا التهديد والفتنة .. كل المغاربة معكم جميعا بإذن الله أيها الأمناء في حكومة الأستاذ عبد الإلاه بنكيران .. وإذا طعنتَ من الخلف فاعلم أنك في المقدمة .. شكراً لكل مغربي حر مخلص لهذا الوطن ..

  • المهدي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:36

    سر على بركة الله أيها الوزير وسينصرك الله على الأعداء.
    لماذا لم يهددوا الوزيرة التي اشنرت شقة في باريس بمليار من مال المرضى والفقراء ؟؟؟؟
    لو كان السيد الوردي غض الطرف وترك الفاسدين يعيثون في الأرض فلن يهددوه بل سيصفقون له.
    الآن تأكدنا من العفاريت والتماسيح واللصوص الذين لم يرقهم الإخلا ص والتفاني في خذمة الوطن.
    يجب القضاء على هذا النوع من الفيروسات .

  • رجل نزيه!
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:38

    أنا لست شيوعيا، و أنا لا أتفق مع السيد نبيل بنعبد الله..و اعتبر أن حزب التقدم و الاشتراكية، حزب رجعي ظلامي..و معظم المنتمين إليه وصوليين و متسلقين..
    إلا أن كل هذا لن يمنعني من قول كلمة حق في حق السي لحسن الوردي..
    لقد سبق لي أن زرت مستشفى محمد الخامس بآسفي، عدة مرات في السنوات الماضية..ثم زرته قبل يومين، فلاحظت أن هناك تحسنا..و سألت عن أسباب التغيير..فأرجعها الكثير من العارفين إلى تأثير الوردي..
    فالرجل،يبدو جادا..و لعله نزيه أيضا. فما تم من إنجازات، حتى الآن، في مدينتنا و في مدن أخرى في قطاع الصحة، يدل على أنه يقف وراءها رجل قادر على إصدار القرارات الحازمة و الرشيدة..و العمل على تنفيذها أيضا.
    و كم نحن في حاجة إلى مسؤول من هذا المستوى! و كم هو في حاجة لأن ندافع عنه و نحميه! ضد كل الإنس و العفاريت..ما ظهر منهم و من خفي.

  • المصلحة العامة
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:38

    أقول لحزب الأستغلال وحزب المخاصرة.. أعلموا بان الأهتمام بالمواطن وخدمة المواطن لا تأتي إلا من رجال شرفاء كما وصفهم الله تعالى :
    أذلة على المؤمنين، أعزة على الكافرين , يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم )

  • جمال
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:39

    لم افهم لحد اﻻن سبب هده التهديدات ادا كان السيد الوزير ربط دلك بمشروع اصﻻح قطاع الصحة بالمغرب فانا كمواطن مغربي مقيم بالمغرب لم اﻻحظ لحد اﻻن اي تغيير يدكر على مست و ى هدا القطاع فالماساة تتزايد يوما بعد يوم لدى كل مريض يقصد سواء مصعة خاصة او مستشفى عمومي في العالم اي بقعة من تراب مملكتنا السعيدة وتزداد هده المعاناة حين تصطدم بمعامﻻت اقل ما يقال عنها انك ﻻتحس بوجودك داخل مستشفى بقدر ما تحس انك داخ لآ مخفر لشرطة ايام زمان لدلك ﻻ ارى ان وزير الصحة اقدم على اي اصﻻح بامكتنه ان يجر عليه كل الناس هده الويﻻت انها جزء من مسرحيات السياسيين و ستتوضح فصولها الله اكثر مع مرو ر الوقت

  • logic
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:39

    لا تحزن سيدي الوزير يدك نصيفة وايديهم ملطخة والتاريخ يدون انها حرارة موتهم

  • kilowatt
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:07

    le secteur de la santé n a pas connu d amelioratin avec ce ministre tres versatil et hypocrite dans ses decisions notamment avec le personnel paramedical pour lequel il a fait bcp de tort .Et pour faire oublier ceci il fabrique ce scenario

  • ولدالبلاد
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:07

    بدات اسنان التماسيح وشياطين العفاريت تظهر واقول لك ياالوردي فان طريق الاصلاح ليس بالسهل وعلىالمخلصين في البلاد ان يصبرواويحتسبواوالله يعونكم عليهم

  • عزيز بلال
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:10

    البروفيسور الوردي نظيف ونزيه، و سمعته وكفاءته لا ينازع فيها احد. و شتان بين عميد كلية الطب واحد كبار الاطر المغاربة القيادي في التقدم والاشتراكية وبين من يشوه العمل السياسي بثقافته السيكليسية بالواد الحار التنظير للبلطجة و اباحة تجارة المخدرات.
    الاستاذ الوردي، انت ابن المغرب البار. امض قدما في محاربة الفساد والمفسدين. نحن معك.

  • anas.noumir
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:20

    لاغريب ان يكون الوزير الوردي خريج مدرسة حزب التقدم و الاشتراكية التي انجبت العديد من رجالات هذا البلد والغيورين عليه ، واصل سيدي الوزير و المغاربة معك

  • MOSALIM
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:27

    Des lâches menaces pareilles,sa vient des voyous, un ministre doit être respecter, parce que il est au services des citoyens et de notre patrie,mais les incompétents et les profiteurs,tentent souvent a déranger,mais notre sécurité et la vigilance de nos citoyens déjouera toute sorte d actes voyous,notre pays n a jamais connu de tel manières ,aussi que le rêves des malfaiteurs ne se réalisera jamais ,la paix,la ?,paix SVP BON COURAGE NOTRE MINISTRE AU SERVICE DE TA PATRIE

  • التقي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:28

    إستمر السيد الوزير في إصلاحاتك بعض الأطباء الذين تنكروا لجميل الوطن فأصبحوا يستنزفون جيوب المرضى بغير وجه حق بحيث يأخدون أجورهم من الدولة ويتواعدون مع المرضى بالمصحات مقابل مساومات تعجيزية لن تعجبهم تدخلاتك البناءة لإصلاح الصحة. أما آن لهاذ الشعب أن يستفيق .فشباط والمعارضة مدانون بقوة القانون لأنهم محرضون على الفساد والعصيان وسوء الظن وارتكاب الفاحشة بحيث يجيشون الشعب لأجل نيل صوته وكأن بنكيران ووزراءه جاؤا من طينة البرجوازية والفاشية .كيف تحاكمون الحكومة وماضيكم في الحكم بكل زلاته ليس ببعد ولا منسي عند الشعب المغربي…… الله إغلبكم على الخطفة أسي الوردي وصحابك…

  • fatine
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:34

    our moi Monsieur CHABAT veut à tout pris que madame Yasmina BADOU revient à la tête du Ministère de la santé , pour les vacciner contre la démocratie et à leurs frais. Et cette fois il faut lui payer un palace aux USA. Je ne comprend pas ces ouvriers qui suivent un opportuniste qui n’a rien fait pour une grande ville historique sur le plan internationale. Monsieur CHABAT est un danger pour le Maroc

  • hicham
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:36

    الله يحفظك يا اخ الوردي و يحفظ كل من يخدم الشعب المغربي سواء وزراء او ملك او مواطنون

  • ابو عبدالله
    الجمعة 31 ماي 2013 - 02:23

    سر علي بركة الله ولا تخشي اي لايم فكل غيور علي هذا البزد سيكون معك (اما الزبد فيذهب جفا اما ما ينفع الناس فيمكث في الاوض)

  • المهدي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 02:42

    واباراكة علينا من لفيلم واش كتصحب الشعب باقي مزطول واش حنا شغلنا يتهدد ولا لا وراه ولاد من صغرهم وهوما كيتهدد ولا ملي مقدرش علا الوزارة بغيتو ديرو لينا ماما الحنونة اوا راه الشعب عاق وفاق ا ولاد اسفي ماشي حماق الرجو النشر

  • السطي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 03:46

    البروفيسور الوردي رجل كفؤ نقي وذو اخلاق عالية يستمدها من شجرة حزب التقدم والاشتراكية التي لا تثمر الا الاستقامة والنزاهة والتعاطي مع مشاكل المواطنات والمواطنين بكل روح مواطنة ونضالية عالية وفي نكران للذات .كلنا تضامن مطلق في حزب التقدم والاشتراكية مع الرفيق الوردي في هذدا السلوك الهمجي الجبان الذي استهدفه واسرته الصغيرة .وليخسا المجرمون الذين ضاقوا من جدية ومسؤولية الوردي في تفعيله لبرنامج الاصلاح في قطاع الصحة الذي افسده اصحاب الامتيازات ونهبوه لنفخ جيوبهم .انهم يكشفون عن انحطاطهم على كل المستويات .لكن المسيرة الاصلاحية تمضي الى الامام ولن يوقفوها مهما فعلوا .

  • masterkabir
    الجمعة 31 ماي 2013 - 09:53

    l'homme est une question

  • sssympathisant pjd
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:29

    C difficile à croire: voici un ministre qui subit des menaces <<sérieuses>> et qui ne saisit pas la justice et les services de sécurité pour faire le nécessaire alors qu'il se réunit régulièrement avec le ministre de l'interieur. Il suffit d'une petite enquête pour dévoiler l'origine des menaces et surout arrêter cette comédie.
    Il me semble qu'il cherche à drainer le maximum de soutien à son incapacité de gérer les grands dossier et camoufler les rumeurs sur les dossiers de corruption et de gouvernance au sein du département qu'il gère.
    Commen pensez vous qu'un ministre qui habite à l'interieur de l'hopital avec tous les agents de sécurité qui circulent puisse être menacé physiquement et de façon répétitive.
    Il faut arrêter de nous faire subir ces mensonges.

  • citoyen
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:30

    je soupconne les lobby des sociéts qui importent les réactifs , médicaments et équipemnts des hopitaux.
    elles avaient l'habitude de prendre les marchés de la santé,s ans réelle concurrence et de réalisé des bénif collossaux..

    il fadrait enqêter sur les marché antérieurs et la relation entre leur dirigeant la famille El fassi, et itiqlaliene et les hauts fonctionnaires dans le ministère de la santé, ca sent très mauvais, une sardine pourrie !!

    mais le Pr elouardi a commencé à faire le ménage dans ce ministère et sa fait mal, très mal

    continuez, vous êtes sur la bonne voie, qu'allah vous aide
    merci de publier

  • agrram
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:35

    نحن ندين اي تهديد اوالمساس بعائلة وحياة الوزير اعتقد ان ايام السيبا ولت هناك القنون ومن اراد العلا سهر اليالي وليس استهداف الوزير

  • زهور محمد
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:36

    توكل على الله أيها الرجل، في زمن قل فيه الرجال.مصداقيتك هي التي ستنجيك من هؤلاء الأوباش من مافيا الأطباء… أو المتربصين بهذه الحكومة من تماسيح وعفاريت.

  • taich
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:06

    "المؤمن مصاب " ان كان هذا صحيح فلاحول ولا قوة الا بالله الحق اصبح في هذا الزمان منبوذ ولكن لا نستغرب احسن الخلق رسول الله( صلعم) لم يسلم من مثل هذه الافعال بل واكثر منها لانه اتى بكلمة الحق (عبادة الله الواحد) ولكن حفظه الله من شر اباجهل وامثاله . السيد الوردي ومن معه في الحكم اردوا محاربة المفسدين فسلكوا طريقهم ولمااحسوا هؤلاء بقترابهم انتفظوا وانزعجوا وهذا امر طبيعي عندما يحس التمساح او اي وحش كان بالخطر فانه يدافع بكل ما لديه ولكن اقول للوزير الى الا مام" و الله خير حفظا"

  • hahih
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:45

    la parti d Istiqlal c est un cancer ils ne sont pas avec la reformes politique de PJD

  • عمرالعرج
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:31

    اللهم احرص رفاقي بعينك التي لاتنام واكنفهم بركانك الدي لا يووضام يا الله يا خبير بالعباد . اللهم انت عضوضهم نصيرهم وبيك يوقاتلون .

  • Benali
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:01

    ministre travaille sérieusement et bien comme il le faut , d'autres personnes l'agressent d'un autre coté … De tte façon ce n'est pas nouveau mais il faut trouver une solution il faut les démontrer il faut vaincre un peu notre peur … rien n'est facile mais il faut souffrir pour etre beau comme on dit … et notre Maroc d'amour est loin de l'etre ….. Courage Mr El ouard

  • مواطن سوسي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:42

    لو كنت يا معالي الوزير في دربهم لما سمعنا

  • maghribya
    الجمعة 31 ماي 2013 - 22:25

    واصل سيدي الوزيراصلاحك ولا تابه لكلام اولائك الاشباح اعانك الله

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى