التلفزيون الجزائري يمنع القفطان المغربي

التلفزيون الجزائري يمنع القفطان المغربي
الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:37

منع مسؤولو التلفزيون الجزائري بث وصلة غنائية وطنية أنتجتها ذات المؤسسة للفنانة فلة الجزائرية في وقت سابق وكان مبرمجا مرورها في حفل تلفزي مسجل ليلة الاستحقاق الانتخابي الرئاسي بالجزائر.

 وأكدت مصادر متطابقة أن رقيبا نافذا بالقناة الجزائرية استهجن تصوير الأغنية الحماسية الوطنية والمغنيةالمتألقة بالجزائر والعالم العربي ترتدي قفطانا مغربيا اشترته خلال زيارة حديثة لها بالدار البيضاء حيث حظيت بتكريم خاص من طرف مهرجان الموسيقى العربية المنظم بالعاصمة الاقتصادية للمغرب.

ولتبرير إلغاء ظهور الفنانة على أثير التلفزيون الجزائري تذرع المسؤول الرقيب أن مزاوجة الأغنية المؤداة بطابع غنائي مغربي وارتداء الفنانة لقفطان مغربي شيء غير مقبول وغير مسموح به بالقناة الجزائرية.

‫تعليقات الزوار

19
  • انور المغربي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:47

    اؤيد هدا القرار باش ادا شافوا العرب الكليب ما يحسبلهمش القفطان جزائري هوما بركة عليهم غير الكابة وسروالها اللي مشروك مع الرجلين داير بحال تسرويلة زعمة هدا هو تراثهم سارقين شوية من الاندلسي وشوية من العثماني و بزاف من فرنسيس وكيرقعوا باش ما عطا الله

  • عتمان
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:43

    ما هادا الترهات والله انصدمت من هادا الخبر يعقل بدولة متل الجزائير يكون معدين البرامج بهادا التفكير السادج لهادا السبب فهمت كيفا يفكرو جنرالات وحكام الجزائير كان الله فى عونك يا المغرب

  • spakpo
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:45

    مند متى كان القفطان أولى حتى جلباب الرجال أولى نساء حكراً على المغاربة من دونهم من باقي شعوب المغرب خاصة الجزائر وتونس .الله اهدي مخلق أو أصفي

  • شهاب القالمي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:49

    لمادا التسرع واشعال الفتن الكليب والله شاهدته يوم الجمعة وتم عرضه اكثر من مرة في القنوات الجزائرية الثلات وهي ترتدي القفطان المغربي ختى انهم من كثرة ما عرضوها قلقتني……المهم ربي يهدينا ويهديكم …شكرا

  • TANGERINO خالد
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:51

    الجزائرين عندهم عقلية أطفال والله العظيم الحسد والحقد اعماهم لقد رأيناهم عندما قطعو النشيد الوطني ذات مرة فليس غريب ان يمنعو القفطان المغربي

  • princesse
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:55

    الى انور المغربي ضحكتيني من قلبي شكرا بزاف

  • هشام من المغرب !
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:53

    القفطان المغربي بزاف عليهم! من الأحسن يلبسو ملابس الأتراك مخلفات الإستعمار!

  • المغربي الأطلسي الحر
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:05

    نعم النضام الجزائري يحاول التعتيم على كل ما هو مغربي إنه سلاح الضعيف .هل تعرفون لمادا إنها ازمة هوية خطيرة وغيرة وحسد كبيرين نحو المغرب .إن القفطان المغربي والجلباب الرجالي والنسوي من بين المظاهر المميزة للشخصية المغربية يجب ان نحافظ عليها ونبرزها علميا وألا نسمح لهؤلاء لكي ينسبوها لأنفسهم خصوصا انهم اصبحوا كمن فقد البوصلة لا هم بفرنسيين ولا هم بالعثمانيين ولا هم عرب اقحاح ولا هم بامازيغ احرار .غعلامهم يركز فيهم النخوة على الخوا ويقول لهم انتم افضل واغنى واقوى بلد في إفريقيا والعالم العربي إن دولتهم هي اشبه بالمريض بالسكزوفرينيا حيت تشتت الشخصية ,وعظمة المغرب بتاريخه ورجالاته ولباسه وآثاره تخنق نضامهم الدييحاول التعثيم على كل ما هومغربي او إنسابه إلى نفسه .ألم ينشر إعلامهم بين الجزائريين كدبة كبرى ما فتئوا يرددوناه ألا وهي ان الجزائر هي اول بلد اعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية؟إنهم يحاولون سرقة كل ما يتميز به المغرب أولم يقل إبن خلدون إن الامم الضعيفة تقلد الأمم الأفضل منها؟
    لن تقوم قائمة لدولة إسمها الجزائر لأنها كانت عبر التاريخ جزئا من الإمبراطرية المغربية التليدة والتاريخ حتما سيرجع إلى مجراه.

  • محمد
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:57

    وهل كان الشعب الجزائري الشقيق ينتظر غير هذا التصرف الصبياني من السلطة الديكتاتورية التي يتزعمها ” بوتفليقة ” ومن يحكمونه ….

  • أدهم
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:01

    يا لسخافة والتخلف والمرض …
    يا إلهي لقد كان الوزير الاول المغربي المتوفي مأخرا على حق عندما قال في مذكراته ” أي جار سوء ابتلانا الله به”!

  • kiko
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:59

    هؤلآء الجنرالات يريدون أن يوقعوا بيننا وبين إخواننا في الجزائر،فيا رب إجعل بأسهم بينهم

  • لحن الحياة عاشقة زوجها
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:07

    لو كانت المشاكل السياسية ستحل بمنع القفطان المغربي او بمعنى اصح حسب التفكير الجزائري لو كان لبس القفطان المغربي من طرف أجنبي سيزعج أصحاب البلد انفسهم لما صارت مراكش عاصمة القفطان المغربي بالنسبة للأجانب الأروبيين ولهم مطلق الحرية بلبسا بأية مناسبة
    وعلى العموم لو كان القفطان المغرب لا يروق للمسؤوليين الجزائريين خاصة بالحقل الدبلوماسي فالشعب المغربي يطمئنهم انه مثلما وجد القفطان وجد جلباب الرجل على الطريقة التقليدية بامكاننا توفيره لهم ومجانا

  • TANGERINO خالد
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:41

    الى الاخ المغربي الأطلسي الحر
    نعم صدقت يا اخي الجزائر تعيش ازمة الهوية خانقة عكس المغرب ذو رصيذ تاريخي في الاستقلال السياسي والهوية الواحدة، ومصدر السلطات و الامبراطوريات، ونقطة تجمع للتاريخ الإسلامي العربي في شمال إفريقيا. وبالمقابل فالجزائر تسعى إلى انتشال نفسها من غموض تاريخي وإيجاد هوية لها عبر سرقة كل ماهو جميل من المغرب .

  • ibn rouchd
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:39

    الأمم تقدر بهويتها وتاريخها وكم أغاض احتفال المغرب ب12قرنا على ميلاد المملكة أولي الأمر في الجزائر التي هي جزء من تاريخ المغرب و امتداد لإمبراطوريته سابقا ورغم أن السياسة فرقت بيننا و إخوتنا الجزائريين إلا إننا لازلنا على عهدنا معهم فنحن من قام بمد يد المساعدة لعبد القادر الجزائري ومن دعمه عند تكالب قوى الإستعمارب على البلد الشقيق و الجزائرييون يعلمون ذلك إلا أن النظام الدكتاتوري يحاول أن يكون نزعة قومية على الطريقة الهتلرية مع قمع أي صوت معارض داخلها °سياسة الكراكيز=

  • انا
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:03

    كفاكم زرعا للفتن بين الشعبين و بث جذور الكراهية بينهم كراهية لا توجد الا بين السطور التي تكتبونها على صفخات الانترنت … و التي لا وجود لهافي الحقيقة .. الخلاف السياسي لا احد ينتبه له بمجرد لقاء الاخوة مع بعضهم…
    و السلام

  • الفطان المغربي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:11

    القفظانالمغربي مشهورعلميا ومنع لبسو ف الجنرلات اما اشعب مسكين امذخلوهش فذك صراع حت ماشي هو لمنعو امدام فنانة لبسات هدا تيدل علاانهم تيحبوه سو بغو الحكم او لاي الجزاير هذك غير سياسا

  • ريضو المهاجر
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:09

    إخواني أشكر جهودكم لفضح الفساد والظلم وتمتيع المتصفح بالجديد لكن الرجاء الانتباه لمسألة وهي شحن الشعبين على بعض دون قصد منكم
    ولهذا ينبغي الانتباه لهذه النقطة مع تنبيه المشاركين والمعلقين أن يحصروا الموضوع في الجهات الرسمية دون الشعب
    ومع ذلك يجب التأكد من الأخبار قبل نشرها أو التعليق عليها
    أخوكم ريضو

  • عاشقة المفرب العربي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:15

    أولا أوجه كلامى للاخوة المغاربة الدين ردوا بكلام لا اساس له, لقد صدمت و فجعت به فهل لقرار لم تثبت صحته القدرة على زرع الفتن بين شعبين اخوين لكل منه حضارة و تقاليد خاصة لا ينبغي تجاهلها!!!؟؟؟؟؟
    فو الله نحن الجزائرين نكن كل الحب و التقدير لاخواننا المغاربة
    و كيما يقول المثل ***من الحبة دارو قبة***

  • رانيا
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 17:13

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اولا يؤسفني ان اقرا بعض التعليقات هنا و التي تدعو للاشمئزاز هل يعقل ان يكون هناك سب و شتم فقط من اجل لباس
    القفطان مغربي و نحن في الجزائر كلما ذكرنا اسم قفطان نزيد معها كلمه مغربي
    المسلمون يقتلون و اراضيهم تنهب و انتم تتكلمون عن لباس
    الله يهدينا و السلام

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد