التوحيد والإصلاح تدعو إلى احتلال منصات موازين

التوحيد والإصلاح تدعو إلى احتلال منصات موازين
الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:25

واحتجاج على إقصاء الإسلاميين والعلماء من لجنة مراجعة الدستور


دعا امحمد الهلالي، النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح، المنظمات والمبادرات الشبابية إلى احتلال منصات موازين، وقال القيادي الإسلامي في التوحيد والإصلاح، ” لن يكون موازين هاته السنة، وأملنا في حركة التوحيد والإصلاح، إذا أبى المعربدون أن يرقصوا على جراحاتنا، أن تبادر المنظمات والمبادرات الشبابية إلى احتلال منصات موازين لهاته السنة، ولتهتف الجماهير بشعارات الإصلاح والتغيير، وشعارات الأشواق نحو الحرية والديموقراطية”.


وعبر الهلالي عن الطموح في أن تتحمل الحركة الطلابية مسؤوليتها في إطلاق دينامية ثقافية وفكرية، يضيف المتحدث، “تستطيع أن تكنس كل هذا الخواء الذي يسوق له في المهرجانات ووسائل الإعلام وأفلام الخلاعة”.


من جهة أخرى، أكد امحمد الهلالي، أن إعطاء ما جاء في الخطاب الملكي مضمونه الحقيقي، يقتضي الإعلان عن مبادرات ميدانية لتعزيز الثقة في مسار الإصلاح، وطالب الهلالي بإسقاط قانون الإرهاب، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.


ودعا القيادي الإسلامي إلى إعلان يوم 16 ماي، “يوما للحقيقة”، من أجل معرفة المرتكبين الحقيقيين للأعمال الإرهابية التي استهدفت الدار البيضاء، ولم يستبعد المتحدث تورط جهات داخلة أو خارجية في أحداث 16 ماي، خاصة، “بعدما أثبتت التحريات الأخيرة بمصر، تورط الداخلية المصرية في أحداث الإسكندرية”، يقول الهلالي. وأضاف “نريد بالفم المليان حل حزب الهمة، نريد محاسبة الهمة، نريد محاكمة المفسدين”.


كما احتج الهلالي بشدة على ما أسماه إقصاء العلماء والإسلاميين من لجنة صياغة الدستور، متسائلا “ألا يوجد في الإسلاميين خبير في الدستور، ألا يوجد من العلماء من يستطيع أن يدلي بدلوه في صياغة دستور جديد”.


دعوة النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح، لاحتلال منصات موازين، تأتي في خضم الحملات التي تقودها أكثر من مجموعة شبابية بالفايسبوك، للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين لهاته السنة، بينما تقود صفحة شباب مغربي ضد الفساد والاستبداد، حملة لجمع التوقيعات المطالبة بإلغاء المهرجان المذكور، من خلال رسالة وجهتها للمسؤولين، كما اقترحت حركة شباب مغربي ضد الفساد والاستبداد، والتي تعرضت صفحتها بالفايسبوك مؤخرا للقرصنة، تعويض المهرجانات المبرمجة والتي يشارك فيها فنانون وفنانات وراقصات من مختلف أنحاء المعمور، بمهرجانات محلية، تعزز السياحة الداخلية، وتشجع الفن والثقافة والفلكلور المحلي، بدل ضخ العملة الصعبة في حسابات فنانين عالميين، وأعلنت ذات الحركة الشبابية عن استعدادها للاحتجاج الميداني، قبل تاريخ تنظيم موازين، أو خلال فترة تنظيمه إذا لم يتخذ قرارا بإلغائه، ووقع على الرسالة عدد من الشخصيات السياسية والفكرية، منهم برلمانيون وأساتذة جامعيون ومهندسون وطلبة وتلاميذ، وشباب من مختلف شرائح المجتمع، من مختلف التوجهات.


رابط الحملة الشبابية الإلكترونية للتوقيع على رسالة المطالبة بإلغاء مهرجان موازين:


http://www.facebook.com/home.php#!/event.php?eid=191599844213369

‫تعليقات الزوار

89
  • الروج عبد الرحمان
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:53

    الله يعطيكم الصحة.
    نحن ضد مهرجانات الفساد والرقص.
    أتمنى أن نحتل جميعا منصة موازين ونطردها بشتـى الوسائل. وإن شاء الله تعالى أن تكون مسيرة أخرى ضد القناة الثانية

  • maroc
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:55

    هنــــاك تعطيــــل عنـــوة للـــرابــــط

  • jihad
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:47

    لا لمهرجانات الفسق والفجور وتبدير المال

  • محمد.
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:57

    ها هي الفطرة ..
    ان كانت كذلك ارفعوا عنا الجهل كنت اسخر من ليبين من جهلهم فكتشفت ان ليبين اذكى من علما و روحا و اتمنى ان يحدوا المغاربة حدو الدول المتقدمة في العلم حتى يؤكدوا ان المهرجانات ظلال و تفه و بعد عن العقل و الروح .

  • maroc
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:51

    قلــــــــب المـــــوازيــــــــن و تطبيــــق مـــــا فــــي الخطــــــــــــاب الملكــــــــــــي مـــن مضــــــــاميـــــــــن

  • marocain100%
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:59

    نريد إصلاحات عاجلة ،هناك أشياء كثيرة يحتاجها الشعب منها التقليص من الفوارق المهولة في الأجور ،إلغاء الامتيازات ،إلغاء مازين ،الزيادة في الأجور لمسايرة التهاب الأسعار،تأسيس أبناك إسلامية ،حل حزب الأصلة العاصرة،الاهتمام بالمجال القروي وليس العالم القروي،القضاء المستقل محاسبة المفسدين،إلغاء وزارة الاتصال ،تجنب التملق للغرب،الاستماع إلى نبض الشارع وليس الاستخبار،مقاطعة الانتخابات إذا لم تتحقق المطالب.بدأنا نحس بأننا غرباء في وطننا.نريد أن نلمس الإصلاح أم(الهضرة ما تشري خضرة)،لا نريد أحزابا لا تجيد سوى التصفيق …الحاصول ما يدوم غير المعقول .للإشارة من يخشى الإصلاح هو من جمع ثروة من الفساد و يخشى تبعات الإصلاح .و على الحكومة أن تعي أنها لا تتصدق علينا نحن نطالب بحقنا بلا نفاق هذا إذا كنا في دولة و ليس مزرعة .(قولوا الحق و كفى من النفاق و التملق)

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:01

    بارك الله فيكم
    هذا هو عين الصواب
    و اليذهب الشطاحون الى الجحيم
    لا لموازين لا للفساد لا للضحك على الذقون .. لا لا لا
    نحن شعب حر فلا تجعلونا عبيداً لأعداء هذا البلد الحبيب
    فاليرحل الهمة و اليرحل الماجدي
    و الترحل كل رؤوس العار و الفساد في هذا البلد ..
    و اليحفط الله ملكنا و ينصره على أعداء هذا البلد و اصحاب الجنسيات المزدجة داخل حكومة عساس ..

  • abou ziad
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:03

    انا لست ضد الإسلاميين، بل أنا جد متعاطف معهم ومع وجودهم وضد إقصائهم، ولكن لابد من قول الحقيقة وهي كالتالي: لا يوجد بين الإسلاميين من له الكفاءة كي يكون عضوا في لجنة تعديل الدستور. والعطاء الفكري والتنظيري للإسلاميين في المجال الدستوري هزيل جدا ليس في المغرب فحسب بل لدى كل الإسلاميين مع استثناء النموذج المصري لأسباب لا ترتبط بالتوجه الإديولوجي اساسا. فليقل لنا الإسلاميون كم لديهم من الدكاترة في القانون بصفة عامة؟ وكم عدد الأساتذة الذين يدرسون القانون؟ وما هو حجم العطاء الفكري لديهم في هذا المجال؟ وهل هناك منهم من برع في غير الدراسات الإسلامية والادب العربي؟

  • طارق فضيل
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:21

    لعل موازين سيكون النقطة التي تفيض الكأس…هذه و الله مهزلة أن نرى ما يحدث في موازين من خلاعة و سفه في بلاد شعبها مسلم و يحب السنة. ماذا سيقول عنا التاريخ؟ لماذا لا نستفيد ممن سبقنا؟ أليس هناك جنة و نار و ثواب و عقاب؟ فلم العناد؟ و لصالح من هذا العناد؟ دعوة إلى ملكنا الإصلاحي أن يبادر إلى اقتلاع الجذور الخبيثة من الأصل حتى لا تنبت مجددا.

  • observateur
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:17

    c’est ça ce que nous ne voulons pas . que des uns se croient missionner d’imposer aux autres ce qu’ils doivent faire et choisir et penser. ce monsieur a dit son avis c’est bien mais il ne doit pas montrer aux gens comment ils doivent l’imposer aux autres. ne gâcher pas l’avenir qui s’annonce par des attitudes pareilles, vous ne faites ainsi que motiver les politiques du passé et les demandes à ce que rien ne change.

  • ayoub
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:45

    Je n’ai rien à voir avec ce mouvement,je ne le connais pas mais je suis entièrement d’accord avec son appel.Il faut tout faire pour emêcher cette mascarade de “Maouazine” où tous les chanteurs ratés du monde,les pédés, les prostituées viennent s’enrichir avec l’argent du peuple Marocain qui en a besoin pour construire des écoles,des hôpitaux etc…
    .
    Tout le monde sait que ce sont ces petits mafieux marocains qui font tout pour que cette parodie ait lieu et ce pour réaliser deux objectifs aussi bas l’un que l’autre: gagner de l’argent facile en faisant fonctionner la machine des “dessous de table, et dévier les goûts artistiques des jeunes marocains en leur faisant aimer des chansons qui n’ont d’artistique que le nom.

  • supernaturel
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:05

    شكون قلكوم مخصناش موازين؟ و هو الوحيد الي كيفوج علينا

  • سعيد الخضوري
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:07

    نعم لا نريد مهرجان موازين
    نريد اقباره نهائيا
    هناك بزاف دلحوايج فين يددارو لفلوس.
    – فلكلورات شعبية نقية في كل مدينة على حدى تعرف بالمنتوج السياحي للمنطقة
    -اجراء مسابقة على صعيد المغرب
    يتنافس فيها الحرفيون بانتاجاتهم
    وهناك الكثير الكثير
    كفى من استنزاف الاموال كفى
    لقد حان وقت الجد والتغيير والاصلاح

  • مواطن
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:09

    أنا مع مقاطعة موازين لقد خربوا المسؤولين المغرب بالرقص الرخيص والفن عفوا ليس فن ولكن هلوسة نريد فن راقي لكي يستفد المواطنين من الفن والثقافة.اخوانا يمتون من أجل الحرية في العالم العربي ونحن نغني ونرقص عارعلى وزير الإتصال الشيوعي “التقدم”والإشتراكية
    هؤلاء مخربين المملكة المغربية بتصرفاتهم
    لالالالالالالالالا للموازين هبواياشباب

  • Akssil
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:31

    je ferai pas parce que ces islamistes l’ont voulu..si je suis contre le gaspillage des biens publiques, ça ne veut pas dire que je suis contre l’art et la joie en général..
    attention la jeunesse, aujourd’hui ils nous demandent de luter contre le festival, dans l’avenir ils vont déclarer la guerre à tout l esprit de la jeunesse avec leurs méthodes connues…non au gaspillage de l’argent publiques y compris la constructions des mosquées au lieux des écoles ….
    non aux gaspillage oui à la joie et les arts..

  • raison
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:23

    عيب وعار على المسؤولين في المغرب إقامة المهرجانات وجيراننا في ليبيا في عذاب. الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بسابع جار . إرحموا ترحموا وأحسوا بما يعانيه إخواننا في ليبيا وتجنبوا الفتن. أترضون أن يرقص الليبيون على جراحكم. الله يهديكم

  • khaled
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:27

    Money goes for Stupid artists around the world, NOT THIS YEAR

  • سعد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:29

    1 – نتفق ان تكون لجنة صياغة الدستورمن كافة الاطياف بدون استثناء حتى يجد الكل ضالته/دينا/لغة/عدلا/تنظيما/….وهكذا دواليك نحو الكرامة والحرية..
    2 – بالنسبة للمهرجانات هي مسكنات ولكن اشك ان تلعب دورها مستقبلا.
    3 – الشباب احرار في اقكارهم و انشطتهم و لكن مع التفاهم و الحوار قد يحصل تغيير لكن بدون ضغط.
    4 – الكل في حاجة الى هؤلاءالشباب فلا تغضبوهم.
    5 – اي تغيير ايجابي يجب ان تكون بوادره ملموسة الان وليس غدا.
    5 – قاعدة لنا جمبعا* فاقد الشيء لا يعطيه* لا اومن باقوالك ولا احلامك لكن بافعالك وما انت عليه في وحدتك و وسط دويك*

  • saadoun
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:41

    اوا صافي زعامة كتيرة وسيرو تكامشو حاكرين عل مغنيات او تاركين الذياب اياكلو في المغاربة وبوسو اللدين باركا عليكم

  • مغربي غيور على وطنه
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:39

    لا فض فوك اخي الهلالي و كثر الله من امثالك.هذا من علامات الغيرة على هذه البلاد والاموال التي تاتي بهذه الطريقة لا نبتغيهم

  • rachid tahiri
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:33

    المهرجنات في المغرب لاتولها آلدولة بل تمويلها شركات الرعاية

  • لا لهدر المال العام
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:35

    حان الوقت للجهر ضد الفساد و المفسدين و تفعيل مسطرة المحاسبة

  • عزيز
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:41

    بسم الله الرحمان الرحيم من طبيعة الحال ان يقصى العلماء والمسلمون من مراجعة الدستورلان لان نظامنا فى المغرب تابع للهيمنة الصهيوامريكية عدوة الشعوب وعدوة المسلمين وعلى الشعب المغربى ان يستيقظ بمسلميه وعلماءه وجميع اطياف الشعب هم الاولى بوضع الدستور لقطع الطريق امام اعداء الشعوب الحرة

  • رضى
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:15

    السلام عليكم
    أتفق تماما مع ما جاء في المقال فأنا كذلك تفاجأت من أسماء افراد اللجنة المكونة لتعديل الدستور حيث ان أغلبهم يساريون بعضهم كان قديما يدعو إلى جمهورية الدولة.وتفاجات انا كذلك إلى غياب أي فقيه في الدين الإسلامي ماعدا رجاء مكاوي التي اعتبرها مجرد تلميذة لعلماء عظام بالمغرب.
    أشهد الله أنه إن تم المساس بهوية المغرب ودينه أن أكون أول من يجود بدمه في سبيله.المغرب بلد إسلامي مدى القرون ولن تأتي حفنة من اليساريين لتغيير هذا الموروث التاريخي.المغرب يظن أنه أخمد ثورة الشعب ولكن الأخطر هو ثورة الهوية التي ستحدث إن تم المساس بها.

  • karim
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:31

    mawazin coute bq d`argent pour rien du tout,au kie de disrtibuer des millions de dollars pour des chanteurs qu`on a pas besoin il faut aider les jeunes pour trouver du travaille, construire des espaces de loisir, des terrains pour que les jeunes peuvent respirer. vraiment il n`ya pas que des cafes et des bars alors coment tu veux avoir un athlete ou bien un ecrivan si on ne l`offre pas de moyen.
    100% contre MAWAZIN `

  • fortin
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:29

    celui qui ne veux pas voir le festival n’a que rester chez lui.On veux la démocratie mais on veux imposer sa pensée aux autres. Ils sont marrant ces gens là. pour info, je suis musulman pratiquant hamdlilah!

  • صلاح الذين ألوبي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:43

    القول بإقصاء العلماء والإسلاميين من لجنةصياغة الدستور،من نزع عن أعضائها صفةالعلم و التدين؟
    احتلال منصات موازين لهاته السنة,حل حزب الهمة،أليس كل هذا نوع من إلإرهاب,مغربنا مغرب الكل,فيهم شباب موازين رغم أني لست من عشاقه,فيهم متنفدواومصلحيواالعمل السياسي,ومن وجد ضالته في حزب الهمة فأرض الله واسعة علي ذكر المجاهد اليوسفي.
    أمالإعطاء ما جاء في الخطاب الملكي مضمونه الحقيقي،مع عدم التقليل من وقعه الإيجابي في نفوس الكثير من مخلصي ومناضلى هذا الوطن الغالي,فليس أمامنا سوي إعطاءديناميكية و فتح نقاش جديدة لقراءة تفقدية و نقديةلأول تغييرمغربي للدستور .

  • kouider
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:27

    بما أنني كنت من المنظمين لمهرجانات عدة ، وباسم التجربة سوف أدلي بدلوي في هذا الموضوع . هناك من يسرق باسم هذه التفاهات ففي وجدة سرقت مئات الملايين ووصلني حقي حتى أنا هذه هي الصراحة . الكل يجري من أجل مصلحته لا أقل ولا أكثر والشعب هو الضحية الكبرى فالشركات لن تخسر شيئا بالعكس تربح لأنها ستدخل كل ما سترميه من مال لمثل هذه التظاهرات في ملف كناش التحملات وسوف تستفيد من خصم أكثر مما خسرت بصندوق الضريبة الواجبة عليها . الخاسر دائما الشعب قليه فشحمو كيما قالوا سيادنا . أما موضوع فرق تسد التي يريد بعض المندسين ، لنشر فكرة أن الشيوعي عدو الإسلامي والإسلامي عدو الرأسمالي … والتساؤل عن أن الإتفاق بينهم مستحيل فهذه نظرية القرن السابق . الكل ضد الفساد حتى الذين يبيتون في الملاهي الليلية ضد الفساد ولا يمكن أن نقول له أنت ليس لك الحق أن تتدخل في محاربة الفساد . كم من سكير يتمنى أن يمنع بيع الخمور ؟ ؟ أظن أن هذه المهرجانات مرفوضة تماما من كافة الشعب المغربي إلا بعض الناس الذين خلت قلوبهم من حب وطنهم ومن حب الفقراء الذين يستعملون الزيت لقلي السمك عشرة مرات ، الدولة التي تهتم بأمور كهذه وتهمل أمور شعبها الفقير من أين يأتيها الإصلاح … سوف نحارب وبكل قوانا من كل أطياف الشعب هذه التفاهات حتى يشبع كل جائع ويلبس الحفاة والعراة ومن بعدها من أراد أن يرقص فليرقص . أما أن نغني ونرقص ونحن جياع فلا وألف لا وهذه هي الديموقراطية والإصلاح وإلا ماكان والـــــو

  • rabi3
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:45

    مبادرة شجاعة لنقاطع مهرجان اللواطيين أليس من أجدر خلق فرص للشغل بأموال مهرجان عوظ ظخها فى حساب العاريات عار عليك يامرتزقة الناس تموت في الجبال بالبرد تموت في المستشفيات لأن أسرة مكتظة حسبي الله ونعم وكيل

  • رحمة الله واسعة وعريضة
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:47

    تحية نضالية للدكتور الهلالي،واش حساب لك في ميدان التحرير،راك غير في المغيرببببببببببببب؟؟؟؟؟.كل ما قلته صحيح حتى وإن قولوك وأرجو أن تخلخل به قيادتك الحركية كي لا يفوتها قطار التاريخ؟؟؟؟؟؟.وكل ما يقولون من وعود ونوايا الإصلاح الرسمية جرت كل العادات أن تكسر على أرض الواقع حتى قبل أن يولد؟؟؟؟؟؟أخطر ما يواجهه المغرب هو الميوعة والتمييع؟؟؟؟ما كايناش الجدية وماكايناش الحكامة ولا الحكومة ؟؟؟؟؟وبالتالي على الله أخلاص على الله؟؟؟؟.ولكن شي باس ما كاين فهناك اجيال قد غادرت الدنيا وهي مغبونة من الكذب ونحن أيضا أجيال أخرى ستغادر على إيقاع الكذب والوهم،وإن كان هذه المرة بحجم أكبر وفظاعة أخطر؟؟؟؟؟.بلحق اللهم قصعة الخبيزة ولا طاجين الرهوط؟؟؟؟؟.

  • samaka
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:37

    personne ne peut arreter mawazine mr el hilali tu reves mon vieux\

  • ab allah
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:43

    allah ye3tik saha
    very good well done
    no no no no to mawazen
    mawazen li zanadeka wa laysa li morocco wa moslemin

  • المغلوب على أمره
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:49

    الحكومة المسكينة لا تجد ميزانية كافية لتشغيل الشباب المعطل ولكنها تجد الميزانيات الوفيرة لتنظيم مهرجانات الفسق والشذوذ
    أليس هذا قمة التناقض

  • said
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:45

    bonjour l’extremisme. une minorité qui veut imposer a la majorité comment penser et comment se comporter. on est en train de retourner au moyen age. je suis content d’avoir quité le maroc

  • vrai marocain positif
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:09

    c’est quoi votre programme pour les prochaines éléctions. vous devez casser vos tetes si vous voulez avoir des postes au parlement, t oublier mawazine, donner nous quelques choses de sérieux, penser au chomage etc…..

  • ياسين
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:33

    موازين أمولاي يوجد في المغرب أناس يعيشون في الكهوف وآخرون لا يعرفون عن المدنية أي شيء إذا رأوا سيارة أحد السياح اندهشوا ولاحقوها كما لو كانت حيوانا كما أنهم لا يعرفون أي شيء عن السياسة ولا يعرفون الملك انشري ياهسبريس هذا الغسيل من حد الشمس شارقة

  • maghrib
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:25

    لا لمهرجانات الفسق والفجور وتبدير المال

  • غيور على بلده
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:07

    يجب إلغاء مهراجانات الفسق والفجور ، أي ثقافة فساد هاته لا تمة بصلة لشعبنا و بلدنا
    كيف نتغنى و نرقص و آلاف ماتت و لازالت تموت من إخواننا المسلمين؟
    كفى غسيلا لعقول الشباب؟ كفى إفسادا لأخلاقهم؟ أهكذا تريدون صنع شباب يخدم وطنه ؟
    أفرحني أن غالبية المعلقين أذكياء، فاهمون للمؤامرة،هنيئا لكم

  • عبدالرحيم
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:19

    هو مجرد اقتراح….بموازاة مع الوقوف ضد إقامة مهرجان موازين…يعمل الشباب على إقامته بشكل آخر…أكثر تعبيرا عن حقيقة ما يهم الناس….إننا في حاجة إلى من يوقظنا من سباتنا…لا من يستفز غرائزنا….واٌقترح استدعاء الشاعر المصري الشاب :هشام الجخ مثلا….

  • khalid
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:11

    اقول لكم ان ا كثر من 90% ظد اقامة هده الفظيحة موازين ثبدير المال وثميع الشباب.شنو خصك العرين شطيح او رديح.لاحولاة ولاقوة الا بالله.

  • تأبط شرا
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:03

    اوجه سؤالي الى الاخوة في حركة التوحيد و الاصلاح أين كنتم كل هذه المدة إن ما نراه اليوم هو انتصار للشباب 20 فبراير أما انتم و إطاركم السياسي و باقي التلوينات و الاطياف السياسية فق عجزتم عن تحقيق هذا منذ 4 عقود خلت إنني أوجه ندائي الى مسؤولي كل الحركات و كل الاحزاب ان يحيلوا أنفسهم على التقاعد و ترك الشباب المهمش يعمل الى جانب صاحب الجلالة نصره الله في بناء مغرب المستقبل

  • الحقيقة واضحة الهروب الى الاما
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:05

    الى صاحب الرقم 9 يجب ان تعلم أن الدستور مرتبط أساسا بالشريعة الاسلامية اما الدكاترة ذات التوجه الاسلامي فهم اكثر مما تتصور وهم فقهاء في القانون الدستوري الحقيقة هي أن النظام يعلم أن فزاعة امارة المؤمينن لم تعد تنطلي على أحد فما الديمقراطية الحقيقية أو الاستمرار في التخلف وسرقة أموال الشعب من الثلة الحاكمة التي افقرة الشعب وجوعته

  • Mafgribi Nashet
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:07

    حركةالتغيير و الحرية والديموقراطية تدعو الجماهير الشبابية بالمغرب إلى احتلال مقر حركة التوحيد والإصلاح لممحاربة العناد

  • maroc
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:21

    علـــى الجميـع العلـم أن الإختـلاف نـوعـان : اختـلاف تضـاد نـابـع مـن العصبيـة و التعصـب و الأنــانيـة و الهـدف نشـر الفتنـة و الفسـاد و هنــاك اختــلاف تنـوع النـاتـج عـن علـم و النظـر بـواقعيـة للأشيــاء والهـدف نشـر الحقيقــة و الصــلاح.
    فـالأول مـذمـوم منبــوذ و الثـانـي ممــدوح محمــود.
    ولا خيــر فمــن يــريــد الإصــلاح و مــوازيــن مــاالفــائــدة بـالمطــالبــة بـالتغييــر و التبــذيــر فــي نفـس الـوقـت؟
    المنطــق (الصحيـح) يـولـد الإختــلاف الإيجــابــي والــرأي المقبــول أمــا فتــح الفــم لقــول أي شـئ فهــذا غيــر مقبــول وحتــى الــذيــن نظــروا لحــريــة التعبيــر وضـعــوا شــروطــا دقيقــة و منظمــة. لا أحـــد لــه الحــق أن يقــول أي شــئ (تــافـه) والكــل مــن واجبــه أن يقــول أي شــئ جميــل وذو منفعــة للجميــع.
    أوجــه الكــلام لمــن لايفهــم معنــى حــريــة التعبيــر.

  • حميد الفرملي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:11

    لاحول ولاقوة إلا بالله, كنا ننتظر حلا للحكومة والبرلمان، كنت ننتظر ضخا في صندوق المقاصة تقينا حر الأسعار، كنا ننتظر تخفيضا للضرائب ورفعا للأجور،… فلا هذا ولاذلك تأتى… يا من ينظم وينظر لمثل هاته المهرجانات.. اتقوا الله فينا… أيهون عندكم على العراة المائلين المميلين تبذير الملايير.. وتعز على نفوسكم إنفاق دريهمات على هذا الشعب الفقير.. أقيموا موازين القسط.. “وقفوهم إنهم مسؤولون”

  • المصطفى
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:17

    السلام عليكم لقد عشنا قصصا طويلة من الحرمان والاقصاء والتهميش ومصادرة الحقوق لاننا نرفض الظلم والهوان والتسلط كما عاش اباؤنا نفس القصص بل واكثر لقد حان الوقت ان ننتفض اولا ضد المتامرين من الاحزاب التي كنا نتق فيها وكدا بعض النقابات التي سرقت منا الوصاية علينا رغما عن انفسنا حيث كانوا كالخفافيش يستغلون الفراغات القانونية ليفسدوا اكثر من حكامنا .ان الان وجب على المثقفون الشرفاء والعلماء الصادقون مع الله ان يتحملوا المسؤولية الكاملة امام الشعب وامام الله لقد سئمنا المسرح المغربي وسئمنا كل المساهمين فيه سواء من الخارج او الداخل عيب علينا لقد انتظرنا كثيرا قرنا من الزمن ولم نفهم اللعبة نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

  • hysterik
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:09

    mawazine s’adresse aux gens de RABAT,les autres ne sont pas concernés ,mais s’ils souhaitent changer d’air ils sont les bienvenues…quant à l’argent dépensé il vient essentiellement du sponsoring,donc privé.ceci dit il faut respecter les gens qui sont contre mais aussi ceux qui sont pour,c’est la democratie ,que soi-disant vous voulez ,mais sachez qu’à partir du moment ou vous imposer votre choix ça s’appelle la dictature,ET nous savons tous que beaucoup de dictateurs sont arrivés au pouvoir par la democratie à l’image d’Hitler….je dis aux vrais marocains faites attention vous allez regrettez cette époque ,mais il sera trop tard.beaucoup d’opportunistes veulent saisir la révolte arabe pour tisser leur toile :islamistes,laïcs ,gauchistes ,séparatistes…réfléchissez avant qu’il ne soit trop tard . le Roi a proposé un nouveau pacte avec son peuple ,chacun doit y participer de sa manière,en apportant sa pierre à l’édifice ,si réellement vous avez un amour pour ce pays .

  • akram
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:13

    لماذا ليس لدينا مهرجانات سنوية تعنى بالثقافة او بالبحت العلمي و الابداع العلمي و الاختراعات مثل كوريا و اليابان فهذه الاخيرة لديها مهرجانات تعنى حتى بآخر الابتكارات في مجال الروبوت او الانسان الالي، ان عدد المهرجانات الغنائية بالمغرب قد يفوق اعدادها بدول اوربية

  • Maghribi hors zone
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:21

    La pauvre population voit Mawazine gratuitement bande de conard, vous voulez la privé de ça aussi ? Pourquoi vous n’aller pas vers le parlement ou vers le quartier des ministères. La première chose qu’il faut arrêter c l festival du cinéma d Marrakech (vrai perte d’argent) destiné à une bande de marionnettes (qui bénéficient de notre argent ds l cadre du soutien des filmes marocains). Tt ces imbéciles comédiens sont devenus à l’ère de MVI de petits milionnaires . J sais pas pourquoi tjs on laisse le gouvernement et la royauté et on s’attaque aux pauvres.

  • احمد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:15

    بدأ قمقم الاسلاميين المتطرفين يطل علينا ، ويريد ان يمنع المهراجاناتفي البداية ، ليمر الى فرض الحجاب في الشارع ، ثم فرض اطلاق اللحي ، ثم جلد الناس والنساء في الشوارع الخ، هده هي ديموقراطيتهم، سيعيدوننا الى العصر الحجري باسم الاخلاق ومحاربة الفساد

  • مغربية مسلمة
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:19

    والله اني لجد سعيدة بهذا الخبر الرائع خبر التحرك لايقاف هذاغ المهرجان الذي يحث على الرذيلةويعنون للشدود والفسوق اسال الله عز وجل ان يعيننا على الدفاع عن اخلاقنا وديننا والا فسيقلبها الله على كل داع الى الفسوق والفجور

  • Maghribi hors zone
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:17

    Asidi de vrais hommes had Union socialiste unifié. C bizarre l première fois q j vois ds un pays arabe les islamistes pjd ou Tawhid et Islah reculent et sont en harmonie avec le pouvoir. Comme j dis tjs allah yarhmk ya Atatürk. C juste remarque d’1 citoyen neutre

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:29

    تحية إجلال وتقدير وإحترام لكل مغربي ومغربية لهم عزة نفس وكرامة على المغرب وكرامة المغرب حقآ أنتم المغاربة الأحرار الشرفاء المرابطون والمجاهدون في سبيل الله لرفعة كلمة الحق ضد كل فاسد وفاسق وفاجر وعميل وجسوس ومخرب داخل المغرب لخلق الفتنة وتشريد الشعب المغربي وإقتلاع هويته وطمس معالم تاريخه الرازخ بالعطاء والمجد أنا شاب مغربي مقيم بالإمارات واتوجه بكلامي هذا لكل العقلااء لهم نخونة وعزة نفس وكرامة للوقوف وقفة رجل واحد شبابآ ونسائآ من كختلف الأعمار للتصدي لهؤلاء الفاسدين الذين يسعون للإقامة حفلاات عاهيريةوفجورية وفسقية وخلاعية من أجل تبذير المال وإغناء مجموعة من الفنانين والفنانات المتعفنين والمتوسخين والمتشردمين في بقاع العالم لو لكان الخير فيهم لاغتنوا في بلدنهم الأصلية وليس على حساب الشعوب التي تعاني من الفقر والتهميش والحيف والتقصير والإذلال من أجل لقمة عيش كريمة يبحثون عنها ولايجدونها في وطنهم الأم بربكم الا تستحيون على وجوههكم أم قل حياكم وذهبت شهامتكم وعزة أنفسكم ورجولاتكم ونخوتكم أي أنتم من البشر إنكم حقآ ملعين بحق رب الكعبة وبحق الله وكتاب الله عزوجل أنتم حطب جهنم وانتم لها واردون بإذن الله عزوجل أليس تلك الأموال التي ترغبون في صرفها على مجموعة كلااب وجرواة تنبح لساعة أو ساعتين ويأخذون من المال مايكفي أن يعيش الآلآف من الفقراء والمساكين والمحتاجين والضعفاء أو مساعدة أطفال الشوارع وحمايتهم أو إعادة تأطيرهم في سبيل الله وخدمتآ للوطن ولكل مواطن مغربي حتى يعيش عزيزآ معززآ في وطنه أم أنتم لاتبالون بما تنفقونه من المال على جراثيم من الفنانين والفنانات كلهم حثالة المجتمعات لاقيمة لهم على وجه الأرض فلماذا تعطون لهم لهم قيمة وأنا على يقين وأقسم بعزة الله أنهم كلهم يضحكون عليكم ويسرقون منكم تلك الأموال التي لم تتعبوا عليها ولم تنفقوها من جيوبكم الخاصة لهذا أنتم كريمون لحدالإذلال للشعب المغربي وتفقيره وتركعيه إني ادعو الله العظيم رب العرش العظيم وبإسمه الأعظم ان يقضي على الحكومةالفاسدةياالله ياالله

  • رضى الكاملي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:25

    لا ترقصوا على جراح هدا الشعب إن كنتم فعلا مغاربة اما إن كنتم فاسيين فالغدر والفسادوالخراب و…من شيمكم يا من يغردون خارج السرب يا من يقودون السفينة في اليابس.يا من يقتاتون من الفسادكفاكم فساد اصلابكم.توبوا غلى الله ستقلب الموازين بمفهوم الشعب لا بمفاهيمكم أيها المفسدين .

  • احمد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:27

    اغلب الذين علقوا بالفرنسية مع المهرجان ويخوفوننا بالاسلاميين.وهذا خطاب مستهلك ردده قبلكم مبارك والقدافي…فالخوف كل الخوف من هذه النخب المفرنسة الحاكمة للبلاد امثال نزار بركةالخائفةعلى مصالحها وامتيازاتها;وتقف ضد اي مبادرة شعبية.

  • amine
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:37

    نعم لمقاطعة مهرجان الفساد و تبدير المال العام وكذالك كشف الحقيقة عن مرتكبي أحدات 16 ماي للأن الدولة ربما هية من صنع ذالك الفلم 16 ماي

  • fdil
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:39

    laisser les espéces de rien pour organiser le festival de rien mais à l’interieur , tt le monde, tt les spectateur devront dire ALLAHO Akbar à haute voi…. leur chakira va avoir surment peur et leur invités surmenet ne reviendront jamais au maroc …. comme ça devra répondre si les responsables ne nous écoutent pas
    salam cher peuple

  • ريفية حرة
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:41

    تطالبون بالديمقراطية إذن طبقوها انتم فمن يريد موازين فليذهب ومن يريد الحج فليذهب ومن يريد حزب التوحيد فليتوحد ومن يريد العدل والأحسان فليعدل اولا هو وليحسن بكلامه لأنهم المسلمين المتطرفين وحاشى ان يكونوا يطبقون الاسلام الذي اتي به خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حاشى ان تكونوا انتم مسلمين بل انتم مفسدين تريدون استغلال الشباب الأمي عن حقوقه وعن واجباته وعن دينه وتحبون افساده اكثر مما هو فاسد بإدخال في ذهنه اشياء لا تمت للاسلام بشئ انتم ارهابيين متحضرين لا تقتلون بالسلاح لكن تقتلون وتزرعون الفتنة بالكلام والتحريض
    يا مغاربة حذاري الوقوع في الفخ سواء الوقوف مع الماركسيين المنهارين او مع الراذيكاليين الغير اسلاميين لأن الاسلام لا يدعوا لزرع الفتنة
    من يريدي موزاين فليفعل لأنها الديمقراطية اضف إلى ذلك ان موزاين لا تصرف عليه الدولة ولو سنتيم كله من جيب الشركات الداعمة وشركة سما دبي التي تمول كذلك مشروع ابي رقراق لذا حذاري ثم حذاري
    اما من يقول ان الليبيين يموتون فعندما وقع الزلزال بالحسيمة هل تم الحداد على القتلى ولما كان شهداء الواجب الوطني يذبحون في العيون هل تم اقاف اي مهرجان في اي دولة عربية
    وكونوا تحشموا وكونوا مغاربة لأنكم تقلدون تقليدا اعمى وإيلا وقعات شي حاجة في المغرب دبروا ريوسكم

  • ok
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:33

    عندما اختلت الموازين لم يبقي أمامنا سوى إقامة مهرجان موازين ، هكذا تعالج الحكومة المغربية مشاكل المواطن اليومية بمهرجانات سنوية تذهب بالميزانية

  • احمد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:35

    لا للمهرجانات،لا للرذيلة؛لا لتبذير الاموال في ما لا ينفع
    نعم للحرية والعدالة، نعم لمكارم الاخلاق.

  • ابرهيم حوسني
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:47

    نريد مهرجانات للتوعيةتجعل الفكر والقلب والعقل بتصالحان للبحث عن افاق لحياة كريمة بدل ضحك علي الذقون ونشر ثقافة تحث الحوام لضمان مزيد من الوقن للتحكم علي الرقاب لكن هيهات هيهات قد بزغ فجر جديد

  • Ayoub
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:13

    لقد فشل كل الاطباء النفسيين في تحليل عقلية بعض المغاربة
    كيف لشخص ان يدعي انه مسلم يطبق دين الله و يعادي تعاليمه اللتي تحرم الفجور و الخمور و المجون ويعاتب من يقول الهم ان هذا منكر. لتغلم ان المقولة اللتي يتشدق بها البعض من ان الايمان في القلب و لايطبق ولاشيء من تعاليم هذا الدين من حجاب و شرب خمز و ربا و قمار ووو مقولة فاسدة ادت بنا الى ما نحن فيه الان من تخلف و انتشار الجهل و الفساد و الرشوة و الشعوذة و الى ما ذالك. اتمنى من الله ان يولي امورنا خيارناويبعد عنا شرارنا والا يؤاخذنا بما يقول و يفعل سفهاؤنا.

  • عمر
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:13

    نريد الميزان أن يسود في كل مقومات حياة المغاربة ،وليس الموازن الذي يرافقه الظلم والفساد، والتلاعب بأموال الشعب من طرف شرذمة املات الدنيا فسادا ولهوا باسمالمهراجانات واحيانا باسم السهرات وقس على ذلك، اليوم انقلبت الموازين على صاحب الموازين ، باسم الحرية والكرامة فلنعيش احرارا ايها الاحرار.

  • الربيج المرجو نشر هدا الثعليق
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:01

    البدنجان (الدنجال) اخر الخضر من حيث الفوائد الصحية ب 5 دراهم في سوق شعبي (فاس) فلمادا لم تخصص الاموال التي تبدر في هدا الموازين لدعم اكلي البدنجان والعدس في بلد الفلاحة والثروات الطبيعية … عندما تتوفر ظروف العيش الكريم والكرامة عندئد المغاربة اهل النشاط والرقص والغناء والعبادة…

  • محمد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:19

    مهرجان موازين يقام تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة

  • غريب
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:05

    انا شخصيا كنت دائما ضد هده المهرجانات و لكني أيضا ضد حركة 20فبراير لأنبعض مؤسسيها ممن كانوا دائما يساندون هده المهرجانات و لعل شكلهم و فكرهم المتنصر و الدي يدافع عن حق الشواد خير دليل على دلك و لهدا نحن ضد هده المهرجانات و لكننا ايضا ضد حركة 20فبرايرالمتناقضة

  • dounati
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:49

    حدار من هؤلاء في الاول كانو ضد موازين و الان يطالبون باحتلال المنصات وغدا سيطالبون بهدر دم كل من يريد ان يستمتع بموازين اهده هي الديموقراطية هل فرض عليكم احدا ان تدهبو الى موازين ادا لمادا تريدون فرض وصايتكم على الناس حدار من الاسلاميين فكلهم من سلة واحدة ويفرقون الادوار بينهم فليس في القنافد املس ارجو النشر

  • عزالدين
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:31

    لانريد موازين لالا وألف لا إذا كنا فعلا مسلين حقا والملك
    أمير المؤمنن لا للفجور والفسق والمجون

  • أحمد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:55

    لو كان للمسؤولين عن الفساد والإفساد والتبدير لأموال الشعب موازين لوزنوا أفعالهم قبل ان توزن عليهم ولكن لاحياة لمن تنادي!!!

  • زكرياء
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:51

    يجب على كل مسلم مغربي أن يصرخ بأعلى صوت لا لمهرجانات الفساد و المنكر
    لا لمهرجانات الانحلال و الفحشاء
    لا لكل مظاهر التفسخ المخالفة لديننا الإسلامي

  • 3abdullah
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:43

    عجبا للذين يذهبون لهاذ المهرجنات،واش بنادم معشي الخبز وأتاي،وعاطل عن العمل،و ينعس مع 7 خوتو فبيت ،مسلف سروال،و داير تشويكة،وكالك بغا يشطح،آش خصك العريان،و عيقو راهوم كايلهيوكم،وا سرقولكم رزقكم،مصولكم الدم،قاطعو هاد المحاولات لتخذير الشعب،وإبعاد الشباب عن الدين،لأن الشاب المؤمن يرعبهم.

  • honeymou
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:15

    tout ces festivales mouazine et autres c`est du gaspillage d argent alors qu`on a besoin de cet argent pour aider les compagnes et pour construire les routes et c`est une auccasion aussi pour les responsables pour voler de l`argent

  • karim
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:57

    ما هذا الارهاب ..فليدهب هؤلاء الى افغانستان او الصومال وليتركوا المغرب بلد التسامح

  • bouchra
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:57

    قالك الديموقراطية ؟؟؟؟؟؟ ولمادا تريدون فرض وصايتكم على الناس حداري من الاسلاميين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • lahcen
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:59

    نعم مبادرة شجاعة يكفي تبدير اموال الشعب وإفساد عقول الشباب

  • يونس
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:01

    اشنو رأيكم الا جمعنا فلوس موازين وعاونا بها الناس لي كيجيو من المناطق النائية باش يدرو دياليز مغديش يكون احسن

  • Khalid
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:53

    موازين سيكون النقطة التي تفيض الكأس.

  • simo
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:57

    Toujours cet islamiste cherche à se mettre devant les yeux et se connaitre au detriment des efforts des autres:
    – Non au gaspillage des fonds publics fait partie des ABC de la jeunesse marocaine, mais le fait de’attendre les inistiatives pour ruminer ces appels à cette aucasion reste le pain quotidien de ce jeune/vieil étudiant qui veut approprier les movements des étudiants en créeant son Attajdid attolabi et qui est arrivé à detruire le mouvement militant d’Alouahda Wa Attawassoul
    – Ce poussin de Benkirane reste une voix paradoxale ave c le vrai discours d’Attawhid a Al islah

  • democrate
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:51

    si on aspire a un pays démocratique il faut réspecter la libèrté de chacun .et empecher une manifestation artistique a laquelle assiste des milliers de marocains serait malheureusement une nouvelle forme de dictature alors soyns démocrate et réspectons la libérté de ceux qui n’ont pas les memes idées que nous.

  • مواطنة
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:59

    كيفاش موازين …….و سيروا الله يعطيكوم المسخ بقا لينا غير الشطاحة و الفاسقات و العريانات ديال لبنان يجيوا يتلواو علينا الناس كالسة كتموت في ليبيا و حنا نستقبلوا الشطاحين فبلادنا ايوا باز.

  • ادريس الراشدي
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:49

    هذا غير معقول ،أسي الهلالي اهتم بشئونك،فلست مؤهلا للإفتاء و فرض أرائك على المغاربة.شكرا

  • أعراب
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 17:03

    تحية للجميع…
    كلنا يعرف أن الملايير تصرف على موازين لتمييع الشعب وكلنا يعلم أن الملايير تصرف في مهرجانات أخرى لنفس الغرض قياسا على قنواتنا التلفزية “2m”و “rtm” نعم التلة المستفيدة من الامتيازات واقتصاد الريع تتحكم في البلاد والعباد وتسعى جاهدة الى طمر معالم الحرية والنقاء والمفكر الاسلامي الذي نحيى به في ظل امارة المومنين ودستور الاسلام.
    لو ضخت تلك الأموال في ميزانية الدولة المنهكة بالسرقة المنظمة لوجدنا آلاف المناصب لتشغيل حملة الشهادات ولغيرنا نمط عيش الكثير ولأضفنا قيمة زائدة لاقتصادنا المتكالب عليه من طرف التلة القليلة التي تسيطر على مقاليد الأمور.
    ان الملك يسعى جاهدا للتناغم مع الشعب والحكومة وأذنابها تسعى جاهدة لربح المزيد ولنهب الكثير وما البقاء الا لله الواحد الأحد.

  • عبد الكريم
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:55

    لا لتبدير المال العام على التفاهات فبينما يتظاهر المئات من الأساتذة والذكاترة مطالبين بالكرامة والحقوق المسلوبة تقوم حكومتنا غير الموقرة بتكريم وملأ جيوب وأرصدة حفنة من الراقصات والنجوم على حساب المواطن العادي المطحون فهل من نهاية اهذا الجنون القدافي وهل حان للشعب أن يقول كلمته… إذا الشعب أراد يوما الحياة..

  • loutfi
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 16:23

    Salam
    Tout d´abord il faut rester dans le respect de l´opinion de l´autre meme si on est pas d´accord.
    Ensuite comme vous representez un mouvement politique islamique c´est en fait votre agenda et programme politique? qu´est ce que vous proposez comme solutions pour les challenges socio-economiques de notre pays?
    C´est toujours facile et beaucoup moins cher de se faire acheter des arguments sans aucune vision politique comme vous faites maintenant.
    Mawazine n´a rien avoir avec la politique….j´attend avec impatience vos propositions pour les changements a venir et votre programme politique.
    merci

  • مواطن
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:35

    أنا مع مقاطعة موازين لقد خربوا المسؤولين المغرب بالرقص الرخيص والفن عفوا ليس فن ولكن هلوسة نريد فن راقي لكي يستفد المواطنين من الفن والثقافة.

  • عبد الله
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:37

    السلام عليكم.ردا على التعليق الذي أورده الكاتب باسم abou ziad تحت عنوان “ضد الإقصاء ومع الحقيقة”هنا فرصة مغربية أتيحت للمغرب من أجل اقتراح صياغة الدستور ولايمكن تجاهل رجال الدين والمجتع المدني وجميع مكونات الشعب الذين كانوا مسؤولين ولم يتورطوا في قضايا فساد ولافي هذر المال العام .

  • Free
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 14:39

    Je voudrais dire aux jeunes du 20 Fev, mefiez-vous de ces barbus. Ils Sont entrain de vous utilizer pour leur propre interets qui n’ont rien a voir avec la democracie. Je prefer Mille fois vivre dans use dictature militaire ou seculaire que de vivre dans use dictature religieuse. Vous n’avez qu’a demander aux iraniens et autres saoudienspour savor de quoi je parle. Ces gens sont tres intolerants et n’acceptent pas que d’autres aient des idees differentes des leurs. Faites votre revolution progressiste mais mefiez-vous de ces fascists religieux qui veulent nous rendre au 11eme siecle a la taliban. Je respecte leur droit a leur ides e leur life style, mais ills n’accordent pas le meme droit a la difference aux autres 

  • أبو سعيد
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:53

    وزراء مغربنا الحبيب لا يعيشون في هذا الوطن ولا يستمعون لنبض الشارع زيادات في الاسعار نسبة كبيرة من المغاربة تحت خط الفقر البطالة مستفحلة الحوار الاجتماعي متوقف إجابات الدولة دائما العجز في الميزانية لكن عندما يتعلق الأمر بالمدرب الأجنبي أو الفنان الأجنبي تظهر الأموال على حين بغثة نفس الأمر عندما يتعلق الأمر بزيادة أجور السفراء والوزراء والموظفون السامون يعني أن سياسة حكوماتنا منذ زمان تعتمد إفقار الفقير وإغناء الغني حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Casawi
    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 15:11

    ceux qui veulent pas de mawazine qu’ils restent chez eux lors du festival 😉 c’est vraiment simple.
    Nous en tant que des jeunes on veut s’amuser et ecouter de la bonne musique.
    vive Mawazine
    et vive notre Roi

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 2

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري