"التوحيد والإصلاح" تنتقد استضافة "بْرَانْشْتَايْنْ"

"التوحيد والإصلاح" تنتقد استضافة "بْرَانْشْتَايْنْ"
السبت 21 يوليوز 2012 - 22:11

قالت حركة التوحيد والإصلاح إن حضور شخصية صهيونية للجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب العدالة والتنمية يعد اختراقا صهيونيا كان ينبغي أن تنتبه له هيئات الحزب المعروف بمواقفه الواضحة من التطبيع.

وجددت الحركة خلال انعقاد مكتبها التنفيذي نصف الشهري اليوم السبت، تعليقا منها على استضافة حزب العدالة والتنمية لعوفير برانشاين رئيس المنتدى الدولي للسلام، والمساعد السابق لإسحاق رابين، رئيس “إسرائيل” سابقا، التأكيد على “مواقفها الثابتة الرافضة لأي شكل من أشكال التطبيع أيا كانت الجهة التي تقف وراءه أو تقع في شراكه”.

يشار إلى أن استقبال “الإسرائيلي” نفسه من طرف معهد أماديوس خلال سنة 2011 بطنجة كان قد لقي سخطا من طرف مسؤول في العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح والذي اعتبر حينها أن ح”ضور برانشاين خطوة تطبيعية لا غبار عليها”.

‫تعليقات الزوار

21
  • yassine
    السبت 21 يوليوز 2012 - 22:41

    شي كوي شي بوخ عاقوا بيكم نفس شئ فعله مرسي بارجاع السفير الاسرائيلي كأول قرار بعد فوزه

  • assafooooooooooooooooooooo
    السبت 21 يوليوز 2012 - 22:47

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد النجاح الدي عرفه الحزب في مؤتمره نلاحظ الان عكس دالك مهدا الصمت يا جزب المصباح
    لابد من الخروج ببيان توضحون فيه ما حصل ويتم الاعتدارللشعب المغربي فانكم بهدا الصمت اعطيتم الفرصة للاعداء للنيل من حزب العدالة و التنمية

  • عبدو
    السبت 21 يوليوز 2012 - 22:50

    شي يكوي و شي يبخ أش هاد النفاق

  • المنسق
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:02

    سبحان الله ما الفرق بين حركة التوحيد و الاصلاح و حزب العدالة و التنمية…أليس الحزب الجناح السياسي للحركة وجل قيادي الحركة هم قياديين في الحزب أو أعضاء بارزين فيه….بنتقدون إستضافة (براشتايبن) وهم من دعاه و إستضافه……………كتمثلو علينا مسراحية إسحاب ليكم شعب مكلخ……لاحول ولاقوة الا بالله……..

  • المواطن
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:04

    بااااااااااااااز شي يكوي وشي يبخ زعما ما فروسكومش يا كل اعضاء الاصلاح والتوحيد هم اعضاء في البيجيدي وا تفرشتوا الخوانجية

  • ابو قتادة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:07

    لايمكن لهذا الصهيوني ان يدخل خلسة للجلسة بل لابد من دعوة صريحة وواضحة للحضور.وبالتالي اين العجب وعلى ما الكذب ياحركة التوسيد والافضاح
    نسال الله لكم الهداية في هذا الشهر المبارك.
    الشعب عايق او فايق

  • أبو مروان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:29

    ما يدعو فعلا للغرابة هو هذا الصمت المريب للأمانة العامة للحزب وتركها المجال للإعلام للخوض في الموضوع بطريقة مسيئة للحزب. وكأن هناك جهات داخل الحزب تريد تحميل المسؤولية لكبش فداء من داخله. ليس العيب في الخطأ وإنما كل العيب في التمادي فيه وعدم تحمل المسؤولية. ما هكذا عودتنا يا حزب العدالة والتنمية.

  • mota3atif
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:40

    اخواني الأعزاء الحركة لا تتدخل في شؤون الحزب لدا اتقوا الله نعم الحزب وقع في زلة كبيرة جدا نطالب بتفسير شامل وواضح و اعتذار حتى ولو كانت الاسباب عقلانية فالشعب المغربي يرفض التطبيع (ان اتفهم مسألة صادق عدوك حتى تحفظه و تتمكن منه)لكننا كشعب نساند القضية الفلسطينية نطالب بتفادي كل أنواع التطبيع و للتذكير نطالب بالتوضيح و الاعتذار

  • حزب النفاق
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:53

    شي يكوي و شي يبخ أش هاد النفاق

    كتعيبوا على ولد الفاسي الفهري و نتوما بحالو

  • The Observer
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:08

    لقد ظهرت حقيقة حزب العدالة و التنمية للجميع و لا داعي لمحاولات يائسة من اصحاب بن كيران لحفظ بيضة الحزب المخادع. لماذا سحبت جريدةالتجدبد المقال الذي انتقدت فيه مشاركة الصهيوني بْرَانْشْتَايْنْ حين كان بنكيران مقاولا في شركة جافيل؟ لقد كفر الشعب المغربي بحزبكم

  • hassan Meknassi
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:57

    لا نستغرب من فعلة حزب العدالة و التنمية المخزني و شريك حركة التوحيد و الاصلاح البراغماتية ، فهذا الحزب ومن ثم جناحه الدعوي حركة التوحيد و الاصلاح تربيا و ترعرعا تحت عين المخزن ، لذلك يجب ان ننتظرولا تنفاجأ بالمزيد من المواقف المتناقضة مع المبادئ التي كان ينادي بها هذا الحزب البراغماتي ، الخلاصة ان في المغرب هناك دائما خصوصيات سواء في الديمقراطية المغربية او في حقوق الانسان في المغرب وايضا الاحزاب الاسلاموية المغربية .

  • Aziz
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:15

    ظهرت للعيان حقيقة حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح: عندما تكون الأمور بخير فهما في زواج كاثوليكي ولا انفصال بينهما. عندما يسقطان في خطئ ما يقولان لا علاقة بين الحزب والحركة. كفى من الاستهزاء من المغاربة عقنا بيكم تتاجرون في القضية الفليسطينية مع الصهاينة

  • بنحمو
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:25

    بعدما هاجم مناصلوا الحزب هنا بتعاليق خرافية مثل أن "عوفير برانشاين" ليس بصهيوني و إنما مدافع عن السلام و جوازه فلسطيني…بعد سب و شتم كل الصحافة التي تكلمت عن الحدث, ها هي اليوم حركة التوحيد والإصلاح تنتقد موقف حزبها تنعت "عوفير" بالصهيوني بعدما أنكر ذلك كل مناصري الحزب.لكن اليوم بعد بيان الحركة الكل تراجع عن ما كان يكتبه هنا ,و أصبحوا يطالبون الحزب بالإعتدار!
    أنا لن أتزحزح عن موقفي ,للحزب كل الحق أن يستضيف من يشاء, وهذه هي الديموقراطية التي ندافع عنها, كما أن للحزب مبرراته التي لا يمكن أن يزيل الغطاء عنها بين عشية و ضحاها. ولقاء شعشع بهذا "الصهيوني " يمكن أن يكون صحيحا, وحزب العدالة ساهم فيه..
    الإخوان يتكلمون عن التطبيع, والتطبيع يكون بين الدول لا بين أحزاب أو الأفراد,ثم أن القائد الفلسطيني لحماس كان هنا ,ولم يتكلم عن الموضوع, لا سلبا و لا إجابيا..إدن,هناك إن في الموضوع.أنا لست عدليا ,لكن الهدوم على الحزب بإسم القضية الفلسطينية تضحط البعيد قبل القريب.هل أصبحتم فلسطينيين أكثر من حماس؟
    لكن على الحزب ليس الإعتدار بل أن يتوقف بإنتقاد الآخرين لأنه فعل ما فعلوه قبله.وذاك لغرض في نفس يعقوب

  • سعيد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:44

    الحمد لله دائما منصفين حتى من أنفسكم ماشاء الله عليكم

  • ahmed
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 08:44

    ( العدالة والتنمية المغربية نسخة العدالة والتنمية التركية) كلاهما تسعيان وتخدمان المشروع الاسرائلي ضد الشعب الفلسطيني . انشغل الحزبان (الاسلاميان) في هذه الايام باحداث سوريا واصبحا يدافعان عنها اكثر من السوريين ناسين الحصار والاطهاض والابادة والقتل الذي يتعرض له يوميا الفلسطينيون .

  • محمد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:04

    دافعت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام اليوم السبت، عن موقفها من صورة جمعتها مع ناشط إسرائيلي يدعى عوفير برانشتاين، ووصفته بأنه أحد المدافعين عن الشعب الفلسطيني.

    دافعت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام اليوم السبت، عن موقفها من صورة جمعتها مع ناشط إسرائيلي يدعى عوفير برانشتاين، ووصفته بأنه أحد المدافعين عن الشعب الفلسطيني.

    وقالت الناشطة كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أقدّم اعتذاري على الإساءات التي طالت برانشتاين الذي قيل إنه مستشار لبنيامين بن إليعازر.

    وأضافت "أقدم الاعتذار نيابة عن كل الذين أساؤوا إليه (برانشتاين)، ولم يقدّروا مواقفه المبدئية والأخلاقية في نصرة الشعب الفلسطيني.. ويا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

    ونشرت كرمان صورة جواز سفر للدبلوماسي برانشتاين، تظهر أنه يحمل جواز سفر فلسطينيا

  • karim
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:32

    شي يكوي و شي يبخ أش هاد النفاق

    كتعيبوا على ولد الفاسي الفهري و نتوما بحالو
    بل أسوء منه.
    على الأقل هو لا يتادر بالدين،و لا يزايد على القضية الفلس
    ظهرت للعيان حقيقة حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح: عندما تكون الأمور بخير فهما في زواج كاثوليكي ولا انفصال بينهما. عندما يسقطان في خطئ ما يقولان لا علاقة بين الحزب والحركة. كفى من الاستهزاء من المغاربة عقنا بيكم تتاجرون في القضية الفليسطينية مع الصهاينة

  • ولد الرشيدية
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:45

    نوعية التعليقات على هذا الموضوع يظهر للعيان من هو صاحب التعليق و ما خلفياته, فهو كان بانتظار مثل هذه الزلات لطعن الحزب في مصداقيته و تهويل الأمر.. أعلم أن نفس العصابة ستهاجم تعليقي هذا بـ(لم يعجبني) كما هي عادة هذه العصابة التي لا عمل لها سوى الجلوس أمام شاشات الكمبوتر في احدى مقاهي الانترنت, و أعتقد أن أغلب اعضاء هذه العصابة اما معطلين من أصحاب التوظيف المباشر و اما متطرفون من أعضاء جماعة العدل و الاحسان.

  • aziz
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 02:00

    pdj n'est pas un parti qui defendre les valeurs islamiques.la creation des partis religieux sont interdites.

  • hassan ighar
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 04:57

    c'est dommage.. la direction du pjd parti qu'on respecte est entrain de commettre une grande erreur. Elle est entrain de laisser un grand militant pour la cause palestinienne mr reda benkhaldoun,elle le laisse se "griller" à la place de tout le monde, c'est le bouc émissaire qui doit payer à la place des autres alors que ce n'est pas lui qui a proposé bronchtain mais c'est le représentant du parti en france qui l'a proposé, et c'est le secrétariat général qui a validé la proposition

  • إلى المعلقين
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 11:37

    كثير من اليهود هم ضد الدولة المسماة بإسرائيل كثير من اليهود من يناصرون القضية الفلسطينية أليس هناك من الاجانب من دعم القضية الفلسطينية بل ومات تحت الجرافات الصهينوية.

    ارجعوا إلى بعض اللقاءات التي أجراها أحمد منصور مع أحد اليهود الذين يعيشون في أمريكا وهو ضد الدولة المسماة بإسرائيل.

    يجب ألا نجعل الناس في سلة واحدة

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان