التونسي الشابي يقترب من خلافة جمال سلامي

التونسي الشابي يقترب من خلافة جمال سلامي
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:09

علمت “هسبورت” من مصادر خاصة أن المدرب التونسي لسعد الشابي يحل، مساء اليوم الاثنين، بالمغرب، من أجل وضع آخر اللمسات على العقد المرتقب أن يجمعه بنادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، لقيادة الأخير خلفا لجمال سلامي، الذي استقال من مهامه.

وحسب ما أكدته مصادر عليمة، فإن المدرب السابق للنادي المنستيري توصل إلى اتفاق مبدئي مع إدارة الرجاء، أمس، يقضي بقيادته للطاقم التقني لفريق “الأخضر”، على أن يلتحق به غدا الثلاثاء أو الأربعاء، المعد البدني التونسي عمر بن ونيس.

وجاء اختيار الفريق “الأخضر” للمدرب التونسي بعد دراسة مجموعة من السير الذاتية الخاصة بمدربين أجانب، كما تم طرح اسم الإطار الوطني امحمد فاخر على الطاولة، قبل أن يستقر اختيار إدارة النادي على المدرب التونسي.

وتعرف الرجاء على المدرب لسعد الشابي خلال مواجهة الفريق للاتحاد المنستيري ذهابا وإيابا، في الدور الفاصل (ما قبل مجموعات كأس الكونفدرالية)، حيث خلق الفريق التونسي مشاكل كبيرة للرجاء، اضطر معها إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح من أجل تحديد الفريق المتأهل.

استقالة جمال السلامي الشابي كرة القدم نادي الرجاء الرياضي

‫تعليقات الزوار

49
  • رأي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:18

    أين اصحاب السلامي إرحل؟ أجيو دابا دربو الفريق مع المدرب الجديد

  • عبدالقادر جرسيف
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:20

    واش اعباد الله حنا فالمغرب معندناش أطر مزيانة واش تونس احسن منا الوداد تونسي والرجاء تونسي بقا غير المنتخب الوطني حتى هو جيبولو شي تونسي. توانسة معقدين فالكرة وتزيدونا بالمدربيين.

  • رجاوي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:21

    تسيير عشوائي بالفعل.. ألا يوجد في المغرب بطوله وعرضه مدرب مقتدر يستحق نيل شرف تدريب الرجاء؟!.. لماذا البحث بعيداً في حين أن البلاد بها طاقاتها التي يجب أن تأخذ فرصها؟!!

  • مغربي أمازيغي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:24

    إختيار الارخص من بين كل المدربين باش حسن من فاخر أو غيره من المدربين المغاربة

  • adasor.services
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:26

    انا اضن هؤلاء المسيرين مراض وعندهم عقد التوانسة… البنزرتي من الرجاء للوداد للرجاء للوداد و تيخليهوم و يزيد و تيقلبو عليه …. انا ماعرفتش حتا لامتا و زايدين بمدرب اخر تونسي!!!
    الله يهديهم

  • غيور على الرجاء
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:27

    هذا باش ابغيتو اتبدلو ولد النادي ، جمال السلامي ؟؟؟؟؟؟ هَزُلت ، اللهم إن هذا منكر ، إيلا كان هكذا خلِّيوْا البكاري و أبو شروان أحسن من هاذ التونسي…..

  • محمد بوتوبة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:46

    الىجاء مدرب تونسي و الوظاد مدرب تونسي… اتمنى يجيبو رئيس الجامعة تونسي و يكملوها..
    فين الاطر المغرببة الطاوسي و فتخي جمال و الىزاك و الركراكي و طاليب و السكتيوي و فاخر و و و ؟؟؟

  • التواطؤ
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:47

    مجرد التفكير في الإعتماد على محمد فاخر كمدرب للرجاء فهذا يعني أنه لا زال في إدارة الرجاء من يعتبر الرجاء بقرة حلوب. لذلك وجب إستقالة جميع المسيرين أيضا حتى لا يقع للرجاء ما وقع للرشاد البرنوصي حلبوها وحلبوها حتى غبروها

  • بنت الفريق
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:52

    بغينا السلامي يبقى على رأس الفريق

  • khd
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:52

    البطولة الإنجليزية من اقوى البطولات ولديها مدربين كبار. ولكن جل الفرق القوية تعتمد على مدربين اجانب. لأنهم يريدون أن يستفيدوا من خبرة الأجانب. أما نحن في المغر ب فكل مدرب يحسب نفسه احسن من الآخرين. وأكثرهم لديه الشواهد ولكن لا شيء آخر. غير القمونة.هناك بعض المدربين لا يدرون الا الفرق التي لديها موارد جيدة. لأنه يطلب من المسؤولين أسماء الاعبين الجيدين بالبطولة ويكون منتخب محلي لكي يحصل على نتائج جيدة. ويقول الناس والله مدرب كبير.

  • محمد
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:56

    واش باقي ما بغيتوش تحشمو او تفيقو او تعيقو ؟!!

    وا عباد الله.. شجعو الأطر الوطنية… را هيا المستقبل !

  • مغربيي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:57

    اودي اش من مدربين عندنا الله يهديكم. كاليك مدرب مغربي مقتدر هههههههههه فيناهو

  • ج مصطفى
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:58

    اللي كانوا ضد السلامي وجدوا روسكم بعد رمضان لشي وقفة أخرى.
    باغين تخربوا الفريق بأي طريقة من الطرق.

  • ودادي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:08

    والله حتى عيب بدلو السلامي بوالو اللهم السفري ولا هذا

  • الداه
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:08

    انا عن رأيي ،هذا المدرب له قدرات جيدة وكريزما تليق بالاحتراف، ويجب ان نعترف أن المدربين التونسيين على العموم متفوقون في التامين والتعامل مع المباريات بحنكة. وهو اختيار جيد بالنظر إلى الأزمة المالية التي نعيشها الرحاء، ولا اجماع على احد.

  • تونسي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:11

    الوداد مدرب تونسي
    الرجاء مدرب تونسي
    نديرو رئيس الجامعة تونسي

  • سعيد بونداتي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:13

    من الأفضل فاش اكن مدرب عربي وبالخصوص التوانسة والجزائريين لا نقولو لهم مدرب اجنبي نتمنى يستفيد منو الرجاع.

  • Marokino
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:15

    من خلال دراسة السيرة الذاتية للمدرب التونسي صاحب 59سنة فقد فاز بكاس تونس سنة 2020. مدرب مغمور ليس لديه تاريخ وتجربة طويلة في البطولة المغربية و لا التونسية. يلعب بنفس طريقة السلامي ملء الوسط و اللعب على المرتدات. جمهور العالمي سيعاني كتيرة من هذا الاختيار. لا ادري ما هذا الحقد الذي يكنه المغاربة لأبناء جلدتهم كالمدرب فاخر عموتة زاكي ا صحاب الخبرة في البطولة المغربية.

  • الزاكي أفضل
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:17

    الصراحة احسن مدرب يمكن يحقق نتاءج مع الرجاء هو السيد الزاكي بشرط يوفروا لبه الظروف اما هاد التونسي محال يكمل العام….

  • مهدي ميد
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:18

    هذا مسؤولي الرجاء تيطنزو علي الجماهير الرجاء قلنا كبر من السلامي جالو لينا واحد كفس منو زعما مشكل الرجاء هو مسؤوليه لا علاقة لهم بكورة القدم وإنما فقط جمع الفلوس وعمر الباليزا وهرب وعلى هذا القبال خليو هر بوشروان والبكاري حتي الي ما دارو والو بعدا راه ضبرو علي مصيريف يديرو به مشريع هههه سبحان الله ما يحصل للرجاء هو نفسه ما يحصل للزمالك المصري ناديين أدمن مستوى عال لكن غالبا ما يتم خلق لهم مشاكل هناك أسباب خفية تريد تحطيم بعض الأندية والسلام

  • الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:20

    لا مناص على تحويل هذه الأندية الى شركات رياضية حتى نتفادى التسيير العشوائي للفرق متل ما نشاهده هذه الايام داخل فريق الرجاء البيضاوي. نحيدو السلامي أو نجيبو مدرب ما عمرنا اسمعناه واش يكون هاد اتحاد المنستير ݣاع كون غير کلتو كان مدرب ديال الترجي و لا النادي الافريقي و لا نجم الساحل نݣولو ما كاين مشكل. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. ما كتحشموش

  • رحم الله الضلمي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:23

    المدعو الحداوي قال بان السيد الرئيس كلفه برئاسة لجنة لاختيار مدرب للرجاء ،وها هو المدرب نقول هزلت أن يطرد السلامي المدرب الكفء ويستقدموا نكرة نعم نكرة .ها هو مطلبك أيها الجمهور المكلخ الذي ضغط على السلامي مبروك عليكم هذا التونسي .
    والمصيبة الكبرى أن استقدم مدرب تونسي اللياقة البدنية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • رجاوي قديم
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:24

    شلا الله باش بدلتو السلامي
    الله أعطينا وجهكم
    الله ياخد فيكم الحق

  • taha
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:47

    مدرب مغمور لن يفيد الرجا في اي شيء

  • ماصاوي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:49

    جمال السلامي افظل لي من دولة تونس من لحداده لحداده والفاهم….

  • سعيد
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:51

    ا فقد اعجبوا بجودة الخطة اللتي لعب بها ضد الرجاء اعطو هاد المدرب فرصة جنسيته لا يجب ان تكون عامل اختيار بل جودة العمل

  • rajawi
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:55

    bakari et aboucharwane peuvent faire l’affaire.
    c’est une implication pour nous rajawi,

  • abdo Casa
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 22:33

    فعلا فريق الرجاء البيضاوي اختلطت عليه الأوراق كل من هب ودب يتدخل في شؤون الفريق كثرة المرايقية والسماسرة
    لا يتركون الفريق في مساره الصحيح فريق الرجاء البيضاوي أصبح مثله مثل المنتخب الوطني المغربي كنت متأكد عندما رحل يوسف السفري في ذلك الوقت عرفت الرجاء البيضاوي ليس على مايرام
    بماذا يتفوق المدرب التونسي على جمال السلامي انتدابات فاشلة تسيير فاشل مكتب فاشل يقول المثل خبز الدار ياكلو البراني

  • د.عبدالقاهربناني
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 22:52

    على المدرب التونسي أو أي مدرب آخر أن يعلم بأن فريق الرجاء العالمي ليس كباقي الفرق فبإمكان هذا الفريق أن يهزم أي فريق حتى من دون مدرب تماما أو باي مدرب ولو متواضع. لمذا؟ لأن أفراد الفريق لما يبدعوا لا يغيب عن أدهانهم أنهم من طينة المرحوم والفتى الشعبي العملاق الظلمي وعلى هذا المنوال رجعوا بثلاثية نظيفة في مرمى الفريق المصري ولما تغيب عنهم هذه الروح الجماعية الشعبية وتظل فقط كبوة في مسار هذا الفريق الفريد في أدائه لهذا نقول بأن لاخوف على الرجاء طالما تستحضر روح المرحوم الظلمي لأن مفتاح نجاح الفريق في نظري ليس في المدرب أو المكتب المسير بل في كل لاعب داخل رقعة الملعب يستشعر بأنه يشبه العملاق الظلمي و حظ سعيد للرجاء العالمي.

  • محمد بومريمي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:06

    جمهور الرجاء البيضاوي سيندم على انتقاده للمدرب السلامي كيف يعقل أن نأتي بمدرب مغمور لا سيرة جيدة لديه مع مبررات بأنه لعب بخطة جيدة في أحد المنافسة مع فريق الرجاء اعتبر هذا بمثابة تفاهات فقط ولا تخدم فريق كبير من قيمة الرجاء العالمي هل المغرب لا يوجد به مدربين دو كفاءة عالية لقيادة الفرق الوطنية حتى نعتمد على أمثال هذا المدرب المغمور غييييير معروف؟ يا حسرتاه عليك يا رجاء !

  • محلل رياضي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:09

    يبدو ان ادارة الرجاء تريد الانتقام من الجمهور فكيف يعقل تعويض السلامي بمدرب غير معروف .. غريب الصراحة

  • zemmour
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:14

    …..لا أعرف أي شيء عن هذا المدرب،لكن الغريب في الأمر هو ورود اسم فاخر في اللائحة،الجنرال الذي لم يرحم الرجاء في عز الأزمة وأخذ منها(وإن كان المبلغ حقه المشروع)250 مليون سنتيم،ومازال في ذمة الرجاء 270 مليون أخرى!!!كيف لمسؤولي الرجاء أن يفكروا في هذا المدرب الذي أصبح في السنوات الأخيرة يجر الفرق إلى المحاكم من أجل استنزافها رغم أنه يفشل في تدريبها،ولما تتم إقالته،يطالب بمستحقاته التي يضعها ضمن بنود العقد في حال تمت إقالته(قام بنفس الشيء مع غزالة سوس)……..أعتقد أنه لو اجتمع السكتيوي وأبو شروان سترون أخضرا آخر….(مجرد رأي)،فالمدربان الشابان أبانا عن كفاءتهما في محطات عديدة..لا أظن أن هذا المدرب يملك بروفايل سلامي،لكن تبقى لإدارة الفريق كامل الأهلية لاختيار من يرونه الأنسب ، انطلاقا مما تسمح به السيولة المادية لصندوق الفريق،وأشياء اخرى،والله أعلم.

  • ص
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:28

    غريب الهجوم على السلامي في هذا التوقيت.كان يجب ان يكمل الموسم.اما الرجاء فلا يحتاج مدرب .لديه عناصر ذات خبرة ترتاح مع قيادة البكاري وبوشروان. هاذ خيينا لا يناسب عقلية اللاعبين و طريقة لعب الرجاء .ثم ماذا عن رحيل المكتب .سكتوا عنه. كانوا يودون رحيل السلامي فقط.شرذمة هدفها تدمير الفريق .ودابا اراك لفراجة وهوية الفريق مع هاذ المدرب. نفس لعب بن شيخة.

  • l' Etranger
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:34

    اقترح على الرجاء وجمهورها انتداب مدرب من افريقيا جنوب الصحراء كما فعل فريق الاهلي المصري وكان شجاعا في هذا الاختيار.

  • هشام
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:37

    للأسف. هل هذا على قلة المدربين في المغرب. حشوما وعار. يوجد مدربين مغاربة لهم ما يشهد لهم بالكفاءات

  • الوجدي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 23:40

    وغريب وعجيب فرقة مثل الرجاء جيبها لها مدرب من تونس
    باش تفهمو مزيان الميساج أديال خليلوفيتش مين قال البطولة التونسية الي فيها زوج فراقي احسن من البطولة المغربية !
    شفتو لبلان فين ؟
    عاى هذا الحسبة كون خذيتوا عزيز كراكاش احسن من الشابي 200%
    ولا مع التونسي فيها الكرمومة ؟

    المهم السلامي نجح في مهمته و اطلع راجل

  • رجاء فالله
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 01:34

    فكرة خاااااطئة يجب مراجعة االقرار

  • متتبع متتبع
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 02:18

    كان على الرجاء ان يستعينوا بالمدرب الموريتاني لان الفريق تونكيط الموريتاني قد اقصاهم من عصبة الابطال يا له من اختيار او منطق الفرق تبحث عن مربين عالمين لتطوير المستوى وفريق الرجاء بمجلس الحكماء الذين تناوبوا على اختلاس اموال الفرق يبحثون عن تغطية الشمس بالغربال بمدرب من الدرجة العاشىرة بدون تاريخ

  • ملاحظ
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 03:59

    يجب ان تفهموا انهم إقالوا مدرب مغربي مقتدر بطريقة مستفزة فلا يمكن ان يعوضوه باطار مغربي اخر لان غالبية الأطر المغربية اقل كفاءة من السلامي ومن اجل الخروج من مشكل الفراغ التقني والفني للنادي استقروا على اختيار المدرب التونسي فقط ل 6 اشهر وبمبلغ مقبول والنادي يعيش مشاكل مادية المهم نتمى التوفيق الرجاء مع الإدارة التقنية الجديدة.

  • laaraichi
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 07:21

    ربما العيب في بعضكم او كلكم، و ليس المدرب.

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 07:40

    المدربين التونسيين ليسوا احسن حال من المدربين المغاربة ،ويجب على الجامعة الملكية المغربية وضع شروط لجلب المدربين الأجانب حسب الخبرة والكفائة كما يحب كدالك تطبيق قانون الضرائب سواء على المدربين واللاعبين وفي الاخير كفانا من هولاء التونسيين الدين سوف لا نستفيد منهم شيئا الا مزيد من استنزاف العملة الصعبة

  • ولد الحي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 07:50

    هاد المسيرين الدين لا يستطيعون حتى تسيير أنفسهم وعندهم ربما عقدة الأجنبي لاحوا علينا الدل والبق، الله أنزل عليهوم مزيدا من الدل والعار، أليس في المغرب مدربين؟ لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اش هاد الكارتة

  • Marocains 100%
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 08:36

    فكرة ممتازة

    التونسيون يدربوا الفرق المغربية
    و
    المغاربة يذهبون إلى الخليج العربي من أجل التدريب وربح المال

    نعم

    هذا هو العمل العربي المشترك

    السوق العربية الكروية .

    تبادل الخبرات بين الدول العربية هو عمل إيجابي

    برافوا الرجاء

  • عبد المطلب
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:10

    المشكل في الرجاء ليس في المدرب المشكل في التسيير هناك من يسير خلف الستار اما الرئيس فهو مجرد واجهة. ان تاتي بمدرب خارج من كاس الكاف ليدرب فريقك أكيد أنك تريد ان تخرج خاوي الوفاض هذه السنة. إذا لم نستطع التعاقد مع مدرب في المستوى فالاجدر أن نعتمد على المدربين المغاربة أم في الامر شيء ما والفاهم يفهم.

  • غالي سعيد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:17

    من يريد أن ينتقد فلتكن بحوزته كل المعطيات ٬ أما عن رأيي فأظن أن أي مدرب جاء للرجاء فيجب عدم إمضاء عقد لسنوات و حبدا لو يكون لآخر الموسم بأهداف واضحة٬ و تعيين البكاري و أبو شروان مساعدين له.

  • شكيب
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:30

    لسوء حض المدرب المغربي لا يحترم من طرف الجمهور و هو السبب في مغادرة السلامي

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59

    اشنوا هادا ياهادا ،وجه النحس مرحبا وسماتهم على وجوههم، الا يوجد مدربين في هادا البلد ام ان هادا البلد ليس فيه رجال؟ كفانا من الغزو التونسي والتملق للاجنبي ولحس الكابا لهم، أبناء الوطن اولا واخيرا

  • إدريس الرجاوي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:31

    كل التعاليق تصب في اتجاه واحد ( الإنتقاد من أجل الإنتقاد ) ولا أحد فيكم قام ببحث بسيط حول السيرة الذاتية لهذا المدرب ، وتساءل مع نفسه ما الذي يتوفر عليه هذا المدرب وماذا ينقص المدربين الوطنيين ؟ولكي نكون موضوعيين ولا نظلم أحدا ، فهذا النكرة كما سماه البعض يعيش في النمسا وحاصل على أعلى درجة في التدريب بألمانيا إلى جانب يورجين كلوب مدرب ليفربول وكان يدرس بضم الياء وفتح الدال بألمانيا قواعد التدريب لمن يريدون الحصول على درجات مرتفعة كذلك، وعندما عاد لبلده تونس درب مدة سنتين تقريبا فريق المونستير (بدون نجوم ) وحصل معه على كأس الجمهورية أمام الترجي ،أما من بين المدربين المغاربة إن أردنا إضفاء الشبه معه فهناك حرمة الله فقط ، والآن لكم واسع النظر، نتمنى أن يجد الأرضية الملائمة داخل النادي ولم لا تحقيق ألقاب كثيرة ، وديما ديما رجا.

  • متعاطف
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:56

    الرجاء فريق كبير يحتاج إلى مدرب له من الألقاب ما يشفع له لقيادة الرجاء العالمي
    الشابي مدرب مغمور. أسلوبه وخططه لا تناسب لعب الرجاء..

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم