الجالية المغربية تطوّق مناورات "بوليساريو الخارج" في دول عديدة

الجالية المغربية تطوّق مناورات "بوليساريو الخارج" في دول عديدة
الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:00

منتقلة نحو أجواء باردة هذه المرة، تواصل رمال الصحراء تأثيراتها الخارجية على المستوى القاعدي أيضا، وذلك بنزول الجالية وكذا الأطراف الانفصالية كل حين أمام السفارات والقنصليات للتعبير عن مواقفها بخصوص تحولات القضية.

وكلما عاد ملف الصحراء إلى الواجهة، تستغل جبهة البوليساريو تواجد بعض عناصرها في دول عديدة، وتحاول من خلال وقفات احتجاجية أمام السفارات المغربية، تغيير واقع الحال، لكن المستجد هو تفاعل الجالية بدورها من خلال احتجاجات مضادة.

وتبقى بعض المعاقل بمثابة المتنفس الخارجي للجبهة، خصوصا مدينة بيلباو الباسكية وحواضر كاتالونية قليلة، لكن باقي الدول تشهد حضورا ضعيفا للعناصر الانفصالية، وسرعان ما تسيطر جمعيات الجالية وتطرح مواقفها بقوة.

وعلى امتداد الأيام القليلة الماضية، عرفت مقرات العديد من السفارات تقاطبات بين الجالية المغربية وممثلين عن البوليساريو، شهدت إحداها إنزالا للعلم الوطني من سفارة فالنسيا الإسبانية، وهو ما ردت عليه السلطات بطرد المتورطين في ذلك من ترابها المحلي.

مصطفى الطوسة، إعلامي ومحلل سياسي مقيم بباريس، أورد أن هذه الصدامات متوقعة في الظرفية السياسية الملتهبة التي تعيشها المنطقة؛ فالجالية المغربية المقيمة في الخارج تعتبر على غرار باقي المغاربة قضية الصحراء والوحدة الترابية من بين مقدساتها.

وأضاف الطوسة، في تصريح لجريدة هسبريس، أن الجالية لا تتحمل الحركات التي يقوم بها انفصاليو البوليساريو بدعم من الماكينة الاستخباراتية العسكرية للتشويش على سمعة المغرب، ومحاولة جلب التعاطف الدولي مع سراب الانفصال.

وأشار المتحدث إلى أن “قضية الصحراء المغربية حاضرة بقوة في وجدان مغاربة العالم بكل أطيافهم السياسية؛ هم قد يختلفون حول عدة قضايا سياسة واجتماعية، قد يتوزعون على أحزاب وجمعيات سياسية ذات خلفية وأرضية مختلفة، لكن يتفقون على وحدة وطنهم”.

وطالب الطوسة المغاربة بعدم السقوط في الكمين الذي قد ينصب لهم عبر حركات استفزازية تساهم في تصدير صور نمطية سلبية إلى الرأي العام الدولي، وقال: “ضروري التأكيد على قناعات وطنية دون السقوط في فخ الانفصاليين الذين يعملون على تصدير خرافات حول مصير المنطقة”.

‫تعليقات الزوار

45
  • Mounir
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:08

    دائما و ابدا: الصحراء مغربية و ستبقى مغربية.
    اللهم كتر حسادنا

  • الله الوطن الملك
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:10

    جميعا من اجل مصلحة بلدنا الغالي … جميعا ان شاء الله من أجل الوطن و المواطنين …

  • MAO 1951
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:18

    انفصاليو البوليزاريو تدعمهم مرتزقة من الجزائر و بعض الدول المتعاطفة مع الكيان الانفصالي . المغاربة جلهم لهم مهن أو أعمال يقومون بها يوميا ما يؤثر على عدم وجود المغاربة بكثرة في المظاهرات. اما المرتزقة الذين يعيشون بالإعلانات فتراهم جل الاوقات يجولون في الشوارع ،

  • Mosi
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:21

    نحن نعلم انهم مجموعة من المرتزقة الذين يعتاشون على حساب اموال الشعب الجزائري الذي يموت شبابه في اعماق المتوسط هربا من بلد البترول و الغاز فيما المرتزقة يعيشون في كل دول اوروبا كالامراء.
    صراحة استغرب من الانكماش غير المفهوم للجالية الجزائرية في اوروبا اتجاه هؤلاء المرتزقة…كيف ينسون انهم السبب في موت اخوانهم في البحر و كيف انهم هم السبب في ان الألآف من الجوائريين يعيشون التشرد و يتعرضون لأبشع انواع الاستغلال في اوروبا.
    على كل حال انا اعرف جيدا قوة المخابرات المغربية واعرف انها ستفضح جنسياتهم الحقيقية و منابع تمويلهم امام العالم.
    ختاما لن افوت الفرصة دون توجيه الشكر للجالية المغربية بأوروبا..
    سيرو الله يعطيكوم الصحة يا الاحرار..
    نحن فخورون بكم..
    استمروا في الوقوف في وجه المرتزقة على أمل ان يلتحق بكم الأحرار من الجالية الجزائرية المتضررون الوحيدون و المباشرون من جماعة المرتزقة..اما المغرب فهو في صحرائه يبني و ينمي و يسير في الطريق الصحيح رغم العراقيل و قلة الامكانيات ولكننا يشهد العالم اننا افضل حالا من الجيران على كل الاصعدة..
    وقضيتنا الوطنية قضية شعب لن نفرط فيها ابدا مهما كان الثمن.

  • مغاربة المهجر
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:21

    لمغاربة المهجر اقول. لا تدعوا بيادق البوازاريو و الجزائر يسوقوا اكاذيبهم في الخارج. خيثما نزل اصنان منهم انزلوا فيلقا من المغاربة و حاصروهم بالحجج حتى لا ينساق ورائهم و يصدقهم بسطاء الناس في،تلك البلدان. ورائكم هنا 40 مليون مغربي لا تدخروا جهدا للدفاع عن بلدكم و اهلكم الجزائر تريد وضع المغرب في خاتم اما نحن او هم .

  • خريبگي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:22

    عاش المغرب من طنجة إلى لگويرة
    عاش سيدنا محمد السادس
    تحية لخوتي لمغاربا في كل بقاع العالم
    هذه هي الروح الوطنية العالية التي يتمتع بها لمغاربة صغار وكبار رجال ونساء وحتى أطفال صغار….

  • عبد الفتاح
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:22

    من وادي زم :من مغاربة كندا:
    الوطن أغلى ما نملك ويَمْلِكُنَا, مستعدون لكل شيء بَدْأََ بالحرب وإن دامت أطول من حرب الأوس والخزرج, ليس مع البوليزاريو لأنهم أقزام ليس بمقامنا, يكفي أصغر قبيلة في المغرب أو تبيد هذه الحشرات, ولكن أقصد عصابة الجنرالات السرطان الذي أصاب المنطقة المغاربية, وشل حركتها, وقتل كل أحلامها في الإندماج والوحدة والتقدم. لا بد من إقتلاع هذا السرطان ويستحيل التعايش معه.

  • من مدينة الزمامرة
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:28

    تعتبر الصحراء المغربية من المقدسات الوطنية ، لذلك وجب على كل مواطن قح الدفاع عن الوحدة الترابية كل من موقعه.فكما دافع آباءنا و أجدادنا عن هذا البلد الحبيب و كما استشهد بعض جنودنا في سبيل استكمال وحدتنا الترابية ، اليوم كذلك هناك القواة المسلحة الملكية مرابطة على الحدود لنفس الغاية النبيلة .فلا تنازل عن حبة من رمال صحراءنا الغالية.فحب الاوطان من الإيمان.

  • Etoile filante
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:28

    لماذا نترك الجزاءر وراء الستار
    فلنقم بوقفات امام قنصلياتها
    و نطلب ان تكف عن معاكسة المغرب

  • ملاحظ
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:28

    الشكر الكتير للجالية المغربية …المقيمة في جميع التراب الاسباني…حيت تأكد على مغربيتها حتى النخاع ….ونرجوا من مسؤولينا أن يعطونا الاهتمام

  • rachida
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:29

    السلام عليكم.يظنون أن المغاربة أغلبياء أو لا وزن لهم.دع فقط الانفصاليين يتجرؤون على وحدتنا الترابية وسترى المغاربة قاطبة وأينما وجدوا ماذا سيفعلون بهم.سيندموهم على اليوم اللذي فكروا فيه بالمس بوحدتنا الترابية وخير دليل جنودنا البواسل اللذين طردوهم شر طردة من الكركرات وفي ليلة واحدة وفي رمشة عين زائد كل المغاربة سواءا مواطنين أو احزابا أو جمعيات مستعدين في كل وقت للنزول إلى الشردمة لي يلقنوهم درس لن ينسوه ولا ننسى كذلك أفكار ملكنا الهمام اللذي يعرف كيف يسير الأمور بحكمة وعلى كل حال البوليزبال انهزمت وأصبح العالم الآن كله يعرف حقيقتهم هم وأمهم الجزائر والصحراء المغربية استقرت في مغربها الحبيب ولن يزعزعها أحد من مكانها مهما طال الزمن والصحراء مغربية رغم أنف الحاقدين

  • citoyenne du monde
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:30

    نحن ك الجالية خارج الواطن جنود متجندين ل الدفاع عن وحدة الواطن الحببة اننا نواجه كل الموامرت العدو امام الراي العالمي عاش المغرب

  • أبو بكر
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:33

    التعليق 3 و التعليق 4 في الصميم.
    هؤلاء المرتزقة مدفوع لهم ، و لذلك نجدهم يتحركون تحت الطلب في المناسبات.
    و منهم أكبر ناكرة للجميل ( وهذه ليست صفة الصحراوي الاصيل ) أمينتو حيدار.

  • سفيان الهولندي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:34

    هنا في هولندا لا مكان للبوليساريو والجالية كبيرة جدا ونحن لهم بالمرصاد .

  • زهير
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:37

    جنرالات السوء يدفعون المليارات من جيوب الجزائريين للمرتزقة من أجل التخريب. الصحراء مغربية وللأبد، شاء من شاء وكره من كره

  • مغربي مقيم بالخارج
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:41

    اقول لكم وبكل صدق ززمغاربة العالم يتابعون كل صغيرة وكبيرة لما يجري في اقاليمنا الجنوبية
    اما قطاع الطاريق ولصوص الاعانات الدولية فليذهبو الى مزبلة التاريخ .
    كل المغاربة يحملون حبهم لوطنهم الغالي صغارا وكبارا رجالا ونساء شبابا وشيوخا ………

  • امة المغرب
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:43

    مغربنا وطننا روحي فداه
    ومن يدس حقوقه يدق رداه

    ان نعيش عشنا احرارا
    او نموت موتنا كراما

  • الباقية تأتي...
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:43

    هاته الشطحات فهي من وراءها النظام العسكري الجزائري البائد الغبي، فبعد فشلهم على ارض الواقع يلتجؤون الان الى هده الطرق المكشوفة والبئيسة، لكن نقول لهم باعلى صوت وبلهجتنا المغربية: "سيروا شربو البحر الى قديتو عليه ايها الاغبياء" فالغرب في صحرائه والصحراء في مغربها والباقية تاتي بادن الله

  • التهامي أبو محمــــــــــود
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:46

    ينبغي تأسيس جمعيات للجاليات المغربية بالخارج لتكون بالمرصاد لكل تحركات الشرذمة الانفصالية لإجهاض محاولاتها و وأدها حتى لا تخلو لهم الساحة ويؤثرون بهرطقاتهم على الأجانب الذين ليس لهم إلمام بتاريخ المغرب

  • حسن انجلترا
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:49

    ولو اختلف المغاربة والمغربيات في بعض المشاكل ولكن الجميع متحدون ضد المساس بمصالح المغرب ووحدته الترابية من طنجة الى لكويرة كما نقف مع و نساند القوات المسلحة الملكية وقاءدها الاعلى الملك محمد السادس نصره الله ضد الاعداء.

  • أحمد
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:52

    إخواني أخواتي بالله عليكم عندما يحتاجنا بلدنا يجدنا بجانبه وعندما نحتاجه نحن لا نجده لازلت أتذكر مرارة سد الحدود في وجه الجالية وتركت 3 أشهر منسيا هناك وعندما تتجاوز المدة المحددة ولو بيوم واحد تجد غرامة مالية مهمة تنتظرك وفي الحدود . وعندما نريد قضاء عطلتنا في بلدنا نجد جيشا من الجمارك والأمن في الحدود ليس لمراقبتنا فهذا واجبهم ولكن لابتزازنا . لهذا أقول لكم مهما فعلتم فلن تنقصوا من حبنا لوطننا شيئا وسندافع عنه بالغالي والنفيس وأكثر من هذا فأنا أأكد أن آخر واحد من الجالية إن قدر الله وبدأت الحرب فسنتكثل وسنساهم بمبالغ مالية ضخمة إن شاء الله لشراء الأسلحة لجيشنا وسيبهر أعدائنا لأن هذا لن يخطر ببالهم أبدا ونحن قادرون على هذا ، ولكن نرجوا إلتفاتة من المسؤولين إتجاهنا بقرارات وليس بالكلام فالجالية تعاني في صمت من جميع الإجتماعات كالإدارات والمحاكم والجمارك للتعشير والقوات العمومية كفاكم تحقيرا لنا والسلام

  • من بيضاوي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 16:55

    و انا اتصفح فيدوات المغاربة و هم يقفون الند للند لمرتزقة البوليزاريو في وقفاتهم المصطنعة و المأجورة و السطحية، ينتابني شعور بالفخر و الحبور، بل بالقشعريرة و الدموع الدافئة الدافقة تنزل فوق خدي دون استأذان، وقفات المغاربة عفوية، تلقائية و صادقة، فيها الكثير من العنفوان و ريحة الوطن و أحيانا لا يصدحون بالشعارات الانفاعلية، بل يرددون النشيد الوطني او أغنية صوت الحسن ينادي، بلسانك يا صحرا.. مشاهد رائعة و ستبقى للتاريخ درس و عبرة.. شكرا جزيلا لجميع مغاربة العالم..

  • أَمْغْرابي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:03

    هادو المغاربة أعمي. حاضرين في كل زمان و مكان منذ 14 قرن احنا اللي وصلنا حتى للأندلس و تومبوكتو و تونس و يجيو جوج بيادق كل واحد منين ملكط يبداو يفهموا شي فهامات خاوية لاهما و لا اللي مدعمهم.

  • مغربي حتى النخاع
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:04

    بالرغم من تواجدهم في بلاد الغربة.. هؤلاء هم المغاربة الأحرار رجالا و نساءا.. غيرتهم على بلادهم و شعبهم و أرضهم.. ستجدهم دائما يلبون نداء الوطن في جميع الظروف.. جنود أقوياء في ساحة الحرب لا تنقصهم سوى البذلة العسكرية.. تحية و ألف سلام و تعظيم لجاليتنا في الخارج.. دمتم فخرا و عزة على الأعداء … الله الوطن الملك…

  • كاظم
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:12

    كنت في وقت مضى أثرت الإنتباه الى هذه الإشكالية، عدم الحضور المكثف للجالية المغربية في مثل هذه المواقف ،حيث كان الموالين للمرتزقة هم الذين يستغلون كل صغيرة أو كبيرة، ولاسيما في إسپانيا، لتنظيم وقفات إحتجاجية وما يصحبها من ضجيج وعربدة، رافعين اعلامهم بمساندة جمعيات يسارية إسپانية التي نجحوا في إستقطاب عطفها. لذلك، فإنه أصبح فرض عين على إخواننا في المهجر مزيدا من الضغط والتضحية والحضور بكثافة وبأعداد كبييييرة، وإشهار أكبر عدد من الأعلام المغربية، حتى يطغى اللون الأحمر ، وعدم ترك الساحة للخونة.

  • ولد حميدو
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:28

    الجالية المغربية تطوق اتباع المخابرات الجزاءرية فكلهم يحملون جنسيتها و يتنقلون بجواز سفرها اما البوليزاريو فمجرد خدام عند اسيادهم الجنرالات

  • ملاحظ
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:32

    تحية كبيرة لجاليتنا بالخارج وهم جنود مجندون للدفاع عن وحدة المغرب،. في جميع بقاع العالم نفتخر بكم…

  • عبدالله
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:38

    سبحان الله العظيم مغربيتنا في الدم وسموننا بالأسد لانهم يعرفون تاريخنا وهو شاهد علينا . المغاربة شعب طيب ولكن عندما تريد احتقاره او المس بوطنه سبوعته تخرج من جسده بحال النار.
    افتخر يا وطن لك نساء ورجال ورب يحميك لان اجدادنا ما خلاوش الشمايت وراءهم والحمدلله خلاو الرجال ونساء أينما حطو وخلو بصماتهم في اي شيء.
    إفتخر يا وطن إفتخر يا ملكنا العزيز، لك شعب وفِي ويحبك وهو وراءك في الضراء والسراء وويل لمن يريد المس بهم .
    شعارنا الله الوطن الملك والصحراء كانت مغربية وسوف تبقى مغربية الى ان يرت الله الارض ومن عليها.

  • جمال
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:39

    رغم تعامل الدولة معهم بشكل سيئ خلال فترة حجر صحي إلا أن جالية دائما في موعد

  • عثمان
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:42

    الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية القافلة تسير في الاتجاه الصحيح لتنمية الأقاليم الجنوبية .

  • touhali
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 17:59

    الوحدة الوطنية أنتم إخواننا ﻻمصلحة لنا في قتل بعضنا البعض، بلدكم المغرب أمدكم بالحكم الذاتي ويبقى المغرب
    موحدا وقوي؛ المغرب يحيبكوم ويقول لكم إنكم مغرورين نظام الجزائري يستغيلكم لمصالحه، أتعقلون مدا كان يقول نظام الجزائري أمام كل مجتمعات دولية يقول ليس له أي مطلب وﻻ مشروع فيما يتعلق بالصحراء الغربية، ﻷءن عندما يرى ان المنتظم يتجه نحو المغرب بأداء يقول أنه له لحق في عمق صحراء الغربية.! ﻷءن تسمعون كل شي بأذنكوم من قبل كان مستاطيرا ﻷن أنكشفا عن حققته.
    ﻷن معليكوم إلا أن توحيد صفوفكم وأنقالبو بجيشكم وقوتكم على هذا النظام المنافق، والمغرب سيحميكم.
    أﻻ تعلمون ان نظام الجزائري يدفعكم إلى أمرين ﻷتياين:
    مصالحها أو إﻻ تهلوكة. وكذلك إنتقام من المغرب. أيوا عيقوا يﻻ بغيتو تعيقوا !(حبيبة حصى في حذاء المغرب ﻻ تساوي شيء. )
    الحكم داتي يكفيكم ويكون بلدكم من لكويرة إلا طنجة .
    أنظروا إلى لمملكة سبانية كم من حكومات فيها.
    وحتى جبهة لباسكية أنظمتها سبانية. أخروجوا أنفسكم من مأزقكوم، الذي أنتم فه وفتح لحوار مع بلدكم المغرب أحراراً.

  • وجدي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:00

    النظام العسكري الجزائري سرطان في شمال افريقيا ومخلفاته تنتشر في مختلف العالم لابد من اجتثاته من الاصل

  • متابع
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:03

    هذه هي المواطنة وحب الوطن من الإيمان. للجالية المغربية .تبا لأعداء الوطن من مسؤولين جزائريين وتحية لخوا خوا الشعب الشقيق الجزاءري.

  • محمد
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:04

    دعوة لكل المغاربة الاحرار بالرد بقوة على كل تحرك المرتزقة

  • وطني من الجالية المغربية
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:27

    خطاب موجه للجالية المغربية بالخارج: على ممثلي جمعيات و وداديات العمال و التجار المغاربة بالخارج أن يتحملوا مسؤوليتهم التاريخية في الدفاع عن الوحدة الترابية ضد شرذمة عناصر البوليزاريو الذين تؤطرهم المخابرات الجزائرية و تدعم تنقلاتهم ماديا. لا تكفي ضد هؤلاء الوقفات المؤيدة لمغربية الصحراء بل ينبغي إفشال أية وقفة للمرتزقة و التنكيل بهم أن اقتضى الأمر كما كان يقوم به المهاجرون المغاربة الغيورون على وحدة البلاد عند نهاية السبعينات و بداية الثمانينات امام القنصليات المغربية بليون و مرسيليا و باريس و لاهاي و بروكسيل و برشلونة.

  • وطني
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:30

    اينما دهبو سيجدوننا امامهم صامدون و مقاتلون من اجل وحدتنا الترابية لن نفرط في صحراءنا هي مغربية و ستبقى مغربية.

  • الكرز عبد رب النبي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:41

    رغم وجودي بالمهجر فإني اعيش معكم في الداخل واعيش بالضبط بالكركرات عاش المغرب الحر وعاشت دولة التاريخ فبوجودنا أعدائنا لم يبحروا بالمحيط الأطلسي عاش البلد الحبيب رغم خلافنا داخليا

  • عبدالرحيم 2
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:29

    اتتبع بكل إعجاب تصدي أفراد الجالية المغربية في اوروبا لمناورات أعداء وحدتنا الترابية… أتمنى مزيدا من اليقظة ضد الانتهازيين المرتزقة بأسم الصحراويين المغاربة الدين لا يرضون المدلة في بلدان الغير

  • رضوان
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:41

    شيء عادي ان يدافع المغاربة اينما كانوا على ارضهم.هذه بلدنا وليس لنا سواها وليس لها سوانا لكي نفديها باغلى مانملك وهي ارواحنا.واقول لجارة السوء تصوري (وهذا مستحيل)انك قسمت تراب بلدنا…ماذا ترانا فاعلون بك؟؟؟سؤال فقط

  • SAMIR
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:43

    على مغاربه فالينسيا ان يكونو يقضين هذه المره لكي لا يباغيتهم مره اخرى جرذان امينه حيدر كما حدث في الأسبوع الماضي. حيث بقي القنصل لوحده يدافع عن القنصليه في الوقت الذي كنتم انتم متسكعين كالعاده في المقاهي.

  • Rachid_ espagnol
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:50

    Je suis contre l exportation de nos problèmes politiques en Europe, et de nous mêler, nous les MRE, a ces manifestation dans les rues des villes européennes. C est vrai pour les deux belligérants, régler vos problèmes au desert et laisser nous tranquilles.

  • بلدي يا بلدي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 20:37

    لقد شاهدنا وشاهد العالم كله كيف وقفت جاليتنا بالخارج ندا لند ضد هؤلاء الانفصاليين وأكاد أجزم ان من بينهم جزائريين ايضا. لقد برهنتم للعالم ان هدا الشعب بجميع أطيافه لن يقبل بمناوراتهم العقيمة والفارغة. فليعلم العالم كله اننا لن نسمح لهم بحبة رمل من صحرائنا الغالية. فخورون بكم اخواننا في المهجر

  • مغربي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 20:37

    الصحراء مغربية رغم انف المرتزقة و جنيرالات الجزائر . واجب على كل مغربي حر انما وجد ان يقف بالمرصاد لهؤلاء .

  • كمال
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 22:02

    كيبان شي وحدين غير قطعو الواد او نشفو ليهم رجليهم مبقاوش عاقلين على بلادهم.
    قلاك صفيو مشاكلكم في الصحراء او خليونا نحن مغاربه العالم ترونكيل. .
    ايوا على الاقل هدر غير على راسك السي محمد .
    .

  • Campo dchrif
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 22:09

    الشعب المغربي هو حامي الوحدة الترابية للمغرب من السعيدية الى لكويرة وكبرانات الحركي في قصر المرادية على علم بدلك الخوف كم انفصالي الداخال ولوبي الفساد كم من مظاهرة نظمت لاطلاق سراح الحقوقي السيد محمد المديمي امام سفارة المغرب بفرنسا وسويسرا ولم تتحرك الجهات العليا بالبلاد مادامت امينتو حيضر ودونيا مون بيبي يتمتعن بالحرية فالمغرب ليس بخير تحية للاخ تحفة اليوتبرالحر فاض الفساد رغم التخوين والترهيب

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير