الجالية المغربية في روسيا تؤسس موقعها على الأنترنت

الجالية المغربية في روسيا تؤسس موقعها على الأنترنت
الأربعاء 22 أبريل 2009 - 20:10

” بعد جدال طويل داخل الجالية المغربية، قررنا إنشاء موقعنا الإخباري والتحليلي الخاص بالجالية المغربية. ومن خلاله نود أن نطل على القراء المغاربة والناطقين باللغة العربية والروسية في كل بقاع العالم.

رغبتنا هي التواصل الحي و الهادف إلى بناء الأفكار و الدفاع عن حقوق ومصالح المهاجرين المغاربة الموجودين في المهجر. نعرف أن تجربة الهجرة مريرة، و متاعبها تظل قاسية ، لكن مع مرور الوقت تصبح ذكرياتها جميلة، تؤسس شخصية الإنسان المهاجر و تسمح للمهاجر المغربي بالتعرف على ثقافات غيره .

 فالمغاربة في روسيا يحتكون بالثقافة والمجتمع الروسي ، ويمارسون حياتهم اليومية بشكل يجعلهم يكتشفون الآخرين، وحتى ثقافات وطنهم .

موقع الجالية المغربية قنطرة عبور نحو إدماج أفضل للمغاربة المهاجرين في روسيا ، ووسيلة للإصغاء إلى الآخر ، و الكلام عن هموم و أحلام المهاجر المختلفة .

عام 2009 نعتبره محطة كبرى في تاريخ الجمعية ، لأننا استطعنا أن نتحدى الصعاب و كل المعوقات التي تكبل العمل الجمعوي، لندخل عالم الانترنيت والصحافة الإلكترونية المهنية التي تؤمن بأن الخبر مقدس و التعليق حر .

عملنا يجمع بين الروح الجمعوية لمغاربة في المهجر الروسي سواء كانوا عمالا أو أطرا أو طلبة ، و العمل الإعلامي الذي يبلغ الرسالة ، لكل من يهمه أمر الهجرة من قريب أو من بعيد . موقع الجالية المغربية في روسيا مفتوح أمام كل مغربي يقطن في روسيا أو خارجها ، كما نعتبره منبرا لكل ناطق باللغة العربية واللغة الروسية . لدينا مشاريع متعددة ، لكن حلم دخول عالم الشبكة العنكبوتية كان أقوى مما نتصور، و أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، فصحافة النت ستعزز مكانة المهاجر المغربي و العربي ، و ستسمح للمجتمع الروسي بالتعرف علينا يوميا من خلال أخبارنا و مقالاتنا و مشاريعنا التي نستعد لها من الآن . نحن لا ننتمي إلى أي تيار، ولا نعبر عن رأي أو مواقف حزب معين، ولا نقف مع طرف ضد طرف آخر، بل موقعنا الإلكتروني هو نافذة لكل المغاربة و العرب في كل بقاع العالم. إننا في موقع الجالية المغربية، نعتقد أن في الاختلاف طبيعي، لكننا سندافع عن حق كل من يختلف معنا بالأساليب الحضارية. فموقعنا هو جريدة الجميع وإلى الجميع ، ومن هنا سيكون لنا حضور دائم عبر طاقم التحرير و شبكة من المراسلين المتحركين داخل و خارج روسيا ، كما ستظل أيادينا ممدودة لكل من أراد المشاركة في بناء هذه القاطرة الإعلامية الجديدة في روسيا .

الجالية المغربية التي تعد منذ تأسيسها،  نقطة التقاء كل المغاربة القاطنين في روسيا، و الراغبين في تقديم صورة للثقافة المغربية الديمقراطية، تريد المساهمة في خلق حوار فكري بين الثقافة المغربية و الروسية.

موقع الجالية المغربية في روسيا، يعد فرصة لخلق ملتقى هادف و فعال يجمع كل الغيورين على مصالح المهاجرين المغاربة، و يحقق لهم دفء العلاقة مع الوطن.

أنقر هنا للإطلاع على موقع الجالية المغربية في روسيا

أول على الرابط التالي:

http://www.aljalia-almaghrebia.com/ar 

و الموقع ينتظر اقتراحاتكم و تعليقاتكم وكذلك انتقاداتكم الهادفة.  

‫تعليقات الزوار

2
  • السي كوريط
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 20:12

    Previet tavarichtchi marokanskikh
    Odatchi

  • APTEKA 2005
    الأربعاء 22 أبريل 2009 - 20:14

    ya jelayio vam odatchi i mnogo ouspekhov

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 2

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب