الجامعة العربية ترحب بتفاهم الليبيين في بوزنيقة

الجامعة العربية ترحب بتفاهم الليبيين في بوزنيقة
صورة: و.م.ع
الأحد 24 يناير 2021 - 14:59

رحبت جامعة الدول العربية، في بيان لها اليوم الأحد، بالتفاهمات التي توصل إليها وفدا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين في الاجتماعات التي استضافتها المملكة المغربية ببوزنيقة يومي 22 و23 يناير الجاري، بشأن توحيد المؤسسات الليبية وشاغلي المناصب السيادية للدولة وفق الإطار الذي ينظمه الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

وأعربت الجامعة العربية عن ثقتها بأن هذا التقدم المهم سيساهم في حلحلة الأزمة الليبية ودفع مسارات التسوية التي ترعاها الأمم المتحدة، وخاصة فيما يتصل بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، وتوحيد المؤسسات الليبية، وتنفيذ أحكام اتفاق وقف إطلاق النار، والشروع في التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وشدد البيان، الذي توصلت به هسبريس، على أن الجامعة تدعم كافة الجهود الوطنية التي ينخرط فيها الليبيون في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية متكاملة للوضع في البلاد، مشيدا كذلك في هذا الخصوص بالتفاهمات التي توصل إليها وفدا مجلس النواب ومجلس الدولة خلال الاجتماعات التي استضافتها مصر في مدينة الغردقة مؤخرا بخصوص الترتيبات الدستورية التي تمهد للانتخابات المقرر إجراؤها في البلاد نهاية العام الجاري.

واتفق وفدا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي، أمس بمدينة بوزنيقة، في ختام جولة جديدة من الحوار الليبي، على تشكيل وتسمية فرق عمل مصغرة تتولى اتخاذ الخطوات الإجرائية بشأن شاغلي المناصب السيادية.

وجاء في البيان الختامي الذي توج أشغال هذه الجولة، أنه تمت خلال هذا الاجتماع مراجعة ما سبق التوافق عليه بشأن تطبيق المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات في دجنبر 2015.

الاتفاق السياسي الليبي بوزنيقة جامعة الدول العربية حل الأزمة

‫تعليقات الزوار

7
  • سعيد موحا
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:11

    اللهم بارك و وفقهم للخير و للعمل سويا من أجل الصالح العام للشعب الليبي الشقيق و اجعلهم كالبنيان المرسوس مما سوف يسهل بناء الإتحاد المغاربي الكبير الدي سوف يعجل بالتنمية و الازدهار لشعوب المنطقة أمين يا رب العالمين.

  • Ali
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:31

    Très bien mais si le régime algérien les laisses tranquille sans intervention .c’est a de régler leurs problèmes intérieurs d abord ..

  • Omar FWALOUS
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:41

    الجائحة العربية إن صح القول لا دور لها في جل مناحي الحياة إذ تكتفي بالتنديد و التهديد و لا جديد يذكر من الجيد إنسحاب كل دول شمال أفريقيا منها فهي جامعة فاشلة من كل النواحي

  • Kacemi Mekki
    الأحد 24 يناير 2021 - 15:48

    Chose positive que l’Algerie soit parmi les pays qui ont salué l’entente lybienne atteinte au Maroc

  • abdmodb
    الأحد 24 يناير 2021 - 16:08

    المغرب يبني الدول ويلم شملها عكس من يسعى جاهدا اؤوتي من مال وعتاد لقطع اواصرها ولن يفلحوا بادن الله اللهم فك اسر اخواننا الصحراويين امحتجزين ومعهم الشعب الجزائري أمين يا رب العالمين

  • ميلود لوسور
    الأحد 24 يناير 2021 - 16:42

    لا اظن انه يوجد اجماع بهذا الترحيب لانه من المستحيل تن ترحب الجارة الشرقية للمغرب والغربية لشقيقة ليبيا بمصالحة جرت في المغرب لا لشئ سوى انها جرت في المغرب!!!!!!!؟

  • الاتحاد قوة
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:49

    كنتم خير امة اخرجت للناس بارك الله في اعمالكم الصالحة لشعبكم مما حصدتموه من عمل شاق من جميع الاطراف الليبية كي توحدون صفوفكم وتجعلون كلمة الوحدة واحدة انا وهو جمع الشمل بين الاخوان بارك الله فيكم من هدا العمل الوفي في بادكم التاني انا وهو المغرب حبيب القلوب يجب علينا ان نكون متعاونين بعضا للبعض في الشدايد او الرخاء لا للتفرقة وان نعطي المثال للاخرين الدين اخدتهم الدنيا ومافيها العمل الصالح هو جمع الشمل بيننا مهمى كانت الظروف ويجب علينا ان نتفاوت هده الظروف التي خلقت من الاعداء لاخير فيهم بشروا وابشروا بلدكم الغالي بكم بهدا الاتفاق التاريخي من من يحبكم في وجه الله انا وهو المغرب الشقيق ختامي لكم كنتم امة اخرجت للناس صدق الله على منقول

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة