الجامعة الملكية لكرة القدم تؤجل جمعها لعيوب بلائحتَي لقجع وأكرم

الجامعة الملكية لكرة القدم تؤجل جمعها لعيوب بلائحتَي لقجع وأكرم
الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 02:00

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم عن تأجيل جمعها العام العادي، الذي كان مرتقبا عقده يوم الجمعة 25 أكتوبر، وذلك بعد اجتماع تم عقده يوم أمس الثلاثاء بمقرها بمدينة الرباط.

وأفادت الجامعة الملكية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها ستقرر في التاريخ القادم لعقد الجمع خلال الخمسة عشر يوما المقبلة، مؤكدة أن سبب التأجيل يعود لعدم ملائمة لائحة المرشحين فوزي لقجع و عبد الإله أكرم للمادة 10 من القانون 30.09.

وقد أوردت الجامعة الملكية لكرة القدم أن قرار التأجيل تم اتخاده بتشاور مع وزارة الشباب و الرياضة، دون تحديد تاريخ محدد للجمع المقبل الذي سيتم خلاله تسمية الرئيس الجديد الذي سيخلف علي الفاسي الفهري في تدبير الشأن الكروي بالمغرب.

من جهة اخرى علمت هسبريس أن اسما بلائحة عبد الإله أكرم و اسما آخر بلائحة فوزي لقجع تسببا في تأجيل الجمع، ما جعل الجامعة تقرر، بعد تشاور مع محمد أوزين، منح الوقت للمرشحين لتغيير اللائحتين.

‫تعليقات الزوار

25
  • wacayoub
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 02:37

    الى مشات حتى حطات علينا الفيفا العين غادي يقفوا المغرب عن المحافل الدولية
    لانه هادشي كيتسمى تدخل الدولة في شؤون الكرة في البلاد
    يا رب الفيفا توقفنا ونتهناو من هاد الكرة بمرة

  • Hassan
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 03:11

    Le problème qui se pose n est du tt lié à la fédération marocaine de foot…soit akram ou la9cha3 ou bien fassi [email protected] lui mêle .. Peu importe …. La fédération donne toujours tout les moyens aux sélection marocaine de ttes catégories confondues..
    Notre probleme c est que nous avons plus des joueurs professionnelle en terme de mentalité
    C est fini l époque de bassir .. Chippo .. Tahar ..saber..naybet roussi..safri….. Des joueurs qui ont commencé de 0 ..d'un championnat amateur sous la fédération de houssni benslimane.. Et qui ont pu aller plus loin dans les championnat étranger .. Et cela grâce à leurs ambitions et leurs forces morales et éducation un grand respect à eux

  • eurogate
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 03:13

    إدا كنت في فلا تتعجب هدا هو المغرب في اﻷول متعلموش بالجمع العام تاتكونو مأكدين فين كنت هدي شحال باش ماتراجعوش أو ماتعالجوش الملفات أولا كنت كاتسناو تانتوما تشكل الحكومة.
    هدا هو المغرب ديال 40 ناقص 1

  • Ayoub Casa
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 04:17

    وتبدأ المسرحية .. سيناريو كان متوقع .. وسبب تأجيل بينما يجمع علي الفاسي الفهري الأموال اللتي نهبها من الجامعة يجب علينا إعتزال كرة القدم في هذا البلد السعيد

  • Mourdakhay
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 04:56

    انه االإهمال الكلي للقوانين. بالله عليكم كيف تريدون من اسخاص بهذا المستوي ان يسيروا كرة القدم قالوا الاولين بطريقتهم تعلم الحلافة في رأس…….

  • المتميز
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 08:57

    2 ديال اللوائح المرشح الاول گال ليك غادي اجيب لينا الزاكي. و المرشح الثاني غادي تعاقد مع تروسي. و ليني مصيبة هادي. و التأجيل فيه شي مفاجئة جاية فالطريق. 100%كاين شي مرشح جديد على ما سمعنا في آخر لحظة گال ليك غادي تعاقد مع غوارديولا مدربا و مورينو مساعدا أولا و أنشيلوتي مساعدا ثانيا و فينغر مدلكا. غير آالمسالة ديال الوقت اوصافي فهاد الائحة حيت مازال المشكل ما بين غوارديلا و مورينو حول التفاهم على مسألة المدرب الاول………و سيروا ضحكوا على ريوسكم و الله ما كاتحشموا

  • من سلا
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 09:00

    لن يعقد الجمع العام للجامعة ولن يعين اي مدرب للمنتخب المغربي وهكذا تسير كل مؤسسات البلاد : العشوائية وغياب استراتيجية واضحة في التسيير .
    اتركوا كرة القدم لآصحابها وللعارفين لكرة القدم .
    لماذا هذا التسلط.

  • moh
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 09:45

    ces coqs………se disputent la poule aux oeufs d or….

  • kadrissim
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 09:54

    est ce que ns som pas a la hauteur de la democratie

    cest a dire devrons nous attendre une nominationrpyale

    et tout le monde se taira

  • kamal
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 10:38

    franchement je n arrive pas de comprendre de puis come bien des dècalage ils ont fait toujours pas de resultas qu est ce qu il manque les marocains ils peuvent pas prendre la décisions comme les pays demokrtique de puis avril et ce perde du temps passe dans la dversse de l equipe national qui a ce moment la pas d'entraineur

  • بنت البلاد
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 11:36

    عذر اكبر من ذنب يوم تم حط علي الفهري على راس الجامعة هل كانت لديه لائحة.كنا نعلم بانكم ستخيطونها على ميزاجكم لكي تتناسب مع ميولاتكم لا مع طموح الشعب المغربي مرة اخرى يتبخر امال المراركة وتبقى دار الفهري ومجموعته على حالها والعادة الصحافة خارج التغطية والشعب في حالة تسلل والمخاض قالوا بانه عسير رغم اننا كلنا نعرف بانه اسهل بكثير .ولكن ما يمكن للميت ان يقول امام من يغسله.حسبي الله ونعم الوكيل.

  • مغربي
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 11:57

    صراحة اشك في كفاءة هؤلاء الناس. اذا لم يكن بمقدورهم حتي قراءة النصوص وتطبيقها كيف لهم تسيير مؤسسة بهذا الحجم ?
    حشومة او عار

  • Belksiri
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 16:08

    عدم ملائمة لائحة لقجع وأكرم مع المادة10 من قانون 30.09 , ها هي المادة وانتم اشرحوا المادة 10

    الجمع العام هو أعلى جهاز تقريري في الجمعية الرياضية. ويحدد النظام الأساسي للجمعية الرياضية تأليفه وكذا كيفيات استدعاء أعضائه وسير عمله.

    لا يجوز أن يحضر في الجمع العام لجمعية رياضية إلا الأشخاص الذاتيون أو المعنويون الأعضاء في الجمعية المذكورة والأشخاص المأذون لهم بموجب نظامها الأساسي لحضور الجمع العام المذكور.

    لا يجوز لأي شخص أن يكون ناخبا أو منتخبا في المكتب المديري لجمعية رياضية إذا كانت له صفة رياضي (ة) أو إطار رياضي (ة) في الجمعية المذكورة أو يزاول بها مهام التسيير أو التأطير التقني، سواء مقابل أجر أو بصفة تطوعية.

    لا يجوز لأي عضو من أعضاء المكتب المديري لجمعية رياضية أن يكون عضوا في المكتب المديري لجمعية رياضية أخرى أو له صفة رياضي (ة) أو إطار رياضي (ة) أن يزاول مهام التسيير أو التأطير التقني بجمعية رياضية أخرى..

  • sammmmmm
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 17:21

    Monsieur Akram est le vice président de FRMF et ne connait pas le règlement intérieur . c'est bizarre non? sans doute ils ont fait ce coup juste donner un peut de temps à Akram pour régler ses problème avec le wac et après il sera le nouveau président de la FRMF. on fait de neuf avec l'ancien. cette fédération ne changera jamais et vous allez voir il sera élu avec la majorité écrasante. 90 pour cent de nouveau bureau fédérale sera composé des anciens membres.

  • sari7
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 18:49

    دعوة للجميع بمقاطعة أنشطة الجامعة خاصة المنتخب الأول

  • abdou
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 19:20

    سيرو تخباو هاد الشي واعر عليكم باش تكونو بحال الناس اللي ياغيين الخير لبلادهم
    الجمع العام ماقديتوش عليه وباغيين ترجعو كرتنا …………….لأيام عزها راه الديفو فيكم وحذاري من بلاتير…

  • Kamal
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 22:14

    كيف العادة نجري فقط وراء المناصب وخا مانستهلوهاش!
    كان الرئيس السابق مدير ديال الماء والضو. دبا غيجي واحد تيخدم في الصيد ولا الفلاحة باش يسير جامعة كرة قدم!
    بصراحة كيفاش باغيين هؤلاء يسيروجامعة وطنيية؟ ولكن عندهم الحق يستغلو الفراغ لي موجود.
    في اروبا اللاعب منين يعتزل اللعب تيمشي يتعلم التدريب او التسيير في مجال كرة القدم. اما عندنا حنا و مع الاسف هي تايسليو مع الكرة تاي وليو ديرو مشاريع ديال القهاوي واماكن الشيشة!
    فينكم اتيمومي البياز ابودربالة الزاكي اللمريس الخليفة بصير اكريمو الحداوي الظلمي…اين انتم؟
    حشومة او عارتخليوالمتطفليين يسيرو الكورة وانتوما في التوش تتفرجو

  • سعيد
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 22:47

    باقي ما صابوش الرئيس لي غدي يجي على قياسم ……

  • amazigh
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 23:21

    Le football appartien au 40 millions de marocain et non à une poigné de malfaiteurs. Ce qui se passe maintenant c'est du scandale. Nous somme très loin de la démocratie qui garanti le désire du peuple. Le public marocain ne merite pas ces malheurs que nous provoque la fédération.Il est temp de faire un changement radical et j'espere une intervention de notre ROI parce que ces gens MAKAIHCHMOUCH

  • mohamed amine
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 13:01

    تأجيل جاء لكي يتفاوضوا مع أكرم لأنه لو يريدون الديموقراطية فتصويت فأكرم سيفوز لأنه لديه 7 أصوات في القسم الأول أي 21 صوت مضمونة أما لقجع 3 و 5 عصب لأكرم مقابل 3 فالمنطق يحتم فوز أكرم و للأشارة أكرم اشترط الانسحاب مقابل تعينه كنائب أول للقجع و دخول 4 من أعضائه لائحة لقجع و كدلك رئيس اللجنة المنضمة لكأس العالم ( والله لو كان أكرم يعمل هاد شي و تخلويض لي داير باش يولي رئيس الجامعة فالوداد حتى يجمع جميع الألقاب )

  • فؤاد اسبانيا
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 16:56

    اذا اسندت الامور لغير اهلها فنتضر الساعة المرجو من هاؤلاء الاشخاص المحسوبين على الكرة المغربية تركها وشانها وتركها لذوي الاختصاص وكما يقول المتل ان لم تستحيي ففعل ما تشاء اتمنى ان ارى اناس ذاو الاختصاص في كرة القدم متل قدماء المحترفين والذين لهم خبرة في

  • krimo
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 11:14

    في نطري لائحة لقجع تستحق قيادة الجامعة فهي تتوفر علي وجوه ريا ضية شابة وتلج الجامعة لاول مرة اما الاءحة الاخرى فجل المرشحين من نطام الفهري

  • عبدالاله العلمي التاوناتي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 13:07

    ادا ما صعد اكرم الئ رئاسة الجامعة سيكون مصير كرتنا وقبلها سياستنا
    مزبلة التاريخ
    مرة اخرئ نناشد صاحب الجلالة ان يتدخل علئ غرار والده المرحوم الحسنII
    بعد نكسة الجزائر 5-1 و ان يشطب علئ اكرم و من معه لانه واحدا ممن اوصلوا كرتنا الئ الحضيض لو كان فعلا مسؤولا لما وافق علئ استقدام مدربين براتبين فاقا 400 مليون سنتيم
    لمادا لم يقدم انداك استقالته او بالاحرئ المستوئ الدي اصبح عليه الوداد
    اليوم يعكس مستوئ هدا المسير
    من جهة اخرئ نلتمس من ملكنا ان يحاسب الفهري و يبعده عن لائحة القجع
    لانه يريد ان يتصالح مع المغاربة بدعمه للقجع

  • naoufel
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:44

    Vous savez que le maroc vient de organiser des tournois très importants a l'échec du fifa et se retard de choisir la tête du pyramide football au maroc provoque des problèmes graves sur la gestion de cette période sensible (selection national sont entraîneur,problème d'Amine Ribati ,botola d'amateur ,…)
    Pour tout le peuple marocain trouve nous la solution Monsieur le Ministre de la jeunesse. Oui tu parle mai sont aucun revenu

  • ا.محمد
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 18:19

    ما. محله من الاعراب اكرم او لقجع هل هما الوحيدان الموجودان في هذا البلد الامين هل ازدادوا بمعلقة من ذهب في فمهم ؟ ان للمغرب طاقة شابة تخر بمواهب كثيرة وعلى دراية بالميدان الرياضي على اختلاف انواعه ما ينقصهم سوى التحفيز وتكليفهم باي مهمة سيقوم بها على الوجه الاكمل لان هذا عصر جديد
    يجب ان يسايره جيله لا للعقلية التي شاخت في العمل للمصلحة الخاصة وتكوين لوبي لحمايته والى متى هذه العقلية المسيطرة على مراكز القرار والاستفراد به كفانا من هذا التصرف الاناني والعقلية المتخلفة التي راكمت الهزائم طيلة عقدين الى اين يا اكرم ويا لقجع ليس سواكما في المغرب من يقوم مقامكما . كل واحد يحتشد انصاره للظفر
    بالغنيمة عار عليكم .والذي لم يستطع تسيير فريق على الوجه المطلوب كيف سيسر الحامعة بجميع فروعها .لا ننافق انفسنا الحقيقة ظاهرة في المحسوبية والزبونية ؛ وعلامة على ذلك التجادل والتاخير للجمع العام من وقت الى اخر لطمسوتصحيح وترقيع الحساب.اين الشفافية والنزاهة والروح الريضيةولاننسى الروح الوكنية هي الاهم مت كل شء…….؟

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08 9

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 6

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 2

كساد تجارة الجلباب التقليدي